اتصالات المغرب: هذه أسباب ضعف صبيب الأنترنت

اتصالات المغرب: هذه أسباب ضعف صبيب الأنترنت
الخميس 5 أبريل 2012 - 17:03

أضرار كبيرة لحقت الحبل البحري “أطلس أوفشور” ونهاية أشغال إصلاحه يوم الأحد القادم على أبعد تقدير

أرجعت “اتصالات المغرب” المشاكل التي عانى منها زبناء الشركة بخصوص ضعف صبيب الانترنت طيلة الأسبوعين الماضيين إلى “الاضطرابات والتيارات البحرية القوية التي ألحقت أضرارا كبيرة بالحبل البحري للألياف البصرية لاتصالات المغرب “أطلس أوفشور”.

وأكدت الشركة التي تعتبر الفاعل الاتصالاتي الأول في المغرب في بيان لها توصلت “هسبريس” بنسخة منه، أن الأضرار التي لحقت بالحبل البحري للألياف البصرية كان على بعد 86 كيلومتر من مدينة أصيلا في اتجاه مارسيليا، على عمق 550 متر، وهو ما تسبب في ضعف الصبيب بعد أن طالت هذه الأضرار الربط الشبكي لخدمات الانترنيت.

وأشار بيان “اتصالات المغرب” إلى أن الشركة سارعت إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية التي تستدعيها مثل هذه الحالات، حيث قامت بتحويل خدمات الربط الشبكي ونقل المعطيات صوب الخط البحري “تطوان ـ إستوبنا” الذي يربط المغرب بإسبانيا، كما عمدت إلى الاتصال بشركة بحرية عالمية متخصصة في مجال وضع وصيانة الحبال البحرية، من أجل رفع الحبل البحري للألياف البصرية لاتصالات المغرب “أطلس أوفشور”، وإصلاح الأماكن المتضررة، مع التأكيد أن الشركة قد اضطرت إلى توقيف مهمتها في العديد من المرات بسبب الاضطرابات الجوية والظروف المناخية غير الملائمة.

وخلص بيان “اتصالات المغرب” إلى الإشارة للجهود المبذولة بهذا الخصوص، حيث إن السفينة المتخصصة في وضع وصيانة الألياف البحرية تشتغل حاليا 24 ساعة في اليوم، مما يجعل الأشغال قد تنتهي يوم الأحد 8 أبريل 2012 على أبعد تقدير.

وكان العديد من زبناء “اتصالات المغرب” قد احتجوا على استمرار ضعف صبيب الانترنت طيلة الأسبوعين الماضيين، مما جعل العديد منهم ينظمون حملات احتجاجية ضد الشركة، بعد أن أسست مجموعة من المتضررين من الشركة صفحة على الموقع الاجتماعي “الفايسبوك” للتعبير عن سخطهم من ضعف صبيب الانترنت لـ”اتصالات المغرب”.

‫تعليقات الزوار

312
  • Sara
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:00

    Les travaux sont 24/24 mais que ce qui explique le fonctionnement de la connexion au dela de 1 du matin jusqu'a 8h du matin ,???? Le debit est normal dans cette periode

  • hicham
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:00

    قبل أيام فضحتكم عبر الأقمار الاصطناعية شركة موبنيل أن الالياف سليمة ولا ضرر هههههههههه

  • brahim
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:06

    Le contrat n’est pas respecté

    il faut exigé une note de crédit pour chaque jours de non respect du contrat
    Maroc Telecom sera forcement indemnisé par leurs fournisseur pourquoi il font pas pareil avec leurs clients

  • مغربي فيق
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:06

    على من تضحكون , الى متى تعتبروننا أغبياء .
    أولا هدا عدر أقبح من زلة لأن شركة اتصال مصرية كدبت هدا الخبر و نشر تقرير على أن هدا الخط ( الألياف البصرية ) لم يتم تصليحها مند سنوات وتعمل بشكل جيد , تانيا يقولون أن المشكل سيزول على أبعد تقدير يوم الأحد ادهبو الى صفحات اتصالات المغرب وستجدون أنهم قالو بعد نشر خبر اصلاح الألياف على أن الأشغال ستتم في نهاية الأسبوع على ابعد تقدير أي قبل تلات أسابيع من الآن أ هده هي الشركة العالمية التي استدعيتموها أين هم خبراؤكم و الملايير التي تجنوها من جيوب المغاربة هل تكفيكم فقط للانشاء مهرجانات أمثال " جولة " و دعم مهرجان موازين أم أن المواطن المغربي آخر شيء تفكرون فيه الهضرة كثيرة و تقو الله حسن راه وصل السيل الزبى و براكة من تحكرو لمغاربة

  • مغربي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:09

    بل السبب هو توريط المواطنين في خسائر والربح على حسابهم….هل ستعوض الاتصالات عن ما فقد المغاربة من ساعات واموال…لا بل ستصدر مثا هذه البيانات…ولن ترفع مستوى الصبيب ولو مرت سنين

  • nonos
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:10

    bon avoir un problème comme celui la ,c'est votre cuisine de gestion ,qui compte pour nous c'est avoir une liaison internet performante ,donc prière de rembourser ,touts les abonnés.
    merci

  • اشرف التطواني
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:10

    ان صبيب الانترنيت ضعيف طيلة ايام الشهرهو مجرد كذبة ابريل فاذا ان هذا التبرير كان صحيحا فعلى شركة اتصالات المغرب ان تعوض الزبناء و جميع المتضريرين. عوض التبرر ببحجج واهية

  • Spire_Barde
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:10

    السلام عليكم جميعا قراء الموقع الحبيب
    اتصالات المغرب و ما أدراك ما اتصالات المغرب، الشركة الضخمة ذات الصيت العالمي، والرأس مال الخيالي عجزت عن اصلاح عطل بسيط ، ولازالت تتخبط في مشكلتها يمينا و يسارا، و تركت زبنائها المدمنين ينطحون رؤوسهم عرض الحائط، دون أن تحرك ساكنا ، بل اكتفت بضرب موعد (طبيب) يصل الى أسابيع ، لجمع المزيد من الأموال بصبيب ضئيل..
    أنا أرجح أنها قامت بتقليص الصبيب للمشتركين عملا بالمقولة الشهيرة ( استهلك بلا ما تهلك ) متيقنة منها أن زبنائها ولو احتجوا، سيضلون أوفياء لها، لانها الشركة الأسد..

  • خ فاس
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:12

    لا يعقل هذه 15 يوما ولا زلنا نعاني من ضعف صبيب الأنتريت فأين هى الحداثة و التكنولوجيا،ولا عجباتكم أموال الزبناء فلا يعقل هدا أللهم هدا منكر اللهم هذا منكر الله يأخد فيكم الحق حسبي الله ونعم الوكيل في هذه الشركة السارقة للأموال الشعب.

  • اسامة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:13

    على الشركة وضع شهر بالمجان للمتضررين = على الأقل يكون بمثابة اعتدار للزبائن

  • مغربية
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:14

    ندفع مايفوق مانتوصل به من صبيب عشرات المرات، قولو أنكم تسرقون أموال الشعب حتى يتسنى لكم دعم مهرجان العهر، اسرقونا كما تشاؤون فنصفنا يحب الشطيح و الرديح و النصف الاخر الذي لا يريده لا حول و لا قوة له. الله يصاوب

  • anti 3g
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:14

    ولماد تم تطبيق المحدودية في موديم 3g
    الناس منعرف فين وصلت السرعة عندهم وحنا تطبقو علينا المحدودية
    متلا
    10dh =100mo
    20dh=200mo
    …. الى اخره متدوزش ليك نصف ساعة
    واش هدا اجراء تم اتخاده بسبب المشكل البحري وبعد الاصلاح سيعود كيفا ماكان ام هو اجراء سيبقى ساري المفعول
    يرجى التوضيح من طرف الشركة
    باش نشوفو مزودين للخدمة اخرين ( ميديتيل . انوي .. )

  • sabtawi
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:14

    [email protected]
    J'ai un abonnement de 4MO ligne 0537******
    Pendant la journée le débit est bon entre 1et 2.5 mb –sauf le dimanche- mais tous les soirs a partir de 19 heure à 2h du matin le débit est très très très très FAIBLE =entre 20 kbps et 256 kbps .
    Je ne vais pas vous parler de la bande passante ni du serveur ou support etc car vous maitrisez très bien votre travail ( la structure des serveur et ; ce que vous pouvez faire pour l’améliorer) …

    mais je vais dire que c’est indigne ce que vous fêtes ; tricher et nous prendre pour des imbécile et nous laissez avec cette navigation chiante .
    Oui c’est indigne .
    J’ai fait 6 réclamation en vain .
    6mois et pas 2semaines

  • yousf
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:14

    Le monopole de IAM arnaque ces client et profite de l’absence de concurrents dans les services de téléphonie fixe et ADSL, une récompense des clients est la moindre des choses a faire ….

  • عبد الله
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:14

    هادشي عارفينو من الأول خبر قدييييييييييييم رغم أن الشعب متيقش هدشي
    3 أسابيع و الصبيب ميت إضافة إلى المحدودية ف 3 G الناس غاديت القدام و هوما راجعين اللور
    + عمري شفت شي شركة عندها مشكل فالصبيب و مزال gاع ما قادات المشكل أعلنت مضاعفة الصبيب …. هادي هية فهم تسطا
    يصبرو بعدا غير حتى تحل المشاكيل و تستقر الأوضاع ساعتها يضاعفو ….
    صراحتا مرضونا والله مرضونا هد الشفارة

  • badr de rabat
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:16

    الناس فاليبان وصلو فالصبيب ديال الأنترنيت للشعب لمعدل3جيغابايت فالثانية و نحن لازلنا في معدل 3ميغا بايت فالثانية و دابا المشكلة احتا هديك 3ميغابايت داوها لينا هالعار أ إتصلات المغرب إلى ما شوفي من حالنا و الله إلى جا عندنا شي ياباني فالسياحة و تكونيكتا من المغرب احتا يسكت ليه القلب
    اللهم إن هذا لمنكر

  • lhachmi salahdine
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:18

    j'en profite et avec un grand regret pour signaler que la demende de ma liaison à inetrnet a été inetopu a été déposé le dimenche 18/03/2012 a été prise avec une grande négligence de la part des services cocernés malgre mes reclamations repétéés au 115 et c'est à ce jour 05/04/2012 q'un technicien s'est presenté.
    maroc telecom un grand operateur qui accepte que certains esprits se manifestent de telle sorte

  • Achlhi Kaya
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:18

    الانترنت ضعيفة للآسف مند أكثر من أسبوعين ، و لكن لا اعتقد ان هناك انقطاع في الكابل البحري لأن الشركة قامت بمضاعفة الصبيب لمشتركي إي دي إس أل و أن الشركة دائما تختلق أعدار للتستر على اخطائها ، و عليكم يا إخوان أن تعلموا أن أنترنت تري جي ليست كما كانت ، فقد قاموا بتغييرات مند أول من أبريل ، عند قيامك بالتعبئة عشرة دراهم فلك مائة ميغابايت في اليوم إدا انتهت تلك الكمية و في ساعة مثلا فالانترنت ستتوقف لتقوم بالتعبئة من جديد

  • abdelaziz
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:18

    والله اتصالات المغرب لصوص
    – حينما تعبئ رهاتفك بسرعة ينفذ
    – العلبة الصوتية بمجرد سماع "انكم في العلبة…" اقتطعوا نقود منك رغم انك لم تتحدث.
    – كل عام نعاني اكثر من مرة من انقطاع النت وضعف الصبيب لدرجة انك تضن ان المشكل منك وليس منهم.
    – اشهارات كاذبة
    – ادا ارسلت sms في مسابقة في المغرب اوخارجه يقتطعون اكثر من 10 دراهم ويدسون لك quiz ليأخذوا نقودك كلها / اللهم ان هذا منكر \
    – ادا جاءتك في الفاتورة 400 dh هاتف وانترنت زد عليها 5 دراهم لانهم سيطالبونك بمبلغ التنمبر
    – الاثمنة دائما 99 او 199 درهم لتظهر لك قليلة لن يكتبوا لك 100 او 200 dh ..وبهذا يخيل لكل الزبناء ان 200 درهم اكبر بكثير من 199 درهم.
    – اثمنة الهواتف النقالة غالية جدااا مقارنة مع اوروبا وامريكا.
    – دائما العروض الخيالية التي لا تتسم بالمصداقية.
    – خدمة الزبناء رديئة يعاملونك كانك لص مع انهم هم اللصوص.
    – دائما يمنون عليك
    – عندما يرسلون اصحاب الصيانة لا يقومون بواجبهم وفي الاخير يطالبون بالاجر مع ان الامر بالمجان.
    واو …عالم جديد يناديكم…
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • ولد كلمــــــيم
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:19

    السلام عليكم
    لم يلفت انتباهي اي جديد في هدا المقال عن تردي و سوء الخدمة لدى اختلاسات المغرب؟؟؟فهدا نفس الكلام الدي سمعناه مند 20 يوم تقريبا و مازال الحال على ما هو عليه….و بلا اعتقد سيكون هنالك اي تغيـــــر على المــــــــدى البعيـــد!!!!

  • Simo-fez
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:21

    انا من زبناء ال ADSL المتضررين وأنا غاضب جداً من مثل هذه التبريرات الغبية والمتأخرة فأنا أدفع 306Dh شهرياً ليس لكي لا يقال لي السبب إلا بعد شهر كامل وليس أسبعين…أنا أدعو إلى أن نتواصل كلنا نحن المتضررين ونرفع دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب للتعويض عن الضرر وعن التأخر عن الإخبار وعن عدم الإتدار مباشرة للزبناء عبر رسائل قصيرة أو مكالمات للهاتف الثابت …هذا إستخفاف واستحمار للزبون وسرقة موصوفة لرزقه…إتقطع لحبل اولا إيتشرك وانا مااالي…

  • إبن الأرض
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:25

    ومن سيعوض الزبناء عن الأضرار أم عليهم كما كل شهر دفع الأقساط كاملة ؟ مع العلم أن تعطل وضعف صبيب الأنترنت ليس بالأمر الجديد على المغاربة وإن كان فقط هذه المرة دام طويلا . ثم إلى متى سيظل اعتماد خدمات الآ دي إس إل حكرا على شركة واحدة تفعل ما يحلو لها بالزبون المغربي ؟

  • skype
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:27

    ?je peux savoir pourquoi aim a bloqué skype

  • كاعي على الوضعية
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:27

    اتصالات المغرب شركة تستنزف جيوب المغاربة و لا تقدم الخدمات بشكل جيد. أرجو منها أن ترحل عنا

  • student
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:28

    نطالب بإلغاء فاتورة هذا شهر لأصحاب الـADSL

  • mora9ib2
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:28

    على من كاتضحكوا يالشفارة ، الصبيب ديال الكدوب ديالكم هو اللي غادي يزيد ، اما الصبيب ديال الانترنيت ، ففي المغرب بوحدو دون الدول لا المتقدمة ولا اللي باقا ناعسة ، ماكاين اللي كاتصبو لية الكونيكسيون بالتقطيرة بحال احنا المغاربة الى بغيتي غا تيليشارجي شي حاجة خاصك تبقى حدا البيسي ملي تزاد حتى تشرف وشوف تشوف ، خلاها رشيد نينني الله يطلق سراحنا وسراحكم ، من هاد الشركة اللي تبلينا بيها حاشاكم أ قالك اتصالات المغرب انا كانسميها انفصالات المغرب على الواقع وعلى العالم ، وكيما قاليها الطاهر بلفرياط وكلنا الله وكعدنا الارض ، الحاصوا الكلام كثير والسكات احسن ، سمحوا لي نمشي نشرب كاس ديال اتاي شداتني الشقيقة من هاد الكلام على السلحفاة ، اتالات هههههههههههههههههههههه

  • marocaine
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:29

    شفارة المغرب، ليس إتصالات المغرب هذه الشركة مافتأت تمتص دماء المغاربة إن بقيت أرباح هذه الشركة في المغرب فلابأس نحن نعلم أن الرابح هي vivendi فرنسا أجور وتحفيزات خيالية للمدراء من أجل تشجيعهم على زيادة الأرباح دون مراعات شكايات المواطنين شركة لا تحترم زبنائها ولا تحترم القانون يجب تعويض المتضررين أين هي جمعيات حماية المستهلكين؟ أين هم البرلمانيين؟ أين هي الحكومة؟ إن حدث هذا في دولة ديمقراطية لن يمر مرور الكرام.

  • mohamed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:30

    السلام عليكم أنا عندي 2 ميغا كنخلس فشهر 199 درهم + 156 درهم ديال فكس المجموع ديالي هو 355 درهم لكنخلس . او سمعت بلي 2 ميجا بي 99 درهم او 4 ميجا 149 . ايها الاخوة الكرام الله يخليك كفاش إشتراك شحال تتخلصو

  • Halim
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:32

    Comme d'habitude , Mar Tel, est en retard, elle avait la possibilité d'explique ce qui arrive aux clients y'a deux semaines,
    et maintenant on s'en fout carrément de se qui arrive a la mer, avec les fil, car c'est leur problème pas le notre, ce qu'ont veut c'est un débit adéquat a ce quont paye ,
    ces excuses débile ne font que provoquer les clients, alors, dorénavant pas de 7AGRA, les marocains sont plus malins, que ce que Mar Tel pense
    Wa33333333333333333

  • rachid
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:37

    أوا تحملو المسؤولية وكونوا في المستوى و عوضوا الناس فلوسهم الا بغيتونا نصدقوكم

  • A.JALLAL
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:37

    Bnjr, j'ai du resilier ts mes abonnement avec IAM, le monstre que personne ne peut controler, toute defaillance est defalquée sur le compte de ses abonnés, aucune reclamation n'a pu aboutir, les factures ne change pas, soit servi ou non.
    Lalla IAM ne cesse de progresser, la qualité de service ne cesse de degenerer, le client paye tjrs. LAHOMA INA HAD MONKAR.
    A.JALLAL

  • عبدربه
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:38

    كل مرة ندفع التمن غاليا والان تقولون مشكل من البر او البحر لكن مادنبنا نحن كل مرة ندفع تمن الاتصال يجب تعويض كل الدين ساهمو باموالهم سواء السلكي او اللاسلكي

  • طنجاوي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:39

    اسبانيا عاطياكم خيوط النت ، اسبانيا عايش معاها سبتة ومليلية وتطوان وطنجة والريف والنواحي وكتقولو اسبانيا عدوة المغرب ، لا يوجد عدو المغرب سوى الشفارا اللي حاكمين فينا ، اسبانيا خاصها غير المغاربة ما يحركوشي لعندها ويبقاو في بلادهم ، هذا ما تطلبه فقط ، اللي بيغتوه هاكو غير خليونا في التيساع

  • ا براهيم
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:43

    السبب ربما يكون ان الانترنت تخضع للمراقبة من طرف الدولة

  • Amine
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:43

    لتقديم دليل على مصداقيتك, كما يحدت في الدول التي تحترم شعوبها, يجب على اتصالات المغرب تقديم تعويض للمتضررين

  • isaac
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:47

    salt tlm pq vous pleurai tous c facile la solution c de arette le contra tlm arette le contra avec maroc telecom oui ils vont aller au tribinale mais 1 avocat pour tt les marocain ki aretton leur contra et vous gagne tous car maroc telecom a pas respecte le contrat alors ou moin ils doiv rembourse les marocain anule le contra mais nous les marocains on pleurs trop et on a bcp peur
    pq maroc telecome domaine le marche avec medite + inwi ouvri cette marche pour les autres compagne vous aller voire domage

  • Mohammed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:48

    Ahizoune veut récuperer les pertes de 2011 en offrant à tout le monde un débit de 128, mais en encaissant les mêmes factures…

  • عادل
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:51

    علاش وقفو سكايب؟ شي حد يبحث لينا فهاد الموضوع أ خونا هيسبريس

    😀

  • baraoui
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:53

    من يتدخل لوقف تجاوزات اتصالات المغرب؟. سؤال يطرحه المواطنون والمواطنات المرتبطون بالشركة بقرحة كل يوم. فبعد الانترنيت المريضة والثقيلة وانقطاع خدمة " 3 جي " دون إشعار الزبناء.

    يفاجئ في الآونة الخير مشتركو " 3 جي " عند تعبئة بطاقات الانترنيت برسالة تأكيد التعبئة تخبرهم أن توصلهم بصبيب الربط سيحتسب حسب استهلاكهم اليومي لـ " الميغات " الممنوحة من طرف الشركة، أي عندما يقوم زبون بتعبئة بقيمة 200 درهم – مكتوب عليها صالحة لتعبئة الانترنيت لشهر واحد – لن يستفيد الشهر كله من الربط، لأنه كلما شاهد فيديو على " اليوتوب " أو حمل وثائق وصور من الأنترنيت ستسحب " الميغات " من تعبئته ويمكن أن يستفيد 5 أيام وليس لشهر كامل. هذا كله مرة أخرى دون إشعار الزبناء أو مراعاة لقدرتهم الشرائية.

  • farid
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:54

    المشكل مكاين لا فكابل لا فوالوا

    المشكل فسيرفرات اتصالات المغرب لم تتحمل المضاعفة التي حصلت في الاول فانهارت

    وهم لايريدون شراء سرفرات اخرى لتتحمل ضغط اكبر

  • مهوم
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:56

    لقد انقطع الصبيب لدا الموضيم 3G لمدة 3 ايام خلال هدا الاسبوع

    الم تفكر الشركة في تعويض زبنائها ولو لفترة الانقطاع الكامل للصبيب

    ام هدا محرم عند اثرياء الشركات

  • khalid alghayour
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:58

    انا من زبناء ال ADSL المتضررين وأنا غاضب جداً من مثل هذه التبريرات الغبية والمتأخرة فأنا أدفع 260Dh شهرياً ليس لكي لا يقال لي السبب إلا بعد شهر كامل وليس أسبعين…أنا أدعو إلى أن نتواصل كلنا نحن المتضررين ونرفع دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب للتعويض عن الضرر وعن التأخر عن الإخبار وعن عدم الإتدار مباشرة للزبناء عبر رسائل قصيرة أو مكالمات للهاتف الثابت …هذا إستخفاف واستحمار للزبون ..

  • said oudamouj
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:03

    انا كنت داير معاهوم ابونمون والله العظيم القهار الى شففففففففففففارررررررة الله ينعلها دولة لي ماتحمي المواطنين وكتحمي المصالح ديال اشركات مصاصات الدماء . ولكن اعلمو ان الله يمهل ولا يهمل. إيوا عقلو على هاد الكلام.
    إنني أشعر بالامتعاض والاسي عندما أجد المغاربة لايستطيعون مقاطعة مثل هده الشركات ويبقون في سبها ورجمها أاااقطع الدبرة تبرى
    إيوا الله ينعل لي مايقاطعهوم مالك بدل ومادا سيقع يلا ماهدرتيش كاع علي الاقل هدر فتيليبوتيك وقضي غاراضك غير نقاطعوهوم شهر يوليو تايسعاو

  • خميد اسكندوش
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:04

    الله يخد الحق في هد الناس واش مشي حشومة نصبو علينا ثمن الموضيم وتمن التعبئة بدون فائيدة حرام نحن في عهد الجديد وحرام نريد التعويض لجميع المستخدمين الانترنيت الاتصلات المغرب في اقرب الاجال

  • moha
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:04

    J'approuve l'avis du )comm N26 et j'ajoute qu'il faut faire appel aux associations de protection des consommateurs qui sont très lésés et c'est une de leurs taches. j'espère qu'un jour on verra la lumière sur ce sujet

  • taibi
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:10

    ان اكبرخطا ارتكبته اتصلات المغرب هو الضحك على جميع الزبناء .لهدايجب فسخ العقود التى تجمعنا بها او المطالبة بالعويض عن هدا الضياع…او نبحت عللىشركة اخرى…..الخ.ص…………………………..افى.

  • مواطن
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:14

    اين هي جمعية حماية المستهلك التي ثظهر علينا في المناسبات في القنوات التلفزية الوطنية

  • noureddine
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:15

    من العارو العيب واش المغاربة دميات مابالكم في 10dh 100mo hl h ام ان القضية فوق من هاذا الشئ لي عند باب الله اسسدو عليه اتصالات المغرب باراك من النصب والاحتيال زبون

  • Youssef
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:18

    je fais parti de l'equipage du bateau du detroit a Tanger, c'est vrai un bateau cablier est depuis des jours en cours de travaux au nord de Tanger et c'est vrai qu'il fesait un temps defavorable il y'a une semaine.

  • قمح
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:18

    منطقة مجاط اقليم شيشاوة هادي 5 سنين هما خدامين ب 512 kb والله حتى هدشي حشومة و كنخلصوها بثمن 2Mega الله يخد فيكم الحق واش حنا في المغرب يا شفارة المغرب

  • Man
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:20

    المغاربة فيهم غي الشكوى الفعل الله يجيب
    اتصالات المغرب قامت بالتفاقية مع اسرائيل، من قاطع منكم هده الشركة المتصهينة؟

  • kadiga
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:20

    علئ هذا الاتمان اللهم ان هذا منكر اتصالات المغرب نحن في فرنسا كنخلصو اقل من نصف اتمان المغرب

  • العياشي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:24

    للاسف اتصالات المغرب لا تحترم زبناءها.اكثر من مرة لا يقدمون اي تفسير لمايجري بعد كل هذا الوقت واخيرا تتكرم علينا اتصالات المغرب لتتحفنا باسباب انقطاع وبطء الانترنت في المغرب.
    قبل سنتين تقريبا وذات يوم وبدون سابق انذار انقطع الانترنت في البيت فلما اتصلت بهم قالوا "كل شيء على مايرام المشكل من عندكم اسيدي"
    فاضررت الى استدعاء تقني ليرى ماجرى.فاذا به يخبرني ان اتصالات المغرب غيرت السيستم !ولم ياخذ منه الامر 5 دقائق لاصلاح الامر مقابل 200 درهم!!!!!!!!!!!!!!!!
    هذا واتصالات المغرب كانت تنفي اي عطب والمشكل بالنسبة لهم دائما من الزبناء وليس منهم!
    من يعوضنا نحن المتضررون؟وهل هذه الشركة بكل الاموال التي تربحها لا تستطيع حتى ان تخبرنا بالحقيقة.الاهمال واللامبالاة ززايدينهم الفلوس من فوق لا حول ولا قوةالا بالله

  • عادل من المغرب الحزين
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:26

    الشعب المغربي لم يعد ذاك الشعب الذي يصدق تراهاتكم التى تضحكون عليها أنتم أنفسكم قبل أن تعلنوها للشعب، الشعب عاق أ فاق أتحداك أن تسمح الدولة لشركات الإتصالات الأخرى بالدخول إلى المغرب كفودافون والله لتتحول مرافقك لمدينة أشباح مهجورة، أتحداك

  • MAGHREBI NAFSS
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:28

    j'a un abonnement de 12 mégas et la viresse que j'ai mesurée est de 285 kbps.c'est tout simplent du vol.allahomma inna hada la monkar

  • rakia
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:30

    ?je peux savoir pourquoi aim a bloqué skype

  • Abdellah
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:31

    que dieu vous punisse "ittissalat el maghrib"

  • The Observer
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:32

    I guess some wild sharks have eaten and damaged these Underwater Maroc Telecom cables. Why we do not hear such fairy tales in other countries? And why only in Morocco, these internet cabals are frequently attached by sea sharks and whale?? Is Mr Ahizon trying to convince us (stupid Moroccans) that the engineers of these Undersea Internet Cables are backward and did not produce solid cables that would withstand the challenges of the Mediterranean? Who would believe such absurdities, except Mr. Ahizon and his Mafia. Please Mr Ahizon: give Moroccan a break and be clear with your customers about the trouble and corruption of this company? We are in 21st century and nobody believes in your fake allusions..

  • جميلة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:32

    السلام عليكم بالنسبة للاخوة الذين لا يشتغل سكايب لديهم اكتوبو على الموقع اليوتيوب "حل مشكل السكايب جريدة هسبريس" ستجدون الطريقة
    اما بالنسبة للاخ الذي سئل عن ثمن الانترنيت 2 ميجا فهو ب 99 درهم اذا قطعو لك اكثر سير شكي عليهم وشكرا
    اما اتصلات المغرب الله ياخذ فيهم الحق

  • salam
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:33

    أحسن حل حثى واحد ميخلص هذا الشهر ونديروا شي قائمة وطنية يتكلف بها محامي لرفع دعوة أولا تغيير بنوذ العقد المجحف المبرم بين هذا الأخطبوط و الزبائن ثانية التعويض عن الضرر الناجم عن بطء الصبيب ..ولا صافي ولافنا الشفارة والإستغلال

  • mohamed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:35

    مامسامحينش و ما مفاكينش
    الشعب يريد محاسبة اتصالات المغرب على القديم و الجديد
    الشعب يريد اسقاط اتصالات المغرب

  • ben ahmed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:36

    C'est bien beau cette réparation de câble sous-marin,vous racontez ces histoires pour vous disculper,c'est votre devoir.Le problème qui se pose c'est que nous allons payer plein tarif comme si rien n'était alors que dans les pays qui respectent le citoyen on défalque les jours de panne des factures.Il faut absolument dédommager les clients car ce sera un abus des droits des consommateurs.Voici une eaffairedont les parlementaires doivent se sésir.

  • atbir wald rich erra3d
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:36

    لم يحن ألوقت في مقاطعة هاته ألشركة ؟ ومند متى كان صبيبك مرتفعا (فيكس او موديم) اشهد بها امام الله كانا الصبيب دائما مرتفع في اداء الفاتورة ليس الا هاته المشاكل نواجهها في جميع المؤساسات المعربية ليسا فقط في هادا المجال

  • wikileaks
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:38

    وااا فنك اوزير الاعلام و الاتصال واش نتا مكتكونيكتاش ..

    ولا كتهدر غي على 2m…..

  • الفاسيني أحمد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:44

    واحد هنا قال ، اتصالات المغرب عندها اتفاقية مع اسرائيل خصنا نقاطعوها …و نقاطعو فرنسا بسبب حظر الحجاب و هولندا بسبب الاساءة للقران و الدانمارك بسبب الاساءة للنبي و المريكان بسبب غوانتانامو و اسبانيا بسبب سبتة و مليلية و النرويج بسبب الكاريكاتور ….حنا نقاطعو و هوما يفكرو و ينتجو …أما اتصالات المغرب فمقاطعته صالحة و لكن بسبب سوء الخدمات و يجب يكون بديل ماشي نبدلو الهم بالظلام

  • abdelaziz
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:48

    شركة موبنيل أن الالياف سليمة ولا ضرر هههههههههه 3 أسابيع و الصبيب ميت انا من زبناء ال إضصL المتضررين وأنا غاضب جداً من مثل هذه التبريرات الغبية والمتأخرة فأنا أدفع 200 ضه شهرياً ليس لكي لا يقال لي السبب إلا بعد شهر كامل وليس أسبعين…أنا أدعو إلى أن نتواصل كلنا نحن المتضررين ونرفع دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب للتعويض عن الضرر وعن التأخر عن الإخبار وعن عدم الإتدار مباشرة للزبناء عبر رسائل قصيرة أو مكالمات للهاتف الثابت …هذا إستخفاف واستحمار للزبون وسرقة موصوفة لرزقه…إتقطع لحبل هدا ايميل ديالي [email protected]

  • adam
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:50

    معا لرفع دعوئ قضائية [email protected]

  • محمد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:51

    هما كايصفطو لينا مساج باش نخالصو ليهم الكونيكسيون فينا هى الكو….
    هوما لي خاصهم اعوضو لينا الخسائر والمصاريف اش هاد التناقض بغاو الفلوس فابور….هههه

  • مول الــــســيــبــيــر
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:52

    ارجو من اتصالات المغرب النضر في شان اصحاب مقاهي الانترنيت

  • bziker
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:52

    الكونكسيون هدي شهر وهي ميتا وفالخلاص مكتسناو حتى شويا ياك الفلوس من ظهرنا جمعتوها والاصلاح والو تعرفوا غير دخلو أما تخرجو ممنوع
    الله ينعل لميحشم

  • ba mkna
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:54

    Le bateau câblier travaille actuellement 24h sur 24h. Les travaux sont dans leur phase finale et seront achevés au plus tard le dimanche 8 avril 2012.

  • Mourad
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:56

    إلى الأخ رقم 30
    أنا عندي سيبير، كنخلص 199 درهم أنترنيت مقابل 8 ميغا + 156 درهم هاتف, هذا ما كاين، هدر على راسك، إلا ما دارو معاك والو، أنهي إشتراكك، و في اليوم التالي اشترك من جديد على أساس الثمن الذي قلت لك.
    و السلام

  • ayoub
    الخميس 5 أبريل 2012 - 19:57

    wa blama tbkaw ghire dawine mn hadchi kaml ntafko kamlin mankhaalsoche chhare jaye hitach ana aslan maghadich nbka nkhalse baka liya 5 mois f lcontrat li dayre m3ahome maghadich nkhaladsha oli bghaw ydiroh ydiroh

  • mouad
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:00

    خلاتها جدة تبع كذاب حثى باب الدار .الاحد جاي انشاء الله و نشوفوا

  • mountassir
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:01

    je pense que ce n'est pas sérieux de lier le sort du Maroc à la rupture d' un câble sous marin de fibres optiques. le problème à mon avis est plus grave de ce qui vient d'être publié par Maroc Télécom. au départ ils ont appliqué un silence de sourdes oreilles. une fois les réclamations se succèdent et l'apparition sur facebook d'une page consacrée au sujet ils ont commencé à tenir des propos injustifiés.A l'heure actuelle ou une grande partie sinon toute la communication ou tout se transmet par internet par ADSL dans le monde moderne y compris les infractions routières de type excès de vitesse par radar maroc télecom sort la rupture d'un cable sous marin. un opérateur qui prétend être à l'avant garde de la communication ne doit à mon avis lier son devenir commecial et stratégique à un câble.
    d'autre part l'absence de communication avec les abonnés veut tout dire sur l'état d'esprit de Maroc télécom. A vrai dire rien n'a changé chez nous on continue à lier tout aux condition

  • salwa
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:01

    baraka a tissalate ntouma mauvais affaire f maroc walah meme si l'opérateur historique mais rakom mauvais affaire wbazafe 3likom les autres opérateurs bache twaslhom nase wslou l 28mééga wntouma ba9ine las9ine f 100 hchouma walah

  • مغربي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:03

    Nom:
    Numéro: IAM
    Contenu:
    Votre crédit en internet mobile est de 100 Mo, valable jusqu'au 06/04/2012 à 17 h50 min.
    Temps: 05/04/2012 17:59:07
    ________________________________________________

    هاديك عرفناها واخا مامتيقش او هادي اشناهيا ????????????
    non mais elle se fout de nos gueule cette IAM ou quoi????????

    Maroc tel****** un monde de galère vous attends !!!! :@

  • elarabi ahmed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:07

    نطلب من السيد الميداوى أن يفتح تحقيق فى هدا الموضوع أما الباقى فهو سراب عمرى71 سنة أعرفهم جيدا وستمر كما مرت سابقتها لاشىء تغير الواقع
    المعاش هوالبرهان…………؟
    شكرا هيسبريس.

  • مغربي من ولاد الشعب
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:08

    أنا موجود بالولايات المتحدة الأمريكية و سرعة النيت لدي هي 12 ميغابايت في التانية بثمن 45 دولار أي 384 درهم و لم تكن عندي أي مشكلة دائما نفس السرعة بالليل و النهار. ضربت هذا المثال لأقول أن المغرب يوجد فيه غلاء فاحش في الاسعار و يوجد معه شيئ خطير ألا و هو الغش و المماطلة و الكذب و العياذ بالله. الزبون هنا هو سيد و ليس عبد لأن المنافسة بين الشركات قوية و يخافون أن يطير الزبون من بين ايديهم لد تراهم يقدمون لك أحسن خدمة الكلام الطيب الجميل و الخدمات المجانية مثل الأكسسوارات أو إذا وقع عطل في الأنترنيت يضربون لك موعدا محددا لا يخلفونه من أجل إصلاح العطل التقني

  • ahmed errachidia
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:10

    المشكل الحقيقي الاول راه كاين فالحكومة اللي مخلاتش شركات منافسة دخل المغرب
    بسيف شركة و احدة الدير مبغات
    المشكل التاني فينا حنا لساكتين عللى هد المهزلة
    اما كم نضنا و انتفضنا عليها كن …….

  • Rachid
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:13

    باراكا من الكدوب يا الشفارة. دايرين عصابة لتسرقة فلوس الشعب المقهور

  • محمد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:14

    اتصلالات كدابة ان ضيع تابعنى الصير والكراء والحدان خاضنا التعرضات

  • Maroc
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:16

    How they explain blocking most of the VOIp programs? Like " viber
    They also blocked skype partly, the quality in longer the same.
    Using skype from Morocco is pathetic, but when i travel abroad i notice that service is perfectly working
    One more thing, i have an 120mb up & down + Tv cable + landline phone with free calling to all lindlines within th EU + morocco + turky & someother countries @ only 60eu
    While i pay in morocco 200dh for 4mb which is actually only a few KBs in reality. Because when a company offers 4 MB connection then it must be 4MB
    up & 4 mb down
    We need compitition, a big question mark here.
    Vodafone, t-mobile& others tried to have a deal in morocco but they were always rejected, Ops,why? The reason is obvious!!!!

  • elvalenciano
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:17

    غريب امر اتصالات المغرب
    انا هنا كنخلص ستة وتلاتين اورو وكتحصل على 15 ميغا ويفي وسرعة التنزيل اكتر من الف وستمائة كيلو
    فاش كنمشي للمغرب كنشري مودام اتصالات بخمسلاف اريال كندخل لو مرة في النهار وكنمل وكنحط البيسي
    عيب والله حتى عيب

  • ayoub
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:19

    blama tbkaw ghire dawine rah makhasnach nkhalso hta ytsawb ana ba3da maghadich nkhals lihome had 5 mois li baka f lcontrat للتعويض

  • سوسي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:19

    انا بعدا عندي 3 جي ميديتيل الله القاسام الا احسن من الاتصالات بمليون مرة هادوك الشفارة راه خاصكم تبدلوهم او ما يضحكو عليكم بالضوبل او لبروموسيون راه داكشي كولو غي كدوب او ما يدوم غير المعقول
    كاندير 200 درهم كاطعتيني 22 جيكا شهر من لاكونيكسيون او حسبتها لقيتها
    هي هاديك
    نشري هيس

  • kamal
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:21

    il faut sécurisé le trafique par un autre manière, c'est de réalisé un autre ligne dans un autre trajet déférant

  • razafi
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:23

    tout d'abord la qualité du service est plus que médiocre au 115. Aucune communication et on se refuse de tout commentaire et non la moindre indication sur le rétablissement de la ligne rompue. Un opérateur qui se respecte n agit pas de cette manière: Prenez l'exemple des européens puisque vous êtes membre de statut avancé ou bien vous affichez cette étiquette pour la politique. Mais sachez que les marocains ne sont pas dupes et vous poursuiveront la où vous êtes. apprenez à respecter les clients : un jour proche in cha allah vous aurez FREE avec vous et vous poursuivra au bourkina mauritanie et la où vous êtes . continuer à commettre des fautes graves et rattachés tout au câble sous marin. un opérateur qui se respecte pratique de la communication avec ses clients et ne lie pas son sort à un câble sous marin mais au développement des compétences de ses collaborateurs. arrêtez de vider les poches de marocains et des bourkinabés

  • كاره iam
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:25

    المحدودية ..
    إلى دار الـ antivirus واحد الـ mise à jour صافي مشات 10 دراهم
    ههههههههههه

  • م غيشات
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:26

    المشكل ان المخابرات تتحكم في وساءل الاتصال لتكميم افواه الغيورين على المسلمين مثل الشيخ النهاري الذي وصل بهم الحنق الى ايقافه .

  • اميرة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:28

    كيضحكوا على عيباااد الله.هاذ المرة يقولوا للناس الحبل تقطع في السما وخاصوا واحد 10 سنين باش يتقاد غير صبرو معانا هههههههههههههههههههه كايشفرو في عيباد الله عاين باين

  • ghir dayz
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:29

    3adroha ya nass ra katra f ashssen charikat khitt9te3 machi bsbabhom dakchi maktoub wla lmaktoub kadouzo fima bghito mgharba 3alam 3andna lmaktoub kandiroh fima bghina

  • .......انتهى المشوار
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:29

    أش نقول انا اللي قاطعين لي كونكسيون 15 يوم وانا مخلصه ليهم شهر كامل و مني كاندور ليهم كا يقولو لي غادي تاصل بيك تكنسيان ديالنا و يصلحوا ليك
    ساعة زغبهوم الله جا عندي واحد خدام معاهم البيروا زبون عندي في الخدمة لقاني كا اندوي معاهم قالوا عاوتاني غادين يحلوا لي المشكل وهو يقول لي السيد واش كاتدوي مع مصلحة الخدمات قلت ليه اه قال لي قالو ليك غادين يدوروا ليك قلت اه قال لي هديك الكلمة ديال غادين ندوروا الناس باش نصلخوا ليهم المشكل غير كانسكتوهم بيها و صافي

  • لبيب
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:32

    أصلا ما يتم إرساله للزبون هو فقط نصف الصبيب المتفق عليه حسب العقد . قوموا بإختبار حجم الصبيب و سرعته على مواقع كثيرة و ستكتشفون الحقيقة

  • Mourad
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:33

    C'est uen société privée , au lieu de se plaindre allez tout simplement chez un concurent qui va vous mieux servir

  • مصطفى
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:33

    ليس لي ما أقوله فما تقدم فيه الكفاية ، وإني أضم صوتي إلى الأصوات المطالبة برفع دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب ولكم واسع النظر

  • ghir dayz
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:33

    google earth m9to3 3la lmgharba hitach lkharita makmlach ya3ni mam3tarfach blmaghrib os7rato ahssen madert lmaghhrib hiya t9te3 google earth makrhatech thayd ta google search oyhniwna mn google olfacebook

  • أحبيطي بوسيف
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:34

    هذا المشكل أنا أعاني منه منذ شهرين . والغريب والأدهى من ذلك أنه خلال شهر مارس كان الربط بالأنترنت ينقطع تماما مع الساعة السادسة والنصف مساءا إلى غاية …؟؟؟ أتصل بالرقم 115 ولا يتصل بك التقنيون إلا بعد اسبوع تقريبا دون نتيجة تذكر. بعد الشكاية الأولى تم حل المشكل لمدة أسبوع ثم عادت دار لقمان إلى حالها ، وعاودنا الإتصال بهم مرة أخرى ونحن ننتظر
    ولابد من جمعية لحماية المغاربة المشتركين من هذا الأخطبوط فهذه أموالنا تستباح …

  • هدير الصراء
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:35

    فيق اشعب نعس هديغير سيسا بش نتلهو شويا معا اتصالات المغرب
    وووووووووووفييييق ااااااشششششعب رهكل مره كيجيبولينا سيسا جديد بش نتلوشويا وفق اشعب

  • قدور
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:35

    دائما يبقى المواطن المستهلك هو المتضرر الوحيد اولا وقبل شئ لكن الشركة منهمكة في الارباح وكم ادخلت كل سنة للان هذا راجع الى انعدام هيئة متخصصة تدافع عن المواطن المستهلك .

  • حفيظ
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:35

    وتستمر مهازل اتصالات المغرب فبعد ان حجبت كل مواقع الاتصال الهاتفي بما فيها سكايب جاء الدور الشهر المنصرم على الصبيب السيء الذي عانى منه الزبون طيلة التلاثة اسابيع الأخيرة من شهر مارس دون أن تحرك الشركة الوصية ساكنا مبررتا سوء خدمتها بانقطاع حزمة الألياف البصرية "كابل" في أعماق البحر هاهنا يستوقفنا سؤال هل هذا الانقطاع "اذا ما اعتبرنا فعلا أن هناك انقطاع اصلا"يستوجب قرابة الشهر لأصلاحه؟؟صبر الزبون و نفد صبره و بقيت دار لقمان على ما هي عليه ..لاكن مايثير الأنتباه أن وسائل الاخبارية سواء السمعية منها أو البصرية لم تواكب هذه المهزلة الا القلة القليلة الشيء الذي ازاح نسبة كبيرة من الضغط على الشركة ليبقى المستهلك الحلقة الأضعف في هذه المعادلة في ضل غياب البدائل كون اتصالات المغرب المحيكر الوحيد لخدمة adsl في المغرب و لم يسلم مستخدموا 3g من سلسلة مهازل ا.م و ذلك بعد الخدمة الجديدة التى اصبحت تمح المستهلك 100mb من الصبيب مقابل 10dh عوض 24 ساعة من الاستهلاك اللامحدود و تلك حكاية اخرى لن تسعني الاسطر المتبقية في اكمالها لدى سأكتفي بما كتبته لأنني والله أشك انني اصبت بالسكري جراء هذه الخدمة

  • hamza
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:39

    chafara ba3do mana kayan nass li khdemtha koulha w terf dial lkhoubz dialou mandik linternet li dartou fiha 7ala
    ba3do mana a chafara lah yakhoud l7a9

  • maghribi
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:41

    allah yakhod fikoum l7a9 rakabto fina sakar

  • ghir dayr
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:43

    mohim li gal
    المشكل مكاين لا فكابل لا فوالوا

    المشكل فسيرفرات اتصالات المغرب لم تتحمل المضاعفة التي حصلت في الاول فانهارت

    وهم لايريدون شراء سرفرات اخرى لتتحمل ضغط اكبر
    ina server kathder 3lih bghiti tla3 liya sokar bdahk ra internet hadi machi website wla vpn
    مالذي يحدث في حال إنقطاع الكيبل البحري؟
    عندما ينقطع الكيبل البحري فإن جميع الإتصالات المارة بالجزء المنقطع فقط تتوقف.فمثلا في حالة إنقطاع الكيبل في البحر المتوسط فإن الخطوط التي تربط جدة بمرسيليا أو باليرمو تنقطع اما الخطوط التي تربط جدة بالهند أو سنغافورة فلن تكون فيها مشكلة. ولذلك يجب على مقدمي خدمة المعطيات أن يخططو مسبقا لإحتمال وقوع هذا الأمر بحيث يكون لديهم خطوط بديله في الإتجاه المعاكس. ولأن أغلب المتصفحين في المملكة (والعالم بشكل عام) يتجهون الى أوروبا وأمريكا فإن الخطوط المتجة الى الهند وسنغافورة تكون غير مستخدمة إلا في حالة الإنقطاع وهذه تعتبر تكلفة عالية على مقدم خدمة المعطيات، ولذلك تجد مقدمي الخدمة الكبار فقط يكون لديهم خطوط بديلة كافية
    ya3ni internet kadouz fcablat machi fserver wa salamo 3alikom

  • مواطن من جرف الملحة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:45

    نحن في مدينة جرف الملحة نعاني من ضعف الصبيب وانعدامه احيانا منذ سنين وتقدمنا بشكاوى عديدة ولا من يسمعنا اذن فما هو مبررك ياتصالات او اقول ياانقطاعات المغرب لماذا لم تجدوا لنا حلا بعد وانا الذي اكتب هذه الكلمات مشترك adsl لايتعدى الصبيب عندنا kbp 20
    كفانا مبررة واهية انكم تاكلون اموالنا مقابل خدمات دون المستوى

  • pablito21
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:48

    السلام عليكم اخوتي الكرام , المشكل في الشركة المزعومة هو رداءة خدماتها خصوصا الانترنت على طول السنة مشاكل بالجملة شهريا , اثمان باهضة مقابل سرعات وهمية غير موجودة في الواقع لازم الحكومة تتدخل لايقاف احتكار اتصالات المغرب لخدمة ADSL في المغرب , لنكن كالبلدان الاخرى , المنافسة في صالح المستهلك بينما مايحصل الان في مصلحة احيزون الله ياخد فيه الحق هو و رباعته …. اتمنى هاد الحريرة تفك و نلقاو شي حل ملموس و فعال … حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل , حسبنا الله و هو نعم الوكيل

  • aziz
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:48

    اقتصاد الريع ما ادراك الريع في قطاع الاتصالات فهي البقرة الحلوب لفيفيندي التبعة لماما فرنسا

    منعت شركة إتصالات المغرب كل زبنائها من الوصول إلى عدد كبير من مواقع التواصل عبر تقنية VOIP كخدمة سكايب وإن سبيك و تيم سبيك وغيرهم.
    وجاء هذا المنع الذي أقدمت عليه الشركة الاحتكارية لحماية عروضها من منافسة هذه الخدمات المجانية التي تعتمد على VOIP وللترويج لمنتوجها الجديد MTBOX الذي تقدم من خلاله رقما هاتفيا تابثا للإتصال المجاني عبر VOIP مقابل 300 درهم شهريا.
    وبدأت اتصالات المغرب بالتشويش على الاتصالات الهاتفية عبر Skype وقطع الاتصال كل 10 دقائق، إلى أن وصلت إلى منع الولوج بصفة نهائية لكل مواقع الاتصال المجانية التي تعتمد VOIP.
    وأطلق مجموعة من الشباب صفحة على الفيسبوك للتحسيس بخطورة الخطوة التي أقدمت عليها هذه الشركة الاحتكارية التي منعت ولوج كل زبنائها لحماية عروضها من المنافسة

  • dr-1983
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:50

    اتصالات المغرب لا تعرف من هو الزبون
    – انها من اكبر الشركات المعروفة بالسرقة
    – يجب على مستعملي هده الشركة معاقبتها باطفاء الهاتف النقال ليوم واحد كي تعرف ان زبنائها هم من يمولونها

  • كريم 22
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:52

    نلفت انتباه السادة القراء أن ضعف الصبيب يدخل في اطار سياسة التقشف التي تنهجها الدولة عملا بمقولة "السرعة تقتل" ..
    ان محاربة التبدير في الصبيب ستوفر على الدولة مبالغ طائلة وستساهم في خلق مناصب الشغل للعاطلين والنهوض بالعالم القروي في مواجهة الجفاف ..
    فلا داعي لكثرة اللغط والقيل والقال في هذا المجال .

  • Picasso-net
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:53

    أنا عندي نادي أنترنيت وكنخلص 400 درهم فالشهر والله العضيم إلا مرضوني والناس كيقولولي كنيكسيون تقيلة ألمعلم كنمشي عندهوم كيقولولي 3 إيام اوغدي إتقاد دكشي والمصيبة شهراين ونا كنسمع هاذ الهضر والمشكل لمضحكني مكيمركوش كيصيفتوليك الفاتورة تقول انت ستغليتي كنيكسيون 100%100الحصول الناس كيسيقو بلا ميعيقو وإتصلات المغرب عيقات وسيقات Picasso-net

  • khalid
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:53

    وا هذا الشهر خصها متخلصش فيه اودير شويا دايل زوين راه القهرة

  • abdo
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:54

    Recharge Dh/ttc Durée de validité Volume en Mo
    10 1 jour 100 Mo
    20 2 jours 200 Mo
    50 7 jours 500 Mo
    100 15 jours 1.2 Go
    200 30 jours 3 Go

    * Débit offert allant jusqu’à 3,6 mb/s. Connexion internet 3G plafonnée en volume et en temps par type de recharge. En cas de dépassement du volume de téléchargement ou de la durée de validité la connexion internet sera suspendue, jusqu’à la prochaine recharge.

    L’internet prépayé de Maroc Telecom une solution tout en un, pour vous connecter partout tout le temps.

    Pour plus d’information, contactez le 888.

  • الحقيقة المرة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:56

    لقد ذهبت الى احد مراكز اتصالات المغرب و قال لي المسؤول انه بالنسبة للاشخاص الذين بعبؤون لليوم الواحد بواسطة بطائق التعبئة ويتم اعطاؤهم صبيب معين من الكونيكسيون اليومي و يتم تقسيمها حسب المواقع و في حالة استهلاك الصبيب تنتهي معها الكونيكسيون
    ففقدت الثقة بمرة

  • العيدروس
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:58

    السبب الحقيقي في نظري هو ان المسؤولين في هذا البلد هم مجموعة من "المكلخين" رغم انهم تلقوا تعليمهم بالمدارس الخصوصية جدا جدا … جدا لان معدل ذكائهم "Q.I" يميل الى الصفر. و بما ان شبكة الانترنت هي منهل كبير للعلم فانهم يخشون اي يتجاوزهم الشعب كثيرا فلا يجدوا ما يحكمون. لمن يشك في صحة هذه الفكرة عليه ان يلقي نظرة على سكان البرلمان "وجه الصندوق زعما" عندها ستتاكد انك تعيش في " la planète des singes"

  • masrouk
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:59

    dans ce cas la IAM a fait s'emblant doublier qu elle doit nous rembourser .il faut insister la dessus chéres lecteurs .IAM RENDEZ MOI MON ARGENT

  • mAGRIBI
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:00

    إتصــالات الــمغرب عالم جديـد يســيـزيـــكم !?

  • مغربي كاعي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:01

    فين راكم الهاكر المغاربة واش ماراحناش نشفوكم …علاش تعلمتو هاد المعرفة علاش ؟؟؟
    منين راكم تخاليو هاد الشفارة يديرو فينا حالة…أقسم بالله إلى راني نتمنى نتعلم الهاكين غير على حساب باش نخرود هاد الشفارة للي دارو فالشعب الأعصاب.

  • أغلياس
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:03

    يجب تحرير هذا المجال ولايبقى حكرا لإتصالات الزمر وما جاورها التي تملك هواء كل بقعة أرضية أو تجزئة سكنية. نريد ايقاف هذا الإحتكار ودخول شركات أجنبية منافسة مما يجعل الصبيب جيدا والثمن زهيدا وكل ذلك يصب في خدمة المستهلك المغربي المتعطش للمعلومة في زمن قياسي وبسعر تنافسي.

  • وليد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:06

    الله يعطينا وجهكم يا اتصالات المغرب

  • معلق من العيون
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:14

    في الحقيقة هذه الشركة تضحك على مشريها فانا اشتغل بالموديم والله في مدينة العيون اتقل من الحلزون واصبحت افكر في اشتراء موديم اينةي او ميديتيل اتصالات المغرب ديكاااااااااااااج

  • hamido
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:15

    الخدمات في الحضيض والخلاص هوا هوا اللهم ان هدا منكر خص اتصلات المغرب داكشي لي داروا المراكشيين لدار الضو

  • ahmed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:28

    انا ساتخلى عن هواتف و انترنت اتصالات المغرب،واعوضهاب انوي،اتصالات المغرب رداءة في الخدمات.

  • علي-ب من مراكش
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:33

    فواتير ثقيلة علئ المستهلك المغربي وخدمات متدنية—-يجب علئ هده الشركة العملاقة ان تراجع اوراقها *********

  • al azrak
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:39

    اتصلت مرات عديدة بmaroc telecom و اكدوا لي ان لا مشكل لديهم بل المشكل في جهازي هدا استغفال و استهتار وكد ب على المواطن.سا فسخ هدا العقد لا اريد adsl.

  • A Moroccan citizen
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:41

    where is the government where are all the instances that should protect the consumer from the grip of such big companies .this shows that they don't care about us at all . I hope that someone will do something about this if we want to be a democtratic country.

  • Picasso-net
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:51

    أتمنى فودفون دخل والله حتى ندبح جمل ونعرض على مدير إتصالات بمناسبة دخول فودفون

  • Abdelali
    الخميس 5 أبريل 2012 - 21:56

    نحن نتفهمنا الوضع.و نرجوا منكم ان تتفهموا وضعنا كدلك . شهر مجانا و صبيب في المستوى . شكرا

  • Inconu
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:02

    Je ne sais pas pourquoi on est toujours le victime

  • أبو بدر
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:14

    و مذا عن حجب برنامج skype الذي نأكل به طرف الخبز بفضل من الله طبعا ؟
    حتى أني بدأت أفكر في تغيير هاد الشركة واخا التزمت معها لسنوات ولكن ربما شبعات زبائن وبدأت تضيق علينا باش نطجو منها
    وربما هذا ما سنفعله أنا والعديدون ممن نشتغل ببرنامج سكايب

  • المغرب
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:19

    نحن في منطقة " تنغيرالنيف جماعة حصيا منطقة مجران "لازلنا نعيش في القرون الوسطى لاوجود لانترنيت,طريق غير معبدة,رغم أن المنطقة غنية بالمعادن تستغلها شركات كبيرة مثل "ona" و غيرها.ورغم أننا طالبنا جميع الجهات المختصة مند زمان

  • karim_ocp
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:25

    نريد تعويضات على هذه التي ضاعت

  • BENALI
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:26

    CETTE ENTREPRISE CROYANT AVOIR LE MONOPOLE FAIT CE QU'ELLE VEUT ET PASSE AU DESSUS DE LA LOI… MEME SANS CE PROBLEME DE CABLE LA CONNECTION ETAIT TOUJOURS FAIBLE , LE DEBIT RECU EST SANS COMMUNE MESURE AVEC LE DEBIT FIGURANT SUR LA FACTURE VOUS AVEZ 8Mo VOUS NE RECEVEZ QUE 1 ou 4 Mo AU MAXIMUM ALORS CA C'EST DU VOL PUR ET SIMPLE LES RECLAMATIONS SES ABONNES NE SONT JAMAIS HONOREES ON APPELLE LE 115 MAIS IL FAUT ATTENDRE PLUS DE 3 JOURS POUR QUE DES TECHNICIENS ET QUELS TECHNICIENS!!! ILS SAVENT PRESQUE RIEN
    CE QU'ON DEMANDE A MAROC TELECOM DE NOUS LE DEBIT REEL QUI FIGURE SUR LA FACTURE NI PLUS NI MOINS

  • Mohamed
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:30

    Salam alaykom mes freres, vous savez quelle connexion j'ai en Europ d'Est . jai un abonement de jusqu'a 120 Mbps + cable TV avec 145 Chaines + telephone fix tout ca avec 22 euros par mois . vous devez revolter contre la vouleuse de Maroc telekhome

  • amine
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:33

    ان هدا كلام زائف (يوم الاحد سوف يكملون الشهر) انا اعتقد انهم لم يدفعوا لشركة الفرنسية كامل مستحقاتها

  • MOROCCAN HACKER
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:33

    j'ai pas payé ce mois.j'espère que tous les abonnés fassent comme moi.

  • Amazigh
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:37

    وأخيرا بعد مرور شهر على ألإنقطاعات تطرق هسبريس للموضوع شكرا جزيلا
    والله ياخد الحق فاختلاسات المغرب

  • titrite
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:39

    est ce qu'ils ont prévu de nous de dédommagé les clients des 3 semaines d'indisponibilités ????

  • نورالدين
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:40

    اتصالات المضرب( يصعب علي أن أناديها باتصالات المغرب لأن المغرب بريئ من مثل هذه الشركات) تستنزف أموال الشعب سواء من خلال فاتورة الهاتف أو فاتورة الأنترنيت مما يمكنها من جني أرباح تقدر بالمليارات دون خجل أو استحياء، و لم تفكر حتى بمراجعة الأثمنة لتناسب دخل المواطن المغربي و إنما تسعى إلى جني المزيد و المزيد في الوقت الذي يتزايد فيه ضحاياها " شحال من واحد دات ليه اتصالات رزقو غير أنا تاددي ليا 400 درهم فالشهر. غادي تكولو ليا برك من التليفونات و لانترنيت غادي نكول ليكم صعيب حيت اتصالات رداتني مدمن إلا متكلمت فتليفون تنقنط" لدا فشعاري هو الشعب يريد محاسبة اتصالات المضرب لأنها تضرب في المواطن شحال هاد و مابغا افيق و فيق امولاي و فيقي الال راه جا الوقت لخاصنا فيه نرفعو دعوى قضائية ضد هاد الشركة بتهمة التربح و الغش في الأثمنة.

  • marocain tetwani
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:41

    je vous assure que le débit de recette de IAM va augmenter potentiellement aprés la limitation de navigation et ce probléme de connexion .le seul sénestré c'est l'internautoman marocain .personnellement j'ai été piégé ces deux jours derniers je ne savais pas que la navigation a été limité et j'ai rechargé 100 dh en deux jours .j'invite tout les marocains abonnés ou non à couper avec IAM .qui change leurs opérateurs .

  • فاس افاس
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:41

    مين تكون عندي مدابزة مع اينوي ميتدخل حتى حد بينتنا حيت عندي حساب طويل معها و ممفاكش و لي قاد بالاتصالات بينو معاها و يخليني مع اينوي فاس افاس

  • يوسف
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:43

    بمدينة الفنيدق صبيب الانترنط هزيل منذ شهر يونيو 2011 حتى شهر مارس2012 والان عا د الى ماكان عليه . اظن ان المشكل الحقيقي هو كثرة
    الزبناء وضعف الاجهزة.

  • observateur
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:47

    maroc télécom doit faire un dégrévement à ses clients .Oui vraiment ,il y a coupure du câble sous marin seulement il y a du retard du rétablissement de la lenteur.En effet , on remarque que les sites web reliés au serveur du maroc ne connaîssent pas de lenteur mais seuls les sites d'autres pays au delà de la mer qui connaîssent ce problème de lenteur.

  • mohamed taha
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:48

    ça sont des mensonges qui se répètent régulièrement par IAM. pour mieux faire au profit des marocains c'est diminuer le fardeau de la facture de l'internet et du téléphone pour qu'il soit à la porté des citoyens e

  • امازيغي حر
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:48

    المغربي الكاعي ما تكعاش عافا خويا علاش هازها من تقالت هههه الهاكرز لي تاتهدر عليه مغاديش يديرلها بووم باش نتا يعجبك لحال و يقطعوها عليه هو !! ايوا ان بركمت و نتا فهم !! ولي قلب يلقى .

  • AHMADI
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:50

    IAM est animé d' un seul souci c'est celui de réaliser un capital optimal au détriment des intérèts des abonnés . Le service après vente est nul car une fois le contrat établi on vous oublie carrément et si vous voulez résilier le contrat ils vous traduisent en justice pour paiement de toute la durée du contrat .
    On a payé le mois de mars 2012 on demande le remboursement et si la connection n'est pas rétablie
    d'ici dimanche presque tous les abonnés résilieront leur contrat avec cet OPERATEUR
    UN SITTING EST FIXE CE SAMEDI MATIN A 10 HEURES PRES LA DIRECTION GENERALE DE MAROC TELECOM

  • younes
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:50

    نقدمو شكاية جماعية باش الناس ميضعوش فداكشي لي خلصو إلى كنتو متافقين نديروها في أي جريدة بغيتوها الإنترنيت 3جي مخداماش نهائيا دعيناهم الله

  • cyber
    الخميس 5 أبريل 2012 - 22:57

    نحن أصحاب مقاهي النت المتضريين الأوللين حيث أنه القوت الوجيد هو سرعة الصبيب في النت التي نستخدمها هاد الشهر غير خليها على الله الأنترنيت ضعيفة جدااااا وخا تكون عندك لي تكون المشكل هو المشكل

  • abracadabra
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:01

    why IAM has blocked skype?????

  • abdellah
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:01

    المشكل في ضعف الصبيب او الاحوال الجوية والبحرية ولكن المشكلة في المسؤولين عن عملية الربط والصيانة لانهم لا يبالون بمصلحة الزبون وما يهمهم هو الاجر زائد المكافاة فقط . فانا زبون من وجدة اعاني منذ ما يقرب من سنة من الانقطاع اليومي للصبيب ولمدة اطول تصل احيانا يوم كامل وتارة الى عدة ساعات متقطعة واتصلت بالسؤولين عن القطاع لكن بدون جدوى الى حدود كتابة هذا التعليق , بل السيء هو ان الهاتف هو الاخر في الكثير من الاحيان معطل بفعل عمل التقنيين اوعمال الشركة المتعاقدة مع اتصالات المغرب والمكلفة بربط الخطوط . فكلما قاموا باصلاح اوربط خط محاد لخطي اي في نفس العلبة (boite) الا وافسدوا لي خطي الهاتفي وحرموني لمدة قد تصل الى اربعة (4) ايام من الهاتف ومن الانترنيت رغم الاتصالات المتكررة بالادارة المعنية .وهذاالمشكل لا زلت اعاني منه لحدود كتابة هذا التعليق. فاين هو تحسين الخدمات التي تتبجح بها الاتصالات? الا يهمها سوى تحقيق اللايير من الارباح وقيام المهرجانات على حساب المشاركين?

  • BENABDILLAH
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:07

    ON DEMANDE A NOTRE GOUVERNEMENT D'AUTORISER VODAFONE DE S'INSTALLER AU MAROC CAR ELLE OFFRE UN SERVICE IRREPROCHABLE ET A BAS PRIX A 29 EUROS PAR MOIS ET QUI COMPREND TELEPHONE FIXE ILLIMITE POUR LE NATIONAL ET INTERNATIONAL +INTERNET 20 Mo + TV ADSL 150 CHAINES TOUT CA POUR 29 EUROS/MOIS SEULEMENT ET UN MEILLEUR SERVICE APRES VENTE .ET DES INGENIEURS DE QUALITE ET NON DE SIMPLES TECHNICIENS LIVRES EUX MEMES COMME CEUX DE MAROC TELECOM
    MAROC TELECOM NE DOIT PAS BARRER LA ROUTE AUX AUTRES OPERATEURS

  • مواطن لا حول له ولا قوة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:09

    قبل شهرين تقريبا قمت بتعبئة بطاقة هاتفي 3G مدة عام و نصف
    و لحد البارحة تلقيت الخبر المؤلم ضعت في اكثر من سنة و 3 اشهر من الانترنت
    عندما علمت انهم حولو انترنت 3G من التعبئة بالايام الى صبيب الانترنت
    و انا الذي كنت احمل و ارفع ملفات البارحة اليوم كله و لم اكن اعرف ان ما وقع وقع
    قبل قليل ارسلت رسالة الى 580 لمعرفة التاريخ انتهاء الانترنت وجدت 700 ميغا
    و هاهي تنقس الان دقيقة بعد دقيقة تنقس 1 ميغا
    لاحول و لا قوة الا بالله دعيتكم لله يا اتصالات المغرب يا الشفارة ضيعتوني في 1000درهم ولا كثر

  • omar
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:12

    on sait pas ce qui se cache derriere cette coupure ..en tout cas g paye un mois et g meme pas enprofiter de la connexion a cause du mauvais debit alors je veux un rembourssement ….imaginez 2million de personnes qui paye 150 dhs par mois pour un service de tres mauvaise qualite alors ca fait 150 000 000 dhs de benefice …. ana a khouti je veux hir mon 150 dhs

  • عايق فايق
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:18

    الحقيقة فعلا أن هناك عطب في حبل الألياف البصرية ,,,,ولكن السؤال إلام سننسب باقي الأعطاب التي تقع فيها اتصالات المغرب ..لعلم الإخوة الكرام قد أصبح اسم الشركة {{ انقطاعات المغرب }}ووشبابيك أدائها {{ اختلاسات المغرب}}

  • raja
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:23

    على الشركة وضع شهر بالمجان للمتضررين = على الأقل يكون بمثابة اعتدار للزبائن مرة أخرى لن تكرر

  • wald lablad
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:23

    لا اعتذار لا بيان يعفي الزبون من الضرر لمدة 3 اسابيع ويقولون اسبوعين؛ الدول يستفيدون من النت عبر الاقمار الاصطناعية و هم يقولون كابل في البحر؛ ألا تستحيون يا لصوص المغرب ألا تخافون من سرقة المواطنين ؛ البلاد الوحيدة لي فيها كونيكسون غالية أو من الفوق والو بالمقارنة مع كونيكسيون ديال دول العالم ؛ و باراك من الشفرة راكم كبتوها؛ داكشي علاش دايرين مدير 2 مليار أونص في العام ما نسمحوش لكم يا شفارة ؛ يجب اسماع اصواتنا للحد من هذه المهزلة … جيب العز ولا اكحز ..!!

  • مغربية واكلين حقها
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:29

    ايوا منين هاكا قلبتوها كدوووب في ضركو الكوارث ديالكم واحيدوو ديك الشهرية اللي مكاتنساوهاش كلا شهر تصييفطو لينا مية وخمسين درهم فالشهر هدي مخسراتش او ماتنساتش ايوا حتى حنايا تقطعت لينا الاجيب البصرية والمالية والاصلاح ديال هاد المشكل صعيب كايطلب منا نحرتو حتى حنا الارض باش نصلحوه والله حتى هدا منكر واك واك أعبياد الله وكليتونا وقهرتونا غي بالكدووووب اي حاجه تطرا عندكم الحلول والمبررات حنا الشعب نخلصو الحق وقشرتو لينا جلودنا

  • Patriote
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:30

    Quel manque de professionnalisme de votre part chers journalistes de Hespress, le problème persiste depuis bientôt 20j et ce n'est que maintenant que vous en parlez.

  • choukri
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:31

    انا لدي خدمة adsl للاتصالاة المغرب مادا عسايا اقول الى لاحول ولا قوة الى بالله مند بداية السنة الجديدة 2012 و الصبيب جد جد … ضعيف + عن هادا اتصالاة المغرب قامة باغلاق la port 848 من تلقاء نفسهى بدون مراعاة الزبائن ولهادا بدئنا نلاحض تباطء في تحميل الملفاة او البرامج و الافلام و لهادا انا اطالب من هادا المنبر اعادة فتح هادا la port 848 . ملاحضة تقريبا البلد الوحيد الدي قام باغلاق هاته النافدة هو المغرب و السبب الله اعلم .
    وشكرا

  • عابر سبيل
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:31

    30 – mohamed
    خويا كانخلص 300 درهم بين فيكس و انترنت
    وصبيب كان 4 ميغا صافا تقدي بيها
    ولكن هاد ليام دوبلاو ولات 8 ميغا
    ولكن حتى يوتوب خاصك تشارجي عاد تفرج
    مشي كي لول
    فطيليشارجمو دير 100 جيغا تشارجا ونعس غدا صبح يمكن تكمل يمكن لا

  • Romaysae
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:31

    الله ياخد فيهم الحق ديما الانترنت تقيل والتلفون مرا خدام ومرا طافي الاشتراك ديال النت والتلفون غادي يتسالا من هنا شهر ومصيفطين ليا برا قاليك خاصكي تعاودي الاشتراك باش تستافدي من خدمات اتصالات المغرب عالم جديد يخرج على جيوبكم ويصيفطكم الى 36

  • khalid
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:32

    هادي كدبة باينة قاليك الكابل مقطع مقطع ايه اه بصح الكونكسيو اللي مقطعة كتخدو الفلوس وتقطعوها وقاليك حقة ما حقة كابل مقطع اواه شريكة قدها قد الخلا ومقاداش تصايب حتى كابل مقطع الله يعطينا وجهكم ما كتحشموش انا بغيت غير نسولكم واش حتى السي احيزون كانت مقطوعة ليه الكونيكسيو ولا ضعيفة بحال لي عند بوزبال باين الجواب لا لا لا اتصالات ردولينا فلوسنا لي سرقتو لينا ولا بينا وبينكم محكمة العدل الدولية هههههههههههههه

  • Abdou
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:35

    Bsr à tout le monde ; c vrai que ça merite tout les reclamations de tout genre car presque tout les abonnés sont en colère mais est ce qu on s est demandé une fois pourquoi on se fiche des clients ou les abonnés eh bien c est parce que la loi de la protection des consommateurs est l'handicap de tout ce qui peut arriver au maroc .Demandez au ministère du commerce et l industrie de vous proteger contre le mauvais service que vous avez payé à maroc telecom .elle n a pas le pouvoir car et c est la loi qui devrait le faire en statuant la protection des consommateurs contre toutes firmes abusivent des droits.

  • simo
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:36

    لقد عدنا إلى زمن kbits/s 128 كم هذا مؤسف

  • بن كيران واختلاسات المغرب
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:37

    أيه الاخوة لقد حان الوقت للحكومة الجديدة أن تبرهن عن حسن نواياها تجاه الشعب المغربي..إن هي فعلا تريد مصلحته فيجب عليها إنهاء احتكار هذه الشركة اللصة والسماح بالشركات التي تحترم زبنائها بالدخول الى المغرب ك: vodafone و t-mobile و غيرهم لأننا بصراحة سئمنا وأصبحنا نكره هذه الشركة ورئيسها كرها شديدا لما تفعله في المواطن المغربي الذي تسلبه دراهمه الذي هو في أمس الحاجة اليها ويصبر على ذلك من أجل المعرفة…لكن بلغ السيل الزبى مع هذه الشركة الملعونة التي تتسبب وتزيد الاحتقان الاجتماعي..فيما لا يحمد عقباه…حسبنا الله ونعم الوكيل فيها

  • زبون
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:37

    يجب على كل مواطن مغربي حر تضرر من خدمات اتصالات المغرب ان ينخرط في تسجيل بياناته في اللائحة التي نعمل على تهيئها عبر الفايسبوك لمقاضاة اتصالات المغرب في محاكم المملكة للتعويض عن الضرر و…………..

  • maghribi
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:38

    اقول لاخواني المغاربة و الله انكم مضلومون كتيرا في المغرب .ما دام السيد بنكيران مع الشعب يجب المطالبة بالسماح لمؤسسات اخرى بالمنافسة لتكون الخدمة افضل و بتمن في صالح الشعب و الله انا متلا بقيمة 125 درهم في الشهر لدي الانترنت في المنزل و بسرعة جيدة و انترنت في الهاتف النقال + المكالمات بالمجان شهر بالكامل ليل نهار و الله. كل هدا بسبب المنافسة و الشركات متعددة و ادا كان لدي مشكل دائما يحل في يومه بمجرد الاتصال بالرقم المجاني و هدا ما نتمناه في بلدنا لا ان نرى اموالا طائلة تاخد من المواطنين بدون فائدة

  • benelkaid
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:39

    المشكل في ضعف الصبيب او الاحوال الجوية والبحرية ولكن المشكلة في المسؤولين عن عملية الربط والصيانة لانهم لا يبالون بمصلحة الزبون وما يهمهم هو الاجر زائد المكافاة فقط . فانا زبون من وجدة اعاني منذ ما يقرب من سنة من الانقطاع اليومي للصبيب ولمدة اطول تصل احيانا يوم كامل وتارة الى عدة ساعات متقطعة واتصلت بالسؤولين عن القطاع لكن بدون جدوى الى حدود كتابة هذا التعليق , بل السيء هو ان الهاتف هو الاخر في الكثير من الاحيان معطل بفعل عمل التقنيين اوعمال الشركة المتعاقدة مع اتصالات المغرب والمكلفة بربط الخطوط . فكلما قاموا باصلاح اوربط خط محاد لخطي اي في نفس العلبة (boite) الا وافسدوا لي خطي الهاتفي وحرموني لمدة قد تصل الى اربعة (4) ايام من الهاتف ومن الانترنيت رغم الاتصالات المتكررة بالادارة المعنية .وهذاالمشكل لا زلت اعاني منه لحدود كتابة هذا التعليق. فاين هو تحسين الخدمات التي تتبجح بها الاتصالات? الا يهمها سوى تحقيق اللايير من الارباح وقيام المهرجانات على حساب المشاركين?

  • واشوف اوكان
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:41

    Abdeslam Ahizoune est l’un des patrons les mieux payés au monde. En 2007, il a touché 2 010 385 €, en 2008 il a engrangé un petit bénéfice avec un salaire annuel de 2 169 685 €, en 2009, il a perdu quelques billes et n’a eu droit qu’à 2 042 031 € (le pauvre, sûrement à cause de la terrible crise économique internationale qui a frappé tout le monde…), mais en 2010 il s’est vaillamment rattrapé en réussissant non seulement à maintenir son salaire mais à le faire augmenter un petit chouia avec 2 043 015 €.

  • واشوف اوكان
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:43

    Rémunération de Abdeslam Ahizoune pour l’exercice: 2010 (Pour Vivendi en tant que Membre du Directoire
    Du 01-01-2010 au 31-12-2010)

    Montant

    versé
    Rémunération fixe

    612.894 €

    612.894 €
    Rémunération variable

    1.103.209 €

    856.861 €
    Avantages en nature(*)

    8.060 €

    8.060 €
    Stock options

    358.200 €
    Actions gratuites

    207.000 €
    Total 2.289.363 € 2.043.015 €

    * Le montant des avantages en nature tient compte des cotisations patronales de retraite et de prévoyance dépassant le seuil légal déductible, qui sont réintégrées dans le salaire imposable, de la mise à disposition d’un véhicule de fonction, de l’intéressement et des indemnités d’expatriation.

  • اااااااااا
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:47

    على رئيس الحكومة المغربية توقيف مهزلة التوضيف المباشر وعلى الخصوص في مجال التعليم ا لذي يعاني من عدة مشاكل أصبحنا نرى الأن أشخاصا عديميي التكوين والمستوى يدرسون أبنائنا وهم لا يملكون القدرة ولا حتى المؤهل المعرفي للقيام بالواجب المهني الشيء الذي يجعلهم يرفضون إجتياز مباراة الولوج إلى مراكز التكوين بل أن حتى لو وضوعو ا ملفاتهم لأجل فلما توفرت فيهم الشروط لإجتياز حتى المباراة ويتوجهون إلى الحل الدنيء والوضيع الذي هو الإعتصام أمام قبة البرلمان جوعا وعطشا ويستجدون بكل ذلة وحقارة
    تستر خيبتهم يا إخوان التعليم في الحضيض بسسب التوضيف المباشر
    الأزمة تزكم الأنيف يا أباء وأولياء التلاميذ تقصوا حقائق من يدرس أبنائكم فمن لم يكن خريج مدارس تكوين الأساتذة فلا يجب تدريس أنبائكم

  • houssain
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:57

    toujours le larron trouve facilement ses prétextes

  • جهاد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:06

    نعاني مع اتصالات المغرب ونعاني مع مديتيل ونعاني مع اينوي…كلها شركات تسرقنا علنا…ولا ندري ماذا نفعل……الشكوى بهم لله….الله ياخد فيهم الحق.

  • كرم
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:06

    تلفت الاسلاك ما ذنب المنخرطين لو جاء احد الزبناء للشركة وقال تلفت اموالي ولا استطيع دفع الفاتورة كيف ستتعامل معه اين مكتب حماية المستهلك ام انه يقدر الا على الاسماك الصغيرة كدكاكين البقالة في شهر رمضان وبتغطية اعلامية كبيرة بينما الحوت الكبير من يلتهم بشراسة جيوب المستهلكين لا نسمع لهم صوتا حسبنا الله ونعم الوكيل
    ما تفسير هده الرسالة التي توصلت بها من الشكة Votre crédit en internet mobile est de 615 Mo, valable jusqu'au 04/05/2012 à 19 h 43 min
    هل لهذا سبب بتلف الاسلاك وهل بهده (615 Mo) ساكمل الشهر الدي دفعت تمنه مصبقا على اساس شهر بصبيب غير محدود اليس هدا غش علني لاحول ولا قوة الا بالله

  • شفلرة
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:07

    انا اكره هده الشركة الاستغلالية
    لوكانت هناك شركة تقدم خدمة الادسل لو غيرتها
    ولاكن للاسف نحن مرهونين باختلاسات المغرب

  • Elorf
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:07

    Une panne au niveau du cable sous marin , c'est s'il passait par le triangle de Bermode

  • مغربي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:12

    إنـقـطــاعات الــمغرب عالم جديـد يســيـزيـــكم !?

  • islam
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:13

    IAM doit indemniser les marocains stop aux arnaques .en plus on ne vous crois plus. dites plutôt que vous essayez d'espionner les gens ou de bloquer la communication .Dites un truc qui correspond à votre style de réflexion pour qu'on vous croit

  • Anwar
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:13

    le probleme qu'on paie de l'argent pour avoir un produit "L'internet" mais au lieu de ca on a que des explications en plus de la facture que Maroctelecom va l'envoyer au fin de mois.
    c'est pas belle la vie avec Maroctelecom

  • مغربي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:15

    كذب. ليس فقط اسبوعين بل اكثر من شهر.
    لصوص

  • مغربية
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:16

    ايه ممكن ايوا في موضوع سعر مكالمات للخارج علاش زعما دقيقة للسعودية ب 10 دراهم مع دخول السنة الجديدة قبل كانت ب 6 او 5 علاش حنا كانتخلصو بالاورو المغرب اغلى بلد من حيث اسعار الاتصالات و بزااااااااااااااااف على الشفرة و ماكاينش شركات منافسة واش ممنوع دخول شركات اجنبية مثى فودافون اسعارها معقولة واش الناس لاكارط ديال التلفون عندهم ب 60 ريال و حنا مازال دايرينها بي 20 درهم هادشي حرام

  • محمج بنعيسي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:18

    اتصالات المغرب حادكة غير في لي فاكتير و توقع ليك شي مشكلة يكولوا ليك خلص واشكي انا عندي مشكلة 4 اشهر وباقية ما اتحلات اي متى الله اعلم وخلصوا وشكيو وما غاديين تصوروا والو

  • ZAKOS
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:18

    Je pense que Maroc telecom est une entreprise qui fait beaucoup chose pour ses clients,en voyant les investissements massifs qu'il effectue dans des technologies diverses dans le souci d'offrire une qualité de services meilleure.
    Je me demande pour les autres opérateurs sont encore inactifs par rapport à ces investissements surtout que l'argument du monopole n'est plus valable avec la libéralisation du secteur des telecoms.

  • مغربية
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:27

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نتمنى رفع قضية جنائية على المدعوة اتصالات المخرب ، التي أفقدت الناس أعصابها ، الناس هناااااك صار التعليم عندهم عن بعد ونحن تأخرنا عن بعد 100 سنة وراء ، يكذبون حين يقولون كابل في البحر تعطل بل هذه سياسة كما يسمونها تقنيات البيع ، ولعلهم يدخلون مدراء جدد في البيع والشراء ليملي جديده عليه وكما يقال يكفض على ذراعه يزيدوه في الراتب من جيوب الشعب . 100 ميجا مقابل 10 دراهم ، أي نفاق وأي لصوصية وتقولون لا بركة لنا في أموالنا وأولادنا وأنتم من زع البركة ، لقد أخلطتم أموالكم الحلال بالحرام حتى نزعت منها البركة ، تبلون في أولادكم وذريتاكم ولا تدرون الأسباب. لا تسنوا يوم الحساب كل ذي حق يأخذ حقه وسنأخذه من لحووووومك إن شاء الله ، البطالة والشوماج وتشوميرة والعصاب وانتما تاكلوا ما تعقلوا تزيدوا علينا في كلشي حتى خليتونا نحسوا بأننا عالة على والدينا ، قلنا النت نقلبو على الخدامي ونسوا همنا زدتم الطينة بلة .

    واللي باغيها تنوض الله ينوضها نيت ما مقداش ما قداش ، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • samir
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:34

    dans: la france
    Passez à la vitesse supérieure, découvrez la puissance de Bbox fibre. Accédez à une connexion Très Haut Débit jusqu'à 100 Méga et bénéficiez d'une offre complète Internet + TV + téléphone pour profiter sans compter
    31.9euros / mois : abonnement 12mois

  • Anonym
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:36

    , Tjrs des problèmes techniques, mais le paiement de la facture reste indispensable.

  • نصيحة الى 173 المعلق
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:38

    الى صاحب التعليق رقم 173 انت خارج الموضوع لان النص يتكلم عن المشاكل التي يعانيها زبناء اتصالات المغرب وانت بكترة تفكيرك وفطنتك وغيرتك بدات في التفلسف دون مراعاة انك خارج السكة ( الرجوع لطريق ) .
    ملاحظة : ليكن في علمك اخي الكريم ان مراكز التكوين ما هي الا مكان تلقن فيها بداغوجية التعليم التافهة و الغير المجدية والتي لا تسمن ولا تغني من جوع شكرا على تدخلك القيم لكن في المرات القادمة اتمنى ان يكون تعليقك في محله

  • مواطن مغربي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:40

    السلام عليكم
    قد يتسائل البعض عن سبب تاخر هدا الاعلان و الكشف عن سبب المشكل الدي دام قرابة الاسبوعين و لمادا غي هدا الوقت بالدات و قد لا يستوعبون لمادا ,و لكن المتابع للتحركات الشعبية على الشبكة العنكبوتية و خصوصا المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي سيخلص الى ان هده الحركية و التي نجم عنها دعوات جادة للاحتجاج بل اكثر من دلك فقد تم تحديد يوم 14 ابريل كيوم خاص للتوجه الى الوكالات الرسمية للشركة التي تمتص دماء الشعب بكل مدن المملكة و تجسيد وقفة احتجاجية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا و هدا التحرك هو الدي ارغم الشركة سيئة الدكر على تقديم هده المعطيات التي لا يخفى على احد انها قصة مفبركة اقرب الى كونها قصة من قصص الخيال العلمي و التي لن تستطيع بها استغفال اقل الناس شانا من ابناء هدا الشعب و يبقى الغرض من تقديم هده المعطيات و تحديد اجل لانهاء الاصلاحات و الدي ياتي يوم واحد بعد اليوم المقرر للاحتجاج, هو افشال هدا المخطط المقرر و المخطط له من الفئات المتضررة من ممارسات الشركة سيئة السمعة.
    و في هدا الاطار ندعو كل فئات الشعب المتضررة الى الحضور يوم 14 ابريل لتجسيد الوقفة الاحتجاجية المقررة

  • Adam
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:40

    Bonjours a tous Maroc Telecom doit régulariser ses clients sinon ya plusieurs opérateurs puisque ya pas la qualité chez elle ,personnellement j'avais besoin de connexion pour mon projet de fin d'étude et j ai passer le lundi soir sans internet 6h de patience imaginer vous la galère, et déjà le prix et très cher par rapport au débit proposer, donc réveiller vous les marocains

  • منير
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:41

    نريد تعويضا عن سوء الخدمات المقدمة من هده الشركة المحتكرة

  • samir
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:41

    لا يصل من الصبيب 20 ميغا إلا 13 ميغا في أحسن االظروف = 499dh
    اما 12 ميغا فهي تصل كاملة =199dh
    هناك فرق كبير = 300dh

  • ابن سبو
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:52

    بصراحة اتصالات المغرب لايهمها الزبون بقدر مايهمها المال فالخاسر الاكبر في هاده النازلة هو المشترك بينما تفرضون عليه في اخر الشهر تادية المستحقات والا قطع الاتصال , اداكان عندكم الزبون في المقام الاول فان القاعدة تقول أن ندفع نصف الفاتورة او أقل والا اصبحتم (اختلاسات المغرب)

  • Aziz
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:54

    Kom hier in nederland GLAS VEZEL kopen en die cooper naar afrika verkopen

  • متتبع 1
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:00

    أولا أسجل سكوت حكومة بنكيران على الموضوع، و أعتقد أنه كان عليه يجبد الودنين مزيان لأحيزون.
    ليعلم الجميع أن اتصالات المغرب تعاني حاليا من أزمة تراجع المداخيل بعدما كانت غير تجمع الفلوس بالخناشي، علينا فقط أن نقارن مداخيلها بين ألأمس و اليوم.
    لا بد من الحل إذن
    الجميع سيلاحظ أن اتصالات المغرب وصلت إلى مستويات قياسية من مضاعفة مدة الإتصال و ذلك لرفع رقم المعاملات مثلا
    التعبئة ديال 20 = 20 في 3.
    و لكن التعبئة ديال 50 = 50 في 5
    إذا ما شي المستهلك هو الهدف و إنما شيفر دافير و الدليل نظام الإشتراك فاتصالات المغرب تزيد من مدة ألإتصال مع الإحتفاظ بالثمن إذن الغاية هي الحفاظ على نفس الدخل.
    و لكن المشكل منين جا نعم جا من إينوي خاصة وكذا ميدتيل،و لكن المشكل العويض جا من الإنترنيت باش نجاوب هنا بعض المعلقين للي تكلموا على skype.
    خاص الصبيب يهبط باش يولي الإتصال مستحيل ف msn و السكيب ماكاينش إذن الناس غادي تضطر باش تهدر فالتيلفون إذن هاحنا رجعنا لشيفر دافير.
    و بلا شك سمعتو على الطرد الجماعي للعمال علاش فهاد الوقت حيت المداخيل نقصو و المساهمين بغاو الفلوس.
    اشنو هو الحل الحل ساهل و مانكولوش ليكوم.

  • AMINE WYDADI
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:00

    اتصالات المغرب عالم جديد يفقصكم

  • لعميرية
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:00

    ر بما جاء الوقت للتفكير في فك الارتباط مع خدمات هذه الشركة فالملاحظ هو سخط المواطنين من خدماتها ولكم واسع النظر

  • mohsin madrid
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:01

    ههههههه اه يابلدي قتلتونا بالشفوي اذكى بلد وحنا وحنا ونتوما حتى الكونكسيون معتمدين فيها على فرنسا واسبانيا مهزلة والله

  • مصطفى
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:11

    السلام عليكم ورحمة الله ،
    يجب أن نقف كوقفة رجل واحد للتصدي إلى أي نوع من الإهانة التي تقدمها كل الشركات سواء اتصالات أو ليديك……..المغاربة الأحرار شاركو في تحرير القدس مع صلاح الدين الأيوبي وأعطاهم حي كبير اسمه حي المغاربة لماذا لا نرجع إلى أصلنا يجب التصدي لكل من يستهزئ بأي حق من حقوقنا لا يعقل أن لا نستفيد من الانترنت ونؤدي الواجب الشهري بدون أي وجه حق حرام والله

  • رشيد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:12

    كل شركات العالم يتمكن زبنائها من مقاضاتها عند الضرر او طلب تعويض او…الا شركات المغرب تسرق ثم تسرق وبمجرد ان تسأل يجيبونك خلص واشكي ارجوا من جميع المتضررين التوصل الى صيغة تمكن جميع المواطنين من مقاضات مثل هذه الشركات فقد استباحت لنفسها نهب اموال المواطنين تلاعب بفواتير الماء والكهرباء و…حسبنا الله ونعم الوكيل

  • HAMAMA
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:13

    LA RAISON POUR LAQUELLE MAROC TELECOM DECIDE ENFIN DE REPONDRE C'EST QUE TOUS LES ABONNES ONT DECIDE DE SE RENDRE ENSEMBLE CE SAMEDI MATIN A LA DIRECTION GENERALE IAM DE RABAT ET LES DIRECTIONS REGIONALES DU ROYAUME POUR PROTESTER POUR CONNAITRE LE SORT DE LEURS RECLAMATIONS FAITES DANS LE FACEBOOK (Page Maroc Telecom)

  • FBI
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:16

    الاسم. اتصالات المغرب, أول شركة اتصالات في المغرب, الحلم ديالها, تخدم البلاد (تشفر البلاد), و هد الشهر, أكفس شهر دوزاتوا على الشعب!

  • MOUNIR
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:28

    Mr 173 VOUS ETES HORS SUJET ON PAR DE MAROC TELECOM REVEILLE TOI CHER AMI را اصبح الحال

  • Adnan
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:29

    Apres deux semaines viennent nous annoncer officiellement ce probleme ???? ils étaient ou depuis ce temps là ???? Le client il est ou dans dans cet article ???.

  • Networker
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:30

    Pour ceux qui disent que le débit est normal tôt le matin c'est dû au fait que la bande passante n'est pas trop chargée en ce moment de la journée ce qui veut dire que peu de personnes l'occupent, puis ça devient pourri quand d'autres personnes se connectent sur le même sous réseaux. Sinon je confirme que ça fait plus de deux semaines qu'on souffre de ce débit "merdique" esperant que ça va s'arranger avant qu'on finisse par avoir des crises cardiaques !!!

  • ABOUAMINE
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:40

    اتصالاتنا الحبيبة ادا كان ضعف الصبيب هده الايام مرده العطل الدي ثتحدثون عنه فهدا كلام يمكن تقبله مادام و على حسب ماتزعمون انه مؤقت . لكن الامر الغير المقبول هو العيش الدائم و المتعمد من قبل اتصالاتنا الغالية مع صبيب شبه منعدم في منطقتنا الا و هي مدينة سبت جزولة . فنحن يا اخواني نقراء في فواتيرنا اننا مستفيدون من صبيب 2ميغا و نؤدي 100درهم شهريا , لكن واقع الحال اننا لا نستفيد سوى من 128 و في اوقات العمل و العطل اقل بكثير ان لم تكن منعدمة يعني يا اخواني اننا نحن منخرطي الانترنت مع اتصالات المغرب في مدينة سبت جزولة نتعرض للنصب و الاحتيال ولكن بشكل قانوني , حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا اتصالات المغرب.

  • مغربية
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:52

    ADSL بعدا صبيب منخفض اما 3 G موديم راها مقطوعة نهائيا من الاثنين واحنا مخلصين 200 درهم وحشوما هادشي زعما الفلوس عندنا تبارك الله غير مرميين
    تشكي حتى تعيا لا حس ولا خبر واخر المطاف ايكافئونا بالمحدودية

  • houssain aitsnan
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:57

    وبخصوص برنامج نافدة الدى لا نستفيد منه رغما دفع الوتائق مند 6 اشهر حيت قدمت 3شكايات فى نفس الموضوع هت هدا كدب ام استهتار؟

  • عبد اللطيف
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:02

    وا حبسوا الخلاص حتى تصيبو داك الخيط ديالكم، أو رودولينا فلوس هاد ليام لي ماستافدناش منها، إوا حتا حنا الحساب بالثانية للي تكونيكطيناها

  • nono
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:13

    معندها والو .حديدة معلقة فالسماء ديال فرنسا=satellite

  • khalil casa
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:19

    on paye le salaire de guerets iam sponsor officiel des singes de l'atlas

  • abidine.rabat
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:26

    نطالب بإلغاء فاتورة هذا شهر لأصحاب الـADSL

  • merouane
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:27

    Google : اتصالات مصر تفضح ادعاءات اتصالات المغرب حول إنقطاع كيبل بحري يجمع كل من اصيلة و مارسيلية و الذي تسبب في بطئ شديد في الإتصال ، بقولها ان الكيبل إلى حدود 30 مارس 2012 يعمل بشكل جيد ، بل ودعت شركة اتصالات المغرب حسب جريدة الصباحية إلى تبرير هذا الضعف الشديد في الإتصال . وفي ضل طابع الصمت الذي يغلب على الشركة هذه الايام الاخيرة ، المواطن المغربي الان لازال يعاني من بطئ شديد في التصفح، لايسمح حتى بتصفح ابسط المواقع مثل فيسبوك . بل والعديد من الإشاعات انتشرت بين زبناء الشركة من بينها ان المشكل نابع من مضاعفة صبيب الانترنت خلال الفترة الاخيرة .

  • LAROUSSI
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:30

    Le tarif d’un abonnement à INTERNET en France par exemple, à 20 Méga est en valeur absolue entre 19 et 20 euros .Au MAROC on paye pour 8 Méga, 199 dh.Et cette vitesse n’est que fictive puisque, par exemple à partir de 20 heure on commence à ramer et ce jusqu’ 2heures du matin, de quoi vous faire dégouter internet. Qui protège le consommateur au MAROC ? S’il existe qu’attend-il pour intervenir auprès d IAM et défendre les intérêts du consommateur ? N est il pas de connivence avec eux ? Alors comment expliquer ce laisser aller. En France les défenseurs du consommateur prennent l’initiative et font leurs enquêtes eux-mêmes et ils n’hésitent pas à traduire en justice tous ceux qui dépassent les limites

  • mo3anat
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:30

    اضن ان ردائة الخدمة وغلاء الاسعار يتطلب تنظيم يوم احتجاجي للحد من الاسغلال ولاسماع اصواتنا دل الاكتفاء بالتدمر والاستياء فقط

  • مول الشفنج
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:34

    واش هدي شركة ديال اتصالات المغرب ولا مقاولة ديال النهب انا راه ضعت فهاد الكونكسيون دبا وردو ليا رزقي من ليوم غدي نبدل هاد تصلات خرجتو عليا ضعت فخدمتي دعيتكم الله خرجتو عليا كان خصني نصيفط واحد الايمايل ضرووري ف12 ديال ليل دبا ربي يخلف اخر مرة ندير اتتصلات

  • bigtornado
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:35

    maroc telecom vous prepare une surprise, ils sont en train de tester du nouveau materials qui consiste au traffic shaping ,maroc telecom a signé l accord ACTA, l internet au maroc ne sera plus libre comme avant , tout va etre controlé, , par exemple une personne qui utilise beaucoup youtube , il va etre bridé, , il aura un debit de telechargement trés faible, aprés sa sera une interdiction d acces , pour chaque application il sera un debit precis ,, tt va etre controllé, est mnt maroc telecom est en train de tester ce material high tech ,

  • mo3anat
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:42

    يا اخي rachid هل تعلم ان فاتورة الاتصال والانترنت المغربية هي الاغلى في العالم العربي

  • ABDE
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:50

    هل ستعوض الاتصالات عن ما فقد المغاربة من ساعات واموال…
    هل ستعوض الاتصالات عن ما فقد المغاربة من ساعات واموال…
    هل ستعوض الاتصالات عن ما فقد المغاربة من ساعات واموال…
    هل ستعوض الاتصالات عن ما فقد المغاربة من ساعات واموال…
    هل ستعوض الاتصالات عن ما فقد المغاربة من ساعات واموال…

  • hamdaoui--49
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 02:54

    لماذا عندما تنسى أن تدفع الفاتورة يتم اتخاذ الإجراء ات اللازمة من قطع للإتصال، و ما إلى ذلك، و عندما يقع مشكل لا يتم تعويض الزبناء

  • خالد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 03:01

    إن شركة اتصالات المغرب بدأت لا توفي بوعدها ,فالصبيب ضعيف جدا لأنني أعاني هدا المشكل بالدات .فأنا أشتركت مند مدة في 3G موديم و كنت أتصل يوم بعد يوم ولم يتحقق اي شئ.وفي اخر الشهر لايعرفون ان لديهم أخطاء بالجملة اين الضمير و الشفافية و………….حشوما احشوما ……..

  • علاش
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 04:02

    ا لفضل هو ان اتصالات وحدتنا فصاحب 12M=10M=8M=4M=2M=156KB

  • مغربية
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 05:08

    غير يربحو بالكونكسيو ديالهم والخدمات ديولهم كاملين راها كاينا انوي ووانا وميديتيل
    انا معمري مازالا نشارجي هاد المضيم
    ساستغني عن خدمات اتصالات المغرب المركبة للسكري

  • انور
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 09:19

    العروض التي تضعها الاتصالات لا تتسم بالمصداقية وسأعطي مثالا لذلك عرض ساعة نحو الهواتف النقالة (المنزل )عندما أردت ادخاله يرفض بحجة انني استعملت ساعة من قبل واتصلت بهم ولم يحلوا هذا المشكل .

  • gal
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:22

    Normalement Maroc télécom doit avertir ces clients avant.
    Car le problème excite depuis plusieurs semaines, au moins ils ont du envoyé un mail ou un flash sur leur site web pour explique le problème et comme quoi ils sont désolé pour les défaillances causé au niveau de la fibre optique et qui il y a des travaux maritime pour se remédie a ce problème
    Maroc télécom n’a pas de service âpres vente digne a son nom,
    Depuis nous avons changé notre routeur, on a vérifié le câblage, formater les machines, change l’antivirus, les firewalls, on a demandé l’assistance de d’autres techniciens de réparation mais le problème existe toujours et aucune réponse claire de Maroc télécom,
    A la dernière minute ils nous sollicitent qui il y ce fameux problème,
    désolé ce n’est pas du professionnalisme et ce n’est pas honnête

  • younes
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:22

    pour tous ceux qui sont en colère vous n'avez rien à faire c'est comme ça dans ce pays on nous impose les choses et on doit subir.

  • abdoo
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:05

    الحقيققة اتصالات المغرب ما فيها ش التيقة والفاهم يفهم

  • MAROCAINE
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:06

    يجب على اتصالات المغرب تقديم تعويض للمتضررين!!!!!!!!

  • ولد الشعب
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:08

    الثورة و ما ادراك ما الثورة غير بلاتي هاحنا نايضين لييهم بديناها ب الماء و الكهرباء و تخرجنا بحلول مستحسنة و هاذ اتصالات المغرب غادي نقربلوها معاهم و صحاااا يسمعوا لينا و بزز منهم يستاجبوا لطلباتنا

  • هناء
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:11

    جمعوا شفارة ديالكم من ديور و نضموا خدمتكم و يجب ان يكون دليل لدخول موضفيكم لاصلاح الهواتف الثابتة فى المنازل( اسماء الموضفين ) الدين اشتغلوا فى المنازل. لاننى عشت هده المشكلة فتحت باب منزلى لموضف لاصلاح هاتفى ماهو الا نصاب دو سوابق

  • futé
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:12

    Vous etes des hypocrites. Pourquoi attendre une association pour reclamer. Vous pouvez faire des actions individuelles. Resiliez vos contrats c'est tout. Ce n'est pas une administration et il y des alternatives.

  • chaoui khadija
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:27

    هذا كذب علينا أم يستهزؤون بنا ، أنا اتصلت باتصالات المغرب لكي أعرف ماسبب العطب الذي وقع لي في الإنترنيت فأجابني شخص بأن الكونيكسيون سوف تشتغل بالأداء وكذلك سكايب سيطلقونها ولكن حتى نؤدي فاتورة عنهما ، فقلت له بأنني أؤدي فواتير التلفون والأنترنيت فقال بأن هذاك شيء وأداء الكونيكسيون شيء آخر . إذن من نصدق هل العطب الواقع في البحر أم ماقاله المسؤول في اتصالات المغرب ، والله لهذا منكر أصبحتم تتلاعبون بعقولنا مثل الخرفان ، الله يأخذ فيكم الحق

  • Youssef
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:44

    : voici la page facebook

    http://www.facebook.com/BoycotterMarocTelecom

    Dites votre avis à propos des services de Maroc Telecom

  • مواطن معني
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:46

    اذا كانت الحكومة جادة في تنويع وتحسين ميدان الاتصال عليها ان ترخص لشركة اخرى معروفة بخدماتها الجيدة والكاملة وبثمن معقول كفودافون مثلا اذ ان اهلنا في فرنسا لا يؤدون سوى 30 اورو في الشهر مقابل الهاتف والانترنيت وازيد من 150 قناة تلفزية وبخدمة جد عالية . لكن نحن متاكدون ان اتصالات المغرب لن تقبل بمنافس قوي لا ندري لماذا ومن هو المعرقل . لكننا نطلب من الحكومة الحالية ان تعمل على تحقيق هذا الهدف او ارغام اتصالات المغرب على تحقيق ما يمكن ان تحققه شركة اخرى باثمان مناسبة

  • رشيد بلعيد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 12:47

    إنوي هي الحل

    ألى حد الساعة إنوي هي الشركة الوحيدة التي لا تضع حدا لإستعمال الانترنت كما تفعل اتصالات المغرب 100 م في يوم واحد

    أنا سوف أشتري موديم إنوي اللامحدود HDM

  • marrrochi
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:01

    maroc telecom est sur que sa clientele ne se lamente presque jamais.on apprendre tous la culture de protestrer contre les injustices que nous subissons par ses voleurs qui nous devorent dans tout les secteurs.wa assalam

  • Gouki
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:07

    j'avais une bonne une bonne connexion cette matinée jusqu'a lecture de cet article et j'ai perdu la connexion……….hhhhhhh est ce que c'est normal ou c'est seulement l'article 🙂

  • shrawiya
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:08

    شركة النصب والاحتيال
    الله ياخد فيكم الحق

  • سيرجينو
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:15

    وا بدلوا الشركة اعباد الله واش رابطينكم بسلسلة ولا اشنو ميديتيل احسن منها
    او حتى انوي انتوما كاتشكاو من اتصالات بحال الا ماكاين غير هي فالمغرب ولا ساحرة ليكم
    ارض الله واسعة (او) شركات خرى واسعة
    خاصكم ديروا شي اعلان فالفايسبوك على مقاطعة انترنيت اتصالات المغرب

  • sami
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:19

    داك النهار لخسر ليكوم الكابل حبسو الرشارج ديل لنترنيت علاش كتشارجيو لناش أشفارة لله يخد فكم الحق

  • حسبنا الله ونعم الوكيل
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:33

    على الحكومة الجديدة منح رخصة لشركة إتصالات أجنبية معروفة ( فودافون أو غيرها) لكي تكون على المستوى الذي يريده المواطن المغربي، سبحان كل الأشخاص المعنوية بالمغرب بدءا من الدولة إلى الشركات تنهب وتنصب وتسرق من الشعب والمواطن المغربي البسيط,

  • سليمة
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:42

    من أجل الاحتجاج أيها الشعب سنرمي الموديمات في البحر ونقطع العقدة احتجاجا على ما تفعله الاتصالات

  • reda
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 13:55

    maroc telecome khasha t3awade lmotadaririne mn had cnx . machi iktafiw ha b l2i3tidare hatchi rah machi ma3e9ol

  • شقلوب
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:10

    من انثم من انثم هادي اخرتها يا اتصالات المغرب هادي اخرتها بدل ما تكونو في المستوى بتمصو دمنا قد تندمون يوم لا ينفع الندم يا الشفارة

  • hafid-81خ
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:21

    اتصالات المغرب لا تستحق لقبها لانها لا تشرف هذا الوطن العزيز فالمغاربة اقدر من ان تستغفلهم شركة همها الوحيد هو نقوذهم والفاهم يفهم

  • khalid g4
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 16:11

    كلنا نعترف بالاخطاء و لاكن التمادي فيها ليس لائق لهدا الشعب الدي تضحكون عليه.ولكن في الحقيقة تضحكون على انفسكم لاننا سنحاسبكم امام الله سبحانه و تعالى.كفا من الوعود الكادبة ايتها الشركة العملاقة بالادارات و البروتكولات اتقوا الله ………………………..

  • TKADMIT AL BLAD
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 16:19

    chers amis et tous marocains…..je telephone de l'international…vers le maroc..et a maintre reprises….la dame recordee chez ittissalat al maghreib….me dit bienvenue a ittissalat al maghrib …. veuillez charger votre portable ………hahhhhhhaaaaa mais mon portable est chargee de + que 150 dh + moi je telephone de l'etranger….et que ce que al ittissalat a faire avec mon portable charge ou nom a l'etranger ??? lorsque le message est ttermine …..je VOIS UNE DEDUCTION DE 2 DH DE MON SOLDE……HAHAHAHA SARAKA HTA KHAREJ LBLAD ???? HATHA YLA MA TLAAE LIK HNOUD WELLA THAILANDIYINE WA NTA TATTLEB AY RAKM FI LMAGHREB….WA AYTHAN….TITI TIT TI TIT …WA LAMA YFSSEL LKHATT>>>>> 2 DH DE MOINS DE LA SOLDE…..!!!!! WA YATFLASSAFOU….FI KHIDMATIKOM….LAWAH FI SERKATIKOUM

  • SIDI ALI
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 16:27

    excellente justification de IAM

    hi!!!
    IAM vous est trop proche de la poche de peuple
    c'est pour ça que vous profitez de tous

  • Docteur Zadonish
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 16:35

    لقد نفد اعتمـــــادكم من الكــــذب و الضحك على الذقـــــــــون…

  • boujmaa
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 17:07

    { وبعد بسم الله ذلك منتمنه ان ترجع المياه الى مجرها أسرع وقت ممكن لقد عنينا من قلة من ضغف اصبيب والسلام ودمتم فى خدمة المواطن مشترك

  • RABATI
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 17:31

    SI MAROC TELECOM SIGNE CET ACCORD "ACTA" POUR POUVOIR CONTROLER L'USAGE QU'ON FAIT DE L'INTERNET ( youtube etc….) ELLE PERDRA INCONTESTATBLEMENT TOUS LES ABONNES CE QUI SE PASSE ACTUELLEMENT PLUS DE 2000 ABONNES ONT RESILIE LEUR CONTRAT AVEC MAROC TELECOM …CAR IL YA PLUS DE 80% DES ABONNES QUI NE PAIENT L'INTERNET QUE POUR REGARDER LES VIDEOS DE YOUTUBE…. ET METTRE UN SYSTEME DE CONTROLE DE L'INTERNET N'EST DANS L'INTERET DE CET OPERATEUR QUI D'AILLEURS LE SAIT PERTINEMENT ET SI IL FAIT SON ENTREPRISE EST VOUEE A LA FAILLITE . A CE MOMENT IL Y AURA D'AUTRES OPERATEURS QUI ENTRERONT AU MAROC POUR LA CONCURENCER TELS QUE VODAFONE , FREE OU ORANGE ET C'EST CE QUI VA SE PASSER. CAR MAROC TEL… A DEJA SENSURE SKYPE ET GOOGLE EARTH ET ELLE N'AVAIT PAS LE DROIT car C'EST UNE INGERENCE.

  • الشريفي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 17:42

    وانا اتساءل هذه الايام ما سبب زيادة الصبيب في الانترنيت والسرعة
    واقول مع نفسي هل اتصالت اوفت بوعدها وحسنت الخدمة
    كما يقول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد نحن نشتغل بالاقمار الصناعية الحمد لله الامور ممتاز حبذا لوكانت ستستمر على هذه الحالة

  • BENSALLEM
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 17:52

    AVIS TRES IMPORTANT POUR 3 G .
    فضيحة أخرى لاتصالات المغرب : تحديد مدة الربط بالانترنيت بالاستهلاك

    من يتدخل لوقف تجاوزات اتصالات المغرب؟. سؤال يطرحه المواطنون والمواطنات المرتبطون بالشركة بقرحة كل يوم. فبعد الانترنيت المريضة والثقيلة وانقطاع خدمة " 3 جي " دون إشعار الزبناء.

    يفاجئ في الآونة الخير مشتركو " 3 جي " عند تعبئة بطاقات الانترنيت برسالة تأكيد التعبئة تخبرهم أن توصلهم بصبيب الربط سيحتسب حسب استهلاكهم اليومي لـ " الميغات " الممنوحة من طرف الشركة، أي عندما يقوم زبون بتعبئة بقيمة 200 درهم – مكتوب عليها صالحة لتعبئة الانترنيت لشهر واحد – لن يستفيد الشهر كله من الربط، لأنه كلما شاهد فيديو على " اليوتوب " أو حمل وثائق وصور من الأنترنيت ستسحب " الميغات " من تعبئته ويمكن أن يستفيد 5 أيام وليس لشهر كامل. هذا كله مرة أخرى دون إشعار الزبناء أو مراعاة لقدرتهم الشرائية.
    MERCI D'AFFICHER

  • نوفل
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 18:10

    كدبة ابريل ادا كان السلك متظرر هل تصل الانترنت لا لان الماء يقطع الاتصال الحقيقة يردون قطع الانترنت بالقوة لان الناس يرون كل شئ في الانترنت عدم مشاهدة الفيديوا والاخبار والفيسبوك خطة قديم اعملوا شئ جديد لان الشعب عاق وفاق

  • rami
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 18:36

    لنتفق جميعا على الاستغناء عن خدمات اتصالات المغرب وعندها سوف تصبح تقبل الايادي والارجل لنعيد التعامل معها فهي تملا جيوبها بنا نحن المستهلكين لولانا ما فتحت ابوابها بالمرة

  • lemarofranssaoui
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:34

    فمصر أليبيا قطعوا لكونكسيون أحنا دارو لينا الحيلة حسن من العار
    هاد الشي بلا منهدرو على السرعة TGV للي عندنا فلانترنيت كتدفع من أجل تركب TGV كتصدق راكب كروسة

  • youssef
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 20:56

    اختلاسات المغرب غادي ترحل من البلاد تمشي تشوف شي دول افريقية تكدب عليهم فمرحبا باينوي

  • احمد
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 21:09

    السلام عليكم
    شركة اتصالات المغرب تسرق المغاربة ولاتستحي اتمنى ان يحتج عليها المغاربة بقوة ويرفعوا عليها دعاوي قضائية .

  • عبد الله
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 21:15

    إلى منخرطي 3 g .إتصالات المغرب تتحمل مسؤوليتها في جميع خدمات هذا النوع من الأنترنيت حسب الفصل 13 و 8 من العقد الموقع بين الزبون و الشركة. والعقد لا يتضمن بتاتا محدودية الصبيب .فمثلا 7.6 mo يجب أن تصل عتبة التحميل إلى s / mo 1 . لكم الحق في عدم الإلتزام في أداء الفواتير .كما لكم الحق في مقاضاتها . أنا قاضيتها و ربحت القضية: تعوضات باثر رجعي + أداء نسبي للفاتورة : ربع الثمن .أنشر والحاضر يعلم الغائب.إقرأ العقد.

  • AHMED
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 21:44

    ينبغى المصادقة على هذا التوضيح الذى قدمته اتصالات المغرب من طرف
    وكالات خاصة . حتى نتاكد من صحته

  • حسن
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 22:21

    هاد النهار شرجيت الموديم 3G وجاني ميساج Votre compte internet 3G mobile est rechargé, votre crédit est de 200 Mo, à consommer avant le 08/04/2012 19h 58min. بدلا من الميساجات لقديمة اللي مكتوب فيهاVotre compte a été rechargé. Vous pouvez vous connecter à Internet en illimité jusqu'au 02-04-2012 à 19 h 30 min. يمكن تقارنو مابين الميساجين .
    عيب على هاد الناس عيب

  • شفارة
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 22:49

    هنيأ للك اتصالات المغرب
    لقد خسرت زبونا اخر
    لقد رمية المودم في المزيلة
    اما الهاتف فالععز لمديتيل

  • ناصر الدين
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 22:49

    بصراحة اتصالات المغرب أكبر مصاص لجيوب المغاربة
    انه اسلوب marketing الذي يمكن أن نختصره في ( كل الطرق الممكنة والغير الممكنة للتغرير وجعل المستهلك يشتري ويستهلك رغما عنه )
    مؤخرا انقطع اتصال الانترنيت في موديم 3g
    والكل يتسأل ما السبب وكيف ؟؟
    لا أدري هل رواية اتصالات المغرب صحيحة بانقطاع الحبل البحري ؟
    عندما تسأل أي وكالة لاتصالات المغرب المغرب يجيبون أن الحل بتغيير بعض المعطيات
    شخصيا لم أتأكد أي معطيات يقصدون لكني قمت بمجهود خاص وأنترنيت 3g
    الان يعمل عندي
    الحل في تغيير معطى gestion de profil
    وليس تغيير apn أو numero d'acces
    انما الدخول الى avance وتغيير معطى parametres du protocle
    بصراحة مهزلة لا ندري أولها من أخرها انها marketing

  • Abidaros
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:23

    ما قامت به اتصالات المغرب ليس بالشيء المقبولة , لذى أدعو جميع المشتركين الى عدم دفع الفواتير حتى تستوي الامور , هذا اذا كانت ستستوي.

  • abdesslem
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:41

    اقسم لكم اكره اتصلات المغرب لدرجة مزقت بطاقتها وقلبت مدتيل.

  • jamal sasbou
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:44

    السلام عليكم اخواني واخواتي المشكل في 3g ماعرفناش اش غدي ندرو مع هد الشفارة لي كنا كن تكونكتاو غير 10 دراهم في 24 ساعة حتى والينا كان تكونكتاو 10 في 10 ديال دقايق واش ماشي حشوما وبزاف خصنا نديرو حل المشكيل منبقاوش غير سكتين ماشي غير هنا لي في التكست لي كان هدرو ولكين كايني بزاف ديال الاخوان مضرورين وبيستغناو على خدمات الاتصالت المغرب وقت مهدرنا معهم في هاتف النقال 888 كاي جمعو وي دمصو معنا علاش ما يصرحو في 2m اولا قنات من القنوات المغربية كي ما كاي ديرو في الاشهار ديال الدوبل المزيف

  • zreoil
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 23:55

    قلبو مددتيل……..ياريت وكان كنتو بحالى ……اتصلات تمشي فيها

  • bigoti
    السبت 7 أبريل 2012 - 00:05

    ماهذا الاستهتار بنا نحن المغاربة يجب أن تتحملوا مسؤلية خدماتكم التي لا تتناسب مع ما نؤديه من الفواتر ان كنتم لا تستطيعون تحمل المسؤلية فمنحو المجال الشركات التي تستطيع؟؟؟ من سيعوض المشتركين في هذه المدة من التوقف عن مدهم بالصبيب الذي أدو ثمنه مسبقا لالالا هذا ليس عدلا يجب التعويض ان كنتم حقا نزهاء في ادعاءتكم

  • RABAH DE RABAT
    السبت 7 أبريل 2012 - 00:12

    EH MESSIEURS!!!!!…. MAROC TELECOM A RALENTI LES TELECHARGEMENTS DES VIDEOS C'EST SUR .
    BIEN QUE LE DEBIT DE LA CONNECTION CHEZ MOI ATTEINT 10 Mo LA VITESSE DE TELECHARMENT ATTEINT A PEINE 100 kbps /secondes ET J'UTILISE INTERNET DOWNLOAD MANAGER DONC MAROC TELECOM NE DIT PAS LA VERITE ET CA PROUVE CE QUE CE N'EST PAS UN PROBLEME DE CABLE SOUS MARIN MAIS UNE TECHNIQUE QUI CONSISTE A BRIDER TOUT TELECHARGEMENT DE VIDEO .
    DONC MEFIEZ VOUS DE CET OPERATEUR DESABONNEZ AVEC LUI LE PLUS TOT POSSIBLE MEME SI LE DELAI DE VOTRE CONTRAT N'EST PAS ARRIVE A TERME CAR VOUS AUREZ GAIN DE CAUSE ETANT DONNE QUE MAROC TELECOM N'A PAS RESPECTE LES CLAUSES DU CONTRAT

  • humain
    السبت 7 أبريل 2012 - 00:17

    الخبر كاذب من أساسه و بعد بحث طويل و عميق توصلت إلى أن مشكل ضعف الصبيب ليس مشكلا مغربيا فقط بل في العديد من الدول العالم, و بدأت تتضح معالم أمور جد خطيرة أتمنى التأكد منها لإخبار قراء هيسبريس بها. للحقيقة فالخبر أعلاه كاذب و عذرهم أخبث من الذنب

  • Adnan Mc
    السبت 7 أبريل 2012 - 00:25

    نطالب بإلغاء فاتورة هذا شهر لأصحاب الـADSL

  • mestafa
    السبت 7 أبريل 2012 - 00:31

    اينوي افضل من اتصالات المغرب مقدار سنة ضوئية يقول المتل المغربي لي ما فيه نفع دفع

  • amjad
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:36

    IAM ne cesse de provoquer ses clients et ses abonnés.dans les pays démocratiques qui respectent ses citoyens,une telle erreur est remboursée 2fois ou 3fois en plus des cadeaux.mais chez nous IAM ne sait qu'une chose,ramasser le plus d'argent en contrepartie d'un service médiocre.

  • صمت الكلام
    السبت 7 أبريل 2012 - 01:56

    كما عودتنا دايما الضحك على الدقون …….. والان تاتي في وق
    تها "كذبة ابريل" ودمتم سالمين

  • الصم _الاول
    السبت 7 أبريل 2012 - 02:22

    نطلبو باجبار الشركة بادخل تقنية واي مكس WiMAX
    لزيادة السرعة كتعوض لنا نحن المستهلكين ادارد متصاص غضبنا
    من الايعرف تقنية ويماكس يبحت في النت وعرف ميازتها هد هو الحل

  • متضــــــــــــــــــــــرر
    السبت 7 أبريل 2012 - 03:19

    هذا وحد الشهر توصلوا لي شي رسائل قصيرة مفادها خلص قبل ما انقطعوا عليك الأنترنيت مع العلم انه ما تيتسالوا والو ولي زاد في طين بلة ملي وصلاتني واحد الرسالة من عند المحامي ديال اتصالات المغرب مفادها عند اجال ديال 15 يوم الا ما خلصتيش غدين نقدم بيك دعوة للمحكمة ملي مشيت عندهم قالوا لي سمح لينا هذا غير خطاء بسيط راه حنا غدين نصلحوح .
    هد الناس متسمحوش او ماتيحشموش او بالاحرى تيطبقوا العقد ولكن علاش متيطبقوش هما العقد مع المواطنين حيت عندي معاهم عقد ديال 4 مكا ملي قلبت لقيت غير 48 كليوواش الاخوان هذا حق ولا باطل خص الحكومة تدخل باش تنصف المواطنين هدشي راه حرام و لا نحاولوا لقاو شي حل مع هاد الشفرة

  • hamid
    السبت 7 أبريل 2012 - 13:32

    كون غير خلاوه مقطع أحسن .حتى لو تصايب لا فرق غير الخيط تقطع زاد ثمن الكونيسيون. 10 ذراهم تتعطيك 200 MO .باش يصلح الخيط على ظهر المغاربة. هد هيا إتصلات المغرب معمرها تبذل .أنا سأقطعها لن أسمح لهم بنهبي ظلما وعذوانا.
    منذ 8‏ دقائق ·

  • مواطن
    السبت 7 أبريل 2012 - 14:46

    على وزارة ألإتصال تحمل مسؤوليتها في هذا الأمر، وفسح المجال لشركات أخرى أجنبية الفرصة لمنافسة إتصالات المغرب وتقديم عروض أفضل تكون في مصلحة المواطن المستهلك، عوض إعطاء التراخيص لشركات محدودة منها إتصالات المغرب، و ذلك عمل مشكوك فيه، يخدم مصالح أشخاص معينة لا نعرف من هي وذلك بإستغلال الشعب المغربي، حيث يتم جمع أرباح مبالغ فيها على حساب المواطن، على ما يبدو أن صاحب قرار المحدودية 10DH=100MO يضن نفسه أذكا من الشعب المغربي، لكنه أغبا مما يضن، فهاذا قرار خطير جدا قد يساهم في إفلاس إتصالات المغرب في غضون بضع شهور فقط، وبعد أن لحظت إتصالات المغرب ردود أفعال الزبناء و إكتشفت خطورة الوضع تدرعت بإنقطاع حبل ما في البحر لتخفيف من حدت و خطورة الوضع، ليس لإتصالات المغرب بيع المعلومات المتواجدة في الإنترنيت بل فقط نقلها، لذلك ننبه إلى عدم مشروعية تحديد سقف لنقل المعلومات.

  • متضررة
    السبت 7 أبريل 2012 - 15:23

    هادي شهر وانا كنعاني من هاد النت كنعمر وكيمشيولي فلوسي على والو واتصالات المغرب كتاكل في فلوس الناس وخسرت بزااااف ديال الزباين الله ياخد فيها الحق

  • salame
    السبت 7 أبريل 2012 - 21:08

    نعام يجب على اتصالات المغرب تقديم تعويض للمتضررين

  • الغضب ات
    الأحد 8 أبريل 2012 - 00:03

    اليد فاليد خوتي المغاربة اللي متضررين من الاكاذيب ديال ايام
    اما بعدا وليت نحشم نقول انا مغربية
    باش غنفتخر وانا فين ما مشيت في هاد البلاد نشكي من سوء المعاملة والسرقة ؟
    هاد الشهر ممخلصينش , والى بغات اتصالات تقطع الخدمة غير تقطع , فين هي الخدمة بعدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • lagwira
    الأحد 8 أبريل 2012 - 00:05

    تفرشت اتصالات
    فالمصريون فضحوا المستور
    وبناء على هذا الكذب الفاضح
    خاصنا ندعيوها للمحكمة الادارية لانها خالفت العقد المبرم بعدما كذبت علينا وحكرات علينا هاد المدة كلها فالثمن اصبح غير متناسب مع الصبيب كما اتفق في العقود المبرمة وعلى اتصالات تعويض المتضررين تعويضا مضاعفا فالمال المؤدى ووقت الانتظار والضغط النفسي لا يضاهيه ثمن

  • imad
    الأحد 8 أبريل 2012 - 01:56

    mes amie il faut que tous les client de maroc télécom change est partair au autre socity inwi ou méditel

  • محمد
    الأحد 8 أبريل 2012 - 10:01

    يجب على وزارة الاتصال ان تراعي المسلمين في اموالهم فكل درهم احذ دون حق من صاحبه حسابه عظيم عند الله تبارك وتعالى وليعلم المسؤولون ان كل تفريط في حق من حقوق العباد يجلب سخط الله تبارك وتعالى

  • اختلاسات المغرب
    الأحد 8 أبريل 2012 - 14:11

    اما 3G فحدث ولا حرج
    1OO ميخا ب 10 دراهم
    هادو راه بغاو يعوضو الخسائر مديالهم على ضهر الشعب

  • zakaria
    الأحد 8 أبريل 2012 - 17:13

    نطالب بإلغاء فاتورة هذا شهر لأصحاب الـADSL

  • adil de temara
    الأحد 8 أبريل 2012 - 17:23

    lahe yekhali lina ba bayen ou mama inwi………..

  • قسوح مصطفى
    الأحد 8 أبريل 2012 - 20:56

    اللهم ان هذا منكر لأن الصبيب عند اتصالات المغرب ماشي في تقلص وليس في تزايد ، زيادة على الخدمة عند اتصالات المغرب لا تاخد بعين الإعتبار الزبناء وعندما تطلب استشارة على 115 تبقى تنتضر والدراهيم تسرق منك حتى ينقضي رصيدك او تمل من الإنتضار بدون جواب.
    أما اذا دهبت عندهم الى مقر العمل فإنهم يعاملونك كأنك جئت تطلب منهم الصدقة، أما من جهة ثمن الإشتراك في الهاتف القار ، فبدل أن ينقصوا للزبناء القدامى فإنههم يزيدون عليهم أكثر من الجدد.
    فعلا إنها شركة تسرق الزبناء والشعب المغربي كافة، زيادة على أنها قتلت أصحا les cybers الذين يؤدون الضرائب وثمن الكراء والهرباء زيادة على مستحقات اتصالات المغرب .
    اللهم إن هذا منكر، اللهم إن هذا منكر، اللهم إن هذا منكر،

  • moi
    الإثنين 9 أبريل 2012 - 00:41

    je veux demander au monsieur le derecteur general de IAMcomment doivent faire les clients de se que conserne les payments de smois de mars???

  • MANAL
    الإثنين 9 أبريل 2012 - 22:04

    راه أنا ما عنديش غاع الكونيكسيون دبا فالموديم نهائيا 00.00 ممكن مساعدة الله يخليكم. أنا فكرت نشري اينوي راااااااااااه زوينة بزااااااااااااف. INWI
    حشومة عليكم والله
    تفرشت اتصالات

  • نبيل جبارك
    الإثنين 9 أبريل 2012 - 23:04

    فوكاش غدا تسالي هاد الكدبة راكم قهرتون على هاد لحساب خاصكم تعطيونا شهر ديال الكونيكسيو ويا ربي الا سمحنالكم نتوما ضرايتونا بزاف وخا لكونيكسو ضعيف ديما ما قلنا لكم والو والاكين راكم زدتو فيه بزاف بغيتوا تشفرونا احنا كنشوفو رهادا عار اعيب اولا جاتكم نانسي عجرم غاليا ابغيتو تخلصوها من ضهرنا فموازين اش داكم لشي حاجا ما قادنش عليها بغيتو تبينو راسكم لعالم رنتوما شي حاجا راكم لا شئ اه نسيت راكم بينتو راسكم رانتوما شفارا

  • amal
    الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 23:39

    حتى انا ماعنديش الكونيكسيون فمرة فالموديم اش هاد الشي دارولينا الدوبل وبداو يكدبو علينا ..ايوا قالو المشكل غادي يتحل الاحد داز الاحد ومازال الحال على ما هو عليه

  • مسعود
    الأربعاء 11 أبريل 2012 - 23:33

    نحن هم الاخاسرون نسمع ان هناك دبل ونجير لنعبا الاول شركة في العا لم تقول 1+1=3 وش عرفت انها كيفش بعيتو تجمع الاموال
    5=5+5+5 درهم ثلاث مرات التعبة
    10=10+10+10
    20= 5مرات
    هده والاسباب باش تجمع الاموال عند المغرب للتستهوك التعبة
    الاتصات المغرب عمرها مجبت الي المغاربة شي حجا مزيانوة
    الخاسر هو الشعب المغرب العلبة الصوتة عند او معند هما الصنعوها مع احتساب الرسوم 0.95لاثاية في الحقية هي 9.50 لاثاية

    ااحسن شعار هو الاتصالات المغرب هو جمعو رسكوم في جميع انواع الاتصالات لانه واحد.

  • youssef
    الخميس 12 أبريل 2012 - 01:40

    I pay 19$ for a speed of 21 Mbps download and it through coaxial/fibers cables witch mean 0 drop of your connection vs DSL whom everybody knows about the struggle people gets with it

  • Issam
    الخميس 12 أبريل 2012 - 06:32

    لصوص المغرب وليس اتصالات المغرب  

  • rachid
    الخميس 12 أبريل 2012 - 20:13

    للهـــــــــــم اجعـــــــــــــل القــــــرأن حجـــــة لنــــا ولا تجعلــــه حجــــة علينــــــــــا

  • اللواء المصري
    الجمعة 13 أبريل 2012 - 02:09

    لا أظن الكابل هو السبب الأساسي بقدر ملاحظة الجميع أن السرعات تزيد للبعض و تقل للبعض و تعمل بالدراهم و تقل بعد نفاذ الرصيد أو تقف تماماً و هو نفس العمل في مصر و شركات فودافون او موبينيل او اتصالات بحيث تكون سعر الميجا 25 قرش و ال10ج تعطيك تقريبا 60ميجا و هو سعر أعلى من المغرب في اتصالات و غير هذا الخد الأدنى عندنا 64 ك ب و هو اقل من ال128 ك ب في اتصالات المغرب في كل الاحوال كنت اقول لنفسي اتصالات المغرب افضل و لكن في هذه الحادثة أظن اتصالات المغرب لصوص و شفاره و حرامية و كل مصطلح مناسب هه و انصحكم بعدم السكوت على هذا و لينظم كل مجموعة مع بعضهم طريقة الشبكة البسيطة بأجهزة تسمح لهم التواصل مع الانترنت الأرض و بسرعات عالية و توزيع على أكثر من جهاز كبداية و اعترضوا على تغيير نظام الاشتراك الشهري لانه حق لكم و طالبوا بعودة الاشتراك الشهري بحد أدنى للسرعة كما كانت 128 ك ب و يتم تطبيقها بعد انتهاء الاشتراك الشهري بعد طلبكم بتخفيضه ليكون مثل مصر مثلا عندنا الاشتراك الشهري 25 ج اقل شيء و السرعة تستمر طوال الشهر 64 ك ب و غير ذلك من أنظمة الاشتراك الشهري و لكن بالنسبة لكم أظنكم تحتاجون وقفة .

  • hammo
    الجمعة 13 أبريل 2012 - 20:54

    اتمنى ان يكون هدا الاجراء الدي اتخدته اتصلات المغرب مؤقتا.والا فانها ستفقد كتيرا من زبنائها

  • brahim
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 10:41

    salam.en france si jamé cs reclamé d'un probleme com ça il vs remboursse ou il vs ajoute la periode perdu.pour l'iam il faut qu'il ns deduit la periode perdue é merci

  • je te déteste maroc telecom
    الإثنين 16 أبريل 2012 - 15:37

    rahe nassse du village laimechawe fiha messakne khoçoçane les villages auquel il n'y a plus des affaires d'inwi ou du méditel and something like that alors ma3denache badile juste nçbero tayfrje lahe mais ghanediro chaikaya bache tekon 3dena méditel et inwi et tous otema bye bye maroc telecom and **** to you

  • يحيى سبيلي
    السبت 28 أبريل 2012 - 02:17

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله على كل حال . هكذا علمنا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن نقول عند الملمات و المصائب ، لا أن نلعن ونسب ونشتم .. و في الوقت نفسه نقوم بالواجب ثم نطالب بحقنا في حالة غيابه أو تعرضه للضياع .. و الله علمنا أمورا مع هذه المصيبة التي حلت باتصالات المغرب المرتبط بصبيب الأنترنيت ، مثل مسالة خط الأنترنيت الرابط بين المغرب و أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط .. و تعلمت ُ ـ أنا شخصيا و بكل اعتراف ـ كلمة لم أكن أعرفها من قبل وهي كلمة " صبيب " رغم أنني أستاذ للغة العربية .. وعرفتُ أرقاما شبه خيالية تُصرف هنا و هناك .. و معلومات كثيرة و الحمد لله تعالى ..

  • مغربي =باراكا ماطنزوعلينا
    الثلاثاء 1 ماي 2012 - 13:16

    بسم الله__ والله من الاول وانا ساخط على الاتصالات وماجاورها لانهم لا سيرفيس مزيان ولا معاملة مزيانة ولانظام عملي متقن ,داروا لفلوس اعلى ظهور المغاربة ولكن حتى لين لاجديد للمستهلك المغربي والله القلب عامر …

  • مواطنين مغاربة
    الثلاثاء 1 ماي 2012 - 15:07

    لبسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    في البداية اخوتي المواطنين المغاربة اود ان اقول اني تضررت كثيرا من ضعف الصيبيب وكدا من جميع الخدمات التي يقدمونها لنا الشريكات المغربية الرائدة في مجال الاتصال ….
    تانيا ادعو الجميع الى مقاطعة النت وكدا كل ما ياتي من مجال الاتصال …
    ودلك للاسباب التي يعرفها الجميع
    1 المحدودية
    2 ضعف الصيبيب
    3 الاختلالات ووجود مشاكل عاقلة بين الشركة والزبون
    4 عدم احترام الشركة لعقود الاشتراك وما وعدت به
    5 عدم تقدير الزبون والمواطن المغربي
    6 نريد تعوض وتسوية جميع الامور
    القرار النهائي
    هناك خيرين
    1 تلبية كل مطالب الشعب المغربي وكل المواطنين من طنجة الى الكويرة
    2 مقاطعة عالم جديد ينادكم وخلونا في عالم قديم
    الخلاصة
    درست نفسي دراة نفسية واتضح لي انه لم اكون يوما مرتاح هادي نفسيا امام النت والسبب هو خوفي من نفاد النت او ضعف الصبيب وانتظار اشياء تافهة حتى تكتمل فهدا يجعلني افقد تركيزي وافقد الرغبة في فعل اي شئ فكيف ابدع وابحت عن اشياء مهمة ؟

  • daryef
    الجمعة 4 ماي 2012 - 12:57

    و 100 ميكا من اين اتت و هل سيتم تعويضنا ام نغير الى انوي

  • ادريس
    الأحد 6 ماي 2012 - 00:50

    ضائعون نعم هم ضائعون …هل شباب قرى وضواحي مدينة سيدي سليمان ليس لهم الحق في المعلوميات …..موديم 3ج ليس كافيا نرجو البديل ………

  • siham
    الأحد 6 ماي 2012 - 14:29

    رباعة ديال شفارة و سافييييييييييييييي

  • redouan
    الأحد 6 ماي 2012 - 23:51

    اتصالات المغرب لقد جعلتنا نغضب منك بسبب هده المشاكل .
    فهل تريدون تضييع زبنائكم ???
    المرجو اصلاح هدا العطب في اقرب وقت و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

  • hajar aych
    الإثنين 7 ماي 2012 - 19:21

    ولكن لي عندهم 4g عطاوهم 100درهم مجانا في الفيكس لمدة شهر وانا استفدت من هاد العرض

  • قرصان متقاعد
    الإثنين 14 ماي 2012 - 08:55

    السلام عليكم
    كما ادعة اتصلات المغرب ان كابل الفيبل اوبتي "الالياف البصرية"تقطع
    لي نفترض انه انقطع اوك لماد مواقع مينارة وايام ووووو…..عدة مواقع على سيرفر اتصلات المغرب هي لاتعمل اضا? علما ان هده المواقع لاتمر عن طريق الكيبل البحري وانما هيا في هوست وسط المغرب.
    تريد اتصالات المغرب فقط ان تربح على ضهر المواطنين.

  • yassine
    الإثنين 21 ماي 2012 - 16:14

    ادا كانت الشركة في حافة الافلاس وقررت استغلال المواطنين فهاد قد اضر بنا كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييرا فعلى الشعب عدم السكوت لهادا امنكر
    ونطالب الان بتعوض وشكرا

  • yassine
    الإثنين 21 ماي 2012 - 16:28

    تعويض لارجاع الثقة ادا كان ممكن وباسرع وقت

  • متضرر
    السبت 9 يونيو 2012 - 15:34

    شفاااااااااااارة نتوما اول واحد خاسهم يتحاكموا. قهرتونا بكذوبكم الله ياخد فيكم الحق خويتو لينا جيوبنا اشفارة هذ كلمة قليلة فيكم حسبي الله ونعم الوكيل.

  • said jerada
    السبت 16 يونيو 2012 - 12:50

    هناك مشكل لدى inwi يالنسبة لتسجيل في club inwi
    للاستفادة من الهدايا رغم اتصالي بالقسم التقني
    ووعدوني باصلاح الوضع رغم كل هذه المدة لم استطع التسجيل
    فهل عذا الوعد كما تعودنا سابقا ….وعود كاذبة لدرجة اننا تعودنا عليها

  • معاد المغريبي
    السبت 1 شتنبر 2012 - 00:45

    حنا عيينا الله اخليكم شوفوشي حل ومع اطيب تحياتي وشكر

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات