الباراغواي تؤكد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

الباراغواي تؤكد دعمها للوحدة الترابية للمغرب
الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 23:21

أكد رئيس مجلس الشيوخ الباراغوياني، روبيرتو أسيفيدو كويفيدو، اليوم الأربعاء بالرباط، أن جمهورية الباراغواي تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب، مؤكدا أن بلاده مقتنعة بعدالة القضية المغربية.

وأكد أسيفيدو كويفيدو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، أن الوفد الباراغوياني “جاء ليقدم دعمه للمملكة المغربية حول هذا النزاع (حول الصحراء) وأكد اقتناعه بعدالة القضية المغربية”.

وبخصوص العلاقات الثنائية، عبر المسؤول الباراغوياني عن عزم بلاده إعطاء دفعة قوية للتعاون والمبادلات التجارية بين البلدين، وفي هذا الإطار، قال رئيس مجلس الشيوخ الباراغوياني إن بلاده تطمح إلى تطوير وتعزيز تعاونها مع المملكة في مختلف المجالات.

من جهته، أكد مزوار أن البلدين يوليان أهمية خاصة لتقوية علاقات التعاون التي تجمعهما، مبرزا أن هذه الزيارة تعكس الاستعداد القوي وإرادة المغرب وباراغواي في تنويع الروابط السياسية والاقتصادية التي تجمعهما.

وبعد أن وصف العلاقات التي تربط المغرب بباراغواي بـ”القوية ” و”المتينة” والتي تعد بمستقبل واعد، سجل مزوار أن افتتاح سفارة للمغرب ببارغواي وتبادل الزيارات يؤكد هذه الإرادة المشتركة في ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون التي تربطهما.

وقال مزوار إن البلدين مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الثنائي أكثر، لاسيما في المجالات السياسية والتجارية والثقافية، مؤكدا على الدور الهام للبرلمانات في تعزيز هذه العلاقات.

‫تعليقات الزوار

12
  • mafamwalou
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 23:46

    تحرر المغرب اولا من سارقين و ناهبي الاراضي

  • محيطنا الاطلسي القارة
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 23:54

    ا رجو من بلدنا المغرب ان يشفق من باب الرحمة على دويلة الجزائر المحمية الفرنسية ….لان مثل هاته الاخبار والصفعات المتوالية ستجعل الجلاد الديكتاتور قايد صالح والي فرنسا على محمية الجزائر سيصب جام غضبه على شعبه المستضعف ويشرع في ذبحهم والتنكيل بهم كالعادة خصوصا وهم يعيشون زمن التقشف الاجباري والارتماء في احضان ايران وبار الاسد لكسب بعض الصدقات ….اللهم استر عبادك

  • ع.الحميد
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 23:55

    ضربة من تحت الحزام للمرتزقة وصنيعتها.

  • جيد
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 23:55

    تحية الي ذبلومسية المغربية التي فهمت وبدءت تستدرك مافات من ذبلومسية خارجية.فالعدو الجزائري استنفذ خزينته في شراء الذمم.وحان للمغرب نهج السياسة سليمة..ونتمني اختراق جذار المكسيك-وفنزويلا-وكوبا…واما افريقيا فاءهم حاجز هو جنوب افريقيا وحتي موزمبيق ونامبيا.رسم خريطة العالم وتباع ذبلومسية..تكسر توغل بوتعويقة القديم والجالس علي اخر قطرات البترول متهاوية..

  • ahmed
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 00:13

    اصاحب راقم واحد واللاهيلا جبتيها لاصقة متنهبوش لبلاد وديروا راسكم كادافعو عليها برافو عليك اخويا انا معاك وهذا صوت دايلي وو كان عندي الحق نزيد نصوت عليك ملايير المرات

  • شعبان
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 00:28

    المغرب لا زال متمسكا بالشهود على وحدة أراضيه هل نحتاج لغيرنا للدفاع على مصير أرضنا ولو اعترف العالم بعصابة الهواري بومدين هل بإمكاننا الاستسلام ما هذا الغباء الذي أصاب الدبلوماسية المغربية هل تعلمون ان المغاربة ضحوا لمدة أربعين سنة يقتاتون على القليل من أجل إعادة الإعمار والازدهار لمنطقة تركتها إسبانية واحة قاحلة واليوم جنة خالدة أهلها آمن في سربه لديه قوت يومه أليس هذا هو الانتصار .المطلوب حكمة المسؤولين والصحراء حسمت وعادت لأهلها بمسيرة شعبية أبهرت العالم هذا تاريخ لا يحتاج إلى نقاب .

  • طه الوجدي
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 00:34

    والله العظيم اشتقنا لتعليقاتك اخي رقم 2 ….لقد غبت طويلا على التعليقات …تعليقاتك تثلج القلب ضد الاعداء …عودة ميمونة اخي

  • موقف صريح و واضح
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 00:35

    الموقف الرسمي للباراغواي و اليابان و اضح و صريح جدا فهما تعتبران جبهة تندوف تنظيما ارهابيا. خاصة بعد انكشاف علاقة الجبهة ب "الجماعات الارهابية" التي تنتشر في المنطقة.

  • تمغربيت
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 01:19

    نشكر كل أصدقاء المغرب ونشكرهم علي دعمهم لنا و إيمانهم بعادلة قضيتنا وأقول اقول لرقم 5 دفاع عن وحدتنا تربية لن يتعارض مع محاربت الفساد و الريع الاقتصادي لا تخلط الأمور مع بعضها

  • المغربي
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 07:33

    خبر سار و مفرح . يجب على المغرب المضي قدما وحشد المزيد من الأصدقاء و اختراق دول أمريكا اللاتينية التي لازالت مغفلة وتعترف بالكيان الوهمي ابتكار جارة السوء . الدول المحترمة تبتكر التكنولوجيا والعلوم و جارة السوء تبتكر المرتزقة و الإرهابيين.

  • Riad
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 08:18

    الله يكون في عون كبرنات فرنسا صفعة من وراء صفعة انهم يحصدون اﻻن ما زرعوا الله اما اجعل كيدهم في نحرهم .
    جزيل الشكر ولحترام و التقدير لدولة البرغواي ولي جميع هذه الدول التي انضمت مأخر للمغرب . لقد حصص الحق واستيقظ الضمير. ان الله يمهل ولا ولايهمل .

  • سعد
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 10:59

    أطلب من وزير الخارجية و رئيس الحكومة أن يدهب لجنوب إفرقيا وفينزولا و أنغولا ونيجريا لأنهم يدافعون عن الإنفصالين

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة