فعاليات جمعوية تستنكر تكريم "الإرهاب الصهيوني" في طنجة

فعاليات جمعوية تستنكر تكريم "الإرهاب الصهيوني" في طنجة
الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:20

الصورة: مشهد من فيلم “شرقية”

طالبت فعاليات مغربية تناهض التطبيع مع “إسرائيل” الجهات المسؤولة في الدولة بمنع عرض أفلام سينمائية صهيونية، فضلا عن تكريم المخرج “عامي ليفين” صاحب فيلم “شرقية” من طرف الخزانة السينمائية في طنجة.

واعتبرت “الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني” و “مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين”، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، بأن المبادرة التطبيعية الجديدة تتجاوز المبادرات المماثلة التي هُرّبت فيها أشرطة سينمائية لتعرض على أرض المغرب، حيث تجاوز الأمر ذلك إلى التجرؤ على “تكريم” الإرهاب الصهيوني.

وأشار البلاغ ذاته بأن هذه المبادرة أقدمت عليها الخزانة السينمائية بطنجة التي افتتحت نشاطها بالشريط الصهيوني “شرقية”، والذي قررت عرضه من جديد يوم 15 يوليوز القادم لمخرجه الإسرائيلي “عامي ليفين”، والذي تعتزم الخزانة تكريمه بالمناسبة بعد أن سبق طرده من كل من مصر وتونس.

ووصفت الجمعيتان، اللتان تنشطان في مجال الدفاع عن فلسطين ومناهضة كل أشكال التطبيع مع العدو “الإسرائيلي”، هذه المبادرة السينمائية بكونها “تشكل تحديا صهيونيا جديدا، وخطوة غير مسبوقة من طرف خُدام المشروع الصهيوني بالمغرب”.

وزاد البيان بأن المفاجأة كانت كبيرة عندما وقع “تكريم” الشريط المُتصهين “تنغير ـ جيروزاليم” لمخرجه هشكار الذي يعتز بارتباطاته الصهيونية، والذي شارك بنفس الشريط في مهرجان السينما الإسرائيلية بباريس في مارس 2012، من طرف مؤسسة بنزكري لحقوق الإنسان، التي تم “توظيفها بذلك ضمن جوقة الداعمين للتطبيع ولخدمة المشروع الصهيوني بالمغرب”، وفق تعبير البلاغ المذكور.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشريط والمبادرة تستهدفان اختراق مكون أساسي للشعب المغربي؛ هو المكون الأمازيغي؛ ومن خلاله تهديد تماسك النسيج الوطني، لهذا جاءت إدانة المجموعة والجمعية لهذه المبادرات وغيرها من المحاولات المحمومة والمستفزة لمشاعر الشعب المغربي، الذي اعتبر في مختلف المناسبات بأن التطبيع خيانة”.

ولفت البلاغ إلى أن تهافت المطبعين وإصرارهم على زرع السرطان الصهيوني في أوصال المغرب والمغاربة، يؤكد “الحاجة الملحة والمستعجلة لإصدار قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني ومع الصهاينة”.

ووجهت المجموعة والجمعية نداءهما إلى أبناء الشعب المغربي وجمعيات المجتمع المدني من أجل التصدي لكل مشاريع التطبيع، رسمية كانت أم غير رسمية، وحيّتا بالمناسبة الفعاليات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية التي بادرت إلى تأسيس “رابطة ايمازيغن من أجل فلسطين”، وقبلها تأسيس “الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني”.

‫تعليقات الزوار

51
  • zagora
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:48

    يا اخي تحدت عن نفسك فقط ولا دخل لك في المغاربة فنحن سكان زاكورة ليست لدينا عداوة مع اسرائيل ونريد التطبيع معها ونفضلها على دول الخليج المفسدين وادا اردت ان تعرف الحقيقة عليك بزيارة فلسطين انهم لا يحبون المغاربة وينادوننا بالبربر

  • عبدو
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:48

    أتحدث عن الأمازيغ الصهاينة لا عن أمثال العلامة المختار السوسي إن كل من تجري في عروقه دماء الإسلام لايضع يده في أدي الصهاينة وهذا ليس جديجا مثل هذه النوعية من الأمازيغ ابحثوا في تاريخ الأمازيغ تجدون من كان منهم يستندج باليهود على أبناء جلدته فلا غرابة أن نجدبيننا أمثال الدرغني و عم اللوزي الذي يريد تكريم شحصيايات "يهودية" بأموال الشعب "لي بغا يجود يجود بديالو"‏‎ ‎لا للتطبيع مع الإرهاب الصهيوني.

  • MAGHRIBI
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:50

    بعض الماسونيين المغاربة اصبح لديهم مصطلح الانبطاح مرادف لمصطلح التسامح. مع العلم ان الاخر سواء اسرائيل او الغربيون لا يتسامحون معنا ولا يحترموننا ويقتلوننا.

  • maghribi 55
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:53

    هذه إهانة بحد ذاتها للمغاربة و للمسلمين ، لا للتطبيع مع أكبر مجرم وسفاك عرفته البشرية، عدو الإسلام رقم واحد، على الأقل إحتراما لأرواح شهداء أرض الإسراء و المعراج ، تذكرو مذابح صبرا ، شتيلا ، غزة ووووووو اللائحة طويلة ، طال الزمن أو قصر ستدفعون الثمن غاليا أنتم و من ساندكم يا من قتل الأبرياء وشتت أمة محمد عليه الصلاة و السلام

  • bEnjamIN
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:54

    اولا خصنا نفهمو ماهي اسرائيل . اعني نفرقو بين الصهاينة و اليهود . الصهاينة هما اللمتشددين بغاو الحرب مع الاخوة فاسرائيل . اما اليهود هما ليعندهوم الديانة اليهودية . وراه الرسول صلى الله عليه و سلم وجب علينا احترام اهل الكتاب . وماتنساوش بلي راه عشنا معاهم شحال هادي وانا كانتامي للبلاصة لي فيها اقدم ملاح ف الجنوب . و شكرا و تحيا فلسطين .

  • islam
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:54

    En Syrie un peuple face a votre ami Bachar..
    Fait quelque chose pour ce peuple syrien et cesser de nous emmerder avec vous idée idiote de la qawmiya al εarabiya.

  • mansuri
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:57

    غــــريب، بــــل مـــريب سكـــوت حكــــامنـــا على هـــذا التســـرب الصهيــــوني اليـــومــــي و لا من يحــــرك ســــاكنـــا. يـــــا أوليــــاء القــــدس، أغيــــــــثونـــا…يرحمكم الله

  • Arkaz
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:58

    عجبتني تلويه في الهضرة تالمقال في الفقرة 5 السطر 16 من " وزاد البيان بأن ….. وفق تعبير البلاغ المذكور." بغيت نفهم مؤسسة بنزكري لحقوق الإنسان من ضمن دوك الحقوقيين لكي هروسوا لينا رسنا بحقوق الإنسان ولا لا حيت راه من كتقولوا الحقوقيين راهم كلهم مع التطبيع حتى مع الشيطان زعمة شكون لفي لاشتراكيين ضد التطبيع ؟ أوا ضحكو على لما كيعرفكومش تديرو لينا القوق في الراس بفلسطين وا احنا بغيناكم تدووا على لا للتطبيع مع الإشتراكيين الشيوعيين هم باوات الصهيونية علاه شكون لدار الصهيونية من غير الإشتراكيين و من جات الشيوعيه طبقات وهما لولدو إسرائيل و احنا مالنا غير على الأفلام باغين تهججونا أخلو الأفلام وسيرو شوفوا واقعكم
    وا ديك "الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني" راه حتى هما كيتلاقاو بالصهاينة و يباراكو عليهم من الزعيت راه مع من كيتلاقاو غير مع الصهاينة بالليل و في الصباح كيسحاو و كيهزو لافتات لا للتطبيع و هما راه قردوا حتى مع البوزبال و راه اخبار الواله جابوه التواله .

  • الأمسيراري
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 10:59

    أولا : تحية إجلال وتقدير للسيد كمال هشكار لأنه اخرج عملا فنيا متميزا .عن المنطقة ، وكل عمل من هذا النوع معرض لمختلف أشكال النقد …وللذهاب بعيدا فهناك غالبية من ابناء إقليم تنغير مجنسون بمختلف الجنسيات الأروبية والأمريكية
    دفعتهم ظروف للهجرة كظروف التي دفعت بعض اليهود المغاربة. ومستقبلا لقدرالله هناك خلاف مع بعض هذه الدول سيقال لمن يرصد واقع هولاء المجنسين وأبنائهم مستقبلا بالخونة وأنصار التطبيع مع العدو .
    ثانيا :أطالب هذه الفعاليات المغربية التي تناهض التطبيع مع "إسرائيل" إحصاء عدد منخرطيها و إقناع المغاربة بتخصيص يوم عمل وما أدركم ما يوم عمل في السنة لدعم الشعب الفلسطيني .مع العلم أن اغلب هذه الفعاليات من الطبقة المتوسطة من المحامين والموظفين .
    وبدون مزايدات و كثرة البلابلا . فهذا تاريخ مغربي للأجيال القادمة . لايمكن طمسه .

  • مجانن
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:07

    هل تبحث عن زوج او زوجة

    اشترك مجانا

    عرب متريموني

  • mohcen
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:12

    ا لسلام عليكم . ان التحريض على الكراهية والدعوة لمحاربة افلام مخرج اسرائلي بحجة ربما تحمل القصة ما يزعج المشاهد الامزغي..يسلام هدا الشعب يبقى دايما قاصر لايفرق بين الكذب والحقيقة..سي———–ر الله اعفو عليك . قال الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله : مغاريبة اليوم ماشي هما لمغاربة الستنات. ..

  • عبد الله المسعودي
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:14

    إسرائيل ليست عدوّة للشعب المغربي، لطالما ساندتنا في قضية وحدتنا الترابية أكثر ممّ يفعل ما يسمى ''أشقّاء'' عرب. أنا مع علاقات إقتصادية وسياسية مع دولة وشعب إسرائيل. فقط للتذكير 10 % من الشعب الإسرائيلي يحمل الجنسية المغربية وفخورون بوطنيتهم. أعلم أن التدجين قد طال الأغلبية من المغاربة، فلنسقط الوهم الآتي من الشرق.

  • MIGHIISS
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:16

    كل عمل ما من شانه ان يمس و يعرقل نضال و كفاح الشعب الفلسطيني مرفوض , القضية الفلسطينية قضية انسانية عادلة بخلاف ما يروجه القوميون العرب بانها قضية عربية , كل انسان على وجه الارض ما زال يحافظ على انسيته يجب ان يساند كفاح الشعب الفلسطيني و لهذا فلا يجب الاتجار بماساة الشعب الفلسطيني.

  • bEnjamIN
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:19

    اللي مابغاش التطبيع ايمشي ايحارب بالفعل ماشي بالقول و يهز سلاحو ويمشي ايقاوم . دابا حماس كا تقري ولادها العبرية و كيفاش ايقاتلو . لغة المستعمر الغاشم . وحنا مدابزين هنا واش نديرو التطبيع ولا لا . واخا هاكاك روح الفلسطينيين فقلوبنا و المغاربة مثال يحتدى به في الدفاع عن القضية الفلسطينية .

  • Marocain
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:33

    J'en ai vraiment mare cette bonde de bons à rien qui n'ont rien fait pour la cause palestinienne. il faut qu'il sachent que Ami Livne a fait plus qu'eux pour cette cause, le film Sharqiya montre l’injustice que subis les palestiniens de Neguev. Ce réalisateur est considéré comme un traitre par les milieux sionistes
    Il faut l’encourager et l’accueillir.

  • MATT
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:35

    احسن مشروع ! دير جمعية و خد الدعم المادي من الدولة…. وبدا غي تستنكر ! هانتا درتي لباس

  • badr
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:38

    vous nous demandez d'etre anti-israel parce qu'elle a colonisé un pays arabe de l'autre coté de la méditeranée…et vous oubliez le pays arabe voisin qui veux nous prendre la MOITIÉ de notre pays et menace depuis son independance notre stabilité et integrité territoriale…a bon entendeur.

  • معتقل سياسي
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:40

    …انه نفس الخطاب الدي يقطر سما وحقدا وكراهية امام كل ما هو سامي،واظن ان هدا الخطاب سيزداد تطرفا وعنفا مع الايام في ظل هدا الزمن العربي الآسن،المنتشى بزهور دابلة لربيع بلحى يانعة….

  • BARAKA
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:44

    هد الناس نسو الخير ديأل اليهود لعونون في الجيدار الامني كنو العيصابات ديال ألعدو الجزاُير تصل حتى عمق سوس انهب القتل و اختطف امهتنا اليوم نسينا كل شيء غدي تندمو عالا هدشي الجزار راها غدارا كدفعكم باش تخصمو مع اخواننا اليهود باش إديرو فينا مبغا

  • RIF IDURAR
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:48

    رانا عقنا بكم العروبيون.. سوقكم خاوي , وعاشت الصداقة المغربية الاسرائيلية..

  • boujmia
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 11:52

    الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني merci et bravo
    restons vigilant , car si on les empêches d'entrer par la porte ils rentrent par la fenêtre : sous le signe sois disant la paix , l'amour , la culture : c'est même pas la paix c'est la reddition : estislame , ils veulent qu'on accepte le siège de gaza , l'occupation de la Palestine,
    la démolition des maison a alquds , rien qu'hier ils ont poussé des palestiniens a aller habiter une décharge de poubelle !
    C'est une honte qu'un gouvernement qui se réclame de la justice laisse entrer sur la terre de l’islam qui est le Maroc , des sionistes qui salissent alquds !
    on est pas contre les juifs , je dirai même bien venue a ces juifs au Maroc , pays de la tolérance , a une seule condition qui 'ils rejettent publiquement et devant les médias :le sionisme , qu'ils fassent des filmes sur l'occupation , sur les prisons ou sont detenus des miliers de nos frères palestiniens !

  • صوفيا
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 12:05

    كاينين شي مغاربة فيهم الطيرة بزاف و قوة التقزقيز. وا نديوها فمشاكيلنا نحلوهم بعدا عاد نشوفو مشاكيل الناس. واش عمركوم شفتو شي جمعية تضامن مع الصحراء المغربية ففلسطين، سوريا، قطر… ولى شي جمعية مساندة المغرب لإسترجاع سبتة و مليلية دايرينها شي عريبان فمصر، لبنان، الجزائر….؟ ولى شي وقفة تضامنية فالعراق، السودان….؟ مالنا آ خويا غي حنا للي فينا الطيرة؟ حنا العام كامل ها الوقفات ها التنديدات ها الجمعيات ها الزفت و فالآخر كايجيوك عريبان إما يقطعو الصحراء من الخريطة، إما يعايرو فبناتنا و ماواتنا.
    خلينا نستافدو تا حنا من إسرائيل راها مشات بعيــــــد علينا بزّاف !! الناس يالاه جاو هادي 60 عام و شوف فين وصلو بلادهم، حنا حاضيين غي الهضرة الخاوية، الغوات و التخربيق ما فينا فايدة و ما زايدين والو للعالم غي كاناكلو و صداعنا كبر منا.

  • معلم
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 12:19

    لا أحد يستطيع أن يجادل في مركزية الصلاة في الإسلام، فهي ركن الإسلام الأعظم، إلا أن الذي يغفل عنه الكثير أن هذه الصلاة مرتبطة ارتباطا وثيقا بفلسطين، لماذا ينسى المسلمون ذكرى الإسراء و المعراج التي مرت قبل أيام قليلة، لماذا لا يتذكر المسلمون مرور النبي صلى الله عليه و سلم بفلسطين خلال رحلته تلك، في ذهابه، وفي إيابه، لماذا تخلو المقررات الدراسية من مجرد الإشارة إلى فلسطين ورحلة الإسراء و المعراج، حتى يعرف أبناؤنا ما هي فلسطين بالنسبة لكل مسلم.

  • مغربي ولاأفتخر
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 12:44

    هل المغرب دولة إسلامية أم لا؟ لم أقل عربية حتي لايقول بعض الأمازيغ ليس المغرب بلد عربي٠ ومنهم من سوف يقول نحن لسنا بحرب مع إسرائيل وإسرائيل وقفت مع المغرب بالأمم المتحدة والفلسطنيون تصالحوا مع إسرائيل ومنهم من باع الأرض٠ كلام حق إريد به باطل٠ وأرد عليهم هل لايجد خونة من المغاربة عربا وغير عرب؟ هل إحترمت إسرائيل وهو من أضعف الإيمان الوقف المغربي بمدينة القدس؟

  • Agrawli de Rif Land
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 12:56

    مثل هؤلاء المساكين أصبحوا يعبرون و يسمحون لأنفسهم التعبير بآسم المغرب و الشعب المغربي ظلما و بهتانا،يعتقدون أنهم على الطريق الصحيح و على صواب،العكس هو الصحيح بمعنى أن الشعب المغربي أصلا يعاني من طمس هويته الأمازيغية وتاريخه أيضا..
    ما هو الفرق بين الشعب الأمازيغي "المغربي"و الفلسطيني؟على الأقل الشعب الفلسطيني حفظ على لغته و ثقافته،وماذا فعلتم بالشعب المغربي وهويته و ثقافته و تاريخه الأمازيغي..؟؟
    يدافعون على قضايا الشرق أكثر من قضايا البلاد الذي آحتضنهم،النفاق ثم النفاق وعلى خطى أسلفهم ذاهبون،في ماذا يهمني العراق و فلسطين؟وهم في الشرق و نحن في الغرب البعيد..
    نحن لسنا معنيين بفلسطينكم و لا عراقكم فلا تستفزوا مشاعر الشعب المغربي الحقيقي،عليكم أن تتحدثون بآسم عروبتكم فقط فليس بكل الشعب المغربي،أنتم الذين عارضتم ترسيم اللغة الأمازيغية الأصلية لهذا البلد، فلا تزجوا بنا في صراعكم ضد إسرائيل،لقد فهمنا المعادلة جيدا،الصهاينة أعدائكم فليس أعدائنا فنحن قد حددنا أعدائنا الحقيقيين،الذين طمسوا هويتنا و زوروا تاريخنا حاربوا ثقافتنا الأصلية،ومازلوا في هجومهم متواصلون،أنا كأمازيغي مسلم حقا لست معني..

  • تاشفيين
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 12:56

    لا مشكل لدينا مع اسرائيل المشكل الذي يشغلنا حاليا هو تحامل العروبيون القومجيون على وحدتنا الترابية و على رائسهم دويلة قطر و الجزائر و باقي الدول العربية التي تتامر إما بسكوتها أو بدعمها في السر لمشروع تقسيم المغرب.
    العز للمغاربة الاحرار الذين يغارون على وطنهم و لا ينساقون وراء
    هذه الجمعيات التي لا تعير اي اهتمام لمصلحة البلاد .
    انشر من فظلك

  • muslim Me
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 13:03

    on refuse qu'une activité sioniste soit faite à l'interieur de notre pays musulman et que nous les marocains tous contre la normalisation des relations avec les sionistes

  • Si Mohammed
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 13:03

    Salam,

    Non et Non à toute normalisation avec les Israéliens ou banalisation du sionisme et ce à tous les niveaux et sur tous les secteurs.

    Nous, Marocains, abstraction faite sur nos racines arabes, amazighes ou andalouses, refusons de traiter avec les colonisateurs, les assassins, les voleurs de l’histoire et les terroristes sionistes.

  • جميعنا ضد التطبيع
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 13:20

    التان تكتب هي و التي والذي بلام واحدة. اما التطبيع فيكتب بسياسة واحدة فاشلة لان المغاربة ضده عربا وامازيغ ولو كره الكارهون.

  • OuTata
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 13:23

    s'il vous plait, ne parlez pas au nom des marocains, qui vous a mandaté pour ça ?? moi je suis amazigh et marocains et je refuse de me solidariser avec les palestiniens qui sont très loin de nous et de nos soucis .
    J'ai des amis judéo-berbères qui aiment cette patrie plus que soufiani et ben jelloun et encore ben kirane . donc réfléchissez avant d'afficher cette haine envers vos frères juifs…les palestiniens ne connaissent du Maroc que son hashich rien de plus ,alors que les Juifs connaissent tous les coins de ce pays …Azul

  • السوسي
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 13:30

    الشبيحة ديال هاذ الجمعيات ما كايحشموش…
    منوضين الصداع على مخرج سينمائي يهودي وناسيين أش كيوقع فسوريا على يد صاحب نعمتهم النظام البعثي العنصري البغيض…عمرهم الإسرائليين ما دارو فالفلسطينين أو في أي شعب اخر ما يفعله معشوقهم بشار الأسد في شعبه الأعزل…وزايدينها بالتهجم على الأمازيغ الأحرار.

  • Massinissa
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 13:38

    هده ليست جمعية مغربية بل مجموعة من المرتزقة على حساب القضية الفلسطينية..

    المغاربة ليس لديهم أي مشكل مع الاسرائليين. إسرائيل دولة ديموقراطية عظمى، عضو في الأمم المتحدة و شريكة القوة العظمى من أمريكا، أوروبا، اليابان، الهند، الصين وغيرهم…

    على المرتزقة إن كانوا رجال أن يرحلوا ويحرروا فلسطينهم عوض النباح من بلد الأمازيغ وعلى بعد الاف الكلمترات من فلسطين

  • anonymat
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 14:03

    Qui vous a autorisé de parler au nom de tout le peuple marocain ? Je suis désolé ,mais vous ne me représentez pas en tant qu'Amazigh , les Juifs marocains sont mes frères et sœurs,tel est le cas des musulmans et chrétiens de ce pays que j'aime beaucoup

  • Storm x
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 14:16

    تكريم إسرائليين !!!
    ديرو تكريم ناس ديال مقوامة أو ناس لي عطاو بزاف لهاد لبلاد
    باش نتا تعيش في سلام أو دفع على وطن ديالك أو دين ديالك
    أو نتوما تديرو تكريم أعداء العرب و مسلمين
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • mola7id
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 14:27

    نريد مشروع قانون لتجريم التطبيييييييييييييييع

  • مغربي ولاأفتخر
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 14:31

    إستبقت الأحداث وقلت سوف يقول بعض المغاربه دعكم من العرب إسرائيل وقفت معنا والفلسطينيون يكرهوننا ونسبة من يهود إسرائيل هم مغاربه وووو أقول لهم هل تعرفون عدد المغربيات المتزوجات من فلسطينيون بفلسطين أو بخارجها؟ أي ساترين على المغربيات بالحلال٠ وهل تعرفون نتيجة حب الإسرائليون للمغربيات ماذا يشغلونهم؟ أظنكم فهمتم بدون أي توضيح؟

  • Ali ben larbi amazigh
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 14:36

    Ceux que vous soutenez maintenant vous cracheront sur le visage prochainement et ça a été fait lorsque arafat a reçu le chef des mercenaiores abdelaziz el morrakchi en algerie.Reflechissez un peu et regardez qui parmis les arabes soutien notre integrité territoriale?En verité ce problème de la palestine ne nous a enseigné que la discrimination , la haine et le racisme. et vous croyez que tout le monde est fautif seul les arabes qui ont raison, alors n'envenimez pas notre bonne réputation et laissons nous ouverts sur toutes les cultures et acceptons l'autre si vous croyez vraiment à la démocratie.

  • Ahmed France
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 15:08

    السلام عليكم
    أنا بصراحة أروج لتطبيع مع اسرائيل اين المشكل انهم يساندنا في قضية وحدتنا الترابية اكثر من العرب اما الأشقاء كل نهار يحفر لك حفرة اكبر من الفارطة اما من يدافع على فلسطين فهو ملك البلاد ليس نحن وانه يدافع اكثر من باقي العرب ومن رأى العكس فاليذهب بنفسه الباب مفتوح لتحرير فلسطين
    هل سبق لكم ان سمعتوا رؤساء فلسطين هنية والعباس قالوا يوما الصحراء مغربية ؟؟؟؟أنا لم اسمع منهم شيء لكن نحن نساهم لدعم فلسطين بحسب قدرتنا ولاكن بلدنا اولا كما يقال شطب بيتك عاد شطب المسجد والسلام

  • محمد
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 15:13

    و الله حرة و ستغربة من التعاليق الثي قرأتها هل من كتبها فعلا مغربي مغربي قح مسلم أم ما ملتهم يقول الله تعالى لن ترضى عليك اليهود ولا النصارى حثى تتبع ملتهم من يحب الصهاينة أو يرى أن لا مشكلة في التطبيع معهم فليدهب الى الكيان الصهيوني ويمزق جواز صفره المغربي هادا ادا كان مغربي فلى وجود لمغربي مسلم يحب التعامل مع الصهاينة الخنازير وفي الأخير أريد أن أبشر من يحب الصهاينة بقول من رسول الهدى محمد صلى الله عليه و سلم ما مضمونه من أحب قوم بعت معهم اللهم أحينا مسلمين و أمتنى مسلمين و بعتنى مع المسلمين مع حبيبك المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم

  • فرنهااايت
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 15:32

    عليكم الاتحاد أيها المغاربه ونبذ العنف ونبذ كل من سلب حقوق الناس في كل بقعه من بقاع الارض ويامن تقذفون الناس بدون وجه حق عليكم التوقف فهذا سلوك لاأنساني وغير منطقي ولاحضاري ولتقف يامن تدس السم في العسل وتريد الفتنه بين الشعب المغربي ** أنتبه أنتبه قف لااا للفتنه

  • حسن المغربي
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 15:58

    انها بركة من بركات حكومة النفاق والشقاق

    كذب
    غلاء
    نفاق
    وتطبيع

  • نحنو اخوه في العرق والدين
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 16:45

    والله يا اخو ه يلي يزعلكم يزعلنا يلي يعاديكم نعاديه
    انتم اخوتنا في المغرب
    نحن اهل فلسطين لا ننسى بطولات اخوتنا المغاربه في القدس

    باب المغاربه في القدس هم مغاربه مسلمون جاءوا ليدافعوا عن فلسطين
    من مئات السنيين

    يا اخوه تحن في فلسطين مسلمون وعرب يعني اخوه لكم في الدين

    او في العرق مع احترامي وحبي للعرق الامازيغي لاءنا اخون في الدين
    رجاء يا اخوه لا تقتلونا مرتين يكفي ما نعاني من اخوتنا العرب

  • sarah
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 17:08

    QUE DIEU MAUDISSENT LES SIONISTES TUEUR D ENFANT EST CEUX QUI SOUTIENNE LES SIONISTES LE JOUR DE LA VENGEANCE ARRIVE A GRAND PAS

  • ابراهيم الجعفري
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 17:16

    اود ان اقول لصاحبنا الزاكوري شكون لعطاك الحق باش تكلم باسم الامازيغ وشكون هدا لكدب عليك باش تكدب انت علينا وتقول لينا معدناش مشكل مع الصهاينة لا ولدي تكلم غير على راسك لو كان غير سولت شوية غدي توجد ان هناك مشكل كبير وماشي غير واحد رهم مشكيل مع هدوك المساخيط
    مر خرى حتى تسول عاد اتكلم اس زاكوري (الامازيغي) ولا كنت امازيغي

  • يوس نايت عطى النقوب زاكورة
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 18:00

    يا المنافقين يا النعاج ياك داك نهار ستقبلهم ولد لفاسي ف طانجة اوساكتين اوماقدين ديرو تا حاجة فكم غير لهضرة ،انزيدكم كانو اسرائليين حضرو لجنازة د لحسن التاني ، اديما كايجو صاهاينة المغرب يوميا ، لاكن غير سمعتو بلي هادو امازيغ نضتو تاتغوتو اتكفرو ف الناس و لاكن والله تانتعاونو مع اسرائيل بزز منكم حيت نهار كانهضرو على امازغية كاتقولو مباغيناش نقروها لولادنا, انهار تبززات علينا حنا لعربية قبلناها حيت حنا ماشي عنصريين لاكن نتوما فكم لمشكيل بززاف اوزايدين فيه ،ادن سيرو لفلسطين تناضلو راه كاتسناكم يالمنافقين

  • مغربي ولاأفتخر
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 19:01

    إلى بدون مذهب أو ربما مذهبك محبتك للغرب وكرهك للعرب٠ من جعل المغربيات جواري في أنحاء العالم عربي وغربي وفي المغرب أليس هم الفرنسيون ؟ لماذا كل مغربنا العربي به حرية أكثر من المشرق أليس هذا للإستعمار الفرنسي؟ لماذا يحضر السياح من عرب وعجم أليس ذلك نتيجة السمعة الطيبه من توفير للجواري والغلمان؟ وبعدين نخلص من مهرجان ونشبك بمهرجان أخر من ينظم هذا؟ وفي النهايه ألم تسمع عن المغربيات بدولتك المحبوبه إسرائيل وكيف يدللهم الإسرائليون وموفرين لهم أفضل الوظائف لعلك فهمت أي نوع من الوظائف هي؟

  • mouhammad
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 20:37

    انا من زاكورة و بربري قح ولاكني ارفض ما يقال هنا من تعليقات تجر للفتنة , حذار اخوتي لا تتركو مجالا لمن يريد ان يقسم ويفتن ويفرق. واعز صديق لي هو في مدينة تازة وهو عربي قح . ونحن مسلمين مغاربة لا فرق بين سوسي و اعراب الا بالتقوى. وكرد على الموضوع اقول لا للتطبيع مع اليهود. ونحن الامازيغ نكره اليهود . ومن قال عكس ذلك فهو ليس بزاكوري وليس بمسلم. والعرب اخواننا للابد

  • moslim
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 21:09

    انتم تتكلمون عن الفلسطينين اقول لهاده الجمعية لماذا لم تتكلم عن اخوانهم المغاربة الفقراء والمحتاجين وايجاد العمل لهم والدفاع عن اراضينا الصحراء وسبتة ومليلية عوض الفليسطينيين اللدين ينزفون ترواتنا بكترت الاسنجاد والاعانات اما اسراءيل واليهود والنصارى وصانا نبينا محمد صل الله عليه وسلم بالتعامل معهم بالطريقة الاسلامية

  • doukali83
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 21:38

    C'est gents qui trahissent nos principes et nos valeurs auront a en repondre un jour devant le peuple marocains et surtout devant ALLAH, et je dit a certain berberes ne vous trompez pas d'ennemie

  • mansuri
    الأربعاء 27 يونيو 2012 - 22:56

    إنهــم قلـــة قليلـــة، يعــدون على على رؤوس الأصـــابع، أمـــا الأمـــازيغ الأشـــاوس، من يعـــرفـــون بالأحـــرار، فاسأل عنهم محمد بن عبد الكريم الخطــابي، و حمــو الزيــاني، و ابــراهيم الروداني الذيـــن أعطــوا المثـــال في الوطنية و الإخــلاص للإسلام.
    أقـــول لهـــؤلاء المتصهينيـــن، اذهبـــوا و عـــانقــوا إخــوانكم اليهـــود، وادخـــلوا دينهـــم ـ لــن يقبلـــوكـــم ـ و تحــدثـــوا إليهــم بلغتكــم أو لغتهـــم، و اتـــركــوا لغـــة الأعـــراب لأصحـــابهـــا، بـــل أحــدثـــوا جــريدة إلكتـــرونية خـــاصة بكــم و بهـــم، و ريحـــونــــا يريحكم الله ـ إن كـــان لكم إلــــه.

  • Massinissa de Rif
    الخميس 28 يونيو 2012 - 04:29

    Avec l'art,on produit la paix,l'amour,l'amitié et d'autre belle et noble choses comme ce que vient de faire ce jeune Israilien artiste,nous devons encourager ces mensieurs mais on ne peux pas laisser l'espace aux ces fanatiques arabes et fanatiques istalimistes pour nous insulter et rendres toujour notre cher pays en problemes….Je suis trés d'acord pour que lo Maroc commence à developper la bonne amitié avec Israil,car il y'a beaucoup à ganger et peu a perdre.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل