"المصباح" يدعو لمواجهة "قوى التسلط" بوجدة

"المصباح" يدعو لمواجهة "قوى التسلط" بوجدة
الأربعاء 19 شتنبر 2012 - 20:25

دعت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالجهة الشرقية، إلى مواجهة من وصفتهم بـ”قوى الفساد والتسلط والاستغلال التي تسعى إلى التشويش على الاستثمارات وفبركة حالات من اللااستقرار”.

واعتبرت الهيأة الحزبية المذكورة في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، أن أحسن رد على القوى المشار إليها هو تفعيل الدستور وإجراء انتخابات الجهات والجماعات بشفافية ونزاهة وحرية، مسجلة ما قالت عنه “هجمة نكوصية للوبي الفساد المناهض للديمقراطية والعدالة الاجتماعية”، الذي حاول، وفق ما جاء في البيان نفسه، اختراق مؤسسات عمومية وإدارات الدولة “بتمرير خطابات ومواقف بئيسة تحن إلى هود التحكم البائد وحماية الريع”.

كتابة حزب بنكيران بجهة الشرق عادت لموضوع المنع الذي تعرضت له شبيبة العدلة والتنمية بمدينة طنجة، واعتبرت أن المنع كان شكلا من أشكال ما وصفته بالانفلات الخطير للمفسدين والمتسلطين في مساعيهم لإرباك مسار الإصلاحات التي يعرفها المغرب.

‫تعليقات الزوار

5
  • zenith
    الأربعاء 19 شتنبر 2012 - 21:05

    يقول المثل الماثور : "التاجر المفلس يعود الى ذفاتره القديمة"
    كفى من النواح فانتم في السلطة ولا تتعاملوا وكانكم معارضة والا قدموا استقالتكم وعندها سنعرف انكم لم تصعدوا للسلطة الا لخدمة هذا الشعب المسكين.

  • Rachid755
    الأربعاء 19 شتنبر 2012 - 21:30

    هم يعرفونكم و انتم تعرفونهم
    ما هي هذه القوى هذا ما اود معرفته ببساطة لا تنسو كذالك أنكم أصبحتم قوى في المجتمع تلعب كيف تشاء ،ما هذه الازدواجية في الخطاب ،بالأمس لا لتوظيف المعطلين و اليوم نرى بأم أعيننا الوظائف توزع هنا و هناك .اذا كان الحسم في مسالة التوظيف فليطبق على الجميع .
    من المعضلات التي تعاني منها الادارة المغربية هي هدا ديالي هدا ماشي ديالي و الغلبة للأقوى .
    اما ذالك المسكين فليذهب الى الجحيم ،
    كفا نا من النواح و السخط على الذين تدعون انهم يمارسون التسلط و انتم ألستم في السلطة الان ،فلتكن لديكم الجرأة و أخرجو على هذا الشعب بما ينتظره منكم و ليس الجلوس على قارعة الطريق و التذرع بالتسلط و التماسيح و العفاريت و الجن وو ….
    ليس لكل هذا الا تفسير واحد هو إلقاء المسؤولية على الاخرين و عدم التخلص من عقلية المعارضة و رجل هنا و رجل لهيه ، و أنا متأكد تماماً من ان الأصوات تتعالى من داخل البيت التنموي رافضة لهذه الأساطير الموروثة .

  • wahd
    الخميس 20 شتنبر 2012 - 00:17

    العز للبي جي دي ونحن على الدرب ثبتون حتى تحقيق امال الشعب ي الاصلاح والقضاء على كبار وصغار المجرميين, الاصلاح يتحاج وقت وله اعداء كثر وله ثمن كبير وقد بدأ بما يالي: 1 طرح المستفدين من رخص النقل ووقف بعضها واعداد مشروع متكامل للالغائها وتعويضها بدفاتير تحملات وتحرير القطاع ومراقبته.2 اعداد دفتر تحملات السمعي البصري في افق اصلاح قطاع الاعلام بكل أنواعه, 3 اعداد مشروع تحرير وتقنين قطاع المقالع من أجل وقف الريع الذي يعيشه والسيبة التي عشعشت فيه مند عقود 4 الزيادة في منح الطلبة, اعفاء المغاربة من ضريبة التليفزيون 5 تخفيض ثمن الادوية 6 اطلاق برنماج رميد 7 ادخال البنوك الاسلامية 8 محاكمة وارسال مسؤولين فاسدين الى السجن في انتظار اكتمال باقي ملفات الفساد 9 وضع برنماج اصلاح الضريبة والرياضة الوطنية 10 وقف عمل المدرسين العمومين بالقطاع ا لخاص 11 سحب سلطة العمال على التجزيئات السكنية 12 اطلاق مشروع ضخم لاصلاح العدالة 13 وقف مهزلة التوظيف المباشر, 14 اشراك المواطنين في صياغة القوانين عن طريق وضع المسودات في موقع الامانة العامة بالانترنيت ووووو

  • عبد الكريم كراعي بركان
    الخميس 20 شتنبر 2012 - 00:47

    اللهم اكثر في بلدنا رجال يخافون الله ومؤهلين وذوو مصداقية وجرئة ليستقيم وطننا حتى وان متنى نكون قد مهدنا الطريق لاولادنا
    حفضك الله ياافتاتي واعانك

  • ahmed maatar
    الخميس 20 شتنبر 2012 - 02:59

    mrs; sachez que vous etes loin;des attentes du peuple. vous ne pouvez rien faire ni realiser. ce n'est pas un choix; c'est cinequoinone c'est une equation au 3 inconnues. vous ne possedez ni la loupe ni le microscope electronique ce n'est pas la peine de polimiquer sur hespress.il y a une majorité qui sait tres bien ou se fait le jeu politique; vous etes des victimes de la propaguande; ne chercher pas à nous faire avaler votre discour vous et les autres d'ailleurs.tu sais que meme les menagers du reste du monde ne font que realiser le profit des trusts americain. il y a une misere dans personne des tiers mondistes n''est responsable et le derapage aussi. va prendre tes livres ; et laisses les faires toi et le reste des marocains ;l'histoire est deja faite .. a bon entendeur

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين