مديرية الأمن الوطني: فتح تحقيق بسبب تداول إشاعَة

مديرية الأمن الوطني: فتح تحقيق بسبب تداول إشاعَة
السبت 23 يوليوز 2016 - 14:50

تحركت المديرية العامة للأمن الوطني من أجل الرد على ترويج عرفته حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا “واتساب”، نسب إلى “مصادر أمنيّة” أن “السلطات المغربية رفعت مستوى الإنذار بسبب تهديد إرهابي وشيك خلال نهاية الأسبوع الحالي، بمديني مراكش أو الدار البيضاء، مع مطالبة المواطنين بتفادي التوجه إلى الأماكن التي يحتمل أن تشهد ارتكاب هذه الأفعال الإرهابية”.

بلاغ صادر عن الـDGSN، توصلت به هسبريس، قال إن “المديرية العامة للأمن الوطني؛ تنويرا للرأي العام وتكذيبا لهذا الخبر الزائف والعاري من الصحة، تنفي، بشكل قاطع وجازم وجود أي تصريح صادر عن مصدر أمني رسمي يشير إلى إمكانية تسجيل عمل إرهابي وشيك”، وأضاف المصدر: “المديرية تنفي ترخيصها لأي مصدر بأن يدلي بمثل هذه التصريحات المزعومة، مكذبة كل الادعاءات والمزاعم المنسوبة لمصالحها في هذا الصدد”.

“تؤكد المديرية العامّة للأمن الوطني، في المقابل، أنها بصدد فتح بحث قضائي في الموضوع، بتنسيق مع باقي المصالح الأمنية وتحت إشراف السلطات القضائية المختصة، وذلك للكشف عن مصدر هذه الإشاعة وتحديد الجهات التي تقف وراءها”، يردف البلاغ.

‫تعليقات الزوار

43
  • جبار محمد # العيون سيدي ملوك#
    السبت 23 يوليوز 2016 - 14:59

    ترويع الناس بنشر الاكاذيب بحد ذاته ارهاب إتقوا الله ياتجار الفتن

  • abdouabdou
    السبت 23 يوليوز 2016 - 14:59

    شكرا لمديرية الأمن الوطني على تكذيب ونفي الخبر من أجل راحة وطمأنة المغاربة تحية اكبار وتقدير واجلال لكم.وعليكم الضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه ترويع وتخويف ابناء الوطن الحبيب

  • عبدالرزلق
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:00

    سبحان الله نحن نعيش في أمان لكن هناك بعض الدخلاء يحاولون التشويش بالاشاعات على استقرار المغرب مثل هاته الإشاعة والاشاعة التي أطلقت بأن المغرب فيه دولتين.أليست هاته الإشاعة أخطر بكثير تستوجب اعدام كل من خولت له نفسه المس لاستقرار البلاد

  • حنان
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:01

    اللهم احفظ بلدنا من كيد الكاءدين وحقد الحاقدين..واحفظ جميع بلاد المسلمين

  • pipo
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:01

    اللهم احمي بلدنا من كل شر و خطر

  • الى من يهمه الأمر
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:01

    #حملة_زيرو_كريساج إلى السيد المدير العام للأمن الوطني نطالب السيد "الحموشي " المسؤول عن جهاز الشرطة بتنظيم حملة أمنية للتصدي لظاهرة الكريساج وحاميلي السيوف بشوارع المملكة؛ فالوضع أصبح جد كارثي..الكريساج بالنهار والليل حتى أصبح المرور عبر الأزقة من سابع المستحيلات يعني ولات السيبة وحنا فبلد الأمن و ف 2016 ماشي فالعصر الحجري …الناس ولات خايفة تخرج بالليل،الشفارة ولاو دايرين حظر التجول في بعض المناطق هالي قطعوا ليه العصب ديال ايديه هالي قسموا ليه راسو ها لي خسروا وجهوا الخ…. واش حنا فعصر قريش ؟؟ والإجرام غاذ كايكثر … المرجو من المسؤولين على الجهاز الأمني التدخل بسرعة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبت بأمن وسلامة المواطنين فنحن في بلاد الأمن والأمان الله يحفظنا ويلطف بينا. نتمنى هذه الرسالة ماتوقفش عندك أخي أختي حيث غدا ولا بعدو تقدر تجي نوبتك #Partagez_Slvp

  • بنكريم
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:02

    ياودي راه حنا تيقناكم، ربما هاديك غير إشاعة كما يقال بالفرنسية "il faut annoncer le faux pour connaître le vrai". غير الله إجازيكم بخير زيدوا زيروا السمطة، كتروا من الدوريات بالليل وبالنهار وجمعوا هادوك لي مشكوك فيهم. ديروا معاهم الازم وغادي يبان ليكم من بعد بزاف ما يدار معهم ومع غيرهم، وشكرا.

  • يوسف المحجوب
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:05

    لم يسبق لنا ان سمعنا هذه الإشاعات المزيفة قط وما هذه الا اقاويل .فالحمد الله تعيش بلادنا على احسن ما يرام لاننا شعب مليء بالعلماء واهل الذين وفي كل صلاة نطلب من الله العلي القدير ان يحفظ بالددنا من كل الفتن وان يحفظ ويرعى ملكنا الساهر على تسيير هذه البلاد ،انها بلاد الشرفاء والأولياء الصالحين.

  • hicham
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:06

    هذا البلد آمن والحمد لله
    يمكن لاي شخص السفر الى اي مكان ولاحتفال في اي مكان دون ادنى مشكل . انا حضرت مهرجان تميثار حيث استمثع المغاربة دون ن ادنى مشكل بالرغم من وقوع محاولة الانقلاب في تركيا
    وكدالك حادث دهس الشاحنة في فرنسا
    المغرب الحمد لله زيرو ارهاب هههه

  • حنان
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:06

    اللهم احفظ بلدنا من كيد الكاءدين وحقد الحاقدين…واحفظ جميع بلاد المسلمين

  • فوزي الصحراوي
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:06

    رب ضارة نافعة. هذه الإشاعات تخلق شيئا من البلبلة والخوف في نفس المواطنين. لكن تجدها تجعل المواطن على أهبة الاستعداد ومستعد لكل طارئ. فلحد الآن فالامن المغربي في اعلا مستوى على الصعيد العالمي. وهذا لايعني أن نغمض أعيننا؟ بل لابد من اليقظة من الشعب. فالامن مسؤولية الجميع.

  • عثمان البحراوي
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:08

    تحية إجلال لكل الساهرين على امن هده الا رض السعيدة

  • LIRE CELA SVP !!
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:13

    Les citoyens réclament plutôt la sécurité dans les quartiers chauds ! il faudra mettre en place des agents armés en civils pour faire des rondes et des patrouilles les militaires de l'opération Vigilance ( Hadar) ne sont d'aucune efficacité car ils peuvent etre vu et reperer facilement par les malfaiteurs et ce sans compter le faite qu'ils donnent limage que notre pays est en danger! il faut aussi mettre un service d'intetvention avec numero vert lesquelles sont relié avec les agents de patrouille sur le terrain pour intervenir vite (comme en Belgique) et relié aussi avec les cameras de surveillance dans les rues .. comme ça les délinquants n'ont aucune chance ce s'en sortir ! c'est mieux que de nous embêter avec des chiffres et statistique sur combien d'amendes et combien d'arrestation a fait la police …. ca sert a rien ça a part duper peut etre

  • السلام
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:13

    هههه فتح تحقيق في ماذا؟ فالاخبار الخاوية. نريد التحقيق في ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين. العجب منذ استقلال المغرب الى يومنا هذا لم يحاسب ويسجن أي مسؤول وكأن المغرب يحكمه الملائكة.

  • احمد تازة
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:20

    "يايها الذين ءامنوا ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

  • غير معروف
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:27

    الله ماحفض بلدنا وحمي ملكنا يارب

  • فكيكي
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:30

    حساد المغرب كثيرون والحمد لله المغاربةعاقلون لا تزعزعهم اﻷكاذيب واﻹشاعات ايا كان مصدرها لأننا كلنا حراس الوطن وويل لمن سولت له تفسه محالة مس أمن هذا الوطن أو وحدته الترابية .لتحيا المغرب ولتسقط أعداء الوطن.

  • بنعلي
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:32

    ليس هناك إرهاب، انهم الأمراض النفسية ذات الإحصاءات المفزعة و يجب التصدي لها ولمستغليها.
    الإرهاب هو الجهل و الفقر المفتعل، وللرقي بهذا البلد فعلينا بالراسمال اللا مادي كما قال قائدنا دون أن ننسى القضاء على الإرهابيين الحقيقيين.
    ليعمم الأمن ارقام هواتف خضراء بعدد دوائره و ليبلغ المواطنون عن أي ازعاج ولو كان بسيطا وعن اي ملاحظة.
    والخروج عن الموضوع اكتفي بهذا. آيت قصو

  • غير معروف
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:33

    الله ماحفض بلدنا وحمي ملكنا يارب

  • المغرب العضيم
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:33

    المغرب ومن لا يعرفه لاتهمه التهديدات بقدر ماهو حريص على نفسه نحن شعب وراء قاعد همام يحبه الشعب ويموت من اجله وبإشارة منه تجد الشعب بأكمله تحت امرته لتصدي لمتل هده التهديدات الجبانة التي لا صلة لها لا بالاسلام ولا بالمسلمين وعاش الوطن والملك

  • استاذ مصحح
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:44

    عندما نعقب على الموضوع بعيدا عنه‘ فإما اننا بلداء ولا نفهم المراد واما نتعمد من اجل جر النقاش بعيدا لغرض في نفس يعقوب.
    في كلتا الحالتين فان الاستاذ المصحح يضع نقطة تقل عن 2 على 10.

  • مغربية من بروكسل
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:50

    الكريساج هو اكبر ارهاب في المغرب

  • nordine Ahmed
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:52

    يجب معاقبة الفاعلين بما يعاقب به الإرهابيون لأن هدا عمل إرهابي حتى لا يصبح أمن البلاد لعبة في أيدي من هب و دب

  • karim
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:53

    وخليونا من إرهاب الخاوي. حاربوا الكريساج بلا ما دوخو الناس

  • zakaria
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:55

    اللهم أحفظ بلدنا و ملكنا وشعبنا

  • مرحبا
    السبت 23 يوليوز 2016 - 15:57

    يجب تطبيق القانون على كل من ىروج لأي خبر ليس له الحق أن يديعهه لأن مثل هذه الأخبار تكلف كثيرا في الأمن في الاقتصاد والاستقرار.

  • دكالية وافتخر
    السبت 23 يوليوز 2016 - 16:11

    حسبيا الله ونعمه الوكيل لا حولى ولا قوة الا بالله

  • gourramiyakhafallah
    السبت 23 يوليوز 2016 - 16:13

    اللهم احفظ بلدنا من كل مكروه. وندعو الله العلي القدير أن يمد بعونه كافة رجال الأمن من صغيرهم إلى كبيرهم تحت رعاية ملكنا نصره الله وأيده.

  • المكناسي
    السبت 23 يوليوز 2016 - 17:15

    انا ارى المغرب يضيع …. لا اخلاق لا قيم لا مسؤولية…. المخدرات الجريمة….الجيل الصاعد…..لا يعرف ولا يفهم شيئا….اسمحوا لي انا جدجدجدجد متشائم.. وارجو ان اكون خاطئا…..

  • son of Adam
    السبت 23 يوليوز 2016 - 17:22

    (حسيتو بلي الإقتصاد السياحي تقاس لي 90% منو "سياحة جنسية")
    يا بني آدم، ملي تهمش خوك أو تجوعو أو تبهدلو بتدريس مقررات مترجمة للغة العربية قبل كتاب الخالق و تكلخ أبويه بإعلام، كل ما يعرضه مناف للرسالة المحمدية،وحياة أساسها السعي وراء المال و إشباع الغريزة،و يعيش وسط أمة لا يردع فيها المنكر بكل ألوانه،ماذا ستنتظر؟؟؟ رب العباد خلق عباده في أحسن تقويم،وأمدهم بعقل سليم،إن سمحتم بإفساد هاته النعمة بالمخدرات و فكر جاهلي بدون توعية و تحسيس و صرامة في العقوبات فتحملوا أعمال و تصرفات العباد اللدي همش و إحتقر من طرف أبناء جلدته ولجأ الى ما يسعده باراحه ونشوة تلبيتا لغريزته.
    كفانا من النفاق و الإهتمام بالمتطلبات الشخصية أكتر من الازم فلننظر لإخوتنا برحمة و أعمال نبتغي بها وجه الله تعالى،وكن أكيدا أخي المؤمن الموحد أننا سنجد أنفسنا مِن مَن حق عليهم قول "خير أمة أخرجت للناس" بأخلاقنا ونهينا عن المنكر و أمرنا بالمعوف و رحمتنا بالمؤمنين و أقوى أمة واقفة في وجه كل كافر بربه أراد إفساد أمة موحدة.
    #مخلوق وعى ماهية الله وجلاله ــــــ ارض الله،الرباط

  • مغربي
    السبت 23 يوليوز 2016 - 18:04

    ليست نافعة المغرب في أمان من لم يستطع هز البلاد بكل الوسائل أصبح يبحث بلسانه ويزرع الفتنه بالأكاذيب انتبهوا يامغاربة لهؤلا# أنهم يحاولون ضرب مصالح البلادّ
    المغرب بامانه وباستقراره أصبح يثير غيض الحسادّ
    وأقول لهؤلاء الذين ينصاعون ورا الأكاذيب. لا تكونوا وسيلة مجانية يضحك عليها اعدا الوطنّ

  • عمر الجرموني
    السبت 23 يوليوز 2016 - 18:04

    اذا كان الانقلاب في تركيا قد فشل بسبب تدخل ووعي الشعب فالامر سيان في المغرب.فالشعب المغربي جاهز لمواجهة كل من يهدد امنه داخليا او خارجيا..نعم نرفض سياسة الحكومة ونرفض الفساد والريع والرشوة لكن لا نتسامح مع الارهاب.

  • ابن سوس المغربي، كفى
    السبت 23 يوليوز 2016 - 18:16

    المشكله في المغرب المسؤولين لا يكلفون أنفسهم للتواصل مع الشعب هو انعدام قنوات تلفزيونية حرة خاصة تتفاعل فيها الدولة مع الشعب بالإضافة قنوات العمومية مثل كل دول التي تحترم شعوبها هناك مؤتمرات صحفية تعقد يوميا تتناول هواجس و مشاكل المواطنيين لم يبقى للشعب المغربي غير الانترنت و خاصة نشرة هسبريس المحترمة التي تنور الشعب و نبقى نعيش في المغرب الترقيع لا أحد يهتم حنى تقع الكارثة يخرج علينا المسؤولين ولا نعرف من أين و يصححون او يهددون

  • غيور
    السبت 23 يوليوز 2016 - 18:32

    من ثبت تورطه في حمل السيوف =او الجنوي= ليلا اونهار يجب قطع يديه و تركه للكلاب لنهش جسمه الجريمة انتشرت بكثرة نظرا للاحكام الصادرة وسجن 5 نجوم بالطبع ستكثر الجريمة حتى لايستطيع المرء الخروج من بيته نهارا اما ليلا فمستحيل يجب قطع دابر اللصوص بقطع اليد وهو الحل الامثل للقطع مع السيبة والكريساج

  • مواطن يريد السلم والسلام
    السبت 23 يوليوز 2016 - 19:35

    الارهاب لا دين له ولا وطن .ولاتقتلو النفس التي حرم الله إلا بالحق . والغريب انهم يقتلون الأبرياء باسم الاسلام وهده فتنة . حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

  • السا يسي من سلا
    السبت 23 يوليوز 2016 - 19:52

    زيرو كريساج مشي زيرو الإرهاب تقهرنا وكواكككككككك

  • احمد
    السبت 23 يوليوز 2016 - 20:22

    الأولية لمحاربة الكريساج الكريساج الكريساج……

  • l,union fait la force
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 05:00

    هدي اسبوعين شدو الناس واحد الشفار كيكريسي واحد المرا,,,وخلاو داربوه مزيان قبل مايكملو عليه البوليس.

  • صالح من اسباليا
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 10:57

    بسم الله وحده ولا اله غيره،(تعليق ) ما لم يعرفه الگثير من الناس هو أن المغرب بلاد لا مثيلا له في العا لم بدون مبالغ هولگ الگثير من البلادان گبير متطور والگن الا يوجد فيهم ما يوجد في المغرب صحيح المغرب فيه بعض الإختنانات من حيث الأمن وبعض الأشياء التي لا يرض عنه الشاعب والناگن يبق المغرب بلادنا وفيه ما لا يوجد في غيره. في العالم،في الحقيقة إدا أردت أن تتگلم على المغرب يخصگ گثيرا من الوقت والصفحات.شگرا على گل من ساهم في أمن المغرب من قريب أو بعيد،

  • عبد الرحيم
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 13:35

    من متحية اﻹرهاب الخارجي آمنون والحمد لله والكن اﻹرهاب هو الذي يؤرقنا الكريساج نرجو الله تعالى أن يجدوا له حلا

  • aziz.a
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 13:45

    Mais ou est la securité des gents qui 'ont agréssés chaque joure

  • الجيلالي
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 23:42

    المهم هو زيرو كريساج الحاصل الان لشباب مشرملين دواغش الشارع وبث الرعب والاعتداءات والسرقات اليومية في تهاون الامن وتعاطف العدل لاننا متحكمين بفتوى حقوقية مسيحية لبث الفثنة كثقافة استعمارية لضرب الشرع والقانون الاصلي المغربي وما كان الحسن الثاني يرضى بقبول فتاوا اجنبية لفثنة الشعب وبث الفساد والحرية المطلقة فنمى العنف والتطرف وساد قانون الغاب واصبحنا ضحايا سداجة الدولة في التواطء والتضامن مع القاصرين المشرملين الدين اصبحوا يشكلون مصدر الخطورة والرفاهية بالسجون وسط المدن وفعلا وجب ان نتجند شعبا للسراق وضبطهم بعد التجمع عليهم وضربهم لتربيتهم لانهم لايهابون الا العصى اما الحملات فتبقا سينما للصورة

  • Sabcaps7
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 13:15

    فيلم تاع الارهاب تاني باش انسو الناس الاجرام والسرقة اللي في البلاد راه بنادم عاق

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين