قطر تُنتج فيلماً عالميّاً عن الرسول الأكرم

قطر تُنتج فيلماً عالميّاً عن الرسول الأكرم
الإثنين 17 شتنبر 2012 - 15:52

أعلنت مجموعة “النور القابضة” القطرية للإنتاج التلفزيوني والسينمائي عزمها المضي قدما في بدء إنتاج فيلم عن الرسول محمد٬ صلى الله عليه وسلم٬ على ثلاثة أجزاء بتكلفة تقدر بـ450 مليون دولار.

وأوضحت المجموعة في بيان لها أن إنتاج هذا الفيلم العالمي المتميز٬ سيتعمد معايير حديثة من الناحية الفنية والبصرية٬ “ليكون الفيلم الأضخم والأعظم إبهاراً”٬ مشيرة إلى أنها شارفت على إكمال المراحل النهائية من السيناريو٬ بعد ” التغلب على عدد كبير من التحديات الفنية والدرامية”.

وبعد أن أعربت عن استنكارها للفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم٬ أكدت “مجموعة (النور) أنها سترد على الإساءة بأدوات حضارية من بينها “تعزيز باقة المنتجات التي قمنا بإطلاقها سابقاً من خلال المطبوعات والكتب والأدلة الإرشادية٬ وأهمها كتاب دليل الجيب الخاص بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي صدر بست لغات”.

وذكرت المجموعة بأن هذا الفيلم سبق أن تم الإعلان عن بدء إنتاجه عام 2009 في إطار الجهود لـ”صد المحاولات المغرضة لتشويه سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم٬ ومن أجل تعزيز التقارب والتفاهم مع غير المسلمين”.

وفي رد مسبق على ما قد تثيره هذه النوعية من الأفلام من اعتراضات وما يصاحبها من جدل٬ أكدت مجموعة (النور) في بيانها ” أنها لم تمضي قدما في إنتاج هذا الفيلم٬ إلا بعد استرشادها بمشورة كوكبة من أهل العلم والفتوى ٬ لتأصيل القواعد والضوابط الشرعية لهذا النوع من الأعمال” الفنية التي تحتاج أساسا بحكم خصوصيتها الى قدر عال من الدقة والحبكة الفنية والفكرية الرصينة .

وفي هذا الصدد٬ قالت المجموعة ” لقد شارفنا على إكمال المراحل النهائية من السيناريو٬ والتي بدأت تتضح معها الملامح الأخيرة لشكل الفيلم وعدد أجزائه وموازنته النهائية٬ والتي سيعلن عنها قريباً مع تفاصيل أخرى عديدة عن خطة الإنتاج وفريق العمل ومكان التصوير”.

وأكدت المجموعة أنها وظفت “أعلى الخبرات الاحترافية والمهنية في مجال الإنتاج السينمائي العالمي” لإنتاج هذا الفيلم”٬ الذي سيكون من ” ثلاثة أجزاء٬ بموازنة تبلغ 150 مليون دولار للجزء الواحد”.

وكشف مصدر مسئول من مجموعة النور في تصريحات صحفية أن الفيلم سيكون باللغة الإنجليزية وسيشارك فيه ممثلون مسلمون ناطقون باللغة الإنجليزية لأن ذلك العمل الفني سيكون موجها لكافة المتحدثين بتلك اللغة العالمية من المسلمين وغير المسلمين بهدف التعريف بالإسلام ورسوله الأكرم على نطاق واسع وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام في أذهان الجمهور الغربي.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم ترجمة الفيلم لأكثر من لغة لتعميم الاستفادة منه على أوسع نطاق٬ مؤكدا أن الفيلم سيتم إنتاجه بمعايير تضاهي الأفلام العالمية لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

‫تعليقات الزوار

64
  • jazakoum allah
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 01:54

    hakad yakoun al rad
    i thimk this the best way to answer thae hatefull from the bottom ,the lowlife vermins.
    i dont like the killing the fires etc…..
    jazakoum allah khaairan
    ps:if our profit saaws.was alive will never dosome of us did

  • yassine
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 02:02

    enfin les petrodrollars vont utiliser leurs ressources afin de servir une noble action .
    je souhaite de tout mon coeur que ce projet réussira à mettre fin à tous ces offenses vis à vis notre religion et de bien representé l'Islam .
    و الله ولي التوفيق

  • مرزوق
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 02:12

     نتمنى ان تنتج الكثير من هذه الاعمال للتعريف من خلال الصوت والصورة بجمالية الاسلام وروعته وتتحقق الإفادة والاستفادة انشاء الله. سوف يكون فلما رائعا بكل تأكيد وكيف لا وهو يتطرق الى سيرة أطهر خلق الله سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام. جزاكم الله عنا كل خير ونسال لكم التوفيق انشاء الله.

  • kroooooooooooooooooche
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 02:24

    وفقهم الله ونرجوا عدم الاخطاء والاستعانة بعلماء السنة واما عن حميدات الدين يلبسون الغرب بقلوبهم الا في المفسدات والمناكر فلا نرجوا منهم حتى الادانة بالستهم ولو ذرة غيرة لا يملكونها ورحم الله شهدائنا في الحروب الصليبية المعلنة وليس السفير الامريكي

  • مغربية مسلمة
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 02:40

    إن العمل الذي اقدمت عليه قطر هو عين العقل ،الوغد انتج فلما مشينا على سيد خلق الله عليه الصلاة والسلام فلنرد عليه بالمثل ننتج افلام تتحدث عن اخلاق وسماحة الرسول الطاهر ،ننتج افلاما تتحدث عن اخلاقيات الاسلام عن احترام المسلمين لجميع الديانات وجميع الرسل ،نظهر للكفار بأن الاسلام دين رحمة لا دين ارهاب
    اخواني المسلمون ،اخواتي المسلمات ، لا تعطوا الفرصة للسفهاء حتى يسبوا ديننا الحنيف ،بل سيروا على خطى الحبيب عليه الصلاة والسلام وقابلوا السيئة بالحسنة ولكم جزاء من ربكم عظيم ،إن عمل هذا الأحمق ما هو إلا استفزاز لمشاعر المسلمين فكونوا في مستوى كلمة المسلمين وبرهنوا على على ان الاسلام منصور من عند الله وان محمد خير خلق الله وحبيبه ولله العزة ولرسوله ولنقرأ جميعا سورة المدثر ولنتمعن في معاني آياتها الكريمات والسلام عليكم ورحمة الله
    لاإله إلا الله محمد عبد الله ورسوله

  • yoosarssif
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 02:44

    هاد الفيلم شكون ل غيتفرج فيه واش الغرب؟ وهل الغرب سيتركوا مثل هذه الافلام تدخل قاعاتهم السنمائية؟بالطبع لا لذلك فالمرجوا توفير الاموال وتوزيعها على الفقراء.
    ونصرة الرسول تكون بتحلي باخلاقه والتسنن بسننه والحفاظ على صلاة الفجر في المسااجد وهذه قصة قصيرة في نفس الموضوع.
    السلطان عبدالحميد الثاني حين وصل إلى مسامعه محاولة إساءة فرنسا للإسلام ورسوله من خلال مسرحية فاستدعى السلطان عبدالحميد سفراء الدول الاوربية لديه ، وتركهم ينتظرون ساعات أمام الباب العالي وخرج عليهم بلباس عسكري منتعلا حذاءه بيده وخاطبهم بعزة
    واباء قائلا لهم :
    (لان لم تنتهي فرنسا عن فعلتها لانتعلنها بجيش الخلافة كما انتعل هذا الحذاء بيدي اخرجوا قبحكم الله ) فابرقوا لدولهم بما رأوا فما كان من ملكة بريطانيا إلا أن أنزلت جنينها خوفا ،وألغيت المسرحية وانتهى الامر وعولج بما يقتضيه من اجراء لا كما فعلت دول العالم العربية والاسلامية حين أسيء لرسول الإسلام من قبل الدنمارك وغيرها . وما يحدث في فلسطين وبورما و سوريا لا يحتاج الى خطابات واقوال بك يحتاج الى نصرة ومنعة وتحريك للجيوش لنصرة حرائر المسلمين التى تصرح واا معتصماه

  • internaute
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 03:11

    cette action est très inteligente car il faut combattre les enemis de l'islam par la même arme contrairement a nos freres ds certains pays qui ont commis des erreurs de crimes biensur feed back souhaité par les enemis anti-islams pour nous presenter devant le monde entier comme criminels c d'ailleurs l'objectif du film "innocence ….." donc soyons tres sages et reflichissons bien pour gagner cette guerre anti-islam qui s'annonce plutot sur nos croyances et merci cette initiative

  • الله يبارك
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 03:12

    اللهم بارك لا شك أن مجال الافلام هو فن من الفنون التي ينبغي ايلاءها عناية خاصة لما له من دور كبير في نشر الثقافة و الوعي خصوصا وسط رداءة السيناريوهات و تدني الذوق الفني و القصصي و الرسالي لدى اغلب الافلام اليوم حتى افلست الافلام الامريكية الهوليودية و الهندية البوليودية التي تعتمد في معظمها الاثارة و الاغراء الذي جنى على الاخلاق الانسانية السليمة ..
    و الله يرحم العقاد اسطورة مخرجي الافلام العرب..

  • إلا رسول الله
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 03:18

    الله هكذا يكون الرد !!! رغم عدم حبي لدولة قطر كونها تقف في صف اعدائنا لكن تبقى هاته المبادرة الرائعة تستحق التهنئة و الثناء

  • saad
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 03:51

    BISMI LLAH
    c'est l'idée la plus civilisée et la plus efficace pour défendre notre religion, tous les pays musulmans doivent faire la même chose.
    Enfin: la justice a DIEU

  • Houssame
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 04:15

    Le pot-aux-roses commnece à puer! On ne comprendra mieux les couvertures "passionnées" d'Al Jazeera qu'en fonction du package financier qu'on y met. Allah yarham mawtana, si c'est pour la "bonne" cause!!

  • Ilias
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 04:23

    C'est la decision la plus sage et judicieuse prise jusqu'a maintenant.C'est en utilisant les memes armes que l'on peut faire face a nos ennemis.J'aurais souhaite qu'on evitait toute la violence qui a suivi la sequnce video ridicule.Khoumayni a fait d'un ecrivain mediocre (Salaman Rochdi) une celebrite et les protestations qui ont conduit a la mort des innocents en ont fait d'un ecrivain inconnu et d'un realisteur des films pornos des heros.Nous utilisons nos emotions, impulsions et violences avant nos cerveux et en consequence on recolte les insultes comme ignorants, barares etc….Qatar vient de prendre une decision courgauese et j'espere que les autres pays suivent ses pas.

  • TARIK
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 04:27

    خطوة محمودة و رد حضاري فعلا على الفيلم المسيء و نتمنى أن يكون التدقيق التاريخي مميز و أن يكون الإخراج بمعايير هوليوودية لتشكل وثيقة تاريخية خالدة

  • ملبورن استراليا
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 04:59

    واخيرا استيقظ النائم من سباته العميق.
    بالتوفيق ان شاء الله وان كنتم تبحثون عن ممثل ناطق بالانجليزية فلن تجدوا احسن مني …….. فقط امزح اصدقائي

  • dadis
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 05:53

    au lieux de construire des hopitaux ou des ecole ..vous produisez un film…c est stupide..

  • Med Anass
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 06:00

    أحسن رد على المستهزئين بالرسول عليه الصلاة و السلام ، و أتمنى من الله التوفيق لهم في إنتاجه

  • Hajidat
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 07:00

    Bravo !!! Une bonne manniere pour montrer le prophet (que la paix soit sur lui) au monde car malheureusement les gens dans le monde entier ne savent presque rien sur ce prophet. C'est bien aussi et c'est un gain pour les musulmans car ces jours le monde entier veut savoir l'islam . L'islam a son depart a commence de la meme manniere, les gens ne l'ont pas accepte pour beaucoup des raisons et meme le tribu Kourayche a lutte contre le prophet et volou tuer le prophet. Les sahaba ont aussi beaucoup souffert. Mais avec le temps, l'Islam a gagne beaucoup des gens et le fait encore. Esperant que ce fils repond aux questions du monde pour se justifier qu'elle est une religion de paix et qu'elle n'a rien a avoir avec ce que quelque musulmans ont fait par ignorance et igouisme. L'islam a beaucoup des points communs avec la democratie et il n'est contre personne tant qu'il y a la bonne volonte et la paix car a la fin les gens sont les memes et dieu et unique…

  • مسلمة من هولندا
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 07:43

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هكذا يكون الرد المثمر ان شاء الله ( وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) جزاك الله ياقطر عنا كل خير

  • abde allah
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 07:45

    بسم الله نعم الرّأي ،وهكذا يكون الرّد ،و سيكون إنشاء الله فتحا لأوروبا .أنا مستعد للمشاركة في سبيل الله ولو لحمل المتاع .

  • abdellah
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 07:48

    بسم الله نعم الرّأي ،وهكذا يكون الرّد ،و سيكون إنشاء الله فتحا لأوروبا .أنا مستعد للمشاركة في سبيل الله ولو لحمل المتاع .

  • مهاجر أمريكا
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 08:20

    الله أكبر الله أكبر والحمد لله هذه بادرة طيبة من قطر. أتمنى من الله أن يترجموه إلى اللغة الإنجليزية حتى يعرفو من هو محمد صلى الله عليه و سلام . رحمة مهدات و أن إسلام ليس دين إرهاب . و ليبين لهم على ماهم فيه من ضلال. ( اللهم صلي على محمد و على ألي محمد كما صليت إبراهيم و على ألي إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد) و رضا اللهم عن عمر و أبي بكر و عثمان و علي . شكرا لي قطر

  • سفيان
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 08:49

    بسم الله الرحمان الرحيم:أسعد الله صباحكم. ونعم الرد أتمنى التوفيق في هذه المهمة الصعبة وعدم تجسيد شخص الرسول صلى الله عليه وسلم لكي لا نصلح منكرا بأكبر منه كما أتمنى مراعاة حرمة الصحابيات في الفلم كما يتم عرض زرجة صحابي تستقبل أخر او تحدثه فما علمنا هذا. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • الفيلم المسىء كان استفزازيا
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 08:51

    الغرض من الفيلم هو استفزاز المسلمين واظهارهم اما العالم بصورة سيئة حتى تبرر اسرائيل حروبها ومجازرها القادمة .لهدا ما كان يجب الهجوم على السفارات وكان من الممكن التعبير عن غضبهم من خلال مسيرات سلمية .

  • ليس بالافلام ننصر النبي
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 09:01

    هذا الاستنكار الواسع في العالم الإسلامي ما لم يكن مصدراً لأعمال إيجابية بناءة فإنه لن يعدو وقته وسينتهي أثره وكأن شيئاً لم يكن ولذلك فإن من أعظم النصرة للنبي صلى الله عليه وسلم هو الاقتداء بهديه والاستنان بسنته ونشر فضائله والتعريف بسيرته وإذاعة قيم الإسلام وتعاليمه .
    ثالثاً : يجب أن يكون عند المسلمين الوعي التام بأن هذه المحاولة الآثمة المجرمة ليس القصد منها الإساءة إلى جناب محمد عليه الصلاة والسلام فإنهم لن يضروه شيئاً ، ولكن الذي نعلمه علماً ليس بالظن استقراء تاريخياً وإلى هذه اللحظة أن هؤلاء الأعداء الذين يثيرون هذه الإثارات وغيرها مما ينسج على منوالها الهدف منها والمبتغى صرف المسلمين عما هم بصدده من بناء دولهم وتعزيز وحدتهم والتماسهم أسباب الحضارة والتقدم ولذلك فإن أبلغ رد على هذه الاساءات أن يمضي المسلمون قدماً وبإصرار وعزيمة في بناء وتنمية أوطانهم حتى يكونوا على مستوى المسؤولية والأمانة لخير أمة أخرجت للناس .

  • ابن الشرق
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 09:14

    نشكر هذه الدولة التي تعمل ما في وسعها لرفع راس العرب و المسلمين عاليا. في الوقت الذي تنفق فيه الدول البترولية في المغرب العربي مداخل البترول على زعزعة استقرارجيرانها.و خلق توترات قد تستغرق عقود و هذا ليس في صالح اي احد الا لان الغيرة و حب السيطرة هما الدافعان لهذا التصرف. صراحة لو انصفنا لكان بعض الحكام – الصغار – يطردون من بلدانهم ليحل محلهم حكاما كبارا لدول صغيرة كقطر ليقودونا الى الصواب. ولكن هذا حلم لا اراه يتحقق في دنيا العرب

  • مسلم
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 09:33

    احسنتم .. هكذا يتم الرد على الاساءة … باسلوب حضاري و حكيم … و ليس الاندفاع و الغوغائية التي تسيئ الينا و الى ديننا اكتر
    و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم تسليما كتيرا
    رسولنا الكريم مكرم من الخالق سبحانه و تعالى و لن يستطيع مخلوق الانتقاص منه او من سيرته العطرة … و لن يشاد هذا الدين احد الا غلبه .

  • FOUAD
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 09:37

    Bonne initiative de nos frères qataris …
    Pour une fois dans l'histoire arabe l'argent du pétrole sera bien investi

    wasalem

  • مونية
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 09:51

    تبارك الله عليهم,

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا حسد إلا في اثنتين : رجل آتاه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار ، فيقول الرجل : لو آتاني الله مثل ما آتى فلانا فعلت مثل ما يفعل ، ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه في حقه فيقول الرجل : لو آتاني الله مثل ما آتى فلانا فعلت مثل ما يفعل

  • WAEL
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 10:07

    بسم الله الرحمان الرحيم ,هدا مايتمناه كل المسلمين الرد على الفيلم المسيئ لرسولنا صلى الله عليه وسلم بطريقة حضارية ومعصرنة بعيدة كل البعد عن القيم والاخلاق الاسلامية والمبنية على التسامح والتنراضي بين جميع الاديان…

  • imad
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 10:15

    وسائل البلاغ والدعوة إلى الإسلام ونشره بين الناس كثيرة، وقد رسمها الأنبياء لأممهم وآتت ثمارها يانعة؛ نصرة للإسلام، وعزة للمسلمين، وقد أثبت ذلك واقع التاريخ فلنسلك ذلك الصراط المستقيم صراط الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ولنكتف بذلك عما هو إلى اللعب وإشباع الرغبة والهوى أقرب منه إلى الجد وعلو الهمة، ولله الأمر كله من قبل ومن بعد وهو أحكم الحاكمين.اما التمثيل ففيه تحريف و تدليس
    وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

  • abdou74
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 10:16

    le prophete mohamed nous a demandé d'appliquer à la lettre la sunna obeir aux ordres divins et s'ecarter de ses interdits.si on atteint ce niveau c'est un signe d'adoration et d'amour pour son prochain.on a pas besoin de gaspiller des millions pour un film sans aucune valeur ajoutée.il y a des livres à traduire en langue étrangere pour mieux faire connaitre le dernier prophete de l'humanité et son sauveur des abbyes de l'enfer. la somalie le niger le yamen l'afganistan la palestine le mali autant de pays musulmans ayant besoin des aides humanitaires et de la sorte vous serez de vrais musulmans.

  • ahmed
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 10:32

    الرسول (ص) أمرنا بالإ حسان إلى الفقير و اليتيم وباتباع كتاب الله ; هذا أفضل الأعمال و أحبها إلى الله. أما إنتاج فيلم ب 450 مليون دولار = 225 مليون دولار معدات مستوردة من شركات يهودية. يا ل السداجة

  • mohamedcasa
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 11:00

    بارك الله فيكم
    ترى ماذا فعل العلمانيون المغاربة و جمعياة حقوق الإنسان لنصرة رسول الله ؟

  • Abdel de Montréal
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 11:06

    Malgré tout ce qui pourrait se dire à propos de ce gigantesque projet, il reste à dire que ce sera une bonne initiative..

  • مراد
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 11:09

    سيرة الرسول لا تحتاج الى أفلام لكن تحتاج الى تطبيق ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم هده المجموعة "النور القابضة" يجب ان تطبق ما جاء به والعودة الى هديه لكن الاموال التى تصرف على فلم يجب أن تصرف على الشعب السوري الدى يعاني من الجوع والام أما الرسول لان يحطى من قدره لن يرفع شأنه بفلم لكن الله هو رافعه يجب ان يدرك هؤلاء هو الرجوع الى الدين لا الرجوع الى الافلام كل ما أصابتنا أساء

  • bvcx265
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 11:18

    voila on veut des idées comme ca pour renforcer l'islam.
    il faut allez plus loin à condition de respecter dawabit char3iya

  • غيور على دينه
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 11:29

    بادرة طيبة من مجموعة "النور القابضة" القطرية وفقهم الله و جزاهم خيرا
    ننتظر المزيد من مثل هده الأعمال التي تعرف غير المسلمين بالصورة الحقيقية لنبينا صلى الله عليه و سلم و للإسلام بصفة عامة

  • ابن اولوز
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 11:31

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الحمد لله وحده والصلا ة والسلام على من لا نبي بعده
    هكذا يكون الرد على أولئك الذين يحاولون تشويه سيرة سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه بادوات حديثة عصرية لا لسفك دماء السفراء والمعاهدين
    فقد نهى صلى الله عليه وسلم بقتلهم
    فقد حن الوقت لنبرهن للغرب ومن والاهم من الصهاينة الملحدين ان دين الاسلام
    دين الرأفة والرحمة
    فعذرا سيدنا وحبيبنا محمد فقد اهينت حيا وميتا
    قالوا عنك مجنون وساحر وكذاب

  • سلوى
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 11:36

    السلام عليكم
    نعم، هذا هو الرد الصحيح على ذيول الكفر، رغم أن هذا القرار جاء متأخرا، لكنه الأصوب عن كل الضوضاء واللامسؤولية التي اتسمت بها بعض المظاهرات والاحتجاجات.
    نرجو أن تتوالى الأعمال الثقافية والفكرية التي تنشر السيرة النبوية بكل اللغات حتى يعرف الناس في كل الدنيا من هو "محمد صلى الله عليه وسلم".

  • انا مسلم
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 12:02

    يجب على كل مسلم سني ان يتجاوب مع امر بشكل حضاري فهدف منظمات مكشوف لدينا غير قابل لتوضيح ليس القتل والاعتداء من نصرة المصطفى في شيء، وهو القائل : الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب. نتمنى من دولة قطر ان تصب غضبها على عدوا حقيقي وليس اخوانكم المسلمون وهذه بديرة جيدة للقطرين و للمسلمين

  • عبداءلاله...بدوي في باريس
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 12:03

    السلام عليكم: الفيلم سيشاهده العالم العربي والاسلامي فقط, لكي نظهر للعالم
    حقيقة ديننا,يجب علينا ان نعمل بوصايا رسولنا العظيم عليه الصلات والسلام.
    فهو ادى الامانة وبلغ الرسالة, ونحن المقصرون تجاهه !اما اعدائنا;فالله سبحانه
    وتعالى يقول فيهم في سورة البقرة:(ما يود الذين كفروا من اهل الكتاب ولا المشركين ان ينزل عليكم من خير من ربكم ,والله يختص برحمته من يشاء,والله ذوالفضل العظيم 105….ود كثير من اهل الكتاب لويردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من
    عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق,فاعفوا واصفحوا حتى ياتي الله بامره;ان الله
    على كل شئ قدير109 واقيموا الصلوات ءاتوا الزكواة.وما تقدموا لاءنفسكم من خير
    تجدوه عند الله.ان الله بما تعملون بصير110)صدق الله العظيم

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 12:38

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
    هذا هو الرد الصحيح والمعقول وليس القتل والتخريب، كان من المفروض أن ينتج هذا الفيلم قبل ذلك، من وراء الرسوم الكاتوريكية المسيئة للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، حتى نتباها برسولنا الأكرم وأعظم خلق الله، لقد أهملنا هذا الجانب من الإعلام كالمسلسلات والأفلام الدينية بل وحتى التاريخية، مثل فيلم "الرسالة" العجيب، أين هي تلك الأعمال؟ أصبح العالم العربي والإسلامي يتخبط في المسسلات والأفلام الفاسدة للأخلاق ولأجيالنا القادمة، مما فسح المجال لأعداء الإسلام من ضرب المسلمين في عقيدتهم وإعطاء نظرة مسيئة للإسلام للعالم الغربي، ولكن نسوا شيء مهم : بأنهم يمكرون والله خير الماكرين وأن الله متم نوره ولو كره الكافرون.

  • said agadir
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 12:53

    BONNE CHANCE ET BONNE CONTINUATION
    IL FALLAIT FAIRE CA DEPUIS LONGTEMPS.MAIS JAMAIS TROP TARD.J ESPERE AVOIR PLUS DE SENSIBILISATION ET FAIRE UNE BONNE ATTAQUE DEMIATIQUE AFIN DE BLOQUER NOS ENEMIS

  • الجامعي
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 12:55

    هذا هو رد الفعل الصائب كل من جهته الفنانون يدافعون عن الحبيب من جهة والسياسيون من جهة والمفكرون من جهة اخرى كل على قدر استطاعته فعوض ان ننير بصيرة الغرب الجاهل كل الجهل عن تعاليم ديننا الحنيف وعن قدوة رسولنا الحبيب صلواة الله عليه وسلم كره من كره وأبى من يابى اعمينا بصيرتهم بجهلنا وبتصرفاتنا التي لا تم بصلة الى ديننا الحنيف وتركنا فرصة سانحة لاعداء الدين ليقولوا هذه هي تعاليم رسولنا الحبيب فالاسلام يهان بالمسلمين ويعز بالمسلمين فأول من ينبغي عليه ان يعتنق تعاليم رسولنا الحبيب المسلمون أنفسهم فهذه التظاهرات التي نراها في العالم الاسلامي لو صدقتها قلوبهم او جوارحهم هيهات ثم هيهاث لما وصلنا إلى إلى هذه الرجة من الانحطاط والذل أمام القوى العضمى فعلينا بأنفسنا أولا لنكون عبرة لغيرنا لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

  • malek
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 13:08

    و هل يحتاج النبي محمد صلى الله عليه و سلم الى شريط ؟؟؟؟ و كأننا هنا نشكك في صدق رسالته…. ان ما يتضمنه الوحي من اعجاز ليكفي حتى يصدق جميع الخلق بما يحمله و لا يشك في من أوحي به اليه.
    أما الشريط فأمواله يحتاجها المواطن المسلم لبناء المدارس و المشاريع التنموية…. فكروا في أنكم ستخلقون عبر هدا الشريط مناصب مالية لممثلين أجانب و ستزيدون من تراكم ثرواتهم ……
    مشايخ الخليج للأسف لا تملك بعد نظر

  • satilit
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 13:11

    الدفاع عن رسول الله واجب شرعـي لا يختلف فيه إثناين فواجبنا ان ندافع عنه بكل الوسائل المشروعة ;،وإلا فلما نسمى "المسلمون" ونصلي و نصوم. أما عن هذا الإنتاج التلفزيوني; اللهم وفقهم لما تحبه وترضاه حتى لا يقاعو في المحضور و الممنوع من تمثيل دور الصحابة الكرام.

  • maghribi
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 13:18

    فكرة جد رائعة نتمنى أن يكون هذا العمل الفني من أكبر الأعمال التي تعرف بالإسلام و تظهر الصورة الصحيحة عن سيدنا محمد "صلى الله عليه و سلم".

  • جميل
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 13:21

    في الحقيقة الرد بهذه الطريقة،لن تغير اي شئ مجرد تجارة،لان الفلم يبقى فيلم .ادا كنا بالفعل نريد ان ندافع عن صورة الرسول الكريم فيجب ان نقتدي به بإعطاء الأولويات عوض هدر الاموال في الأفلام فالمشاكل متعددة نسبة العنوسة في العالم الاسلامي حدث ولا حرج،البطالة،الرشوة ،المحسوبية،العصبية تجاه كل من خالفني الى درجة الحروب .فهل بالفيلم ندافع عن صورة الرسول الكريم ،وهل أسئ الى الرسول بالفعل حتى ندافع ،فالرسول الكريم أدى رسالته بشهادة الخالق عز و جل،(وانك لعلى خلق عظيم)المهم نحن هل بالأفلام ندافع ام بالاقتداء ……من هم على سنتي و سنة الخلفاء الراشدين من بعدي

  • RACHID DADA
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 13:34

    باسم الله و لا إلاه إلا الله ….والله متم نوره ولو كره الكافرون… إن ما وقع ويقع اليوم هو مؤامرة هدفها زعزعة عقيدة المسلمين بل أكثر من هذا تشويه الإسلام والمسلمين.إن ما يحدث اليوم هو تكريس لنظرة الدونية للمسلمين والإسلام لدى الغرب… ومن الجهالة اننا ننساق وراء الأبواق دون تفكير عميق..!!! لماذا هذا الفيلم بالذات وفي هذا الوقت؟؟؟ 11 سبثمبر!!! حرب سوريا!!!! افغانستان!!!! حركة عدم الإنحياز!!!! المد الشيعي؟؟!!! أم المد الإسلامي و الربيع العربي.. وهذا بيت اقصيد.يا أمة محمد (ص) ….يا أمة محمد (ص)…. يا أمة محمد (ص)من كان يعبد محمدا فإنه مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت…زلزلة هذه المقولة للفاروق… هي لنا اليوم.. الغرب يريدنا ان نتجرد من كل ثوابتنا و مقوماتنا كي ننساق و رأه بكل الوسائل .

  • rachid moslim amazigh
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 13:42

    hello
    thanks a lot to this kind of people who care about islamic.
    and i swear islamic is the best in the world but there is a lot of people didn't know about it anything .
    again thank you qatar for your help

  • عبدالرحيم
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 14:04

    يجب على كل الدول الاسلامية إنتاج فيلم عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إن الدول الاستبدادية تجتهد في إنتاج افلام المسخ والجنس والتفاهة وتنفق عليها الأموال الطائلة بسخاء حتى في شهر رمضان لهذا يتطاول الصهاينة على رسول الله وعلى الإسلام.

  • yassine
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 14:38

    رسولنا الكريم معظم وسيرته عطرة وربنا اصطفاه وجعله خير ابن ادم صلئ الله عليه وسلم
    ولكن مافائدة وضع ميزانية ضخمة كهده والأمة فيها ناس جياع عراة اخواننا في سوريا مستضعفين لاحول لهم ولاقوة اليس هؤلاء أولى و أحق بالمساعدات نحن أمة لم نعد نهتم الا بتحطيم الأرقام لا غير
    نصرة الرسول الكريم باتباع سنته وليس بالتبدير و التفاخر

  • فردوس امينة
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 15:06

    السلام عليكم ورحمة الله انا جد مسرورة بهذا الفلم القطري الذي يعرف بسيرة سيد الخلق وسيد المرسلين حبيبي ورسولي محمدصلى الله عليه وسلم وعلى اله واصحابه وسلم تسليم.
    ومني اليك يا رسول الله تحية = ما غرد القمري وهب الازيب
    وال والصحب الكرام جميعهم = ومن ليثرب يطرب
    سيكون ردا ان شاء الله على أولائك السفهاء والاذلاء والحقراء الذين يحاولون تشويه صمعة الحبيب وحاشا لهم ذلك فنحن لهم بالمرصاد

  • mohamed
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 15:06

    Non ce n'est pas comme ca; on peut faire des films sur n'importe quel personnalité historique sauf sur notre prophete Mohamed, ca va couler beaucoup d'encre d'avantage ; ca serait une erreur ; le meilleur moyen de contrecarrer est de travailler sur nous meme; il ya matiere

  • Medopiatre
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 15:21

    بدل صرف هذا المبلغ في فيلم بالامكان انتاجه بمبلغ ازهد بكثير
    يجب استغلال هذا المال في اطعام المساكين والاطفال والشعوب الفقيرة والنهوض بالامة اقتصاديا واخلاقيا
    فالتخلق باخلاق الحبيب واتخاذ منهجه قدوة ، سيعرف بقيمة هذا الدين واصحابه
    لننهض بهذه الامة

  • sanaa
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 15:54

    finalement!!!! quelle bonne nouvelle..espérant que ce film réussira à faire connaitre le prophète mohammed(pbsl) aux non musulmans surtout

  • ليلى
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 16:14

    الله اكبر الله أكبر الله اكبر

    نفديك بارواحنا يا رسول الله يا حبيب الله عليك أفضل الصلاة وسلام

    هدا أجمل رد واشكر قطر على هده البادره طيبه وهدا يعتبر رد حضاري من خلال الفيلم سيوضح حضارة الإسلام واخلاق الحسنه وراقيه لنبينا صلى الله عليه وسلم والعالم كله سيشاهد السيره النبويه الشريفه بكل لغات العالم لكي يتعلم العالم من اخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وحضاره الإسلام

    الله الوطن الملك
    عاش وطني الحبيب المغرب وعاشو المغاربه الأحرار داخل الوطن وخارجه

  • morad
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 17:13

    Allah It’s about time some Arab are thinking correct we can’t curry on leaving like this the west insulting our religion every time and we keep quiet about it today make a film but tomorrow make a weapon to defend yourself Mr Arab the west is hypocrite if you are not powerful the west treat you like a slave

  • بثينة
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 20:08

    هكدا يجب الرد على الغرب الدين دلنا بعرض فيلم مسئ لقدوتنا في هدا الكون ،، بارك الله في قطر ،، شكرا لكم جزاكم الله خيرا ،، فداك روحي ياحبيبي يا محمد عليك أفضل الصلاة والسلام

  • هشام .ع.م
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 20:43

    اللهم بارك
    أقترح إضافتا لما سبق:
    أن تصور بعض مقاطع الفيلم في USA ولما لا بمشاركة شركة السينما العالمية هوليود (بشروط)
    كذالك الإستعانة ببعض مشاهير الممثلين العالميين (بشروط)
    سيناريو الفيلم يجب أن لا يغفل عن التنبيه على أن واقع البلدان الإسلامية الحالية لا يمثل التعاليم الإسلامية الحقة التي جاء بها الرسول صلى الله عليه و سلم

  • magrebii
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 21:16

    c est tres bonne iniciative, merci…..bonne continuation..comme ça le resultat va etre tres eficace et la provocation va etre positive inchaallah ça vet dire allah va transformer des resultas a faveur de l islam et le prophete mohamed salaallah aihi wasalam

  • بنادمة غيورة على الفن
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 21:57

    السلام عليكم ورحمة الله،
    قبل الإدلاء برأيي المتواضع، أود أن أهنئ جميع فريق العمل الساهر على إنجاز هذا العمل الضخم؛ لأجل توضيح الصورة الحقيقية عن الاسلام كدين حق، وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم، باعتباره سيد الخلق أحب من أحب وكره من كره. وحب المسلمين له ولرسالته يضاهي كل الأمور. لذلك، أسأل الله التوفيق والنجاح لأجل إتمام هذا العمل وترويجه بشكل سليم في كل بقاع العالم حتى يعرف غير المسلمين العديد من الأمور التي غابت عن الغربيين وبالخصوص الذين تسول لهم أنفسهم الإساء إلى شخص منزه عن ما يبتغون. فلغضب الله عليهم إلى يوم الدين.

  • الاء
    الثلاثاء 18 شتنبر 2012 - 21:59

    يؤجل الله امانينا ولا ينسها الحمد لله الحمد لله الحمد لله لا شك انه فيلم سيضل عالق بعقولنا لانه سيكون اجمل رد على ما فعلوه بنا اشكر صاحب الفكرة اشكر من سيساهم في هذا الفيلم اتمنى مشاهدته قربيا
    مع كل احترامي…

  • Brahim
    الأربعاء 19 شتنبر 2012 - 14:16

    Si nous voulons réagir d abord on doit appliqué
    notre religion et respecter notre prophète
     Nous même .2
    Pas de frontière entre pays musulman comme il a fait l Europe et USA ,normalement en doit donner l exemple….nous n avons pas respecter notre prophète mouhamad صلى الله عليه و سلم

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين