دراسة تحذر من خطر الـWifi على خصوبة الرجال

دراسة تحذر من خطر الـWifi  على خصوبة الرجال
الخميس 1 دجنبر 2011 - 22:18

حذر باحثون أرجنتينيون من أن وضع الرجال لجهاز الكمبيوتر المحمول على حضنهم قد يقلل مستوى الخصوبة لديهم في حال وصله إلى الانترنت لاسلكياً من خلال تقنية الـ واي فاي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الباحثين حذروا من أن تشغيل تقنية الـ واي فاي في الكمبيوتر المحمول يولد أشعة كهرومغناطيسية تضر بالسائل المنوي عند الرجال.

وشملت الدراسة أخذ عينات سائل منوي من 29 رجلاً بصحة جيدة ووضع البعض منها تحت جهاز كمبيوتر وتشغيل تقنية الـ واي فاي وبعد 4 ساعات تبين أن أشعة الـ واي فاي دمرت بعض السائل المنوي.

وتبين أن ربع الحيوانات المنوية توقفت عن الحركة تحت جهاز الكمبيوتر مقارنة بـ14 بالمئة من السائل المنوي الذي وضع في ظل حرارة مساوية ولكن بعيداً عن جهاز الكمبيوتر كما ظهر أن 9 بالمئة من السائل المنوي الذي وضع تحت الكمبيوتر أضر بالحمض النووي.

وقال الباحث كونرادو أفينادو إن البيانات تظهر أن استخدام الكمبيوتر من خلال وصله لاسلكياً إلى الانترنت ووضعه قرب الأعضاء التناسلية الذكرية قد يخفض نوعية السائل المنوي مشيراً إلى أن الأشعة من دون وصل الكمبيوتر إلى الانترنت تكاد تكون معدومة.

وكانت دراسات سابقة حذرت من أن وضع الكمبيوتر في حضن الرجل قد يضر بالحيوانات المنوية بسبب الحرارة.

‫تعليقات الزوار

14
  • مغربي قح
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 00:26

    على هاد القبل حنا ماشي رجال واقيييلة

  • حسين
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 02:52

    وا هادو مالقاو غير الرجالا ، إوا أش نـgــولو على النسا ؟؟ ههه
    هوما كايترجلو 😀

  • ABDOU
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 08:13

    دراسة اخرى قالت انGWIFIيسبب الالزيمر

  • دار الكداري
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 13:20

    هادي مدة طويلة وانا كنصايب ل ب س قدامي . مشكلة هاذي , و المصيبة أنا باقي بلا زواج , وقيلا مغاديش نتمتع مع ولداتي الله يستر مع الله يحفظ

  • omar 2011
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 17:31

    أأفهم من كلامهم أنني سأفقد كلمة بابا

  • moha5
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 17:38

    بسم الله الرحم الرحيم،والصلاة والسلام على من لا نبي بعد وبعد؟ شكرالله لمن قدم للإنسانية مافيه الخيروالتقدم سواء الدراسة، جاءت من الارجنتين اوالبريطانيين او الامركيين اوالمسلمين (يقول الله عزوجل: يامعشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض فانفذوا لا تنفذون الا بسلطان )أي الحجة،ما يثير استغرابي عند بعض الشباب ان هذه الدنيا وكل ما فيها عبثا عندهم أكيد ان التقدم العلمي مضر في الدرجة الاولى كما هو منفع في الدرجة الثانية أنظر مثلا وسائل منع الحمل فهو مفيد في الدرجة الاولى ولكن ضار ثبت ضرره وكذلك مسألة الهاتف المحمول فهو مفيد في الدرجة الاولى ولكن ثبت ضرره، والتلفاز فهي مهمة جدا في حياة البشرية ولكن ثبت ضررها من بين الضرر الواضح ما نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم (السهر)نقول للمهتمين بالصحة العامة أن كل ما يقدمه العلم إذا استعمل في الخير والإعتدال فهو نعمة؟والعكس فهو نقمة، يقول الله عز وجل (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها) شكر خاص للجريدة التي دائما تنورنا بما هو جديد ومفيد:

  • محمد الوجدي
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 19:40

    الله يحفظ و صافي
    أستعمله بنفسه الطريقة لـ 4 ساعات تقريبا كل يوم

  • A Moroccan citizen
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 21:20

    They're quite right. I've suffered from some pain for a long time because of the laptop; I'd like to ayone not to advise everyone not to put it on the lap (hijr). It gives off some radiations/heat that really harms our genitals we men. At first, I didn't pay attention to that, but with time, I realised that putting it on my lap made me feel some pain. Lay people wouldn't believe it, because they've not gone through the experience. Believe me it may be fatal: I did go to a doctor, but he couldn't find out the cause, telling me he had never ever red or heard about such a problem. This is telling; very few people do know about the danger of laptops or Wifi. Thus, handle them carefully.

  • amal
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 22:36

    ca fait qlq année maintenant que les etudes on prouver que le lap top est un objet dangereux pour les hommes, la temperature de fonctionnement souvent elevee du laptop peut diminuer la qualite du sperme,c est ce qu on appelle “scrotal hyperthermia” ارتفاع الحرارة الصفني.

  • النمس
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 13:30

    إن الحيوانات المنوية تتجدد باستمرار…
    وهذه الدراسة ناقصة… ويجب البحث في عدد الحيوانات لدى الرجل بعد توقفه عن هذه العادة
    لمدة أسبوع أو شهر..

  • مغربي من زمان
    الجمعة 9 دجنبر 2011 - 21:03

    رجال المغرب ماشي ديال الارجونتين
    ان الباحتين الدي اجرو هده الدراسة هم باحتين من الارجونتين .
    وكما تعلمون الارجونتين ماشي هما المغاربة الارجونتينيين مهلوكين بالحشيش و جميع انواع المخدرات يعني هما من زمان و هما عندهم نقص في الخصوبة و الرجولة.
    الشيء الوحيد الدي يمكن الحاسوب المحمول ان يسبب به حسب علمي هو الجلطات الدماغية على مستوى الافخاد ودلك بسب الحرارة المنبعة من الحاسةب المحمول

  • PARAZIT
    الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 13:13

    اش غادي نقولو ليه دبا ويفي ( wifi) او ويلي ( wili )
    ولكن في المغرب chômage اللي كيشكل خطر على خصوبة الرجال

  • HAMID
    الجمعة 16 دجنبر 2011 - 23:40

    ألا يكون wifi أحد وسائل منع الحمل عند الرجال ؟؟؟؟؟؟

  • Amazigh Bxj
    الإثنين 26 دجنبر 2011 - 15:43

    Je pense qu'il faut prendre les choses en sérieux mais il ne faut pas exagérer car quand on dépasse des limites on paye trés chéres.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة