جيش هولندا ينوي زيادة عدد أئمته المسلمين

جيش هولندا ينوي زيادة عدد أئمته المسلمين
السبت 10 غشت 2013 - 12:51

يدرس الجيش الهولندي زيادة عدد الأئمة المسلمين العاملين في وحدة الإرشاد المعنوي التابعة له، من إمامين إلى أربعة أئمة بحلول عام 2014.

وقامت الهيئة المسؤولة عن الارتباط بين المسلمين والحكومة الهولندية، بتقديم طلب لوزارة الدفاع من أجل دراسة هذه القضية، في ضوء زيادة عدد الجنود المسلمين في القوات المسلحة الهولندية، وعدم قدرة إمامين إثنين على الإيفاء باحتياجات هؤلاء الجنود.

‫تعليقات الزوار

13
  • مغربي أومي
    السبت 10 غشت 2013 - 13:00

    وهنا في المغرب عندما يراك أحد الجنرالات يقول لك واش وليتي خوانجي … هنا في العسكر يحاربون الإسلام .. ولا أقول كلامي هذا عن فراغ بل من ملف في جريدة المساء

  • Mr X
    السبت 10 غشت 2013 - 13:08

    salam 3laykom;
    Ina li allah wa ilayhi raji3ouni;
    wa khoti mgharba ra hna kanmouto chaque jour et l'état ne bouge pas malheureusement et il sont fou de nous !!!!! On est pour eux comme des objets et pas des citoyens marocains.
    Mais j'en suis sur inchaalah un jour vient que le people marocain va exploser contre eux. inchaalah je l'espère ce jour là.
    Merci hespress de publier mon commentaire

  • مسلم
    السبت 10 غشت 2013 - 13:37

    جنود مسلمون في جيش صليبي !!!
    يجب أن يحذر هؤلاء على دينهم . وعليهم أن يستفتوا العلماء الربانيين لأن للإسلام وللإيمان نواقض لا نعذر بجهلها وعلى الجميع معرفتها .

  • مريم
    السبت 10 غشت 2013 - 14:03

    أو لا يعلم هؤلاء الأئمة أنه لا يجوز للمسلمين العمل في جيش الكفار؟ أم أنهم لم يتعلموا من الدين سوى رخص الجمع بين الصلوات و رخص الافطار في رمضان؟

  • mouha le fou
    السبت 10 غشت 2013 - 14:19

    سبحان الله العظيم .في هولاندا يطالب الجيش باضافة عدد الائمة المسلمين و في المغرب تغلق دور القران و يمنع الاعتكاف خلال رمضان .ما هذه المفارقة ?

  • Rissani
    السبت 10 غشت 2013 - 14:57

    Wallahi mes freres en connais pas la valeure de l´islame, en allemagne il 3000 persons qui rentre a l´slame par annee, il ya plus en plus de mosque en europe meme si les europien contre tout ca!………..
    ياأيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ( 54 ) .

    كما قال تعالى : ( وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) [ محمد : 38 ] .

    allaho akbar wa lillahi alhamd.

  • مغربي بزز ونهار نلقا الهربة نه
    السبت 10 غشت 2013 - 16:05

    انا كمسلم لم تعد عندي ثقة في الائمة و العلماء لذلك انصح هولندا بالتخلي عن الفكرة لانها ان لم توظف الاشخاص المناسبين (وعددهم قليل و يحسب على رؤوس اصابع اليد الواحدة) فستدمر جيشها بايديها وانا لا اريد ذلك لانني احلم بالذهاب و العيش و الحصول على الجنسية الهولندية.

  • muslim
    السبت 10 غشت 2013 - 16:14

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جيش هولندا ينوي زيادة عدد أئمته المسلمين؟الحمد لله هذا من فضل الله .دين التسامح دين المحبة .الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

  • amro
    السبت 10 غشت 2013 - 17:37

    je vx dire poser la question au numero trois :est ce que les slodats danas les etas arabes sont dans ou plutot sous les ordres des vrais musulmans .???????????? sobhanallah au moins il leur donne leurs droit je crois .ya aucun pays arabes sous l ordre d un goviernement islamique alors mme chose .avaec l avantage en europe au moins le respect de soldats aw laflous .mme j aime mon maroc mais karhona fih

  • مهاجر ان شاء الله
    السبت 10 غشت 2013 - 18:15

    اللهم اجعلني من المسلمين المقيمين في هولندا أميــــــــــــن يارب

  • الــــــــمـــــــــزابــــي
    السبت 10 غشت 2013 - 18:26

    في عهد الحماية الانجليزية بالمغرب كان الجيش البريطاني في فترة حرب عالمية

    وكان بعضهم يعسكر بالمغرب فلاحظو الجنيرالات البريطان ان جيشهم بدأ يفقد عزيمته وقوته لان مدة الحرب طالت فلاحظو الجنيرالات ان المغاربة معنوياتهم جد مرتفعة ويحبون الجهاد والشهادة فقما الجنيرالات البريطان عن البحث عن سبب ارتفاع معنويات المغاربة فعلموا ان سببها هو حبهم للدين الاسلامي وحبهم لله وهم يسمعون كلام الله على اللسن علمائهم فعرفو ان هناك شيوخ مغاربة افاضل هم من كانو سببا ذالك

    وسمعوا بإسم العالم الكبير عبد الله كنون فذهبو اليه وطلبو منه ان يحاضر الجيش البريطان ويعظهم ويحثهم على الجهاد بالطريقة الاسلامية
    فذهب عبد الله كنون وفعل وكان وقع ذالك كالسحر بل هو اعظم لانه من لسان صدق ومسلم

    قد يقول بعضنا هو عالم فلماذا يحث جيش بريطاني ؟!
    اقول لان في ذاك العصر كان المغرب مهدد وكان باقي الدول العربية مهددة من طغات عصرهم الروسي سطالين والايطالي موسوليني وهتلر
    فالعالم حينها كان ملزما عليه ان يدفع بعضهم ببعض لتبقى الامة الاسامية بخير وعلى خير
    لكن هذه المقالة عند هولاندا انا لاعالم لها اصلا فهم قتل الناس بافغنستان وغيرها..

  • militaire
    السبت 10 غشت 2013 - 18:42

    heyy mes freres ya quelqu'un qui peux me renseigner est merci voila mon histoire jetais sergent ds larmer pis jai demessioner est ce que jai le droit de retourner ds larmer une autre fois?est ce que je dois aller a letat majour ? est merci

  • منبر الريف
    السبت 10 غشت 2013 - 20:54

    مالعيب في ذلك؟ انهم يمارسون الدعوة من منطلقات وثوابت الشريعة الاسلامية. لا زلت اتذكر قول وزير العدل الهولندي عندما قال : اذا صوت الشعب الهولندي على الشريعة الاسلامية فسنحترم ارادته حتما! كما ان في المانيا علامات للسير وصور في الاماكن العامة تحمل أحاديث نبوية شريفة.
    لقد صدق جمال الدين الافغاني عندما زار اوروبا اذ قال: زرت بلاد الاسلام بلا مسلمين بينما بلداننا بلدان المسلمين بلا اسلام

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة