فضائح الكنيسة .. من الڤاتيكان إلى ما ليس في الحسبان

فضائح الكنيسة ..  من الڤاتيكان إلى ما ليس في الحسبان
الخميس 14 فبراير 2013 - 09:30

لابد أن كل من قرأ عن خبر استقالة البابا “بنديكتوس السادس عشر” من قيادة الكنيسة الكاثوليكية بالڤاتيكان، وهي قبلة ومحج المسيحيين من أرجاء المعمور، سيشك في صحة السبب الذي أعلن عنه الإعلام، والذي لُخِّص في كون سنه ـ 85 سنة ـ يمنعه من الاستمرار في أداء مهامه بشكلها التام، علما أن قيادة الكنيسة الكاثوليكية يقع عليها ما يقع من تشاحن وقتال بين الباباوات.

ومهما كان السبب الخفي الذي يكمن وراء حجاب الكنيسة الساتر.. لن يكون بقدر الفضائح التي اشتهر بها الباباوات السابقون ممن قادوا كنائس كاثوليكية.. بين من عانى من مرض “الزهري” لدرجة لم يعد قادرا على الصلاة بالناس والوعظ، وبين آخر عرف بإقامة حفلات العري والثمالة لحد العربدة، وبين البابا الذي أنجب طفلا مع شقيقته..

هسبريس تمر عبر التاريخ لتكشف أكبر فضائح باباوات الكنيسة الكاثوليكية، من “بيدوفيليا” العصر الحديث إلى جرائم قتل حاكمت فيها الكنيسة جثة ميت سنة 897 ميلادية!

القرار المفاجئ لاستقالة البابا “بنديكتوس السادس عشر” من قيادة الكنيسة الكاثوليكية بالڤاتيكان، والذي سيعلنه رسميا يوم 28 من فبراير الجاري، شكل صدمة لدى المسيحيين عامة، وانقساما داخل الكنيسة بين مؤيد ومعارض لهذا القرار الذي لم يتخذه أحد قادة الكنيسة منذ 600 عام. إذ أن الترتيب الطبقي داخل الكنيسة، والذي يكون أعلاه البابا القائد، وتحته الكرادلة، لم يسبق أن عرف عودة أحد الباباوات طبقة إلى الأسفل، كما سيحدث الآن حين يعود البابا “بنديكتوس” بعد استقالته إلى رتبة كاردينال تحت قيادة البابا الجديد!

ولذلك يقترح كثيرون أن تكون استقالة البابا بمثابة نهاية عمله داخل الكنيسة، وأن يذهب ويستريح في أحد دير الرهبان المشيّد عند حدود دولة الڤاتيكان!!!

منذ زمن والأقاويل تتناقل عن الاستغلال الجنسي للأطفال من طرف القساوسة الكاثوليك الأمريكان، أقاويل تعود إلى سنة 1950 مع ظهور أحد الأسقف الذي ظل يحذر من العواقب الوخيمة التي ستلطخ سمعة الكنيسة من جراء هذه الجريمة الشنعاء. لكن تستر الكنيسة وصمتها انتهى سنة 2002، حين نشرت صحيفة “بوستن ڭلوب” تحقيقا معمقا شهر يونيو من تلك السنة، عن الكاهن “جون جيوڭان” الذي اشتبه به التحرش بأكثر من 150 طفلا على مدى فترة 30 سنة. وقد أدين الكاهن “جيوڭان” بعشر سنوات سجن نافذ، وقُتل بعد سنتين من صدور الحكم.

لكن الفضيحة الحقيقية هي أن الكنيسة كانت تعلم بجريمة “جيوڭان”، وكانت طوال تلك الفترة تنقله من “أبرشية” إلى أخرى، لتبعده عن التهم والأقاويل، وكانت ترسله للعلاج النفسي!! وبقيت تتستر عليه حتى بعد خلعه من منصبه سنة 1998.

وبعد الكشف عن قضية ذاك الكاهن المغتصب، خرجت مئات القضايا الأخرى إلى النور، بما في ذلك ملف كنيسة “لوس أنجليس”، حيث دفعت الكنيسة 600 مليون دولار لتسوية القضية مع ضحايا عقود وعقود ممن تجرعوا ظلم الاغتصاب في صمت!!!

لم يكن إنكار فعالية حبوب منع الحمل في تحديد النسل أول مواجهة بين معتقدات الكنيسة الكاثوليكية والأبحاث العلمية، بل الأمر يعود إلى القرن 16 الميلادي، حين خرج العالم “ڭاليليو” يعلن كروية الأرض التي تدور حول نفسها وحول الشمس، وأنها كوكب من بين كواكب عديدة داخل المجموعة الشمسية. تضارب هذا الواقع الجديد مع قرار باباوات الكنيسة الذي اتخذ شكلا مسطحا، مؤمنين أن الأرض مستقيمة وأنها مركز الكون، جعل لعنة الكنيسة تحل على العالم “ڭاليليو”، فمنعت الكنيسة كتبه وصادرتها، وأمرت به إلى محاكم التفتيش ثم قادته معتقلا إلى وسط روما أمام حشود من الناس حيث هددوه بالتعذيب ليتوقف عن أبحاثه!

مرض العالم “ڭاليليو” ولم يعش طويلا حتى يرى الكنيسة ترفع الحظر عن كتبه سنة 1822، حيث توفي سنة 1642. وبقي الأمر حتى منتصف القرن الماضي سنة 1960 ليتقدم بابا الكنيسة “يوحنا بولس الثاني” باعتذار رسمي لڭاليليو عن التعذيب والإهانة!!!

ليس السياسيون وحدهم الذين يملؤون خزائنهم بأموال الشعب، بل باباوات الكنيسة عرفوا بذلك منذ القدم. حيث المقولة الشهيرة للبابا “جوهان تيتزل”: بمجرد أن ترمي الدرهم داخل هذا الصندوق الصغير.. ستتطهر روحك من المعاصي وترتاح من عذاب الضمير”! هكذا كان “جوهان” والبابا “ليو العاشر” الذي لحقه لا يعطيان لنفسهما حق غفران ذنوب الآخرين فقط، وإنما يشجعان الناس على دفع المال لتنمحي خطاياهم دون اعتراف لكاهن ولا دعاء! وقد علقوا لائحة للأسعار، كل ذنب بثمنه، ابتداء بالكذب ثم الزنا إلى القتل، حتى تقوى النشاط الاقتصادي لكنيسة “پيترز باسيليسكا”، وتدفق على باباواتها وأسقفها المال من حيث لم تحتسب!

وقد استمر الوضع كذلك إلى أن زادت حنقة الناس والعاملين بالكنيسة، وانفجر أحد الرهبان الملقب ب”مارثن لوثر”، الذي طرح وثيقة يفضح فيها هذه النشاطات بعنوان: “95 أطروحة”!!

لم تكن مفاجأة أن يصدر البابا “خوليوس” للملك الإجليزي “هنري الثامن” إعفاء بالطلاق، الذي كان وقتها محرما في الكنيسة الكاثوليكية، ويسمح له بالزواج من حبيبته الإسبانية “كاثرين”، فقد كان البابا نفسه متزوجا قبل أن يلتحق بالكنيسة! لكن الرهبانية لم تنزع من قلب “خوليوس” حبه للمعاشرة، فقد أنجب على الأقل ابنة واحدة غير شرعية، وهي المعروفة، وكانت له أكثر من عشيقة!

سنة 1511، وجهت الكنيسة ضده اتهامات لممارساته الجنسية البذيئة واصفة إياه حرفيا باللوطي: “اللوطي المغطى بقرحات مثيرة للاشمئزاز”!!!

كان معروفا بقضائه أغلب الوقت مع أطفال صغار، وذكور يمارسون البغاء، وكان أول بابا عرف بإصابته بمرض “الزهري”. وفي يوم من أيام الجمعة سنة 1508، أصيب بقروح مرض الزهري لدرجة لم يستطع تقديم القداس!

عرف أيضا بصداقاته مع الفنانين، ومن بينهم الرسام “مايكل أنجيلو” الذي أجبره على رسم سقف الكنيسة!

اتفق المؤرخون جميعا على أن أسوأ بابا في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، هو البابا “ألكسندر السادس”، سليل عائلة “بورجيا” الشهيرة. عرف بحفلات الثمالة والعربدة، وأشهرها سنة 1501 التي أثارت حنقة الكنيسة وساكنة المدينة، والتي سماها حفلة: “تنافس العاهرات”! حيث رقصت 50 امرأة من جميلات القرون الوسطى فوق طاولة الباب وأصدقائه، وكان أكثرهم جماعا تلك الليلة هو الفائز، حيث منحه البابا ملابس ومجوهرات ثمينة أخذ ثمنها من صندوق الكنيسة!!

ونتيجة لتلك الحفلات، فقد أنجب البابا “ألكسندر” 6 أولاد و3 بنات مع نساء مختلفات، وفرق عليهم وظائف ضمنت لهم حياة كريمة داخل الكنيسة، بين قساوسة وباباوات!!!

وأشيع أن أحد أبنائه البررة سممه بتفاحة ليأخذ مكانه في قيادة الكنسية!

إن قمت بزيارة كنيسة “سيستن” بالڤاتيكان تذكر البابا “سيكستوس الرابع”!! هو بابا أنجب ستة أطفال، والسابعة من علاقة مع شقيقته.. كان يجمع الضريبة من أرباح الباغيات، ويجمع الرشاوى من القساوسة مقابل جلب العاهرات وممارسة البغاء داخل غرفهم بالكنيسة. ورغم وجود النساء في دور الرهبان، لم يمنع ذلك انتشار الشذوذ الجنسي في تلك الحقبة بين رهابي الكنائس، كما يقول المؤرخون!

وأخيرا فضيحة لا علاقة لها بالجنس!

هذه الفضيحة لها علاقة بالانتقام، وهي ليست قصة فلم مختلقة، إنما حقيقة البابا “ستيفن السادس” الذي أراد الانتقام من سلفه البابا “فورموسس”، رغم أن هذا الأخير كان قد مات مسبقا!! وعلى ما يبدو أن تنصيب “ستيفن” على رأس الكنيسة لم يكن بمحض الصدفة، ولم يشف لا تنصيبه بابا للكنيسة ولا موت سلفه غليله حول ماهية الصراع الذي كان بينهما. فقرر “ستيفن” حفر قبر “فورموسس” وانتشال جثته بعد 9 أشهر من وفاته، ثم ألبس الجثة ووضعها على كرسي وأخذها ليحاكمها في قاعة المحكمة!

حوكمت الجثة، وقرر القاضي أن قيادة “فورموسس” للكنيسة باطلة، وأن أيا من القرارات التي اتخذها خلال مرحلة بابويته ملغاة ولن تأخذ بعين الاعتبار ابتداء من وقت صدور الحكم. ولم يكتفي “ستيفن” بذلك الحكم العدل على جثة، إنما قطع ثلاث أصابع كان يستعملها “فورموسس” خلال خطاباته قبل أن يعيد الجثة مكانها!

لكن القدر لم يغب طويلا حتى حكم على “ستيفن” حكما أعدل من الأول، حيث قام شغب عارم بروما واقتحم المشاغبون الكنيسة واعتقلوه وجعلوه في زنزانة انفرادية، وعثر عليه لاحقا ميتا بالخنق!

***

هكذا استمرت فضائح الكنيسة الكاثوليكية عبر التاريخ.. حين تتحول الكنائس إلى مجالس خمر وقلع ملابس.. ويتحول الرهبان إلى.. ما ليس في الحسبان!

‫تعليقات الزوار

74
  • mohssine
    الخميس 14 فبراير 2013 - 09:52

    والله يعفوا,
    الحمد لله على دين الاسلام ,اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ,اللهم صلى على سيدنا عيسى ومن تبعه ,
    بدون تعليق (!)

  • St galler
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:03

    الحمد لله على نعمة الإسلام اللهم ا نصر الإسلام و المسلمين .

  • ليلى
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:05

    من اجل ذلك ثار المسيحيون في كل مكان ضد هذه الجرائم التي ما خفي منها كان اعظم ، من اجل ذلك قامت ثوراتهم ، من اجل ذلك قامت العولمة و العلمانية و الحداثة و القطيعة مع الدين و ان لقيصر ما لقيصر و لله ما لله و ان الدين مكانه الكنائس و الدير، لينتقلوا من الدين الذي سيطر على كل حياتهم و مقدراتهم و عقولهم الى لا دين دفعة واحدة. اليوم يضع الناس الاسلام في نفس السلة و يقولون اذا ما اراد العالم الاسلامي ان يتطور على غرار الغرب عليه ان يقتلع الدين من جدوره و يتنكر له تنكر المسيحيين من دينهم، فالذي ينادي بهذا فلينظر ان كان عمر بن الخطاب قد فعل ما فعله هؤلاء حشاه ذلك، او كان خلفاء الاندلس يعذبون العلماء و يحرقون كتبهم ، او كان في عهد من العهود يبيع مسلم للناس الغفران و يضع لكل اثم ثمنه، لسنا كالغرب، وليس الغرب مثلنا ، فهم ما قاموا من مستنقع هذا الدين الا سقطوا في مستنقع العن منه هو العلمانية. فالحمد لله على نعمة الاسلام.

  • amina
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:08

    merci pour cet article, tres interessant

  • شريط وتائقي في اليوتوب
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:12

    هناك شريط وتائقي انجزته إداعة ألمانية ومترجم إلى العربية في اليوتوب :
    ابحت عن
    "التزوير باسم السيد المسيح الفاتيكان تاريخ من الاكاذيب"

  • نور
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:16

    مقال اقشعر له بدني و ابى عقلي ان يستوعب كل ما كتب فيه فادا كان هدا حال الباباوات و القساوسة الدين تتخدهم شعوبهم مثلهم الاعلى فما بالك باحوال الشعب العادي لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    الحمد لله على نعمة الاسلام

  • anass
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:18

    الحمد لله و الشكر لله على نعمة الاسلام … أعوذ بالله من غضب الله

  • Driss new York
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:22

    Its a very interesting story.unfortunetely no body made a comment about this matter.that means it reflects how Moroccan people are ignorants about Vatican stories.my advises :read some books.

  • brawlinx
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:23

    تاريخ الكنيسة ملئ بالفضائح الجنسية والمالية لماذا لم تذكر تحريض الكنيسة على الحروب الصليبية وقتل الاف الابرياء تحت شعار تحقيق ارادة الرب..لماذا لم تذكر كيف ان امرأة تمكنت من تنصيب نفسها بابا في غفلة من الجميع لكن انفضح امرها عندما ولدت اثناء زيارتها لاحدى المدن ومنذ ذلك الحين ابتكر الكرادلة كرسيا مجوفا من الاسفل ليفحصوا الاعضاء الجنسية للبابا وهو موجود حاليا في الفاتيكان اضف الى ذلك اغتصاب الاطفال واجبار العاهرات على العمل مجانا للكنيسة وصكوك الغفران..الحمد لله على نعمة الاسلام حيث لا وجود لكهنوت ولا حراس المعبد وقد صدق عز وجل في كتابه العزيز حينما نهى اهل الكتاب من اكل اموال الناس بالباطل.

  • زيزفون حسن
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:29

    الحمد لله الذي أنعم علينا بالإسلام و بعث لنا رسول الهداية. انجلى الدجى بجماله عظمت جميع خصاله صلوا عليه و على آله…أتمنى أن يرد المسمى "الأخ رشيد" الرد على هذا المقال الذي يدمر أركان المسيحية و يكشف اللثام عن ممارسات رجال الدين عندهم و فند مزاعم قيم الورع والتسامح و الورع لديهم فالتاريخ أكبر شاهد عن فظاعة الجرائم التي قاموا بها في حين أن المسيحيين هم أنفسهم يشهدون بعظمة رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم تسليما فهنيئا للمسلمين بدينهم و نبيهم و ذلك فضل و كرم من الله رب العالمين…

  • tamara
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:32

    الحمد لله على نعمة الاسلام,

  • هشام
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:37

    ‏‎ ‎الفضيحة الكبرى هي أنهم جعلوا لله إبنا. تعالى الله عما يشركون

  • chrifmen
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:43

    اللهم أعز الإسلام و المسلمين اللهم أعز الإسلام و المسلمين

    اللهم أعز الإسلام و المسلمين اللهم أعز الإسلام و المسلمين
    اللهم أعز الإسلام و المسلمين اللهم أعز الإسلام و المسلمين

  • حسام المكناسي
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:44

    البابا او الماما كلنا بشر وكلنا نخطا حتى دعاتنا وخطبائنا يخطؤون ويسقطون في الفاحشة الا من ثبتهم الله

  • إتخذوا... و رهبانهم أربابا
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:45

    ( يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم ) .

    قوله تعالى : ( 34 ( يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ) يعني ، العلماء والقراء من أهل الكتاب ، ( ليأكلون أموال الناس بالباطل ) يريد : ليأخذون الرشا في أحكامهم ، ويحرفون كتاب الله ، ويكتبون بأيديهم كتبا يقولون : هذه من عند الله ، ويأخذون بها ثمنا قليلا من سفلتهم ، وهي المآكل التي يصيبونها منهم على تغيير نعت النبي صلى الله عليه وسلم ، يخافون لو صدقوهم لذهبت عنهم تلك المآكل ، ( ويصدون ) ويصرفون الناس ، ( عن سبيل الله ) دين الله عز وجل .

    ( والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليم ) قال ابن عمر رضي الله عنهما : كل مال تؤدى زكاته فليس بكنز وإن كان مدفونا . وكل مال لا تؤدى زكاته فهو كنز وإن لم يكن مدفونا . ومثله عن ابن عباس

  • tounarti
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:47

    الحمد لله على نعمة الإسلام
    الحمد لله على نعمة الإسلام
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  • عبد الصادق
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:49

    عملية سرد التاريخ بهذه الطريقة قد تكون مفيدة للإطلاع على أمور ربما قد لايكون لنا علم بها ولكن , هل هناك رابط بين ماحدث في غابر الأزمان واستقالة البابا الحالي؟ هذا هو الأهم بحسب رأيي, المقال لايتطرق لهذا الأمر.

    لقد قيل بأن كل عمل منظم " نقابة , حزب , كنيسة إلخ… يكون معرضا لتصرفات " مافيوية " من بعض أعضائه.

    نسبة التدين في أوروبا قوية في الدول الكاثوليكية جنوبا ووسطا , شمالا يتقلص التدين لحد الإنذثار في الدول الإسكندفاية البروتيستاتية.

  • إدريس المهدي
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:51

    غاليلو هل قُتل أم مرض فمات ؟

  • العومري
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:51

    شكرا لسلامة على هدا الموضوع،صراحة كان علينا مند زمن أن ننتقل من مربع الدفاع إلى مربع الهجوم لفضح الأنظمة الغربية والكنائس وما تقوم بها من أعمال دنيئة.حيث نسعى دائما الى ابتعاد التهم الثي ثتار حولنا وحول ديننا لكن علينا الان ان نغير الخطة.
    تصحيح : الكل يعرف أن ابن الشاطر الساعاتي الدمشقي المؤدن بالمسجد بدمشق هو من صحح نظرية كوبيرنيكوس وسرقها منه غاليلو بشهادة بعض علماء الغرب.
    وعليه وجب التدكيــــــــــــــر

  • مسلمة
    الخميس 14 فبراير 2013 - 10:58

    السلام عليكم ورحمة الله
    بالرغم أن تاريخنا كذلك لا يخلو من الفضائح(الاجتماعية منها الدينية والإنسانية ..إلخ..والآن نعيش فسادا دينيا وأخلاقيا جديدا،كالاغتصاب والتحرش والتعري والجهل والسكر والتعاطي للمخدرات…هذا لا ينفي أن نرى أخطاء غيرنا ونتعامى عن أخطائنا..وأخيرا الحمد لله على نعمة الإسلام

  • SKHIRAT
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:09

    Je pense que la question de l’Église catholique, depuis le Moyen Age, n'arrête plus subsister autant d’ambiguïtés concernant son discours religieux, ainsi que l'impact négatif sur ses confréries qui s'interrogent constamment sur la problématique des positions adoptées par les grandes institutions religieuses. L'histoire ecclésiastique restera toujours tâchée de tous les péchés du monde. Dans les enseignements de l’Église Catholique, on prêche que de phallocratie, des tortures, des sentences arbitrales appliquées sans motifs, viols à l'époque du Tribunal inquisitoire….du point de vue théologique, la Foi chrétienne n'est qu'un ensemble des lacunes spirituelles palliées par un mélange de traditions hindouistes, bouddhistes, judaïques injecté du rationalisme si bien que la plupart des chrétiens doute fort de certains concepts dans leur croyance tels que l'éternité, l'existence du paradis et de l'enfer, du Salut, de la réalité d'un jugement après la mort.e.

  • Zineb
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:09

    الحمد لله على نعمة الإسلام، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ..

  • شكري
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:09

    الحمد لله وشكر لله على نعمة الإسلام

  • حنان
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:10

    الحمد لله على نعمة الاسلام و كفى بها نعمة.

  • من باريس
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:11

    بكل ايجاز نحمد الله على نعمت الاسلام
    والله ثم والله لهو الدين الحق
    لو تعلمو وتسمعو وترو شريحة كبيرة من الاوربيين الذين يعانون من الإكتآب ومن الفراغ وعدم الطمئنينة رغم كل مايتوفرون عليه من حاجيات ولوازم الحياة وكل متطلباتها بل ومنهم من يعيش في رفاهية وما اكثرهم لكن لا يغرنكم مضهرهم والله العظيم ان اغلبيتهم ان لم يكن جلهم يعانون من مرض نفسي لا يجدون له علاج،
    – نسبة الانتحار في ازدياد
    – الطلاق حذث ولا حرج 'اخر احصائيات اجريت على تلاميذ قسم ابتدائي في فرنسا التلاميذ الدين ينعمون بوالدين غير مطلقين 7 مقابل، 21 تلميذ من ابوين طلقين'
    -الاغتصاب
    ان الديمقراطية الحقة ليست في فرنسا او امريكا، نعم لا يمكننا ان نتجاهل بعض الانجازت التي حققتها العديد من الدول الغربية في مجال حقوق الانسان من بينها مثلا دعم الشباب العاطل عن العمل تقديم مساعدات مالية وشهرية بالاضافة الى توفير سكن يليق وكرامة الانسان كل هذا يجب ان نقف ونصفق لهم على ماوصلو اليه بالاظافة الى العلم والابتكار
    وهذا ماينقصنا فنحن الاسف ناخد ما لا يتناسب وعاداتنا وتقاليدنا وديننا
    لا نريد الانحلال الخلقي،علمانية،جز الوالدين في دور العجزة

  • mly driss
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:14

    وما أدراكم بافقها الجوامع عندنا ،هل نسيتم فضائحهم أيضاً ،هم مسيحيين ،لكن نحن مسلمين …لا حول ولا قوة إلى بالله

  • فضيحة
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:18

    وهل يصدق احد ان الانسان يمكن ان ينفي عنه شهوته وغرائزه الطبيعية التي خلقها الله فيه سبحانه وتعالى فأما من يصرفها فيما احل الله له فهو في عيشة راضية وأما من يدعي ما لاطاقة له به فحاله مثل هؤلاء فضائح تشيب لها الولدان وفئة اخرى من المخنثين واشباه الرجال الذين ينضمون للكنيسة على اساس انهم معصومون وفي الحقيقة (راه مافيديهومش) ..

  • منير السلاوي
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:32

    سبحان الله شي ناس كرههم للإسلام والمسلمين أكثر من اليهود والنصارى المقال تا يتحدث على فضائح النصارى وهوما تا يدخلوا الدعاة المسلمين والعلماء في الموضوع بحال النكتة ديال الدودة والفيل
    الله يشافي
    وعموما ايلا كانت للعلماء المسلمين بعض الهنات والشطحات فهي فردية وليست مؤسستية ، وأيضا هي معقولة وليست كمجون هؤلاء وارتكابهم ما تقشعر له الأبدان كزنى المحارم
    إيوا أش جاب شي لشي

  • ملحد
    الخميس 14 فبراير 2013 - 11:49

    هذا بالنسبة للكنيسة في الداخل اما في الخارج فهناك عجائب وغرائب وخاصة موضة الانتحار الجماعي وكلنا نتذكر الانتحار الجماعي لافراد طائفة الوصايا العشر في اوغندا وقبلها انتحار جماعي لحولي الف شخص من اتباع مدمن مخدرات اسمه القس جيم جونز فيهم اطفال امتنعوا عن شرب السم وتم قتلهم بالرصاص وحتى لا يغضب المسيحيون كل الاديان وخاصة الشرق اوسطية او السماوية ابتليت بها البشرية وكل الازمات الاقتصادية والاخلاقية التي نتخبط منها اليوم سببها نصوص اللاهوت والنصوص المقدسة كلنا نعرف حالات الابتزاز و الجرائم المالية والاقتصادية التي تسبب منها اشخاص وجماعات وخاصة امبراطورية روتشيلد التي كانت تسيطر على المال وتسببت في اشعال حروب واحتكار روكفلر لمصادر الطاقة التي تحرك الاقتصاد لابتزاز الدول كل هذا الاحتكار والجرائم الاخلاقية والمالية يبررونها باسم الدين وهناك الكثييير من الامثلة في التاريخ الحديث

  • مسلم
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:08

    لماذا نذهب بعيدا هناك محطات فى تريخنا الاغر ( اكفس بكثيييير )
    على سبيل المثال لا الحصر العهد الأموى والمجازر البشعة فى حق الصحابة وءال البيت رضون الله عليهم من معاوية ويزيد (رضي الله عنهم)
    ولكن للأسف نأبى الا ان ننتهج خطة النعامة عندما يتعلق الامر بنا

  • MAGID
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:15

    ON NE PEUT QUE S'INTERROGER SUR L'UTILITE D'UN TEL ARTICLE SI C'EST ELARGIR D'AVANTAGE LE FAUSSÉE ENTRE LES CIVILISATION ET LES RELIGIONS ON SAIT TOUS QUE L'HISTOIRE DE TOUTE LES RELIGIONS SONT PLEINE DE FAIT RECAMBOLESQUE ET DE SCANDALES C'EST PAS NOUVEAU MEME LA RELIGION ISLAMIQUE NE FAIT PAS L'EXCEPTION ALORS CESSONS CE DISCOURS INCITANT A LA HAINE ET ADOPTONS UN TON DE RAPPROCHEMENT ET DE TOLERANCE

  • اسم كاتب التعليق
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:21

    أعظم جريمة قامت بها الكنيسة لم يجر ذكرها في المقال: "الشرك بالله" و ما كل جرائمها الأخرى إلا نتاجا لذنبها الأعظم المتمثل في تنصيبها بهتانا إلها مع الله حيث مثلا قادت حملت إبادة مئات الملايين من المسلمين و الأستراليين و الهنود الحمر بالأمريكيتين و الأفارقة السود و الأرتدوكس الأروبيون و اليهود… و غيرهم باسم تحقيق رغبة الرب يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • MOROCCANSAHARA
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:25

    a travers cet article , j ai decouvert plein de choses sur la realite de quelques pretres , c est rare de trouver de document interessant qui demontre la verite de l eglise du Vatican, merci pour cette diffusion,

  • محمد عبد المسيح
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:32

    المسيحية بعيدة كل البعد عما تفعله الكنسية الكاتوليكية. المسيحية هي حياة المسيح وتعاليمه. ولما رفضت الكنيسة الكاتوليكية هذه التعاليم غرقت فيما غرق فيه العالم أجمع بما فيه المسلمين. ولمن يريد أن يعرف المسيحية أن يرجع إلى الإنجيل كلمة الحق والحقيقة.

  • مغربي حر
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:33

    لقد اشتقنا لك ياحمد عصيد بان تشهد انت بنفسك و تشهد على هذه الديانات السمواية التى لم يبقى منها الا الاسم هل هناك مجال للشك بين الاسلام الدين السماوي الخاتم لجميع الديانات السماوية و الكامل و الشامل لجميع مناحي الحياة اي من المهد الى اللحد ام انك اثرت الاتوات التى تاتي اليك من الخارج و تستمتع بحساباتك البنكية مع الذين يبيعون جميع القيم من اجل دنيا فانيةفالمسلم يعلم بان الرهبانية التي ابتدعوها هؤلاء الرهبان بانهم ما رعوها حق رعايتها انت تذكر الصحابيان الجليلان اللذان اتيا الي النبي صلي الله عليه و سلم فقد اراد الاول اعتزال النساء و الثاني الصوم الدهر كله فاجابهما الرسول بانه ياتي النساء و يصوم و يفطر و ان من شد هذا الدين احد الا غلبه فالديانة التي تقبل في شريعتها بالزواج المثلي الذي يدعوا اليه العلمانيون فاقرا على تلك الديانة السلام فانها بذلك قد اخترقت و لم تعد تملك اي حجة او مصداقية او طهارة تقنع بدلك ادعياؤها

  • Adam
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:43

    الكنيسة الكاثوليكية لا تمثل المسيحيين بل هي تمثل الكاتوليك. فمند الثورة التي قام بها ماتن لوتر ضد الكنيسة التي كانت تحرم على الناس قرائة التوراة والانجيل. مارتن لوتر قام بتورة جعل الانجيل في متناول الجميع وقام بترجمته الى معظم اللغات الحية وهنا قهم الناس ان ما كانت الكنيسة الكاتوليكية تقوم به لا علاقة له بما في الانجيل وتعاليم السيد المسيح له المجد. فانا مسيحي مغربي ولا اتبع الكنيسة الكاتولكية ولا البابا واعتبرهم خارجين عن المسيحية الحقيقية التي تعاليمها يوجد فقط في كتاب الله التوراة والانجيل ولا سلطة للبابا على البشر فهو بشر مثله مثل اي بشر خطاء والرهبان بشر يخطئون مثلنا تماما. اما قتل العلماء فيوجد في الاسلام ما لا يوجد في الكاثوليك بحيت المسلمون كفروا وقتلوا كل العلماء الذين أقروا بدوران الارض واتجهوا نحو الاختراعات العلمية والطبية … اقرا تاريخ اين خلدون وتاريخ الاغريق وسوف تصدم بما قام به المسلمون تجاه العلماء

  • lمسلم و افتخر
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:45

    اولا الشكر الجزيل لصاحب المقال .التمس من الجميع نشره على المواقع الاجتماعية لكي تعم الفائدة .وقول ان هدا الى القليل لان ما خفي اعضم لدئ على الجميع المشاركة لاغناء هدا النقاش .للرد على اعداء الله .العاملين ليل نهار لتلطيخ صورة الاسلام . اللهم صلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

  • el oujdi
    الخميس 14 فبراير 2013 - 12:48

    السلام عليكم
    ولمن أراد التعرف أكثر على فضائح الكنيسة ،فليشاهد هذين الشريطين على اليوتوب،وهما عن التلفزة الألمانيةـ يوهاناـ و ـ أسرار الفاتيكان ـ وهي مترجمة إلى العربية.

  • التطور
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:08

    لنبتعد قليلا عن حرب الديانات.
    التحليل الموضوعي لهذا السرد التاريخي هو أن الطبيعة الإنسانية لا يمكن كبحها بواسطة الديانة أوالمعتقد كيفما كان.
    فالإنسان مبرمج في أعماق خلاياه ليكون متعدد الزوجات والأزواج. كذلك نجد الملكية الفردية مترسخة في عروقه ولن تفلح ديانة ولا مذهب سياسي أن يقمع هذه الطبيعة الأزلية. فتوالت الحضارات والأديان، منها من منع الطلاق ومنها من أباح التعدد ومنها من منعه. ومنها كذلك من منع الملكية الفردية كالشيوعية والإشتراكية ولكن دائما وأبدا ينتصر البرنامج البيولوجي الذي من أجله ظهر الإنسان للوجود وليس لشيء آخر. و لا يمكن لركود بركة العقيدة المغلقة أن تتحكم في جريان نهر تطور الإنسان في عقله وقيمه.
    الكتب السماوية تطورت في محتواها منذ أول آية حتى وفاة النبي المرسل، فتجد آية تنسخ وتتناقض مع ما قبلها وتصبح آيات الحكمة والموعضة مكان ضرب الرقاب وقطع الأطراف. فما بالنا لو استمر نزول الكتب السماوية دون انقطاع إلى عصرنا هذا، فيستمر تطورها ونسخ الآيات بعضها لبعض لتتكيف مع تطور بني البشر تماما كما فعلت مع تطور الأقوام في الجاهلية الأولى . كالآية(ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى) مثلا

  • zakaria sea
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:10

    الحمد لله و الشكر لله على نعمة الاسلام … أعوذ بالله من غضب الله

  • hanane
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:13

    Celui dont la maison est de verre doit se garder de jeter des pierres aux autres.Vous connaissez ce proverbe ?
    je ne vois pas l'intérêt de publier ce genre d'article si ce n'est d'attiser la haine entre les religions. L'Islam n'est pas mieux, il suffit de relire l'histoire de tout les hommes qui ont eu le pouvoir à travers les siècles, sans parler de l'état de nos religieux actuellement. Les chrétiens ont au moins eu l'intelligence de se révolter contre l'église. Les musulmans aujourd'hui sont toujours sous l'emprise des Imams wahhabistes qui ne cessent de propager la haine et la violence partout.e

  • مراد
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:28

    انتشرت داخل الكنيسة كافة مظاهر الانحراف والفساد مثل السيمفونية(*)، ومخالفة القانون الكنسي(*)، رغم دعاوى الرهبنة(*) والعزوبة وحياة الزهد والتقشف التي فرضها القانون الكنسي، ولم تستثن أحداً بدءً من البابا (*) حتى أصغر كاهن(*) وراهب. تقول القديسة كاترين السينائية في القرن الرابع عشر الميلادي: "إنك أينما وليت وجهك سواء نحو القساوسة(*) أو الأساقفة(*) أو… لم تر إلا شرًّا ورذيلة، تزكم أنفك رائحة الخطايا الآدمية البشعة، اتخذوا بطونهم إلهاً لهم، يأكلون ويشربون في الولائم الصاخبة، حيث يتمرغون في الأقذار، ويقضون حياتهم في الفسق والفجور".

  • Yassine
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:33

    مَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ

  • la verite
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:36

    Au commentaire numéro 33
    Juste pour information, l'article n'incite pas à la hiane ni à la division entre les civilisations. Tout simplement trace l'histoire des différents dépassements et corruption que connaissait l'église. Comme d'ailleurs d'autre reportage sur des chaines occidentaux qui ne cèssent pas de montrer les musulmans entrain de couper la main ou je ne sais pas quoi
    Relativisons quand on critique. Je vous invite à voir ce que montrent certaines chaines sur l'islma, je vous assure que vous allez tomber du haut tellement que c'est choquant

  • THE GREAT TAMAZGHA
    الخميس 14 فبراير 2013 - 13:44

    تختلف الديانات و النتيجة واحد, لم تتقدم أوروبا حتى مزقت عباءة رجل الدين, و لن يتقدم المسلمون حتى يسقطوا أئئمتهم من فوق المحراب.

  • زائر
    الخميس 14 فبراير 2013 - 14:30

    الحمد لله على نعمة الإسلام اللهم ا نصر الإسلام و المسلمين .

  • مغربي قح
    الخميس 14 فبراير 2013 - 15:17

    أصلاً الكاتوليك وثنين ودينهم دين محرف يعتقدون بالخرافات والثماتيل … كنت في أحد الكاتدرائيات في اوروبا التي تسمى سنتياجو كومبوستيلا فدهلة لما رأيت من خرافات غريبة ومال منثور وتجارة دين بالباطل….

    خرجت منهناك أكثر إيماناً بديني الاسلام والله ولله الاسلام نعمة لا نراها حتى نرى أديان وثقافة أخرى …..

  • Anonyme
    الخميس 14 فبراير 2013 - 15:22

    من اجل ذلك ثار المسيحيون في كل مكان ضد هذه الجرائم التي ما خفي منها كان اعظم ، من اجل ذلك قامت ثوراتهم ، من اجل ذلك قامت العولمة و العلمانية و الحداثة و القطيعة مع الدين و ان لقيصر ما لقيصر و لله ما لله و ان الدين مكانه الكنائس و الدير، لينتقلوا من الدين الذي سيطر على كل حياتهم و مقدراتهم و عقولهم الى لا دين دفعة واحدة. اليوم يضع الناس الاسلام في نفس السلة و يقولون اذا ما اراد العالم الاسلامي ان يتطور على غرار الغرب عليه ان يقتلع الدين من جدوره و يتنكر له تنكر المسيحيين من دينهم، فالذي ينادي بهذا فلينظر ان كان عمر بن الخطاب قد فعل ما فعله هؤلاء حشاه ذلك، او كان خلفاء الاندلس يعذبون العلماء و يحرقون كتبهم ، او كان في عهد من العهود يبيع مسلم للناس الغفران و يضع لكل اثم ثمنه، لسنا كالغرب، وليس الغرب مثلنا ، فهم ما قاموا من مستنقع هذا الدين الا سقطوا في مستنقع العن منه هو العلمانية. فالحمد لله على نعمة الاسلام.

  • Anas
    الخميس 14 فبراير 2013 - 15:26

    الحكم و المال و السلطة راها فتنة والمسؤولية فيهم صعيبة ، خاص بنادم يكون كيخاف من الله ويكون كيتحكم فراسو …. و يرد بالو مع الطغيان

  • délégation
    الخميس 14 فبراير 2013 - 15:30

    شكرا هسبريس على المعلومة المفيدة.

  • shihaab
    الخميس 14 فبراير 2013 - 15:32

    أقل ما نستطيع أن نتوصل إليه من استعفاء البابا الحالي أن نقول : أن منصبه الذي كان يشغله لم يكن منصبا دينيا …. ؟
    وإلا فكيف أمكنه أن يقدم على الاستقالة ؟؟؟

  • محمد بركان
    الخميس 14 فبراير 2013 - 16:17

    السلام عليكم و رحمة الله
    الى التعليق رقم 3 اختي و الله تعليقك يكتب بماء الدهب و هدا هو الواقع يريد بعض الالجهال وضع الاسلام و المسيحية في نفس السلة قارنوا بين العهد الدي كان فيه الاسلام قويا و قائما و بين العهد الدي كان فيه الكنيسة قائمة و شتان بينهم
    اخواني الامر و الله ليس بغريب و هدا ليس حال الكنيسة الكاثولكية فقط بل جميع الكنائس و استشهد في 1999 في مصر بالضبط شهت الكنيسة الارثودكسية فضيحة لا تقل عن فضائح الكنيسة الاخير اد قام قس لوحده اسمه برسوم المحرقي بالزنا مع 5000 امراءة مسيحية و المصيبة قام بتصويرهم كلهم تقريبا و الى الان توجد صورة لصحيفة نشرة صورا في دات الفعل انا احب ان الخص الامر في انه (مطلع على كتبهم العهد الجديد و القديم ) و الله يا اخواني مدكور في كتابهم المدعى مقدس ان الزانية و العشارين يسبقون المؤمنين الى الجنة و الى جانب اسفار كلها جنسية و اقسم على دلك كلها تتحدث عن العلاقات الجنسية و اللواط ادا كان المعتقد فاسد فمن الؤكد العقلية فاسدة لمن اراد الاستفادة من الموضوع يدخل الى غرفة الشيخ وسام عبد الله في البالتوك هنالك مناظراة و محاظرات مفيدة يتبع ,,,

  • لبنى
    الخميس 14 فبراير 2013 - 17:21

    يبدو ان شردمة من المعلقين الذين مورس عليهم التبشير بنجاح قد اغضبهم المقال اعلاه غير ان الشمس لا تخفى بالغربال لان الاسلام سلوك فردي فلسنا خاضعين لذلك الفقيه الذي اتهم بالفساد فاذا فسد فلنفسه اما المسيحيين المساكين يعيشون تحت رحمة البابا ان اخطؤوا ينتظرون الغفران من جنابه بينما لا يوجد رقيب على ذلك البابا من احد ولو كان لؤلئك ذرة عقل لاستمعوا لمن دخل الاسلام من النصارى و ما هي الاشياء التي كانت وراء دخولهم للاسلام والتي من اهمها مسالة الثالوث فاللهم اهدنا جميعا لما تحب وترضى اميين

  • Mohammed
    الخميس 14 فبراير 2013 - 17:32

    اتمنى ان تقومو بنفس البحث عن التاريخ الاسلامي الى يومنا هذا من تكفير و قتل للعلماء و الفلاسفة ,و لكن نحن لم نثر بعد. كفى نفاقا

  • مسلم
    الخميس 14 فبراير 2013 - 17:33

    الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة.
    au numero 46 bien dit mon frère

  • hamza
    الخميس 14 فبراير 2013 - 17:54

    ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه

  • Moroccan
    الخميس 14 فبراير 2013 - 18:09

    تقومون بلصق هده الاخطاء الفردية للدين المسيحي و للكنيسة

    الله يعفو, ملي يبداو يهدرو عليكم كاتنوضو تطيرو

  • OBSERVATEUR
    الخميس 14 فبراير 2013 - 18:54

    لماذا نهاجم الديانات الأخرى و أصحاب الدّيانات الأخرى،لماذا لانرى إلّا القبيح في الآخر،ونبحث فيه عن ثغرة لنعمّم و نحن أوّل ضحايا التّعميم،فالعرب كلّهم إرهابيون،والعرب كلّهم وصوليون،و العرب كلّهم لهم أربع زوجات وزد على ذالك ماطاب لك من الأحكام المسبقة المعمّمة،و التي روّجت لها بعض وسائل الإعلام الغربية العدوّة و العربّية العميلة بشكل أو بآخر،فكيف لضحية أن يصبح جلادا بعد أن تلظى بنار التعصّب الدّيني.
    ليس هذا هو الوجه المشرق للإسلام الذي نريد أن نفتخر به بين الأمم،إسلام الإنسانية جمعاء،كافرها قبل مسلمها،لماذا كافرها قبل مسلمها ؟لأنّ الإسلام يوم ظهر لم يكن هناك مسلم في مكة ولا في المدينة، أي أنّه جاء للمشركين و الكفّار الّذين مالبثو أن أسلموا، و دخلوا في دين الّله أفواجا، باليسر و الّلين و الإقتداء بخير البريٌة، في حِلمه و رحمته و صدقه .

  • عاقل
    الخميس 14 فبراير 2013 - 19:36

    هذه نماذج كبار القوم ورجال الدين المسيحي الذين سلموا ارواحهم لهواهم ولشياطينهم تفعل بهم ماتريد -الم يقولوا ان روح القدس تحررهم من كل خطيئة وتطهرهم فلا يستطيعون ارتكاب الفواحش هم فعلا ضالون ولايشعرون . يتوهمون عن علم او عن جهل لانهم حرفوا دينهم وتعاليمه وجعلوها تتجاوب مع نفوسهم الشريرة والتي لاتريد دين الحق .وهم دائما يحرفون بسهولة بلا حياء يزوجون الرجال بالرجال والنساء بالنساء باسم الدين .يقولون انهم لعنوا وقتلوا الاههم .في اي منطق تستطيع فهم ما يقولون .العزة للاسلام دين الحق والمنطق والتوازن والوسطية على جميع المستويات دين الحرية الحقيقية والمعقولة التي تعود بالنفع للشخص ويعيش مرتاح البال وفي وضوح ومنطق معقول . اقول لبعض المتنصرين الذين انجدبوا لاكاذيبهم انكم تحررتم فقط لارتكاب الفواحش بجميع انواعها وليس لاتباع دينهم. هم عندهم افعل كل شيء باسم الدين لذلك هم يشعرون بالتحرر من القيود وبعبارة اخرى التحرر من الدين نفسه فهم لادين لهم اتبعوا اهوائهم فلماذا لم يتطهروا من ذنوبهم اين هو الخلل .اما المسلم فلم يدعي انه تحرر فهو يعيش بين الخير والشر

  • ابو احمد
    الخميس 14 فبراير 2013 - 20:07

    خبر عاجل
    ترقبوا اعلان البابا اسلامه بعد الاستقالة.
    وسوف تكون الضربة القاضية للغرب الكفرة…

  • abdo
    الخميس 14 فبراير 2013 - 20:26

    الحمد لله على نعمة الإسلام اللهم ا نصر الإسلام و المسلمين

  • ahmed tiznit
    الخميس 14 فبراير 2013 - 20:40

    تقرير خطير عن الكنيسة والباباوات وما خفي كان أعضم
    إن الدين عند الله الإسلام
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  • oum ali
    الخميس 14 فبراير 2013 - 21:11

    الحمد لله على نعمة الإسلام.أشكر هسبرس على هذا لمقال القيم فما أحوجنا إلى مثل هذه المعلومات التي تعرفنابلثغرات الديانات الأخرى أقول للشردمة التي الى الأبد.أنا مقيمة بالخارج متزوجة ولدي طفلان ولله الحمد،جارنا غير مسلم في الأربعنات من عمره أتعرفون أنه إعترف لحدى الجارات أنه يريد الزواج من مسلمة مثل جاره يقصد زوجي ،قال أريدها محجبة وتحفظني في غيابي،ولم أسمع صوتها مدةخمس سنوات.فهذا ليس افتخار بنفسي بل افتخارا بتعاليم ديننا الحنيف.فالحمد لله على نعمة الإسلام،والخزي والعار لكل العللم يعجبها المقال فوالله عندما تجلسون وتتأملون تقرون بأن الإسلام بقرءانه ورسوله اللأكرم هو المنهج والنبراس الذي يجب أن تهتدي به البشرية مانيين والملاحدة وكل من تسول له نفسه المساس في ديني الحبيب.

  • Othmane
    الخميس 14 فبراير 2013 - 21:43

    إن الأفراد هم وحدهم من يجب أن يتحملوا مسؤولية فعلهم و ألا يتم نسبه إلى أي مؤسسة ينتمون لها، دينية كانت أو جمعوية أو سياسية .. فلم نسمع بأن الفاتيكان يحرض على الاستغلال الجنسي للأطفال

    و ماذا عن فضائح للإستغلال الجنسي من طرف بعض من ينسبون أنفسهم "فقهاء" ؟ و ماذا عن مختلف قضايا التحرش المتعلقة بهم ؟ و ماذا عن إستغلال بعضهم سذاجة و جهل بعض الناس لقضاء حوائج جنسية أو مالية كمن يدعي أن له القدرة على علاج العقم أو أو أو ..؟؟ المغزى من قولي هو أن الإنسان كيف ما كان غير منزه عن الرذيلة و أن الكنيسة لم تعرف فقط من أساء لها، فغاليلي و لوثر كينغ .. كانوا قساوسة و باباوات أيضا ! لكن قليلا ما سمعنا ما يهينهم أو يحط من شأنهم.

    تعليقي ليس دفاعا عن المسيحية لكن دفاعا مبادئ إنسانية تنادي برفع التقديس و التبجيل عن أفراد انطلاقا من مواقع مسؤولية يتولونها

  • mohammed
    الخميس 14 فبراير 2013 - 22:35

    الى العنصري رقم 29 هداكشي كان فجدودك الكفرة قبل الاسلام اوهاد الهضرة حتى الجهلى لي اجازو ابينو هاد تعليق المتطرف عرقيا

  • امين بوزيدي
    الخميس 14 فبراير 2013 - 22:39

    كل هاته الوقائع لا تزيد المسلم الا تثبيتا و تمسكا بدينه ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين

  • reda
    الخميس 14 فبراير 2013 - 23:31

    كشف الباحث في شؤون التنصير والفاتيكان عصام مدير عبر حسابه على تويتر أكبر وأخطر سر يكتنف استقالة بابا روما المفاجأة ، التي هزت الأوساط الكاثوليكية حول العالم ، كأول بابا يقدم على ذلك منذ 6 قرون.
    حيث أكد مدير أن ” أهم أسباب استقالة البابا بعد فضائح قساوسته: تسريب وثيقة فاتيكانية لإنجيل قديم فيه اسم الرسول و3 من أعوانه يكتمون إسلامهم ولا يعلمهم”. كان مدير قد تحدى الفاتيكان “لتكذيب خبر إسلام 35 أسقفاً وقسيسا من كبار رجالاته (اكثرهم كتم اسلامه خشية على حياته واستقال أو أقيل من الفاتيكان)يؤكد مدير ” إن الكم الهائل الذي امامي من تفاعل الناس في العالم ومضامين المقالات والتقارير وعناوينها لتؤكد لي التالي: الكاثوليكية الآن في العناية المركزة“.

  • hassan gad
    الخميس 14 فبراير 2013 - 23:35

    الحمد لله على نعمة الإسلام
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  • سني مغربي
    الخميس 14 فبراير 2013 - 23:48

    الى المتأسلم صاحب التعليق 32 هل سمعت في محطات التاريخ الاسلامي عن فضيحة جنسية لامام او شيخ ماسمعنا عن النووي وابن تيمية والبخاري ومسلم والطبري وابن كثير ومالك وابن حنبل والشافعي وابو حنيفة الا مايجعلنا نحبهم ونعتبرهم نبراسا نهتدي به وتاجا فوق رؤوسنا وما كان اختلاف الصحابة الذي تتشدق به الا اختلاف في تطبيق تعاليم الاسلام ففهمه الرعاع فهما اعوجا وصرنا شيعا وطوائف
    والى الأفاق صاحب التعليق 29 بغيت نفهم كيف يلتقي شيخ بامرأة داخل المسجد لكي يراودها او يلوطها واش ولاو تيصليو مجموعين بلا خبارنا فسر لي الله يحفظك راه عندي الفهم تقيل معا الفهايمية بحالك

  • zeno
    الجمعة 15 فبراير 2013 - 03:25

    يشار إلى أن "مدير" كان قد تحدى الفاتيكان "لتكذيب خبر إسلام 35 أسقفاً وقسيسا من كبار رجالاته (أكثرهم كتم إسلامه خشية على حياته واستقال أو أقيل من الفاتيكان)، والتزم البابا وقساوسته الصمت لأكثر من 6 سنوات، وظل الفاتيكان عاجزاً حتى الان عن تكذيب الخبر، ثم اسوأضاف مدير ان " بابا روما قد حاول التغطية على إسلام هؤلاء بافتعال ضجة من خلال تصريحاته المسيئة للرسول وللاسلام في 2006م ، فانقلب السحر على الساحر ، واستقال أخيراً
    وأشار مدير إلى أن مخابرات الفاتيكان تفتش عن تلك الوثيقة التي لا يعلم أحد إلى الآن في يد من وقعت لكن المؤكد أن بابا روما فقدها وقرر أن يفقد معها منصبه فوراً".تقال البندكت".

  • ملحد
    الجمعة 15 فبراير 2013 - 08:26

    الحقيقة التي لم يذكرها المقال على اهميته هو بالاضافة الى هذه الفضائح و التي كانت لكن لم يسبق لاي بابا كنيسة ان استقال و السؤال هو لماذا اليم و السبب الرئيسي و الذي تتستر عليه الفاتيكان وويشكل ضربة قوية لمعتقداتها هو تسريب نسخة قديمة جدا من ارشيف الكنيسة و التي تشير وتبشر بالنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من طرف مقربين جدا من البابا ورغم بحث مخابرات الكنيسة لعدة سنوات عن هذه العناصر و هم ثلاثة قساوسة مقربين جدا من البابا ويكتمون اسلامهم خوفا من القتل او التنكيل.وكان هناك اكثر من 35 راهبا اعلنوا اسلامهم فيما قبل ومنهم من ذهب الى جنوب افريقيا بلد احمد ديدات وخوفا من انقسامها قرر البابا الاستقالة من الكنيسة.و الموضوع منشور في موقع العصر.

  • الحسين بن محمد
    الجمعة 15 فبراير 2013 - 10:14

    السلام عليكم

    الحمد لله على نعمة الإسلام

    اللهم إن هذا منكر

    لا رهبانية في الإسلام

    الإمامة لعموم المسلمين و لا تخضع لهرمية دينية

    و للأسف بعض الدول الإسلامية و بعض العلماء يريدون فرض هرمية

    كتركيا و إيران…

    و حرفة تسمى عالم دين أو إمام

    الجماعة هي التي تزكي الإمام لعلمه و لورعه و تقواه من الله

    و ليس جهاز إداري أو شهادة علمية

    و االله يعلم و أنتم لا تعلمون.

  • عائشة
    الجمعة 15 فبراير 2013 - 19:32

    ا لسلام عليك ابو احمد رقم 60 انا كذلك قلت حين سمعت الخبر لااستبعد اسلام البابا بعد جولته لعدة دول سكانها مختلط مسيحيين و مسلمين كلبنان مثلا نتمنى ذلك الحمد لله على نعمه الكثيرة ومنها نعمه الاسلام شكرا الاخت التاجي على الترجمة و شكرا هسبريس.

  • مغربي حر
    الجمعة 15 فبراير 2013 - 21:08

    هذا المقال جواب لكل متنصرين الذين يقبلون بالمسيحية كدين عن جهل.جهل بتاريخ المسيحية ومتناقضاته وفضائحه والفضائح الجنسية والمتناقضات والأخطاء العلمية التي يحتوي عليها الانجيل
    اتمنى ان تنشر هسبرس مقال عن الفضائح التي هي في الإنجيل
    مثل زنا المحارم واللواط وكذب بولس لنشر المسيحية 

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات