رئيس تحرير بـ"دوزيم" يستنجد بالخلفي بسبب "ظلم واضطهاد" سيطايل

رئيس تحرير بـ"دوزيم" يستنجد بالخلفي بسبب "ظلم واضطهاد" سيطايل
الإثنين 11 يونيو 2012 - 23:19

قال إدريس وهاب رئيس تحرير بإذاعة “راديو دوزيم” إنه يتعرض ومنذ مدة لما وصفه بمخططات هدّامة ومباشرة تروم النيل من كرامته، وإرغامه على الاستقالة من مهامه تحت الضغط.

وأكد وهاب في رسالة وجهها إلى مصطفى الخلفي وزير الاتصال –حصلت “هسبريس” على نسخة منها-، أن ما سماها سياسات اضطهاد وظلم وحرب نفسية “ما فتئ سعيرها يزداد خطورة” من طرف مديرة الأخبار بـ”دوزيم” بتواطئ “سافر” مع المدير العام للمؤسسة الإعلامية نفسها، تمارس عليه وذلك بسبب ما عبرت عنه الرسالة المشار إليها بتأييد وهاب وآخرين لدفتر التحملات الذي كان الخلفي قد أعلنه عنه لإصلاح شركة صورياد دوزيم، ومناداتهم بأعلى الصوت لتطبيق الإصلاح والحكامة داخل القناة الثانية.

وهاب وبأسلوب وُصف بالمؤثر، قال في رسالته إلى الخلفي إنه سيكون مكرها للرضوخ للضغوط التي تُمارس عليه، لأن حالته الصحية والنفسية تدهورت بشكل خطير، مشددا على أن مواصلة السير في طريق ما ينادي به لن يحل المشكلة، بل سيزيده أزمات أخرى قال إنه غير قادر على مواجهتها في الأيام القادمة.

يشار إلى أن المواقف الداعمة لدفاتر تحملات الخلفي التي عبّر عنها عدد من الصحافيين العاملين بالقناتين العموميتين الأولى والثانية، جرت عليهم إجراءات إدارية وُصفت بالانتقامية، تُتهم سميرة سياطيل وسليم الشيخ وفيصل العرايشي بالوقوف وراءها.

‫تعليقات الزوار

34
  • bihi
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 00:54

    baz…..bazzz…demain cette dame nous fera évacuer le et non seulement les journalistes de 2M ….pays…

  • achahbar qasem
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 01:04

    qui va arreter les alliers du mal , les forces nazi , les armées fachistes, le cancer qui detruis nos medias?? , si un ministre elu par le peuple est incapable d arreter ces destructeurs et opportunistes , qui va les arreter?? . le gouvernement de l ombre est caché mais ses bras se sont decouvert, et parmis ses bras il y a cette femme de 2M et son equipe, je demande au ministre de poser de demission car il a montrer sa faiblesse devant ces pions de makhzen, mais si lui aussi il n y a que le poste de ministre qui importe pour lui eh bien ce pays se derigera vers une revolution pour jetter tout ces dechet a la poubelle; un ministre sans pouvoir ,; quel pays de mer….. , et ils disent apres on veux reformer, islah , islah islah , wa siro tmouuuuto

  • bb
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 01:11

    c'est simple tu peux les avoir en justice c'est de l'harcèlement en travail

  • سيمو ولد الحومة
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 01:49

    عاجلا ام آجلا سيتم طرد المسماة سطايل وستهوي إلى ماكانت عليه قبل متولي فرعونة دوزيم ومني دوز فالشاريع العام ماغاديش يعطيها الشعب حتا نظرة شخص مار عبر الطريق

    اما الابطال ديالنا حورية بوطيب وادريس اوهاب وباقي المناضلين ديال الشعب غادي يكونو مرحب بهم اينا حلو وارتحلو لانهم ينتمنون للشعب واي فرد كيصاحب ليه راسو فوق الشعب او كيحكم الشعب سيحكم عليه الشعب بالطرد

    لان الشعب بدا كيفهم
    نتمنى حتى هيسبريس تفهم
    ايوا دير جيم

  • LAROUSSI
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 03:08

    Mr Driss WAHAB doit d’abord constituer un dossier bien ficelé avant de déposer plainte. Un bon dossier doit être pourvu de documents et preuves irréfutables, aussi bien des écrits que des témoins, son travail doit être irréprochable en plus Il faudra constituer un front de refus et c’est à ce moment là qu’il pourra partir en guerre contre cette dame pour avoir la chance de la battre.

  • 0uafaa
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 04:00

    هل من المعقول أن يكون الشعب والحكومة موافقين على دفاتر التحملات الجديدة بل وحتى العاملون في القناتين يساندون ذلك , ومن يرفض ويفرض رأيه على الجميع هم المدراء واش بغاو يكونوا هاد ستايل و سليم الشيخ في خلق الله ؟؟

  • عادل
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 05:13

    انصح جميع مضطهدي الاعلام العمومي ان يشكلوا جبهة واحدة مع باقي فئات الشعب وسيقوم الشعب بمسيرة صاخبة لارغام شياطين الاعلام من الهروب عبر قنوات الواد الحار.

  • مغربي مغربي مغربي
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 09:01

    الشعب اعطى مصداقيته للحكومة وعلى الحكومة ان تسمعنا انين الحاقدين على هذا الوطن فكفا من الملاطفة فهم ليسوا أهلا لها ولن يقدروا معاملتكم الحسنة لهم فهم يريدون أن يركعوننا ملكا وحكومة وشعبا أمام الوضع الكارثي الذي خلفوه أوقفوهم أوقفوهم أوقفوهم ولا تركوهم من دون عقاب لما خلفوه وامنعوهم من السفر هم وعائلاتهم التى يهربون عبرها أموال الشعب المغربي المنهوك

  • citoyen
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 10:32

    Malheureusement le harcèlement sur les lieux de travail est loin d'être une simple vue d'esprit. Il est plus ou moins bien supporté par celui qui le subi suivant ses capacités a esquiver les « coups » venant généralement du ou des supérieurs hiérarchiques avec parfois la connivence de quelques collègues de travail qui se liguent dans le but de faire plier leur victime. Il s 'agit d'une guerre des nerfs qui a pour objectif de pousser la personne visée a faire une faute dans le but de l'affaiblir et le rendre malléable voire servile. Bien sur, les degrés de gravité diffèrent suivant les situations et les personnes concernées. L 'idéal pour les victimes de ces situations, c'est qu'elles puissent enregistrer ce qu'elles subissent afin de présenter des preuves devant le tribunal administratif, en espérant que de telles preuves soient recevables, et qu'une législation préalable existe pour sanctionner de tels abus.

  • the northern citizen
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 11:42

    It seems this Setayyel has a free hand on the extremely unpopolar channel made for the francophone Moroccans only. The parlament has to ask her to come and answer grievances against her dictatorship and waste of resources. Hiding behind the scenes can only fuel rumours that the woman is protected by the Makhzen and, as with any one associated with that medieval powerhouse, is above the law. Not all Moroccans like any thing French. It makes you wonder how the country is marketing its image to the rest of the world, not only France, by completely marginalising its soul: its official languages.

  • rachid
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 12:17

    ناس فوق القانون هؤلاء صنف من المغاربة الريع .الحسب والنسب.مغرب الثقافات والسخافات.المغاربة اصبحو ميكسكيين حتي النخاع

  • REDOUANE
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 12:45

    اتمنى صادقا ان يتوحد جميع الصحافين و الصحافيات المضطهدين في القناة الاولى و التانية , لتاسيس قناة مغربية حرة تعبر عن هموم و انتظارات المغاربة الشرافاء , الغيورين على مصلحة هده الامة , التغير المنشود في القناتين لن يتحقق لان هناك لوبيات صد مصلحة هدا البلد .

  • hamid
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 13:35

    نصيحة لسميرة السطييل ومسسؤليها الكبار ومن خلفهم… ان يختلوا بنفسهم لفترة.. ويطرحوا سؤال واحد لا غير… وهو… مادا قدمنا للمغرب?

  • AMINA
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 14:21

    SAMIRA EST UN VRAI MICROBE
    MALHEURESEUMENT IL YA PAS D ENTETE ENTRE LES JOURNALISTES CHACUN POUR SOI SI NON SI VOUS FORMEZ UNE EQUIPE SOLIDE ET SOUDE C EST ELLE ET SES SEMBLABLES QUI DOIT FOUTRE LE CAMP SOYEZ COURAGEUX
    ا لحمية تغلب السبع مثل مغربى

  • محمد العربي
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 14:52

    لأن الناس على دين اعلامهم، فقد أفسدت سميرة سياطيل وسليم الشيخ وفيصل العرايشي أخلاق أبناء و بنات المغاربة بمال المغاربة،
    فالله ياخذ فيهم الحق و يرينا فيهم يوما كيوم المخلوع مبارك أو أكثر
    اللهم انتقم منهم، اللهم انتقم منهم، اللهم انتقم منهم،

  • عماد الدين
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 15:05

    الصلاة و السلام على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد آمين
    سيدي الوزير سوف أختصر الطريق من صلاحياتك القنونية و الصلاحيات التي يضمنها لك الدستور و القنون الإداري أنه من صلاحياتك أن تقيل مدراء القنوات العمومية و الآن إن لم تقل سميرة سيطايل و مديرها فإنك لست رجلا و بعيدا كل البعد عن المروءة و شيم الرجال المغاربة الأحرار و السلام

  • الله يمهل ولا يهمل يا سطل
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 15:06

    السلام عليكم
    وهدا هو فرعون وإلا فلا . كل هدا لشدة كرهها للإسلام . الله يمهل ولا يهمل يا سطل.

  • HASSAN
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 15:16

    هذا الصحافي انتهازي و فاشل و لا يستحق منصب رئيس التحرير … معدل عدد ساعات تواجده في القناة الثانية لا يتجاوز 3 ساعات في اليوم منذ سنين … و الحاسوب الموجود في باب القناة يحتفظ بسجل الحضور… سيطايل لا دخل لها في ما يرويه من اكاذيب… وقد وجهت له منذ عدة شهور – قبل دفتر التحاملات – عدة رسائل تنبهه الى خطورة غيابه المتكرر و عدم قيامه بممارسة عمله كرئيس تحربر … النقطة التي افاضت الكأس اقدامه على سب صحافية تعمل تحت امرته بأقدح الألفاظ و تحامله على الصحافيين المحسوبين على مديرية الأخبار حيث قام بتغيير اماكن انتشار مكاتبهم دون علمهم و ثاروا عليه .. و هذه هي الحقيقة .. قبل نشر مثل هذه الأكاذيب تأكدوا من الوقائع سيطايل مهنية و كفئة بشهادة رؤسلئها السابقين و الحاليين و بشاهدة كلنتون كاتبة الدولى الأمريكية في الخارجية …. القناة الثانية و القنوات العمومية تريد استقلاليتها و ليست بحاجة الى دغتر للتحاملات يفرض عليها و يجعل منها بوقا للحكومة من خلال حوارات و خزعبلات ستؤدي الى افلاسها خاصة وأنها لا تتلقى الى 5 في ماءة من الدعم منالحكومة …. قلبوا على سيطايل و على القناة الثانية شكرا

  • زهير الاندلسي
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 15:43

    الى السيد الوزير ,نطالبك بفتح تحقيق عام في القناتين , والتدقيق في الصغيرة والكبيرة ,وانا ااكد لك انك ستجد مصائب عضمى , وانداك الكل يتحمل مسؤوليته.واتناء التحقيق اقفل هاتفك .واقلب الطاولة على الجميع .

  • حنظلة
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 18:27

    ربما أجد نفسي بحكم احتكاكي المباشر بقضية السيد أوهاب.. هذا الرجل كان صحافيا مضطهدا في القسم الرياضي في القناة الثانية.. انتقل إلى الراديو وكان تحت إمرة القيدوم مبارك الإبراهيمي.. الرجل قام بتدبير انقلاب ضد زميله ليأخذ بعد ذلك زمام الأخبار داخل الراديو بتعيين من سميرة سيطايل ذاتها.. بعد ذلك لم يتحمل الرجل مسؤوليته ولم يكن يعير عمله أدنى اهتمام.. بل كان دائم الغياب.. وحتى حين كان المسؤولون يشتغلون لتنزيل دفاتر التحملات في الراديو.. بعث صاحبنا هذا الذي يدعي الإصلاح بشهادة طبية.. كيف تريد الإصلاح وتقود حملة وتوص مطالبك إلى الوزير وعندما ينزل دفتر التحملات تتمارض..بالله عليكم هل رئيس التحرير الذي يعيث في مكاتب صحافييه فوضى يستحق أن يكون مسؤولا.. ثاني الأمور أن المشكلة اندلعت بينه وبين القيدوم ومسؤول الراديو عبدو الصويري نتاجا لهذه المشكلة ولعدم احترامه لزملائه.. اسألوا زملاءه عندما كان رئيس تحرير في التلفزيون كيف كان حذقا في كتابة التقارير كل صباح ضد زملائه.. ولكن صدق من قال دموع التماسيح والتباكي والكذب.. راه حنا عايقين..

  • فاتحي
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 19:07

    الذي لايفهم هو كيف ان الحكومة لم تجرِؤ الى حد الان على اتخاذ قرار العزل في حق هؤلاء الذين يكرههم الشعب اشد الكره

  • maghribi1
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 20:16

    أيوا حكومة هادي .
    الوزير و رئيس الحكومة مجموعين ما قدروش يتخدوا قرار يوقف هاد الناس عند حدهم .
    أيوا حكومة هادي .
    والله انه لأمر محير…

  • Smiri Hassan
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 21:24

    Je défie le ministre de la communication qu'il puisse prendre la moindre mesure disciplinaire à l'encontre de Sitael mieux encore je défie même le premier ministre et toute l'équipe ministérielle de faire quoique ce soit au mieux ils vont faire une déclaration comme d'habitude pour justifier ce leur incapacité voire leur lâcheté pour rappeler à l'ordre cette journaliste du second plan, vraiment la posture de ce gouvernement est très pathétique je me demande ce qu'attend ce gouvernement pour bouger : certainement qu'il soit jetté en pature à la masse pour se rendre à l'évidence que sa crédibilité est partie en fumée…

  • ساقيل سياطل من منصبها
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 21:30

    هد سياطل الباطل مالها مكتحشمش . امراة حكارة . حشوما عليها و هد فلة الادب . الي تلقيت معها فالشارع غنعطيها تصرفيقة الى ماتراباتش انا غنربيها . كليك سياطل اش هد الباطل . داكشي علاش دوزيم لور لور.

  • إلى الرقم 18
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 21:47

    السلام عليكم
    إلى الرقم 18
    بناتكم شي حاجة ؟ ادوي؟ تانيا اللهم بوق للحكومة التي صوت عليها الشعب أو بوق للانحلال الأخلاقي والفكري برمته التي تديعه 2M من اجل التطبيع الإنحلال الفكري الغربي التي تسعى إليه ودلك تحت الشعارات الملغومة المعروفة بالحرية و الكرامة. وفوق كل هدا تختلس تمويلها من أموال الشعب بغض النضر للدعم الخارجي لها .

  • مغربي
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 22:45

    أتساءل كما يتساءل الكثير .من يحمي سطايل وغيرها؟ متى سيوضع لهم حد لتهورهم واستبدادهم ؟ألا تستحيي من نفسها ؟كفى تكبرا وتجبرا.

  • سفير متجول باروبا
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 22:47

    الى التعليق رقم 15
    انت من اهل البيت وتعرف خباياه لكن يجب فتح تحقيق معمق بهذة القناة التي انبعثت منها رائحة الفساد وانا اعرف ان دار لبريهة تسير موازية مع 2m وهو الشئ الذي يعانيه موظفو دار لبريهي من المستحيل ان يكون تشابه ان لم يكن هناك فساد بالتسيير ومنح مناصب التي تضم تعويضات بالتغطية خارج الوطن او السفر الى مناطق التغطية الصحفية للاحداث رغم النقص الحاد في التجهيزات كما جاء على لسان بوطيب وما عانته من مضايقات من رؤساء الاقسام المنضوين تحت غطاء اللصوص ومصاصي الدماء ومعانات عبد العزيز رباك ماهي الا واحدة حين اغتاض من نقص بالمعدات ورمى بالمكروفون داخل الملعب اثناء التغطية المباشرة .
    رشاوة بالجملة وانتهاكات في حق عمال القنوات بالجملة كفاكم سلطة وتهورا ان زمن البائد قد ولى فلتذهبو جميعا ايها الشواذ الى جهنم لان شرف الوطنية بعيد المنال منكم وما انتم الا شئ من عدم..

  • nawalinos
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 22:57

    اللهم كل من يتلاعب بمشاعر هذا الشعب المسلم ،إجعل تدبيره في تدميره

  • الرمشي
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 23:07

    سطاييل خصها ترحل في اقرب وقت لانها تعمل في خطة إعلامية فاشلة فكم من مرة تعد بن كيران بطرد هذه المسؤولة الشريرة وبما انها لديها نفوذ تحميها من جهات عليا فستظل دار لقمان هى حالها وتهوى قيمة الاخبار في الهاوية

  • simo
    الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 23:49

    ماذا تريدون من وزير هدد بالاستقالة ان لم ينجح في فرض دفتر التحملات لكنه ضرب الطم بعد ذلك

  • مغربية حرة
    الأربعاء 13 يونيو 2012 - 11:16

    إلى الذين يدافعون عن سيتايل و يحاولون اظهار اوهاب في ثوب الذئب و سيطايل في ثوب الحمل:
    أوهاب اذا كان فعلا كما تقولون شغصا عديم المسؤولية ووصولي و متسلق و لا يستحق منصبه الخ…فلماذا لم تبادر سيطايل بانذاره قبلا و اتخاذ الاجراءات اللازمة ضده منذ زمن و خصوصا قبل أن يقحم أوهاب مشكل دفتر التحملات في الموضوع؟
    أنا لن أدافع عن أوهاب أو غيره و لكنني كنت متدربة بالقناة الثانية و شاهدت بأم عيني الطريقة غير المحترمة التي تتعامل بها السيدة سيطايل مع بعض الصحفيين في القسم العربي ووقفت على أسلبوها غير المهني و عجرفتها و سيطرتها الكلية على القناة فأين هي المهنية من هذا كله بغض النظر عن دفاتر التحملات او مشكل أوهاب…هذه السيدة لا تستحق منصبها و ليست بتلك الكفاءة التي تؤمنها من العقاب…يجب فتح تحقيق بخصوص قضية اوهاب و دفاتر التحملات و كل المشاكل التي ترزح القناة تحت ضغطها و اخضاع المسؤولين للمحاسبة.

  • marocain
    الأربعاء 13 يونيو 2012 - 13:24

    كل من هب ودب واعطيت له المسؤولية ,ينكل بالاخرين ,ولكن العجلة تدور و على السيد اوهاب ان يتحلى بالصبر, ليتغلب على الظلم, نحن نامل من السيد الوزير كل خير, نريد تغيير المنظور الاعلامي المغربي و ان يكون شوفينيا ,يعطي الاسبقية لكل ما هو مغربي ,لاننا مللنا من اللكنات الاجنبية والمسلسلات التافهة ,هؤلاء عليهم ان يعرفوا ان الاعلام وبالاخص المرئي منه هو جامعة و مدرسة داخل كل بيت, لتوعية المواطنين و تحسين مستواهم ,لكن ارادة المخربين تقول لا, ولكن التغيير سياتي

  • basma
    الأربعاء 13 يونيو 2012 - 17:18

    on doit trouver une solution sinon le problème va grandir

  • Adil
    السبت 16 يونيو 2012 - 02:31

    je veux dire a Monsieur Driss Ouhab qu'on est avec lui ..et je lui assuer que Monsieur le ministre va prendre une décision favorable envers Sitayl

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات