نقابة تستنكر توزيع مأذونيات نقل بفاس وسلا

نقابة تستنكر توزيع مأذونيات نقل بفاس وسلا
الخميس 28 يوليوز 2016 - 08:40

جددت المنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل، التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل، مطلبها الذي نصت عليه مقررات بيانها التأسيسي بـ”ضرورة إعادة النظر في ضوابط الترخيص والقطع مع نظام الامتياز والريع، وخلق آليات قانونية لاستفادة السائقين المهنيين ذوي الكفاءة المهنية العالية من رخص النقل عبر سيارات الأجرة، مما يتيح انفتاح القطاع على امكانيات الاستثمار، وإيجاد نواة لقيام اقتصاد اجتماعي تضامني وبلورة مفهوم الشركات المهنية”.

وأوضحت المنظمة، في بلاغ صادر عنها على خلفية تداول “فضيحة توزيع أزيد من 350 مأذونية بمدينة فاس وما يفوق 15 بمدينة سلا، في تناقض تام مع منطوق دستور 2011″، أنها “ترفع صوتها بالإدانة الصارخة والاستنكار الشديد لتوزيع عشوائي يضرب في عمق النصوص الدستورية للمملكة المغربية خدمة لأهداف انتخابية ضيقة ومسا بالحقوق العادلة للسائقين المهنيين”.

‫تعليقات الزوار

16
  • ahmed
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 08:58

    على اي دستور نتحدث. ان الدستور قننون منزه مكثوب بالحبر الاحمر لاسياد على الفقراء ومكثوب بقلم الرصاص للفقراء على السياد.نحن مجدرعبد الدولة لنصلح الا مرة كل خمس سنوات للكمرات الاجنبية لاغير ولا تغير.

  • طارق
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 09:18

    إلى كل المستفيدين لن ينعم عليكم الله. بنعمه و بركاته لأنكم تمصون دماء الآخرين والله عز وجل يقول 《وقل اعملوا فسير الله عملكم 》 ولم يقل استفيدوا

  • حسن القنيطري
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 09:28

    آخرُ من يحتجُّ هي النقاباتُ المنافقة التي باعتْ ذِمّتها وضميرَها يَوْمَ انسحبت ،لتمرير الخطةِ المشؤومة لإفساد التقاعد بقهر الموظفين

  • ها التمتيل بدا
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 09:40

    الممثلون خرجوا في ادوار جديدة . باليكم غير المادونيات وهداك عرفتوه خط احمر لوصلوا يضربو الضو . علاه فين كنتوا منين وقع التصويت على التقاعدديال 63 سنة المرتشون . داك النهار التصويت في البرلمان خويتو السيكتور . قاليك النقابات . راكم منقبات انشري يا هسبريس

  • مافاهم والو
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 09:42

    اخوتي لي بقا فاهم ش حاجة فهاد لبلاد يقولالي الله يرحم الوالدين

  • kadiri
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 10:03

    المأدونيات أكبر منبع و مصدر للفساد يستعملهـا المخزن للتحكم وخلق التفرقة بين المواطنين طبقا لمقولة فرق تسد!!

  • الريع الريع ،الى متى؟
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 10:05

    استبشرت اخيراً ،وقلنا: ان المغرب يسير في الاتجاه الصحيح بعدما علمنا انه سيقطع مع الريع بجميع أشكاله وأنواعه وألوانه ، لانه هو العرقلة في تطور الامم . ولكن ومع الأسف مازالت دار لقمان على حالها ولم يطرأ اي تغير ، ومتى يستقيم الضل والغصون اعوج ؟

  • وا قهرتمونا
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 10:13

    دولة المؤذونيات و خدام الدولة و زيرو ميكا قبيل كوب22 و حملات الامن بعيد زيرو gريساج و عفا الله عما سلف و السكوت عما تلف و ريع المقالع و الصيد في أعالي البحار و الانتفاع من الاراضي و المياه و الخدمات الفلاحية و الاستفادة من المشارع السياحية و الصناعية بالليل قبل ان يستفيق اكحل الراس و من غرس الأشجار الكبيرة ثم إجتتاتها بعد يومين و حانات المسلمين و أخرى لغير المسلمين و 36 حزب و آلاف الجمعيات و حملة لتحسيس الراجلين من كيد السائقين و حملة أخرى لقنص من تجاوز السرعة ب5% أو من لم يقف وقوفا تاما بعلامة قف و أكل الشرغو و الدرعي و البيو و حث الآخرين على السردين و الاوميغا3 …. وا قهرتمونا بتمييزكم بين من يؤدي لهذه الدولة و من يؤذي هذه الدولة…. وا رباه! حتى المستسلمين انساقوا في أسواق السياق !

  • fes driver
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 10:16

    السابق المهني هو الحلقة الأضعف في قطاع النقل خصوصا سائق الطاكسي. فلا تغطية صحية لا ضمان اجتماعي لا تقاعد حيث ان جل المتسولين في شوارع المغرب الحبيب كانوا سائقي طاكسي سابقا لأن هذه المهنة لا تمنحك اي فرصة للتطور و الارتقاء الإجتماعي بحكم ان الرخص لا تخضع لمنطق سليم. في التوزيع بقدر ما تمنح حسب الفرص و الأهواء

  • من تحت الدف
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 10:23

    هاذ الأرض ديال خدام الدولة المخلصين عرات كولشي وخلاتنا بلا عرض وزيدوا حتى نتوما يا قبقبات الشغيلة ومجات فين تسكت منيب حتى فاق مزوار وغير ديروا الصف بعدا . وجمعوا روسكم من الطنز العكري وفين ما بانت شي مصيبة وفضيحة كحلا ألي من والا بغا يركب عليها وأول وآخر وأكبر المفسدين والأغنياء فهاد لبلاد هم ملوك النقابات كولي كوبي فوق الكرسي وعليها بن كيران قال المغرب فيه جوج دولات والصراحة راه غالط ويمكن فيه أكثر . وخا حنا حاقدين حتى الحنق علا هاذ الحكومة غادي نقول لبن كيران براڤو ونرفع ليه الشاپو مني دار مبغا فالشعب ومعقلش علا ملوك النقابات بكل هيئتهم وفضل إهانتهم لأنهم ممثلين لدور الكومبارس فاللعبة الحكومية ولهذا فضل بأن يفضحهم وبين الوجه الحقيقي ديال السماسرية دالمخزن خدام الريع الحقيقيين ولي ضحكوا علا شعب بأكمله .

  • ملاحظ
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 10:55

    الجميع يعلم أن المأذونيات تصدر عن القصر وذلك في ترسيخ تام لسياسية الريع الإقتصادي والاجتماعي وايضا السياسي ضربا بعرض الحائط ذلك النزر القليل من القوانين التي جاء بها دستور 2011 .
    فهل آن الأوان للمخزن في هذه الدولة ليعيد حساباته ويقطع مع سنة سياسة التمييز المجتمعي وكذا ترسيخ ثقافة الكراهية بين أفراد المجتمع الواحد. حيث المرظي عنهم والمغضوب عليهم.

  • عبدو
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 12:51

    ان تحزب النقابة ، لا يجعلها صاءغة المءكل فقط ؛ بل تصبح بوقا له . فتضيع بين مطالب الشغيلة وهوى الحزب ولميالته الدماغوجية والانتهازية في الحكم. وهو فرق ساشع الهوة بين المستخدم والحاكم ، كبعد السماء والارض. اعيدوا حسابتكم من فضلكم. وذالك لجميع النقابات.

  • من تحت الدف
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 13:57

    أصبح لدينا رأي مسموع ومقروء ضمن البوابة الزرقاء لهيسپريس مشكورا عليها . فبعد إدراك المواطن المغربي أنه حر في رأيه وتعبيره وإنتقاداته في دولة الحق والقانون وعندما نقول القانون نعي جيدا بأننا أصبح لنا الحق في الكلمة التحررية فقط . لنعث أي كان من سادات القوم حينما نكتشف بأن هناك خروقات أرتكبت من طرف خدام الدولة فتجد أغلبهم يلتزم الصمت مابعد الفضيحة ولا من يعاتبه أو يطالب بمحاسبته قانونيا أو يجبره على الإستقالة ومن هذا المنضور المعاكس للرؤيا المخزنية لنجدها غير ديموقراطية نعلم بأننا ليس لدينا لا قانون ولا دولة تحميه بل يحما فيها مخترقونه . تصورا معي لو أثبتت الوقائع وفي حالة واحدة فقط أو أي من هاته الأعمال والإختلالات المشينة لأعيان الدولة في دولة كفرنسا مثلا مذا كان ليقع لأي مسؤول وفي أي حزب وكيفما كانت مسؤولية وحجم إختصاصاته الحكومية فبعد الفضيحة يستقيل في أسرع وقت لحفض ماء الوجه وبعدها تكون المحاسبة والمتابعة قانونية . ولو كنا سواسية والقانون يطبق بحذافره أقسم بخالق الكون لشاط حرامي فهاد لبلاد ويلزمنا أرذوغان لإجثتات صناع الفساد والمفسدين .

  • ناقد
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 14:47

    حق أريد به باطل في هاد البلاد ماكانفهمو و وألو قولوا لنا واش أنتم سائقون أم بغيتوا ترجعوا مالكين ديروا رجل على رجل و تقوموا بتشغيل إخوانكم يجيبوا ليكم الروسيطة وأنتم يا النقابيين تبقاوا تفهموا على عباد الله و فاش كاتجي شي فرصة ديال المساومة ماكاتزكلوهاش نوضوا دافعوا على الحقوق الاجتماعية والمهنية وتحسين ظروف الشتغال و افتخار بأن مهنتك سائق مهنة شريفة اما القوالب خليوهم عندكم الشوافر عاقوا بكوم

  • scorpionn
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 15:09

    راه مكاين لا مادونيات ولا هم يحزنون .غير المنظمة بغات تبان …وتنسي عباد الله يوم انسحابها بالغرفة 2 مالها ما هدرات على الصفة الجديدة ""خدام الدولة"" و التي هي في حد ذاتها ريع .اكبر من المادونية

  • ابو سمير
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 17:54

    هادى شمعة جديدة كتضوى طريق الحملات الانتخابية السابقة لاوانها

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز