مُغتَصبَة تنَاشد وزير العدل (فيديُـو)

مُغتَصبَة تنَاشد وزير العدل (فيديُـو)
الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:18

قالت كريمة بوزكارين إنّها قد قرّرت توجيه نداء مباشر على وزير العدل و الحريات، المصطفى الرميد، من أجل التحرّك لإنصافها عن ملفها المتواجد أمام القضاء بداعي تعرّضه لـ “اللامبالاة والتماطل” حسب تعبيرها المقترن عن مرور عامين من الركود.

كريمة تقطن ببني انصار القصيّة بـ12 كيلومترا عن شمال مدينة النّاظور.. وقد طالتها قصّة أليمة جرّاء تعرّضها لـ “اغتصاب جماعيّ” تتهم 6 أشخاص باقترافه بعد إجبارها، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، على تناول مشروبات كحولية وكمّية من مخدّر الكوكايين وسط خلاء بمنطقة تمسمان.

وقالت ذات الضحيّة أنّها تنقلت من الناظور صوب تمسمان تلبية لدعوة من صديقة لها وجدت لها عملا، إلاّ أنّ آثارا سلبيّة تورد كريمة أنّها طالت نفسيّتها بعد تعرّضها لاغتصاب جماعيّ قدّمت بشأنه شكاية للقضاء الجنحي خريف 2010، وحقق بها الدركيون ليعتقلوا الجناة والصديقة المتعاونة معهم، هذا قبل تحرير الجميع، من طرف القضاء الزجري الذي وصله الملفّ، رغما عن شهادة طبيّة مثبتة للجريمة.

كريمة لا تستغرب فقط تحرير من اتّهمتهم بالتسبب في مضارّها ومعاناتها، بل تتساءل عن مصير ملفّ لم يبارح مكانه منذ قرابة العامين، مقرّرة التوّجّه لوزير العدل علّه يحرّك ما لا يريد البعض تحريكه.. وهذا استثمارا لصلاحياته كرئيس للنيابة العامّة.

* ينشر بالاتفاق مع ناظور بلُوس

‫تعليقات الزوار

51
  • othman
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:35

    هدا ما يسمى حقوق الانسان او بالاحرا حقوق المجرمين

  • مغربي
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 12:41

    نناشد السيد الوزير الذي نعرف أنه لن يتأخر و لن يسمح بهذه الممارسات على مواطنة ذنبها انها راحت ضحية الفقر من طرف مجرمين عديمي الضمير و الأخلاق . نطلب إنصاف الأخت و محاكمة الجناة حتى يكونوا عبرة لغيرهم .

  • مهاجر مغربي
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 13:02

    عامين ولا من يحرك سكونا……عار على المسؤولين ، ما ذا لو كانت امك،أختك،خالتك ،الخ…..لا تنسوا انها أختكم في الاسلام ومواطنة مغربية….ذنبها الوحيد هو انها فقيرة ولا حول ولا قوة لها الا بالله…الله يشفيك يا أخت، وارفعي أمرك لله، وثوبي اليه …وان لم تنصفي في محاكم الناظور، فسيكون لك موعد مع مغتصبيك وجميع من حاول إخفاء الحقيقة، وذلك الموعد لا ريب فيه….يوم التلاق امام رب العالمين….

  • حبيب
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 13:26

    الكرة في ملعبك يا وزير للحد من ظاهرة الشماكرية

  • أبو عبد الرحمــــــــــــن
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 13:27

    لا للظلم و لا للقهر و لا للذل

    وا معتصماه

    رُبّ وامعتصماهُ انطلقت ** ملء أفواه الصبايا اليتيمِ

  • ابو الهادي
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 13:38

    المجتمع مكبوت شرس لا قيم لا اخلاق متخلف له نظرة غريبة للمراة شاذة – انه مجتمع للشواذ بالمعنى الواسع للكلمة – يجب فقط الجلوس في سطح مقهى و تتبع نظرات الرجال و حركاتهم و سلوكاتهم ما ان تمر امراة او شابة كيفما كانت متبرجة او متحجبة – اانا شعب و الله غير سوي – و لا ننخذعن بالمظاهر – فالظاهرة تطال الشباب و الشيوخ، صحاب الكوستيمات و صحاب الجلابيب، صحاب اللحى و محلقيها – السنة لا يريدون حل اشكالية الجنس بل يعمقونها بالتعصب و التطرف و المنع و الكبث و الحشمة الفارغة – عوض طرح المشكل كما هو و بلا لف او دوران – و لن تنفع الاخلاقويات الدينية ما عدا اذا كانت تسبقها التحاليل العلمية الحديثة – ثم اين مبدا لا حياء في الدين؟
    لهذا لن نتفاجئ بكثرة الاغتصابات و زنا المحارم و العلاقات الزائفة التمويهية و النفاق الاجتماعي و الامراض النفسية و الانحرافات الجنسية و الهشاشة النفسية الخ – واش ما قادرينشي نكونو عصريين ام ماذا؟ اي نعيشو في عصرنا بعلومه و معارفه و تنظيماته و ثقنياته و قيمه الجديدة الخ –

  • فينك يا عمر !
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 13:45

    قبل بضعة أيام وصف الاعلام المغربي وزير العدل السابق بأوصاف قد يضن بها البراني أنه كان أكثر عدلاً من عمر إبن الخطاب !
    هده الحادثة المولمة وقعت في عهده !
    ها هو اليوم يحاسب على كل صغيرة و كبيرة … اليوم ما كاينش هدا وزير أو هدا إبن فلان أو هدا قريب من الملك …
    أرجو من السيد الرميد أن ياخد العبرة وأن يعلم أنه مسوول أمام الله على هدا الضلم الشنيع ! و الضلم ضلمات يوم القيامة !

  • secret
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 13:52

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اودي الحق ما لقاوه حتى في بلد الحرمين عاد بلادنا راه ماكاين غير الظلم غير سلمي أمرك لله اختي وربك ماشي ياخد ليك الحق منهم لان الله سبحانه وتعالى ما يضيع حق المظلوم ما عليك غير بالصلاة والدعاء هذا احسن سلاح للمسلم والمؤمن بالله.

  • farisse
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 14:20

    صدقت يا اخ ابو هادي المشكل في العقلية الذكورية الذي يظن ان الرجولة هي في القدرة الجنسية فلدينا عادي ان يطلب رجل في 60امراة في 20في الكثير من المجتمعات هذا غير مقبول الرجل عندها يجول ويصول في مغامراته الجنسية ويوم يريد ان ينجب يبحث عن امراة لم يمسسها بشرو كا ن اللواتي وعدهن بالزواج وعبث بهن ليسوا بنات ناس واخواته لايقبل لهن ذلك المشكل ليس في اللباس المشكل في العقليات والنفاق الذي نغرق فيه فاذا كانت المتعاطيات للجنس موجودات ومقابل مادي وهذا اختيارهن فلماذا اعتراض طريق امراة واغتصابها وتدمير حياتها هذا هو السؤال فاتقوا الله وابارك من النفاق لنكن صرحاء مع انفسنا ما لاننرضاه لاخواتنا لانرضاه للاخريات كيفما كن وللاخت الله سبحانه هو العادل فتوجهي اليه لينتقم لك ممن ظلموك وخذي حذرك مرة اخرى فالنداء قبل ان يوجه للرميد يجب ان يوجه لوزارة الداخلية المسؤولة عن توفير الامن للمواطنين

  • insan
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 14:26

    لا حول ولاقوة الا بالله اين الضمير يجب ان يؤتى بهؤلاء المجرمين ويسؤلون علانية هل يتقبلون نفس الجريمة على امهاتهم و اخواتهم… الرادع الوحيد هو تطبيق القصاص يا اولوا الالباب…امام الناس ليشهدوا عندئد سوف يخاف كل واحد منا ان توؤتي يده فاحشة مبينة…لالحقوق المجرمين نعم لحقوق الضحايا هذا هو الذي يجب ان يكون وليس ان تاخدنا الشفقة على هؤلاء المجرمين لانهم باقترافهم للجرم فقدوا حقوقهم لايجب الدفاع عنهم (ماديرش ماتخافش) نريد حق هذه المغلوبة اين انتم ياؤولي الالباب
    ايضا من واجبكم كصحفيين حتى هسبريس ان يساؤلون الناس الذين كان بيدهم الملف هذه هي مهمة الصحافي وليس فقط كتابة فارغة
    انشر ياهسبريس

  • فتنة الفتن
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 14:56

    عباد الله
    ان فتن الحياة الدنيا كثيرة.فمنها فتنة المال وفتنة الفقر وغتنة الغنى والاولاد وفتنة الاضطهاد والايذاء…..الخ
    ولكن النبي صلى الله عليه وسلم قال:**ماتركت من بعدي في الناس فتنة اضر على الرجال من النساء**
    يعني ان الفتنة بالنساء اشد بالفتنة من غيرهن. ويشهد له قوله تعاللى
    **زين للناس حب الشهوات من النساء……………**
    المهم اين الحكومة الملتحية من هذا كله.
    او لا غيرCOLORADO

  • bouchikhi
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 15:03

    شريحة من المجتمع المغربي فاسدة حتى النخاع.لن ينفع الحديث عن هذه الظاهرة بين المثقفين بل يجب اشراك هذه الشريحة الفاسدة

  • حزينة لما آل إليه المجتمع
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 15:23

    بغض النظر عن الموضوع ..لكن بكل ألم اقول ان أخلاقنا تسير الى الهاوية ..العيالات أصبح عندهم التبرج حلال والخروج والدخول بلا حساب .. اكتض الشارع بالمتبرجات وبالموازاة مع ذلك كثرت المقاهي للتفرج على العروض المغرية : ها الدايزة ها الراجعة ..لا النساء التزمن بالحجاب والقرار في البيت ولا الرجال التزموا بغض البصر .. اذن ماذا تنتظرون سوى قلوب فارغة معشش فيها فقط الجنس .. والقلب الغافل عن الله اذن هو مسكن الشيطان والفواحش ..
    أخيرا أرجو من السيد الوزير حماية هذه الشابة التي لم تجرأ على البوح بمصيبتها إلا بعد ظلم كبير تعرضت له .. الآن أطالب بحقها وأن يُعطى لها علنا حتى تكون عبرة ودرسا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أعراض الناس .. وأتوقع أن هذا الشريط سيعمل " بوم " في المجتمع المغربي لان موقع هسبريس يحضى بشريحة كبيرة من الزوار .

  • JAMAL / BELGIQUE
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 15:39

    رسالتي موجهة الى الأخت ادخلي إلى موقع وزارة العدل http://www.justice.gov.ma

    – ايداع الشكايات.

    وأتمنى لك التوفيق، أما هؤلاء المجرمين فلايستحقون السجن… فالاعدام هو أحسن لكل المغتصبين والقتلة،أمريكا بلد الدمقراطية كما تدعي وتطبق الاعدام فلم لاننهج طريقها؟ …

  • ضحية
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 15:42

    حتى انا ضحية اختصاب و لا اقدر ان اتكلم لان القانون المغربي ليس معي وحتى ادا كان معي فالعقوبة سهلة . اتمنى من الحكومة ان تاخد قانون صارم لان عدد كبير من البنات القاصرات تعرضن للا ختصاب لكن ساكتات يخافون من المجتمع وكدلك القانون يتجاهلهم . الحمد الله على كل الحال

  • akram rif nador
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 15:49

    عامين ولا من يحرك سكونا……عار على المسؤولين ، ما ذا لو كانت امك،أختك،خالتك ،الخ…..لا تنسوا انها أختكم في الاسلام ومواطنة مغربية….ذنبها الوحيد هو انها فقيرة ولا حول ولا قوة لها الا بالله…الله يشفيك يا أخت، وارفعي أمرك لله، وثوبي اليه …وان لم تنصفي في محاكم الناظور، فسيكون لك موعد مع مغتصبيك وجميع من حاول إخفاء الحقيقة، وذلك الموعد لا ريب فيه….يوم التلاق امام رب العالمين..

  • jalal
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 15:53

    و صلنا وحد زمان ولا الإنسان الفقير دايزأ عليه الداكاكة ولا كيطلب حقو بواحد النوع من الدل ، حيت أي حكم بغيتي تقدر تشريه في المحاكم ديال المغرب
    القضاة ولاو بحال مالين لحوانت، كايبيعو ليك لي بغيتي ,

  • jouba1
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 16:21

    الاغتصاب مشكل يعاني منه العالم متحضرا كان اومتخلفا إسلامي اومسيحي او غيرهما المشكل الدي نعاني منه كمغارب هو اننا بين تيارين هناك من يصر ان الحل في الاسلام وهناك من يدعي ان الحل عند التقدميين المنفتحين اكثر من اللازم وعندما اقف متاملا التيار الاول اجده مثقلا بحمولاتة وإديولوجياته التي لم يعد يتحملها هو قبل غيره وهدا ماجعله يتاخر عن الركب بمسافه طويله ، اما التيار الثاني فيحمل مفاهيم مطاطيه ورمادا يدره على الاعين ماجعله حفيفا مسرعا واسرع من المتقدمين انفسهم وهدا يدل انه فارغ تماما.

  • سعيد من المحمدية
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 17:07

    اتساأل لمادا تم الافراج عن الجناة ؟أو ربما كانوا ابناء ميسورين ولهم الحق ان يعيتوا الفساد في الارض (قانون الغاب)القوي يأكل الضعيف, اشم راحة الرشوى في هذا الملف.لك يا أختي رب لا يضيع عنده حق.

  • sbab hadchi lgamila
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 17:23

    والله العظيم إلا عار و عيب ؛دبا هذي ملي يتيمة أو فقيرة دوك الفاسدين ديال المحكمة دَرُو بها ملف أُو قََدُّوبِهَا الهمزة أو دَرْبُو الطم ؛إِوَاكَيِّتْ لِّجَاتْ فِيه مسكين إِرْدوهْ دُودة الطُّعْم ْ؛ إوا أسي الوزير الذي يعطي الموعضة في دار القرآن والمقبرة ورينا حنَّت إديكْ ؛متعطقش مع المغتصبين أو دوك الفساق لطَلقُهُم ؛قال الرسول صلى عليه وسلم:{نَّمَا هَلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ فَإِنَّهُ إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ ، وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ قَطَعُوهُ ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ كَانَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ مُحَمَّدٍ لَقَطَعْتُ يَدَهَا }هذا فالسَّرقََة ولاكن هنا رَاهْ كارثة :ـ تكوين عصابة إجرامية ـ الحجزتحت التهديد بالقتل بالسلاح الأبيض ـ الإغتصاب الجماعي ـ إكراه مسلمة على تناول المخدرات الصلبة وشرب الخمر ـ والطامة أهل القانون تاجرو في الملف ولا يسعني إلا أن أقول لهم من أنتم من أي ملة أنتم ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الداعي إلى الله
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 18:06

    أمن يجيب المضطر إذا دعاه،عليك بسهام الليل فإن دعوت المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب. لن ينفعك لا الوزير ولا غير الوزير النا فع هو الله.توجهي إليه وستجدين النصرة إن شاء الله.

  • amal
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 19:23

    ا لمشكلة ليست بمشكلة العدل حتى وان عوقب المجرمون فالفتاة دمرت وامثالها كثر ولعل حادثة نبش قبر طفلة واغتصابها وهي جثة خير دليل على جسامة هذه الظاهرة
    مرتكبو هذه الجرائم اما ذو نفوس مرضى لغياب الوازع الديني وسط مجتمع يزخر بالفتن واما مدمنو مخدرات لا يفرقون بين الصغير والكبير وبين الفتاة والولد
    المسؤولية مشتركة بين الاسرة والدولة
    الاسرة مطلوبة بتربية وتوعية ابنائها حتى يجتازوا مرحلة المراهقة بامان
    والدولة مكلفة باجتفاف المخدرات من منبعها والقبض على مروجيها
    ولاننسى النصيب الاوفر لعري النساء في كل هاذا لانه الحافز والشاحن لنزوات هؤلاء المجرمون المرضى
    اللهم احفظ اخواتنا وامهاتنا واخواننا وابنائنا من فتن هذا الزمان اميييييييييييين

  • نوال خالد
    الجمعة 1 يونيو 2012 - 22:38

    لك الله يا اختاه . بدوري اناشد وزير العدل باتخاذ الاجراءات اللازمة و معاقبة هؤلاء المجرمين

  • حسن اشمها
    السبت 2 يونيو 2012 - 00:13

    يتيمة مسكينة فلا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم ,يا وزير العدل يكفيك من المقابلات الحبية في كرة القدم ,عليك بالعمل الجاد وانصاف هذه اليتيمة الم تعلم ان دينك يامرك بحماية المسلمين فمابالك ان كانوا ايتام الذين يوصي بهم الله في القرءان ويتوعد باشد العذاب على من يعتدي عليهم …المهم انت مسؤول امام الله ان لم تكن حرا في عملك فاستقل خير لك والله اعلم.هذه نصيحة.

  • ام عمر
    السبت 2 يونيو 2012 - 01:29

    الكريمة تبقى كريمة

    آجرك الله في المصيبة و أخلفك خيرا منها
    و لا حول ولا قوة الا بالله
    من أحسن تقويم الى أسفل سافلين
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    اللهم الطف بخلقك
    اللهم اهدنا سبل السلام
    اللهم انا نعود بك من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا
    اللهم اغننا بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك

  • مسلم
    السبت 2 يونيو 2012 - 05:04

    أمن يجيب المضطر إذا دعاه،عليك بسهام الليل فإن دعوت المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب. لن ينفعك لا الوزير ولا غير الوزير النا فع هو الله.توجهي إليه وستجدين النصرة إن شاء الله.

    اذا لم تأخدي حقك هنا فان حقك عند الله مضمون

    ادخلي هنا
    http://www.justice.gov.ma/plaintes/

    و اكتبي شكايتك للوزارة العدل فان هدا موقعهم الرسمي
    وكرري كتابتها مرات ومرات حتى تملئ قواعد البيانات لديهم بشكايتك
    ولكي تضمني وصولها رسالتك

    اعرف انك لا تتوفرين على حاسوب ولكن على احد الاخوة
    القيام بهذا العمل جزاه الله خيرا

  • المتفكر
    السبت 2 يونيو 2012 - 10:12

    مؤلم تواتر سماع قصص الإغتصاب من بلد مسلم ضحى أجداده غاليا لنصرة الإسلام و نشر الإسلام في بلدان أخر…هل سنلوم الحكام أيضا على فساد الأخلاق؟
    ملاحظة بسيطة، هذا المقال بدوره اغتصاب للغة العربية، أخطاء بالجملة، نحوية و تركيبية و أسلوب ركيك، و قد لاحظت هذا في العديد من مقالات هسبرس بخلاف من ينشر عن و م ع. المرجو بذل مجهود أكبر احتراما للغتنا.

  • meriem
    السبت 2 يونيو 2012 - 11:02

    حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل حسبنا الله و نعم الوكيل

  • الحسين
    السبت 2 يونيو 2012 - 13:08

    يجب محاسبة المسؤولين المماطلين لهذه القضية ومعاقبتهم كشركاء في هذه الجريمة

  • masoul majhouul
    السبت 2 يونيو 2012 - 14:06

    c'est normal,c'est la société marocaine qui se carctérèse par l'indéférent des responsables , tu veux tes droits mais n'est pas dans notre société

  • ناضوري
    السبت 2 يونيو 2012 - 14:56

    – إبن شباط خارج السجن ولو انه مدان بثلاثة سنوات.
    – القاضي المرتشي في طنجة خارج السجن
    -الفراع كذلك رغم ادانته فهو خارج السجن
    -أضف ما لا يصل الى القضاء لأن اصحاب القضية ابناء الأعيان ……
    من خلال ما ذكرته هنا نستنتج أن سكان المغرب ينقسمون الى قسمين
    – العبيد
    – الأسياد
    لا حق للعبيد في ….. ولا في قضاء عادل ومستقل، وهنا اتساءل كما يسال
    الجميع كيف يمكن اطلاق سراح هولاء رغم الشهادة المثبتة للإغتصاب وبعد
    اعتقالهم من طرف رجال الدرك؟ وكيف يمكن لقضية مثل هذه ان تبقى في
    رفوف المحاكم عامين ولا من يحركها ؟
    نحن المغاربة اول ما يتبادر الى الذهن عند سماع مثل هذه الجريمة ،هو ان
    هذه الطفلة من طبقة العبيد التي لا تملك مالا ولا جاها ،اما المغتصبون فهم
    من الأسياد الذين لهم الحق ان يدهسوا المواطن بسياراتهم الرباعية الدفع
    او ضربهم بالرصاص ،او اغتصابهم دون حسيب او رقيب.
    أرجو من وزير العدل ان يولي اهتمامه لهذه القضية وان يحاسب كل
    طرف فيها ، وان لا تنضاف الى القضايا التي اقامت الدنيا ولم تقعدها
    دون نتيجة ، ان تكون محاكمة عادلة مستقلة

  • Oueld Lablad
    السبت 2 يونيو 2012 - 16:39

    Un peuple de malade et de frustré de sexe, le résultat d'une tradition archaïque et d'une religion figée dans le temps.
    A quand l'homme marocain va comprendre que la femme est un être à part entière et non pas un objet sexuel à sa disposition.

  • احمد
    السبت 2 يونيو 2012 - 16:56

    عاد بانو ليكوم الوزراء لجا كاليك اناشد الوزير من قبل ما كانوا الوزراء??????????????? استغفر الله

  • Marocaine
    السبت 2 يونيو 2012 - 17:56

    C'est tellement triste de lire ça, notre societé devient de plus en plus agressive, Je suis femme mariée et a chaque fois que je quitte mon foyer pour aller au travail, je me sens génée de tous ses yeux qui me poursuivent partout: en passant devant un cafe, ou dans un lieu publique…c'est tellment frustrant, je ne me sens à l'abri que chez moi;En précisant que je suis tjrs habillée correctement; Sans parler des clochards, qui ne font que déranger les passants, et surtout les passantes;Rester chez soi n'est vraiment pas une option pour une femme d'aujourd'hui?! Je parle au nom de toutes ces MAROCAINES, qui quittent chaque jour leur maisons pour aller à l'école, à leurs travail, il faut absolument trouver une solution, car on est tous CONCERNES; On est avant tout Musulmans, respectons nous memes nos valeurs, pour que les autres nous respectent!

  • amina
    السبت 2 يونيو 2012 - 19:31

    ماذا سيكون العقاب لو ان هذه الجريمة وقعت ايام النبي و الصحابة الجواب صريح في كتاب الله هذا من ناحية فهذه الفتاة مظلومة مائة بالمائة لانها فعلا ضحية و انها لم تكن واعدت ايا من اولائك المجرمين اذن ينطبق عليها وصفها بالمغتصبة اما من تذهب بمحض ارادتها من الشاب و تقول انها اغتصبت فهذا لا يجوز و اذهبوا عبر شاطئ البحر لتروا الافلام المكسيكية بالمباشر لا ماهي و لا منتهي في بلد مسلم لا حول و لا قوة الا بالله

  • القاضي كريدم
    السبت 2 يونيو 2012 - 21:03

    اكيد عرف البوليس القضية يا كريمة والصحيح الظاهر في الحساب مو بس في الاغتصاب،، لو هو اغتصاب البوليس ما رايح يتركهم ولا احد لكن شكل المشكلة في الحساب

  • fati
    السبت 2 يونيو 2012 - 21:36

    هو صراحة أنا شخصيا وجدت الحل ألا وهو خدووووا حقكم بيديكم طالما ٱكتشفنا وخا معطلين أننا نعيش في غابة القوي يدوس على الضعيف والله تمس حاجة عائلتي حتى ناخد حقي بيدي منتسنى لا وزير الظلم ولا وزير الريح القصاص ثم القصاص

  • amir
    الأحد 3 يونيو 2012 - 10:36

    ماذا اصاب اهل الشمال تعدي على القاصرات والنساء بدون رقيب اين السلطات اين العدل يا ايها الامازيغ الاحرار ماذا يجري في عقر داركم اليس للمراة عندكم حقوق ام انها حرية الكبث المدفون في عقول بعض المنحرفين

  • محمد
    الأحد 3 يونيو 2012 - 11:04

    أول حل لازم يكون هو فصل البنات والأولاد في المدارس لانه هناك تبدأ المشكلة يعني وزير التربية والتعليم عليه عمل مدارس خاصة في البنات ويكون مدرسيها إناث ومدرسة تكون للأولاد ويكون مدرسيها ذكور بهذه الطريقه سوف نحل 70% من المشكله والباقي يكون على وزير العدل والقوانين الناقصة والغير مشدده
    أو خلوني وزير العدل بصلاحيات كاملة وغير اخلي شمكريه يمشو على العجين ما يخربطوه

    محمد

  • امحمد
    الأحد 3 يونيو 2012 - 21:43

    لاحول ولاقوة الابلله انصفوا هذه المسكىنة

  • youssef aya
    الإثنين 4 يونيو 2012 - 15:32

    of of siempre contramos la pubresa y drogas detras de la problemas de violencia y,,,,,,,,,,,,,,,,,, en mi pais dios mio!! dios mio!! quien es responsable ??? hasta cuando dios mio??
    ah, yousf aya

  • moslim
    الإثنين 4 يونيو 2012 - 16:58

    ما يحدث في المغرب من قتل وإغتصاب وإ جرام يدل على عدم نجاعة القوانين الوضعية البشرية لابد من الرجوع إلى الأحكام السماوية الصادرة من لدن حكيم عليم أفحكم الجاهلية يبغون حقا إننا نعيش في العصر الجاهلي لما نراه هده الأيام
    ومن لم يحكم بما أنزل الله فاولئك هم الكافرون صدق الله العظيم

  • maghribii
    الثلاثاء 5 يونيو 2012 - 01:23

    من يحمي المجتمع من رغبة نفسوا من خروجوا من الإنسانية إلى الوحشية و يصبح هذا المجتمع البعض الكثير يبحث عن اللذات فقط سواء لذة البطن أو الفرج أو أن يكون مليشيات تستغل اوضاع البلاد و تنهش الأطفال و الفتيات بكل أنواع و الأساليب إبتداءا من تلفاز إلى حافلة الشارع مرورا بالمدارسة و محطة الجامعات و تفشي أخطر ظاهرة إختلال الفكر الصحيح و ظهور التسيب و عدم الأخلاقيات للأسف نحن شباب هذا الجيل الواعي نتأسف على وضع المجتمع المغرب الذي سر مشاكله ووصوله لما وصل إليه البادية و هجرتها إلى المدينة وعدم خلق مؤسسة العدل و التكوين و كذا الإعلام و النت الذي يعد ثاني مؤسسة مهمة في تربية البيت و الشارع و بالمناسبة أوجه رسالة إلى المخرجين السنمائين أن أعمالكم لا تشرف المغرب و لا المغاربة رغم أهدافها المادية الحقيرة الهادمة و كذا أقول على المجتمع المدني أن يسساهم في بناء وطن دا هوية و عدالة و تكوين فرد و أسرة و مجتمع في ألفة الأخلاق التي إذا فقدناها فقدنا وطننا دا تاريخ عريق ومكانة في العالم أو شيء التصحيح في كل الميادين حتى نصل إلى مغرب الذي بإسمه تهتز جبال الأطلس و تتكلم به الصحراء و الذي يشهد له تاريخ بالعز

  • فلان
    الأربعاء 6 يونيو 2012 - 00:32

    أول ما يجب القيام هو التحقيق في أسباب بقاء هذا الملف المأساوي على الرفوف ، و إنزال أقصى العقوبات على المتواطئين

  • تمسماني
    الخميس 7 يونيو 2012 - 15:49

    هذا حدث محزن ومؤثر جدا صراحة. يجب ان نكون واقعيين ورؤوفين ببعضنا البعض كمجتمع مغربي. ان صرخة هذه الاخت المغلوبة على امرها وحالها لابد ان توقفنا كمجتمع لنتامل لحظة. هل نحن مجتمع عاقل ونؤمن بالله. اذا كان كذلك فهل يحق لفرد منا ان يستبيح شرف وكرامة الاخر ظلما وعدوانا. ان جريمة الاغتصاب لتعد من اكبر الجرائم نظرا لما يمكن ان يترتب عنها من اثار ومساوئ نفسية واجتماعية وصحية في نفس الوقت. ان اول ما يمكن ان تقوم به العدالة هو اخضاع المجرمين للفحص الطبي للتاكد من الامراض المعدية التي ربما يحملها احدهم او اكثر. في حالة الاغتصاب تكون العقوبة مبنية على الاضرار التي يمكن ان تترتب على الفعل. فجريمة الاغتصاب يمكن ان يترتب عليها الى جانب الصدمة النفسية والابدية الحمل الغير الشرعي وكذلك الامراض الخطيرة التي يمكن ان تؤدي الى الموت البطيء.

  • kaab
    الجمعة 8 يونيو 2012 - 12:02

    القضاء المغربي يتهاون في هذه القضايا خاصة اذا كانت هناك دهنة.

  • sanae_barcelona
    الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:10

    لاحولا و لاقوة الا بالله. بحال لمعمرهم شفوا البنات,على وحوش .الله يسلط عليكم عذاب الدنيا وعذاب الاخرة قريبا.
    الله يشفيك يااختي الكريمة ,ويرزقك الله شي ولد الناس يعوضك ويحميك من الذئاب.ان الله على كل شئ قدير.خالي امانك قوي

  • basyounibadcha
    السبت 16 يونيو 2012 - 23:50

    حةك عند الله قريب اما هاؤلاء فهم غلبثهم غ

  • adam
    الأحد 17 يونيو 2012 - 23:40

    ça c'est pas ça c'est ça la democracie

  • مغربي غيور على ترابه
    الإثنين 18 يونيو 2012 - 10:59

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم حصرة قلب على المسكينة اللهم اضهر الحق يارب ويارب يوصل النداء لحامي المغرب الغالي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده يجب اخد حق هده المسكينة مادا فعلت ومادا اقترفت من دنب

  • السميميح
    الخميس 21 يونيو 2012 - 01:38

    يا أختي حقك تشديه عند الله اما وزير العدل راه ما يدير والو حنا في المغرب لي عندو لكتاف هو لي رابح معنا لا حقوق الاإنسان ولا حقوق لحيوان

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال