تدخل أمني عنيف في حق محتجين بتاوريرت

تدخل أمني عنيف في حق محتجين بتاوريرت
السبت 6 غشت 2011 - 14:47

تدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق وقفة احتجاجية لضحايا إحراق السوق البلدي بتاوريريت، أمس الجمعة 5 غشت. إذ أسفر هذا التدخل عن إصابات متفاوتة بين المحتجين (الصورة) المطالبين بالتعويض المعقول عن ما فقدوه في السوق البلدي.

هذا، ورفعت شعارات أثناء الوقفة تطالب بإطلاق سراح النقابي عبد الرحيم الوافي الذي سبق لقوات الأمن أن اعتقلته في وقت سابق هذا الأسبوع.

وعزم التجار على تنظيم وقفة احتجاجية لرفع شعارات مطالبهم، قبل أن يفاجؤوا في تمام الساعة الثانية من زوال يوم الجمعة 5 غشت، حسب بيان توصلت به “هسبريس” بمحاصرة ساحة السوق الأسبوعي المحروق حيث كانت الوقفة الاحتجاجية، قبل أن تتدخل قوات التدخل السريع القادمة من مدينة وجدة لتعزيز الحضور الأمني، في حق المحتجين دون إنذار مسبق، وهو ما أسفر عن إصابة العديد منهم بإصابات متفاوتة.

وجدير بالذكر، أن التجار قاموا بهذه الوقفة من أجل المطالبة بالتعويض عن الخسائر التي تكبدوها في السوق البلدي بتاوريرت، الذي أحرق بالكامل في ظروف غامضة، وطالب التجار من خلال هذه الوقفة بفتح تحقيق لمعرفة ملابستها ومعرفة أسباب الحريق الذي جاءت على بضاعتهم بالكامل.

‫تعليقات الزوار

13
  • OMAR
    السبت 6 غشت 2011 - 16:41

    الله هما ان هذا منكر

  • حميد
    السبت 6 غشت 2011 - 16:42

    الحمد لله الدولة صحت من سباتها كي توقف هده المهزلة الناتجة باسم الدمقراطية
    كفانا من هب ودب يجمع 30 شخصا ويتضاهرون بدون رخص
    اتمنى ان تستمر الدوله لوضع حد لهدا التسيب لم نعد نفرق بين من الحاكم ومن المحكوم
    نريد مغربنا الدي عهدناه قبل مايسمى بالخريف والتخريف العربي مادا جنت الشعوب التي سبقتنا في التورات سوى اقاد الفتنه بين الطوائف وتدمير الاقتصاديات ….. وما مثل تونس ومصر عنكم ببعيد ربما سيقولون حققنا الكرامه واين هي الكرامه لما قتل الاطفال وسبي النساء؟
    الى الامام يا رجال الامن نريد مغربنا الاول.

  • amazigh
    السبت 6 غشت 2011 - 17:33

    ils brulenttoujours leur bien apres avoir vidé leur boutiques, pour avoir de l argent, c est classique comme jeu

  • zizou
    السبت 6 غشت 2011 - 17:39

    Que ces victimes demandent et exigent qu'une enquete soit menee pour connaitre la verite sur les causes de cet incendie, cela se comprend et est plus que legitime, mais demander a etre indemnises cela s'ecarte du bon sens. L'argent public n'st pas la pour remplacer les assurances. Pour etre indemnise, il aurait fallu qu'ils soient assures. Ce qui, de toute evidence n'est pas le cas . Reste peut etre une aide de solidarite avec ces victimes et non une indemnisation.

  • abou rida
    السبت 6 غشت 2011 - 18:21

    S'il vous plait,est ce qu'il ya quelqu'un qui peut m'expliquer la chose suivante:après un incendie,est ce qu'il est du devoir de l'Etat de dedommager les victimes?Est ce que la réclamation des victimes se base sur des textes juridiques?Je veux comprendre car la même chose se passe au lendemain des inondationsl

  • منكم واليكم
    السبت 6 غشت 2011 - 19:52

    لابد ان ينتبه المخزن ان هده التصرفات لن تجعله في غنا عن التصعيد المتل يقول ان نقطة نقطة من الماء يحمل الواد …..والواد ادا حمل لا يرحم احد …فلابد ان يراجع المخزن طريقة العصا والزرواطة لانها وسياة قديمة برهنت عن فشلها الدريع في الثورات العربية …لابد من الحوار المسوول والجدي

  • morad
    السبت 6 غشت 2011 - 20:08

    اللهم ان هذا منكر

  • fatima de oujda
    السبت 6 غشت 2011 - 20:30

    bravo .vous faites votre travail corectement.VIVE LE ROI MOHAMMED 6

  • lahcen
    السبت 6 غشت 2011 - 22:05

    الى الامام يا رجال الامن نريد مغربنا الاول

  • اتقوا الله
    السبت 6 غشت 2011 - 22:34

    الى صاحب التعليق رقم 2 سيدي اما انت شرطي او مخزني اما من اصحاب المنفعة المخزنية هؤلاء الناس ليسوآ 20 فبراير ولا انفصالين ولا بلطجية هؤلاء الناس ضاع رزقهم ويطالبون بحقهم بالتعويض الذي يضمنه الدستور في العيش الكريم لكل مواطن اقول لكم اتقوا الله في اخوانكم

  • nisan_sarih
    السبت 6 غشت 2011 - 23:12

    لقد صوتنا على العصا ب نعم اي وحد يتكلم على حقو يكول سلخة ديال لعصى في تاوريرت قانون لعصا

  • Glorious days of Morocco
    الأحد 7 غشت 2011 - 05:55

    Will you please abolish dmonstrations once and for all? Our country has already approved in a historic and glorious day, when we as Moroccan cytizens voted for the brandy new constituion. This exhibits that we entered the club of democracy from its wide doors, and this only means that Morocco is on the move and we will inchallah build it up all together hand in hand to form the new Morocco for a great era…Let's work all to make us proud of what we will have!!
    Please publish Hespress

  • Omar2
    الأحد 7 غشت 2011 - 09:47

    To #12 About what glory you talking about? educate your self men before braging ,is the constitution you brag about meet the ambitions of the peoples to human right,dignite,social justice,the end of all kind of torture and abuse by the makhzen,justice for all et above all..?,,, give the people choice and voice? The revolt or demonstrations are the natural response to the repression and injustice amigo..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة