"تويتر" ينقذ رضيعة كانت داخل سيارة مسروقة

"تويتر" ينقذ رضيعة كانت داخل سيارة مسروقة
الثلاثاء 21 غشت 2012 - 00:05

تمكنت شرطة إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة من إعادة رضيعة تبلغ من العمر شهرا واحدا إلى أهلها بعد سبع ساعات من قيام لصوص بسرقة سيارة كانت بداخلها٬ وذلك بعد الاستعانة بموقع “تويتر” الذي يلقى شعبية كبيرة في الإمارات.

وذكرت صحيفة “ذي ناشونال” الإماراتية٬ اليوم الإثنين٬ أن والدي الرضيعة٬ وهما من جنسية عربية “اضطرا لترك رضيعتهما وحيدة في سيارتهما لشراء بعض الأغراض من محل تجاري٬ بعدما أبقيا محرك السيارة يعمل مع مكيف الهواء”.

وحسب الصحيفة٬ عاد الوالدان في غضون دقيقتين ليجدا أن السيارة والرضيعة قد اختفيتا.

ونقلت “ذي ناشيونال” عن الضابط في شرطة الشارقة محمد الشحي قوله٬ إنه تم تلقي بلاغ بالحادثة حوالي الساعة العاشرة من ليلة أمس ٬ وتم إطلاق نداء على التو عبر موقع “تويتر” للبحث عن الرضيعة.

وأشار إلى أنه تم تناقل “التغريدة” الخاصة بنداء البحث عن الرضيعة من قبل أكثر من 1700 مستخدم باللغتين العربية والإنكليزية.

وبعد ساعات٬ اتصل مواطن إماراتي بالشرطة عبر موقع “تويتر” ليبلغ بأنه رصد السيارة المسروقة.

وعثرت الشرطة على السيارة قرابة الساعة الخامسة من فجر اليوم بعد سبع ساعات من البحث٬ وذلك على بعد كيلومترات قليلة من مكان السرقة٬ وبداخلها الرضيعة “ليلى” سالمة.

وأضاف الشحي أنه تم نقل الرضيعة مباشرة إلى مستشفى القاسمي بالشارقة٬ وتبين أنها بصحة جيدة٬ وتمت إعادتها إلى والديها قبيل صلاة فجر هذا اليوم.

وذكرت الصحيفة أنه لم يتم توقيف أي شخص على خلفية هذه الحادثة.

‫تعليقات الزوار

21
  • nora
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 01:14

    quelle honte pour ses parents de laisser un enfant dans une voiture , et si quelqu'un avait percuté la voiture pfff walidine akher zaman !!!

  • زكريـــــاء
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 01:16

    جميـــل 🙂
    الناس في تويتر تتبادل كثيرا المعلومات فيما بينها (مقالات .. اخبار …..) .. هذا الذي جعلني استعمل الموقع بشكل اكبر من الفايسبوك وأجد اني استفيد بدل ''بلا بلا بلا بلا'' غير المفيدة ديال الفايسبوك .. كما ان موقع تويتر يتيح امكانية اضافة الاخر بشكل بسيط ويقترح عليك اضافات من كل انحاء العالم .. وزيد وزيد !!

  • Vendattta
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 01:24

    بوليس ما فيهم ما يخدمو تسرقات حديدة أو وسطها بنت مشا يقلب عليها فتويتر بعدا هداك لي غادي يقراها فتوتير راه ما كيخررجش باش يعرف أش واقع فالدنيا + الله يخلينا بوليس ديالنا ما كايعرف حتى يحرك لا سوري و الرجولة من الطفولة

  • magrebI
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 01:28

    C EST UN PREUVE DE QUE QUELQUES ARABE SONT DES IDIOTES..MEKELJINNNN DOIVENT ETRE QUESTIONÉS PAR LA POLICE POUR CE CRIME!!!!!!!!!!!!!!!

    VAYA PADRES !!!!!

  • محمد السوسي
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 01:32

    الامارات دولة عربية متقدمة تكنولوجيا على كل الدول , وانا اقرأ الخبر وسؤال يجول في مخيلتي , مادا لو وقعت في المغرب ؟ الاغلبية عندنا تستخدم الانترنت للضحك والنكث , حتى تويتر عندنا يأتي في متأخرا في ترتيب المواقع الاكثر زيارة بالمملكة الشريفة .

  • Confused
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 01:50

    يجب محاكمة الاب و الام كيف يعقل ترك رضيعة في شهرها الاول بسيارة لوحدها , حتى لو فرضنا جدلا ان الحر سبب ذلك فلا يعقل ان تترك رضيعة لوحدها. الغرب يحاكم من ترك كلب لوحده في سيارة مقفلة و من غير تهوية و نحن حتى فلذات اكبادنا نفرط فيها من انتم يا عرب من انتم؟

  • MousS
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 01:56

    هدا بلد عربي وصل الى ما لم يصل اليه الا القليل من الغرب من تطور ولكن عقلية المواطنين هي التي تساعد على دلك
    فاعتبرووووواااا

  • Bb Canada
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 02:15

    " وأضاف الشحي أنه تم نقل الرضيعة مباشرة إلى مستشفى القاسمي بالشارقة٬ وتبين أنها بصحة جيدة٬ وتمت إعادتها إلى والديها قبيل صلاة فجر هذا اليوم."

    كان بالأحرى ان توضع الرضيعة للتبني والوالدين بالسجن.

  • karim
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 02:49

    الامارات العربية دولة متقدمة جميع الشوارع ومحلات التسوق بها كاميرات كل 100 متر في الشارع به كاميرا والاشارات الضوئية بها كاميرات ترصد من يمر بالضوء لا يوجد شرطي المرور بالمدارات فقط على متن سيارات كل سيارة قيمتها اكثر من 40 مليون مجهزة بالكاميرات وكذلك جهاز gps تحرك سيارة الشرطة من قاعة العمليات يعرفوا مكانها اما الخالفات المرورية اكثر 1000درهم اي سائق ارتكب مخالفة يتوصل برسالة على هاتفه حتى سائق سيارة الشرطة اذا ارتكب يؤديها جميع سواسي كيفما كانت مركزه

  • محرك السيارة
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 03:08

    "بعدما أبقيا محرك السيارة يعمل مع مكيف الهواء" ماعرفت شكون ليخاصو العصا هنا فالمغرب الطوموبيل واخا تقفلها بماعرت شنو تخاف عليها

  • Morad
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 04:44

    او ربما أرادو إشهار الموقع الاجتماعي توتر وبالتالي التفوق علي الفيسبوك الموقع المنافس له رغم ان هذا الاخير متداول عند زمرة من الشباب العاطلين او المراهقين

  • SheickChabib
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 07:37

    شكرا لمن وجد السيارة ولكن لو ماتت الطفلة ????? يجب معاقبة الوالدين
    لمساهمتهما في الجرائم التالية :
    اهمال طفلتهما
    ترك السيارة مشتغلة
    ترك الطفلة في السيارة وحيدة
    تسهيل عملية السرقة من طرف الوالدين
    مساعدة ا لوالدين اللص على سرقة سيارتهما
    مساعدة الوالدين اللص على سرقة بنتهما
    و في حالة اعتداء عليها سوف تزداد خطورة الجرائم ضد هذه الطفلة
    البريئة وارجو احدات قانون يمنع ويجرم كل من ترك اطفاله في السيارة
    لوحدهما ففي امريكا هناك من دخل السجن سنين وهناك من قضى نصف
    نصف عمره في السجن لتسببه في قتل اطفاله اهمالا من شدة الحر و على
    فكرة تتضاعف شدة الحرارة داخل السيارة وحتى اذا كان المحرك مشتغلا
    فقد يتسبب في الاختناق وهناك من اصبحت بنته معوقة في دماغها من
    تعرضها للتلف من شدة الحر و فقدان الهواء نقي المعتدل وهنا احذر
    كل الوالدين في العالم كله والعالم الاسلامي والمغرب الحبيب خاصة
    من تجريم كل مخالف وحماية فلذات اكبادنا واقول للوالدين من الامارات
    كفى اهمالا بفلذة كبدكم من حظكم لم يقع لكم هذا في امريكا التي تعاقب….

  • انا
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 08:15

    الحقيقة أن الامن و قلة الجرائم في الامارات تغر البعض ويفرط في الاحتياط, اما في المغرب بنادم حاضي جنابو وديماخايف من الشفارة والامور تزداد سوءا

  • simo NY
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 08:49

    je suis tout a fait d'accord avec BP CANADA #8.Si les parents sont au USA ou bien au CANADA ils seront etre arrete et remetre au prison.ils ne sont pas au niveau de la responsabilite.

  • nadia
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 09:50

    c est pac normal ces parent doivent etre puni com en europe l est prive de cet enfant kelke mois pour savoir bien garder cse innocent d autre couple n on pas pu avoir cette joie d avoir un bebe wa zman hada;

  • naoufal
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 10:19

    j'ai lu qlq commentaire qui critiquent les parents, s'ils l'ont laissé dans la voiture c'est parce qu'il y a une raison c'est pas uniquement parce qu'ils sont bêtes, à la première lecture de l'articule j'ai compris qu'il l'ont laissé dedans par ce qu'il fait très chaud à l'extérieur c'est pour ça ils ont laissé la clim, et ils l'ont laissé juste pour deux minutes, peut être le bébé dormait et ils voulaient pas le réveiller. au lieu de critiquer les parents je pense qu'il sera mieux de critiquer plutôt les voleurs.

  • سناء الامارات
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 11:16

    اللي ما عايش هنا ماغاديش يعرف قيمة هاد البلاد هده بلاد الامان يهز تلفون ولا والفلوس وكلشي وخرج في امان الله مرات كتار اللي طاحت ليك شي حاجة كتلقى البوليس كيتصل يرجعها ليك قبل ما تعرف واش ضاعت منك نزلت المغرب في شهر 6 التلفون ماقدرش نهزو معايا وانا خارجة بقيت حاطة تلفوناتي في الدار خصوصي انو الايفون فيه ايميل الخدمة ووتائق مهمة يتسرق ليا مشكلة كبيرة كنت فينما نبغي خرج في المغرب ردي بالك لصاكك حضي من الشفارة صراحة كنت كل مرة كنخرج كنخاف من التحرش طبعا حدت ولا حرج الله يعز هاد البلاد الناس ديولها خدموها وكلهم فيهم هم الوطن ديالهم شرطة الامارات عموما ودبي خصوصا متقدمة جدا في كل العالم يكفي تطلب رقم النجدة بالغلط تلاقهم كيتصلو سولوك واش انت في خطر فرق كبير وشرطة دبي ممكن تقدم شكوى في تويتر ويحلو لك المشكل في الحال واللي قال مافيهم مايخدم المغاربة اللي مافيهم مايخدم هنا كون في اي مكان وفي اي وقت باليل وبالنهار تلقى الشرطة حداك ومستعدة تساعدك غير الصواب والرقي في التعامل اللي فيهم صاحبتي استرالية وتانية امريكية كيقولو نفس الشي الشرطة هنا متقدمة الف درجة على كل العالم

  • Lghayour
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 12:11

    Ceci montre plusieurs choses
    Les voleurs imaratis sont stupides, ils ne regardent pas ce qu'il y a dans l'auto avant de la voler
    Les imaratis le sont aussi, puisqu'ils laissent leur voiture en marche
    L'inconsience des parents
    La paresse des policiers
    Tweeter is better than facebook

  • mohammed elmadkori
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 12:56

    المواطنون العرب خاصة في دول الخليج لازالوا حديثي عهد بالحضارة والسيارة بالنسبة اليهم وسيلة نقل دخيلة على مجتمعاتهم عكس الدواب التي تعاملوا بها ومعها طيلة قرون لذا فانهم يتعاملون مع السيارات تعاملهم مع الدواب ..الم يعلم هذان الزوجان ان السيارة تعمل بالطاقة السائلة التي تتحول الى طاقة كهربائية وان مجرد تماس كهربائي بسيط قد يؤدي الى اندلاع النار في السيارة وتحترق الرضيعة المسكينة ولكنه الغباء العربي في اقصى تجلياته .

  • R&D-us
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 17:46

    جهاز بسيط يمكنك من معرفة مكان سيارتك المسروقة ولا يكلفك سوى 50MD: جهاز جوال (cellphone) مع تعبية لاحسن تغطية . الطريقة : تثبيت جهاز cellphone في مكان لا يرى داخل السيارة وتربطه مع البطارية بطريقة ذكية. الجهاز يكون في Silent mode حتى لا يسمع. عندما تسرق السيارة عليك أن تتصل بالشرطة وتبلغهم برقم الهاتف الموجود في السياره ويتصلون عبر جهاز GPS لكشف المكان.
    ملحوظة: لا تترك الأطفال اللدين لم يصلوا لسن الادراك داخل أسيرة وحدهم ولو ثانية. المرجو النشر

  • سعيدة كنور
    الثلاثاء 21 غشت 2012 - 22:25

    انضر الى اين وصل الشرق التطور في التكنولوجيا والبليس يبحث هن رضيعة في تويتر وهنا قرب مسكني يسكن اغمارة وريافة واجبالة وبني سدات بحيث انني كنت اجهل ان الساكنة جد متخلفة حتى هده السنة اي تم كراء ملشيات وتم منحهم شارع المستوصف مثل ما منحتهم الجماعة المحلية شارع المامون وشارع خالد بن الوليد وشارع القصر الكبير بحيث ان الدكاكين مقفلة والاحياء مستغلة ويرفعون صنادق القمامة اي يجب عليا اكل النفايات بكون لا مكان لها قصد رميها ومن المسؤول عن تخلفنا واعادتنا الى القرن 14 ةليس القرن الواحد والعشرين ويا محمد السادس اب المغلوبين الرءفة من حالي فدنبي الوحيد هو وجود مسكني بحي يحتوي على مافيا وتخلف ورشوة ..؟؟؟؟؟

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال