الأوضاع من العراق إلى الجزائر تُثير قلق موسكُـو

الأوضاع من العراق إلى الجزائر تُثير قلق موسكُـو
الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 20:56

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن “موسكو لا ترى ما يشير إلى تحقيق نصر كامل على الإرهابيين في سورية والعراق قريبا”.

ونقلت وكالة أنباء “انترفاكس” عن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، قوله: “هناك طريق طويل جدا لتحقيق النصر بصورة نهائية على الإرهابيين في سورية والعراق”.

وأكد المسؤول أن عمليات القوات الجوية الروسية في سورية سمحت بتحييد نشاط الإرهابيين عن توسيع المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والتوقيع على اتفاق الهدنة، وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية، وتهيئة الظروف لبدء عملية المصالحة الوطنية.

وأضاف الوزير الروسي أن السلطات العراقية، هي الأخرى، تمكنت على الرغم من خسارة سيطرتها على العديد من أراضيها من وقف توسع تنظيم “داعش” الإرهابي، والحيلولة دون انهيار الوضع السياسي الداخلي.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن قلق بلاده من انتشار النشاط الإرهابي في ليبيا، حيث تضاعف عدد مسلحي “داعش” منذ بداية 2016، وكذا اليمن حيث يحاول المسلحون، من خلال هجماتهم، منع قيام حكومة مستقرة، بالإضافة إلى مصر والجزائر ونيجيريا وأفغانستان وباكستان التي يعمل فيها مسلحون من التنظيم الإرهابي.

‫تعليقات الزوار

22
  • ابراهيم من الجزائر
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 21:07

    فالجيش الشعبي الوطني لهم بالمرصاد ولكل من يحاول المساس بنا فنحن من قهرنا الاستعمار الفرنسي افيعجزنا جردان من المجرمين

  • association de malfaiteurs
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 21:19

    je me pose tjrs la question suivante concernant la position anti-marocaine de l'algerie ,je me dis est ce que les chefs de ce pays ne se sont pas demande que gagneraient-ils si le polisario gagne le sahara et est ce que ce qu'ils gagneraient le Maroc ne peut pas le leur donner tout de suite en gardant son sahara ,bien sur la question ne se pose plus si dans leur espritil y a l'annexion pure et simple de ce territoire si le polisario gagne avec bien entendu une formule de confederation algero-sahraoui pour ensuite les bouffer totalement et finir par encercler le Maroc et le couper de son prolongement africain

  • دولة الإرهاب والحسد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 21:23

    أشار الكثير من المحللون الغربيون والباحثون الإستراتيجيون أن دولة الدزاير هي أكبر دولة إرهابية في الشرق الأوسط وإفريقيا وهي أكبر وكر للجماعات الإرهابية، والإختلاف بين العراق وليبيا وسوريا ودولة الدزاير الإرهابية هي أن أفراد الجماعات الإرهابية المتواجدة في الدول الثلاثة الأولى هم أجانب أما الجماعات المتواجدة في دولة الإرهاب والرؤوس المقطوعة هم جزائريين وقد قامت دولة الإرهاب بتصديرهم إلى عدد من الدول الإفريقية ولقد قامو بعمليات في كل من مالي وساحل العاج ولا ننسى العمليات الإرهابية التي قام بها بعض الإرهابيين جزائريين في مراكش في سنة 1994 وأيضا الذين ثم القبض عليهم مؤخرا، الحذر ثم الحذر من كل دزايري فالإرهاب يسري في عروقهم وهم من علمو بن لادن والقاعدة قطع الرؤوس

  • أمازيغي باعمراني
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 21:27

    الجيش الشعبي لهم بالمرصاد ؟ جنود ضعفاء البنية وصغار الحجم لو دخلت داعش لاحتلت الجزائر بكاملها .

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 21:50

    يبدو بان سوريا و ايران استنزفتا اموالهما و روسيا لا يمكنها بان تصرف وحدها و ستجد مخرجا للتخلص من تدخلها لان الدول الغربية تعول على دلك

  • مغربي دوريجين
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 21:51

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دولة العراق محتلة من طرف المليشيات الشيعية الإيرانية. العراق محافظة تابعة لدولة إيران. أغلبية الشيعة أبناء زواج متعة. كل الشيعة في العالم ولاءهم لدولة إيران وليس لوطنهم. كل الشيعة في العالم جواسيس وعملاء لإيران.

  • observateur
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 21:54

    الجزائر في طريق الانهيار وهذا واضح ..لم يعد بامكان العصابة الحاكمة في هذا البلد شراء السلم اﻻجتماعي فزمن المحروقات الملوثة قد ولى…سنر ا كيف ستواجه عصابة الجنراﻻت أزمة انهيار ثمن النفط

  • HOSSAIN
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 22:16

    روسيا قلقة! ان قلقت روسيا ماذا ستعمل الجزائر؟ الجزائر تريد استعمار المغرب بواسطة المرتزقة بوزبال و الدواعش دخلوا عليها من حدود ليبيا، للجارة الخبيثة الوقت ان تتحالف مع المغرب وموريتانيا ومالي ضد داعش الحل الوحيد لردعهم والانتصار على داعش في المنطقة، بدون جهود المغرب ويد مساعدته سيكون مصير الشعب الجزائري شبيه بمصيرشعب سوريا ،1 – ابراهيم من الجزائر، تذكر هذا التعليق واعلم ان جنرالتكم سيلتحقن باموالهم بعيدا عن الحرب.

  • باكبور
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 22:28

    وانساو الجزائر** اش دار فيهم الجيش المغربي بقيادة الجنرال ادريس بن عمر في عهد محمد الخميس

  • sahanoum
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 22:33

    3tu pense que dzaier est un etat terroriste ,,,,,pkoi ya pas des actes de terrorisme et je dit actes réels et non de la comedie au maroc

  • احمد البوخداوي
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 22:34

    الشعب المغربي امتداد للشعب الجزايري. وحشومة نتبعو اعداءنا في افكارهم. الله ياخد الحق لنا كلنا.

  • noran Imazighan
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 23:03

    the good thing of this report is this ,we are not with them ,and this is not right now but it was from the past ,so let celebrate our connection to Europe and western Africa
    May my Amrkush saves us
    Amen
    so proud to be Imazighan

  • موحا اولي
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 23:17

    لولا تضحية ودعم الدول المجاورة خاصة المغرب اضافة الى مصر وليبيا والشعودية ودول اخرى لبقيتم تحت اقدام الجندي الفرنسي يفعل فيكم ما يشاء. لكن اذا اكرمت اللئيم والصعلوك تمردا.تنكرتم لكل شيئ بل اصبح العداوة والحقد والتامر على من وتقف معكم في السراء والضراء عقيدة حكامكم وشغلهم الشاغل. لكن لن تجنو الا الشوك.

  • أودي خليونا من هادشي
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 23:30

    عندنا مشكل كبييير فالبلاد دابا أش عندنا ما نديرو بشي جزائر!! بالعكس المغاربة مشاو ولقاو رزقهم تما وعاجبهم الحال وكيشكرو الحفاوة تع الناس تع الجزائر!!
    المخزن باغي كل مرة ينسينا فيه ويخلينا نتشغلو بالجزائر!!
    أودي هوما من صغرهم وكيقريهم المخزن ديالهم الصحرا الغربية الصحرا الغربية الخ الخ وهادي ماشي من راسي راه باعتراف صديق جزائري!!
    راه كنت كنجلس ونسمع لهم، وا والله مشاكلهم بحالنا، حنا في الهوا ساوا..
    الحكام يهرفو والشعوب تتقاتل

  • bar
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 23:31

    ا لحكومة الجزاءرية او الاظحوكة ستؤدي تمن سياستها التي كل دول العالم يعرفها
    وستنقسم الى اربع او خمس دويلات عما قريب

  • بوجمعة
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 23:43

    روسيا والدول الغربية واسرائيل هم اكبر ارهابيين لكن القوة التي يتوفرون عليها تجعل من الضعيف ارهابيا والدي يملك القوة هو الحمل الوديع الدي تتوفر فيه كل الشروط المتالية من حقوق اﻹنسان وغيرها هم يؤيدون اﻹنقﻻبات ادا كان في صالحهم وينتقدونها ادا كانت غير دلك والمتال عاى دلك مصر وتركيا والقائمة طويلة

  • كرماوي
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 00:00

    لاداعي إلى إشعال العداوة بين الشعبين المسلمين نحن إخوة الدين والدم آلله يهديكم نحن نريد أن تكون علاقاتنا ممتازة وقوية في كل الميادين كم نخسر من طاقاتنا كم نخسر من تقدمنا اقول والله لو ننسى خلافاتنا نكون من احسن الدول لمادا الفرقة ولمادا التشردم الله يهديكم كونوا من الدين يحبون الخير لبلدينا وكفى من التشردم والتفرقة الدول تتقدم ونحن نتاخر لازم علينا نجمع الشمل …انما المؤمنون إخوة فاصلحوا بين اخويكم …او على الأقل السكوت احسن ..

  • ع.الحميد
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 00:15

    الحمد لله ان الحليف القديم اقر بان الجزاءر تحتضن جماعات ارهابية.لو اقر بها المغرب لقالوا انه تدخل في الشان الداخلي الجزاءري. وما ارسال الملك لمبعوثيه الى الجزاءر الا لتحسيس الجار بالمخاطر التي تحدق بالمنطقة.الله يحفظ الشعبين الشقيقين والله يهدي حكام الجزاءر من تعنتهم.

  • اشرف
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 00:42

    اقرؤوا ما يكتب فى الصحافة الجزائرية الجزائر تستجدي امريكا لحلحلة اقتصادها وتنويعه وامريكا التي هي حليفة لاسرائيل والتي تقول الجزائر بانها عدوة لها تاخد اوامرها اليوم من جهابدة الاقتصاد الامريكي والذين هم فى التالي اليهود الصهاينة لان مركز الصهيونية يوجد فى امريكا وبماذا يقتل الشعب الفلسطيني بالاسلحة الامريكية الصهيونية ومن يدافع عن اسرائيل فى الامم المتحدة انها امريكا الصهيونية فاليوم الجزائر تطلب من الصهيونية العالمية انقاذها واقراضها بل وتملي عليها قراراتها فاخر قرار اصدرته امريكا هو دخول الجزائر فى مفاوضات مباشرة مع المغرب حول الصحراء احصاء ساكنة تنذوف من الصحراويين المحتجزين ان الذي يدعي القوة يموت غالبا بالضعف الجزائر لاتقترض هههه اليوم من يقرض الجزائر لا احد يريد اقراض اقتصاد فاشل اقتصاد ريعي بامتياز اقتصاد يفرخ الارهاب والارهابين نظام سياسي غير واضح رئيس مشلول البنية السياسية مهترئة

  • mbareke
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 00:58

    أضحكني أخونا الجزائري صاحب التعليق الأول حيث قال أن الجيش الشعبي لهم بالمرصاد ، أحيي فيه وطنيته ،لكني ألمس شيئا من الغباء عنده وكأنه لا يعرف أن جيشهم الشعبي به جناح إرهابي سلح مجموعة من المرتزقة ومولها ليضرب إستقرار المغرب ووحدته الترابية ،إن المغرب سمح للجزائر لمد أنابيب غازها إلى أوروبا عبر ترابه هل كان خوفا منها؟ وهل كان سيرفض لمد أنابيب أخرى إلى المحيط الأطلسي أو أي مشروع يعود بالخير على البلدين؟؟ إنكم يا أشقائنا أغبياء والسلام.

  • algerien
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 10:12

    j ai 12 marocais qui travail chez moi en agriculture . et le contraire et faux .

  • Marocain
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 20:59

    21 – algérien @

    C'est normal,car les marocains sont des travailleurs et sont très réputés pour leur savoir-faire agricole……..et le contraire est faux !!

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس