مرسي يوافق على إلغاء التأشيرة على مواطني الدول المغاربية

مرسي يوافق على إلغاء التأشيرة على مواطني الدول المغاربية
الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:30

كشف وزير السياحة المصري هشام زعزع، أنه وضع مذكرة توجد الآن بمكتب الرئيس المصري محمد مرسي ، وسيتم بموجبها إلغاء تأشيرة المرور إلى مصر عن مواطني الدول المغاربية.

وقال زعزوع يوم السبت المنصرم، إن الرئيس المصري وافق على المقترح، وبهذا سيكون المغاربة غير ملزمين بالتقدم بطلبات الحصول على التاشيرة بالسفارة المصرية بالرباط، مضيفا أنه يجري الاشتغال على مساطر جديدة من شأنها منح التاشيرة فورا بالمطار.

وزير السياحة المصري اعتبر خلال لقاء صحفي في إطار فعاليات الملتقى الخامس للإعلام السياحي، أن “ما يوجد في مصر لا تعبر عنه الصورة المتمركزة بمساحة الكيلوميتر بميدان التحرير وأمام القصر الرئاسي بالعاصمة القاهرة، بل هناك آلاف من الكيلوميترات كلها آمنة ومطمئنة وبحاجة الى الافواج السياحية لإنعاشها” يورد زعزوع.

وكانت السفارة المصرية في الرباط قد عملت مؤخرا على تخفيف شروط الحصول على التأشيرة، من قبيل تقليص مدة الحصول عليها التي أصبحت تتراوح بين أربعة وخمسة أيام.

يذكر أن السياح العرب يمثلون نسبة 14 في المائة من إجمالي السياح الذين يترددون على جمهورية مصر العربية، أي ما يعادل مليوني سائح سنويا، ويعتبر المغرب أهم مصدر للسياح العرب إلى مصر، علما أن السائح المصري لا يقبل كثيرا على زيارة المغرب، مقارنة مع باقي البلدان العربية، مثل لبنان.

‫تعليقات الزوار

62
  • chi wahad
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:37

    الله يكمل عليك بالخير يا مرسي. لن يتم التقدم الا بالوحدة, قرار رغم كونه غير خارق, لكنه جد رمزي و معبر. كلنا لوحدة شمال افريقيا بما فيها مصر

  • Adam
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:45

    والله ماكرهت شي اتحاد العربي مثل الاتحاد الاوروبي لكن للأسف هوما بغاونا هايدا!

  • hmida
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:49

    مبروك علينا نحن المغاربة، أخونا وحبيبنا مرسي يريد أن يوحد شعوب الاسلام. فرنسا وأذنابها سوف يقتلهم الغيظ

  • أنا هو
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:51

    أودي بغينا أمة إسلامية كل مسلم يتحرك ببلد المسلمين بلا حدود بلا والو كيما كانو جدودنا
    الغرب عرف يفرق الأمة الإسلامية ونجح و نجح و الله يجيب لي فيه الخير

  • Medo
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:52

    قاليك التأشيرة الى مصر زوينة هادي مالها نيويورك باش تكون تأشيرة المغرب حسن منها الف مرة -_-

  • selmani Holland
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:02

    ا لازمة المالية و الاقتصادية و هروب السياح الاجاانب هو السبب الحقيقي لازال التاشيرة علينا وفتح الهجرة الذعارية.

  • أم الدنيا
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:15

    أنا مغربي مقيم في أوروبا ومند مدة أفضل الدهاب إلى تركيا ومصر لقضاء العطلة و أهم الأسباب :
    جودة القرى السياحية وثمنها الرخيص بالنسبة للمغرب .
    تنوع وكترة الأنشطة و المواقع السياحية ففي القاهرة متلا هناك عدد كبير من المتاحف زيادة على المتحف المصري الدي يعد من أكبر المتاحف في العالم، المدينة شعبية و الحياة لا تتوقف فيها على مدار 24 ساعة … مدينة لكسور كلها أثار و كانك 3000 سنة إلى الوراء …. الرحلات فوق النيل ، السباحة والغوص في البحر الأحمر الدي يكون دافء على طول ألسنة …و الصلاة في مسجد عمر إبن العاص !
    ثمن الدخول للمتاحف هزيل بالنسبة "للمصريين و الأشقاء العرب" فمثلا ثمن الدخول للأهرام 4 جنيهات للعرب و-100 جنيه للأجانب !
    مصر جميلة جدا و انصح الشباب ألدين يتوفرون على أكثر من 6000dh أن يزوروا مصر : 3000dh للتدكرة و 3000dh للسياحة خلال شهر !

  • hiai
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:16

    au contraire c'est nous les marocains qui doivent mettre le visa pour les egyptiens mais pas eux.on a pas besoin que leur president je ne sais pas qui peut etudier notre cas nous sommes un pays hamdollah HANI comme on dit chez nous. et je vous dis une chose que ses derniers temps les egyptiens commencent a entre chez nous ici au maroc alors je dis au resposablres marocains qu'ils fassent attention de ce FLEAU

  • fatima
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:18

    NON merci, de l' orient nous vient que le fanatisme religieux, Si Mourssi a enlever le visa c' est parce que le tourisme va mal chez lui. Les occidentaux annulent leurs voyage pour l' Egypte , c'est notre porte monnaie qui l' interesse

  • الإخوان يعودون الى رشدهم
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:21

    مرسي هده الأيام يبحث عن أي شيء لحل الأزمة السياحية الخانقة التي تعيشه مصر بسبب التطاحن السياسي بين الإخوان من جهة وبين مكونات باقي المجتمع المصري؟؟
    فمحمد مرسي كما هومعروف يتخبط هده الأيام في مشاكل اقتصادية وسياسية لاحصر لها بحيث لم يسبق لمصر أن عاشتها من قبل! بسبب السياسة الغبية بالطبع للإخوان المسلمون الذين كانوا يريدون فرض دكتاتورية جديدة باسم الدين؟! الشيء الدي خلق لهم بالطبع مشاكل جمة مع كل المجتمع المدني المصري والنخب الفكرية والثقافية بالإضافة الى الهيئات السياسية المصرية من ليبراليين وعلمانيين ويساريين الذين تصدوا لسياسة الإخوان ووقفوا لهم بالمرصاد، الشيء الدي جعل الإخوان يتراجعون اليوم مرغمين عن أهدافهم التي كان قد سطروا لها من قبل ومن ثم العودة والرجوع للإجماع المصريين.

  • ARGAZ
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:24

    non merci tu peut garder ton visa et moi pers je n ai jamais penser d aller soit a votre eygepte ou d autre pays arabe,d autre part l eygept vit ds une crise econnomic,social et politic et il cherche des marches d emplois a ces chemeures,mais monsieur le presend on a pas besoin de votre problemes et ceux des africans,asitic et d autre,le visa pr tt le monde et nous somme tranquille ds notre pays,encore merci.AZUL

  • ضد المؤامرة
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:29

    مرسي و الاخوان لهم نظرة امبريالية نحو دول المغرب الامازيغي و يريدون ان يجعلوا من بلداننا مجرد ولايات هامشية في امبراطورية عربية وهمية.
    لهم ايضا مصالح مادية,بحم ان مصر عكس دول المغرب الامازيغي لم تتمكن من الحد من النمو السكاني الشيء الذي اوصلها الان الى تسعين مليون نسمة اغلبيتهم الساحقة من المعدمين يعيشون في فقر مذقع لا مثيل له عندنا حتى في ثلاثينات القرن الماضي.لهذا فمرسي و جماعته غرضهم ان ترفع التاشيرت عن المصريين من طرف دولنا حتى يتمكن ملايين المعدمين من المصريين من الهجرة و الاستقرار في بلدان المغرب الامازيغي لتخفبف الاحتقان الاجتماعي في مصر.

  • zorif souss
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:36

    " ويعتبر المغرب أهم مصدر للسياح العرب إلى مصر"
    وهل الامازيغ لا يدخلون ضمن السياح المغاربة؟

  • houssine benouiz
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:46

    It is a great news because after I visited Egypte few years ago, I usually wanted to bring my familly to visit this great nation but procedure of Visa in Rabat was an obstacle as except holidays, we have no time to go all to Rabat to get Visa, so it was more easy to get shingeen visa and easy also to visit Turkey, it is also now time, in this moment of crise in Egypte, that with our source and monney spent in Egypte, we can participate in the economie of our brothers and sisters in Egypte because egyptian economy needs us. God Bless Egypte and Egyptians (muslims and Cobtes)

  • abderhaman
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 15:51

    البلدان التي يعفي المغرب مواطنيها من تأشيرة الدخول إلى المغرب

    – بورطوريكو

    – الكويت

    – الإمارات العربية المتحدة

    – الجزائر

    – البرتغال

    – ليبيا

    – إسبانيا

    – ألمانيا

    – قطر

    – ليشتانستاين

    – الولايات المتحدة الأمريكية

    – اندوراس

    – رومانيا

    – اللوكسمبورك

    – فنلندا

    – المملكة العربية السعودية

    – روسيا

    – مالي

    – فرنسا

    – الأرجنتين

    – السنغال

    -مالطا (مدة 30 يوما)

    – انكلترا

    استراليا-

    – سنغافورا

    – المكسيك

    – اليونان

    – النمسا

    – سلوفاكيا

    – موناكو

    – غينيا

    – البحرين

    – سلوفينيا

    – النيجر

    – هنغاريا

    – بلجيكا

    – السويد

    – النرويج

    – اندونيسيا

    – البرازيل

    – سويسرا

    – ايسلاندا الجديدة

    – ايرلاندا

    – كندا

    – تونس

    – عمان

    – ايسلاندا

    – الشيلي

    – تركيا

    – هولاندا

    – إيطاليا

    – كونكو

    – فنزويلا

    – البيرو

    – اليابان

    – كوريا الجنوبية

    – الفلبين

    – كوت ديفوار

    – الدانمارك

    ملحوظة : خبراء الأمم المتحدة الذين يحملون جواز سفر أو رخصة مرور مسلمة من طرف الأمم المتحدة لا يخضعون لإجراءات تأشيرة الدخول إلى المغرب.

  • omar egypt
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 16:18

    هل يا سيادة الرئيس مرسي الطرف الاخر هيعمل الي احنا بنعملة
    لا و الف لا المعاملة تكون بالمثل و مفيش اي شئ مشترك بين المصريين و المغاربة لا شكل و لا لهجة و لا ثقافة
    ارجو ان يتم العدول عن القرار ده لمصلحة مصر

  • العقل
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 16:36

    بعض معلقين نزلوا علينا بشعار العروبة واتحاد شمال افريقيا(North Africa United).
    فيقوا الرجل لديه ازمة اقتصادية ويريد الاعفاء من الفيزا للحصول على توغيست-سياح- وحالما ترجع الأمور لسابقها سوف يعود الى فرض الفيزا.
    يعني الموضوع مصلحي ليس اكثر..وانتم تطربوننا بالشعارات.
    الموروكي جيبلو خبر الغاء الفيزا من طرف Allemagne او انجليز وأطاك السياحة ديال بصح.
    mois واحد ويكون نص maroc تماك.

  • محمد صلاح الدين
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 16:47

    اول مرة كنعرف بالي مصر حتى هي بالفيزا
    لا شك ان هذه خطوة ايجابية ولبنة مهمة لبناء الوحدة الاسلامية
    هاذ مرسي درويش الله يعونو على البلطجية ايتام مبارك

  • mahmoud
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 16:51

    اني سافرات الي المغرب بالفعل ورغم اني مقيم بقطر الا اني واجهت اوراق كثيرة واخذت تاشيرة دخول الي المغرب لكن الاهم من هذا كلها ما احسستة ووجدتة في هذة البلد الشقيق وبصراحة لا اوصف مدي الحب والاحترام الذي قابلتة من اهلها الطيبين وتقارب مجتمعهم الخير مثل مصر وقيمة انك مصري في بلد عربي المغرب الشقيق اي كان ما وراء قرار الرئيس مرسي اتمني ان تكون كل الدول الاخري كذلك وخاصة المغرب ان بادرت بفتح تاشيراتها الي المصرين فاني اول من يسفر اليها مرات اكثر بارك الله في اهلي بالمغرب الحبيب

  • hom-libre
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 17:27

    لم افكر يوما ان ازور اي بلد عربي افضل الدول الاسيوية مع احترامي للاخوة المصريين ما اشاهده في افلامهم والله مخيف واضافوا اليه وباء التحرش الجنسي يعني الخوف للمراة حتى رفقة اخيها او زوجها فاتمنى من كل قلبي ان يترفع الرجل المغربي عن التحرش بالنساء المغربيات والسائحات العالم اليوم مفتوح وفضائح الشعوب تعرف عالميا يكفي المغرب الافارقة النصابون العالة على العالم ليضيف المصريين الذين سيفكرون بالهرب من حكومة بلدهم للعيش في بلد اكثر حرية وانفتاح انا لست ضد المصريين لكن الدول قبل ان تلغي تاشيرة تفكر في مصلحة شعوبها نحن دولة نامية وهم كذلك والمشكل سيشجع هذا القرار اللواتي يبحثن عن الشهرة بهوليود العرب للهجرة اليها وليس فقط السياحة وكما في التقريرعدد السياح المصريين الى المغرب ضعيف اهتموا يا مغاربة بالسياحة الداخلية حتى تتساروه مزيان سياحتنا وبلدنا اولى باموالنا يا مغاربة الخارج والداخل سهلوا التاشيرة ولاتلغوها حتى لاتكون في يد اشخاص غير مسؤولين سيسيئون لسمعة بلدنا هذا رايي مع تمنياتي لكل العرب بالخيروالاستقرار

  • ايام لن تنسى
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 17:36

    والله اخوتي واحبتي كنت في الطريق الى الديار المقدسة رمضان الفارط انا ووالدتي فارتءينا واخترنا ان ننزل escale في مطار القاهرة والله يقدرون
    الضيافة واهلها طيبين وخاصة لما يكون من يحسك بك واننا امة واحدة مسلمة
    وخلونا من الشعارات القومية …نعم للوحدة الاسلامية ولا للقومية المفرقة والشعارات الساقطة …لا اله الا الله محمد رسول الله . وشكرا هسبريس

  • فؤاد المغربي
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 17:52

    مبروك .. بقات غير جيبوتي و موزامبيق ترفع علينا الفيزا و ستعم السعادة أرجاء مغربنا الحبيب.

  • tizniti
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 17:54

    j ai deja visiter l'egypte en 2009 j avoue que c est un beau pays en plus pas cher ca m avait couter presque 12000dh moi et ma conjointe pour un mois dans un hotel 4étoile et tout inclut,les gens sont sympats les place sont belles bref j ai bien aimé mais pour le visa ca nous a pris deux semaines

  • oujdi
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:23

    الاخوان المسلمون في مصر يكرههم الغرب،فرنسا والانجليز، والامريكيون،،، وهذا نعرف سببه الذي هو الاسلام، لكن لا أدري لماذا يكرههم حتى العرب والامازيغ من بني جلدتهم، الجزائريون والمغاربة ووو، غالب الظن إنهم يكرهونهم لنفس السبب، فياأيها الاخوان المسلمون، إذا أردتم أن يحبكم العرب من بني جلدتنا، ما عليكم إلا أن تتركوا دينكم الاسلام، وتدينوا بالعلمانية( مثل جبهة الانقاذ عندكم ) ، آنئذ ستكونون محبوبون من الجميع ، ما على مرسي إلا أن يوافق على طلب العلمانيين فتكون إسرائيل من أول الاصحاب المرحبين بالخطوة الجبارة ،فلا حاجة لتأشيرة … لكن هيهات

  • سليمان بن محمد الاموي
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:25

    الان من خلال مصري قام بالتعليق هنا علمت ان بعض المصريين يطبقون مقولة خلقنا لنعترض ولا ينظرون الى مصلحة وطنهم وهدا المعلق omar egypt هنا وكثير من امثاله الدين ينزلون التحرير فقط للنزول هم خير دليل على كلامي وكل شعب مبتلى بهؤلاء نتمنى الخير للامة الاسلاية و ان تتوحد كما كانت فالقوة في الوحدة

  • ضد المؤامرة
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:29

    يعيش بيننا كثير من الخونة و عديمي الضمير مستعدين دوما لبيع بلدهم لكل من هب و دب بابخس الاثمان.ينبطحون كالعبيد امام اسيادهم المشارقة الذين ياتون لممارسة السياحة الجنسية مع بناتهم و اخواتهم بل يرسلوهن الى الخليج حيث يستعبدون جنسيا من طرف اخوانهم الوهميين.
    المصريين الذين يعاملهم الخليجيون معاملة الحيوانات و لا يعتبرونهم بشرا اصلا يريدون هم ايضا التطاول على المغاربة و اصبح بعضهم ياتي الى المغرب للسياحة الجنسية لانهم تاكدوا هم ايضا ان المغربيات سادجات سهلات المنال و كلهم عاهرات.
    المصريون غير مرحب بهم في بلاد الامازيغ رغم انهم هم ايضا ليسوا عربا,اضاعوا لغتهم الاصلية و يتشدقون بعروبة لا تعنيهم في شيء.و من يتخلى عن لغة اجداده فسيجيء اليوم الذي يتخلى فيه عن دينه.
    الكلام المعسول حول المغاربة الطيبيين و الاخوة الزائفة لا يخدع احدا و على المصريين ان يبقوا في بلدهم البائس و يتركون المغرب في سلام.

  • إبن بطوطة المغربي
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:35

    انصح كل مغربي أن يزور مصر البلد جميل و المعيشة رخيصة :
    -فندق 4 نجوم بالفطور و العشاء في قرية سياحية على البحر الأحمر: 300dh لليلة
    -شقة مفروشة في حي راقي بالقاهرة لعائلة : 150dh لليلة
    – ثمن الولوج للمتاحف بالنسبة للعرب : بين 2 و-10dh
    -جولة في أنيل بالقاهرة : 5/10 dh
    -سندويش شاورما 5 dh
    -الميترو : 1.5dh
    -طاكسي كبير وسط القاهرة : 2/3 dh
    -القاهرة أسوان 900km في القطار 90dh درجة تانية 160 درجة أولى
    -القاهرة الإسكندرية 210km في القطار 30dh درجة تانية 50dh درجة أولى

  • wafaa
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:36

    on a déjà entendu la meme blague l'an dernier
    en plus ce n'est que "déposé sur le bureau de Morsi" on a vraiment besoin que ça soit confirmé le plutot possible
    une telle initiative sera géniale en cas de réalisation

  • lilou
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:54

    ما فهمتش من جبتو هاد اربع الى خمسة ايام حتى استحصال التأشيرة, انا نهار دفعت في اواخر 2009 على الفيزا ديال مصر, دفعتها في الصباح ورجعت ليها في العشية, التأشيرة را غير شكلية ديال مصر حيث حنا فارضين عليهم التأشيرة ولكن ما كايخدها غير 1 بال 100 من رجال الاعمال والفنانين, ودبا حيدوها تشجيعا للسياحة حيث بلادهم غرقات في الازمة. المهم كانت او ما كانتش را ساهل الواحد ياخدها يعني ما تزادتش شي حاجة فقط ازالة شيء شكلي لا اكثر, المهم السفر لمصر مزيان حضيو غير في الماكلة حيث اكثرية الماكلة ديالهم ما فيها ما يتكال, السياحة زوينة تماك ولكن لبغيتي خدمة 5 نجوم را ثمنها خدمة 5 نجوم ماشي تقولو كلشي رخيص , شعب مزيان (انا خليتو مزيان) وخا شوية النصب من البعض لا عرفوك براني, المهم الواحد لا بغا يمشي كيفما اي بلاصة خاصو يدير برنامج ويعرف فين ماشي , على العموم انا احبب سفر الى مصر واتمنى ان اكررها. كيبقى المغرب احسن من مصر في بزاف الحوايج من ناحية السياحة والخدمات و الاخوان اللي زارو مصر غيفهمو هاد الهضرة

  • mstf
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:55

    سواء بالتأشيرة او بدونها ستدخل مصر وحتى ليبيا. لكن الخليج لا

  • omar egypt
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 19:20

    هل يا سيادة الرئيس مرسي الطرف الاخر هيعمل الي احنا بنعملة
    لا و الف لا المعاملة تكون بالمثل و مفيش اي شئ مشترك بين المصريين و المغاربة لا شكل و لا لهجة و لا ثقافة
    ارجو ان يتم العدول عن القرار ده لمصلحة مصر

  • احمد من مصر
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 19:22

    هذا القرار تاخر كثيرا فالمفروض صاحب الدار لا تاشيرة له نرجوا ان ونحقق المشروع الاسلامى ووقتها لافرق بين عربى او قبطى او امازيغى او نوبى فالكل يرفع راية محمد بن عبد الله صلوات ربى وسلامه عليه …. ادعوكم لزيارة مصر الجميلة .. يالها من بلد اذهبوا الى بورسعيد … بلد امنا هاجر زوجة ابراهيم وام اسماعيل وام محمد رسول الله … اذهبوا الى النوبة الجميلة بلاد الدهب واهلها الطيبين .. اذهبوا الى واحة سيوة وبها امازيغ مصر اهل الشهامة والنخوة والكرم .. وسيناء الرائعة .. والطور التى باسمها سورة بالقران ..وارض تجلى بها الله … والله انى سعيد جدا .. اللهم وحد قلوبنا … والله بلدنا جميل … والله ليس تعصب لمصر لانها بلدى ولكن فرحة بهذا القرار اهلا بالاخوة فى المغرب وتونس والجزائر .. انشرى يا صديقى المحرر

  • touriste marocaine
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 19:26

    J'ai déja visité l'Egypte, c' 'est à voir, car c' est une des civilisation extraordinaire , , les gens sont gentils, Les hommes dérangent les femmes dans la rue mais on est habituées au Maroc aussi donc pas de dépaysement. il ne faut pas y aller maintenant meme si c' est gratuit

  • جهاد جعاد
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 19:36

    سلام السيد بن كيران هده بديرة جميلة من اخينا السيد مورسي مدا فعلت انت يالله بشرنا بشيئ

  • عبد الله
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 19:42

    الى السيد 17 – omar egypt
    وهل فيه شئ مشترك بين المصريين و الاروبين في شكل و اللهجة و الثقافة.
    الذين يدخلون ويخرجون كيف و متى يشاؤون مند قرون الى مصر وهم يغلقون ابوابهم عليم.
    نحن المغاربة ندخل الى تركيا بدون تاشيرة والى عدة دول في اسيا و امريكا اللاتينية بدون تاشيرة رغم انه لا يوجد بيننا و بينهم اي شئ مشترك لا في شكل ولا اللهجة ولا الثقافة ولا حتى الدين واللغة.
    وقعت لي قصة في مطار القاهرة السنة الماضية كنت في رحلة فيها مدة الوقوف في مطار القاهرة 16 ساعة وصلنا على الساعة 18h00 مساء ورحلتي التانية كانت في اليوم الموالي على 10h00 صباحا اغلب الركاب مصريين الا بعض الاجانب الذين سمح لهم بالخروج للمبيت في الفندق وكنت الوحيد من المغرب فجاءني الشرطي سالني عن جنسيتي وقال لي لا يسمح لك بالخروج لازم تبقى في المطار ففاجاته و قلت له بانه عندي جواز سفر ثاي فرنسي فقال لي في هذه الحالة ممكن ان تخرج و تبحث عن فنذق فاجبته انا احس في مصر باني في بلدي الثاي و كنت اود ان ادخل على اساس اني مغربي.
    هذا حالنا العرب يغلقون الابواب في وجوه اخوانهم ويفتحونها في وجوه المستعمرين.

  • مصر في قلوبنا
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 19:53

    omar egypt ليس مصريا او مغربيا … اسلوبه وتكراره وحقده يدل على انه من ساكنة دولة العسكر والقرقوبي … فهمتوني ولا لا !

  • إلى الأخ المصري omar
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 20:14

    ياأخي عمرلاتشعر بالنقوص إن لم يرفع المغرب التأشيرة عن بلدك مصر أو بالأحر عن أبناء جلدتك،إن المهم بالنسبة لنا نحن العرب وبمعنى الأحسن نحن المسلين مايهمنا هي البادرة والنية الحسنة التي أنبعت من هدا الرجل العضيم الصلب ضض أعداء أمتنا العربية والإسلامية لتوحيدها وجمع شملها وتقويت شأنها بعد الربيع العربي المبارك،إني أتمنى من بلدي المغرب أن يرفع التأشيرة على جميع الإخوة المسلمين والعرب وأن يطبقها على من بقها عنا من الدول اأروبية رغم المصالح والإستتمار والسياحة وغيرها ،لابد من شروط وتسهيل ،راه حتى الأروبيين فيهم امكردين أكتر من العرب والأفارقة جنوب الصراء.

  • طلحى
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 20:30

    نعم هده مبادرة. سنسافر الى مصر.بلد جميل.

  • مغربي مهاجر
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 21:18

    ان لا اعرف غير المغرب بلدي. الذي هو في حاجة الى العملة الصعبة ندير فيه العطلة ديالي. واخ الديرو الطيارة فابور المصر منمشيش .فين النلق قهوة نص نص او شوا او لبرارد ديال التاي

  • saadia
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 21:58

    انا مشيت صييف 2007 فرحلة منضمة 15 بيوم كانت رائعة ب 11500 درهم

    كانت تجربة زوينة كنتمنا نعاودها ناس طيبين في الصعيد مادين في الغردقة و شرم الشيخ و لكن القاهرة بؤساء في ضواحي المساجد و مكنصحكمش تخرجو بلا مرشد او رفيق مصري حيت القاهرة خطيرة

    و اجمل ماكين الباخرة 5* على النيل 3 ليالي

    اما الفنادق وخا كتشوف 5***** ماشي فمستوى 5* الحقيقي
    مع دلك ستاهل اتشاف

  • Jalal - Asfi
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 22:00

    C'est ridicule! C'est honteux! Les gens écrivent n'importe quioi ici! Cela reflète bien le niveau d'études calamiteux! pauvreté du savoir, pauvreté de connaissance…bref, la constipation générale!

  • simo
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 22:43

    !excellente initiative et bon début même venu en retard!

  • ابن الاكابر
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 23:26

    خطوه ايجابيه من الرئيس محمد مرسى و ارجو ان يفعل ذلك مع كل البلدان العربيه و عسى ان تكون بادره نور فى تجمع العرب تحت لواء واحد الا و هو لا اله الا الله محمد رسول الله و ادعو الله ان يعز الاسلام و المسلمين و يذل الشرك و المشركين

  • كونان
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 23:29

    المغرب يخسر مئات الالاف من السياح العرب والملايين من العملة الصعبة بسبب سياسة الفيزا .. اعرف الكثير من العرب يعيشون في دول الخليج يريدون زيارة المغرب ولكنهم يستضمون بعائق الفيزا التي ليس لها اي معنى ..
    خذوا مثال ماليزيا اقتصادها افضل من المغرب ومن جميع الدول العربية ومع ذلك تعفي جميع العرب من الفيزا حتى الفلسطينيين .. بينما المغرب يفرض الفيزا على الماليزيين
    الماليزييون معفييون من تأشيرة شينغن والمغرب يفرض عليهم الفيزا
    طبعا الخاسر هو المغرب والسبب هو غباء بعض المسؤولين ومن في يدهم القرار ..
    كيف يعقل ان يعفى الاندنوسيون من الفيزا والماليزيون لا ؟؟؟
    جاوب يا وزير الخارجية
    ماليزيا تستقطب اكثر من 25 مليون سائح سنويا اغلبهم شباب وهي في اخر الدنيا اما نحن وبموقعنا الاستراتيجي لي فرعولنا بيه الراس مدابزين مع 6 مليون سائح واغلبهم عواجيز لا يصرفون شيئا او منحرفون جنسيا

  • محمد ربيع
    الإثنين 25 فبراير 2013 - 23:37

    تحية اعزاز وتقدير واحترام الى اهلنا فى دول المغرب العربى ونخص دولة المغرب التى والله لها فى قلبى عشق يجعلنى لا افرقها عن مصرنا الغاليه اهل المغرب اعلموا جيدا انه فضلا عن كوننا مسلمين وعرب فان فى اصول المصريين من هم امازيغ الاصل ومنهم قبائل هواره بالصعيد واتمنى ان ارى فى مصر اهلنا المغاربه كما اتمنى ان تتاح لى الفرصه لزيارة بلدى المغرب ادام الله عليها نعمة الامن والامان وعلى اهلها الصحه والسعاده وان تكون دائما فى تقدم فى ظل قيادة سمو الملك محمد السادس رعاه الله

  • From the north of th kingdom
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 00:10

    احب تنبيه الاخوة الكرام من المعلقين والقراء ان هذا الموقع يعج المرتزقة البوليساريو وكذلك الجزائريين وبنو علمان اتباع فرنسا لدى ارجو منكم تفادي الرد على الاستفزازات في التعاليق المندسة سواء باسم مغربي او مصري
    يحيى المغرب ومصر وشكرا لدكتور مرسي نريد تطبيق المثل من سي بنكيران و ليمت بقايا الاستعمار في حقدهم

  • Aoulouzino
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 02:06

    ا لى Omar Egypt
    اريد ان اخبرك ان المصريين لا يضعون النقط على التاء المربوطة
    بلدك معروفة : بلد الشر والتفرعين بففف

  • كويتي
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 04:20

    الازمى الاقتصادية الخانقة اللي تعاني منها مصر اهي السبب عموما الشعب المصري شعب متعب السفر والمتعة في دول شرق اسيا الدول العربية الياحة فيها قلق في قلق

  • omar egypt
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 04:39

    هل يا سيادة الرئيس مرسي الطرف الاخر هيعمل الي احنا بنعملة
    لا و الف لا المعاملة تكون بالمثل و مفيش اي شئ مشترك بين المصريين و المغاربة لا شكل و لا لهجة و لا ثقافة
    ارجو ان يتم العدول عن القرار ده لمصلحة مصر

  • abou fathi
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 05:39

    أتمنى أن يُبقي المغرب على التأشيرة على المصريين بل و يشدد على الإجراءات. لا نريد اجتياحا للثقافة المصرية يكفي ما فعلته مسلسلاتهم التافهة.و يكفي بناتنا اللاتى غُرِّر بهن .من لم يعاشر هذا القوم ستغلب عليه العاطفة و يقول نحن مسلمون .صحيح عرب و مسلمون لكن المصري له اعتقاد آخر و هو مصلحة المصري أولى .أنا شخصيا مازلت أزور الكثير من البلدان و مصر ستكون من ضمن الأواخر إن طال العمر.

  • vérité
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 10:15

    Maroc ou Egypte, les deux souffrent de sous developpement et analpabetisme du à 14 siécles de takhallouf

  • Khalid
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 10:55

    للاسف كنا نتمنى مثل هذا القرار يوم لم تكن هناك ازمة في العالم، لاننا اولى بزيارة اخواننا في مصر الشقيقة، و ليس الى ان تناقص عدد السياح الاجانب و الرغبة في انعاش السوق السياحية. لكن نتمنى مع ذلك توحيد دول شمال افريقيا كخطوة اولى نحو الوحدة العربية

  • المغربي
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 11:11

    الإخوان المنافقون و على رأسهم سي مرسي جرّو مصر إلى حافة الحرب الأهلية و إلى أزمة حقيقية على المستوى الإقتصادي و ذلك بانقلابهم على المبادئ التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير حيث كانت المطالب واضحة: حرية ,كرامة,عدالة اجتماعية و طبعا إلغاء حكم العسكر و لم يكن تطبيق الشريعة مطلبا من مطالب الثوار و لم ترفعه جماعة الإخوان المنافقون أنذاك و إلا ما فاز سي مرسي في انتخابات الرئاسة حيث دعمه كل الثوار باختلاف إديولوجياتهم. خلاصة القول لا أؤمن بدين جماعة الإخوان بل أكفر به و أؤمن بالدين الإسلامي.

  • ُEnissay
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 11:34

    -فندق 4 نجوم بالفطور و العشاء في قرية سياحية على البحر الأحمر: 300dh لليلة
    -شقة مفروشة في حي راقي بالقاهرة لعائلة : 150dh لليلة
    – ثمن الولوج للمتاحف بالنسبة للعرب : بين 2 و-10dh
    -جولة في أنيل بالقاهرة : 5/10 dh
    -سندويش شاورما 5 dh
    -الميترو : 1.5dh
    -طاكسي كبير وسط القاهرة : 2/3 dh
    -القاهرة أسوان 900km في القطار 90dh درجة تانية 160 درجة أولى
    -القاهرة الإسكندرية 210km في القطار 30dh درجة تانية 50dh درجة أولى

  • abd.allah
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 14:49

    A vrai dire il y beaucoup a voir dans ce pay et le peuple egyptien aime a la folie le Maroc et les Marocains.La vie est moins chere qu ici l hospitalite l islam .Mourssi encourage les marocains a connaitre la culture de l Egypte

  • الحقائق اصبحت واضحة كالشمس!!
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 15:29

    رغم اللإنزال القوي الدي ألفناه وتعودناه بالطبع من طرف المتأسلمين دوو الفكر المتحجر من خلال تنقيطاتهم السلبية لكي يوهمون ويخادعون القراء كلما تعلق الموضوع بهم وبصمعتهم المشبوهة؟؟
    لكن كل دلك لم يجني نفعا مع القراء بالطبع الذين اصبحوا يفهمون الحقائق جيدا، نظرا لأن الغربال لايحجب أشعة الشمس .
    الشعب المصري بنفسه لم يجد الخير في الإخوان المسلمين، وكيف يعقل أن نجد فيهم نحن المغاربة دلك؟؟ ومن خلال قرائتي لمعظم تعاليق القراء يتضح بالفعل أن المغاربة يفهمونهم ايضا ولايثقون في الإخوان؟ بحيث كلنا لاحظنا كيف فشل الإخوان حتى في إقناع معظم الشعب المصري بسياستهم الفاشلة التي أرادوا من ورائها ادخال ديكتاتورية جديدة باسم الدين الشيء الدي لم يتقبله بالطبع الغالبية العظمى من المصريين.
    الإنتخابات الرئاسية الأخيرة في مصر لم يحصل محمد مرسي كما هو معروف لدى الجميع واعترف كدلك الإخوان بنزاهتها وبأرقامها سوى على 3 ثلاثة ملايين صوت من أصل 60 مليون مصري لهم حق التصويت؟؟
    هده الأرقام وضحتها فقط حتى يفهم الناس غباء الإخوان الذين يريدون فرض دكتاتوريتهم على الغالبية الساحقة من المصريين؟!!!

  • moul bissara
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 15:48

    la syrie est le seul pays arab qui ne demande pas de visa a tous les autres pays arabes

  • YOUSEF
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 19:35

    كلنا لوحدة شمال افريقيا NORTH AFRIC UN

  • Midoo
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 19:42

    أهــــــلا بكــــل إخــــوانــا العـــرب وبالخصـــوص اهلنـــا فـي المغـــــرب وتــونـــس والجـــزائــــر Et bienvenu en egypte pour tous les arabes ♥♥♥

  • mohamed masrawy
    الأربعاء 27 فبراير 2013 - 18:36

    فى البداية هذا الشخص الذى يدعى عمر ايجيبت ان كان مصرى فهو لا يمثلنا كمصريين وان كان من بلد جارة فأقول له اتقى الله
    انا كمصرى عاشرت مغاربة كثيرون وقت كنت ف ايطاليا ولقيت فيهم الصديق والاخ والمنافق وو ولكن معظمهم كانو صحاب وكنا كلنا نخاف على بعضنا ودايما نقف يد واحدة ضد الغجر ومهاجرى امريكا اللاتينية العنصريين كوننا اخوة تجمعنا عدة شراكات كشمال افريقيين
    فمرحبا بيكم فبلادنا العزيزة مصر فأى وقت انا بحكم عملى الأأن فقطاع الميترو فالقاهرة اقابل مغاربة تقريبا يوميا وأخذت مجموعة من المغاربة خرجتهم فى جولة فال downtown وسط القاهرة
    مصر كلها جميلة من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها لكن انصحكم عند زيارة مصر بشرم الشيخ واليكس والاسماعيلية وبورسعيد وسيناء والصحراء الغربية بما فيها واحة سيوة واسوان والاقصر والعديد من المدن الجميلة اما العاصمة بالذات من يأتى اليها يجب ان يعلم انه سيقعد ف مدينة مزدحمة لا ترى النوم على مدار 24ساعة لكن ما يميزها كثرة المناطق الاثرية والاحياء القديمة والجوامع العتيقة

    وانا ان شاء الله ليا زيارة للمغرب قريبا

    من قاهرة المعز لكاز ومراكش والرباط حابب اقول كنبغيك يلمغرب

  • Egypt+Maroc =1
    السبت 2 مارس 2013 - 11:22

    تحية حب واعتزاز من الاسكندرية الى اهلنا فى المغرب نحن نحبكم لانكم منبت الاحرار مشرق الانوار مش كده وبس ومنتدى السؤدد وحماه كمان لابد من التقارب حتى نتعرف على هذا الشعب الجميل الذى نتمنى له التقدم والازدهار واهلا بكل مغربى فى مصر عربيا كان ام امازيغيا فكلنا اخوه فى الدين انا من اشد العاشقين للمغرب واللجة ديالكم صعبة بس جميله اوى ف اهلا وسهلا بكم فى ارض الكنانه وفيفا كل المغرب من طنجة حتى الكويرة يعنى الصحراء مغربية وستظل مغربية وانا اشد المؤيدين للوحدة الترابيه المغربية دمتم بخير ومصر + المغرب = 1 مع اطيب المنى وارق تحياتى للجميع

  • تازي مغترب
    الأربعاء 6 مارس 2013 - 22:03

    مبادرة جيدة لفائدة المغاربة الراغبين في زيارة مصر..أرض النيل والأهرام
    أما المعاملة بالمثل فليست في مصلحة المغرب .. والله أعلم

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز