لبنانيات وسوريات ومصريات... يشتغلن بالدعارة في مراكش

لبنانيات وسوريات ومصريات... يشتغلن بالدعارة في مراكش
السبت 9 ماي 2009 - 23:59

عولمة الدعارة في مراكش

الذي يعتقد أن الدعارة في المغرب تقتصر على بنات البلد، فعليه أن يعيد تقييم معلوماته، ويكفيه أن يزور بعض الأماكن في مراكش مثلا ليعرف أن العولمة عمّت كل شيء حتى سوق الدعارة بمختلف أشكالها.

ففي مراكش لن تحتاج لأكثر من زيارة لشوارع  “كليز”، أو للجلوس في المطعم الأمريكي السريع الوجبات “ماكدونالدز” المتواجد على ناصية “مراكش بلازا”، في هذه الأمكنة بالذات يمكنك أن ترى خليطا عجيبا من النساء منهن من ترطن باللهجة اللبنانية وأخرى بالسورية البدوية وثالثة بالمصرية ورابعة بالتونسية، بل ان الأمر تجاوز ألوان “الأمم العربية” إلى جميلات من اللحم الأبيض ذوات الأكتاف العريضة من الروسيات والألبانيات، وقد تتراقص علامات التعجب على البعض حينما يعلم أن الفرنسيات أيضا دخلن قائمة الدعارة في مراكش المدينة الحمراء التي تجد فيها كل شيء وأي شيء.

ويكفي أن تمدد نظرك في شوارع “كليز” لترى شابات من مختلف الجنسيات كلهن يسرن بغنج وبطريقة تدل بأن ليس وراءهن شيء سوى إسالة لعاب الخليجيين والفرنسيين والألمان اللذين يملؤون المكان.

تجلس لبنانية في الباحة الخارجية لـ”ماكدونالدز” الموجود بحي “كيليز” الراقي، تشرب وتأكل ما تيسر لها، ثم تلتحق بها صديقتها المغربية ليبدأ الحديث عن سهرة الليلة ومع من ستكون، وما هي خارطة الطريق التي سيتبعنها. كان حديثهن بصوت غير خافت، وكأنهن غير آبهات بمن حولهن، يتحدثن، يأكلن، ويجبن على هواتفهن بضحكات مثيرة، وبقبل يرسلنها في الهواء إلى من يهمه الأمر.

هكذا ببساطة يمكن أن تميز مومسات مراكش ذوات الجنسيات المختلفة، فهن لا يلتزمن بقواعد معينة، بل يعشن حريتهن المطلقة بدون أي فواصل ولا نقط.

الروسيات والألبانيات حسب ما علمت به “هسبريس”، غالبيتهن يعملن لحساب أحد اللبنانيين الذي يدير كازينو كبير في طريق الدار البيضاء، كما أنهن يملأن الفنادق الراقية من فئة 5 نجوم حيث أصبح الطلب عليهن كبيرا خصوصا من طرف رجال الأعمال المغاربة الذين يقضون “الويك آند” في مراكش هربا من ضغط العمل الأسبوعي.

كما أن جميلات دول البلقان اللواتي بدأن في غزو سوق الدعارة بمراكش أصبح لديهن إقبال كبير خصوصا وأن جمالهن فاتن وساحر، كما أنهن لا يشترطن كثيرا حسب مصدر من داخل أحد الكازينوهات، الذي أخبرنا أيضا أن “فقههن” هذا جعل بعد الفنادق الراقية بمراكش تستعين بهن في الكثير من “الخدمات” الأخرى، وأضاف محدثنا أن العاملات في سوق الدعارة من المغربيات سيصبحن عما قريب أقليات في الكازينوهات والعلب الليلة لمراكش. فالطلب اليوم على جميلات البلقان، ودلوعات لبنان اللواتي يتغنين بالواوا.

مراكش لم تعد معروفة فقط بساحة جامع الفنا، والمنار، وشوارعها المليئة بالنخيل، وبلكنة ناسها وابتسامتهم الدائمة، بل أيضا بأنها مدينة بدأت الدعارة فيها تتعولم وبنطاق سريع جدا سيجعل المدينة تفقد الكثير من هويتها إن لم تكن قد فقدتها بعد.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

78
  • مواطنة من الشعب
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:01

    موضوع يثير الغثيان، مع أنه حقيقة مؤسفة و مؤلمة.
    رجاء من هيسبريس ان تحذف الصورة الثانية، فهي تجرح كبرياء الشرفاء من هذا البلد، و ما أكثرهم لحسن الحظ.

  • salah
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:25

    والله أنا عا يش في أمريكا مند عشر سنين .لمسخ لي شفت في المغرب والله ماعمري شفت هناي.واش الاية تقلبت أعباد الله ؟ بلدان الكفر كيهديهم الله و البلدان الإسلامية كيتعاماو في الجهل و المنكر و الإ نحلال الخلقي.فين هي المراقبة ديال الناس المسؤولين أولى عندهم الغاية تبرر الوسيلة.وخا هاد الوسيلة تكون كتعدى حدود الله ؟جاوبوني يا الإخوان لعندهم النفس على الدين أو على الوطن؟اللهم إن هدا منكر.
    حقا ، بدأ الإسلام غريبا و سينتهي غريبا.لا إله إلا الله.

  • youness
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:31

    a mme la minstre de sante revoir la decision de votre departement de l’ajout de l’iode dans le sel de table tant qu’on importe ces manequins commeça nos filles seront pas pretes pour les annees prochaines pour la mission programée

  • leplusfort
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:29

    تحولت مدينة مراكش من مدينة سياحية يتجه إليها الناس لإستمتاع بأجوائها ومناظرها الخلابة إلى مدينة الخمس نجوم في الدعارة الدولية، حيث تجد فيها جميع الأجناس من مختلف الأعمار، اضف إلى ذلك أن هؤلاء المنحلين أخلاقيا وجدوا بيئة مهيئة للمارشة انشطتهم اللا أخلاقية في مدنية كانت تعرف بأهلها البسطاء ال

  • حشمان
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:23

    ..لا أدري لماذا هذا التشهير وهل هذا سبق صحفي : الستر مطلوب ومراكش الجميله كان يجب ان يكتب عن ناسها الطيبين وجامعة القاضي عياض رحمه الله فيهاوحلاوة الطبية وحرارتها الجميله ونخيلها الباسق وحي المنارة والمدينة القديمة وابوابها الاحدى عشر ,وعن شاعرها الراحل ابراهيم المراكشي(شاعر الحمراء) وغير ذلك لك الحب والجمال ايتها المدينة الفاتنة ورحم الله صاحب كتاب الشفاء المدفون فيك والسلام0

  • marocain pure
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:35

    بصراحة لم أكن أعلم أنهن موجودات بالمغرب لأنني كنحماق على السوريات .أما الصوره إياها فقد هزتني و فجرت في كل الأحاسيس.شكرا هسبريس علىالخبر.هي كول ي القضيه نايضه فمراكش أو أنا ما جيب أخبار.معرفتوا نطلع هذا الأسبوع و نتزوج بشي سوريه علا ش اللا.ولكن حتى بتبرع لي مع راسي

  • ميني
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:19

    والله ماارادوه في مراكش هو ما تراه العين بكامل الحزن واالاسي هدا ان كان في القلب ايمان واحسان
    ارادوها بلدة لا هوية لها ولا اصل .ارادوها ان تكون باريسا مصغرة .( شدود.ودعارة.ومخدرات.ومهرجانات فاششششششلة.).
    ختاما اقول علي مراكش فلتبكي البواكي

  • rachid
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:25

    اللهم دمر من كان السبب في إنتشار الفساد أنا مراكشي الأصل وأحس بلغربة في بلادي كلما أتيت من فرنسا لقضاء العطلة هدشي بزاف بزاف بزاف كرامة المغاربة ماتت؟؟؟؟؟

  • عبدالاله عاوفي
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:03

    ما العولمة إلا شعار وواجهة إيديولوجية فوقية لهيمنة سيطرة اقتصادية وثقافية وعسكرية امبريالية جد متطورة وجديدة، تحتكر الاستفراد باستنزاف خيرات شعوب العالم وحشيا، ومن دون أدنى مناصفة أو توازن منطقي، نظرا لاختلال موازين القوى بين أقطاب العام المتقدم بامتلاك علم التكنولوجيا، والعالم الثالث حبيس النضالات المريرة والسيزيفية من أجل كسب الخبز الحافي الذي أضحى بعيد المنال إن لم نقل مستحيلا في ظل الانهيار والانحلال الشامل للحضارة الإنسانية عامة، وبالوطن العربي المنحط خاصة من جراء تبعيته العمياء لإملاءات الدوائر الإمبريالية الغاشمة.
    وبئس المصير للشعوب المستلبة والخنوعة.

  • هيكل
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:49

    الحمد لله ياك احنا مغديش نتحاسبو على هاد الشي جورج بوش هو السبب دمر العراق وافغانستان والسودان وغزة ولبنان والجزائر وانشر الفساد في المغرب هو الي ارسل هاد المومسات للمغرب باش يدمروه وقالها النا الامام في الجمعة كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وبما انا بوش هو الي تيحكم العالم فهو مسؤول على ما يجري فيه

  • سعيد اكادير
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:21

    عوض المراهنة على إستقبال عشرة ملايين سائح في أفق 2010 ها نحن نستقبل عشرة ملايين عاهرة خصوصا بعد الأزمة المالية(حيت المغرب بوحدو ليفيه الفلوس بزاف. اشمان فلوس بعدا؟ فلوس الحـــرام)
    اللهم هذا منكر.الله ياخذ فيكم الحق

  • صباح
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:11

    شيتي من الحكومة كتشوف هاذ الرواج في مراكش كتعرف ان البلاد بخير و بعيد كل البعد عن الازمة العالمية

  • AL -MORABITY
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:25

    سلام الله عليكم. كيف تدخل معركة حرب بدون سلاح وتربح المعركة بل تصبح مليونير ؟ إنها الحرب العصرية ضرب الاخلاق والتربية الاسلامية -واحتقار المناطق التي كانت بالامس أعداءها يتمنون فقط زيارة مراكش بلاد الفرسان حيث كانت الكنيسة لاتغفل عن تحركاتهم واليوم أنا أستحي من الله يا أحباب المغرب أ ن نتكلم ماذا يجري على أرض المرابطين رحمة الله عليهم – أتظنون أن هذا شئ حصل عن صدفة أصبح المثل يضرب علينا مثل الذي ترك الذ ئب يحرس الحمل . هذا الشي لم يحصل عن طريق الصدفة هو بالنسبة لي إنتقام من أحفاد المرابطين.وأصحاب البهجة الخونة عرضوا عليهم عاصمة المرابطين بدون مقابل بإسم الزبالة=السياحة مادام الهدف واحد .أنا أطلب من الله أن يضع الشعب يد مع الحكومة لنشيد سجن تزمامرت ونضع فيه الخونة والعملاء أصحاب الرشوة وأهل الهوى والفساد حتى نصحح أخطاء الماضي ويكن درسا للغير ا لذي ليس له غيرة على مسؤليته-أحبابي في المغرب سلام الله عليكم نسأله أن تتنزل علينا رحمته ويبعد عنا الأذى . لولا فساد المسؤلين ماكان شرفنا يضيع هكذا=>مال حرام+شرب الخمر+زنا=ضاعت الأمانة والرعية. أنا أتساءل أين أنت يا محد الراجي مراكش تسثغيت !!!! لاحياء لمن تنادي أمة مية جعلوا أقلامهم فقط لأهل العفة.

  • محلل علمي
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:09

    يقال ان الزلزال سببه هو اصطدام السخور طكطكونيييية وفوران براكين تم تشكيلها عبر الاف السنين كما ان العواصف والطوفان سببه الاحتباس الحراري الناجم عن استعمال عصارات القهوة هدا هو التفسير الدقيق لما يقع من كواريث طبيعية اماالغظب الالاهي— وجعلنا عاليهاسافلها— وامطرنا عليهم حجارة—–وارسلنا عليهم الطوفان——–والاوبئة التي لم تكن في الامم السابقة——— فداك شيء قديم لم يعد صالح لهدا الزمان بعد التطور العلمي واكتشاف السبب الحقيقي

  • imam
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:27

    بسمه تعالى،أطلب من مفتشي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن تبدل كل ما في وسعها من أجل محاربة زواج المتعة في مراكش حتى لا تحصل هناك منافسة لمشروعنا العملاق:10ملايين سائح .

  • عمر
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:43

    أول ما بنبغي على المسلم أن يقول : اللهم إن هذا منكر.. وصيتي لإخواني المسلمين أن يتقوا الله حيث ما كانوا و أن يتذكر الكل أن هذه الدنيا فانية و أن الجميلات الفاتنات هن الحور العين عند الله سبحانه وتعالى في جنة النعيم و أن البغاء إنما هو فساد في الأرض . تمعن معي هذه الآية الكريمة “وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ{204} وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ{205} وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ{206} وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ وَاللّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ{207” صدق الله العظيم البقرة. نجانا الله و إياكم من البغاء وهذا الله ولاة أمورنا ليتقوا الله فينا ويطهروا مراكش وغيرها من هذه الأصناف آمين

  • دينصور الأطلس
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:33

    أعتقد أن بلدنا الحبيب لديه إصرار على إنجاح مشروعه المجسد في إستقبال مليون سائح في أفق 2010 بشتى الطرق المتاحة فلم تعد اليد العاملة المحلية قادرة على إستعاب عدد كبير من الخلجين و الأوروبين البحتين عن الشهوة بل تطور الأمر إلى البحت عن الأصناف الأخرى الرخيصة و المتمكنة في بادرة يمكن لها أن تنعش السياحة الذاخلية بالمغرب وكما يقول المثل الشعبي(الله إعمرك أمراكش)

  • ام عبود
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:51

    الخبر غريب بعض الشىء ولكن ادا كان صحيحا ارجوكم الدي يعرف عنوان داك الصحفي اللبناني قمجيان فلياتي به الى مدينة السياحة الدولية ليلتقط هداالسبق الصحفي حول بنات جلدته اللواتى لم تكفهن البارات و الفنادق الخليجية و العربية بل حتى الاربية و هاهم اخيرا بمراكش.

  • Toufik Al Oujdi
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:53

    شحال من مرة كنقول في خاطري.. علاش يا امي اولدتيني ولد ؟… لوكان ولدتني بنت حتى انا نمشي للخليج او الى الشام ولما لا الى روسيا ونجيب العملة الصعبة للبلاد ؟ وهكذا نكون على الاقل مواطنة صالحة ونخدم بلادي بلحمي.. اش غادي ندير بهاذ اللحم الى مكانش ينفعني ونساهم به في نمو اقتصاد بلدي ؟ ياك المغاربة ما بقات عندهم كرامة؟ المسوولين ديالنا مرغوها في التراب .. حتى اننا اصبحنا نستحيي من ذكر جنسيتنا في الخارج..واصبحت في نظر الكل في الدول العربية ..مغربية تساوي عاهرة… كيف لا واخواننا في الخليج …. يقيم ليهم زمرهم….بمجرد ما ينظرون الى رايتنا .

  • ابن البلد
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:13

    ليكون فى علم الكاتب المحترم ان المغربيات تزوجن من هاده الجنسيات التى دكرت وانجبن من يرتهم فى اكلى الحرام وتمريغ شرف احرار هادهالارض فى التوراب نعلهم الله ومن يحرسهم الى يوم الدين كولهم مغربيات يا مغفل يتقنون جميع الوغات انتدرو الدمار من الله

  • المضلوم
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:23

    اتقوا الله في تلك المدينة و الله ان مستقبل تلك المدينة خطيرا جدا فما الدعارة الا بلاء واحد فالمستقبل سترى كوارث او اشياء اخرى ……لمادا …لان مايكتب و يقرا على مراكش من ردائل و فحش لن يمر عبتا لان الله يمهل ولا يهمل . نصيحتي للناس البسطاء احدروا من عاقبة الله وابتعدوا عن مثل هاته الاعمال المشيننة لهدا البلاد المسلم . ونصختي للمسؤولين عن هدا البلاد ان يتفوا الله فيها……..

  • Untel
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:05

    في الحقيقةأن كاتب المقال له قناعةو نية يقينةأن الدعارة خصوصية مغربية بامتياز، لذلك يبدي استغرابه و تضايقه من بعض الطفيليات والدخيلات على هذه المهنة المغربية بامتياز،و للأسف الشديد

  • المعجون
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:07

    انا اقترح على الوالي تبديل اسم الشارع الى اسم جديد:
    شارع جامعة الدول العربية
    وماكدو:
    مطعم ومقهى الفيشاوي

  • باغي الخير
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:15

    و اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لايظلمون….

  • غيورة
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:05

    الى قالوا مراكش تباعت عندهم الصح ولينا نشوفوافيها الغرائب والعجائب في عالم الدعارة والشدود الجنسي فهي ارض خصبة لكافة المكبوتين واللواطين ودون ان ننسى الجرائم بشتى انواعها الناس كلهم عايشين الحرام في الحرام لعجب بحال الى ماشي مدينة مغربية بحال باقي المدن اللي مازالين محافظين ومتشبتين بالاصالة والعادات والتقاليد رجعت مخلطة دابا لبراني كيدير فيها ما بغى وبالعلالي وعلى عينك ابن عدي وللاسف مالقوش السلطة الحقيقية اللي تصدهم وتوقف ليهم في طريقهم وتفهمهم انهم في بلاد عربية اسلامية

  • واهبي
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:13

    فعلا من يجب ان نتكاتف من اجل اظهار الحقيقة على ان ليس مغربيات وحدهن من يمتهن دعارة فتوضيح امور واجب علينا وتحريك الراي العام الوطن وجهة الوصية تبدا في راي من هنا وكما سبق لى وان كتبت مقال رفقا كف هتك اعراض المغربيات الغيور على وطنه

  • ح_س
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:01

    بعد قراءتي المقال،لاحظت ولأول مرة بأن موضوعا كهذا جدير كي يحضى باهتمام القراء والمعلقين، عن طريق فتح نقاش مستفيض حوله.
    إلا أن ذلك لم يحدت .لذلك ارتأيت أن أدلي برأيي فيه على الطريقة التي ينهجها الاعلامي المعروف ،فيصل القاسم في برنامجه الشهير
    ” أكثر من رأي ” لعل ذلك يستفز القراء ليدلوا بدلوهم في الموضوع.
    ألا يثير السكوت عن ابداء الآراء حول هذا المقال العديد من التساؤلات؟
    هل يمكن اعتبار غياب الراي الآخر بداية تطبيع المغاربة مع هذا النوع
    من السياحة ؟
    ما هي دوافع هذا السكوت المطبق أو بعبارة اخرى،اللا اهتمام بممارسات كانت تعتبر حتى الأمس القريب،عملا ،لاأخلاقيا ودينيا ؟
    هل الضجة الاعلامية التي رافقت محاولات التطبيع مع الشذود الجنسي
    هنا وهناك،قد تكون من وراء الاستهانة بالموضوع ،بمعنى ” اللهم لعمش
    ولا لعمى ” ؟
    هل يكون المغاربة قد ملوا أو يئسوا من الخوض في مواضيع مماثلة؟
    أم هل السكوت من علا مات الرضى ؟
    ألا يمكن اعتبار ذلك استطلاعا دقيقا ؟
    أليس بامكان ذلك ان يشكل مادة دسمة للمحللين والمراقبين والباحثين
    الاجتماعيين والسياسيين والنفسيين ؟
    ألا………………..؟ ألا ………………ألا ………………..؟
    أسئلة وغيرها ،أطرحها عليكم على الهواء مباشرة !!!

  • صفاء الجديدة
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:21

    كون كنت فبلاصت هداك البوطو ديال الضو اللي واقف يحنزز فيهم كنت نزلت ليهم حذوك الشويرتات اللي كيف الكلوتات…فحال هاذ الأشكال مكتبانش فالنهار كيخرجو غير نصاصات الليل الله يستر

  • محمد
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:03

    اللهم إن هذا لمنكر بعد أن كانت هذه المدينة مدينة العلم و الرباط و الحضارة أصبحت مرتعا لدعارة و الشذوذ إذا لم تستحيوا من الأحياء فاستحيوا من الأموات كمثل هذا الرجل العظيم يوسف بن تاشفين

  • امازيغي مسلم
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:17

    كل ما يحدت في المغرب من زندقة وانحلال سببه شردمة من الفاسيين
    المتشبعين بالثقافة الغربية السلبية و يريدون فرضها على شعب
    عاش لقرون يدافع عن كرامته و شرفه .
    واحالوا عاصمة يوسف بن تاشفين الى وكر كبير للدعارة لخدمة مصالحهم .
    وفي نفس الوقت احالوا ضريحه الى مزبلة لانه يدكرهم بالعزة والانفة والغيرة على الوطن و الاسلام.
    لو كان يوسف بن تاشفين حيا لقطع رؤوسهم و علقها على اسوار مراكش
    وسترى كل الجردان النتنة التي تدفقت على شرفنا وكرامتنا تفر مدعورة .
    اللهم ارزق هدا الوطن برجال احرار يعيدون له كرامته وشرفه .
    امين

  • واحد من الناس
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:35

    نشكر هده الدول لارسالها مبعوتين رفيعي المستوى لمساعدة المغرب لتحقيق مبتغاه ولي هو دريعة العشر ملايين فاسد

  • يوسف
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:19

    ارجو من هسبريس حذف كل الاغتراضات ، لان كل ماجرى ويجري في المغرب وغيره …وفي فضائياتنا الخليعه …كله بأمر من ولاة الامــــــــــــر .
    وبسكوت من شيوخ البسكويت ومشايخ البترول الذين لايرون الا الافتاء بالذبح البشري بأسم الدين ، اما هذه الكوارث فلا يرونها .
    …هم عميان عوران حولان ، والا لو كانوا شافوها كانوا قلبوا الــــــــــ ..

  • شوقي
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:11

    رأيت في هذه الصورة سعوديا ،ياثرى كم خسر من المال في تلك الليلة وفي الليالي التي سبقتها والشعب يتخبط في الفقر والبؤس ،اليست الشعوب هي القوةالحقيقية لدول ،من يقاوم المستعمر بكل ترسانته اليس الشعب ،وبالتالي فإن الشعب لا بد ان يعيش معززا مكرما،واريد ان أقول للمقاومة العراقية لأ ن العراق هوالبلد الوحيد المحتل الأن ان يتفاوض مع المحتل الذي هوامريكا لأنه على كل حال إنها دولة ديمقراطية ،وتتفاوض معه في ظل المصلحة الوطنية،ولو تم الإتفاق بين المقاومة وامريكا فإن العراق سيتقدم ،وإن لم يتم هذا فأظن ان امريكا ستخرج وسيعود الحال إلى ماكان عليه اي نقطة0 وسيعيش الشعب في الفقروالبؤس

  • Qlq1
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:37

    Prière de bien vouloir lire, et surveiller les commentaires des certaines personnes !
    C’est vraiment désolant si je ne dis pas que c’est dégoutant de lire certains commentaires! c’est pour ça qu’on vous prie de bien vouloir nous accorder un peu de respect s’il en reste bien sûr

  • يوسف
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:39

    في المغرب الخليجي ننظر له بانه قادم للدعارة بينما العكس صحيح فالتعميم خاطيء
    بينما الأوروبي ننظر له انه قادم للسياحة
    والأمر عكس ذلك فالأوروبي يمارس شتى انواع الشذوذ الجنسي وقضاياهم فاقت الوصف في بلادنا

  • غراندايــزر المغربــي
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:33

    حين تدكر مدينة مراكش وكأنك تضغط على زر كهربائي فتسافر في الزمن الماضي يتبادر لمخيلتك أولئك الملثمين بعضهم يمتطي الجمال وبعضهم يمتطى الخيول بكل أنفة والسيوف مازالت لم تبرح أغمادها ، وحين تدكر مراكش يتكلم التاريخ بلغة ذهبية هي عنوان ذلك الزمن الذي بريق لمعانه ما زال ظاهرا للعيان ، وحين تدكر مراكش ترى عينك عبد الله بن ياسين وهو معتكف مع مريديه في خلواتهم الربانية وأصوات التهليل والتكبير وقراءة القرآن تصدح بين جنبات مساجدها العتيقة ، وحين تدكر مراكش تسمع صهيل الخيول وقعقعات السيوف فتتخيل نفسك وأنت في ساحات الوغى وأمير المسلمين يوسف بن تاشفين يقود الجيش زاحفا للأندلس ملبيا استغاثة المسلمين وألفونسو ملك النصارى لا يغمض له جفن خوفا على ملكه الذي سيتمزق على أيدي المرابطين ، وحين تدكر مراكش لامحالة ستتدكر أن بها يرقد جثمان أمير المسلمين يوسف بن تاشفين ، والسبعة رجال والعلماء والفقهاء والصالحين من أهل الفضل وما أكثر عددهم ، وحين تدكر مراكش فاعلم أن المنصور الدهبي بانى الخيرالدا بإشبيلية اتخدها عاصمة ملكه ، وإذا سألت مراكش تجيبك بالقول نعم كنت عاصمة الملوك فحتى السعديون سكنوا قصوري ، وأجسادهم وأبنائهم من الأمراء والأميرات يرقدون الآن في قبوري ، وحين تدكر مراكش لابد أن تدكر لوحاتها التاريخية التي مازالت شاهدة من منارتها العتيقة التي كانت مسبحا لجيوش المرابطين إلى صومعتها الكتبية العاتية إلى قصرها البديع و مدارسها العريقة وقصورها العديدة …. ،وحين تدكر مراكش لا يمكنك أن تنسى الروائح العطرة وأنت تتجول في أسواقها بين حوانيت العطارين والخبازين والنجارين وبائعي الجلد و الشواء ، وحين تنظر لمراكش الآن فعينك لا يمكنها أن تغفل النظر إلى المتسولين والصعاليك الذين ملؤو ساحة جامع الفناء وأغلب شوارعها ، وحين تطأ قدماك الآن مراكش فاعلم أنك غير مرغوب بزيارتك أيها المغربي الفقير ، فمراكش أصبحت منتجعا للمتقاعدين من الأوربيين عباد الصليب ، وحين تزور مراكش تلاحظ أن مآثرها التاريخية تم بيعها للغريب ، وحين يسدل الليل ستاره تصرخ مراكش بأعلى صوتها و تقول : أينك يا من أسس قواعدي ألا تسمع أنينى وألمي يا بن تاشفين لما لاتجيب !!!

  • ابو نسيبة
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:07

    موضوع يثير الغثيان، مع أنه حقيقة مؤسفة و مؤلمة.
    رجاء من هيسبريس ان تحذف الصورة الثانية، فهي تجرح كبرياء الشرفاء من هذا البلد، و ما أكثرهم لحسن الحظ.

  • WATANY
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:17

    سلام الله عليكم. كيف تدخل معركة حرب بدون سلاح وتربح المعركة بل تصبح مليونير ؟ إنها الحرب العصرية ضرب الاخلاق والتربية الاسلامية -واحتقار المناطق التي كانت بالامس أعداءها يتمنون فقط زيارة مراكش بلاد الفرسان حيث كانت الكنيسة لاتغفل عن تحركاتهم واليوم أنا أستحي من الله يا أحباب المغرب أ ن نتكلم ماذا يجري على أرض المرابطين رحمة الله عليهم – أتظنون أن هذا شئ حصل عن صدفة أصبح المثل يضرب علينا مثل الذي ترك الذ ئب يحرس الحمل . هذا الشي لم يحصل عن طريق الصدفة هو بالنسبة لي إنتقام من أحفاد المرابطين.وأصحاب البهجة الخونة عرضوا عليهم عاصمة المرابطين بدون مقابل بإسم الزبالة=السياحة مادام الهدف واحد .أنا أطلب من الله أن يضع الشعب يد مع الحكومة لنشيد سجن تزمامرت ونضع فيه الخونة والعملاء أصحاب الرشوة وأهل الهوى والفساد حتى نصحح أخطاء الماضي ويكن درسا للغير ا لذي ليس له غيرة على مسؤليته-أحبابي في المغرب سلام الله عليكم نسأله أن تتنزل علينا رحمته ويبعد عنا الأذى . لولا فساد المسؤلين ماكان شرفنا يضيع هكذا=>مال حرام+شرب الخمر+زنا=ضاعت الأمانة والرعية. أنا أتساءل أين أنت يا محد الراجي مراكش تسثغيت !!!! لاحياء لمن تنادي أمة مية جعلوا أقلامهم فقط لأهل العفة.

  • متتبع
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:09

    ههههههههههه سبحان الله دائما المغرب راجع الى الوراء …
    لا ديمقراطية
    لا كرامة
    لا عيش كريم
    لا عمل ولا شغل …
    ***********
    نعم للزبونية
    نعم للمحسوبية
    نعم للقمع
    نعم لاستعباد الشعب
    نعم للسياحة الجنسية
    والقائمة تطول وتطول
    المغرب ديما الى الوراء وقاليك
    المغرب دار انجازات كبيرة اهمها
    مــــوازيـــــن ههه
    ايها المغاربة فيقوا شوية راكم باقي فدار غفلون.

  • كان هنا دابا ما بقاش
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:15

    برافو للدعاية المجانية للكازينو على طريق الدار البيضاء انا كنت في مراكش غير دابا يومين و في فندق بكليز قريب من ماكدونالد و كنتاكي و لم الاحض ما دكرتم دابا فتحتو عين الناس. الويكاند الجاي كلش غادي ينزل مراكش يبلق عينيه في الرايحة.

  • ح_س
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:31

    لقد كتبت التعليق على هذا الموضوع البارحة بعد الزوال بعد ان لاحظت ان الردود عليه لم تتعدى ردا واحدا ،مما دفعني الى الاشارة
    الى ذلك في مطلع تدخلي ،لكن لا ادري ما السبب الذي جعل ترتيبه ياتي بعد ردود بعض اصدقائي التي وصلتكم بعد ان بعتت بردي لكم
    بفارق زمني كبير ؟ كما تم حذف عنوانه كالعادة ! ! !

  • المغربي
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:29

    لقد بحثت عن تعليق المدعو tangerino ولم اجده اين هو؟؟؟
    هاهاهاهاهاها اعتقد ان انت المريض والمعقد نفسيا الى درجة انك اصبحت تتخيله في كل مكان هاهاهاها الله اشفيك خويا ..وشكرا على تعليقك حتى ولو كان الموضوع لا يخصك .

  • خالد الطنجاوي
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:31

    لماذا إختار أعداء الله من الأجانب بالتنسيق مع أءمة الكفر منا مدينة مراكش للإكثار من الفساد في البلاد؟، الجواب هو لأن هذه المدينة هي عاصمة المرابطين و ما أدراك ما المرابطون، فتاريخهم كله عز للإسلام و المسلمين، كانت ترتعد لذكرهم عروش أوروبا و التاريخ يشهد عليهم، فعلى سبيل الذكر ألفونس السادس ملك إشبيلية كان يعزم مهاجمة قرطبة و ملكها المعتمد فسحب جيشه من ساحة المعركة لمجرد وصوله نبأ إمكانية قدوم المرابطين لنصرة إخوتهم في الدين، هؤلاء هم المرابطون الذين تحولت حاضرتهم اليوم في زمن ذل فيه أعزته و عز فيه أذلاؤه، ملاذا للمفسدين من شواذ و مومسات و مرضى مهووسين و سماسرة و مستثمرين في الميدان ضاقت عليهم بلادهم و فتح لهم من يفترض مسؤولونا أذرع بلادنا المغلوب أهلها على أمورهم المجال الخصب ليعيثوا فسادا و يشمتوا في مراكش الحمراء و أهلها الشرفاء، و شرفاء مغربنا الحبيب كأن يريدوا أن يقولوا لنا ـ تبا لكم و لتاريخكم و لدينكم الإسلام، و من هذا المنبر أقول لهم و معي يقول كل شريف ـ الإسلام قادم و مرابطوا هذا الزمان قادمون بعون الله و لو كره الكافرون

  • x-man
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:35

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اما بعد ،، اخواني إن سبق لكم و زرتم مدينة مراكش لا شك أنها مدينة فارهة و لا شك انها احدى احسن مدن المغرب ،، إلا انها تستهوي الشهوات اكثر مما تستهوي الرغبات بتفسير واضح ، ان الفساد اصبح متفشيا الى حد لا يتصور ، ليس من الغريب ان يصدمني الموضوع إلا انه مس بكرامتي ، و بكرامة وطني ، أيننا ، ليس باستطاعتي سوى قول ” اللهم ان هذا منكر “

  • أميرة بكلمتي
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:47

    كل شيئ على المومس يهون …هكذا بيع الأجساد يكون
    استغفر الله ولا حول ولا قوة الا به
    كيف لنا أن نتعجب من غزو مختلف الفيروسات ؟ ونحن نستقبل كل من هب ودب في بلادنا؟
    كيف نتعجب من تدهور القم الأخلاقية ونحن نحتضن من يدمرها
    كيف نتعجب من تفشي المساوئ ونخن ملجأ لها؟!
    اللهم احفضنا واسترنادنيا واخرة

  • مغربية حزينة
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:41

    وا مغرباه
    و الله انه لخزي و عار ما يحدث بالمغرب.
    و انا كفتاة مغربية اشعر بالضيق و اتمنى ان تفتح الارض لتبلعني كلما سمعت بلدي يدنس و يحتقر و يشتم شرفه بل و يباح و تجرح كرامة امبراطوريات اسلامية .و تقدف نساء هن ام الرجال و اصل العفة .
    و كما يقول المثل المغربي.حوتة 1 كتخنز الشواري.
    و بما ان الحديث هده المرة عن مدينة مراكش.التي اعتبرها مدينتي لكوني اقطن بها ففعلا اصبحت تحزن و تخيف بما حالت اليه الاخلاق.حسبنا الله و نعم الوكيل في هؤلاء الفتيات اللواتي لا يخفن من الله ويسبحن في الرديلة.
    و اتساءل اين الامن؟.وكيف تسمح الحكومة بما يحدث؟.اوليست بلادهم من كرامتها بالوحل؟اوليست بناتهم من….؟

  • Sauidinh0
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:47

    غير هاد الصورة لي دايريين، ستبعث الكثيرين الى مراكش، خاصة بعض الحيوانات الخليجية ,لا أُعمِّم, و ما اكثرهم من زوار هذا الموقع. المغرب في طريقه الى الهاوية ان لم نكن فيها اصلا، نِعم الحداثة. ما عرفت علاش ديما دوك اللبنانيين معاهم مع القوادة و محلات الرذيلة.

  • حسن
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:27

    بنات بلادك الى بغيتي تشوفهم راك تلقاهم فليبيا الي كيسميوها خليج المغرب العربي و تونس واوروبا اوا سير ديها فراسك شوية وسير سد هادوك 8000 بيت دعارة الي عندكم فالعاصمة بوحدها وهم مرخصون اما الغبر مرخصين فالعالم الله انشر الله يرحم باك و باركا ما تعلقو باسماءنا راكم مفضوحين

  • معلوم مغربية
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:33

    او كيحلو فمهم علينا الله يلعن الي ما يحشم البلا كلو اصلو الشرق يخزيييت

  • عبده - الرباط
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:49

    لا حول و لا قوة الا بالله اين شرطة الاداب التابعة للشرطة القضائية و اين مصلحة الاجانب التابعة للاستعلامات العامة بولاية امن مراكش بل اين شرف و انفة بهجاوة

  • اسامة القاسمي
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:43

    والله لهدا منكر مما نراه واش ماقودونا المغاربة نزيدوها بالفرنسيات او الابنيات والسوريات او المصريا او اللبنانيات على الحكومة ان تتدخل في الحد من هده الظاهر السائدة خصوصا في المدن السياحية متل مراكش واكادير…. وعلى الحكومة ان تتخد اجاءات حازمة لمتل هده الاعمال وغلق دور الدعارة التي انتشرت للاسف حتى في الاحياء السكنية المعروفة بالهدوء واغلاق مقاهي الشيشيا التي انتشرت فيها الدعارة حتى هي .

  • raison
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:37

    دائما : لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
    لقد مللنا القول نريد تغيير المنكر بالفعل.
    هذا المقال في حد ذاته إشهار للرذيلة.
    كل ما جاء فيه يعرفه القاصي والداني , اللهم نشر أسماء أماكن الذعارة لغرض في نفس يعقوب وهو تراجع السياح الأوروبيون بصالحهم وطالحهم والبحث عن البديل بسبب الأزمة الإقصادية.
    والبحث عن البديل من المكبوتين داخل المغرب ومن الخليج والشرق من خلال هسبريس.
    أرجو احترام حرية التعبير والنشر.

  • مسلمكوم
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:29

    المغرب و كسائر البلدان الإسلامية فيه ما فيه، فمن أراد و بحث عن الخير وجده و من أراد و بحث عن الشر وجده
    فلهذا يا شباب الأمة الإسلامية إلتمسوا الخير أينما كان و آبتعدوا عن هذه الأخبار المحبطة و التي تخفي من ورائها الهدم لا الإصلاح، حيث نجد الكاتب أنه جاء بالخبر و لم ينكر عن ما هو حاصل، و بعمله هذا فإنه يروج أو يشهر لأماكن الدعارة لمن يبحثون عن الشر

  • عبد من عباد الله
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:17

    انا لله وانا اليه راجعون الاتجار في اللحوم النشرية اعتى جريمة استغلال فقر وجهل المجتمع وعوامل اخر ساهمت في تفشي هاته الظاهر في جميع المدن السياحية المغربية وايضا جميع الدول الفقير من دول العالم الثالث

  • ZORO
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:57

    وعلى الحكومة ان تتخد اجاءات حازمة لمتل هده الاعمال وغلق دور الدعارة التي انتشرت للاسف حتى في الاحياء السكنية المعروفة بالهدوء و ماخدان..
    KOLLI KOLLO DU MAROC

  • موهبي
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:05

    على المؤمنين والمؤمنات الرحيل عن مدينة مراكش قبل أن يحل عليها غضب من الله

  • وجيه
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:07

    لماذا عند نشر موضوع الدعارةخصوصا بالمغرب يسلط الاتهام علي الخليجيين ؟؟
    هل الخليجيين اكثر من سكان المغرب ؟
    هل الخليجيين هم سببا في هذا الفحش او انهم من ضحاياه ..
    هذا فساد وجرم وفحش يخص الانسان بذاته ولا يخص مسمى دوله..
    لا يجب ان ان نسمي كل جرم باسماء دولها بل ان ان نسمي الجرم باسمه االدعارة موجودة في كل زمان ومكان..فلا يجب ان نشوة المغربي بهذ الجرو وايضا الخليجي بهذا الجرم بل ان نسمي هذا فاسد ومنحرف ..
    وقد لاحظت كثيرا ان الصحافه المغربيه تركز كثير في معواضيع الدعارة على الخليجيين ..اليسا الخليجيين فيهم نسبه كبيرة متزوجين بمغربيات وهن مستقرات في بوتهن وهن امهات وايضا جدات ..لماذا هذا التعسف من الصحافه المغربيه على ربط كل موضوع دعارة بالخليجيين
    بعد ان كان معظم المغاربه يحتفون ويفرحون بزيارة اهل الجزيرة العربيه لهم .. اصبح الان زيارت الخليجي لهم محل شك وريبه ..الله اكبر
    نعم هناك نسبه فاسدة من الخليجين ولكن الحمدلله انها ليست كبيرة ..والا لما حضر من اهل الجزيزة العربيه اناس وتزوجو بنساء عفيفات وشريفات من اهل المغرب
    اريد ان يفكروا قليلاً شعب المغرب الشقيق ..
    من له مصلحه في تاكيد هذة الفكرة في عقول الشعب المغربي وما مغزاها ..
    انا بنات المغرب هن للانس..
    وان شباب الخليج هم للفاسد!!!!

  • askour montana usa
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:11

    est ce que ces filles de joie en un status legal au maroc si c,est oui comment obtiennent elle la carte de sejour alors il y,a quelque chose qui cloche

  • طير الهدد
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:09

    يحكى ان مدينة كانت شامخة بتاريخها ورجالها وانقرض الرجال وبقيت المدينة ..هي تلك مراكش اللتي يسمى بها كل المغاربة morocco ان الدعارة ليست بجديدة عليكم يامن تقولون الخليجين هم السبب وترمونهم بزبالتكم…ويكيفك ان تذهب هنابنفس الموقع للموضوع رقم 9303 لتعرف تاريخ الدعارة بالمغرب…

  • عربي
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:39

    ياناس العالم كله يشهد للمغرب بالجمال وكل ما عومت إني أروح للمغرب للسياحة أتردد أولا لأني محافظ وأحس إن الذهاب للمغرب شبهه خاصة بعض المدن مثل طنجة ومراكش واقادير
    أيش المشكلة ياناس
    والله أحس إنها بلاد إسلامية ومن حقي زيارتها والتعرف عليها ولكن…
    وأيضا صاحب لي راح لها يقول تعرض للمضايقة بسبب أنه ملتحي
    هل هذا صحيح

  • من السعودية
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:51

    قد اعجبني تعليقك اخي الكريم وقلت فاجدت القول
    وماهذاالموضوع الا دعايه مبطنة لاماكن الرذيله حمانا الله وكل شريف عفيف من هذا الطرق الاعوج
    اتقوا الله اعباد الله

  • عبد الله
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:41

    السلام عليكم الاخوة من صرح لهم بذلك اليست الحكومة .كل كبيرة وصغيرة يعلموها المسؤولين .من اين دخلو الاجنبيات اليس من المطار.الله يرحم ادريس البصري كان منظف البلاد من الاوساخ الان صار كل من هب ودب يدخل المغرب ينصب على المواطن ويخرج من باب واسع اما برشوة او واسطة

  • مغربية
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:23

    للاسف لا اجد تعليقا يليق بمستوى الموضوع كل ما استطيع قوله هو رسالة لهؤلاء السفلة”حرام عليكم فضحتمونا وشوهتم سمعتنا كمغاربة، تبرءوا من جنسيتكم اولا قبل امتهانكم لحرفتكم المقززة تلك”

  • كريم - السويد
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:03

    المسألة عرض وطلب والعتب على البائع وليش على الشاري بالضرورة , كلشي عندكم م الخليجيين الفساد و الدعره واغتصاب الاطفال والتردي الاقتصادي والاوربيين واصحاب النفوذ من المغاربة هم مصلحون وملائكة رحمه ياعاااالم المغاربة اللي يعيشون في اوربا ودارو فلوس اذا جاو للمغرب يديرو من الفحش مالم يسمع به اي خليجي خليجي خليجي خليجي خليجي فلقتونا لولا الفساد اللي عندكم وتشهيركم ببناتكم ماجا الخليجي الفاسد الى المغرب ولم ارى كما اشار احد المتداخلين ان مصر تشهر ببناتها مثل ما يفعل المغاربة ولا السوريون ولا اللبنانيون المشكلة انكم لاتفهمون (لا اعمم) معنى الحرية والممنوع تسلخون انفسكم بانفسكم وتتباكون على الشرف المغربي وانتم انسكم تسهمون بشكل او باخر في رواج الفساد

  • المهاجر
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:59

    بصدد الموضوع، تدكرت رحلة قمت بها سنة 1979 الى الجارة تونس، لاحظوا أن 30 سنة قد مضت،أثناء تواجدي بالعاصمة، و كلما استقلت سيارة الأجرة يدور بالطبع حوار بيني و السائق من باب من أين أنت؟ أجيب بالطبع أنا مغربي فيعلق مباشرة ظانا انه يجاملك -المغرب باهي فيه البنات و فيه الحشيش- وقع هاته الجملة كان أنك تشعر بأنك فقط تكونك مغربيا فأنت كالتالي
    حشاش من الدرجة الأولى
    كل نساء عائلتك مومسات أختك و أمك الى اخره
    دكرت هدا من باب أن هاته الصفة اللصيقة بنسائناقد ربحناها مند زمن طويل و شخصيا لا أرى من حل لدلك و خاصة أن ظاهرة الدعارة لا تتناقص في هدا البلد بل بالعكس فهي تزداد
    ولأختم التعليق هدا أقو ل الغالب الله

  • جابيري من دولة الخليج
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:19

    إن الخليجيين تركوا بصمتهم في عالم الجنس ترفرف،و كأنهم هم الوحيدين اللدين يتوفرون على الجهاز التناسلي إو بمعنى اخر على” قلم الرصاص”.
    ومعلوم جدا أن الناس(الخليجيين) الدين يأتون الى بلدان الجنس كتونس والمغرب ومصر والجزائر …ما هم إلا حتالة المجتمع عندهم وليس و بشر في اعتقادي، ولكن يحتاجوا الى غابة كبيرة تأويهم وأن يضعوا إليهم شبابيك من الأسلاك المعدنية.

  • هادر
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:55

    ترددو دائما ان سبب الدعاره بالمغرب من الخليججين وانهم يعيثون بالارض فسادا اليس الاوروبين يعيثون بارضكم فسادا بمساعدده رجال الشرطة او الاوروبي تغلل بدماائكم واصبحن بناتكم حلال عليه

  • حفيظ واحة اغريس
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:27

    كل التعليقات التى كتبتم على السياحة الجنسية بمراكش يمكن اجمالها فى كلمتينّ . طبيعى جدا.وكل مادون ذلك فهو هراء.

  • iori
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:57

    فيلحقيق وبكل بساطة هدا يضهر تهاون الكبير السلطات المغربية

  • راشــــــــــــــــد
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:39

    أيها المؤمنون بالله ورسوله اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون، أيها المؤمنون اشكروا نعمة الله عليكم بالانتساب إلى الإسلام الذي هو دين الله وبأن جعلكم من خير أمة أخرجت للناس فإن هذه أجل النعم وأعظمها..أيها المؤمنون وقد لعن الله على لسان رسله قوماً تركوا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقال تعالى: ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ﴾

  • المستقيل من القبائل
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:13

    احمو اعراضكم ان لم تستطيعو ان تحمو اوطانكم

  • فاطمة من المغرب
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:53

    انا مغربية وافتخر وعندى عزة النفس وعندى كرامة وعندى غيرة علا بلدى هدا مشكل الناس الى عندهم لفوس ويهربونها خارج المغرب علاش هاد الناس ميعملوش مصانع و الشركات ويستخدمون فيها هده الشريحة من الفتيات المعوزة حتا ينقرض هدا الفسادوالاعمال الردينةوالمشينةوشكرا

  • عبدالله
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:01

    إن الحكومة في مراكش لاتقبل هذه
    الحًٌُسالات أن تكون في دولتها وأنا
    لاأقبل أن تكون فيها كوني سوري ولكن يوجد هناك بعض المسؤلية على الحكومة وأتمنى أن لانسمع كهذه الأخبار في حكومات أخرى
    وعلى فكرة حرام لأن للشعب حق في أن يعيش حراً وهذا يمنع من حريتهم وشكرا

  • فتاة مغربية
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:55

    والله مشكلة ماكفاكمشي شوهتواا المغربيات بقالكم غي اللبنانيات و السوريات و المصريات بزاف عليييكم ….. ماكاينشي ليشواه الفتاة المغربية منغيركم الاعلام الفاسد .

  • جبار
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:45

    لار فيهتتعجب مما تقرا عن الدعارة في المغرب فكل البلاد العربية منتشر فيها هذا الوباء الرومانيات يملئن شوارع سوريا والروسيات والالمانيات يملان شوارع مصر انتقل الداء لبنات العرب اصبح سياحة رائجة لبعض بلاد العرب كل الغرب يصدر لنا وكذالك تبادل تجاري بين العرب هذة هي الوحدة الجنسية بدل الوحدة الاقتصادية العربية

  • عبد الحميد
    الأحد 10 ماي 2009 - 00:59

    ربي يهدي الجميع
    في دول افقر من المغرب
    مش مشكلة فقر بل التربية الصحيحة و الاهل

  • محايد
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:21

    استغرب من كلام بعض المعلقين الذين فقط لم يخطر ببالهم سوى الخليجيين الكاتب وبكل دقه وحياديه تحدث عن رجال اعمال مغاربه يقضون عطله نهايه الاسبوع وعن فرنسيين والمان وكذلك الخلجيين والبعض القليل منهم وليس الكثير كما يعتقد البعض ولكن للاسف ارى ان البعض لا تزال كرهه للخليجيين والعرب خاصه واضحه فى طريقه كلامه بالنسبه له الفرنسيين والالمان هم كالاه ورب يعبد

  • dani
    الخميس 26 أبريل 2012 - 16:42

    مثل اكثر دول العالم والامم وعبر التاريخ توجد رغبات للبشر بلقاء الاخر والجنس…ولكن
    المغاربة هم رائعون هم مهذبون ومخلقون هؤلاء هم قلة قليلة ولايشككككلون سوى نسبة بسيطة ولانهم ظاهرون اصبحوا يحتلوا اعلاما مغمور
    اقول لكل من يحزن على المغرب لا تحزن المغرب بخير بشرفائها
    واقسم ان المغربيات هن شريفات وانا لا اعرف حتى المغرب….ولاكنى اعرف دعاية التشوية والتشهير وهذا الموضوع بقصد او بدون هو استمرار فى ذالك..

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين