ميكري "يُبيح" الجنس لبناته بعد 18 عاما خارج الزواج

ميكري "يُبيح" الجنس لبناته بعد 18 عاما خارج الزواج
الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:00

فاجأ الفنان المغربي يونس ميكري جمهوره بتصريحات قال فيها إنه لا مشكلة لديه في أن تمارس بناته الجنس خارج إطار الزواج بعد بلوغهن 18 سنة لأنهن حينها يكُنّ حُرّات حرية كاملة: “المهم عندي أنها (بنتي) لا تمارس الجنس قبل 18 عاما، أما من بعد فهي حرة ديال راسها، وماشي من حقي نتدخل فيها”.

واعتبر داعية إسلامي مثل هذه التصريحات التي تتحدث عن الحق في الحرية الجنسية، باعتبار أنها جزء لا يتجزأ من الحرية الكاملة للإنسان، نوعا من التشجيع على الميوعة والفواحش، لكون المؤمن في الأصل لا يرضى الزنا لنفسه ولا لبناته وأخواته؛ فهو جريمة تفتك بالفرد والجماعة والنسل وتطيح بدعائم القيم والأديان.

خليو المرأة تعيش حياتها

وكان ميكري، الذي يمارس التمثيل والغناء، قد أوضح في حوار نشرته مجلة “مغرب اليوم” الأسبوعية في عددها الحالي بأن فيلم “حجاب الحب” الذي أدى دور البطولة فيه يمثل حرية المرأة التي يؤمن بها، والموضوع الذي ناقشه يعنيه في جانب واحد كونه لديه بنتان، و”مانبغيش يجي شي حد ويقول لوحدة فيهم انتي غير مرا ماعندكش الحق تمارسي حريتك الكاملة”، يقول ميكري الذي زاد بالقول “مثلت هذا الفيلم حيث بغيت بناتي يكونو أحرار، وحيث بغيت نوجه رسالة فنية عنوانها خليو المرأة تعيش حياتها بالشكل اللي اختارتو لأنها تماما بحال الرجل”.

وبخصوص سؤال من المجلة يتعلق بحدود هذه الحرية التي يعتقدها ويريد أن تصل إليها بناته، أجاب ميكري بوضوح: “بحال ذاك الشي اللي في فيلم “حجاب الحب”، البطلة فيه كانت طبيبة تعالج الناس وعايشة في واحد المجتمع محافظ، ولكنها تعيش حياتها”.

وجوابا على سؤال يتعلق ببطلة الفيلم التي كانت تمارس الجنس خارج مؤسسة الزواج، فهل يقبل بهذا الوضع على بناته، رد ميكري: “من بعد 18 سنة أنا لا يهمني أشنو كيديرو لأنه عطيتهم في صغرهم وربيتهم على بزاف ديال المبادئ. وبالنسبة ليا أنا بناتي مربيات ومخلقات وكيعرفو أشنو كيديرو، دابا يعيشو حياتهم كيف بغاو لأنني عطيتهم في الأول كل المعلومات اللي غادي تنفعهم من بعد”، وفق تعبير الفنان الذي اتصلت به هسبريس هاتفيا عدة مرات واعتذر عن الحديث في هذا الموضوع لكونه منشغل جدا بتصوير مشاهد من أحد الأفلام التي يشارك فيها.

تشجيع للفواحش والمنكرات

ويعلق الداعية الإسلامي الدكتور عبد الرحمان بوكيلي على مثل هذه التصريحات والأفكار التي تروج في المجتمع المغربي بالقول إن الحديث عن الحرية الجنسية للفتيات بعد سن البلوغ أو بعد سن الثامنة عشر عاما ظاهره ممارسة الحرية، لكن باطنه ومقصده شيء آخر تماما حيث إن مثل هذه الأفكار تنشر الميوعة وتحطم الأخلاق والمقومات التي قامت عليها حتى الأديان كلها.

وأبدى بوكيلي، في تصريحات هاتفية لهسبريس، استغرابه من “وجود مثل هذه التصريحات والدعوات إلى منح الحرية الجنسية للبنات بعد السن القانونية للبلوغ في بلد إسلامي في الوقت الذي نسمع فيه في دول أوروبية وأمريكية سعيا حثيثا نحو العفة في العلاقات بين الجنسين”.

وركز الداعية على نقط رئيسة في مسألة الحرية الجنسية للبنات، ومن بينها أن “الأصل هو أن نبني الخير ونُحسن الظن بربنا بأن يجعل بناتنا عفيفات وفاضلات”، مشددا على أننا “لا نريد بنات لا يرُدنَ يد لامس بدعوى ممارسة الحرية، فيعرضن شرفهن خارج الشرع والقانون بلا ضوابط”.

واستطرد بوكيلي بأن الزنا مُستقبَح ومُستبشَع عند المسلمين وغير المسلمين، لكونه مرض عضال وجريمة تفتك بالفرد والمجتمع وتخلط النسل، فيصير المجتمع مُبعثرا لا قيمة له، أما في ديننا الإسلامي ـ يردف الداعية ـ فهو من أكبر الجرائم المنكرة حيث جعله الشرع قرينا للشرك بالله وقرينا لقتل النفس بغير حق.

وشدد المتحدث على كون “المؤمن لا يرضى الزنا لنفسه ولا لبناته وأخواته، وحتى إذا مارسنه في الكبر فإنه يتعين علينا كآباء أن لا نرضاه لهن بل ننصحهن بالتي هي أحسن دون عنف ولا إكراه، من خلال محاولة تطويق المشكلة ومعالجتها، فالقاعدة تقول إن الإنسان ليس حرا في بدنه لكون البدن أمانة في عنقه”.

وخلص بوكيلي إلى أن مثل هذا الكلام الذي يصرح به البعض هو استفزاز للناس، ويتضمن تشجيعا رهيبا للفواحش والمنكرات من فعل الشيطان قصدوا ذلك أو لم يقصدوا، حيث يقول الله تعالى “الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم”، لافتا إلى أن “المطلوب هو أن نُشجع على الاستقامة والعفة عوض التشجيع على إشاعة الفاحشة والآثام”.

‫تعليقات الزوار

604
  • فقية الدوار
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:07

    ونعم التربية فعلا ونعم التربية سي يونس واش داوي نصح ولا غير تبحت على الشوي الضو

  • احميدو
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:08

    مشكلة ما يسمى بالنخبة في عالمنا العربي …انها حصرت نقاشها ومنذ أمد بعيد في أمور جانبية …الجنس كمثال …حتى بغاتتها شمس الحرية …فاذا بها تنقلب على جميع ما كان تدعي أنها مباذئ ..وأصبحت تشكل حقيقة وواقعا [ حاطب الظلام ] وما يحدث في مصر ليس ببعيد .

  • أمازيغي سوسي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:08

    هذا الرجل لايؤمن لا بالله ولابرسوله هذا إهداء للذين يبجلون هؤلاء اللذين يسمون أنفسهم فنانين أمرنا الله بلإقتداء برسوله الكريم وبالسلف الصالح وأصحاب الإسلام المسمى المعتدل يقتدون بأمثال هذا الشخص فنحن السبب أعطينا لهؤلاء القوم وزنا.

  • ABDELHAFID
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:10

    Allah a mis en garde contre la fornication en montrant son interdiction et sa laideur, ainsi que ses conséquences désastreuses et destructrices; Il dit : « Ceux qui n’invoquent avec Allah aucune autre divinité, ne tuent pas la vie qu’Allah a rendue sacrée sauf dans les limites de la légalité et qui ne s’adonnent pas à la fornication. Car quiconque fait cela encourre une punition. Le châtiment lui sera multiplié le jour de la Résurrection et il y restera éternellement, couvert d’humiliation .Sauf celui qui repent à Allah et accomplit une bonne œuvre ». Et Il dit : « Et n’approchez pas la fornication, c’est une turpitude et un mauvais chemin ».

  • يوسف
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:10

    اودي لا حول و لا قوة الا بالله
    اش هاد الفكر لاش وصلنا واش هذا بلد اسلامي او اوروبي
    واش السي مكري ماعرافش بلي الجنس خارج اطار الزواج يسمى زنا و الزنا محرم في القران الكريم
    الديوثي لا يدخل الجنة
    لا اله الا الله.

  • hassan inou
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:10

    سامحك الله يا مكري انت تريد ان تفتن المومنين بتصريحاتك…هدا تحريض على الزنا…حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • أحمــــــــــد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:11

    منيـــن خرجتــــي أودي؟؟.. (فنانون) تغـــريهم حفنــة من النقـــود و يسمحـــوا حتى في شرفــــهم.. الله يحفضنـــــا منكـــــم..

  • نورالدين
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:13

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ النور: 19﴿

  • حسن
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:14

    الحرية الجنسية =الفساد=نشر الميوعة= الانحلال الخلقي

  • الجن
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:14

    ايلا جا العيب من اهل العيب ماشي عيب

  • أشرف البهجة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:15

    الزنا حرامٌ ، وهو من كبائـر الذُّنوب ، حتى إن الله عزَّ وجلَّ قد قَرَنـَهُ مع الشرك بالله والقتل في قوله تعالى : (( والذينَ لا يَدْعونَ معَ اللهِ إِلهاً آخرَ ولا يَقتُلونَ النَّفسَ التي حرَّمَ اللهُ إلا بالحقِّ ولا يَزْنونَ ، ومَنْ يفعلْ ذلكَ يَلْقَ أَثاماً * يُضاعَفْ لهُ العذابُ يومَ القيامةِ ويَخْلُدْ فيهِ مُهاناً * إلا مَنْ تابَ وآمنَ وعَمِلَ عملاُ صالحاً فأُولئكَ يبدَّلُ اللهُ سيئاتِهم حسناتٍ وكانَ اللهُ غفوراً رحيماً )) الفرقان 68 –
    نتمنى من الله أن تتقي الله في بناتك و عرضك ، رضيت بالزني لبناتك و سترضاه لزوجتك ، استغفر الله و عد الى رشدك.
    حسبي الله و نعم الوكيل فيك

  • YASSINE
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:16

    ميكري "يُبيح" الجنس لبناته بعد 18 عاما خارج الزواج
    من هو هذا الشخص حتى نسمع أخباره
    من يرضى لبناته الزنا لايستحق أن يذكر ولو بالشر

  • كمال
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:18

    لا حول ولا قوة الا بالله قبل ان تتكلم عن الحرية ان هي كرامتم وغيرتك على شرفك يا اخي الكريم

    انشري يا هيسبرس

  • Azul
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:18

    المغرب عندو أعراف وقانون يمنع ممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج. ما يقوله هذا …هو تحريض على العصيان المدني.

  • حائر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:19

    حسبنا الله ونعم الوكيل.ما هدا الزمان

  • WATANION
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:19

    إقرؤوا تاريخكم وآرجعوا إلى دينكم الحنيف لتحلوا جميع إشكالياتكم الداخلية ثم بعد الخارجية٠
    أهذا ما وصل إليه ممثلوكم ومخريجكم !!!أهذا فنان لقدوة الجيل الصاعد ؟؟؟
    هذا مثال حي على الإنحطاط الأخلاقي وسط الفن ـالعفن- المغربي !!!

  • عبد الجليل
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:22

    اقول لك اتق الله يا مكري انا شاب لدي 20 عام لا احب لاهلي الفاحشة واقول لك اتحب لامراض لعائلتك اتحب لامك ان تمارس الفواحش اقول من هدا المنبر ليس لديك اخلاق
    و لا حول ولا قوة الا بالله
    (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون)

  • سمير لحر تلمعقول
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:22

    بارك من الضهور المقزيز وخلوكم عزاز ومتوسخش الفن بتصرحاتكم ولا بغا دير شحج تخب وما يبنش حت السراق لبغ يسرق كيتخب مشي كيبان وتوب لخلقكم وبرك من التخربيق

  • sanaa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:22

    et l'adultère des hommes?? on en parle pas? Dieu merci; on lit le Coran et la Sunna, et on sait très bien les enseignements divins..quant à ces islamistes sexistes; ils sont ds la poubelle de l'histoire!

  • redouane
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:22

    bonjour le maroc
    Cette déclaration n'intéresse que celui qui l'a émise, c'est à dire mr migri, et je ne vois pas pourquoi mr migri le cri sur tous les toits, j'aurais préféré qu'il garde ses idées pour lui et sa moderne et ouverte famille !!!!
    est ce que mr migrgi accepterait -au nom de la liberté de pensée – que sa fille devienne une star du X?

  • ديكو
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:23

    ( فألهمها فجورها وتقواها) قوله تعالى عن تكوين النفس البشرية، فترك لصاحبها الحرية في تزكيتها وله الفلاح ، أو يدسيها و له الخيبة ، فيا معشر من ينادون بالحرية الجنسية إنكم لدعاة للخيبة للعباد فاتقوا الله ولا تكونوا على أبواب جهنم.

  • anir
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:23

    ا نها وجهة نظر لا تستحق النشر ولا تعليق

  • الداودي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:24

    ليس كل المغاربة مسلمين!!!!!!!!
    كونوا حذرييييييييييييييين

  • جاهر بالحق
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:24

    قال الله تعالى 🙁 وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله ) صدق الله العظيم

  • marocco army
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:25

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ

    أي علاقة جنسية خارج مؤسسة الزواج فهي زنا و الزنا حرام

    2 الزَّانِي لا يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ

    يظهر لي أن إبنتك فقدت عدريتها في 14 سنة لأن هده ليست إخلاق لأب و تربية أب أن تعطي الضوء الإخضر لإبنتك لممارسة الزنا بعد 18 سنة

  • ayoub said
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:25

    مثل هذه التصريحات لا نستنكرها من بعض المحسوبين على المسلمين يعرفون أمهاتهم دون معرفة عدد ابائهم فمن شب على شيء شاب عليه ولا يخفى على الجميع حكم الديوث في الإسلام … إلا تقتلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير

  • سفيان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:26

    من اين ابدا ؟؟؟ في حديث موجه اليك خاصة والى المنحلين اخلاقيا خاصة
    ادا كنت مسلما فان في الاسلام حد الزنا
    فيا ااخي الكريم مكري اوشكري كيف نقيم حد الزنا ادا كان كان كل المجتمع يفكر مثلك
    اتقي الله ياااخي اقل الشيء لاتقم بادلاء تصريحات قد تندم عليه
    سبحان الله اي جاهل يريد ان يتكلم يتكلم في امر الدين وهو لايعرف حتى اركان الاسلام والكامة الكبرى يقول انو مسلم غيور
    لاخير يرجى من امثالك

  • MAGHREBI NAFSS
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:28

    tu as decu tous tes fans par ces declarations qui encouragent la debauche dans notre societe musulmane.il fallait garder tes idees pour toi-meme

  • said bouazizi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:28

    لا تعليق …معروف بإنحلاله "بينو وبين الدين غي الخير والإحسان". ماقاله ليس فتوى وأمره لا يهمنا. وأظن أنه لايتمتع بأي مصداقية أخلاقية. لايمثل سوى نفسه وفكره. والمطلوب من الصحافة الإمتناع عن نشر مثل هذه التصريحات التي لا تعبر سوى عن رأي وقناعات شخصية.

  • مكناسي امازغي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:28

    لن اقول شيءا لأن من يريد الفاحشة في ابنته ليس بشيء في الاصل.

  • BaD'r
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:29

    مثل هاته التصريحات بدون معنى ! هكذا يشجع إبنته و بنات المغاربة ككل عند بلوغ سن 18 أن يذهبن و يمارسن الجنس لأن سي ميغري شرع ممارسة الجنس بعد سن الرشد ; أنا لم أعد أعلم ما المغزى وراء هاته الأفلام الجنسية التي أصبحت تملئ السينما و المشكل ندعو للمحاسبة ليس على الفواحش التي يتم بثها في أفلام في دولة تدعي أنها إسلامية بل ندعو لمحاسبة هؤلاء الأشخاص على ضعف السيناريو و إنعدام القصة كل مشكلته هو دعوة إلى مجتمع منحل أخلاقيا و هو لا يعرف كتابة قصة فيلم ذات فكرة أو مغزى ; حقيقة هاته التصريحات من الغزيوي إلى ميغري و هاته الأفلام الجنسية التي تلعب على مشاعر و قيم و أخلاق المجتمع المغربي فهي ورائها مخطط من أجل مغرب مصدر لفتيات هوى و أولاد لوطيين مستقبلاً

  • أبو إسحاق المغربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:29

    فعلا كما قال الصادق المصدوق ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) رواه البخاري . وكأنها دعوة صريحة إلى اعتبار الحياء أساس الحياة وأساس الإيمان فالله الله في دينكم أيها المغاربة ما هذه الحرية يريدون حرية المرأة لكن الصريح من الكلام أنهم يريدون أن يحرروا المرأة لكي يتحروا بها المفاسد والفجور يريدونها محررة لأجل مطامعهم وشهواتهم الفاسدة ولا غرابة من هذه الصراحة الميكرية التي تدعو إلى الفساد من خلال إنتاجاتهم التي تضر أكثر مما تنفع. فالحياء زينة النفس البشرية ، وتاج الأخلاق بلا منازع ، وهو البرهان الساطع على عفّة صاحبه وطهارة روحه ، ولئن كان الحياء خلقا نبيلا يتباهى به المؤمنون، فهو أيضا شعبة من شعب الإيمان التي تقود صاحبها إلى الجنة ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ) رواه أحمد والترمذي . فاتقوا الله واسمعوا وأطيعوا فوالله نخاف أن نعاقب من جراء هذه الأقرال التي تطفو على عمق أخلاقنا وهويتنا – انشر يا هسبريس –

  • Omar
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:29

    Monsieur Migiri, vous êtes une personnalité connue au Maroc, vous avez fait une grave erreur en vous lançant dans ce sujet ! Auriez vous la conscience tranquille si beaucoup de jeunes filles qui vous prennent comme "idole" tombent enceintes sous votre recommandation de "vivre pleinement leur vie"?
    Je lance un appel aux personnalités connues : ne faites jamais de déclarations gratuites et ne donner jamais de conseils comme celui ci, vous avez une responsabilité de part votre renommée ! Donner plus tôt de bon conseils utiles à notre société !

  • anti_ yankee
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:30

    أعود بالله من أعمال الشياطين :
    "المؤمن لا يرضى و لا يقبل الزنا لنفسه ولا لأهله ، ولو بالإكراه ، فالقاعدة إن الإنسان ليس حرا في بدنه لكون البدن أمانة الله في عنقه ، كما يضن البعض انه حر فيه بل المجتمع الذي يعيش فيه له حق عنه فيه"

  • casawi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:30

    اللهم زد و بارك نعم للحرية .هؤلاء هم مثقفونا بدون تعليق.

  • adil12
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:30

    اللهم إن هذا منكر
    حسبي الله ونعم الوكيل
    "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ربنا انك غفور رحيم" صدق الله العظيم

  • lap
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:30

    اؤ حنا مالنا
    ما بقيناش باغيين نعرفو بحال هاد الشي
    لبغا الجنس راه الطريق
    و حتى الطريق ديال جهنم معروفة

  • السكساكي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:31

    اللهم ان هدا منكر
    اللهم ان هذا منكر ونحن له منكرون

  • marrueccos
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:31

    تحصين النشئ بثقافة جنسية عالية الجودة ولما لا إدخال مادة التربية الجنسية منذ الطور الإبتدائي ومواكبة التلميذ والتلميذة ببيداغوجية تحسيسية عن الجنس إلى أن نستكمل تكوينه الجيد قبل 18 سنة من عمره ! إذاك ( ما يلوم غي راوسو ) !
    أما ترك القطيع هكذا نلقي به داخل حروب المتعة الجنسية مجرد من كل سلاح فهذا يسمى تهورا !
    لا علم لي بعلاقة " ميكري " ببناته وهو يعلم أن تأطيرهن الجنسي ضعيف إن إعتمد على التعليم إن لم يكن منعدما !! اللهم إن ترك المهمة لزوجته لتلعب الدور الواجب لعبه في هذه الحالة لكون الأمر يتعلق بالبنات ! أما الذكور فواجب الٱباء تحسيسهم إن كان لنا ٱباء في المستوى وإلا فالمجتمع ( غادي يتخرمز ) وسيتحول إلى قردة ( البونوبو Bonobo )

  • ابن سودة محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:32

    السي يونس ادا لم تستحيي ففعل ماشئت

  • كاره الضلام
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:32

    الفقيه يخلط بين الحرية و الحرية الجنسية،فحينما نقول ان لانسان ما الحرية في حياته فهدا لا يعني انه سيمارس الجنس حتما، و انما له دلك ان و متى شاء، و مكري فسر دلك حينما قال ان بناته على خلق، و لكن بالتربية و ما لقنه اياهن و ليس بالاكراه و اعتبارهن اقل من الولد الدكر، لمادا يغفل او يتغافل المتدينون عن ابنائهم الدكور مع ان الاسلام حرم الزنا على الجميع؟و لمادا كلما دكرت كلمة حرية تقفز ادهانهم الى الزنا؟الا يعني هدا ان الجنس و الهوس و الكبت الجنسي هو عصب الشعور الديني؟

  • مغربي و أفتخر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:33

    ليلك طويل يا يونس……..ليلك طويل إإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإإ
    سبحان الله.

  • اخ مسلم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:34

    ا ين كنا واين اصبحنا في هذا الزمان الذي يتحدث فيه كل من هب وذب ؤالله انه زمان العار, ومن ليست له غيرة على اهله فلينتظر الساعة.

  • MAROCAIN
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:35

    ما هذا يا أهل الفن ? شكون سمح ليكم تكلم على المغربيات وتغريو الطفلات بهذه الخرايف واش كلشي
    فين باغيين توصلوا ولادنا واش مني الغربيين بداو ياخدوا الكتير من اخلاق الدين الاسلام انت كتقول بناتك وبنات المغاربة سيروا تفسدوا وتزنيوا باسم الحرية او لا باغيين تعودوا تخلصوا على بناتكم
    او بغيتي نسب المغاربة يتخلط ?
    واش هدا هو الفن? احنا المغارب الحرار ما نقبلوش هاذ الشي حتى على جيرانا واش اداهو الفن وحدة تعرات قدام الجمهور وهادا سمعوه اش كيقول
    سمعوا اخوتنا لمغاربة احدروا هاد القوم راه كيضحكوا علينا باش يتشهروا

  • مغربي من كاز
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:36

    عييب وعار عليك وأنت فنان وابن أسرة فنية, تصرح بهدا الوقاحة أمام الاعلام المغربي و في دولة دستورها الدين الاسلامي…الله يهديك راك حطمت تاريخ أسرة عريقة اسمها ميكري أسي يونس.. الم تستحي ففعل ما تشاء

  • abdou
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:37

    la déclaration de ce genre, faite de la part d'un chanteur ne change pas la donne de surcroit ,il est limite intellectuellement parlant , et cette sortie médiatique n'engage personne que lui et ses pauvres filles

  • JAWAD
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:37

    عن علي رضي الله عنه أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم: متى الساعة؟ فقال: ذلك عند حيف الأئمة وتصديق بالنجوم وتكذيب بالقدر وحتى تتخذ الأمانة مغنماً والصدقة مغرماً والفاحشة زيارة فعند ذلك هلاك قومك.. رواه البزار.
    وفي رواية لأبي الدنيا فسألته عن الفاحشة زيارة فقال: الرجلان من أهل الفسق يصنع أحدهما طعاماً وشراباً ويأتيه بالمرأة فيقول اصنع لي كما صنعت فيتزاورن على ذلك فعند ذلك هلكت أمتي.. رواه ابن أبي الدنيا.وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس سنوات خداعات الحديث وفيه وتشيع الفاحشة.. رواه الحاكم.
    وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: لأن يربي الرجل جرواً أي ولد كلب خير من أن يربي ولداً.. رواه الطبراني.
    وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: إذا اقترب الزمان يكثر أولاد الزنا حتى إن الرجل ليغشى المرأة أي يزني بها على قارعة الطريق إلى أن قال أمثلهم في ذلك المداهن.. رواه الحاكم.

    وعن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى ترضخ رؤوس أقوام بكوكب من السماء باستحلالهم عمل قوم لوط.. رواه الديلمي.

  • MMMNNN
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:38

    بزاف على تفتح؟النصارى اليهود حتى البوذيون ماي رضاوهاشلك وحتى بناتك اش انت اصاحبي!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

  • brahim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:38

    dis bien que cela est absolument Je HORSde l'islam.le vrai musulman ne possede aucun droit d'avouer cela sauf s'il s'est convertis.

  • redhunter
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:38

    Malheureusement, ce Monsieur incarne une couche sociale au Maroc, qui se voit intellectuelle et moderne, mais en réalité, c'est une couche complètement perdue, sans aucun repère, au point de dire des conneries pour s'attirer les projecteurs des caméras… ce Monsieur qui se dit artiste, c'est une honte, insulte ainsi qu'un exemple de ce qu'est un père irresponsable ….

  • Observateur
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:38

    C'est la 1ere fois que j'ai vu un Oujdi qui parle de la lib sexuelle , c'est trop etrange pour une ville tres "Religieuse" ..
    Pour ce migri je suis sur qu'il va perdre la majorite de son public a cause de sa, et pour le peuple Marocain c'est le temps de mettre fin a cette laicisation de notre pays ..

  • منطق التقليد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:39

    أغلب المغتربين في عقليتهم يعطون مثل أوروبا لتبرير تفكيرهم، لماذا لا تنظرون إلى الموزمبيق و رواندا و دول أمريكا لاتينية … هده الدول تعريف انفتاحا جنسيا أكبر من الأوروبيين … و النتيجة : أوبئة و أمراض و بنات عزبة باطفال لا يعرفون آبائهم و مشاكل عائلية و إجرام .

    منطق التقليد … لا أكثر. أسيادك الغربيين اختارو سن 18 سنة و أنت تتبعهم
    لو اختارو 16 أو 14 سنة ستقول نفس الشيء لأنك لا تفكر بعقلك و لكنك فقط مقلد !
    ما الفرق بين بنت عندها 18 سنة إلا يوم و 18 سنة كاملة ، لا شيء لكن حساب منطقك ذلك هو الفرق بين الحلال و الحرام !
    حتى بين البنات هناك فرق شاسع بينهن ، بعضهن عندها 20 سنة و لكن عقل و جسم فتاة 14 سنة و العكس أيضا !

  • slawi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:39

    ماعرفتش لاش بغا يوصل؛قالك بناتو مربيات؛أو من بعد قلك ماعندوش مشكل؛أمنين بغات تستفسرو الجريدة قالك ممساليش؛واش نتا لاباس أولا هادي لي كاتسما تشيزوفرينيا فعلم النفس

  • عبدالستار
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:39

    مثل هؤلاء الناس فقدوا البوصلة بعد ان تعلقوا بماما فرنسا فاصبحوا لا هم بمغاربة ولا هم بفرنسيين.
    الاستيلاب بسبب المال والشهوة هو السبب في التنازل عن القيم التي ورثها الانسان من مجتمعه.
    من يبيح الزنا فهو غير مومن بأي دين.
    الأوروبيون يتدخلون حتى في اختيار الزوج ويرفضون الأجنبي وخاصة اذا كان مسلما، فالأحرى أن يشجعوا بناتهم على الفساد.
    الجنس خارج مؤسسة الزواج حرام في كل الأديان وممنوع يعاقب عليه القانون لأنه يدخل في باب الذعارة.
    القانون الجنائي المغربي (الفصل 490) ينص حرفيا على معاقبة كل من أقام علاقة جنسية خارج العلاقة الزوجية. ويعاقَب طرفا جريمة الفساد وفق بنود هذا الفصل، بالحبس من شهر واحد إلى سنة، في حين أن جريمة الخيانة الزوجية يعاقب عليها بالحبس من سنة إلى سنتين. ويعرف القانون ذاته جريمة الفساد بكونها "كل علاقة جنسية بين رجل وامرأة لا تربط بينهما علاقة الزوجية".
    التحريض على الفساد له صور متعددة حددها المشرع في الفصل 502 من القانون الجنائي المغربي، وتكون إما بإشارات، أو أقوال، أو كتابات ،أو أية وسائل أخرى. أما العقوبة فقد تصل إلى سنة حبسا، بالإضافة إلى غرامة قد تصل إلى 20 ألف درهما.

  • طــالب
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:40

    إذا كـان هذا الكلام صحيحـا كما ورد في المقال فنقول لمكري سوف تحصد نتائج ما تقول عما قريب، فالحمد لله المغرب غارق في الزنا فلا يمر يوم إلا وتسمع أن طفلا أو طفلة وجد مرميا في النفايات، ناهيك عن المشاكل الاجتماعية وخير مثال على ذلك "القصة الواقعية للطفل المسمى" الجن " وأطفال الشوارع التي تناقلتها وسائل الإعلام ، انتشار الجريمة بجميع أنواعها
    فنسأل الله السلامة والعافية والله يستر.

  • maghrebi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:40

    الله يخليكم شي واحد يجاوب عليه .انا ما لقيت ما نقول .

  • layla
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:41

    le problème de nos hommes merdiques c'est qu'ils pensent qu'on doit avoir peur d'eux plus qu'allah est vous pensez que vous avez le droit d'interdire ou pas la sexulaite aux femmes mais on s'enfoue si j'e le fais pas c par foi et religion sinon je m'en tape des hommes si je veux le faire donc pour ses filles elle dépassent 18 ans elles font ce qu'elle veulent koul chat t3alak min kra3ha et ces marocains qui ouvrent grandes leur gueules pourris l'islam interdisent les rapports hors mariage pour les deux mais vous vous ne trouvez aucun mal a le faire et vous donnez des leçons au femmes allez des disliks il n'ya que la logique et la vérité qui blessent chez vous

  • hasna
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:41

    il n arrete pas de parler de l égalité homme femme, l ISLAM a interdit les relations sexuelles a l homme et a la femme en tout age
    allah ihdi al bachar

  • Abdelouahab
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:42

    Il n'est pas étrange qu'on voit ce qu'on voit dans la société Marocaine (viol, séquestration, crimes, enfants abandonnés….) puisqu'on entend maintenant chaque jour des sorties d'illuminés qui se croient avoir atteint le summum des libertés individuelles. En tout cas les gens sont éprouvés chaque jour jusqu'au jour du jugement dernier mais avant cela il y aura deux catégories de personnes, croyants purs et mécréants, alors choisissez votre camp. Et que ceux qui veulent la liberté totale, merci de nous laisser au moins la liberté de vivre comme on veut c'est à dire musulmans, fiers de l'être et pratiquant l'islam dans un pays qui se veut musulman wassalam

  • لست منا و لسنا منك في شيئ
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:43

    هذا انتهاك صارخ لدين الله جل وعلا و لسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم
    هذا الميكري لا يمتل الا نفسه فالشعب المغربي شعب مسلم قح لكن للاسف هناك بعض الخوارج بيننا
    لقد دمرت مستقبل بناتك بهذا الكلام بالله عليك كيف سينظرون الى الناس بعد اليوم و قد ابتلاهم الله بك لا حول و لا قوة الا بالله
    لست منا و لسنا منك في شيئ

  • اصيل
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:43

    ئوا نوضو نحاكمو تاني هاذ الدكتور الوكيلي باش ميكري مايبقاش فيه الحال

  • oujdi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:44

    meme un occidental ne peut pas dire ces betises c'est votre probleme mr younes

  • عبد الله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:44

    انا لست متفقا تماما مع ماقاله لكني استغرب لمثل هذه الاراء من بعض (الفنانين) و بعض الافلام المغربية التي لا هدف لها سوى نشر الفاحشة و المنكر بين الشباب والمراهقين تحت مظلة الانفتاح,

  • المعتز باسلامه
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:44

    اتعجب من هؤلاء القوم من يريد ان يشهر ديوثيته فلا مجال له الا الاعلام ويعنز ويفتخر انه حداثي وفكر متنور وضد القيم الاسلامية .

    و من يتهاون في هذا الباب فإنه ساقط في الدنيا ساقط في الآخرة بعيد عن الله وعن الجنة، ففي الحديث الصحيح أن النبي قال: { ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث }.

  • jamal
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:44

    lن عم نحن مع حريت المرءة حسب الشريعة اسلامية لكن ان فكرن متلك البلاد سترم في سلة المهملاة

  • hayat
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:45

    بصراحة تفاجات بهذه التصريحات المشجعة على الفساد والميوعة وخاصة انها صادرة من رجل مسلم في بلد اسلامي. فهي تصريحات ان عبرت على شيئ انما تعبر عن فساد العقليات في مجتمعنا الذي اصبح ملطخا بافكار التحرر والحرية .
    انا اتساءل لماذا مجتمعنا يتاثر فقط بالافكار التحررية الغربية الداعية الى التفسخ والانسلاخ من هويتنا الاسلامية ولم يحاول البحث عن الافكار التي توصل الغربيين الى المستوى الذي هم عليه الان من تقدم علمي واقتصاد قوي ورقي اجتماعي…………….

  • Marocaine d'ailleurs
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:46

    C'est vrai que les femmes sont libre de faire d eleur vie ce qu'elle veulent mais pas n'importe quoi. Personnellement j'ai deux filles aussi à qui je donne la bonne éducation et je demande à Dieu pour qu'elles soient de bonne filles. Mais le fait de dire que sexuellement elles sont libre de faire ce qu'elles veulent après 18 ans, je ne suis pas d'accord. Car nos filles ont toujours besoins d enous , de nos conseils, de notre soutien pour qu'elles ne tombent pas dans des choses immorales et contre à notre religion. Je pense qu'une fille bien préparée au niveau d'éducation et dialogue toujours avec ses parents, ne ferait pas de conneries avant de rencontrer l'homme de sa vie.

  • رشيد القنيطرة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:46

    عجيب أمر هذا الرجل.يبيح الفاحشة في بناته بدعوى الحرية!أليست لك ذرة من نخوة الرجال؟ عن أي تربية تتحدث تلك التي لقنتها لبناتك؟كمغربي حريص وخائف على ابنتي وبنات المغاربة أقول خذ فنك وحريتك الهدامة بعيدا عنا.فلست منا في شيء.

  • faddoul
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:47

    نسأل الله الستر في الدنيا والآخرة فعلا إذا قال هذا الكلام فنرجوا الله أن يهديه إلا الطريق المستقيم

  • مغربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:48

    لقد صدمت بتصريحك الكثيرين وسقطت من عيون أعداد غفيرة من الجمهور المغربي.
    اذا أبتليتم فاستتروا.
    لم يجبرك أحد على كشف أوراقك. كان الأجدر بك أن تحتفظ بارائك وحياتك الشخصية لنفسك.
    فرأس مال الفنان هو جمهوره.

  • mohamed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:48

    يقول الله ـ تعالى ـ: (ولاَ تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء: 32) مـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

  • محمد شكري
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:49

    لا حولا ولا قوة الا بالله
    كنت عزيز اخاي ميكري , مصدقتيش

  • من انتم؟
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:49

    مضحك ما قاله الرجل ، هل فكرت بعد في النتائج؟ نعم من حقك ان تقول و تفعل ما تشاء ان لم تلتزم بتعاليم الاسلام ، لكن ان مارست ابنتك الجنس الزواج فيمكن ان تصبح حبلى و لا تدري من الاب ، يمكن ان ترمي ذلك الطفل في الطرق ، يمكن ان تصاب بالسيدا ، و يمكن ويمكن … هل ترضى ذلك لابنتك ، و اؤكد لك انه اي بنت تمارس الجنس خارج مؤسسة الزواج ، سوف تبقى على هذه الحال و لن تتزوج حتى تتوفى كذلك او يتزوجها زاني ، يا قوم جاءتني الغيرة مكانكم لكن ليس بيدي شيء افعله ؛ إلا الدعوة إلى الاسلام .(لو كان الرجال رجالا لكانت النساء نساء ا)

  • ana
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:49

    انا كنت كثير ا حترم هدا الفنان و معجة با غنيه و ادواره فى التلفزة لكن تفجا ت بعدما قر ات هدا المقال . كيف يصدق العقل هدا رجل مسلم في بلد اسلامي يسمح لبناته بمما رسة الزنا بعد 18 سنة االلهم ان هدا منكر .يجب على هدا الفنان ان يرجع الى الا حا ديث النبوية لكي يعرف نفسه من هو ………. ……

  • AMAZIRE
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:54

    ca fait chaud au coeur de voir ce genre de marocain libre et sans complixes , ni hypocrisie , laissez la femmes vivre sa vie , sa jeunesse , sa sexualité ,,,, pourquoi l'homme a le droit de tout faire et pas la femme ????arreton votre hypocrisie , la majorité des marocains ont des relations extraconjugales ; chapeau MR MIGRI ET BY BY DALAMIAAAAAA

  • abdelghafour
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:55

    on sait monsieur MIGRI que ce que vous dites existe dans votre famille et tous les familles des riches;même je tu donne une formation,lorsque le téléphone sonne dans la maison d'une fammile comme vous ou des riches,et de l'autre côté sera l'ami de ta fille ou d'une famille riche la femme répond soit disant qu'elle -fille- n'a pas là ou la maman de grçon ou la fille passe le fil au garçon ou à la fille.donc on n'a pas besoin de ces sujets.si vous voulez vraiment l'évoluation et progrès de la société parlez de d'autre sujet comme la démocratie et la lutte contre la corruption,droit de l'homme et manifester comme les braves femmes et les hommes, IDA IBTALAYTOM FASTATIRO. S

  • sebti mohammed fatih
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:55

    cette personne a certainement vécu dans le libertinage comme une bonne partie des marocains et prône à la destruction de la famille marocaine musulmane . ALLAH le tout puissant protégera nos filles de la prostitution et du libertinage et les guidera vers le bon chemin, et les filles de cet artiste maudit seront inchaallah des femmes serieuses et pieuses.

  • Houssine elguilli
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:57

    Respect cher Younes! Heureusement qu'il y a encore des personnalités courageux comme vous qui s'insurgent contre la tyranie sexiste.Où sont nos partis politiques pour provoquer des débats contrdictoires et bousculer le sexisme ambiant? Malheureusement la voix de nos partis sonne faux, elle est rauque… J'en ai marre de ces phraséologies assassines " Nous entendons et nous obéissons! voilà ceux qui sont heureux" Nos femmes sont depuis la nuit du temps méprisées . Elles se font monter par de pieux croyants qui viennet juste de terminer leur prière en direction de la mecque… Il suffit de regarder vers le nord et comparer. Nous vivons dans en environnement marqué par l'absence de pensées Humaines de science et philosophie. Par contre nous sommes gavés par des charlatans et j'en prends pour exemple ce crétin Nhari qui se prend pour "le messie" Vive la femme libre et honnête!

  • ahmed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:57

    من الطبيعي ان يكتر النقاش على الجنس و دلك بباطة اننا نعيش في زمن الثور الجنسية حيث اصبح الجنس هو اهم ما يشغل تفكير مثل هؤلاء اللدين يدعون الحداثة والتطور في الجانب الحيواني فقط منا بينما الاخرون لهم اهتمامات عديدة في الجوانب الاخري كالصناعة والابتكارات لالسف لاحياة لمن تنادي

  • ali assli
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:00

    تشجيع للفواحش والمنكرات لاحول ولاقوة الا بالله)علاقة جنسية خارج مؤسسة الزواج فهي زنا و الزنا حرام. احول ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مريك
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:02

    والموضوع الذي ناقشه يعنيه في جانب واحد كونه لديه بنتان، و"مانبغيش يجي شي حد ويقول لوحدة فيهم انتي غير مرا اعطاكا لله بنتان ولم يعطيك الذكر لحكمة يعلمها فحمد الله على ما اعطاك فهناك الذي لم يعطيه لا بنت ولا ولد فانشءهن على تعاليم الاسلام وعلى الفطرة التي فطرن عليها

  • صاحب رأي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:02

    إن مثل هذه الدعوات الممقوتة التي يصرح بها بين الفينة والأخرى أشخاص مهتوكون في العقيدة والفكر بتأثير الفكر الغربي لهي من قبح الزمان الذي نحن فيه الذي جعل الأشياء كلها عارية مكشوفة لم يبق هناك وزن للقيم والمثل التي يتميز بها الإنسان عن الحيوان. وحرية الجنس والجنوسة التي أصبحت ديدن هؤلاء الأوباش هي هدية الغرب لبلاد المسلمين لتدمير قدرات أبناء وشباب المسلمين وجعلهم أصحاب غرائز وشهوات لاقدرة لهم عن التفكير وصنع المستقبل المتقدم عن الغرب هم صنعوا مصائد لأبناء المسلمين ليبقوا هم متقدمون ونحن مستهلكون. هناك نقطة أخرى هي حريتهم الجنسية وكيف صنعت منهم شرها في ممارسة هذه الغريزة حتى أصبحوا أذل من الحيوان في ممارستها فلاتجد امرأة عندهم إلا وقد عاشرها المئات من الرجال ولاتكاد تجد رجلا عندهم لم يمارس الزنا وهذا يطال الرجال والنساء سواء متزوجين أوعزابا بل تجد الرجل والمرأة متزوجين ويبحثان عن الممارسة الجنسية هو مع المئات من النساء وهي مع المئات من الرجال وهكذا صار هذا المجتمع الغربي في ممارسته للجنس أذل من ممارسة الحيوان لهذه الغريزة نحن نعلم أن مثل هذا موجود ولكن من ابتلي فلايصرح اتقو الله أيها الع

  • eve
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:02

    voici un homme claire honnete et pas hypocrite.il vaut mieux etre franc avec ses enfants que les brimer et ilsfont tout en cachette.notre société est hypocrite il nous faut plus de younes megri pour que le maroc gueriguerisse de son hypocrisie e

  • متتبع
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:03

    انها كارثة عظمى ان نسمع هذه الترهات بين الفينة والاخرى داخل مجتمعنا الذي يسعى كباقي المجموعات البشرية الى التقدم انطلاقا من احترام القوانين والضوابط الانسانية التي تحد من الحيوانية نعم الحيوانية
    فبغض النظر عن الدين وبكوننا مسلمين لا يجب بتاتا التساهل مع هذه المذاهب الخاوية التي ومع الاسف تجعل عالم الفن في قفص الاتهام على الدوام
    تحية للفنانين الذين يعرفون من هم وماذا يريدون ويسعون جاهدين الى بناء المجتمع الصالح على اس متينة تتحقق فيها الانسانية وتضمحل فيها الحيوانية تحية لهؤلاء اما اللقطاء الذين لا يستوعبون حتى ما تذهب الي المجتمعات التي ياخذون فيها ما ياخذون فلا يستحقون حتى الذكر
    الانسان انسان والحيوان يبقى دائما كذلك

  • باتومن تولوزايو
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:03

    "… ولم يزل الصراع بين الحق والباطل، والخير والشر، والفضيلة والرذيلة مستمراً، وقد بلغ أوج خطورته في عصر الانفتاح والانفلات، والانسياق وراء الشهوات، والاسترسال خلف الملذات، والتلاعب بالألفاظ والمصطلحات، ولقد كان التساهل بقضايا المرأة من الأسباب الرئيسة في حصول واقعٍ منحرف، ومجتمعٍ منجرف، وجيلٍ عن تحصيل الخير منصرف، وإن الثالوث الخطير الذي يمثل أخطر معاول الهدم والتدمير في المجتمع الإسلامي، كله يركز على المرأة تبرجاً وسفوراً واختلاطاً، وذلك كله لم يأت مصادفةً ولا اعتباطاً، وإنما نتيجة تخطيط دقيق، ومؤامرة شرسة، ضد دين الأمة ومثلها وقيَمها، حتى خُدِع كثير من المسلمين والمسلمات بشعاراتٍ براقة، ودعاياتٍ مضللة، تَعُدُ الالتزام بنهج الله وشرعه جموداً ورجعية، والانفلات والإباحية؛ حريةً وتقدمية، والانسياق وراء الشهوات رقياً وتحضراً ومدنية، والتبرج والسفور والاختلاط مَوْضَة، والخلاعة والفجور والانحلال فناً، والعلاقات المحرمة حباً و حرية.." 'د. شيخ عبد الرحمن السديس حفظه الله

  • toufik
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:04

    لا حول و لا قوة الا بالله
    لا حول و لا قوة الا بالله
    لا حول و لا قوة الا بالله
    لا حول و لا قوة الا بالله

  • عبد الله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:04

    كل مرة ويطل علينا احد هؤلاء المنحلين خلقيا الدين يؤمنون بالحرية ويضربون
    القيم الأخلاقية والدينية عرض الحائط ويستفزون بأرائهم مشاعر الالاف من المسلمين .وهدا لا يدل على شئ انما يدل على عقد جنسية كانت دفينة لديهم وهم يعبرون عنها رغبة في نشر الفساد وتحطيم قيم المجتمع المغربي الأصيل ومهما فعلوا فإن الله قد حفض هدا المجتمع وسيحفضه مهما دارت به اعين المفسدين (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) صدق الله العضيم

  • محمد القنيطري
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:04

    مشكلة بعض المحسوبين على الفن ، رغم أنفه وأنوف البشر أنهم ظنوا _وبعض الظن إثم_ أنهم فعلا أصبحوا "نجوما" لمجرد أن بعض وسائل الإعلام الفرنكوفونية التي اشترت ذممهم فباعتهم وتبيعهم في سوق النخاسة البشري بأبخس الأثمان فيسروا الطريق لكل فاعل أن يفعل فيهم وبهم ما يشاء ، وإلا فما كان يضير هذا الكائن البشري أن يسمح لإبنته أن تفعل ما تشاء دون أن يزعج نظافة أسماعنا وطهارة عقولنا بمثل هذا اللغو والهراء؟؟. أن يسمح لإبنته أن تفعل بنفسها ما تشاء ذاك يهمه وأسرته ، لكن ما ذنب الناس في نشر هذا الإغتصاب الكلامي على أسماعهم وأمام عيونهم ، والحقيقة أنه إذا عرف السبب بطل العجب فماما فرنسا سوف تِؤدي ثمن هذا التصريح المعروض في جوطية المزابل الفكرية المنتشرة على طول الرصيف الفرنكوفوني "الخانز" ، فلتفعل أنت وابنتك ما تشاءان باجسادكما سواء في السن 18 أو في سنك أنت وفيما يهمنا نحن ؟؟ وقديما قال الشاعر:
    خدعوها بقولهم حسناء…… فالغواني يطربهن الثناء
    فقد خدعوك ياهذا بقولهم فنان ، وأنت مجرد متسول بالفن تقتات من فضلات موائد أسيادك أما نحن المغاربة أبناء المغاربة الأحرار ، من الشمال إلى الجنوب فالشرف يراق دونه الدم

  • إنسان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:05

    أتساءل كيف تكون في المغرب منظمات سامية تحارب
    الفاقة والفقر
    السيدا والأمراض الجنسية
    الفساد والرشوة
    وفي نفس الوقت مظمات حكومية وجمعيات ومنابر إعلامية وبرلمانيين
    تسرق الثروات وتتستر على سارقيها
    تنشر الحرية الجنسية وفن النوادي الليلية واستثارة الغرائز
    تحصن الفاسدين وتكافئ المفضوح منهم بالتقاعد النسبي أو الصراح أو حتى الترقية
    أظن أن الأمر توزيع للأدوار بشكل مريب وحتى الشعب نفسه يصفق لمثل هذه الأراء التي هي في الواقع ليست شاذة فشوارعنا لاتحتاج لدعوات مثل هذه حتى تفسد فهي أصلا فاسدة، في الحقيقة لا أحد يشكك في حرية الناس نعم أنت حر في أن تزني وتشرب وتدخل النار لا مشكل لدينا لكن الشعور بالنقص يدفع البعض إلى محاولة تزيين صورته القبيحة، بنتك فعلا لاحق لك عليها ولاوصاية أنت أصلا لست أهلا لتكون وليها، ثم إن محاولتك المقايضة بشرف بنتك لهو انتهاك للحرية التي تتحدث عنها إن كان لاينتك بقية باقية من الفطرة فستعرف أنها ابتليت بأب مثلك زير نساء لم يعد لعقله سلطة على فرجه ويريد أن نستوي في المنكر لا يا بشر، لكم دينكم ولنا ديننا والكل حر في أن يختار لكن القبيح قبيح والحسن حسن وليس لك ولالغيرك أن يسوي بينه

  • حسنيبة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:05

    كنت أقدرك يا مكري لكن صدمت في وجهة نظرك الخاطئة أقول الخاطئة لانك مسلم و الاسلام يحرم الجنس بدون زواج شرعي فمن دفعك لتقول هذا الكلام الساقط

  • كاري حنكو
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:08

    بحكم التكوين والتربية التي تلقاها يونس مكري منذ طفولته , طبعا , كان لابد ان نرى ونقرأ ونسمع على لسان يونس مكري ما قرأناه , لكن هل الحرية ترتبط بالسن ؟ وعن أي حرية يتحدث مكري ؟ ألم ير يونس مكري الا حرية الممارسة الجنسية ؟ في أي نسق ايولوجي او فكري او اجتماعي او تاريخي او ثقافي او حضاري تدخل هذه الحرية؟ ألم يكن في ذهن مكري وهو يقدم هذا التصريح أنه يعيش في بلاد اسلامية عريقة ؟ هل هذا التصريح محاولة لاعادة الاضواء على هذا الفنان الذي لم ينتج فنا موسيقيا مغربيا أصيلا ؟
    نترك للمبدع المغربي حرية الاجابة عن هذه الاسئلة .

  • ISLI ⵉⵙⵍⵉ
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:09

    هو فقط أعطى رأيه .
    لأن الواقع المغربي في مسألة الجنس معقدة جدا بسبب غياب الثقافة الجنسية في المجتمع المغربي .

  • anouar
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:09

    ماتت الغيرة عند الرجال .. فانتحر الحياء عند النساء

  • سوسيولوجي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:09

    الفن رسالة انسانية و ليس كل من يوجد في التلفاز يمكن ان نعتبره فنانا فالفنان العبقري ليس من يسير خطوات الجانب الفاسد في مجتمعه.
    الفنان العبقري هو من يبني المجتمع مع الاخد بعين الاعتبار مسالة الهوية و الدين و التقافة اما التقليد و صناعة الغباء و نشر ثقافة العري و الحرية الجنسية المغلوطة خارج مؤسسات الزواج فالغرب نفسه وجد نفسه يئسا من هده الثقافة لانتشار الامراض و اطفال الشوارع و الخيانة الزوجية .

  • Worms Germany
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:10

    حذاري ايها المغاربة ربما الرجل له دين اخر فقط مغربي الجنسية ويحاول استفزاز مشاعركم.
    فالحيطة والحذر.
    حتى اسمه تشوبه شبهات.
    في المغرب Younes في الغرب يوجد اسمYounas او Junas .
    Mikri حتى هذا الاسم يمكن ان يكون اصله من غير عالمنا.
    المغرب في تاريخه توافدت عليه اجناس كثيرة وهذا ربما من بقايا برطقيز.

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:11

    ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

  • lolita
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:14

    أرى كل أصحاب التعاليق يتحدتون عن الدين وأن الزنى حرام و أن الزنا فاحشة +++++ صراحة لو كان 10% منكم صادق لكان المغرب بألف خير، في حين أن أغلب المغاربة يمارسون الزنى بشكل عفوي كأنها ضرورة من ضروريات الحياة سواء العزاب أو المتزوجون.

  • ommohamed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:15

    وخا يكونو بناتك مربيين كيف كلتي سبحان مقلب القلوب والشيطان حاضر ، ما حشمتي كتشجع بناتك على الزنا؟ كنتي عزيز علي ولكن صدمتني، الزنا في دين الإسلام من أكبر الكبائر لما له من نتائج وخيمة ما تحملهاش انت كأب، تبغي تشوف بنتك اليوم هنا مع هذا وغدا مع هذا، حيت زعما فات 18 عام، ماشي معقول وهاذ بنات ليوم عندهم بعدا العقل من كثرت الأفلام والمسلسلات والعجب العجاب اللي كيشوفو، قابلهم ورد ليهم البال وهاالعار، الله يستر على بنياتنا والله يهديهم ويبعد عليهم ولاد وبنات الحرام اللي كيخربو العقول، والله يهديك حتى انت ما بانت ليك الحرية غير فالجنس عطا الله فاش تاخذ المرا حريتها والزنا حرام على المرا والراجل حنا راه مسلمين والحمد لله على نعمة الإسلام والحلال بين والحرام بين غير اللي بغا يسد ودنيه وعينيه.

  • عزيز
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:16

    ميكري من خلال المقال لم يكن في اطار تحريم او تحليل الزنا, بل للقارئ اذا تمعن في جوابه عن سؤال الصحافي يجد نقطتين مهمتين قد تدافع عنهما جميع الديانات السماوية الا وهما تربية الأطفال على المبادئ السامية والأخلاق الرفيعة, ثانيا بعد التربية الصالحة تاتي الحرية ’والحرية لم تسن للرجل فقط بل للجميع , فكيف للانسان رجلا كان او امرأة ان يفعل ما تربى عليه وما اكتسبه من علم اذا لم يكن حرا’ فالخوف كل الخوف يتأتى من التربية المنحرفة لا من تصريحات ميكي وشكرا.

  • messmo
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:16

    Une question à tous ceux qui ont émis des commentaires.
    Si l’un ou l’autre personnalité déclare qu’il est libre à ces enfants « Garçon » peuvent pratiquer le sexe en dehors du mariage, qu’il serrait votre avis. Et beaucoup plus curieux de voir le nombre de personnes qui commenteront une telle déclaration. Je suis sûr que juste votre vanité machiste qui poussent la majorité d’entre vous à réagir ainsi….

  • ذوالفقار
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:16

    وا أسفا على الذين لايزالون يسمون هؤلاء فنانين . مثل هذا الدي يامر بالفحشاء إنماهو جندي لإبليس وهو قد لايدري لأنه لايعرف شيئا عن الإسلام هذا الدين الذي عرف مزاياه القاصي و الداني بل حتى الكفار يبحثون فيه بشكل دقيق ويحاولون العمل به . وهذا الذي لا يكلف نفسه ولو ساعة واحدة لقراءة كتاب ربه ويعرف حقيقة هذه الحياة و ما بعدها من الوعد و الوعيد.

  • el mouriss
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:17

    salam brother's im just want to tell mr.migri that this kind of thinking does not exist in our religion , if you agree that your girls can make sexual relation with out mariage i think that you are not a muslim because the person who let this kind of work exist in his family does not have any link with muslims so try to go back to your god and forget this kind of thinking maybe the god forget you if you ask him

  • حسن اشمها
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:19

    مثل هؤلاء الاشخاص الذين يصرحون بهذه التصريحات انما يريدون الشهرة لانهم يريدون ان يصلوا الى ماوصل اليه بعض المجتمعات الغربية من الحريات دون ان يفهموا هذه الحريات ودون ان يعرفوا كيف وصلوا اليها !!!!
    الاروبيون لهم حرية لاكن لا نرى اي اروبي يقول بالحرف انه يقبل لبنته ان تمارس الجنس خارج اطار الزواج ! بل نجدهم يرافقون ابناءهم الى المدارس والثانويات ….ويخافون عليهم (من السيدا) , كما ان الاروبيون لذيهم جميعهم التغطية الصحية والتامينات وووو وتطوروا في الطب وفي التنظيم اما نحن فمشاكلنا كثيرة لاتعد ولا تحصى اولها اننا لم نتوفرعلى قوت يومنا دع عنك الملبس والمسكن اما حق الصحة فلا طبيب ولا مستشفى ولا نعرف خطورة الامراض الاجهزة التناسلية الفتاكة التي تنتقل عبر المراحيض العمومية وعن طريق البعووض والذباب …..

  • صنطيحة السياسة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:19

    دابا ادا بنتو باتت في الزنقة مع صاحبها ما يسقسيش عليها أو غادي يقول ليها جيبيه معاك للدار ؟؟؟
    ايوا من شابه أباه فما ظلم …
    وكيقول المثل المغربي : باك طاح في السوق ، قال ليهم راه خرج من الخيمة يتمايل …
    أشنو ننتضارو من واحد أفلامو كلها خلاعة ، بل كيضربو في الدين … وما تنساوش أنه بطل فيلم " حجاب الحب أو بالأحرى حجاب الجنس "

    المشكل أن أغلب الفنانة السينمائيين المغاربة عندهم تقافة غربية وغريبة عن المجتمع … شوفو أشنو كيقراو في المعاهد …

    نصيحة للفنانين المغاربة :ادا بغيتو تنجحو وتحصلوا على شي جائزة فنية عالمية ديروعمل فني دو ثقافة مغربية أصيلة ،اللي العالم ما عارفهاش … أما أنكم تقلدوا الفرنسيين والأمريكيين في أفلامكم باش يرضاو عليكم ، راه ما عمرهم يرضاو عليكم حيث كتنافسوهم في ميدان هم مجهدين عليكم فيه ..

  • Asafou n' Dades
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:19

    عندما تنحل او تنحط الآخلاق آلفضيلة و ألمبادئ في مجتمع ما تصبح الرذيلة وآنحطاط آلأخلاق هي السائدة في هذا آلمجتمع

  • ريفية مغربية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:19

    وحتى الرجل حرم على الزنا الفاهم اش كتخربك عندها الحرية بحال الرجل الحرية في حدود لكلا الجنسين ونعم التربية لربيتي لبناتك امكري وتجي زوينة ملي تعرف بنتك مارستك الفاحشة والله هذا منكر مازال نسمعو كثار من هاد الشيء الحمدلله ملي علمنا والدينا الصح والتربية المعفول انا عندي 17 لو كنت مخبولة نقول راسي مكري عندو الحق انا فخورة جدا باني مسلمة وتربيت على تعاليم دينيا الحنيف شنو هو حرام وشنو هو حلال الله يهديك وصاف

  • ahmed slaoui
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:19

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. و بعد
    من حجاب الحب ( قالوا ليه باك طاح فالسوق. جاوبه و قال له راه من الخيمة خارج كيميل).( اذا كان رب البيت للطبل ضاربا فلا تلومن الاطفال اذا رقصوا). قال الله تعالى .( ففريق في الجنة و فريق في السعير) الحمد لله انا هذا التصريخ اتى من عند شخص يسمى او يسمونه فنان و لم يات من عند علامة اسلامي او رجل دين. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اقولها خصوصا لمن يعطون قيمة للاستماع لشهادة مثل هؤلاء. و السلام

  • ben amarhamid
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:20

    Megri est un artiste mais il ne comprend rien de la relugion musulmane desolait

  • sara
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:20

    اتسائل ماذا سيكون راي بناته عندما يقرؤون هذا الكلام
    اللهم تبث علينا العقل والدين ، للاسف مجتمعنا اصبح مليئا باشباه الرجال فمن يرضى هذا على بناته فكيف سيحترم بنات الناس هناك من يرد الانحطاط والانحراف على النساء لعدة اسباب ونسوا ان الله قال (الطيبون للطيبات ….) كل واحد على حسب نيتوا لي منحرف كيجب ليه الله لي بحالو والهكس صحيح لي كيقلب على المزيان غدي القاه ولي كيقلب غا على الانحطاط غيلقاه سواء كان رجل او امراة
    اللهم خرجنا من دار العيب بلا عيب

  • Abderrahim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:21

    Il ne faut pas se voiler la face, aujourd'hui la fille n'a plus de barriére pour franchir le pas: mariage de plus en plus tardif, elles peuvent se refaire une virginité en cas de besoin …..
    Comme Younés , je prefere partager avec mes filles, que de les laisser le faire je ne sais où.
    Et pour les messieurs mouftis, j'espére qu'ils aurons le même raisonnement quand il s'agirait de leur fils.

  • HICHAM
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:21

    chaque fois qu'on attend une résolution aux vrais problèmes de l'heure , il y a des crapules comme celui-ci qui se prend pour un hero du cinéma vient nous annoncer l'autorisation à ces filles de faire l'amour ou la sucette à partir de 18 ans . qu'est ce que vous voulez que je vous dise: WALLAH YAATINA JBAHTHOUM.

  • الياس
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:22

    غالبا ما تكون مثل هذه التصريحات و الافكار الشاذة تنم عن عقد نفسية واجتماعية واسرية

  • simo
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:22

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم استغفر الله العظيم اللهم ان هدا منكر

  • ziad
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:23

    أخطئت يا ميكري ،ليس في ما تعتقده ،بل في مخاطبة أناس جهال يخلطون
    الحابل بالنابل . ما قلته هو عين العقل وكل التعاليق الواردة في هسبريس
    هي من أشخاص يعانون الفصام الذي لا دواء له.
    نعم المرأة مثل الرجل ينبغي أن تمارس حريته الشخصية عندما تبلغ سن
    الرشد القانوني. و إلا ما معنى الرشد إن لم يكن تقرير الإنسان مصيره
    ٍجلا كان أو إمرأة بكل حرية.
    الذين إستهجنوا رأيك يعتبرون المرأة عورة لآينبغي أن تكشف
    وشخص تحت الوصاية إلى يوم القيامة . يريدون المرأة متاعا لهم
    أما رغباتها فلا ينبغي أن تكشفها أوتعلنها وتعيش في الضنك والحرمان
    إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
    سؤال بسيط يكشف هؤلاء وهو كيف تعيش المرأة حياتها الجنسية
    في الجنة؟ الرجال وعدوا بالحور العين لكن لم يذكر أي شيئ بشان النساء
    حياتهم الجنسية مغيبة في الدنيا والآخرة .
    أخطأت يامكري في إعلان موقفك في زمن طغا فيه أنصاف رجال الدين
    كان أحرى أن تترك الرأي لنفسك لإن الزمان ليس الزمان و البشر ليس
    البشر

  • houcine tali3a
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:24

    …ونعم التربية هذه مبادىء غربية لا علاقة لها لا بديننا او ثقافتنا العربية ان مثل هؤلاء انما هدفهم هو الشهرة لا غير بدليل ان المتحدث ممثل فاشل لا يستحق الذكر .لو كان باستطاعتي جمعه مع بناته ومعرفة وجهة نظرهن فيما يقول من يفترض فيه والدهن وان كنت اظن انهما _ان كانتا مغربيتان حرتان_ سيتبران مما قاله_اللهم ان هذا لمنكر……….

  • karimù
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:25

    tous les gens qui ont commenté n'ont jamais forniqué avant le mariage? bah si c'est le cas je ne peux rien dire ,mais si ce ne l'est pas et bah c'est grave ! vous ne faites que démontrer de plus la schizophrénie marocaine ,le sexe hors mariage n'est plus un problème mais une chose de vécu!! on fait l'amour avant le mariage c'est normal mais quand on en parle en public… ah non là c'est grave et tous le monde devient barbu et je ne sais pas quoi ! ça veut dire quoi que ce csoit normal même une fierté qu'un homme fasse l'amour avant mariage alors qu'une femme non c'est soit permis pour tout le monde soit non désolé mais c'est comme ça que les choses se passent

  • omar de hay al qods
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:26

    الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم"،

  • بدون
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:26

    أتذكر في برنامج للإذاعة المغربية وكانت أختك معكم قلت نحن من عائلة محافضة ورددتيها أكثر من مرة . والله مارئت من الحفاظ إلا خياله. أختك تغني في دلك الوقت في النوادي الليلية واخا ماكين مشكل هديك خدمة. ولكن يا الأخ يونس عندما يشاهدونك الناس في الإستحمام عاري تماما في مكان في أكادير خاص بnaturaliste لا يحق لي أن أخد منك النصيحة .
    حقا قد أبدعت في الموسيقى في وقت مضى . ولكن لا تكن مغرورا وتضن أنك تستطيع الإبداع في أي شئ في هده الدنيا حتى في كلام الرسول.
    إني متأسف وأتأسف لأحلى الأيام أيام الطفولة التي كنت من المغنيين المحبوبين لي.

  • Elmadani
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:27

    Peut etre l'Artiste a un autre language différent des autres et c'est difficile à comprendre par tout le monde ; M. Migri ne veut pas dire que ses filles peuvent exercer la prostitution … mais il disait s'elles peuvent qu'elles le fassent … mais entre paranthèses il sait qu'elles ne peuvent arriver à ce stade; cause elles sont bien éduquées ; alors surement il déffend la
    liberté de la femme avant tout

    ;

  • مارية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:28

    حرية الفرد تنتهي عند بداية حرية الاخرين.
    يا من تنادون بحرية المرأة.
    حرية المرأة ليست هي الحرية الجنسية بل مساوات مع الرجل في الحقوق و الواجبات.
    عندما تأتيك ابنتك و تقول لك أنا حامل و لا أعرف من الاب لابني لأنني مارست الجنس مع عدة أشخاص. مذا سيكون رد فعلك.?
    -عندما تأتيك ابنتك و تقول لك لقد أصبت بمرض جنسي مثل السيدا لأنك شجعتني على الفساد مذا سيكون رد فعلك.?
    – عندما ترى ابنتك في شريط اباحي كما حصل هذه الايام لابن وزير سابق مذا سيكون رد فعلك?
    أما فيلم حجاب الحب فلا انوي مشاهدته حسب ماقيل لي فهو يتحدث عن الحرية الجنسية لامرأة محجبة هناك فرق بين الحب والشهوات الجنسية الحيوانية الذي لا يعرف لا اخلاق و لا تربية و لا دين. الاسم المناسب للفيلم هو حجاب الجنس.
    الا اين تريدون الوصول أضن أن بعض من يحسبون انفسهم مثقفين و فنانين قد أصبحت عقولهم في جهازهم التناسلي.

  • aicha
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:29

    Il a tt a fait raison chaque personne adulte est responsable de ses actes 🙂

  • houcine
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:31

    هده جريمة ضد النظام العام لازم لسلطة تتدخل لاننا في نظام اسلامي ولايهم ان كان رايه ام لا هده تسمى في القانون الجنائي المغربي التحريض على الفساد

  • le marocain
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:33

    Il faut pas donner d'importance à ce petit , depuis le pauvre il est ebluit par l'occident et il croit qu' avec cette education qu'on est civilisé.

  • tanger
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:33

    '' فاجأ الفنان المغربي يونس ميكري جمهوره '' شمن جمهور ما كن عرفوشي

  • mustapha
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:34

    إقرؤوا تاريخكم وآرجعوا إلى دينكم الحنيف لتحلوا جميع إشكالياتكم الداخلية ثم بعد الخارجية٠
    أهذا ما وصل إليه ممثلوكم ومخريجكم !!!أهذا فنان لقدوة الجيل الصاعد ؟؟؟
    هذا مثال حي على الإنحطاط الأخلاقي وسط الفن ـالعفن- المغربي

  • aziz
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:34

    كثيرا من الناس يظنون ان ما قاله هذا ولا أحب أن أسميه (رجل) لانه لا يحمل أصلا رائحة الرجال حتى نعتبره من الرجال ، يعبر عن مجرد رأي فقط ، بل هناك ما يسمى بالماسونية التي تخفى على كثير من الناس التي من بين أهدافها اشاعة الفساد بين الناس وصنع جيل جديد لا يستحي من أن يكشف عورته في الشارع،فهذا الذي يدافع عن الفساد فهو مجرد عميل للماسونين

  • مجاهد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:34

    إن كنت تدين بالإسلام فما الذي جعلك تقبل مالايقبله الحيوان وأنت في بلد يحارب أفكارك الواهية النتنة

  • Ahmed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:35

    jusqu'a quand ces pseudo artistes ignorants en mal de hanane et soufrant d'un complexe d'inferiorité envers l'occident vont continuer a précher pour la décadence de notre modéle de société et l'extermination de nos valeurs . messieurs vous noous faites la honte vous etes des ignorants, les occidentaux ont fait ca il y'a des décennies et en souffrent gravement aujdhuie au point que l'on sait plus qui est le pére de qui, tlmt l'adultère est devenue le sport national dans ces sonciété. et chez nous grace a notre religion et nos valeurs hamdollah on est a l'abri de ces problémes . mais on voit toujours des energumènes impressionnés par la culture occidentale courir a leur destruction comme des pigeons. tiens on savait pas que le sieur migri avait un doctorat en sociologie , SVP soyez dignes . taisez vous

  • mouhajir
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:35

    لو كان لاشعب المغربي مبادئ تحترم من طرف الجميع و كل واحد يحترم حدوده لما وصلنا لهذه الانحلالات الخلقية و الاجتماعية و السياسية
    هناك فوضى غش و نهب و رشوة و زنى و نفاق اداري و ديني تمييز بين افراد الشعب الطبقية موجودة الفتاوي كثير ة

  • Alaaiddine
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:39

    يقول الله عز وجل في سورة الأنبياء :

    {اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ}

    أي دنا وقت محاسبة الله إياهم و مسألتهم عن نعمه هل قابلوها بالشكرو عن أوامره هل امتثلوها و عن نواهيه هل اجتنبوها و إنما وصف ذلك بالقرب لأنه آت و كل ما هو آت قريب و لأن أحد أشراط الساعة مبعث رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).

    .. يامقلب القلوب ثبت قلولنـا علىى ديـنك ..

  • simo
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:39

    في الاونة الاخيرة اصبحنا نسمع ونرى الكتير من هده التصريحات من طرف بعض ما سموا ب فتانين وليس فنانين وهدا السلوك نراه غالبا عند الفئات التي لم يعد لها ما تعطي في ميدان الفن فتلتجآ الى متل هدا التحول الجدري في الاخلاق والسلوك محاولين لفت الانتباه واسترجاع اضواء الكمرات بالطرق المنحطه بدعوا الحرية وحقوق الانسان.

  • أيوب الرباطي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:39

    كم كنت أحب أغانيك ولكن صدمتني كأب بتصريحاتك

  • الولي الصالح
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:40

    بعض الناس يريدون أن يدخلوا التاريخ ولو باللعنات…مثلهم كمثل الرجل الذي بال في بئر زمزم يريد بذلك الشهرة …اللهم احفظنا

  • moha obari elmahdi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:40

    ظهر الفساد في البر و البحر.والبشر مبق كيحشم علا عرضو .عش نهار تسمع خبار البارح فض البكرة واليوم الزنا كتحللو أكتحرمو كف بغتو شكون عطكم الحق أصلا حتى الشهادة ديالكم ممقبولاش

  • زعطوط المغربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:41

    أحب شيء لدى الناس مامنع
    هدا في ما يخص الحياة اليومية للإنسان
    أما ديننا الحنيف فهو يحرم الجنس خارج
    إيطار الزوجية.
    سؤالي لكم :
    هل المرأة أو الفتاة التي لم تجد رجلا للزواج
    ستبقى طيلة حياتها محرومة من الجنس؟
    ومن منكم يستطيع؟

  • elmouden
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:42

    لا حول ولا قوة الا بالله
    نسأل الله الستر في الدنيا والآخرة

  • houa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:43

    أنا ما فهمتش علاش بغيتونا نعيشو بالمنطق ديالكم إلى نتوما عندكوم منظومة ديلكم لي هي منظومة السجون الذهنية أنتما أحرار عيشو كيف بغيتو، انا اصلا ومعي الآلف ملحدين علاش غادي نتقيد بأفكاركم كل واحد حر فذاتو. وبلا مانمارسو النفاق الإجتماعي الأغلبية لي كدير تعليقات دراري ولا بنات مارسو الجنس خارج مؤسسة الزواج ، راه بنادم يوميا كيثور على الدين وينتصر لحريته لكن نفاقا مكيجهرش بالحوايج لي كيدير.سيظل الإنسان عبدا حتى يفتك حريته.

  • ABOUZYAD
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:44

    Je ne comprends pas comment des artistes osent mettre en péril toute leur carrière professionnelle en faisant des déclarations de ce genre que personne ne les oblige à faire !

  • MHAND
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:45

    اش اكوووون هذا،علاش نعطيوه قيمة؟ بغا ابان؟ العلماء و الادباء والفنانين ديال بالصاح في الغرب كايدخلو الاسلام او المكلخين ديالنا؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله.ما عندهومش شي ابداع شي اختراع فن باش اتشهرو به و الحل هو موضوع الجنس…

  • ahmed targuesti
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:46

    كنت جد معجب باغانيك خاصة القديمة اما بعد هده التصريهات الجد المشينة
    لم اعد احترمك ولن اسمع اغانيك بعد اليوم

  • mohammed amine
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:47

    رغم انني لا امد لأي تيار إسلامي بصلة ،لنكون منطقيين و حقانانيين لبرهة هذا لم يكن في الحكومات السالفه حتى جاء حزب إسلامي فكلنا أصبحنا حضاريين و موضوعيين كفاكم معارضة من اجل المعارضة في مواضيع فارغة، لنتكلم في البحت العلمي لنتكلم في ميزانيات تهم البلاد اما البكره و الزنا فهي اوامر الله عزوجل ولا نخلف لله و رسوله أمرا ،كلمه أخيرة إلى ما كانتش البكره ما مزوجينش و عنطالب الحكومة باش تجيب لينا مجموعه من البنات الشيشانيات فائقة الجمال على سبيل التجربه

  • ur f
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:47

    دابا عاد عرفت علاش ليلك طويل ما عندو نهاية …

  • عبد الرحمان بنزينب
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:47

    ره هادشي ل كقول هاد السيد غير مقبول بإسم الدين …..وتا ليما ما باغيش الدين ره العرف المغربي والتقاليد ديالنا ما كتقبلش هادشي ولي ما عجبوش حالو يمشي ل أوروبا وي عيش بعقلية الغرب أما حنايا مغاربة ولا نقبل بالأفكار السادجة…

  • hamid
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:48

    صراحة بمقدور الفن أن يطيح بشرف صاحبه…وا عجباه‏!‏

  • youness
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:48

    vraiment stupide de déclarer ce genre de chose même si tu es convaincu alors que peut on dire de ton éducation et celle de ta soeur jamila càd il a eu toute la liberté de faire ce quelle désire donc tu n'es plus un vrai fils de joutya d'Oujda tu n'auras jamais d'estimes tu as touché une série du peuple marocain qui vont écarter tes productions

  • Sahi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:48

    لاحول ولاقوة الا بالله.

    مثل هذه التصريحات الدنيئة لاتصدر الا من اشخاص تافهة.

    هدا نتاج الفن او بالاحرى (العفن).

    علامة الساعة! الله يستر.

  • karim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:48

    ولقد قرن الله سبحانه وتعالى الشرك والزنا واللواط بالنجاسة والخبث في كتابه دون سائر الذنوب ، وإن كانت جميع الذنوب تشتمل على ذلك ، لكن الله عزوجل خص هذه الذنوب الثلاثة لغلظها وقباحة فاعلها ومرتكبها عند الله تعالى وشناعة وبشاعة فعلها ، واستقذار ممارسيها عند الله تعالى ، وعند عباده ، لما فيها من تعد لحدود الله ، وعدم مبالاة بأوامره سبحانه وأوامر نبيه عليه الصلاة والسلام ، فقال تعالى : { ياأيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس } ( التوبة 28 ) ، وقال في حق اللواط : { ولوطاً أتيناه حكماً وعلماً ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث إنهم كانوا قوم سوء فاسقين } ( الأنبياء 74 ) ، وأما الزناة فجاء وصفهم صريحاً فقال تعالى : { الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات } ( النور26 ) .

  • driss
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:48

    en lisant les commentaires j ai etais surpris comme si chez nous il n y a pas de fassade .il suffit de faire un tour dans nos rues.arrentons de faire la politique de l autruche .on est 21 ieme siecle

  • bob
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:48

    انا اصلا لا اعترف بفنك المنحاط ,في الحقيقة افلامك تقلد الغرب في التفاهات .الله اسمح ليك .هذا هو التاثر بالا فكار الغربية والدي يتاتر بها فهو صراحة لا شخصية له.
    ا
    رجو من هسبريس النشر

  • ابن الصحراء
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:50

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم……………….اللهم ان هدا منكر
    اللهم لا تؤاخدنا بما فعله السفهاء منا اللهم رد بنا وبامتنا اللهم اهدي شبابنا وشاباتنا الى صراطك المستقيم
    لافن ولا فنان ولا هم يحزنون هده اشاعة الفاحشة والعياد بالله
    لا حول ولاقوة الا بالله

  • marocain
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:50

    c'est juste un artiste à bas profi, Il était au début chanteur de groupe avec ses freres et soeur,, je ne sais pas comment il est passé acteur du cinéma…acteur qui voulait gagner des éclats au détriment de violation des tabouts car il sait bien que des gens sont derrières pour financer et encourager..il profite bien de la médiocrité de la scène artistique qui ne connait que des FARKOUSS et des WALIS……

  • hatim barraj
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:50

    هذا الرجل لايؤمن لا بالله ولابرسوله إنهم لا يريدون حرية المرأة بل يريدون حرية الوصول إلى المرأة

  • AMAZIGH
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:51

    Merci Monsieur de votre ouverture d'esprit, Condorcet a dit sur l'instruction publique (" le monde sera partagé en deux classes, celle des hommes qui raisonnent et celle des hommes qui croient, celle des hommes libres et celle des esclaves"), pour moi, vous été un homme libre. selon la Béotie. BRAVO

  • younesse
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:53

    هذا ما يقوله على بناته وكم اتمنى ان اسمع رايه عن الزوجة.ربما اتر عليه ليله الطويل الذي سهره §

  • NISSRINE
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:54

    Il aurait pu se taire au lieu de dire des igno…. , il vient de se decribiliser aux yeux de la majorioté les marocains et de ceux qui l'aimaient en tant qu'artiste , c'est dommage

  • Hind
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:54

    لا حول و لا قوة إلا بالله

    الله ايهدي ما خلق

  • Rbati
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:54

    ادا لم تستحي فافعل ما شئت و قل ماشئت

  • lkwxj
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:57

    شكون لي قال ليكوم هدشي راه بصح اقدر اكون غير هدرة لجرائد اكدوبهوم كيم ديمة

  • Marocain et fiere
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 12:58

    صافي كولشي قضيناه بقى غي الجنس
    واش أعباد الله الجنس هو باش غادي ترقى الشعوب.
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    المرجو من الصحيفة عدم نشر هذه التفاهات من أناس "مسالية" تبحث عن الضجة والعودة إلى الواجهة فقط
    والسلام

    ~ مغربي و أفتخر ~

  • MEKNASSI
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:00

    Bravo monsieur Megri, une femme est libre de son corps, à partir d'un âge elle a le droit d'en faire ce qu'elle veut. En lisant les coms sur ce sujet, je vois beaucoup d'hypocrisie de la part de ces illuminés religieux. Je leur dis : laissez nos jeunes s'épanouir
    pas comme vous, frustrés sexualement.Cette frustration ne produit que des hommes etr femmes opsédés qui ne parlent que de sexe jour et nuit ! Réveillez vous vous êtes malades

  • itri tounfite
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:00

    عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ – تَبَارَكَ وَتَعَالَى – عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .

    والدّيوث قد فسّره النبي صلى الله عليه على آله وسلم في هذا الحديث بأنه الذي يُقرّ الخبث في أهله ، سواء في زوجته أو أخته أو ابنته ونحوهنّ .
    والخبث المقصود به الزنا ، وبواعثه ودواعيه وأسبابه من خلوة ونحوها .

  • Moh
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:01

    Et bien, ta femme aussi doit faire et avoir le sex avec l'importe qui. tu as pas des problems. Alors, tu es un homme arriere et pense qu il civilise. Oh ALLAH, youare just a moron who need attention. je veux ta femme , donne le moi pour une semaine, c si tu as pas des problems. Merci en avant. e

  • mohamed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:02

    المراة العفيفة تعرف الحرية وحدودها ولا حاجة لها لي رايك وانصحك ان ترجع الى القران والسنة لتعرف دينك

  • hamzajdida
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:03

    ماذا تنتظرون من فنان تعيس يتابر على محاربة مبادئ هدا الدين الاسلامي العزيز لحظة انتاجه الفلم الدنيء حجاب الحب و الذي من عنوانه تظهر نواياه الشيطانية و العياذ بالله فهو يدمج احلى كلمة في قاموس المراة المسلمة (الحجاب) بارذل فاحشة (الزنا) فاللهم ان هذا منكر

  • أحمد العابد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:04

    يظهر أن يونس ميكري نسيته الذاكرة الفنية بالمغرب وهو الآن يبحث عن موقع قدم بين الفنانين لكنه أخطأ السبيل ،مسكين،تفكير هذا الرجل بسيط جدا وبدل أن يفجر طاقاته "الفنية" ،إذا بقي فيه شيء من ذلك فقد اختار أن يسلك مسلك الغزيوي بالتقليد الأعمى،والغريب أنه يقول ربى بناته على المبادئ.أي مبادئ؟ ميكري يعتبر الزنا مبادئ والدعارة حرية.من الأفضل آ السي أن تصمت ولو من غير شهرة ولا أضواء.وأن كاتب هذه الأسطر أعلن لك أنني لآ أرضى لك أن تدافع عن الرذيلة في آخر حياتك وأقول لك غيرة على بناتك استحيي من الله ودع بناتك يرحمونك بعد موتك خصوصا وقد طعنت في السن

  • salame
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:04

    كن ا نسان قبل ان تكن فنان لان اى انسان فى العالم عنده ضميرحي لايرض لابنته ولاخته خارج إطار الزواج ولا يرض ولا زوجته الجينس مهما كان نوع الا انسان او دينانته بودى او نصرانا او يهوى اليس المسلم فقط

  • nezzati
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:04

    mr migri tu as déclaré que tu es pour la liberté sexuelle de tes filles mais imagine un jour l'une de tes filles t'annonce qu'elle est enceinte et qu'elle ignore le soit disant père à force de multiples rapports sexuels qu'elle a contracté à ce moment là quelle sera ta position le garder ou l'emmener dans une maison d'enfants abondonnés que diras-tu à l'entourage c'est mon neveu que ma fille a amené de la rue laanato allah alayk ya dayouti

  • ابو رضا
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:05

    هدا التصريح يعنى انه يريد لبناته ان يمارسوا البغاء وان يكونوا بنات الشارع

    فهنيئا له على هده الحرية التى منحها لبناته

    فعوض ان يشجعهم عن الدراسة والعلم يشجعهم عن البغاء

    ولكن كما يقول المثل المغربى

    من اين سقطت تلك الورقة من تلك الشجرة

  • ASMA Herdam
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:05

    هذا الرجل مُجرد من فطرته وغيرته ، طالما أباح لبناته الجنس المحرم اللذي يجلب أمراض عضوية ونفسية ولا يؤمن بشرع الله في هذا، فربما غدا سنسمع عنه أنه يزني ببناته باسم حرية المرأة. نحن نساء حرات بالدين ديالنا أوعمرنا مشكينا إننا مقيدات ،فكيف لهؤلاء أن يحكموا علينا بأننا لسنا حرات.
    هذا الرجل لا يحب بناته وغدا سيندم على هذا الكلام حينما ينزل عليه نتائج كلامه هذا. إيو الله يستر مَبْقو رجال لي يحْمرُ و لينا الوجه كثُرو غِير الذكور.

  • عبدالجبار
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:05

    إلى شفتي مول الدار كيضرب البندير لا لتوم الدراري على الشطيح .

  • what education we can expect
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:06

    And why she should wait until18
    If you believe in freedom her body is ready to carry from 12
    How did you get to this magic number 18 no scientific or biological support this number
    What we can expect from someone that has no problem to kiss in front of camera
    If he does that what education we can expect her daughter will have
    By the way what about your wife is she free too she is over 18

  • med oujda
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:07

    dit CA avec vidéo pour savoir c'est vrai cet tes parole pour l'interdit de voir oujda car ses pas un vrai oujdi et moslim

  • بورد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:07

    إن كثرة الضحك( الموسيقىو …) تميت القلب لهذا فسي يونس قلبه ميت

  • tinya
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:08

    اللهم هذا منكرمحال واش انت اب
    كتعرف انت يا فنان يا متحضر ان الزنا محرمة في جميع الاديان
    سقيطت من عين المغاربة

  • سمير f
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:08

    هي صراحتا لبغا اعيش حياة الرديلة والفسق امشي هو اوبناتوا البلدان الغرب ويدخل كاع هو فديانتهم الى عجبوه نتاسف غاية الاسف مني كنسمعوا مسلمين يقولون مثل هدا الكلام والله العظيم الا حشوما على المثقفين ديالنا انزلوا لهد المستوى المخزي راه حنا امسلمين اوماتنرظاوش بالفساد ولا نقبله لاهلينا ولا لاخواننا واخواتنا المسلمات شي بغا يكل رمظان شي تيعري فداتوا بلا حشمة شي بغا بناتوا افسدوا ولكن باحترام غير المهم افوتوا 18سنة والله الا عيب اوعار اكون بنادم مفيهش غيرة المسلمين

  • kari
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:08

    الإسلام جاء لينظم الحياة ويطهر البيئة ويحفظ الرجل والمرأة معاً ويحمي الأسرة جميعاً ويحفظ الأنساب فإنه إذا أبيح الزنا لا يعرف المرء أحملت زوجته منه أم حملت من غيره وبذلك يقع الشك وتفقد الثقة بين الزوجين وتنحل عرى الأسرة , ولهذا قال النبي (لا تزال أمتي بخير ما لم يفش فيهم ولد الزنا فإذا فشا فيهم ولد الزنى فأوشك أن يعمهم الله بعذاب)

  • _ABDOUH_
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:09

    هذا ما نجنيه ممن نسميهم فنانين ونخبة المجتمع و.. و.. و..
    طيب.. هل تعلم يا سي الفنان أن العرض ليس ملكا خاصا نفعل به ما نشاء وكيف نشاء؟
    أتحداك أن لا تمتثل لوصفات وأوامر الطبيب إذا حل بك مرض يستدعي العلاج على مراحل ومدد مخصصة فكذلك العرض يجب أن يستعمل في الحلال وإلا ماذا ستفعل بنتك إن حملت بعد أن مارست الجنس مع أكثر من شخص؟ من يكون أب الجنين ممن مارس معهم بناتك الجنس؟؟؟
    أقول هذا إن كنت تؤمن بالله وتمتثل لأوامره ونواهيه أما إن كنت تؤمن بذاتك وتعبدها فهذا امر آخر.
    ثم على من يقع الذنب إذا فعلت كل بنت بعرضها ما تسمح به لبناتك ؟

  • زهور المغربية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:09

    من لا يعرف اباه ومن لم يتيقن من اصل نسله لن و لن تكون له غيرة لا على ارضه ولا على عرضه والاسلام للعموم والايمان للاقلية.ربنا لا نسالك رد القضاء و القدر ولكننا نسالك اللطف فيهما .اللهم لاتواخذنا بفعل واقوال السفهاء منا.امييييييييييييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين.هذا غير حساب الذنيا واما حساب الاخرة ربي اعلم به.

  • rabab
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:09

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    أتحل ما حرم الله ؟؟؟؟؟

  • Nour el Islam
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:09

    لا حول و لا قوة الا بالله…الحمد الله علي نعمة الاسلام، كوني امرأة افتخر لأني ديني كرمني و جعلني مساوية للرجل. بعض الناس تخلط عليه الامور بين التقاليد و الدين، بصراحة اشعر بالأسف اتجاه بنات الرجل…ان شا الله سياتي يوم و يري بشاعة تربيته و فكره لكن ادعوا له بالهداية له و لبناته

  • sabir
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:09

    الكثير من الناس يستغربون من مثل هذه التصريحات لكن هو في الحقيقة أمر عادي عندما نعرف أن أغلب الممثلين والفنانين بصفة عامة وشخصيات وازنة في جميع المجالات في بلدنا ينتمون لما يعرف يالماسونين ويأخذون أوامرهم منهم من أجل تدمير قيم البلد
    انشر أو اعلم أنك ستحاسب

  • moslim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:11

    ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

    وهذا تأديب ثالث لمن سمع شيئا من الكلام السيئ ، فقام بذهنه منه شيء ، وتكلم به ، فلا يكثر منه ويشيعه ويذيعه ، فقد قال تعالى : ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ) أي : يختارون ظهور الكلام عنهم بالقبيح ، ( لهم عذاب أليم في الدنيا ) أي : بالحد ، وفي الآخرة بالعذاب ، ( والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) أي : فردوا الأمور إليه ترشدوا .

    وقال الإمام أحمد : حدثنا محمد بن بكر ، حدثنا ميمون بن أبي محمد المرئي ، حدثنا محمد بن عباد المخزومي ، عن ثوبان ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تؤذوا عباد الله ولا تعيروهم ، ولا تطلبوا [ ص: 30 ] عوراتهم ، فإنه من طلب عورة أخيه المسلم ، طلب الله عورته ، حتى يفضحه في بيته " .

  • حورييييييااااااا
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:12

    1 حين يحرض أحدهم على القتل يعاقبه القانون
    2 حين يحرض أحدهم علىالاتجار بالمخدرات يعاقبه القانون
    3 حين يحرض أحدهم على خيانة الوطن يعاقبه القانون
    فنتمنا:من خان دينه و حرض على الفساد ان يعاقبه القانون

  • Bahja
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:13

    شيئ طبيعي ان نري ونسمع اكثر من هدا فالمجتمع المغربي عرف مند الاستعمارومازال يعرف حربا ضروسا علي قيمه بدا بالأسرة الصغيرة في انتظار ان تعم الفاحشة بجميع أنواعها المجتمع وما نسمعه هو نتاج لهده الحرب ونسال الهداية للسيد مكري الدي كنا نلمس فيه الفنان العصامي المحافض الا انه مؤخراً اصبح يظهر في افلام تتناقض وماضيه. 

  • عبد الرحمان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:13

    نتكلم دائما عن المرأة وشرفها، ولا أحد يتجرأ على ذكر ما للرجل في هذا الأمر، فلا يتصور أحد أن المرأة إن هي مارست الجنس خارج (أو داخل) مؤسسة الزواج أنها تمارسه وحدها، فلماذا لا ينتقد أحد بتلك اللذاعة الرجل الزاني أيضا … بل يبقى أن الشباب يتباهون بعدد الفتيات اللواتي أسقطوهن ورموهن، معللين ذلك ب"خطأ" الفتاة … إن اعتقد أحد أن هذا خطأ فالمنطقي أن الخطأ مشترك بل أذهب أبعد لأقول لولا أن الرجل أراد لما تمكنت المرأة، ولكم في الدعارة خير دليل، فلا أحد يرى مومسا تتبعه، بل المستفحل هو ظاهرة التحرش في الشوارع وفي العلن وفي الحافلات عند الازدحام من الشباب الذي يحتك بالبنات وحتى النساء المسنات (62 عاما كان عمر سيدة في الحافلة هذا الأسبوع والتي أحست بيد أحدهم في مؤخرتها قبل أن تصرخ وتستنكر، والمحيطون بها كأنهم غير معنيين، والازدحام شديد في الحافة). (شكرا على النشر)

  • زوجة فقيه الدوار
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:14

    ( ان لم تستحيي فاصنع ماشئت ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • ولد بطانة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:14

    ف الحقيقة أسي يونس تصدمت بهاد التصريح هدا اكيد كنت كنحترمك رغم بعد التحفظات عليك ليس لشخصك ولكن في بعد الاعمال السينمائية ولكن هاد المرة تصدمت فيك لشخصك ةهاد الافكار لي ولات عندكم الفنانين ديانا واش مابغيتوش تعتارفو انكم مسلمين لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم ربي يهديكم ويهدي حتى بنياتكم

  • latifa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:14

    que dieu te pardonne de qu 'elle education tu parles maudite soit elle il ne te reste que donner la libertè à ta femme

  • hicham
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:14

    il fallait garder tes idées pour toi-mêm
    Dacc Monsieur Migiri

  • citoyenne
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:15

    Mais qu'est ce qu'on s'en fout de ce qu'il pense ou de ce qu'il dit!!!!!!!!!

  • Aymen
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:17

    السبب ديال هذه التصريحات هو التربية الفرنكوفونية التي تغلغلت في مجتمعاتنا.
    المغاربة الفرنكوفيل يقدسون ماما فرنسا و علمانيتها الإلحادية، يعتقدون أن التقدم و التحرر هو الانقلاب على قيم الأجداد و التشبه بالماديين الإلحاديين الذين يعيشون من دون هدف و بدون غاية، كما هو الحال في فرنسا
    يهاجمون كل ما هو أصيل في ثقافتنا و قيمنا، و يودون استبدال هويتنا بأخرى دخيلة و مستعارة
    أود أن أقول لميكري لا تغتر بفرنسا و بريقها الظاهر، إن المادية الإلحادية لا تأتي بخير و لا تحقق سعادة، لا تفرط في الأصيل من أجل المستعار

  • Mohajir
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:17

    اود ان اقرء هنا رد فعل لبنات مكري على هذاالتصريح الابوي المتعلق بحريتهن الجنسية.
    ا نا في انتظار

  • laila
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:18

    ا لهربة لمن استطاع انه زمن الفتن اللهم ثبتنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعلنا مع الذين ظلموا انفسهم

  • redouane froooooooooom casa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:18

    رد على رقم 67 انتبه الى كلامك فجميع الكتب السماوية تؤكد بوجود الشيطان وذلك قبل ان يخلق الله الانسان = وان الله سبحانه وتعالى هو من اباح لعباده التعدد وذلك لغاية يعلمها اصاحب العقول =الى رقم 28 الاوكار والمبيقات كما تقول فقد كانت قبل الاسلام ولن تزول الا ان يشاء الله وتقارنا ب ايران لانهم اهل شيعة ولهم احكام مختلفة عن السنيين وتعطي ارقام استهلاكية للافلام الخليعة بلا بينة وسامحك الله بقذفك للاسلام = اما فنانا الميكري فلن اقول له اكثر ما قاله المتدخلون الكرام والغرض من هذا سوى الشهرة والسينما

  • magrebi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:19

    normalment des artistes echoués ..chercher appeller la atention avec ces sortes de comentaires…!!!!
    d autres part avant de parler de ces choses il doit comfirmer qui n a rian a voir avec l islam et par la suite il est libre, mais dés la societé musulam il faut penser et respeter aux pilars du pays..wa la hawala wa la kowata ila billah

    hasbiya allh wa niema alwakillll en qui pays nous sommes????????????c est ça la question

  • الصالحي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:21

    انا لم اصدق ما قال السي المكري وش هد الشي بصح ولا غير حلمتي بيه الى كان هد الشي بصح عجيب والله عيب وجد العيب ونعمة التربية الصالحة هدي هيا النصيحة لي بغيتي توصل لي المسليمين ولا العلمانيين الصراحة صدمتيني وباقي ما صدقت وا انت بصح لي قلتي هد الكلام اتمنى تطلع وتنفي هد الكلام لي منسوب اليك وشكرااا

  • adam
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:21

    يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون .

  • محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:22

    الله يغفر ليك تدارك نفسك قبل ان تموت يا اخي.

  • حكيم1250
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:23

    خفافيش الظلام والحرية الجنسية

    كلمة حرية جنسية= دعارة!

    حرية جنسية = انحلال اخلاقي!

    حرية جنسية = زنا محارم!

    حرية جنسية= خيانة زوجية!

    اوصيكم بالاستمناء رغم ان الشيوخ حرموه

    او المثلية فالضرورات تبيح المحظورات.

  • منى
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:23

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
    لقد صدمت فعلا من هذه التصريحات ليونس مكري هذا تجاوز صريح للدين و دعوة عامة لاشاعة الفاحشة في زمن كثرت فيه الفتن .كما تفاجات جدا من احد المعلقين رقم67 على اقواله في هذا الموضوع .اقول للاخ المعلق هداك الله و اتق الله في الرسول صلى الله عليه وسلم و في نفسك .

  • lhoussaine
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:23

    أنا أعتبر هذا التصريح من ثمرات تقصير الدولة المغربية في حقوق شعبه المسلم المحافظ ،و إعطاء لمتل هذه ألاشخاص حرية إبداء كلام متل ما نراه و نسمعه ،هذا هو الغزو الفكري العلماني بحيت أن ليس هناك قانون يجرم على الممتلين المغاربة الطعن في الدين الإسلامي . إن حرية المجتمع هي أولى من حرية شخص المغرب دولة إسلامية يحكمها أمير المؤمنين فهدا غير منطقي أن نرى و نسمع طعن في دين الله و سنة النبي محمد و نقول أن المغرب يتمسك ب إسلاميه .إلخ . أما بخصوص هذا الشخص فهدا هو مبدأه و ملته و ما هو عليه يريد أن يفعل براعيته ما يشاء. لكن بهذاالأسلوب أنا أقول له إنك مخطئ تماما ففي فرنسا أو أروبا العلمانية لا يحق لأي أحد أن يصرح بكلام ضد أي ديانة أو مجتمع فحبذا لو لا ما قلت ماقلته ، أما ممارسه المرأة الجنس خارج الزواج فهده خيانة عظما في حق الإنسانية يجرمها البشر أينما وجدو =قال الله عز و جل و يوم يعرض اللذين كفروا على النار أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تاستكبرون في الأرض بغير الحق و بما كنتم تفسقون

  • جبلي قح
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:23

    حسنا الله ونعم الوكيل
    وا اسلاماه ……………….؟؟؟؟واحسرتاه من هذه التصريحات التي يندلى لها الجبين . فنان مغربي يرضى لابنته ان تمارس الزنا خارج اطار الزوجية .الله يهد ي الجميع يا رب

  • فينك الزمزمي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:25

    فينك الشيخ الزمزمي…ولا حادك غي فخيزوا والخيار…….يا رب إلطف بنا

  • idir
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:26

    tout se fait par conviction. 18 ans c'est déjà l'age de l’indépendance. je suis tout a fait d'accord avec ce monsieur. la question que se pose c'est pourquoi les mâles refusent de discuter sur leurs virginité. un jeune homme qui fait durant toute sa vie l'amour avec toute les filles de son cartier et lorsqu'il veut marier il est cherche d'épouser une femelle vierge??????…..

  • عاهد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:27

    هذا النقاش ليس بغريب عن مجتمع متخلف مثل مجتمعنا المغربي، فإذا كان أغلب المغاربة يختصرون مفهوم الحرية، في الحرية الجنسية فقط، فهذا إن دل على شيء يدل على تجدر التخلف في العقلية المغربية والعربية-الأمازيغية.
    ففي الوقت الذي نأمل فيه أن نسمع نقشات عن الفكر والعقل والعلم والإصلاح والتعليم والتعلم، صارت كل نقشاتنا تنحصر في الحديث عن الليلي الحمر والجنس وحياة المتعة. مما يعكس لنا صورة واضحة على أن المجتمع المغربي بعيد كل البعد الركب الحضاري، وأن التخلف صار متجذرا في عقولنا. وذلك يتضح جليا من البرامج التلفزية والإذاعية وكلذك ما تنشره الصحف (التي كانت في الزمن القريب رمزا للتحرر الفكري والنهضة العلمية) من فضائح وصور فاضحة وأفكار شواذ على صفحاتها الأولى، وبعناوين عريضة.
    وفي الأخير لا يسعني إلا أقول بأن يونس مكري ما هو إلا حبة رمل في صحراء، إذ أصبح العديد أمثال يندون بالحرية الجنسية قبل حرية العقل. وبالتالي فإن أصبحنا مجتمعا حيونيا، نطيع فيه الغريز أكثر من العقل الذي ميز به رب العباد الإنسان عن الحيوان.

  • hasna casa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:27

    الفتيات عندنا يمارسن الجنس في سن 17 سنة ويرغبن في ممارسته قبل ذلك السن . التلميذة في الإعدادي لا تذهب إلى الإعدادية قبل أن تشاهد المسلسل التركي فتضع المساحيق وتتزين أمام والديها وكأنها ذاهبة إلى حفل زفاف فتخرج إلى الإعدادية عــــــــــــارية الصدر تبدي تذييها ومأخرتها للعالم كله .فوالديها يباركون فسادها طالما لم ينهاها عن هذا السلــوك

  • المغربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:28

    مجتمعنا محافظ على ……التخلف…..التعصب…..الجهل…..الخضوع.
    تحية لكل الأحرار

  • بن الشيخ
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:30

    كل من خولت له نفسه أن يسير عكس ما قال رب العباد في كتابه الشاملِ الكاملِ الصواب والسداد فلا شك أنه غارق في بحر الإجحاد أو الإلحاد، وإلا كيف لمسلم أن يرى أو حتى أن يفكر أن ابنته تنزع ثيابها وتلتحم بغريب وبعدما تمل او يمل تلتحم بآخر وتضل على هذا الى ان تُفاجأ في الأخير بأنها اضاعت وقتا كبيرا وعرضا ثمينا مع شخص يبدو لها مع الوقت شخصا لا يستحق. وبعدما يتقدم بها العمر، تصبح وحيدة عرضة للأمراض النفسية بكل اشكالها. الناس اللي عندهوم بحل هاد الافكار ناس ملحدين وما عندهوم لا دين لا ملة. وهادي ماشي تهمة، حيت لمجرد ان الانسان يكون مسلم ما يقدرش حتى يفكر انه ينشر الفساد والفاحشة بهاد الشكل ولو كان هو انسان فاسد. وحتى لو كان الانسان المسلم فاسدا في نفسه، لا يمكن ان يكون الا مصلحا لغيره مدام انه مجبول على خير الاسلام.

  • lمغربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:32

    كنت من اعز الفنانين على قلبي…لكنني صدمت فيك مع الاسف….اصبحت من الدين يستعملون المس بالدين و القيم الاسلامية حتى يرضى عنهم اللوبي الصهيوني المغربي.

  • متابعة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:34

    تماما كما حدثني مسيحي قبطي يتحدث مول التعليق 67 افكار من الاسرائيليات يررددها كالببغاء بدون فهم ولا تعمق في الاسلام.فالرسول صلى الله عليه وسلم تزوج بامنا عائشة وهي في التاسعة ناضجة وفي كامل وعيها .والله كنت اتمنى لو تزوجت في التاسعة من عمري برجل يقتدي ولو بالقليل بسيدنا محمد ولو كان كبيرا ويعاملني كما يعامل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم زوجته.فنحمد الله على نعمة الاسلام وقمة الروعة سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .لما لم تتحدث عن زواجه بامنا خديجة وهي كبيرة وظل لها وفيا الى حين وفاتها .فلا تتحدث في ما لا تعرف وانصحك بقراءة القران وسيرة نبينا محمد بتمعن وبمساعدة علماء اجلاء لانهم افهم منك،وعندها ستفهم جيدا وتعرف حلاوة ديننا الحنيث .اما عن تصريحات المسمى ميكري فلا يسعني الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل واساله هل يرضاه ايضا لزوجته؟وربنا يستر بنات المسلمين ويرزقهم بازواج صالحين ،ويكن صالحات عفيفات .والزواج ولو في التاسعة من العمر كلما حست بالنضج جسديا وعقليا لما لا.

  • CRAZY
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:37

    الى مخفت نكدب واقلا يونس مكري هو اللي مول 20 فبراير وحقوق الانسان شتي فين غيوصلو الشعب هاد الشي علاش كيقلبو هو هدا واش يونس مكري في قواه العقلية ولا كيشجع حقوق الانسام و20فبراير لا حولا ولا قوة الا بالله اللهم الطف بامتك يارب

  • fouad
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:37

    مدام الدولة عتيهم الحرية و نساو اننا في دولة اسلامية فل يحق لهم يدرو مبغاو شكون يحسبه داك نهار بدها صحفي دبا واحد فنان شنهار يخرج علنا شي وزير

  • Mohaed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:37

    أنا متيقنن ان جلكم انتم اللدون يريدون ارثداء لباس المتقين ان لم اقل كلكم تنافقون أنفسكم وان أتيحت لكم الفرصة فستنكحون اي دابة بدون تردد. المغربي والعربي عموما يعاني من ازدواجية الشخصية. فما تكتبوه لا علاقة له بافعالكم وهده الحقيقة في الواقع اليومي. ليس لكم الشجاعة الكافية للاعتراف نضرا للشكيزوفرينيا الجماعية التي يعيشها مجتمعنا.

  • abdo
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:38

    الى صاحب التعليق رقم joseph 28 حسن لا أحسن له اليك.
    تصريحك لا إعتبار و لا وزن له .لأن مرجعيتك و معتقدك فاسد.

  • lug
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:44

    ليس كل المغاربة مسلمين!!!!!!!!

  • alimaj
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:45

    اودي الله يهدينا او خلاها مولاها محدها كتقاقي او هي كتزيد فالبيض

  • متتبع
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:47

    من يكون ميكري هذا حتى يعطى لرأيه هذا الشأن ، فهؤلاء يعملون بالمثل القائل : "خالف تعرف " ، و الله العظيم أنا لا أعطيه أدنى اهتمام حتى قبل صدور هذا المقال ، فمن تكون أنت حتى يؤخد برأيك ؟

  • حسناء
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:47

    إلى كل من يبيح الزنى بدعوى الحرية الكاملة للإنسان !!!

    نحن نؤمن بالله وبرسوله وبكتابه الذي أنزل فيه تحريم الزنى، وبهذا فنحن بعقيدتنا كجبل لا تزعزعه كلمات من أشخاص تافهين.

    لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • Driss
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:48

    Ces kommentaires confirment que nous les marocains on an aumoins deux visages: le premier qui est religieux et critique tout ce qui est non religieux ou traditionel. le deuxieme visage et celui des gens qui appelent a etre tres ouvert et moderne. Etre marocain, veut dire vivre avec deux visages sans jamais l`avouer. Quand c`est vendredi par exemple on fait sortir le jelaba et le premier visage. Quand c`est le 31 Decembre on fait sortir le costume et le 2 visage. Quand une personne decide d`etre l`un ou l`autre on va la critiquer et l`insulter, alors qu`on sait en meme temps que presque toute les filles n`attendent plus jusqu`au mariage..Meme dans les petites villages sur les montagnes elle n`attendent plus ( oui elle sont vierge mais on peut faire le sex autrement)…reveillez vous. Mr. Megri a decidé de ne vivre qu`avec un seul visage et il le dit franchement. C`est la le probleme….

  • خوك أنا
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:48

    هدا أكبر مشكل في مجتمعاتنا العربية. أدا الرجل مارس الجنس فان المجتمع يعتبره "الرجووولة" أما أدا كانت بنت فهي "فاسدة"
    الكيل بمكيالين ليس من مبادئ ديننا الحنيف.

  • faisal granada
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:50

    نعم إخواني هذاهوالواقع المر،حيث أصبح الحلال حراماوالحرام حلالا،شيئ فشيءأصبحت وتيرة فقدان أهم الخصال اللتي كانت تميز العرب كافةوالمسلمين خاصةجد كبيرة إن لم نقول بدئت تنعدم،فميكري سامحه الله منذنعومت أظافره و هو يحاول تتبع"حورية حتى خرجت عليا".أضن أن هذه صورةواضحة لشخص مفقود بتاتالرجولته ولدينه ولشهامته ولغيرته كمسلم اولا وكأب ورب أسرة.والغريب في أجوبته أنه قال:رد ميكري: "من بعد 18 سنة أنا لا يهمني أشنو كيديرو لأنه عطيتهم في صغرهم وربيتهم على بزاف ديال المبادئ.عن أي مبادئ تتكلم وأين أنت من العفة أظن أن هاته الأخيرة,على حد قولك غير موجودة أثناء تلقينك لهن هاته المبادئ.
    لاحولة ولا قوة الا بالله

  • hamza
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:51

    "من بعد 18 سنة أنا لا يهمني أشنو كيديرو لأنه عطيتهم في صغرهم وربيتهم على بزاف ديال المبادئ. وبالنسبة ليا أنا بناتي مربيات ومخلقات وكيعرفو أشنو كيديرو"
    معك حق, لكن المتطرفين و اتباعهم لن يتفقوا معك لانهم لا يدركون معنى ان تربي ابناءك ثم تثق فيهم و تعطيهم حرية الاختيار عند سن الرشد. كل ما يؤمنون به هو اذلال المراة و التحكم فيها على اساس انها شر و خطر و فتنة للرجل. المراة خلقت عندهم لتلبية شهواتهم و لتنكح مثنى وثلاث ورباع و ما ملكت ايمانهم. قريبا سيظهر احد اصحاب نظرية دين السلام و الشريعة السمحاء ليريقوا دمك.

  • لا خير في من لا يغار
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:51

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ لَوْ رَأَيْتُ رَجُلًا مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ غَيْرَ مُصْفَحٍ فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : " أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ وَاللَّهِ لَأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي وَمِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ اللَّهِ حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا أَحَدَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنْ اللَّهِ وَمِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثَ الْمُبَشِّرِينَ وَالْمُنْذِرِينَ وَلَا أَحَدَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنْ اللَّهِ وَمِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ اللَّهُ الْجَنَّةَ " (صحيح البخاري) ناهيك على هدا الشخص الدي يبيح لبناته الزنى الدي حرمه رب العالمين من فوق سبع سموات ماهدا المنكر الدي بتنا نعيش فيه يا مسلمييييييييين يا مغااااااربة ؟ أعقمت أرحام النساء على ولادة رجااااااااال أحرار غيورين على أعراضهم أجيييييييبووووووني

  • hassane
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:52

    شوهتي الاخوان مكري ا سي يونس.لا حول ولاقوة الا بالله.

  • المغرب العميق
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:52

    بشيع ان نساند آراء ونبرر ونعطي دعمنا لإتيان تصرفات معينة من قبل اشخاص .. لا لأنها صائبة .. بل لأننا نقترف ماتدافع عنه وتساند مانرنوا اليه تحت غطاء الحرية .. لكن الأبشع والأقرف والمخزي في الأمر ان يكون هؤلاء الأشخاص اللذين نزج بهم في القضية من اقرب المقربين .. وتكون تلك التصرفات والآراء مسامير في نعش الأخلاق ..
    (من صفحة المغرب العميق على فايسبوك)

  • mohamed reda
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:52

    la fornication est interdite hors mariage en islam et dans nos valeurs nobles du maroc. mais depuis tjrs, meme au temps du prophète il y avait des gens qui appelaient à la fornication etc… il faut juste les ignorer. on n'a pas le droit de dire qu'ils ne sont pas musulmans, seul dieu sait. on ne sait pas. en même temps, on peut nous aussi faire de la sensibilisation doucement dans notre société pr la laisser propre. les hommes aussi ne doivent pas forniquer hors mariage pr rappel.

  • وزير سابق
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:55

    والله كنت في ما مضى احترمك قبل هذه الاراء الفاحشة التي ادليت بها ..لا تنسى انك في بلد اغلبيته العظمى تنتسب الى القيم الدينية ولا يجوز ان تتخطى الحاجز الاخلاقي للمغاربة .
    من الان فصاعدا اشك في نوايا اغلبية الفنانين همهم الاكبر الحصول على تفنة مال
    العلمانيون في هدا البلد يريدون ان يسيطروا على عقول المغاربة الشرفاء ولكن موتو بغيظكم فنحن لكم بالمرصاد ولكل ارائكم الاخلاقية
    تبا لك يا ميكري

  • idawgnidif mohamed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:58

    من لحيته لقم ليه ….. هداك الشي لي دارتيه في حجاب الحب

    الفنانين المصريين كيناقشو سياسة البلاد

    و عندنا في المغرب ما كاين غير الجنس و العري و الحريات الفردية للعباد

    من بعد المختار لغزيوي ….. ها هو يونس ميكري يخرج لنا باخر صيحاته الفنية.

    العالم الله فيمن غاذي يخرج البلان الجاي……الله يدينا في الضو…..قولو امين

  • احمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:59

    نحن نعيش صراع جر الحبل بين فكرين واحد يريد التحرر من العقد وجيل يتشبت بالعودة الى الماضي ويتمسك به ويعتبره خط احمر لا يمكن تخطيه الفكر الاول مفكر مثقف تقدمي يقبل الراي اخر يحاور ينتقد يجدد يغير. له خيال واسع يؤمن بمبادئ الانسانية ..الثاني متزمت رجعي متخلف لا يحاور لا يسمع انناني يشعر بانه يمتلك الحقيقة ادا حاورته كانك تتكلم مع شريط مسجل .

  • مصطفى
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:59

    سي مكري ارى انك عندك خلط في مفهوم الحرية.في جزء من كلامك نعم انا متفق معك في ان الولد ذكرا او انثى حين يصل سن الرشد او 18 سنة كما تقول له حريته الشخصية ان يفعل ما يشاء في نطاق القانون والقيم الانسانية لانه امام الله اصبح مكلفا ومسؤول عن افعاله و كذلك امام المجتع. لكن لايمكن ان يمارس اي جريمة سواء جريمة الاكل من سرقة مال الغير او الاختلاس او جريمة الجنس من الزنا او السحاق او اللواط .نعم للحرية في نطاق القانون والقيم الانسانية اما حرية الفكر والاعتقاد فهي مطلقة فخالق الكون والانسان اعطاك حرية الكفر والايمان .اما ممارسة الجنس فللمجتمع حق على الذكر والانثى ان يكون قانونيا فكما العمل و المدخول اليومي يكون في نطاق القانون فكذلك الجنس. اما الفاحشة اي ممارسة الجنس بطريقة غير شرعية وغير مرئية اي الفواحش الباطنة فبينك وبين الله لانها محرمة وغير مجرمة بالنسبة للمجتمع.لانها لا تستند الى شهود.

  • mohamed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:00

    ا أسي مكري سول بناتك بعدا واش موافقين معاك ومتافقين علي أقوالك محال كل المحال مايرضاوش بهذا الكلام اللي قلتي انت ربيتيهم لمادا تسي إليهن وال نفسك وال المجتمع الاسلامي باسره راجع نفسك لا ترضي ولن ترضي بذلك لأي من أقاربك اتق الله نحن مسلمين لا تنشر الفحشا والمنكر باقوالك استغفر الله وتب اليه تجد الله غفارا الله يهديك كل المغاربة يعزونك في نفوسهم فلم هذه الطلة البغيضة الحمقا الخارجة عن الدين وعن كل انسان فيه متقال درة نفس ولو غير متدين اسأل اي لبناني نصراني او غير متدين والله سوف تجد دمه قد غلا وارتعد كل شي يهون الا العفة الا ديننا الحنيف الدي يحافض علي كرامة المرأة وعلي عفتها حتي تكون مصانة معززة مكرمة عند ما يتقدم خطيبها فيحبها ويقدروا وتعيش حياة كلها استقرار مع المودة والرحمة واستقرار لقد أسأت والله الي بناتك داهن عفيفات شريفات فاضلات لا تعكرصفوهن الله يهديك حتي ترجع الي رشدك وصوابك

  • مارية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:01

    فين بغيت توصل ا ميكري واش ونتا ما عندك غيرة على بناتك واش تعيش حياتها في اطار خارج زواج تسمى تعيش حيااااااتها وبااااااااااااااااااااااااااز عليك و باز على هادشي كنسمعوا يالمتخلفين د بصااااااااح كتمسولينا في معتقدات و اخلاقنا وتموسنا كرامتنا حنا نسا و كتقولو تعيش حياااااااااتها اي عيش تا تضحكت على الاف البنااااااات رميتهم ف زناقي

  • zakariae
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:03

    حسبي الله ونعم الوكيل هدي هي اخلاق وتربية ولعفة اسي ميكري زعما حنيا في بلد اسلامي

  • Selma du Suede
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:04

    كثيرة هي تعليقات تدل على سوء فهم يونس مgري…اوهي بمثابة تعليقات اطرش في الزفة …..لقد حاول يونس مgري ان يوضح انه ربى ابنته على قيم ومبادئ لا تتعدى الخطوط الحمراء ……فان هي تعدت هذه الخطوط بعد سن 18 فهي المسؤولة عن نفسها ما دامت اصبحت ناضجة ولديها عقل يفرق بين الخطاء والصواب….لن يكون شرطيا يقتفي حركات ابنته و هي ا مراة را شد ة واضيف ان الضغط يولد الانفجار…..اشياء رهيبة تحدث في البيوت المغلقة, كزنى المحارم!

  • FEDIL BRAHIM
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:06

    المجتمع الاسلاموي مجتمع منافق بطبعه الناس يقولون أشياء ويفعلون نقيضها يؤمنون بمبادئ ولا يعملونها ،إذا افترضنا جدلا أننا مجتمع مسلم أو مؤمن ،فمن هم يا ترى هؤلاء الذين يتخلون عن الرضع في الشوارع والقمامات والمستشفيات …..ومن قام بممارسة الجنس معهم، ومن يقوم بالسرقات والسطو والاعتداءات ومن يملئ الحانات، أليس هؤلاء مغاربة مسلمين أليس هؤلاء هم الذين يملؤون المساجد ، أم هم التماسيح والعفاريت والاشباح الين يزعجون ويقلقون نوم وراحة الحكومة البنكيرانية المخزنية الربع ملتحية ،كفا نفاقا فنحن كلنا مغاربة. والعفاف لا يرتبط بالدين، وإنما بالاخلاق إنما الامم الاخلاق ما بقيت .

  • karim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:06

    والله لو كنت في بلد اسلامي حقيقي لجلدوك الف جلدة لترجع لك فطرتك التي فطرك الله عليها ! ولكن انت في بلد كل شيء فيه مباح الى حد اننا نخجل امام العالم ان نقول اننا مغاربة ! في القانون المغربي هذا يسمى تشجيع على الفساد ويتابع صاحبه بهذه التهمة ويحاكم ! ولكن ان حدث هذا ستقوم ضجة في العالم ان المغرب لايحترم حقوق الانسان وحرية التعبير ! المنظمات الحقوقية تلجم المغاربة عن الدفاع عن دينهم وشرفهم وحتى بلدهم باسم حقوق الانسان ومكافحة العنصة والتمييز ! الغرض من هذا كله هو هذم الاوطان والاديان و القيم باسم الحذاثة وحقوق الانسان ! بعذ هدم الاسلام سيفتحون المغرب لتوطين الاقليات الذينية والعرقية :الافارقة والاسيويين ! استبدال الشعوب العربية الاسلامية بكوكتيل اثني وعرقي وديني من كل بقاع العالم ليعملوا وياكلوا ويزنو ا كالحيوانات يسهل التحكم فيها وغسل ادمغتها ! هذا ما يسمى بالابادة الحضارية كما نبها اليها استادنا الفاضل المهذي المنجرة ! اننا امام مخطط ماسوني سيدمر الشعوب الاسلامية الاصيلة ويستبدلها بشعوب هجينة باسم حرية التحرك والهجرة وحقوق الانسان ومناهضة العنصرية وكل وطني غيور سيتهم بالعنصرية والتخلف

  • صفاء الرووح
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:06

    حسبي الله ونعم الوكيل ان لم تستحي فصنع ما شات

  • SAID
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:07

    إنما ألأمم ألأخلاق مابقيت §§ اينما دهبت أخلاقهم دهبو

  • Jamil USA
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:08

    I dont think your religion is Islam but if you are truly a muslim ,you should read the book of Quran and you will find that Sex outside of mariage is forbiden .Read this Verse and you will find out : (( والذينَ لا يَدْعونَ معَ اللهِ إِلهاً آخرَ ولا يَقتُلونَ النَّفسَ التي حرَّمَ اللهُ إلا بالحقِّ ولا يَزْنونَ ، ومَنْ يفعلْ ذلكَ يَلْقَ أَثاماً * يُضاعَفْ لهُ العذابُ يومَ القيامةِ ويَخْلُدْ فيهِ مُهاناً * إلا مَنْ تابَ وآمنَ وعَمِلَ عملاُ صالحاً فأُولئكَ يبدَّلُ اللهُ سيئاتِهم حسناتٍ وكانَ اللهُ غفوراً رحيماً )) الفرقان 68 –
    Itaqi allah fi nafsika wa ahlik

  • البوفكرانية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:12

    دابا اللي بغا يتشهر ويخلق الحدث كاينوض يهضر على حرية المراة, ايوة اسي مكري الى هادي هي الحرية عندك غير الله يقطعها

  • المسطي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:12

    سي ميكري معدنا اي مشكلة لا بنتك مارسة الجنس قبل او بعد 18 سنة لكن اريد منك جواب ادا ما وحدة من بناتك جابت صاحبها الدار واش انت مستعد تجلس معه وتناقش انت وهو بكل حرية ادا ما كان جوابك لا فانت منافق وادا كان جوابك نعم فانت تعرف نفسك اكثر مني (ق………..د ) ارجو ان تبحت عن الحروف المفقودة وادا تعدر عليك دالك اتصل بصديق \\\\\\ الله يستر علينا ولي بغا الفضيحة الله يعطيها ليه امين اما الحرية عند المغاربة الاحرار هي الاحترام ماشي التعري وندير لي بغيت قبل او بعد 18 سنة

  • كوثر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:14

    الفن هو رسالة سامية ووسيلة من الوسائل للوصول الى المجتمع والتخاطب معه، وإيصال رسائل تهتم بالثقافة أو التربية أو الترفيه، أو تعالج بعض المشاكل التي يعيشها المجتمع ويتم تقديمها في قالب فني يرضي كل الأذواق، ويساعد في النهوض بالمجتمع، لكن الإشكالية الكبيرة عندما يخضع الفن للمزاجية وللنفوس المريضة و يصبح الفن ترخيصا للعري و التبرج و الجنس تحت اسم الابداع.و ابداااااع هو

  • Laila
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:15

    Les adultes prennent leurs decisions par rapport a ce genre de chose en fonction de leurs convictions personnelles et spirituelles.
    Les gens qui sont religieux vont respecter les commendements du Coran et ceux qui ne le sont pas ne vont pas les respecter. C’est aussi simple que cela. Vous ne pouvez pas demande a des gens pas religieux de respecter des regles religieuses et leur choix ne font pas d’eux des gens meprisables ou irrespecteux. Eux au mois ils ont l’honnete d’assumer leurs convictions contrairement a ceux qui prechent une chose et qui font une autre. Acceptez la difference d’opinion sur ce point et arretez de nous emmerder avec ca !

    Le Maroc a des soucis plus important a traiter et vous vous concentrez sur des sujets debiles ! halina gaa el mashakil li aandna baki lina ghir had tkharbik !

  • وجدي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:17

    أنا لا أقول لك إلا أنه ليس من شيم الوجديين المعروفين بالعفة والطهارة…..
    ولا يتركون بناتهم أن يخرجوا للأسواق ولا السفر إلا مع محرم……….
    ما بالك وماذا تغير فيك يا بن وجدة………………
    أمك لا تقبل لك هذا …………………..
    وعائلتك لن ترضى بهذا…………………………

  • ابن سودة محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:18

    أرجو من الله ان تتحرك الضمائر الحية لكي تسجب ماقام به هدا المتطفل على المجتمع المغربي ومعاقبته لكي يكون عبرة لمن لا يعتبر لأنه سيكون فيروس جديد معدي بأجيالنا الحاضرة

  • yassinoss
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:18

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

  • عبدالله الناصح
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:19

    أتركوهم يخرجوا ما بداخلهم حتى يعرف الناس من هم هؤلاء ليحذروهم

  • mohamed españa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:20

    الزنا حرام وهو من الكبائر ولقد حُرِّم في القرآن في آيات صريحإت مفسرات للعالم والعوام الا من من تجاهلها بكفر او نفاق. و هدا الرجل ان كان مسلما لقد اخطأ وعليه التوبة اما ان كان كافرا او منافقا فلا نستغرب من تصريحاته انها طبيعية في عالم النفاق والكفر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اننا نسال
    الهداية والعفاف لجميع المسلمين اولمسلمات اميييييييييييييييين

  • bnadem
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:20

    نتمنى من الله أن تتقي الله في عرضك و بناتك ، أن رضيت بالزني لبناتك , فسترضاه لزوجتك ، استغفر الله و عد الى رشدك.

  • cmrd
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:20

    أصبح كل من هب و ذب و أراد أن يعيد لنفسه بريقا من الشهرة بعد أن ألقا به الجمهور الى أرشيف المهملاة يتحدث في موضوع الجنس ليعيد لنفسه نوعا من النجومية و يعود الى الساحة بقوة شكرا أخي يونس فهمناك و ليل بناتك طويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

  • kiik
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:22

    quand je vois ce qui se passe autour de nous et ce qui se dis et ce qui vraiment se fait je trouve que plus je trouve ou on trouve qu il ya des relation intimes avant le mariage et méme beaucoup qu on le pense !vous serez étoné de voir que la plupart des femmes ont eu des rapports en dehor du cadre conjugal !je pense que migri ne veux pas dire ce qu on a pensé mais il veux tout simplement dire que si ses filles decident de faire ce qu elles aiment "et c est ce qui se passe en realité " au lieu de dire vivez votre vie sans que je vois rien!
    regardez autour de vous et vous voyez ce qui se passe !
    on est musulmans et on est contre la debauches et l adultére etc…mais qu en t il sur le terrain et dans la realité????

  • jamal
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:22

    إني لأراه في ضلال مبين،…إذا فسدت المرأة فسد المجتمع، فهدا واضح لأن الفتيات والشباب يمارسن الجنس خارج الزواج من شحال هذا

  • norane
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:23

    لم يجبرك أحد على كشف أوراقك. كان الأجدر بك أن تحتفظ بارائك وحياتك الشخصية لنفسك.

  • عبد الرحمان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:25

    أولا أتمنى أن يعتذر جميع من هاجم السي ميكري، ومن أساء وصفه أو تعرض له بالسباب أو الشتم، لأن القاعدة في رأيي هي أن الحرية التي أومن بها تنتهي عند حرية الآخر، وبهذه القاعدة أعتبر أن السي ميكري أساء التقدير ولم يراعي حرية الآخر، الذي يربي بناته على غير ما ربى به ميكري بناته، ومن حسن حظي أنه ليس لذي بنات، وأنا الذي أقدر عائلة ميكري، فمن حقي على ميكري أن لايشوش علي في تربية بناتي، وأن لايخيرني أمام بناتي بين حبي لفنه وسخطي على آرائه، وبالتالي فإن حرية ميكري تنتهي عند حريتي، وحريتي هي حرية شعب بأكمله يؤمن بقيم فيها الديني والقبلي وووو،

  • bio_marocain
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:26

    que dieu te chatit monsieur megri .la gloire que t'as en art ne merite plus d'etre de ta part en tant que marocain que tout le monde t'aimait .mais maintenant je ne pense pas chere zmegri

  • بوزشي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:26

    فياسبحان الله..ان بعض المنافقين من اليهود والوثنيين ما زالوا يحاربون الاسلام منذ عهد عقبة ابن نافع بكل الاساليب. فبالامس القريب .خرج علينا رجل يقول انه اعتنق اليهودية بعد ماكان مسلما. والان خرج الاخر يبيح الزنى لبناته حتى وان كان حراما.ولاكننا نتساءل هل هؤلاء كانوا مسلمين من قبل او انكم تكلفون انفسكم باحثين عن الفتاوى بدون جدوى…………..

  • عبد الرزاق
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:28

    لا الاه الا الله
    اصبح الفن عامل من عوامل التعرية البشرية

  • Nassima
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:31

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيم.
    آتق الله في ما تدعو إليه

  • ابن المغرب
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:32

    قريبا في المغرب ستقوم تورة مشابهة لما يحصل الان في مصر بين العلمنية اللبيرالية النصرانية والاسلاميين اصحو يا اهل المغرب وانضرو لما يقع للحكومة حليا هجوم من طرف جيع الجمعيات والاحزاب لما هدا كله الأنه تضم حزب اسلامي لأول مرة للحكم حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من اراد تخريب االبلاد وعاش الملك محمد السادس

  • Ryan
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:33

    Good Point Mr Migri Everyone is free after 18 Years old They can do whatever they want.
    God Bless and Live and let Live!

  • youssef
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:34

    مَن لا يغار على أهله ومحارمه : يُسمَّى : " ديّوثاً " ، والدّياثة من الرّذائل الّتي ورد فيها وعيد شديد ، وما ورد فيه وعيد شديد يعدّ من الكبائر عند كثير من علماء الإسلام ، جاء في الحديث : ( ثلاثة لا ينظر اللّه عزّ وجلّ إليهم يوم القيامة : العاقّ لوالديه ، والمرأة المترجّلة ، والدّيّوث )- رواه النسائي ( 2561 ) ، وصححه الألباني في " صحيح سنن النسائي "

  • كريم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:34

    مرحبا اول شيء احنا في دولة اسلامية تعرف معناها وهادا الفنان حرام عليه يقول هادا الشيء لاهو من عاداة المغاربة ولا من تقليده

  • المسخ الثقافي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:35

    المشكل ديال هاد الناس هو نفس مشكل الغراب اللذي يريد تقليد مشية الحمامة فانتهى به الامر ان نسي مشيته الطبيعية دون ان يتعلم مشية الحمامة لانه في النهاية غراب, هاد الاشخاص هم رمز ضعف وانحطاط حضارتنا ومدى تاثير الحضارات القوية على الحضارات الضعيفة في هذا العالم , ربما على هؤلاء ان يقومو بتمرين بسيط , شوفو راسكم فالمراية لبضع ثوان, ما سترونه ليس شعرا اشقر اوعينان زرقاوان بل تقاسيم عربية سمراء , ربما هذا قد يساعدهم في تذكر بعض التفاصيل الصغيرة , شخصيا افضل الانتماء الكامل لحضارة عريقة وان كانت اليوم ضعيفة على ان اكون مسخا ثقافيا يثير سخرية الشرق والغرب معا.

  • مغربية مسلمة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:35

    " ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا ربنا إنك غفور رحيم" مثل هذه التصريحات لا يجب نشرها لإن مثل هؤلاء الاشخاص يدعون للزنا التي حرمها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز على جميع المسلمين فكيف تبيح لابنتك أن تمارس الجنس خارج إطار الزواج أين هي الرجولة والحفاظ على الشرف والعرض، هل تعتقد أن بهذه الطريقة تمارس ابنتك حريتها ، هذه أفكار الجهلاء الذين لايعرفون معنى الحرية ولكن أكيد يعرفون معنى الفاحشة.

  • العلمي حسن
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:36

    إن إبي لهب الموعد بالنار في القرآن لوتحرش رجل ببناته لقطع رأسه فما بالك بمن يبيح لبناته الزنى هو يدعي أنه مسلم فيا ترى أين مقامه عند الله تعالى وكيف سيكون حسابه هذا إذا كان يؤمن بالله و اليوم الآخر و إني في شك مبين من كونه أصلا يؤمن بالبعث….و إلا فعليه التوبة إلى الله و تصحيح ما قاله لأنه قوله بشع فظيع و إشاعة للفواحش و الله يفتح باب التوبة لمن أخطأ فليتب قبل فوات الأوان…

  • karimy
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:38

    ومشكيلة مع هاد خونا . اوحن مالنا لاش تعاود لينا حياتك استر راسك ! /من انتم/ اكيد لستم منا

  • كاميليا
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:40

    لا يهمني هذا الكلام إن صدر من هذا الفنان لأن هو شخصيا يقبل أدوارا مخلة للآداب كدوره في فيلم "حجاب الحب"، وأفلام أخرى يجيد التقبيل والعناق، من حقه أن يسمح لهم حتى بالتنصير لو أراد ذلك.

  • حنظلة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:42

    هادوك لبنات ,
    قبل ما يكونو بناتك هما مغربيات بنات الوطن ,ما نسمحوش ليك تلوث السمعة ديالهم ,و غادي ندافعو عليهم وعلى عرضهم بحال جميع بنات المغرب و انت الله يعفوعليك

  • attaoufik
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:42

    ان هدا الشخص اللدي يبيح الزنا لبناته ليس مغربيا و مسلما بحق. الم يسمع ان الزنا حرام في الاسلام و المغربي الحر لا يقبل ان تشيع الفاحشة في مجتمعه ولا في اولاده.

  • bakero
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:42

    لا أجد وسيلة للرد على مثل هذه الاعترافات الخطيرة جدا على مجتمعنا المغربي المسلم سوى قول "حسبي الله ونعم الوكيل". للأسف الشديد، لقد فقد كليا هذا الأب "المتفتح" تقدير وإعجاب المعجبين به كفنان. ويعني ذلك أنه غير مؤمن بالله وبما جاء به نبيه من نهي وأمر. فلو كان يعلم، هو وكل من يحذو حذوه، عقاب الله في الآخرة، لما تفوه بهذا الكلام الباطل المنكر. ولا أدل على هول الزنا أكثر من أن الله تعالى قرن ذكره بعبادة الأصنام وقتل النفس، حيث قال عز وجل في سورة الفرقان : "وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَه آخَرَ لا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إلا بِالْحَقِّ ولا يَزْنُونَ". فتتوارثه الأجيال وراء الأجيال – والعياذ بالله –

  • fouzia
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:43

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • Jaouad
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:45

    اللهم احفظ بنات و أولاد هذا الشخص منه فإنك تخرج الحي من الميت وأنت على كل شيء قدير. آمين

  • le lion hamza
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:45

    (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون)

  • مصطفى مصطفى
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:46

    علامة من علامات الساعة، وهي قبض العلم، وذلك من خلال حديث أنس رضي الله عنه الذي قال فيه «لأحدثنّكم حديثًا لا يحدثكم أحد بعدي؛ سمعت رسول الله يقول «من أشراط الساعة أن يقل العلم، ويظهر الجهل، ويظهر الزنا، وتكثر النساء، ويقل الرجال حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد»

  • Stroph Sniper
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:46

    الخبر الذي ستسمعونه بعد تصريحاته هو تلقيه دعوة للقاء بنكيران اتعلمون لما؟؟ لان ابن كيران لا يلتقي الا أمثال زيطان، صاحبة مسرحية "ديالي" ونبيل عيوش مخرج فيلم "خيل الله" ولطيفة أحرار صاحبت مسرحية "كفر نعوم" التي أثارت الجدل.فمن أجل أن تتاح لك فرصة لقاء رئيس الحكومة يجب عليك ان تتعرى او تتحدث عن الحرية الجنسية

  • abderrahman
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:46

    انا شخص ليس لدي فرق بين ميكري وزمزمي

  • kamal bruxelles
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:48

    حسبنا الله ونعم الوكيل يريدون أن تشيع الفاحشة منهم من يريدها لأمه وأخته وزوجته وهذا الأخير يريدها لفلدات كبده لا حول ولا قوة إلا بالله

  • يا عباد الله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:51

    يا عباد الله : إسمه الزنى وليس ممارسة الجنس .
    ممارسة الجنس لا معنى لها فالجنس ليس إسم فاعل حتى يمارس، يقال هذا جنسه ذكر ولا يقال مارس جنساً !!!

    يقال هذا صنفه كذا وليصل مارس صنفاً !!!
    قلوا زنى الرجل أي فعل الفاحشة …

  • Rachida
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:51

    السيد يونس ميكري حر يتحدت عن حرية بناته كما يشاء
    ويربيهن بطريقته وهو مسلم ويعلم ما تحث عليه الشريعة الإسلامية
    أما إدا كان يريد سرقة الأضواء فليبحت عن طريقة أخرى

  • rachid
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:52

    الحقيقة يامكري كان كلامك فيه شيء من الصواب وهو أنك ربتي بناتك على الحاجة الزوينة والخيبة ودبة يمكن ليهم عيشو حيث كيعرفو وخاصك تعرف بأن الخطأ معندوش سين + أن الإسلام ديالنا موصيش بهدشي + ووامكري هذ الكلام لي كلتي عيب وعار عليك ونت مسلم عربي تكولو الله عز وجل في سورة النور الزاني والزنية ولم يذكر العمر لأنه عرف أمثالك سيقولنها يوما

  • saad
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:53

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم إن هذا لمنكر.

  • mourad france
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:53

    سبحان الله أنا بعدا مابقيت فاهم والو في المغرب مرا كيهدرو اعلى التحرش الجنسي وكيقولو راها ولات ظاهرة ومرا كيقولو بالحرية الجنسية واش هاد الناس أنساو انهم مسلمين ولا مفهمت والو الله يحفضنا من هاد الفتن . قال عزوجل (ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون ). بغاو أيفسدو البنات ويعريوهم ويقولو مغيكونش الفساد والتحرش الجنسي

  • عبد الحق تازة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:53

    الزنا محرمة في جميع الكتب السماوية لان لها عواقب وخيمة على المجتمع فوالله انا اشفق عليك وعلى مستواك الثقافي لانك يتبين لي بانك تعاني من الفراغ الروحي

  • tazi hor
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:54

    وا سي ميكري انت بعدا ما بقا ليك غير التمتيل ،والو ا عمي راك زيرو لا غناك لا تمتيلك شوفلك شي حرفة اخرى؛ما شد وال

  • خديجة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:56

    وانتما مالكم خليوه إدير ويقول لي بغا والايام توريه الحجم ديال هدشي لي كيقول،
    لا حول ولاقوة إلا بالله كثروا المسطيين فهاد الوقت.

  • حسن جعفري
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:56

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إن كان فعلا قال ميكري هذا فهو زنديق أو إختلط عليه منطق الأشياء بحيث أصبح لايفرق بين الحيوان والإنسان…؟
    أليس ذلك يشجع على إختلاط الأنساب بحيث يصبح أبناء المجتمعات التي تسير على هذا النهج لا يعرفون آبائهم؟ وفي هذا يتشابهون مع الحيوانات بل هم أظل كما قال تعالى

  • rachid
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:57

    من يرضى الزنا لبتاته فإنه لا محالة يرضاها لأخته وزوجته وأمه…وهده طريق إلى فساد الأمة.
    الحمد لله الدي نور طريقنا بنور الإسلام و هدانا إلى التمييز بين الحلال والحرام.
    اللهم اهد ميكري فإنه لا يعلم

  • فريد من الرباط
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:58

    ماقاله ليس فتوى وأمره لا يهمنا. وأظن أنه لايتمتع بأي مصداقية أخلاقية. لايمثل سوى نفسه وفكره. والمطلوب من الصحافة الإمتناع عن نشر مثل هذه التصريحات التي لا تعبر سوى عن رأي وقناعات شخصية.او ربما الشخص لايقصد ما تكتبونه لانه قال ربيتهم في صغرهم احسن تربية وكان حريص عليهم و بعد رشدهما عليهم ان يتصرفون بكل مسؤولية

  • zougarh
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:58

    ألم تتذكر أسي مكري أنك من مدينة عريقة و أنت من الجيل الذي لم نكن نرى فيها الجنس اللطيف يتجول في المدينة التي هي وجــــــدة…مدينة جد محافظة في تقاليدها ، و اليوم تأتي لتضرب كل هذا عرض الحائط و تنادي بالزنا ، فكلامي سيطول و أحببت أن أوقفه هنا و بيننا الشيخ النهاري…فانتظر فتواك قريبا.

  • عبد العزيز الحـــــــاسي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:59

    باسم الله الرحمن الرحيم : كنت عزيز علي لكن ماهذه الوقاحة يا الله
    دابا المشكل هو أنه محالش كايولد وإلا فإنه غير متزوج
    سير أسي الفنان كرهتك وأعمالك الفنية
    ياربي استرني واستر لي بناتي الثلاث من كل مكروه واستر هذا البلد من أمثال هذا النوع من الرجال آمـــــيـــــن يارب العالمين

  • عزيز
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:00

    حقا لا غرابة إن يطلع علينا أحد *الفنانين* بتصرح هكذا فجلهم أشبعوا بثقافة الغرب التي تسير في اتجاه معاكس لكل ما هو أخلاقي ولكي يستحقوا مكانتهم كفنانين بالمفهوم الغربي يجب أن يسلكوا نفس الطريق.
    فإدا تمعنا في تصريحاتهم والأدوار التي يقومون بها كممثلين في الأفلام المنتجة محليا يضهر لنا جليا كيف يفكرون وإلى أين يريدون جر المشاهد.
    فلا تستغربوا يا قوم فما خفي أعظم وما هو آتي سيكون أفضع.

  • driss
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:00

    الذكي هو التقي ,يتقي الله في كل شئ,
    و الغبي ينطق على الهوا .المغاربة لسنا في حاجة الى ممثلين و مغنيين .بل في حاجة الى من يحمي الدين و يخدم البلاد. نرجوا من اعلامنا ان لا يهتم بهذه المواضيع و نحن نعيش ضرفا حساس في مجتمعنا.

  • الحسن
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:00

    انه لشيء محزن ان نرى بعض الفنانين يتكلمون في بعض الامور والقضايا التي في الاصل اكبر بكثير من ان يناقشها فنان او مغني . الفتات الفكري الذي يتحدث عنه الفنان باسم الحرية وحياة المراة تناولها في جانبها السطحي البسيط ويعبر فيه عن قلة الوعي بالخصوصية المجتمعية وهو لا يدري ان السياق الغربي الحداثي والليبرالي لا يتقن الكلام عن الاخلاق , الخصوصية المجتمعية التي تميزنا هي الاخلاق فان غابت لا نساوي شيئا. وليكن في علمه موضوعيا ان الدول التي برزت فيها الحداثة لم تنتبه الى الخطا الاخلاقي الذي سقطت فيه باسم الحرية الشخصية نتيجة لفساد مجتمعاتها وبدات تراجع اوراقها من جديد و مثال على هذا فرنسا التي بدات في اغلاق دور الدعارة . لا ينبغي ان نروج لمثل هذه الخزعبلات اعلاميا . اذا اردنا ان نقلد الغرب فلنقلدهم في صناعتهم و اعلامياتهم و خدماتهم , اما المجتمع و احوال الناس فالدين كفيل بهذا وبكونك فنانا فحاول ان تكون في مستوى حضارتك و هويتك لا ان تقلد الاخر الذي يفوقك ابداعا و انتاجا,

  • تطواني
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:03

    هل حقا نحن في بلد اسلامي ’’ هل حقا نحن دولة ينص دستورها على ان دينها هو الاسلام ,, هل هذه حرية ؟ والله الذي لا اله الا هو ان الهدف من وراء كل هذا هو محاربة دين الله في هذا البلد العزيز ,,,,,, ويقولون حرية . لا حول ولا قوة الا بالله

  • hercules
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:03

    أعتقد أنك ستخضع للحرية كذلك اذا أرادت بناتك ممارسة الجنس أمامك,أو بحضورك,فهذه رغبتهن وجزء من حريتهن.والا فأنت تحرم بناتك وتصادر حريتهن.
    واذا كان الأمر كذلك,فلزوجتك نفس الحرية ,ولم لا أخواتك,و.و.و.و.(مع احترامي لهن جميعا,بالرغم من عدم احترامك لهن).
    عد الى رشدك,واترك عنك التشبث بالغرب,لأنه تخلى عن دينه,فالزنا محرم في كل الديانات السماوية.

  • حسن صفرو
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:05

    إذا غاب العقل عن الانسان يصبح حــــــيــــوان:

    يونس غاب عقله إذن يونس …..//……

    الحيوان لا يحاسب في الاخرة,, ويونس سيحاسب

    إذن يونس أبشع مـــــــــن ال………………..

    أتمنى أن تثوب قبل أن تموت وتصبح نماتك سيآت جارية لك وكل من كنت السبب في ضلاله آنذاك لا كان الله في عونك أنت وأمثالك ..

  • عبد الحق عدنان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:06

    لا تتعجبوا انه امر عادي عند الفنان يونس وأمثاله.والله اني لأشفق عليه غنى أغنية ومثل فلما فظن ان الناس لا يهمهم الا مكري.فاعلم اسي يونس ان همنا اكبر منك.ولا يهمنا ان مارست بناتك الجنس قبل او بعد 18سنة فأنتم عائلة ففنانين عائلة منفتحة .
    ان كان رب البيت بالدف ضاربا+++فشيمة اهل البيت كلهم الرقص

  • ilyasse
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:08

    salam,
    je pense que migri commence à se prendre pour un charle et pas à un younes.
    ainsi c normale que quand on change de peau et de culture et de religion on change aussi de principe.
    Cdt

  • abdelazaiz gamrani
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:10

    لاحولة ولا قوة الابالله العلى العظيم

  • loufi aicha
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:13

    لقد سقطت من نظري حتى انك أصبحت لا ترى أنا كنقول أحسن عون بناتك لي ابتلاهم الله بأب بحالك. اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني اللهم احفظنا. حتى الغربي سواء أوروبي أو أمريكي يحس بشئ من الغيرة عندما يكتشف صديق بنته ويعلم شئ عن علاقتهم. حتى اليهود يحثون بناتهم على الاحتفاض بعدريتهم حتى الزواج. هاذ ميكري ماعندوش ريحة العفة. يالطيف منك ومن أمثالك.

  • Hatim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:14

    ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ النور: 19
    Il est vraiment décevant de lire de tels propos, ce monsieur ne sait-il pas qu'un jour il va mourir, et que les mots qu'il avancent sont notés quelque part dans un livre qui sera lu devant le Dieu tout puissant. c'est vrai que certaines personnes s'amusent à jongler avec ce sujet afin de susciter l’intérêt de la masse mais il faut savoir que ce pauvre pays souffre de choses tellement importantes qui dépassent un problème secondaire qui est le sexe !

  • hamza
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:14

    lacteur migri est ce Que musilmon ou bien il a une nouvelle catégorie …………??et est ce que lire le (qoran)?????????????

  • بشرى
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:15

    40 مليون مغربي سيشهدون يوم القيامة انه قال كلاما كهدا

  • ستبقى دائما فنانا عظيما !!
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:15

    هده العشرات وحتى المئات من التعاليق الحاقدة لبعض الأغبياء المتأسلمين الظلاميين لن تغير شيئا بالطبع من حب جمهورك الكبير لك والدي يعد بالطبع بالملايييييييييين!!
    صافي مابقى ليكم غير هدا الفنان الظريف صاحب أغنية " ليلي ياطويل "؟؟؟
    وباركة الله يهديكم ماتأولوا في الكلام للسيد! لانه لا يوجد شخص في الدنيا يرضى لبناته الفساد مهما كانت ديانته وحتى لوكان ملحدا.
    ياسيدي على الأقل هو بعدا ماشي بحال شي وحدين لكي يسمحوا لبناتهم أن يمارس عليهن الجنس باسم الزواج وهن لازلن قاصرات جدا لايتجاوزن التاسعة من عمرهن ؟؟!!!

  • مسلم امازيغي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:15

    لو كانت أهدافك بريئة وتريد لبناتك الحرية، فكان عليك أن تقول لهم ذلك في منزلك وليس في الاعلام. فمن اعطاك الحق في أن تقول ذلك لبنات المسلمين الاخريات؟ ألا تعلم أخي أن الاسلام حفظ المرأة وامنها على نفسها حتى لا يباع ويشترى جسدها؟ والله أخي اني لأشمئز من مثل هذه الأقوال البعيدة عن ما رباك عليه آباؤك، وأتحداك أن يكون أبوك قد قال لأختك ما قلته. ولكن نطلب لك ولنا الهداية وأن يبصرنا الله بنوره.

  • sohaib aziz
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:16

    سامحك الله يا يونس يا من سماك والداك باسم نبي كريم اتقي الله و اعلم ان الله ساالك عن ابنتيك فان ربيتهما على الصلاح فزت وربحت وان كانت الاخرى فاعلم ان النار لا يطيقها احد و كيف بها و قد فضلت على نار الدنيا بسبعين جزءا كلها مثل حرها اسال الله ان يهديك و ان يحفض ابنتيك و سائر بنات المسلمين انه ولي ذلك و مولاه

  • ramzi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:17

    بان ليكم غير المنكر ديال ميكري مشفتوش المناكر ديال هاد الشفارة لي نهبو خيرات البلاد علاه الله كاليكم غيرو غير الزنا ا المنافقين

  • عبدالعالي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:18

    يقول الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19]
    إن من كمال حراسة الله عز وجل لفضيلة في المجتمعات الإسلامية، أن أمر بغض البصر، وحرم الاختلاط والتبرج والسفور؛ ومن حرص الشارع على نقاء المجتمع حرم حتى الكلام الذي يفضي إلى الفاحشة، وكل ما يزينها أو يسوغ وقوعها.

  • عبد الله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:19

    يا قوم افيقوا من نومكم، يا قوم افيقوا من سباتكم، هاهو حصاد الحب للفن والفنانين نحصده من أمثال هؤلاء الذيوثيين، الذين تفننوا بالفن، وحجاب الحب، وغيرها من خبث الزمان، ووالله ما ترك لنا رسولنا صلى الله عليه وسلم حقيقة إلا كشف عنها قال: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر (الزنا) والحرير والخمر والمعازف…، وعن عمران بن الحصين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف، فقال رجل من المسلمين: يارسول الله ومتى ذلك؟ قال: إذا ظهرت القينات والمعازف وشربت الخمور.
    اسال الله ان يبتليك يا ميكري بما ابتلى به قوم تشتت اسرهم، وتفتت أوصالهم،
    فيا نعم المولى ونعم النصير.

  • عبدالحفيظ
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:19

    لا دين لمن لا أخلاق له .
    قال الله تعالى وهو اصدق القائلين(( يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير )) . بعث الله رسله الكرام بالدين الحق القويم لهداية الناس إلى طريق الحق السبيل المستقيم فان اتبعوه صلحت أحوالهم وانتظمت حياتهم وعاشوا حياة طيبة كريمة عمادها التقوى وشعارها العدل وسورها الإخاء والتعارف والتعاون على البر والتقوى.
    قال شوقي:
    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت………………………………………. ….فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.
    صلاح أمرك للأخلاق مرجعه……………………………………… …….فقوم النفس بالأخلاق تستقم.

  • الروحاني فكاك لوحايل
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:25

    الى 42 و 67دعاة الإنحلال/كاره الضلام وkantkhwaji/ ولمن يريدون ان يساو بين الرجل والمرأة وليس الذكر كاإلأنثى
    فبما ان الزنا والفساد حرمه الله نظرا ليما يترب عنهما من المشاكل الصحية والمضعفات الإجتماعية
    فهل تظنون ان الناس ستتزوج من نساء قد عبث الرجال
    بأجسامهن؟! مالكم كيف تحكمون؟ أم لكم عندها ماتتخيرون قاتلكم الله انا تؤفكون ….

    الرسول( ص) وعائشة (ض)
    اولا سن النضج والبلوغ ليس مرفوقا بسن معين وخاصة عند النساء ومايدرينا ان الإناث تنضج في سن مبكر والدليل على ذلك وجود حالات حمل عند 12سنة وأقل
    ثم ان نعلم ان أمهاتنا تزوجن في سن 14و15فما بالكم
    بجداتنا وأجدادنا من قبل ثم فمابالكم إذا عدنا الى 14قرنا
    وفي أرض صحراء معروفة بحرارة مناخها

  • le libre homme
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:29

    notre société est devenue tellement hypocrite a tel point que des dires comme celle de youness sont devenues prohibé mais ce que reflete la realité quotidienne et totalement differente
    je ne suis pas de son avis apropos de ça mais neanmoin je reste neutre la vrai polemique c que pourquoi nous (les marocains"es") on veut tous porter la tenu de l'ange quand on est face a l'autre ??????
    dans cette affaire tt le monde se veut defandant de l'islam et de ce Mr le Fqih alors qu'en realité c totalement le contraire

  • mustapha
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:30

    لعل فظولي في تحليل بعض ماقاله يونس في حق بناته يجعلني أظن أنه أراد أن يقول أنه ليس مسؤولا عن بناته بعد بلوغهن سن 18بحيث تنتهي مسؤوليته القانونية اي أصبحن بالغات راشدات.وحتى إذا وجه لهن النصيحة في تلك السن ستكون من باب الأبوة فقط.لكنه يقول من أنه رباهن تربية عالية الأخلاق بمعنى إذا لم يتفهمن ما قاله لهن في صغرهن كي ينفعهن في كبرهن فإن مسؤوليته انتهت بمجرد ان يصبحن أحرارا.لكن اطرح سؤالا في أمريكا مثلا ليس هناك انحلال خلقي وفي أوربا كذلك هناك حرية ولكن هناك احترام للأخلاق وبالخصوص الجنس فإذا كان الإنسان ذكرا كان او أنثى متشبعا بالأخلاق الحسنة وعالي التفكير وليس بشاذ ولا مكبوت فلن ينجرف نحو ممارسة الجنس إلا بالطرق المشروعة قانونا.فإذا كنا نخاف من الأنثى أن تمارس الجنس فما بالكم بالذكر فما ينطبق على الأنثى يجب أن ينطبق على الذكر فهو مسبب الكوارت كلها وما أكثرهم في مجتمعي وحتى اولائك الذين ينصبون أنفسهم ملائكة الواقع يشهد على ذلك.اتقوا الله يا عباد الله في أنفسكم وفي نفوس غيركم غيركم.وقولوا الله يهدي من يشاء.

  • Mbirkou .Abder
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:30

    ليلك طويل ما عندو نهاية …..و إيمانك قليل وضعيف للغاية

  • كريم فاس
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:32

    يجب متابعة هذا الشخص من أجل التحريض على الفساد فبعد أفلامه الرائعة طبعا حجاب الحب ها هو يحرض على الفساد

  • باز آسيدي!
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:33

    "وبالنسبة ليا أنا بناتي مربيات ومخلقات وكيعرفو أشنو كيديرو" من بعدما شوهتيهوم قدام العالم، كتقول أنا بناتي مربيات و متخلقات! زعما آشنو، بغيتي تقول لينا راه هوما ما كيمارسوش الجنس حيث مربيات. واش نتوما مدفوعين بشي أجندة باش تقولوا بزمنكوم بحال هاد التصريحات؟ داكشي باش كتصرحوا أو تعاودوا تنفيو على نفوسكوم داكشي باش صرحتوا، الغزيوي البارح أونتا ليوم؟ باز ليكوم آسيدي! أو باز لبناتكم أو خواتاتكم!

  • sanaa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:34

    avant ce jour , je te respectait beaucoup, mais malheureusement la je suis trop decue.

  • رحيق الورد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:34

    لا حول ولا قوة الا بالله لو كنت تعرف القرآن و قرات القرآن مآ تلفظت بهذه الكآرثة ..اللهم إن هذا منكر حسبي الله ونعم الوكيل
    اين نحن من تسمية دولة اسلامية اسم لم يبقى منه سوى الحروف. لاحول ولاقوة الا بالله "بدا الاسلام غريبا وسينتهي غريبا" يقول انها حرية اذا كانت حريتك تجعل من المرأة لعبة وتحلل جسمها الى كل من هب ودب فسامحوني أن أقول هذه ليست بحرية بل سفور وانحطاط واذا كنت ترضاها على أهل بيتك فأنت لاعلاقت لك بالرجولة ولاتمت لها بصفة .انما الامم الاخلاق مابقيت ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا لا حول ولا قوة الا بالله

  • من الدين كانوا معجبين
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:34

    يأسف الإنسان أن يسمع مثل هذا الكلام من مربي ومطرب كنا نحترمه ونحترم أغانيه لكن وبتصريحه هذا سأقاطع أغانيه إلى الأبد ولن يكون من الفالحين.

  • جمال أكادير
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:35

    بكل أسف أقرء هذا الخبر، وأقول للفانان يونس مكري، هل سبق لك وأن قرأت قوله تعالى:" يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة" الآية.
    كن غيورا على عرضك تكن غيورا على أرضك ووطنك

  • khalid
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:35

    و نعمة التربية …الهم ان هدا لمنكر la civilisation

  • abd ssamad
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:35

    من علامات الساعة هي تخبط الكفار بوثيرة كبيرة في العصيان و الكفر
    هذا الأمي مثلا لا يفكر بعقله و إنما يفكر بعضوه التناسلي لا غير
    فأقول لهذا الرجل : باراكا من الأحلام في نشر الفسوق فالحياة قصيرة
    أو أنك ستكون عبرة لمن يخشى قبل مماتك و بعدها
    الله يهدينا كاملين

  • moslima
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:35

    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام إذا إبتغينا غير ذالك أذلنا الله

  • solano
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:36

    وغا كتخربق أودي أ ميجيري
    وهدا البنت ملي غدي تولي عندها 18 سنة واش فنظرك غدي تولي عارف مصلحتها 100/100.
    ملي غدي يدحك عليها فلانا وعلان وهي مسكينة مزال في سن طيش والمراهقة دنوبها على من في نظرك اسي يونس.
    إوا لدرنا كلنا بحالك أسي راه خاسنة نبنيوا بزاف ديال ملاجئ الاطفال وغدي نوليوا بحال البرازيل. والأسر عدنا مغدي يبقا عندها لا راس ساس.

  • khalid
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:37

    لا حول ولا قوة الا بالله, اللهم ان هذا منكر. مستوى مقرف.
    بقاو فيا بناتو مساكن

  • moha
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:37

    ممارسة الجنس كحاجة بيولوجية صحية وكاختيار شخصي حر انطلاقا من كينونة راشدة,واعية,ومكتملة الوجود.كينونة تعيش امكانياتها الضروية فكريا وسلوكيا بدون اضطهاد,بدون مسخ,بدون نفاق اوعقد.ماالعيب في ذلك.
    اعرف ان صحاب ا لعقول لمحنطة سيستحيل عليهم ولو للحظة فهم ما اقوله او
    ما يقوله الفنان مكري لسبب بسيط وهو الاختلاف في نظرتنا للعالم والانسان,
    humanisme,democratie,liberté vs penseé religieuse,anti-democratic,anti-humaine et oppressif

  • اذا لم تستحي ففعل ما شئت!
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:38

    ماهو الفرق اذن بينك و بين الحيوانات التي تسبح كما علمها الله؟

  • miss ntamort
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:38

    الي تستوجب هذه التصريحات تحريك مصطره قضايه في حقه.مع العلم ان القانون يجرم الزنا وكل من يحرض علي فعله.كان الله في عون بناته ونسال الله لهم العفه والعفاف.اَمين

  • brook hoogan
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:40

    واش القائل هو ميكري ولاّ بروك هوغن ؟ لم نعرف رأيه في إبنه إن قُدّر وكان له حبيبا ذكراً؟

  • نورالدين عيوط
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:41

    يقول رسولنا صلوات الله عليه"تا الله،تا الله،تا الله لن يدخل الجنة ذيوث"و اقول ليونس كما بقيت"ليلي طويل" في ذاكرة كل محب لفن راقي ستنحث كلمتك بالزفت والقطران في كتاب حياتك مع اقرانك من صحفي الاحذاث المغربية لغزيوي و…وتذكر انها سجلت في كتاب لا ينسى الصغيرة قبل الكبيرة ولن ينفعك الا ما اتيت به منعمل صالح،تراجع اخي قبل فوات الاوان الله يهديك اللهم ان هذا لمنكر كبير

  • youssef
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:42

    تب إلى الله يا ولدي وتدارك أمرك و أمر أهلك،إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء. هذا طبعا إذا كنت مسلما وإلا فالكلام لغيرك.

  • غيور
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:43

    لتعلموا يأيهأ اﻷحرار أن بينكم من يتربس الشر بكم. بحال هدأ الراي ﻻينبغي ان ينشر. وافهموها كما شئتم. عصبية.رجعية.ضد حرية التعبير… لكنه يا مغرب الخونة فيك معززون ويسمع صوتهم. واﻷمنأء فيك مضطهدون. يبيح الزنأ لبناته ستكرهه بناته وتشمئز من تصريحاته ان كن أحرار.

  • فنان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:43

    الناس حجر و طوب ولكن هذه العدوى التي إجتاحت بعض الفنانين وليس الميدان الفني ككل هناك من سولت له نفسه الظهور بملابسه الداخلية أو الكشف عن السيقان أو التفوه بكلام ساقط ويظنون أنهم على الصح واحد ملي بغا إيكملها ويجملها قال ليك عاطي لحرية لبناتو غير لي حاس براسو بدا كايموت ليه الحوت كيخرج لينا بشي تريكيلة بسميت الفن و الحرية والتقدم والإبداع لقيتوها سايبة ليت البصري يعود يوما

  • RASSELD
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:48

    أنا متاكد أن الكثير من المغاربة بحالي كانو يقدرون الفنان يونس ميكري ويحترمونه وينظرون له نظرة مشرقة ببساطة كنا غالطين فيك أسي ميكري
    ولكن نتمناو تكون نتا لي غلطتي هاد المرة وتصحح هاد الزلة راه تفدر تكون مخلص عليها ..
    اما هاد الخبر ف راه طيحك فعينين لمغاربة ومابقيتي ساوي بصلة
    نسأل الله الهداية للجميع

  • fati
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:48

    هاد الكافر شاف راسو منسي قال ارا ندير بحال لي قبل مني ونبان هلي تعرات هلي قالت افكار ماسونية ويهدرو عليا واخا بالمعيور مشي مشكل الهدف يفكر الناس براسو انا كنتساءل شحال عطاوه باش يشهر بناتو وباش يكون سفير الماسونيين بالمغرب

  • ba7im
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:50

    " الحوت الاعمى فالماء نفس الاغنية " صراحة جملة ترددت في فلم لعب فيه دور البطولة كنت ارى فيه ممثلا مميزا على طينة الممثلين الفرنسيين لكن بنكهة و لمسة مغربية محافظ على مبادئه الاخلاقية لكن بخروجك بمثل هذا الكلام اللامسؤول فقد سقطت من تلك الصورة التي رسمتها لنفسك

    (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون)

  • مبارك
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:50

    هدا الرجل الدي يبيح مثل الفعل ويحلل لبناته ممارسة الجنس بعد 18 سنة
    لانهن احرار انما يشجع الزنا .

  • فارس
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:52

    هناك الكثير ممن يخلطون بين الحرية الشخصية والقيم والاخلاق ويبالغون في ذلك الى ان يصل بهم المطاف الى الوقوع في المحضور كيف يعقل ان يفعل ذلك مسلم يعلم ان الزنا حرام ويسكت على بناته اللائي من المفروض ان يربيهن على العفاف والتقوى اذا كان يعلل قوله بالسن فانا اقول ليس وصول الفثاة الى سن18سنة يعتبر ترخيص لها بممارسة الزنا فهن بناته ولا اقول احدا اخر. قال تعالى: ( وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )
    {33}النور

  • adrare
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:54

    عورتيلا عينيها اسي ميكري بهاذ التصريح ديالك.ما حشمتيش.انا بعدا من اليوم والله ما باقي نشوف شي فيلم ديالك.وربما ماشي غي انا الكثير من الناس غا ياخذو منك موقف.

  • عبد الله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:54

    لا حول و لا قوة إلا بالله..

    آودي ستر راسك و حشم على عرضك إلى باقي عندك ذرة من الحياء

    واش ما قادكش النزيف اللي كا ينزفو المجتمع المغربي بسباب الزنا: آلاف النساء العازبات و آلاف أولاد الزنا و ظاهرة رمي المواليد الجدد في القمامات..

    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا دعاة خراب المجتمعات

  • mohammed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:54

    ففي الصحيحين من حديث الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلاً مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه على آله وسلم فَقَالَ : أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالله أَغْيَرُ مِنّي ، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله ، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ الله الْجَنّةَ

  • ali
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:55

    premièrement je suis trés fiers des grands commentaires qui sont contre ce sale akhtiste je pense que des gens comme ce prototype exprime une grande faiblesse dans sa vie personnel et qui n' as pas pu la gérer pour des raison que lui la connais et je conseille de ne pas diffuser des avis comme celle des personnes qui sont psychiquement malades parce que ce que ils n'ont de place dans notre grand pays le MAROC qui rassemble les hommes qui vont défendre les principes de l'islam.

  • dayez men hna
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:57

    تبارك الله و الصلاة على النبي.

    الله يكمل بخير.

    نسيتي الوالدة و الخواتات تاهوما.

  • نونو
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:57

    حقيقة صدم فيك الكثيرين، بالرغم أننا نعرف أن عائلة ميكري عائلة فنانة عريقة ذات أخلاق منحلة و لكن ليس لهذا المستوى بأن تقوم بتحريض بناتنا على الزنا، لأن بناتك أنت حر فيهن لن يجلبوا العار و الشوهة إلا لك أيها الأب الضال و المستهتر بديننا الحنيف.

  • Mohamed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:58

    Salam a tous
    A partir du moment que vous êtes convaincu par les principes que vous avez inculqué a vos enfants je ne vois pas comment vont-ils dévier ce vont-ils dévier de ce droit chemin.

  • صالح
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:59

    انت اصلا أيها الممثل ما دامت هذه هي مبادئك و قناعاتك الشخصية فكيف ستعطي لبناتك مبادئ انت لا تعرفها ما دام هذا هو كلامك

  • Harmal Med
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:00

    La liberte est le droit de faire tout ce que les lois permettent;et si un citoyen pouvait faire ce qu elles defendent il n aurait plus de liberte, parce que les autres auraient tout de meme ce pouvoir. Pour Mr MIGRI je lui dis: Je te plaine pas trop; tu as vecu sans pactes, libre dans ta pensee autant que dans tes actes.

  • مغاربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:01

    قبل أسابيع و صدفة سمعت الفنانة أقريو تقول في احدى البرامج التلفزية ان العربية لغة جامدة. و الآن أقرأ أن الفنان القدير ميكري قرر انهاء تربيته ابنتيه بعد بلوغهما سن 18. قد تكون أقريو أطلقت كلاما على هواهنه، اذ أصدرته وسط لغط لفظي من شريكاتها و ضيفهن، فلا يعتد به لأننا نعلم جميعا من علينا نعته بالجامد. لكن ميكري أدلى برأي و تحجج له. لن أتحامل على فنانا، بل سأناشده أن يخبرني لماذا بالضبط بعد سن الثامنة عشر، علما أنني أدرس هذه الفئة العمرية؟ هل حينها تنتفي صلاحية التربية؟ أم لأن الفتيات يكونن قد اكتملن جسديا؟ أم أنكم سيدي ستعهدون باكمال تربية ابنتيك لذوي الاختصاص "اصحاب الحال"؟ أم أنكم هرمتم؟ و انا أنتظر ردكم، سأستمع الى رائعتكم "الليل طويل".

  • ABDERRAHIM
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:01

    قال رسول الله صل الله عليه وسلم(كلكم راع، وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع وهو مسئول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسئولة عن رعيتها، والرجل راع في مال أبيه وهو مسئول عن رعيته، فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته) رواه البخاري و مسلم . ماذا ستقول لخالقك يا مكري

  • kfoulan
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:04

    Je ss d'accord avec Migri. Si on parlait d'un garcon le probleme ne sera ps le meme. Mais comme c'est une fille tt le monde se tend la main. On vie ds un monde de contradiction. Halal Aliana Ou Haramoun Aliakoum. On est marocain & il faut ps couvrire la realitee . Comme on dit Ghaty Shams Bel Ghourbal. Il faut etre realiste . La fille elle aussi a ses sentiments comme un etre humain. Que vs dited des religieux qui assaultent les peitits gamains????????

  • ابن ادم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:04

    هل ترضى ان يكون لبناتك ابن لقيط ابن زنى او هل ترضى انت ان يكون ابن يعيش معك وهو ليس من صلبك الجواب بالطبع لا

  • بيضاوي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:05

    اللهم إن هذا منكر ، و هذا ليس من شيم المغاربة

  • عبد الله الادريسي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:06

    والذينَ لا يَدْعونَ معَ اللهِ إِلهاً آخرَ ولا يَقتُلونَ النَّفسَ التي حرَّمَ اللهُ إلا بالحقِّ ولا يَزْنونَ ، ومَنْ يفعلْ ذلكَ يَلْقَ أَثاماً * يُضاعَفْ لهُ العذابُ يومَ القيامةِ ويَخْلُدْ فيهِ مُهاناً * إلا مَنْ تابَ وآمنَ وعَمِلَ عملاُ صالحاً فأُولئكَ يبدَّلُ اللهُ سيئاتِهم حسناتٍ وكانَ اللهُ غفوراً رحيماً )) الفرقان 68 –

  • روعة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:06

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    إن حد الزنا كبير"الرجم حتى الموت لمن ارتكبه من المتزوجين والمتزوجات والجلد لغير المتزوجين وغير المتزوجات".
    فكيف لهؤلاء الذين يدعون لارتكاب مثل هذه الفواحش جهارا.بل يبيحونه لبناتهم ولقريباتهم وحد الله واضح في هاته الأفعال. لا يسعني إلا أن أقول:" لكم يحز في نفسي على كل دقيقة قضيتها أمام التلفاز أشاهد عمل من أعمال هذا الفنان كما يسمي نفسه" إنه داعية لارتكاب الفواحش. فليحفظ الله بناتنا وأخواتنا وأمهاتنا من فتن هؤلاء …ولينتقم الله منهم في الدنيا ليكونوا خير عبرة لأمثالهم …آمين آمين.. آمين…

  • HADDOU
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:06

    مكر يمكر مكرا فهو مكري
    اسمه مشتق من المكر فلا تستغربوا

  • مهاجر من المهجر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:07

    اللهم اختم على قلب هد الرجل الهداية واريه طريق النور – واشرح صدره للايمان يا غفار يا دا الجلال والاكرام انك تغفر الدنوب جميعا-

  • a,waaar
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:07

    واين العيب في ذلك فالانسان بما فيه المراة يجب ان يعيش حريته بجميع ابعادها وتجلياتها بدون تجزيئ.فتحية لك يا استاذميكري على تفكيرك الحر وشجاعتك العالية

  • سعيد كلميم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:08

    ولقد جاء الإسلامُ مُتمِّماً لمكارمِ الأخلاق ، فجعل الغيرةَ من ركائزِ الإيمان ، بل جعلها علامة على قوّة الإيمان .

    وفاقِدُها – أجارك الله – هو الدّيوث . الذي يُقرُّ الخبثَ في أهله ، فالجنةُ عليه حرام 
    عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ – تَبَارَكَ وَتَعَالَى – عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .فاحفظوا يا عباد الله أنفسكم وأهليكم ، واعملوا على وقايتهم وأنفسكم من نار قعرها بعيد ، وحرّها شديد .
    قال سبحانه : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )
    وحفظ الفروج والأعراض من ضرورات الشريعة الإسلامية ، ومن كُـلّـيّـاتها .

  • ahmed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:11

    ما ذا أقول لك أيها الشخص؟ إني كنت خاطئا منذ أكثر من أربعين سنة ،لأنني كنت أحب وأقدر المكري كلهم من جليلة إلى محمود ،أما الأن قبناقص منهم
    ولكن وبلغتكم je n'ai pas perdu grande chose

    ahmed

  • المهدي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:16

    إن كنت أنا مغربيّا .. فإنّ هؤلاء حاشا أن يكونوا مغاربة

    وإن كانوا مغاربة .. فعياذا بالله من أن أكون مغربيّا مثلهم .. وأبرأ إلى الله من هاد ( تامغرابيت)

    رضيت بالإسلام وطنا ونسبا وعشيرة

  • الحسين
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:17

    بأست الحرية أيها الفتان وإن لم تتب الى ربك فمصيرك معروف في الدنيا والآخرة .
    وأُشفق كثيرا على بناتك أيها الفتان
    وأحمد الله على الاسلام وأحمد الله اني مقتنع بكون الغناء والموسيقى حرام وأحمد الله اني تبت من مشاهدة الافلام لأنها حرام وأحمد الله على القنوات الفضائية (الرحمة-الناس-الحافظ- الاثر-الخليجية-المجد-المعالي …)

  • salim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:20

    « ‎يا إخوان! ما يهمّنا في أمره من شيء!!! …إن هذا ليس بالشيء الغريب على هذا(الرجل) وعلى الذين هم من شاكلته من أشباه الرجال….فلا يصدمكم إعتقاده. ولكن الذي يصدمني أنا شخصيا… هم آباء نحسبهم على (التقوى) يعلَمون أنّ أبناءهم (الذكور) يمارسون الجنس… ولا يُغيّرون المنكر… ولا يغضبون…. فمن رضيَ هذا على إبنه.. . فلماذا يُنكره على إبنته؟؟؟‎ »

  • mounia
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:21

    Salamou alaikoum
    Cette personne declare en plein public qu'il est un dayoute, et nous autant que mgharba mouslimine hta lmout nous devons reflechir à la façon de contrecarrée ses energumene: par exemple une compagne de boycotte de ce fameux personnage lui ses emissions ses films ses chansons ….
    Et si vous avez d'autres idées n'hesitez à pas ouvrir un debat dans ce sens…..

  • MAROCAIN
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:21

    قال رسول الله ص من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان.
    هؤلاء الفنانون المتحجرفون الذين لم يجدوا لأنفسكم مكانا لدى الجمهور المغربي المسلم يريدون أن يثيروا الانتباه ويستغلون شعارات الحرية والانحلال والتفسخ الأخلاقي ويمثلون في أفلام خليعة ليجنوا بها أموالا ستكون وبالا عليهم إن مثل هؤلاء يريدون أن يبرروا أن ما يمثلونه هو نوع من التعبير عن الحرية ويعلمون أنهم يقومون بفعل غير شريف لذلك يقومون بمثل هاته التصريحات.
    اللهـــــــــــم إن هــــــــذا لمنكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنر

  • العقل
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:23

    "من بعد 18 سنة أنا لا يهمني أشنو كيديرو لأنه عطيتهم في صغرهم وربيتهم على بزاف ديال المبادئ. وبالنسبة ليا أنا بناتي مربيات ومخلقات وكيعرفو أشنو كيديرو"

    هههـ ربيتهم ! ولكن الآن عندما تقرأ بناتك هدا الكلام سوف يعتبر تشجيع لهم على فعل دلك.
    على العموم شغلك هداك..وافلام مغربية مفلسة ابداعيا لدلك تلجأ الى مواضيع الجنس

  • متتبعة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:31

    مجتمعات الجهل لا يشبعها إلا النفاق. فالسيد قال كلاما في منتهى المنطق. فقد ربى بناته بربية حسنة في صغرهن والآن يعتبرهن حرات على جميع المستويات. فهل لا تعقلون؟؟؟؟أما من الجهة الاخرى فالمغاربة لا يصرحون بما صرح به الفنان ويعتبرون أنفسهم بأنهم يحمون بناتهم من ممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج، فهل فعلا بنات المغرب لا يمارسون الجنس خارج مؤسسة الزواج؟؟؟الله يعفو عليكم. الشمس لا تحجب بالغربال. فأكبر اللحي بالمغرب بناتهم نشرت أخبار فسادهم على صفحات الجرائد والمجلات. فكفي من التحامل على كل من يحاول أن يكون صادقا مع نفسه ومع الله ومع الناس

  • YOUNES MITWANE
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:33

    لا حول ولا قوة إلا بالله,
    + قال الله تعالى: "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ".
    + قَالَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ثَلاثَةٌ لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ أَبَدًا الدَّيُّوثُ مِنَ الرِّجَالِ ، وَالرَّجُلَةُ مِنَ النِّسَاءِ ، وَمُدْمِنُ الْخَمْرِ ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَمَّا مُدْمِنُ الْخَمْرِ فَقَدْ عَرَفْنَاهُ ، فَمَا الدَّيُّوثُ مِنَ الرِّجَالِ ؟ قَالَ : الَّذِي لَا يُبَالِي مَنْ دَخَلَ عَلَى أَهْلِهِ ، قُلْنَا : وَمَا الرَّجُلَةُ مِنَ النِّسَاءِ ، قَالَ : الَّتِي تَشَبَّهُ بِالرِّجَالِ".
    +و قال الحسن الثاني: "إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة. وعلى روح الواجب إزاء الأسرة، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة، والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش شاعر الناس، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى، على ألا يكون حديثا"

  • نورالدين أرقام
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:34

    لقد كان أهل الجاهلية الأولى ء رغم جاهليتهم – كانوا يرفضون الزنا ، يرونه عاراً ، ولم يزِد الإسلام ذلك إلا شِدّة ، إلا أن الإسلام تمم مكارم الأخلاق وضبطها بضوابط الشريعة .فجعل الغيرةَ من ركائزِ الإيمان ، بل جعلها علامة على قوّة الإيمان . فالرجل الجاهلي كانت تحمله الغيرة على دفن ابنته وهي حيّـة، فجاء الإسلام وأقرّ الغيرة، وحرّم وأد البنات.وكانت الغيرة خُلُـقـاً يُمدح به الرجال والنساء. وكان ضعف الغيرة علامة على سقوط الرجولة بل على ذهاب الديانة. ولذا كان ضعيف الغيرة يُذمّ، وكانت العرب تقول: تموت الحُـرّة ولا تأكل بثدييها
    وقال هند بنت عتبة – رضي الله عنها – وقد جاءت تُبايع النبي صلى الله عليه و على آله وسلم ، فكان أن أخذ عليها في البيعة ( وألاّ تزنين ) قال : أوَ تزني الحُـــرّة ؟؟؟ وفاقِدُها ـ أجارني الله و إياكم ـ هو الدّيوث . الذي يُقرُّ الخبثَ في أهله ، فالجنةُ عليه حرام. والدّيوث قد فسّره النبي صلى الله عليه على آله وسلم كما جاء في الحديث بأنه الذي يُقرّ الخبث في أهله ، سواء في زوجته أو أخته أو ابنته ونحوهنّ .والخبث المقصود به الزنا ، وبواعثه ودواعيه وأسبابه من خلوة ونحوها.

  • محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:38

    والله أنت حر والاسلام لايجبر احدا على اي شئ فمن شاء فليومن ومن شاء فليكفر
    لكن احذر قوله تعالى ( ان عذاب الله شديد )

  • Brahim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:38

    je n'ai rien à ajouter à ce qu'a déjà poster (50 – redhunt), j'ai un seule rêve c'est que cette grande masse de gens largement intruits et qui font les beaux jours de Hespress ( je connais des ingénieurs, des medecins, des etudiants) qui participent et réagissent vivement avec la revue, je rêve qu'il chassent cette malheureuse objectivité et se lancent dans la vie politique parce que j'en ai mare de voir l'élu de mon quartier le taré qui n'a meme pas le bac gouverne une population dans qq uns ont passer plus de 10 ans dans la vie académique. Merci hespress

  • فاتحة من وجدة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:39

    في هذا الوقت أصبحنا نخاف حتى على الأولاد مما نسمع من اغتصاب وهتك للعرض بل أصبحنا نسمع حتى على اغتصاب الأب لابنته، الله يحفضنا في هذه الدنيا التي أصبحت غريبة وأصبح الانسان الغيورعلى أسرته غريبا في هذه الدنيا. اللهم استرنا يا رب العالمين

  • mouad assiri
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:41

    الاهم ان هذا منكر… ان الحرية المفرطة للابناء تؤدي الى تظهور العائلة…فديننا الاسلام لا يبيح الحرية التامة لابنائنا لانها تشكل عائقا خطيرا و سلبيا في مجتمعنا….

  • الحسين بن محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:42

    السلام عليكم

    المراهقة عادة تنتهي في التلاتين

    لكن يونس ميكري طالت عنده المراهقة لما بعد الأربعين

    و ربما ستتعدى الستينو قد يصلون عليه الجنازة و هو لا يصلي.

    الفطرة هي العفة و النقاء الدي خلق الله عليه البشرية

    أما الليبيراليون فلا يهمهم سوى إستهلاك البضائع دون وازع ديني.

    الجنس بالنسبة لهم بضاعة كغيرها

    اليهود و النصارى يحرمون بعض الأشياء

    أما البعض قلا يهتم سوى لرأيه أو هواه فإلاهه هو هواه.

    أنصحه عندما تريد بنته ممارسة الجنس فعليها قبل ذالك أن تطلب صداقا

    و تحضر شهودا من أصدقاءها و تخبر والديها و والديه و تلزم صديقها

    بأن لا يهجرها إلا لسبب و لا يضربها و يحترمها و متى أراد فراقها

    فليعلمها بذالك لتعلم به والديها و أصقائها الشهود.

    لكي لا يعتبرها رخيصة تتبع الشياطة ديال الرجال.

    و إن كان متدينا فعليها أن تلزمه بقراءة الفاتحة قبل ذالك.

  • Štőf Lùx Stŷle-SÖùss
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:44

    الممثلين ديال لمغريب غادين لور لور ودوزيم كاتشجع فيهم
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ النور: 19

  • abdessamad
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:45

    الحمدو لله عمري ما حملتو ديم كان تيبان ليا بحال شي نصران ماشي مغربي هو وهداك الفن المسوس ديالو

  • توفيق
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:48

    هذا كلامك وانت محاسب عليه امام خالقك
    اما من له ذرة ايمان في قلبه فهو يعرف تمام المعرفة ان من خلقك امر عباده بان لا يقتدوا سوى بنبيهم المصطفى عليه ازكى الصلاة وتسليم.
    ولا اعرف ان كان كلامه هذا يشرف زوجته وبناته ام لا هذا ان كان ما قيل في حقه صحيح والله اعلم.
    ونصيحتي لك خد بقدوة من سميت باسمه نبي الله يونس.
    شكرا جزيلا هسبريس.

  • قائل كلمة حق
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:53

    كنقولو الي حرث الجمل دكو وانت ايونس دكيتى طريق طويلة من العمل والعمل حطمتى نفسك بنفسك وحطمتى خوتك لاش وصلتى دابا منين صرحتى ان بناتك لازمهم يعيشو حياتهمن واش حنا في اوروبا حنا في بلاد كلها تقاليد بلاد الحضارة بلاد التاريخ وبلاد مسلمة انت كتشجع كل بنت باش تخرج من طوع والديها خليتى للبنات اش اقولو ولكن الله يسامحك على كلامك وشوف القدام اش خصنا نقول غدا امام الله وهاد اتلزمان مكاين غير الله يرحم والانسان خصو يملا خزانو بالحسنات ولو بكلمة طيبة الي تخلي الانسان اترحم عليه الحاصول الله ينجينا ويسترنا واستر امهاتنا حتى نموتو مستورين باسم الله الرحمىن الرحيم (الكلمة الطيبة كشجرة الطيبة اصلها تابث وفرعها في السماء ) صدق الله العضيم لا اله الا الله محمد رسول الله صل الله عليه وسلم .

  • محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:55

    قال بانه ربا بناته على المبادئ فمادا تريدون

    فحتى لو حبستهن داخل البيت فلو اردن ان يمارسن الجنس سيمارسنه

    المهم هو ان نربي ابناءنا على الاخلاق الاسلامية النبيلة

    و البالتالي الى كانو "مربيات و كايعرفو اش يديرو" فلن يلجأن لمتل هده الممارسات بتاتا
    المرجو النشر

  • مغربي قح
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:55

    المجتمع الاروبي صنع ليُنْسُوا الناس صالح اعمال واخلاق المسلمين في الاندلس، ويفتنوا احفاد المرابطين الرجال الاقحاح،المجتمع الاروبي رغم انسانيته فهو يعاني مرض الدمار الاجتماعي والاخلاقي في النرويج 80%امهات دون زواج،في السويد، سويسرا،امريكا 40%،البلد الاقل هو اليابان 2% لماذا؟ والله يا ميكري الياباني العادي لا دين له لا يرضى لبنته ان تلد بدون زواج، شعب مازال محافظ، انا على يقين ان لو كان ميكري يحب ابنته لما رضي لها الجنس دون زواج.

  • OUJDI BOUNIF
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:58

    Wallah LA RAJJAL SI Youness, je ne comprends pas pourquoi ce genre de déclaration inutile, quoi ca tourne pas chez toi je pense; je comprends ce genre de réaction quand un artiste chôme, il doit faire des déclarations bizzare pour qu'on s'intéresse à lui, comme elle fait la fameuse AHRARE, chaque fois des sortie excitente, entre l'erotisme et la vie d'artiste , il lui reste qu'un pas et après on peut la voir dans des films un peu speciale
    C'est ça le drame chez nos artistesn ils se croient encore à NOUJOUMIA, un terme qui existe juste chez nos artiste, les starts sans starter.
    Qulle vie d'artiste, ca me fait pleurer.
    Ca vous amuse si demain votre fille apporte un mec chez vous à la maison et dans la chambre….HCHOUMA
    On sait bien que ça existe chez les famille bourgeoise du MAroc, le papa est occupé, la maman est occupé et chacun il fait ce qu'il veut et voila la dislocation de notre cellule familliale.
    Wallah ce que je vois au MAroc, même pas en Europe
    En Europe , on se respecte

  • مغربية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:02

    و حنا ملنا كل شاة معلقة من كراعها الى هو بغا بناتوا يزنوي نتبعوهم حنا، راه قالوها زمان "اتبع صنعت بوك لا يغلبوك" وثاني حاجة "كفي لبريمة على فمها تخرج البنت تشبه لمها" و ممن خرجوا و فين كبروا والدهم غادي يعشوا بناتهم هذا مكان و الله يرزق لكم المغاربة الصبر و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم هذا المغرب الجديدكيف بغاوه اصحاب الحال

  • عبد المجيد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:10

    كثيرا ما نسمع بأن الوسط الفني (وسط خبيث) وكنا نستنكر هذا الكلام لكونه يعطي صورة مشوهة على العديد من الفنانين الشرفاء لكن عندما نسمع مثل هذا الكلام نصاب بخيمة أمل لكون مثل هذا الصنف لايمثل الوسط الفني النقي الذي تكون له رسالة .
    فكما يقول المثل (كل إناء بما فيه ينضح) يبين لنا أن مسيرة عائلة ميكري منذ زمن قديم تسير في اتجاه معاكس للعديد من القيم والدليل على ذلك العديد من الكليبات التي يرقص فيها الإخوة ميكري وأختهم جليلة في حركات slo دون اعتبار للجانب الأخلاقي. ليأتي اليوم صاحبنا ويقول لنا أنل لاأمانع بأن تمارس ابنتي الجنس بعد سن 18 خارج الإطار الشرعي دون حياء. فهل هذا من الدين. وأنا أتمنى أن ترد عنك ابنتك وتقول لك ( اتق الله يا أبي ) أو يأتي يوم تدخل عليك فيه رجل إلى قلب بيتك لتعرف مدى اقتناعك بما قلته لنا. وهنا ستعرف أن الله مبتليك بما تؤمن به ليعرف مدى صلابة قناعاتك التي تخصك لوحدك. والله يهديك .

  • لا للفساد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:13

    احذر كلامك ايها الرجل ان ما تقوله ليس عدلا ان الله سبحانه و تعالى امرنا بعدم الاقتراب من الفواحش و المنكرات وانت تشجع بناتك على القيام بالفواحش اتعلم ماذا سيقع يوما ما اذا جاء اليها رجل يريد ان ينكحها في الحرام اي كرائها ماذا لو اغتصبها في ذلك الحين و من ثم قتلها لكي يتستر عن جريمة القتل تلك انت لا تعلم ان في كراء البنات ماذا يفعلن حينما يذهبن البنات معهم الى البيت انا ساقول لك ماذا يفعلون "اولا يرطعون لهم زبهم بالفم و ثم تدور الفتاة يخشهلا من لاور ومن ثم يخرجون زبهم و يقذفون على فمهم بالمني لكي تذوقه الفتاة وتبدا بلحسه ب فمها "

  • loujdi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:14

    هناك جانب المبدأ و هناك إكراهات الإقتصاد و المجتمع. مبدئيا متفق تماما مع ميكري من حق الفتاة او الفتى ممارسة الجنس و الإستقلال بجسديهما بعد سن الرشد القانوني، المشكل في المغرب هو ان عدد كبير من الفتيات او الفتيان في هذا العمر او حتى في عمر متأخر ليسوا مستقلين ماليا و ما زالوا عالة على عائلاتهم، فإن وقع خطأ و تم الحمل من سيتحمل المسؤولية؟ الوالدين هم من سيتحملان العبئ لإنتفاء دور الدولة و الإستقلال المادي كما في أوروبا مثلا. لهذا فإن كنت عالة على عائلتك او على شخص آخر فأنت لست حرا، و من هو حر ماديا يستطيع ان يعيش حرا على هذا المستوى و هته مسألة معمول بها في المغرب سلوكيا. بدون استقلال مادي اي كلام عن الحرية يبقى هراء … و الحرية المادية تبقى حلما بعيد المنال لأغلبية شباب المغرب.

  • سليم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:16

    « ‎يا إخوان! ما يهمّنا في أمره من شيء!!! …إن هذا ليس بالشيء الغريب على هذا(الرجل) وعلى الذين هم من شاكلته من أشباه الرجال….فلا يصدمكم إعتقاده. ولكن الذي يصدمني أنا شخصيا… هم آباء نحسبهم على (التقوى) يعلَمون أنّ أبناءهم (الذكور) يمارسون الجنس… ولا يُغيّرون المنكر… ولا يغضبون…. فمن رضيَ هذا على إبنه.. . فلماذا يُنكره على إبنته؟؟؟‎ » و شكرا

  • mouslim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:18

    juste une information, mes frères musulmans, par mis nous des ennemis de l islam qui travail pour d'autres… mais le gros problème c'est que ces gens osent dire des choses pareille dans le royaume d'amyr lmouaminine hami dine!!!!!! …..MNINNE j'ai envie de dire à ces gens de respecter les musulmans de ce pays et faire ce que vous voulais de vous enfants

  • MOUNIR_CA
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:22

    لم اجد ما أعلق به افضل من قوله سبحانه وتعالى : { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ }

  • حمو
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:23

    فعلا أنك حر فيما تعتقد لكن يجب أن تراعي الظروف الاجتماعية والثقافية والدينية للمجتمع الذي تعيش فيه , وأن لا تنسى انك فنان تلهم الشباب بمواهبك الفنية لذلك فلا تلهمهم بمواقفك الجنسية’؟؟؟؟؟؟

  • Jamel
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:28

    Excusez mais décidement vous n'avez pas compris l'esprit du message . Ce que Si Younès voulait dire c'est qu'avant 18 ans il est contre ça du fait qu'il a inculqué à ses filles des principes basés sur le respect de l'islam et de la tradition. Donc par principe il est fonciérement contre! En revanche après 18 ans il devient impuissant car il n'a plus aucun droit sur elles du fait qu'elles sont devenues majeures et indépendantes juridiquement. Ses filles sont devenues par la force de la loi libres et indépendantes et peuvent disposer de leur vie et de leur corps comme elles l'entendent. Donc ne lapidez pas le grand Younès de si tôt et un peu de tolérance les mecs . Le bon musulman, n'est pas celui qu'on croit. Et y'en a marre de l'hypocrisie à la fin

  • ادريس من طنجة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:29

    غريب امر هذا الفنان كنا نعتقد بان معشر الفنانين هم من يدعو الى التمسك بالقيم النبيلة انسانيا واخلاقيا واجتماعيا واذا بهذا الفنان يفجر قنبلة من العيار الثقيل اودت بسمعته وبرصيده الفني الذي راكمه عبر سنوات ليصرح علانية وكانه حقق معجزة وياليت فنانينا يحققون معجزات لنسعد بها وتصبح من مفاخر هذا الزمان ياليت فعلوا لكنه ضعف الايمان عند هذا الفنان وبهكذا وقاحة نبيح لبناتنا ممارسة الدعارة بمباركة ابوية خالصة بدون حياء هل اخوان ميكري متفقون على هذا الانجاز الرائع الذي يتوج به اخاهم سنة 2012 وللله الامر من قبل ومن بعد

  • المصطفى
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:29

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لاحول ولا قوة إلا بالله

    إذا كان الخبر صحيحا فهو يدل على المحاولات المتكررة لإسقاط الحياء بالتصريح والتحريض والسير على خطى دعاة الحرية والتاريخ الغربي في ذلك خير دليل فلا حدود للحرية حتى أصبح الزواج عندهم مما يضحك منه ويندر حيث اتخاذ الخليلة هي الغالبة والغاية وبالتالي فقد نجحوا من خلال غسل الادمغة بالتقدم الفني والافكار التحررية الباطلة ان يحلوا ما حرم الله السؤال الموجه لدعاة الحرية لماذا ينصاعون للقوانين التي تتضمن الزجر من طرف السلطة مثلا الوقوف عند اشارة الشرطي والضوء الاحمر وعندما يتعلق الامر باوامر الله تبارك وتعالى ونواهيه والتي في الخير العميم لا يستجب الانسان إلا ما رحم ربي أسأل الله لنا حسن الخاتمة والتوبة النصوح آمين

  • ربيع
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:33

    و ماكال حتا كلمة ديال العيب، كالك ربى بناتو أحسن تربية باش فاش يوصلو 18 عام ايوليو عارفات الصح مل الغلط. أصلا القانون تيعطيها الحق تزوج إلا بغات بدون إدن الوالدين. أما إلى زنات فهداك ذنبها تحاسب عليه بوحدها بينها و بين سيدي ربي. و كلا و حياتو و كلا يدخل سوق راسو و يديها فولادو.

  • rwida secour
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:34

    اول شيء لا استغرب من هذه التصريحات التي يطلقها من اتخذ السفاقة عنوانا له تحت شعار ما يسمى بلحرية الجنسية امثال ميكري فهو لاعلاقة له بالدين لا من قريب و لا من بعيد.

    و لا استغرب ان كل ردود السادة الافاضل على هذه التصريحات كانت رافضة رفضا قاطعا مضمونا و شكلا الرسالة الملغومة التي يتضمنها تصريح ميكري لان المغرب بلد الرجال ومن شيم الرجال الغيرة على كرامتهم و عرضهم و عرض اهلهم اقتداءا برسولنا الكريم عليه افضل الصلوات و السلام .

    ميكري يقول انه يرضى ان تمارس ابنته الجنس بعدما تتخطى 18 سنة لانها راشدة لكنه نسي ان امه راشدة و كذلك زوجته و اخته و لا ننسى انه بمعيار السن هو ايضا راشد لذلك لن استغرب لو اعلن مستقبلا انه يرى ان الشذوذ الجنسي حق للرجال و هكذا تتحول الاسرة من بيت يزرع بذرة طيبة لتنبث ثمرا طيبا فيه خير لها و للمجتمع الى بيت دعارة لا يخرج منه الا اشباه الرجال و الساقطات

    اقول قولي هذا و استغفر الله لي و لكم 00 لا تنسوا الصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه واله و صحبه و من تبعهم باحسان الى يوم الدين

    و الله المستعان

  • abduo
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:43

    وبالنسبة ليا أنا بناتي مربيات ومخلقات وكيعرفو أشنو كيديرو، دابا يعيشو حياتهم كيف بغاو لأنني عطيتهم في الأول كل المعلومات اللي غادي تنفعهم من بعد،
    اخطر الناس الجاهل الذي لا يعلم أنه جاهل فيجب تجنبه وعدم لقتراب منه
    فاقد الشئ لا يعطيه لا هو مربي ولا مأدب لكن استدرجه الشيطان وزين له كل شئ حتى ظن أنه من المتقفين والفنانة الناجحين وله أخلاق وفي الحقيقة هو لا شئ وسيخلف من نسله من يفسد النسل الظاهر سيفعل ببناتك كما فعلت ببنات الناس وتهيؤ نفسك لقبول حكم الله في الدنيا قبل الآخر وذلك هو مصير حزب الشيطان " والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا لذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر"

  • ENSEIGANTE
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:43

    J'espere que Mr Migri a donné à ces filles une bonne éducation sexuelle , si la question de la religion ne l'interesse pas , car il ne faut pas oblier que la pratique libre du sexe peut entrainer des maladie sexuelement tansmissibles telque hepatite et leSIDA

  • AZAYI
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:43

    j'avais beaucoup aimé cet acteur mais sa mauvaise déclaration m'a boulversé, maintenant qu'il aille à l'enfère.

  • Zbair Abderrahim agadir
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:44

    Ca ne doit étonner de la part de quelqu'un issu d'une famille qui se fait sodomisée et faire du racolage sur la scène artistique de notre royaume chérifien depuis plus d'un demi siècle .

  • abdelaziz
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:44

    من الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
    سبب تحديد عدّة الطلاق للمرأة، بمدة 3 أشهر، حيث أفاد المتحدث أن إقناع العالم غيلهم كان بالأدلة العلمية، والتي مفادها أن جماع الزوجين ينتج عنه ترك الرجل لبصمته الخاصة لدى المرأة، وأن كل شهر من عدم الجماع يسمح بزوال نسبة معينة تتراوح ما بين 25 إلى 30 بالمائة وبعد الأشهر الثلاث تزول البصمة كليا، مما يعني أن المطلقة تصبح قابلة لتلقي بصمة رجل آخر.
    وتلك الحقيقة دفعت عالم الأجنة اليهودي للقيام بتحقيق في حي أفارقة مسلمين بأمريكا، تبين أن كل النساء يحملن بصمات أزواجهن فقط، فيما بينت التحريات العلمية في حي آخر لأمريكيات متحررات أنهن يمتلكن بصمات متعددة من اثنتين إلى ثلاث، مما يوضح أنهن يمارسن العملية الجنسية خارج الأطر الشرعية المتمثلة في الزواج.
    وكانت الحقيقة مذهلة للعالم حينما قام بإجراء التحاليل على زوجته ليتبين أنها تمتلك ثلاث بصمات، مما يعني أنها كانت تخونه، وذهب به الحد لاكتشاف أن واحدا من أصل ثلاثة أبناء فقط هو ابنه، وعلى اثر ذلك اقتنع أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يضمن حصانة المرأة وتماسك المجتمع، وأن المرأة المسلمة أنظف امرأة على وجه الأرض.

  • toch
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:45

    اويلي انا ابغاو ايحمقوني ابحال هاد الناس واش حرية المراة تكمن في الجنس ؛الى مارست الجنس صافي رها حرة تربية وشمن تربية اوا سعدتوا هدا الي امصاحب بنت مكري

  • شرف من وزان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:48

    اودي اسي ميكري خليك غير فنان اشداك تفتي على الناس الدين راه واضح وباين -بسم الله الرحمان الرحيم اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا- والفتوة خليها ندوي الاختصاص سمحنا كنتي عزيز ودابا شيحجا أخرا…………….

  • آبنادم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:50

    و ربّ السماوات و الأرض, ربّ الكعبة, و رب كل شيء الواحد القهار, و رب النبياء و المرسلين, هذا أوضح مثال لذيوت يرضى الفاحشة في أهله. يقول الرّب تبارك اسمه المقدس إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ 19 وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّه رَؤُوفٌ رَحِيمٌ 20 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 21 النور

  • مسلمة غيورة
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:52

    حسب الله ونعم الوكيل .اللهم ان هدا منكر .

  • أبو سعد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:53

    التربية على الأخلاق لا تندثر أبدا أما التربية على الانحلال و التفسخ فنهايتها الضياع و الخراب.

  • said_zarhoni
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:53

    صراحت لا الوم مكري انما الوم هسبريس ومع اللوم الم ومع الالم اسى ومع الاسى لوعةو حزن اسيدي يبيح الجنس حتىلمرتو مالنا ححنا وتاني حاجة شكون هو اصلا في ملكوت الله الله يخليك هيسبريس مثل هاد الاخبارلا داعي والله المستعان اقسم غير حانت ان لم تنشري تكوني انت و سي مكري فنفس الكفة

  • Parure
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:53

    تعجبني دائماً تعاليق marruecos يقول كلاما في الصميم . يجب على الآباء و الأمهات ان يزودن أولادهم بتربية جنسية صحيحة قبل ان يرموا بهم الى معترك الحياة . و اطرح سؤال الى كل هؤلاء العلقين : هل كلهم لم تكون لهم علاقة جنسية خارج اطار الزواج ؟ اريد ان اقول تمسكوا بعفتهم و عذريتهم حتى الزواج ؟

  • عبد الله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:55

    لأنه عطيتهم في صغــــــرهم وربيتهم على بــــزاف ديال المبــــــــــادئ. وبالنسبة ليا أنا بناتي مربــــــــيــــــات ومـــخـــلقــــــات وكيعرفو أشنو كيديرو، دابا يعيشو حياتهم كيف بغاو لأنني عطيتهم في الأول كـــــل المعلــــــومات اللي غادي تنفعهم من بعــــد"
    تناقض صريخ

  • mohammed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:56

    اذا لم تستحي فافعل ما شئت.يريدون الشهرة ولو على حساب المبادئ والقيم

  • شيئ غريب و رهيب
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:04

    إن هؤلاء اللذين يزعمون إنهم يؤمنون بكل أديان و يعتنقون كل الفلسفات و يدعمون كل الفصائل و يحترمون كل مبادئ الكونية يحتاجون في الواقع إما إلى ساذج يصدقهم و لا يرقى بينهم على أية حال
    أو إلى فاسق يصدقهم و يصدق نفسه و يرقى بينهم و يستغل الساذجين

  • ifnawi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:05

    خسارة يا فنان كل جمهور لي احبك اكرهك

  • azzaoui
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:06

    اتق الله في بناتك انك مسؤول عليهن امام الله وامام المجتمع…سوف تنال جزاءك من الله الذي لاتخفى عليه خافية.عد الى رشدك ايها الفنان.

  • ABDELILAH
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:07

    ا لا يعلم من خلق وهو ا للطيف الخبير لاشك ان الخالق سبحانه اعلم بمصلحة من خلق فاذا حرم الله عليك شيءا فبتعد عنه واذا امرك بشئء فاحرص عليه وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم اللهم شرح صدورنا الاسلام اريد ان اعرف هل مكري مسلم ام لا ان كان غير مسلم فله ملته وهو حر اما ان كان من المسلمين فعليه ان يراجع نفسه ون يسا ل اهل الذكر ويطلب منهم الاستشارة منهم قبل اي تصريح للصحافة هذا اذا كان يضرب حساب لمشاعر الناس

  • fayouki
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:07

    مالك على هاذ التصريح اللي جبد عليك النحل وفتحت الباب لينا بش نعتوك بأقبح النعوث ، علاش هاذ الشي ؟ واش مالقيت ما تقول ولا حبيت الشهرة على حساب أخلاقك وسمعتك وشرفك, وخليت بنتك مسكينة بهاذ التصريح عرضة للألسن ، آش عملت مسكينة حتى يجيها كل هذا من أبيها ؟ كنت كنحتارمك وكنحترم عائلتك الفنية حسن ومحسن وجليلة لكن أنت سئت لهم سامحك الله وكم أتمنى صادقا أن نكون قد أخطأنا وأن ماقيل هوسوء تأويل منا لأن لي أصدقاء من وجدة من خيرة الرجال ونفسهم فمناخرهم ورجال ديال الصح , ياربي ميكونش قال هاذ الكلام بش تبقى الصورة اللي حملناها عليه وحنا صغار وحنا كبار مزيانة ولا تشوبها شائبة
    دمتم في رعاية الله

  • mowatin
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:08

    كان عليك ان تتحفظ في اقوالك وتصريحاتك شوهت نفسك واسرتك فمجتمعنا لا يؤمن بالحرية الجنسية ولا يرحم ….لقد حطمت نفسك وشخصيتك وشهرتك

  • ابو مريم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:10

    هذاالرجل يذكرني بذالك الاعربي الذي تبول في ماء زمزم اعزكم الله ويدل هذا التصريح على البعد عن هدي رسول الله وهذه ثمرة من ثمارالحداثة واحمل قدر من المسؤولية عن هذا الفكر الهدام لما يسمى المجلس ا لعلمي الاعلى و وزير الاوقاف الذي اعتبره خصما لنشر العقيدة الصحيحة ولاحول ولاقوة الا بالله

  • hamid
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:11

    واش الناس كيموتوا بالبرد و الشتاء و الثلج و حنا حاضيين هذا قال و لاخر رد عليه.
    هاد شي راه حشوما و عار علينا…

  • ضمير
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:12

    هذا بالطبع هو راي الذين يقتاتون علىالقمامات الغربية.فالضبع لاياكل لاياكل الا ما عاف السبع. ماعافه الغرب من انماط حياة خارج المالوف والحياء والعقيدة بعد تدارك عواقبها منذ مدة ; اصبح يستهلك بنهم وشراهة عند هؤلاء….

  • abdellah
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:16

    يونس ميكري ما هو الا فنان مغني شاعر والشعراء يتبعهم الغاوون ميكري يتشبتون كثيرا بالحياة الفرنسية وبالحرية الدنيوية بعيدين عن الدين اللهم اهديهم حتى لا يكونون فتنة بين المسلمين والله يقول لقد حق القول على اكثرهم فهم لا يؤمنون.

  • الله يهديك
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:17

    هذا كلام يظهر جهلا متظلعا في عقله، و الله لا يقول هذا الا جاهل بدينه و بهاقيقة وجوده.

  • youssaf wassim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:25

    اظن ان هذا الفنان الذي صرح بهذه الطريقة وسمح لبناته بممارسة الجنس خارج مؤسسة الزواج، مختل عقليا هذا موقف يتنافى مع ديننا الحنيف ، والسؤال المطروح ماذا بعد لو مارست المراء الجنس خارج مؤسسة الزواج هل من مزايا لذلك؟؟؟ هذا مجنون . انا افترض ان هذا الشخص لا يملك بنات ويريد ان يفسد بنات الناس.

  • al wajdi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:25

    ماذا فعلت يا ميكري ؟ وجدة مدينة عريقة تتبرء منك .لم تنتضر هذا التمثيل المقزز عنها منك. حشومة عليك يا يونس .بعدا هد شي فيك . متجهرش بيه.خيل لراسك ……. شويا كرامة .راك مغربي اصاحبي…….

  • mag
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:29

    طبعا الغزو الثقافي تغللغل في المجتمع المغربي ,واهم قنوات هذا الغزو هو الفن المستورد ,وما نراه في المهرجانات سواء في مراكش او طنجة وباقي المدن واضف الى مهرجان موازين وافلام الجنس التجارية ,والدعم والتشجيع الغربي لهذا الغزو,وغياب وزارات ستقلة تدافع عن تقاليد واعراف المجتمع المغربي;بل العكس هناك قنوات تابعة لبلدان اجنبية ,تعمل ليل نهار في انصهار الثقافة المغربية داخل ثقافة المستعمر .

  • الآخر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:30

    يا مغاربة: الماسونية أمامكم والدكتاتورية وراءكم وما لكم الا التمسك بدينكم أو الموت كفارا. أقول قولي وأستغفر لي ولكم.

  • جليل
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:30

    اذا كان رب البيت للطبل ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص
    اولا هدا وامتاله يمتلون الطابور الخامس ويخدمون اجندات اجنبية فلا يستبعد انتماءه للماسونية بنواديها المختلفة
    تانيا لايمكن لكلامه ان يؤتر في قناعات شعب مسلم ولا ادل على ذلك حجم التعليقات و مضمونها

  • ادريس
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:30

    جميعهم يدافعون عن الحرية الشخصية ، لماذا؟
    الفنانة والفنان للشهرة الزائفة والمال الحرام
    أدعياء العلم والثقافة لنشر تعاليمهم العلمانية وانحرافهم عن جادة الصواب
    الصحفيون الفاشلون هم وصحفهم عسى ان يجدوا لهم في سوق الصحافة شبرا
    المتربصون والحاقدون على القيم الاسلامية نيابة عن أسيادهم
    الصهاينة وغيرهم كثير
    اننا نحيي فنانينا الشرفاء وصحفيينا النزهاء وعلماؤنا الاجلاء
    وأدباءنا الحقيقيين الاوفياء
    ندعو الله عز وجل ان يهدينا سبيل الرشاد
    وكل إناء يرشح بمافيه

  • مغربي أصيل
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:31

    العلاقة الجنسية غير الشرعية( خارج مؤسسة الأسرة) يجرمها القانون المغربي كما السرقة يجرمها القانون المغربي، إذا قال قائل أنه يسمح لابنه بالسرقة إذا بلغ سنه 18 عاما سيكون ذلك القول تشجيعا له على الجريمة، إذن ما قول فقهاء القانون في هذه النازلة؟

  • tazi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:31

    في الحقيقة انا من المعجبين بالفنان يونس ميكري وكنت دائما اتتبع مساره الفني سواء في السينما، الغناء والتلحين واستغربت لهذا التصريح كثيرا كون يونس مغربي اصيل ابن الشرق الذي يحافظ عن الموروث الثقافي والديني واستغربت ايضا كيف اننا نلمس في جميع اعمالك الفنية الواقع المغربي بسلبياته بحيث ننتقل الى اجابياته ولكن بهذا التصريح تنقلنا من السلبية الى السلبية
    ارجو ان تعتذر عن هذا التصريح كونك يا اخي يونس جزء من مغربنا وثقافت مغربنا التي تمتد لعصور.

  • محمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:35

    يجب علينا إعادة النظر في نشر مثل هذه التصريحات، على الأقل من أناس ينتمون إلى هذا الوطن بهويته وعقيدته وعاداته وتقاليده… لأن من يقول هذا الكلام لا يمكن أن يكون مغربيا عربيا مسلما، وإذا كان هناك من المغاربة من لا يعتقدون بعقيدة بلدهم ووطنهم المنصوص عليها دستوريا، فليحتفظوا بذلك لأنفسهم ومن هم على شاكلتهم … ونتسائل لماذا فشلت سياساتنا التعليمية التي تنبني عليها جميع السياسات الأخرى !! لأننا ببساطة منافقون أو على الأقل من بيدهم زمام الأمور منافقون .. لأنهم ليست لديهم الشجاعة للحسم في هوية هذا الوطن .. وهوية المواطن المغربي الذي يجب أن نهيأه للمستقبل.. أو أن الأمر مقصود أصلا لتبقى دار لقمان على حالها.. على الأقل إذا كنا نحب هذا الوطن ونخاف على مستقبل أبناءه وبناته فعلينا تجنب نشر مثل هذه التصريحات …

  • مصطفى
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:42

    اذا فهمت جيدا. اعتقد بان يوسف كان يقصد من قوله يجب تربية البنت على المبادئ الاخلاقية قبل بلوغ سن 18 سنة. حينها ستدرك ماذا تفعل و ستعرف الصالح من الطالح. اما اذا فرطت في تربيتها تربية حسنة و تلقينها الهبادئ الاسلامية قبل سن 18 فلن تقدر على منعها من القيام بما تريد من مغامراتها حتى ولو وضعت حارسا عليها…..وكفى من التاويل السلبي…

  • victor
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:43

    انت في احد الاغنيات قلت لن اسمح للدنيا وانا اقول لك لن اسمح لك على هدا القول الغير منطقي……

  • احمد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:43

    اذا لم تستحي فاصنع ماشئت وقل ما شئت.
    أين النيابة العامة لمتابعته بتهمة التحريض على انتهاك القانونن والتحريض على جناية ؟؟؟؟؟؟
    اللهم إن هذا منكر

  • AHMED BEN
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:02

    بسم الله الرحمان الرحيم قد افلح المؤمنون الدين هم في صلاتهم خاشعون والدين هم عن اللغو معرضون والدين هم للزكاة فاعلون والدين لفروجهم حافضون صدق الله العضيم و لاحولاه ولاقوة الا با الله العلي العضيم

  • تفسير
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:02

    أظن أن ما قاله يونس مكري لم يفهمه الكثير من المعلقين و كل ما في الأمر أنه قال بأنه لا يهمه ما ستفعله بناته بعد سن الثامنة عشر لأنه رباهم طول هذه السنوات و هو متأكد أن تربيته لبناته لن تسمح لهن بفعل المنكرات باسم الحرية لأنه متأكد من تربيتهم الحسنة . و المعنى من ذلك اللي بغا بالو ارتاح على بناتو اربهم مزيان ..

  • مغربي حر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:05

    باش تفهموا اش بغى يقصد راه ممسؤولش على بناتوا مين يفوتو 18 العام حيت كيعطيهم الحرية يمارسو الجنس ولا تعطيهم شي جايحة تضربم المشكل فين كاين ماشي ميكري لي لكيعرفوه المغاربة يقول هاد الكلام

  • moslim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:05

    مستحيل تكون مغربي فالمغربي المسلم لا يرضى لاهله الزنى ولو كان السيف على رقبته فلقد تربين في حضن الاسلام واقول لك يا لاشيء نحن قوم أعزنآالله باسلام وإدا إبتغين العزة في غير الاسلام أدلنى الله فجوابك فى هده المقولة يا لاشئ

  • jaja
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:05

    vraiment mr younes wa houlafaouh c est eux l obstacle a mon avis ce genre des gens eux la cause de prob des musellement…. notre force dans notre religion ça demande pas d être philosophe pour savoir ça e

  • ali
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:10

    Mais c'est quoi cette société ? Pourrie par les tabous et qui force à vivre dans un monde virtuel ou l'islam est la solution de tout. Dans les pays ou les libertés sont appliqués, on enseigne l'éducation sexuelle aux collèges et lycées, et on parle des choses sans tabous, les gens sont plus matures et les deux sexes sont respectés, le peuple est bien moins frustré et les musulmans y immigrent pour vivre heureux

  • youssef alnif
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:16

    سهل علينا التعليق على مثل هذه المواقف والإدعاء أننا نخالفها ،لكن صراحة ما يحدث في مجتمعنا يؤكد أن الفتاة المغربية حرة طليقة وتفعل في حياتها ما تشاء وخاصة في الحواضر ،بالنظر إلى الفضاء الشاسع وانتشار ثقافة الانفتاح واختلاط الجنسين سواء في المقاهي أو في الحدائق أو في الساحات العمومية .إذا أليس هذا لامسؤولية الآباء علئ بناتهم ،أليس كذلك ترخيص بشكل ضمني لممارسات لاأخلاقية ،ناهيك عن انتشار ثقافة غريبة وهي رغبة الفتيات على نسج علاقات غير شرعية تبدأ بذريعة الرغبة في الزواج لتتطور في غالب الأحيان إلى احتراف الجنس والدخول في عالم الانحلال الخلقي .
    إذا فالذين يبسطون سيطرتهم على بناتهم في بلادنا قلة قليلة ولو أننا نقول بأن الزنا جريمة وحرام دينيا إلا أنها منتشرة بشكل كبير حتى أن هناك من النساء المتزوجات من يتخذن أخلاء لهن طواعية ،كما أن هناك منهن من يمارسن الجنس لعجز مادي وفقر أسري.
    فكلام الفنان ميكري على أنه لقن لبناته مبادئ الحياة وأنهن أحرار بعد سن 18 سنة ثقافة مستوردة ولاتمت صلة بديننا وقيمنا وأخلاقنا .

  • mohamed hrizi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:22

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " … إذا لم تستحيي فاصنع ما شئت … " إذا فقدت نعمة الحياء فافعل وقل واصنع واعتقد ما شئت … كان على الفنان أن يكون نموذجا في تربية الأجيال وقدوة في حمل رسالة الصلاح وإصلاح المجتمع … لكن للأسف هل ينتظر من مدارس الفن الهابط تخريج نماذج للفنان الرساليين ؟ لا وألف لا
    مرة أخرى برهنت هذه المدارس على إفلاسها بل على دنو أجلها فلنعد أكفانها والحادها … ورحم الله الفن وإنا لله وإنا إليه راجعون .
    آمالنا في أهل الفن الراقي النقي الصافي الرسالي وهم كثيرون في مغربنا لم تتح لهم فرص الظهور …

  • azahaf
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:24

    mikri ne vient pas nous raconté n'importe quoi et c'est pas bien de contredire ce qu'à dit dieu de quel droit vous parlez ainsi et de dire aux autres jeune fille ce qu'il ne faut pas faire si pour vous votre fille elle est libre de faire ce qu'elle veut elle peut même aller donner c'est ton problème c'est pas le nôtre et puis moi aussi je suis une femme et j'étais libre comme l'air et j'ai jamais eu une aventure le jour de mon mariage j'avais encore mon charaf et maintenant j'ai une fille et jamais je lui donnerai cette liberté que toi tu décris alors chacun et libre de sa vie et je n'ai pas besoin d'un artiste vient me donner des conseils aussi stupide que les tiennes garde tes mauvais idées dans ta tête moi je sais qu'un artiste peut vendre son corps à 2 dirhams et pourtant je remercie dieu que j'ai été élevée par une maman belge lahyerhemha wyerhem jami3 almouslimine et encore une chose je suis de belgiqueet franchement la différence entre la belgique et le maroc

  • أبو هاجر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:27

    فان لم تستحيي فافعل ماشئت اس الفنان

  • عبد الرحمن ابن عبد الله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:30

    "المهم عندي أنها (بنتي) لا تمارس الجنس قبل 18 عام) اختصرت بكلمتين شرع الله – بلى وأبرأت دمتك منها – معنى هدا أن الفتاة سوف تكبر وهي عاقلة راشدة وقد تربت أحسن تربية لان أباها رباها ونهاها عن الفاحشة – ولا تزر وازرة وزر أخرى- فلو عمل كل الأسر مثلك ما حل بالمغرب ما حل به من سياحة جنسية – انك رجل واعي وتفقه أكثر أقولها بصراحة وليست مجاملة – انما هي قراءة شخصية وبعض اخواننا الفقهاء سوف يطلقون عليه تحريض على الزنا لأنهم يقارنون بأخلاقيات أوروبا – وهو حكم عام ثم لا يحق لأي أحد أن يصدر حكما على الآخرين – نفس خطأ الرئيس مرسي الدي أراد الاطلاقية لأفعاله خالف الخلفاء الراشدين اللدين قاموا بالشورى والنصيحة فأوشك اسقاط مصر في فخ أكبر- أحييك أخي يونس – الا أن المعضلة لا تنطبق عليك لأنك ميسور وواعي – الفقر من بين عوامل أساسية في الفاحشة- فالتي تبيع جسدها غالبا ما تكون ضحية محيط فقير فتجد النجومية تشترى بالمال ثم تنطفأ النجمات وراء طموح لم يخلقن له – وأنت اسي يونس بمجرد سماع كلمات مقطوعاتك نشعر أنك أستاد في الكرامة الانسانية – اختصر ما يصح الا الصحيح – لا الا ه الا الله لا تغفل عليها ورفرف ياأخي

  • Latif
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:31

    Youness Megri n'a fait qu’obéir a la loi en affirmant qu’après 18 ans, quand ses filles deviendront majeures au regard de la loi, il ne peut plus, légalement parlant, rien leur imposer. A l'oppose, notre cher Dr prosélyte, Abderrahman Boukili, tout musulman qu'il est n'applique pas les préceptes de la Charia qui recommandent, en cas d’adultère, 100 coups de fouet. Il doute de lui-même. En effet, il se contente de recommander de "conseiller les femmes sans contrainte et sans violence (بل ننصحهن بالتي هي أحسن دون عنف ولا إكراه،) . petit effort. Un progrès immense. Encore un petit

  • adrar aboudrar
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:32

    السلام عليكم .ماعليك يا هدا الا ان تنسق مع الاخر الدي فسح المجال دات يوم أمام ابنته وأمه واخته دون استشارتهن لكي يفعلن في أجسادهن ماشئن. وتهللا وتطبلا لطرهاتكما في الخارج .هنالك حتما ستجدان لوحدكما من يروج لوسخكما .أما المغاربة بما فيهن بناتكما واخواتكما وامهاتكما بريئون منكما برائة الدئب من دم
    يوسف عليه الصلاة والسلام

  • samir ghazi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:33

    أصون عرضي بمالي لا أدنسه *** لا بارك الله بعد العرض بالمالِ

  • musulmane feministe
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:34

    j'irai dans le meme sens que hasna et Layla l'encouragement à la debauche vaut pour les 2 sexes. Or la levée des boucliers et l'application de la chariaa beaucoup ne s'en souviennent que pour priver les femmes de leur heritage ou de leur liberté.Je n'ai pas vu beaucoup de commentateurs indignés par les affaires de viol ou par les affaires de femmes privées de leur heritage,( je parle des femmes soulaliennes delits qui sont contraires a la chariaa. . On peut penser que les hommes reagissent ainsi pour proteger des privileges. A 18ans les filles de ce monsieur sont adultes responsables d'elles memes et avec leur propres valeurs. Elle agiront de toutes façons selon leur propres conviction.

  • kamal
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:41

    وجوابا على سؤال يتعلق ببطلة الفيلم التي كانت تمارس الجنس خارج مؤسسة الزواج، فهل يقبل بهذا الوضع على بناته، رد ميكري: "من بعد 18 سنة أنا لا يهمني أشنو كيديرو لأنه عطيتهم في صغرهم وربيتهم على بزاف ديال المبادئ. وبالنسبة ليا أنا بناتي مربيات ومخلقات وكيعرفو أشنو كيديرو، دابا يعيشو حياتهم كيف بغاو لأنني عطيتهم في الأول كل المعلومات اللي غادي تنفعهم من بعد"، اوا الخوت اش ظهرليكم فهاد التناقض,لو كان عندوا اصل مغاديش يقول هاد الهدرة

  • عبد اللطيف
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:44

    يقول الله تعالى "الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم"

    سورة النور

    بسم الله الرحمن الرحيم ( سورة أنزلناها وفرضناها وأنزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون ( 1 ) الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ( 2 ) )

    إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون 19

    حظا سعيدا لقد سقطت من عيني ومن عين المغاربة الذين رفعوك يا هاذا

    اظهرت اخر الاحصائيات ان نسبة التفكك الاسري بامريكا واوربا وصلت الى اكثر من 85% بسبب الحرية الجنسية .
    والان امريكا تحارب الحرية الجنسية وتفكك المجتمع
    وترسل وتصدر لنا معضلتها وتنشرها عن طريق مثل هؤلاء الرويبضات
    بعد ان حمانا الله من هذا منذ 1400 خلت .
    ويوم يعض الظالم على يديه …صدق الله العلي الجليل

    شاب حر في رأيه .

  • مكناسي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:45

    لقد كان أهل الجاهلية الأولى – رغم جاهليتهم – كانوا يرفضون الزنا ، ويرونه عاراً ، ولم يزِد الإسلام ذلك إلا شِدّة ولقد جاء الإسلامُ مُتمِّماً لمكارمِ الأخلاق ، فجعل الغيرةَ من ركائزِ الإيمان ، بل جعلها علامة على قوّة الإيمان .

    وفاقِدُها – أجارك الله – هو الدّيوث . الذي يُقرُّ الخبثَ في أهله ، فالجنةُ عليه حرام
    عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ – تَبَارَكَ وَتَعَالَى – عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .

  • ibra kbaili
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:46

    الـحَـقـيــقـة الــوَحـيـدة فــي حـيـاتــك ،،،

    أنــكَ ولــدت لِـكـي تَـعـبُـد اللـہ

    ثُــمْ تَــمُــوتْ . [♥]

  • apie
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:50

    الزَّانِي لا يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ
    لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل ليس لديك اخلاق

  • abdel
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:56

    j'avais trois cd de toi,j'aimais bien ta musique,mais maintenane je m en debarasse dans la poubelle…

  • from london
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:57

    الجهل اشد اسوداد من بشرة الزنوج,انها عقدة الغرب اللهم ما اشفيه من هذا المرض والذي يصيب الجهلاء والاميين,ارجوكم بصدق من هو هذا المخلوق لا اعرفه ولم اسمع به من قبل.لا حول ولا قوة الا بالله العظيم.

  • Marocain au Japon
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:00

    Et après Té qui dans ce monde pour entendre tes bidons paroles, quoi !!!tu veut dêtre médiatiser mon pote en parlant du sex , waaa c est vraiment la honte pour le peuple marocain

  • البدوي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:03

    أظن أن الرجل مستعمل ومدفوع….هل مشكلة المغاربة اليوم هي هذه؟؟ أم أن هذا التصريح إشغال للناس بما هم في غنى عنه؟؟ هداك الله يامخلوق في صورة رجل ولست رجلا، لأن الرجل لا يرضى على نفسه وأهله ما تقول. ما هذه الصفاقة في الوجه؟؟ما هذا التنطع؟؟ الله حكم في المسألة. وأنت تقول: أنا ما عندي مشكل في أن تفعل بنتي بعد سن كذا وكذا ما تشتهي. ما هذا التطاول على الله؟؟ كنا نحترمك عندما نراك في الشاشة، خاصة في بعض الأدوار…ولكن سقطت سقطة لو لم تتدارك فيها نفسك هلكت. اتق الله… استحي منه…وإذا لم تستحي فاصنع ما شئت.

  • مغربية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:03

    سؤال : هل مسموح للرجال ممارسة الجنس خارج الزواج التي هي العلاقة المقدسة? لاني عندما اطرح هدا السؤال يقال لي ايوا راه رجال مايمكنش يبقا بلاش حلال عليه في مجتمعنا

  • حبيبة أخيها
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:07

    لماذا هذا الإستصغار بالأنثى من بني آدم. أتعتبرون أنفسكم وصات عن الأمهات والأخوات وكل النساء. أتضنون أن بمجرد إعطائهن الحرية سيقفزن إلى هوة الزنى والفاحشة وكل المحرمات. كأن المرأة لاعقل لها ولا إرادة ولا كرامة تقدر على المحافضة عليها دون التدخل العنيف للرجل في حياتها. مجتمع ذكوري بامتياز يجعل من الأنثى حيوان حبيس ينتظر فجوة للهرب إلى برية الجنس والرذيلة. ولكن صانع السم يدوق منه لأن التحليل النفسي لهذه المعضلة يدلنا على أنه انعدام الثقة في النفس والذكورية الغير مكتملة والخوف من المقارنة مع الغير مع هوس مرضي بالجنس..
    لن تتجرأ أي فتاة في التدخل في حرية الذكور من أهلها.لن نطالب بقتلها لأن لاغيرة لها.
    والفتاة يسهل عليها أن تقول أنها تعرف حبيبة أخيها.ولكن الأخ لن يرضى أن يتكلم عن حبيب أخته..
    من هنا نعرف أن المشكل هو الأنثى-العورة في المجتمع الذكوري.

  • التائب
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:08

    الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم"

  • شاب 18 يير Year
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:09

    في الفصل 502 من القانون الجنائي المغربي، وتكون إما بإشارات، أو أقوال، أو كتابات ،أو أية وسائل أخرى. أما العقوبة فقد تصل إلى سنة حبسا، بالإضافة إلى غرامة قد تصل إلى 20 ألف درهما.

    يجب متابعة هذا الشخص طبق القوانين الجاري بها العمل

  • عياد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:10

    قبل قراءتي لهدا المقال قد تصفحت العديد من المواقع والجرائد الالكترونية للمعرفة اكثر حول ما تم اكتشافه بمنطقة املشين وبالمناسبة فهو اكتشاف جد مهم من العديد من النواحي وستكون له مردودية علميا واقتصاديا اي عمل له منافع لكني لم اجد كثرة التعاليق والنقاش كما اثاره تصريح او وجهة نظر انسان حول مسالة له الحرية للتعبير عن اراءه كما يشاء كما انني لم اقرا لامثال هؤلاء مايسمى فقهاء بحث علمي يفيد الانسانية باستثناء اجتهادهم حين يكون الموضوع يخص الجنس الزواج النكاح …اما العلم الصناعة الابتكار فلا يعنيهم

  • Nounou
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:21

    اياسيدي راه حر خليو ناس تعيش.راه عالم اخر هذا ماشي عقلية ديال الجاهلية هذا حرام هذا حلال٠

  • mohamad cherif
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:26

    مجتمع النفاق ، أليس كل المعلقين مارسوا ولا زالوا يمارسون الجنس خارج إطار الزواج ، أم ما نراه في الشارع من تحرش وووو هو فقط أوهام أم هو واقع نعيشه وننكره ، لتكن للمعلقين الجرأة ويعرفوا بأنفسهم حتى يتعرف الجمهور على نفاقهم ، إنه مرض يسري في جسد المجتمع

  • محمد الظريف
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:33

    هذه نتيجة ما تصرفه الدولة من أموال طائلة على مهرجانات السينما والموسيقى وأفلام الخلاعة والراس خاوي ، هاود طلع لنا ثاني كنا كحسابوه رجل محترم يتقي الله في نفسه وفي المجتمع ، لكن يقيقول بدون حياء راه إلى لقى بناتو مع شي شبان في شي وضعية من الوضعيات الجنسية الحميمية ولو في بيته فإنه سيصفق لهم جميعا ويبارك لهم فسقهم وفجورهم . صافي هذا هو الفن اللي بغي تعلم المجتمع ، تبارك الله عليك نعام أسيدي ، تربية زينة هادي ، الناس العاقلين تيبربيو بناتهم وتيطلبو الله يسترهم ويهديهم ، واش عرفتي أشنو تشجع بناتك على الفاحشة والفساد والزنا ، قرا ليك شي كتيبات ديال الدين ، الله يهديك وينور بصيرتك راك غالط ، وبناتك الله يسترهم ويحفظهم من أفكارك الهدامة . يا لطيف ألطف بعبادك واهدهم إلى الطريق المستقيم .

  • kadfi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:41

    اسمعوا وعوا وإذا وعيتم فانتفعوا لابد انه الفاض الفاتح لبناته لاأدري اي دماء عهر تغذي اوصال الفنان المديث

  • mouziz
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:46

    nous, les gens de la région orientale,étion fièrs de savoir que nous avions parmi les hommes de la culture des oujdis;parmi d'autres ,younes migri..personnellement je l'aimais beaucoup.Nombreux sont ses disques que je garde dans ma discothéque et .malheureusement aujourd'hui le masque est tombé.tu n'es pas un vrai oujdi…tu es notre honte…va.."jamais ton loup ne montera une ponte"….cela depuis les années 70

  • ALI
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:52

    ميكري يتكلم عن الحرية وليس عن الزنى الحرية لرجل والمراة يجب ان يكونا متعادلين في اي شيء لو قيل هدا الكلام عن الرجل لءيده الجميع كونوا عقلاء ولا تحكموا على الشخص قبل ان تعرفوا خصاله ومادا يعني باقواله هل سيرضى لبناته الزنى بعد 18 سنة طبعا لا وفي الخفاء ترى العجب بنات ورجال من دوي اصول دينية متحفضة يشربون الخمر ويزنون لماذا لان التربية الجنسية وا لحرية منعدمة في الوسط الاسلامي

  • ilyasse
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:02

    salam dabord i know most of yall wont understand me or even read my comment but i will do it anyways because its my right to deliver my free speech and speak my mind as it is also my right to do whatever i want with my body in a country of course it is illegal in morocco and i dont know if it should be anymore. if we only see the one and only democratie in the islamic world is turkey which tend to have a seculare gorvenment that separe the religion from politics. religion is a choice and should at any case be imposed by the governemnt or the mosque it should be the person's choice to apt their way in this life and sir that is freedom not what we tell us in morocoo or othewise what is the difference between us and iran. by the way im a muslim from a religious background but we as Muslims should move on not back up to the medieval time or we shall do the sharia the right way not half or just what we as people thing it is. morocco has it the wrong way and always has sorry peace upon us

  • hassan el hajeb
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:07

    thank u so Much Mr Migre for this words for the human wright

  • محماد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:21

    انا بغيت نعرف غير راجل واحد غير متزوج لا يزني او لا يمارس العادة السرية مع العلم انها حرام
    كفاكم نفاقا يا متأسلمين

  • موحى برياح
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:23

    أحسن ما قيل هنا:

    " المؤمن لا يرضى الزنا لنفسه ولا لبناته وأخواته، وحتى إذا مارسنه في الكبر فإنه يتعين علينا كآباء أن لا نرضاه لهن بل ننصحهن بالتي هي أحسن دون عنف ولا إكراه، من خلال محاولة تطويق المشكلة ومعالجتها"

    ما يجب أن يفهمه كل واحد منا هو أن المرء يكون كامل الحرية بعد سن الأهلية والرشد.
    لذلك فالمشكل ليس في حرية البنات، بل في رضا الآباء بذلك. فأن تزني بنتك
    وأنت راض شيء، وأن تزني وأنت تحس بالعجز والضيق والأسى شيء آخر…
    لذلك علينا أن نتخذ الاحتياط ونحن نربي، وأن ننصح ونحن نربي… لكن إذا خرج الأمر من أيدينا، سلمنا أمرنا لله ودعوناه أن يفعل ما عجزنا عن فعله…

    اللهم أصلح بنات المسلمين وغير المسلمين يا رب.

  • nabil
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:23

    قال النبي صلى الله عليه وسلم :
    ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة، والديوث.. رواه أحمد والنسائي.

  • taourirty
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:30

    هذا رأي شخص واحد فقط وليس رأي أمة ورأيه قد سجل في صحيفته….اللهم احفظنا مما آت.

  • mimi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:36

    bonsoir d abord,
    on vit tous au Maroc et vous savez tous que plus que la moitie des marocains pratiquent la fornification soit libres soit maries ou mariees.
    donc, Mr Migri est rationnel et sait tres bien ce qui se passe au maroc en plus il a ajoute qu il a bien eduque ses filles donc ce n est pas sur qu elles vont derivees.S il vous plait tous essaiez de ne pas pas
    rarement
    pretendre la foi alors que vous la pratiquez

  • عتمان وادي زم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:50

    اولا بسم الله
    ولاحول ولا قوة الا بالله
    كيف يعقل على رجل مسلم متل الممثل والفنان يونس مغري ان يبيح متل هده الفاحشة على بناته بادعوة الحرية الفرضية كما يدعي ,
    لقد تعدية على حرمة حرمها لقرأن وحرمتها السنة النبوية . انا اقول لك إتق الله وتب مماقلته لانه كلام خطير لوكنت تمزح . لأن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول لا عن الله الديوة . وأقولها وأرددها وأن أتاسف على أمة محمد صلى الله عليه وسلم. لا حول ولا قوة الا بالله.

  • بلا ما تبقاو تلومو فالمغربيات
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 21:52

    كان عندي 17 عام ملي هاجرت مع امي لاوروبا و هاجر ابي الى بلد اوروبي آخر.. طردتني امي من البيت في نفس السنة لاني كنت كتيرة الشجار مع زوجها و كنت دائمة البكاء على المغرب في أول أيام الغربة و عدم تكلمي اللغة المحلية.. اتصلت على ابي و انا ابكي في الشوارع فقال لي آش بغيتيني ندير ليك؟ و الله ما عاود عيط لي حتى التعياط! عمري الان تلاثون و الله الى الان تدمع عيني من هذه الذكرى..
    لم اعد لبيت امي الا بعد 6 شهور و انا من مكان لمكان طبعا لا استطيع ان اتفاهم الا مع العرب اللذين ما شاء الله عليهم كلهم اخلاق و تفكيرهم فينا زوين بزاف.. أقسم بالله اني قبل حوالي 5 سنوات التقيت مع سعودي لبااااااااس عليه و معروف هدر معايا و انا نطلبو على خدمة قال نديرك سكرتيرة و لكن تسكني معايا حاولت نقنعو و نشرح ليه شوية على وضعي العائلي باش ما يفكرش هاكاك ضحك و قالي: آه!!! شغل مغاربة يعني؟ أبوك مو معاكم و راح و خلاكم؟ نجيب ليك كلينكس؟ (بتهكم حيت ما كنتش كنبكي) ابتسمت و قلت ليه الحمد الله ما ناقصني يد ولا رجل باش نبكي..
    دابا الحمد الله انا واقفة على رجلي ولكن ما عندناش الرجال كفاية ف المغرب .
    وحسبي الله و نعم الوكيل.

  • lol
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 22:02

    un grand bjr pour Mr megri, je suis ni pour ni contre!! mais j'ai pas ete avec lui ou chez lui , pour dire que il as donner ou transmi, ou … c'est sa vie privé, c'est sa famille, (kebda) je l'e jamais vu, j'ai vi le seul clip don son papa ou de lui, … , la je dirai un tuk! il autorise ou pas! ce que tu voi devant chez toi, sur la voi publique! c'est toi qu'as autorisé.? ten que papa frere , oncle , voisin,….

  • Latifa
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 22:02

    لندعو الله أن يحفظ بناته و أن يهديهن الله و يبعدها عن الزنا و عن طريقه الذي ساء سبيلا .
    واجعلهم اللهم ممن يحمل لواء هذا الدين

  • LeMarokain
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 22:12

    tout le monde est fier quand un garcon sort avec une fille, mais a la fille on n'accorde jamais le meme droit ni le meme plaisir. il faut arreter cette hypocrisie. bravo Younes Migir pour votre courage et votre honnêteté. (merci de publier

  • ✪♒ ▲♒ إلوميناتي ♒Δ♒✪
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 22:41

    المرأة حرة وليست دابة وبهيمة وجب ترويضها وإلا عهرت أيها الواعظون المضحكون. الكل حر في نفسه وأحسن نفسك قبل أن تهتم بمن تظنهم بهائمك العاصية. لول

  • tarik rifi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 22:56

    اللهم إن هذا منكر
    حسبي الله ونعم الوكيل
    "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ربنا انك غفور رحيم" صدق الله العظيم

  • Chioua momo
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:00

    Salam, je ne sais quoi dire vraiment !!! Je vivais en suede et j ai travaille 12 ans juste avec les suedois , il n ya pas de tete noire ….et ce que j ai constate c est que meme les suedois n accepter pas que leurs filles ont des relations sexuels en dehors du normale et qu elles ont un boyfreind bien eduque , qui travaille et qu il a un statut dans la societe , je veux dire par la c est ce qu on apl le mariage civile . Le mec est connu connaissent safamille et il vient et sort comme nessib . Brev et de parler que leurs filles ont fait du sex et qu elles sont libre ils avait honte de l avouer , je comprens ce monsieur qui accepte cela pour ces filles , il est laik et il s en fou de la religion et de la honte et meme de ces filles , et c est sa vie prive il a le droit de penser comme il veut le probleme c est qu il a sorti avec ca en public sans faire attention au sentiment de ces filles que je les encourage a etre reserver et qu elles ne soit pas ouvertes et sans personalite . Zanka c est zanka , bent zanka hia bent zanka . Mais apres ce que younes migri a dis je ss sur et certain que ces filles vont nager au sence contraire .mr younes ne represente que lui meme et il ne va pas changer notre fierete et nitre vue des filles marocains il y a toujour des brave filles et femmes dans notre chere maroc , je vous aime tous

  • maroc
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:03

    au maroc tous les hommes couchent avant le marriage,je vois pas pk ca serait differents pour les femmes.et pour ceux qui parlent de religion ,cites nous une seule phrase du coran qui interdit les relatoon sexuels au femmes avant le marriage et qui donne ce droit aux hommes???je demande à voir

  • زشيد ندا علي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:05

    من هذا المنبر أدعوا جميع عزاب المغاربة الراغبين في ممارسة لحظات حميمية إلى الإستعداد من أجل الإنضباط في صف طويل أمام منزل الممثل ميكري الكل يحضر معه الواقي الذكري

  • كلمة حق
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:10

    أسيدي يقول اللي بغا ، نتوما مالكم ، هاذيك حرية شخصية لكل فرد ، أنا شخصيا عجبتني طريقة تفكيرو . (1000) 🙁

  • rajae
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:13

    ce sujet on en parle beacoup plus qu'il ne faut laissez la femme tranquille et réglez d'autres choses comme l'héritage par exemple etc… mais la liberté dans ça à quoi ca sert dites moi dans les pays occidentaux on peut meme avoir des enfants sans etre mariées alors que dans un pays musulman non alors à quoi bon avoir la liberté sexuelle pour devenir comme des chiennes et qui est le gagnant dans tout ça ; c'est l'homme biensur et comme toujours pour qu'il ne rencontre aucun problème juridiquement ou qu'on lui demande s'il a violé telle ou telle fille ou à qui est cet enfant, pour qu'il reste tranquille parcequ'il n'a rien à perdre c pas lui qui va tomber enceinte, la femme c toujours la perdante alors votre liberté vous la mettez la ou je pense, bye

  • mohs
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:29

    ما يجوز للرجل يجوز للمراة.اذا كان ذلك حرام على النساء فهو حرام كذلك على الرجال.هذا ليس ارثا حتى يكون الاختلاف.من لا يقبل المساوات فهو عنصري ذو ثقافة رجولية تنتمي الى العصر الحجري الذي كان فيه القوي هو قوي البدن.اما في عصر العلم فالقوي هو غزير العلم.فكل واحد منا يضع نفسه يضع نفسه في اللجهة التي يريد.السيد ربى بناته وعلما وحماها الى ان بلغت سن الرشد وبعد بعد ذلك تركها تطير باجنحتها الخاصة مانحا اياها كل الحرية لانه يؤمن بالحرية ويرفض مصادرتها فهو لم يدفع او يشجع احد الى الاعمال المشينة فهو يفعل ببناته ما يفعله الجهلة باولادهم ويحرمون بناتهم لانهم اناث ويمنحون لانفسهم السلطة الكاملة عليهن.فتحية خالصة على شجاعتك

  • KAMEL
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:30

    arretez un peu votre hypocrisie,à vous lire on croirait qu'on vit en afganistan ,mais tout les hommes couchent au maroc arretez de delirer.vous faite pitiee

  • مستغرب
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:36

    ما قدك فيل زيدو فيلة…هذا زيدو على الغزيوي هاد الناس تعمتلهم البصيرة الله يستر را حتى البهائم عندها غيرة انا لا اكاد اصدق ما اسمع….عاااااااااااااااارعليكم

  • Moha
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:43

    الزنا حرامٌ وهو من كبائـر الذُّنوب ، حتى إن الله عزَّ وجلَّ قد قَرَنـَهُ مع الشرك بالله والقتل في قوله تعالى : (( والذينَ لا يَدْعونَ معَ اللهِ إِلهاً آخرَ ولا يَقتُلونَ النَّفسَ التي حرَّمَ اللهُ إلا بالحقِّ ولا يَزْنونَ ، ومَنْ يفعلْ ذلكَ يَلْقَ أَثاماً * يُضاعَفْ لهُ العذابُ يومَ القيامةِ ويَخْلُدْ فيهِ مُهاناً * إلا مَنْ تابَ وآمنَ وعَمِلَ عملاُ صالحاً فأُولئكَ يبدَّلُ اللهُ سيئاتِهم حسناتٍ وكانَ اللهُ غفوراً رحيماً "
    نتمنى أن تتقي الله في بناتك و عرضك رضيت بالزني لبناتك و سترضاه لزوجتك استغفر الله و عد الى رشدك.
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • مسلم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:43

    je pense que ce genre d opinions ne toucheront jamais
    notre culture et nos croyances ; il a dit ce qu il a voulu dire et c la fin de cette histoire; il faut pas exagérer et donner la valeur à ce qu il a dit ;parce que les musulmans savent deux chosees l Islam interdit la fornication;

  • منصور الخمـار
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:47

    الرجل غير طبيعي…لديه خلل في التفكير، وتصريحه هذا لا يفيدنا في شيء بقدر ما يفيدنا أن الرجل سلوكه غير مستقيم، ومن ثم فادعو له جميعاً بالتوبة لعل الله يهديه على أهله وبناته، بغية الحرص على عقيدته إن كان من أهل الإسلام ، لكونه تجرأ على خالقه وخالق الكون كله الذي حرم الزنا بجميع ألوانها وأشكالها من قبل 18 سنة وبعدها
    فاللهم اهده وهاده يارب العلمين، فإنك تعلم ما يخفيه مكري وما يعلن،،،،،اللهم رد به رداً حسناً، وثبت لسانه على قولك لا إله إلا الله، فأنت الكريم تحب العفو فاعف عنـه، واصلحه واصلح بنتيْه وأبعِد شر تصريحه هذا عن بنات المسلمين والمسلمات يارب العلمين…..فأمِّنُوا وأخلصوا له الدعاء

  • phoenix
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:47

    cette histoire la me rappelle l'affaire de servaty qui a tapé plus que + 80 femmes marocaines aisement et ont le filement dans des situations dégradante de la valeur huamine .

  • Ben ali Rahali
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:55

    ا لسلام
    والنصارة ولا اليهود لا يقبلون بهذه التصرحات الا المجوس والديوتيين,
    سبحان مبدل الاحوال
    فمابال ان كان مسلما مؤمنا لاالاه الا الله

  • المجاهد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:56

    السلام عليكم
    أنا لست من عشاق مگري ولا اي من يسمونهم "فنان" ولكن أحترمهم وأقدرهم،
    الاخ مگري لا يرضى الزنا لبناته ولن يرضاه فقط قال أنا ربيت بناتي أحسن تربية وأخلاق بمعنى انه ربى بناتو على الأخلاق وهو يعلم في قرارة نفسه ان بناتو ميسلكوش طريق الزنا. والله اعلم
    السلام

  • احمد
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:01

    من يحمل مثل هذه الافكار لا يليق به لقب فنان وانما يليق به لقب " فتان" ، والذي يفتن المومنين والمومنات ثم لم يتب فله عذاب جهنم وله عذاب الحريق، فاللهم لا تجعلتا من الفتانين.

  • نجوى الوجدي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:04

    لنفترض أن بنتاك يا ( مكري ) وصلتا كل واحدة منهما 18 سنة
    فعملتا بنصيحتك واتصلتا في ( الاباحة الجنسية ) وحملتا
    وأنجبتا أبناء وبنات دون معرفة آباءهم ..بمعنى لا تعرف أصهارك ؟؟
    فكر في هذا جيدا ؟.
    — الآن لقد تسببت لبناتك في شئ خطير سينقلب على مستقبلهما..
    — فبمجرد ما ستستمعان ما صرحت به حولهما ستصيبان بعقدة نفسية
    يصعب عليهما تجاوزها..؟؟
    الآن .. كيف سيواجهان الآخرين..؟
    — غلطتي …. وشعبيتك طاحت عندي.. آسفة..!!

  • يوسف من وجدة
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:07

    إن التحريض على الزنا يعاقب من طرف القانون , أين هي عين القضاء

  • said
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:12

    حسبنا الله ونعم الوكيحسبنا الله ونعم الوكيل.حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • soufiane
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:16

    أقسم بالله العلي العظيم من اليوم فصاعدا لن أشاهد أي فيلم يمتل فيه يونس ميكري أو أي أغنية يغنيها و أيضا سوف أقاطع إذاعة 2M و الآولى نهائيا

  • tarik
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:22

    القانون المغربي يعاقب على الزنى كيف ما كان نوعه قبل18 او بعد و بهذا سيد الميكري يشجع على مخالفة القانون و يجب ان يقدم الى المحاكمة

  • مغربية مهاجرة
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:23

    هذه الامور تخص بنات يونس ميكري و لا تخصنا في شيء لم يكن داعي بأن تجاهر بأقكارك لعموم الشعب المغربي هذه الامور تخصك انت وحدك و انت من سوف يسأل امام الله يوم القيامة و الله اصبحنا نرى اشياء لم نعهدها من قبل و نتفاجأ بأناس كنا نحترمهم و نكن لهم التقدير لكن و للاسف نصاب بخيبة الامل فيهم القيم و المبادئ اصبحت شيء نادر في هدا الزمن الصعب فالعاض على دينه كالممسك بالجمر .

  • omar
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:24

    c'est triste et anormal d'entendre un père accepter d'exposer ses filles à des dangers non dénomrables, pysiques et moraux. il ne réflichit guère sur les maladies graves que ses filles peuvent rattraper dans une telle pratique ignoble, que toutes les cultures et civilisations condamnent sans équivoque. il ne pense pas aux enfants de leurs filles si, elles en auront!!!..enfin que pense-t-il de la famille, noyau de toute société? je pense qu' il n'a aucune idée de ça, ni d'un patrie, d'une identité d'une civilisation enfin d'une culture. c'est très triste!!…au maroc

  • marocain
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:31

    ils sont drôles tous ces marocains excités et outrés, wooww, pourquoi ne pas lui couper la tête sur la place publique hein vous adoreriez ¸ça à la manière talibane !! En fait s il y a autant de réactions sur un sujet banal ramené par ce site, c est que en majorité, les marocains sont pervers , voyeurs et hypocrites. Donc à chaque fois que quelqu un dises quelque chose qui sort de la bonne pensée ambiante, le peuple s excite sur les forums. Rien d étonnant que le pays soit sous développé!!

  • عمر
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:37

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اتحداك ان تعطي لابنتك دور في فيلم من الافلام التي تدعوال لللحرية كما تزعم هل تقبل ان تاخد ابنتك دور الطبيبة في دلك الفيلم وتكون انت المصور .
    من زنا بدرهم زنا باهله بغير درهم وهدا واضح لانك زاني وبطبيعة سيزنا ببناتك وابشر لزوجتك هدا ادا كانت لك زوجة .فالعلمانيين لا يقارعون الا بالواقع وهدا واقعك

  • imane
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:46

    يقول الله سبحانه و تعالى {فإما يأتينَّكم منِّي هُدًى فمن اتَّبع هُداي فلا يضل و لا يشقى [123] وَمَنْ أعرَضَ عن ذكري فإنَّ له معيشةً ضنكًا و نحشُرُهُ يومَ القِيَامةِ أعمى هذا ما هو ملاحظ بالفعل فمن زاغ عن طريق الصلاح تكون نهايته فظيعة موت إنتحار قتل غالبا والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج تسبب إنتشار أمراض قد تخلط الأنساب تسبب التشرذ وتساعد على إنتشار ثقافة الإستغلال وقتل الأنفس الإجهاض الإنحلال الخلقي والإنحراف وإنتشار الطبقية بالتالي كل أشكال العبودية واللامساواة

  • Bouchaib
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:54

    Allez vous torchez le derriere avec votre Charia. Montrez nous combien d'hommes sont encore vierge apres 18 ans. C'est l'hypocrisie des Phalocrates. Les pays ou reine la Charia ne pas des pays de droit et leurs barbus tous sans exception merite Guantanamo

  • كريم
    السبت 8 دجنبر 2012 - 01:07

    روىالإمام البخاري (3849) عن عمرو بن ميمون قال : (رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ ، قَدْ زَنَتْ ، فَرَجَمُوهَا ، فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) .سبحان الله حتى الحيونات التى لاعقل لها لم ترضى بفاحشة الزنا فاين مروئتك وغيرتك على اهلك يا… استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

  • Lila
    السبت 8 دجنبر 2012 - 01:16

    Moi aussi, Monsieur Migri, mais je ne possède pas votre courage. Je traite mes enfants de la même manière garçon ou fille. A partir de 18 ans, ils assument leur vie et leurs respensabilités, et Dieu merci, ça marche très bien..

  • عادل
    السبت 8 دجنبر 2012 - 01:17

    تحث عنوان "الإسلاميّون ونظام الحكم الديمقراطي.. تجارب واتجاهات" خاطب بشارة المشاركين في ٱشغال هذه الندوة قائلا " دعكم من الحديث عن الحريات، أنا أسمع الكثير من الحذيث عن الحريات في المغرب وغيره، كثير من حالات الإستبداد نفست النقاش عن الحرية السياسية في نقاش عن الحرية الشخصية"

    وفي هذا الإطار، أكد بشارة على أن " كثير من حالات الإستبداد الشبه الشمولي في الوطن العربي، نفست الإحتقان في شأن الحريات العامة في جدالات عن الحريات الشخصية ، وكثير من العلمانيين ربطو العلمانية باللذائدية، وهذه ليست بالعلمانية ، ولذلك تشوه النقاش وكأن العلمانيين كانو أكثر الناس أخلاقية بالفكر العلماني في القرن 19 والأكثر تعصبا وصرامة في القواعد الأخلاقية"

    أن ينقلب النقاش إلى لذائـدية وحرية شخصية فهذا من وجهة نظر المفكر عزمي بشارة " ناجم عن ثقافة الإستبداد، الذي سمح بمثل هذا النقاش كما سمح من قبل بالتنظيم السياسي ذي الأسس الأهلية، عشائرية كانت أو طائفية أو دينية، هذه من تشوهات عهد الإستبداد "

  • حسن فور
    السبت 8 دجنبر 2012 - 02:03

    هي المسالة ليست بحرية او راي ولكن هي تطبيق شريعة الله في ارضه وكما تدين تدان فانت في افلامك تستبيح بنات الناس فانت متيقن بان بناتك سياتي من يستبيحهم .فانت واع بالمسالة وتصرح بها

  • noureddine azemmour
    السبت 8 دجنبر 2012 - 02:11

    >>>اللهم ان هدا منكر >>>اللهم يا مقلب القلوب تبت قلوبنا على دينك >>>اللهم اني أعود بك من فتن الدنيا

  • HANDICAP
    السبت 8 دجنبر 2012 - 02:14

    يونس ميكري ليس عليما و لا فقيه ولا مفكر.هدفه من هذا التصريح هو خلق جدل و الشهرة.ويريد ان يخالف لكي يعرف, لكن ليس بهذه الطريقة.

  • ابو زينب
    السبت 8 دجنبر 2012 - 02:42

    هده اخرة اهل المجون..يجرون ابناءهم الى مرمطة في الدنيا والاخرة..

  • Freedom
    السبت 8 دجنبر 2012 - 02:47

    أخطئت يا ميكري ،ليس في ما تعتقده ،بل في مخاطبة أناس جهال يخلطون
    الحابل بالنابل .

  • محالشي يكون مؤمن هاد خينا
    السبت 8 دجنبر 2012 - 02:58

    اوا السي يونس ملي لا قدر الله شي وحدة من بناتك تدخلك ندار الكرش اولا السيدا لدار كليها نتي حرة ديري لي بغيتي

  • مسلم
    السبت 8 دجنبر 2012 - 03:08

    ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ * وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ *
    ( النور 19_20_21 ) .

  • soufian otinghir
    السبت 8 دجنبر 2012 - 03:09

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾ النور: 19

  • fahed
    السبت 8 دجنبر 2012 - 03:09

    salut je pe avoir le num de ta fille je tiens à te dire je suis intéréssé de faire l'amour avec ta fille puisque tu es d'accord.Amicalement et Amouresement Fahed

  • pcom
    السبت 8 دجنبر 2012 - 03:11

    وحيث بغيت نوجه رسالة فنية عنوانها خليو المرأة تعيش حياتها بالشكل اللي اختارتو لأنها تماما بحال الرجل
    ets c eque tu sais que l'homme aussi l islam lui a interdit l'aldultere?????

  • abdel_22
    السبت 8 دجنبر 2012 - 03:42

    إن الجنة والنار لكلِّ واحدة منهما دعاة يدعون إليها، فالدعاة الذين يدعون إلى أبواب الجنة هم الذين يدعون إلى الصلاة وإلى بر الوالدين والصدقة وقراءة القرآن والاستغفار وغير ذلك، فهذه أبواب الجنة، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن في الجنة باباً هو باب الصلاة، وباباً هو باب الصدقة، وباباً اسمه الريان لا يدخل منه إلا الصائمون، فإذا دخلوا منه أغلق فلم يدخل منه أحد"، فأبواب الجنة هي كبريات الطاعات.

    كذلك أبواب النار هي كبريات الفواحش والمعاصي، فللنار دعاة أيضاً يدعون إليها: فالذي يدعو إلى الزنا أو إلى قذف المحصنات المؤمنات الغافلات، أو إلى الخمور والفجور، أو إلى السفور والاختلاط، أو إلى عقوق الوالدين، أو إلى ترك الصلاة، فهؤلاء يدعون إلى أبواب النار، وهم دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، لأنهم يدعون إلى هذه المعاصي التي هي أبواب النار.

  • محمد بهلافي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 04:07

    الفن أصله الصفاء والعفة والطهر والشهامة…لأنه نابع من قلوب رقيقة متزنة.لكن العَفِن المسكين شوه نفسه أكثر من اللازم .والفن بريء منك.أسال الله أن يهديك أو يأخدك ويريح الفن العفيف من أمثالك

  • khalid du canada
    السبت 8 دجنبر 2012 - 05:40

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم …. استغفر الله استغفر الله …

  • yassine
    السبت 8 دجنبر 2012 - 08:24

    الأخ 2 – احميدو المشكلة فينا ، راهم تيتكلمو على كل شي ع حنا كنسمعو ع لاعضاء تناسلية
    وقتاش عنبدو نحترمو الأخر وخى يكون مخالف لينا :::::؛؛؛؛

  • EL HOUSSEIN MAHDAD
    السبت 8 دجنبر 2012 - 08:53

    الزواج

    هو علاقة صهر ونسب بين رجل بالغ عاقل وامرأة بالغة عاقلة، غايتها إقامة أسرة وحياة مشتركة وإنجاب ذرية وقوامها الإيجاب والقبول والعزم على الاستمرار. ولهما أن يفترقا بالطلاق بعد الزواج ضمن شروط بيَّنَها تعالى تضمن حق المرأة في النفقة والعدة

    ملك اليمين

    هو علاقة طوعية بين رجل بالغ عاقل وامرأة بالغة عاقلة ليس فيها صهر ولا نسب ولا نية في الإنجاب والاستمرار، وتقتصر على ممارسة الجنس بين الطرفين. وقد تكون المرأة ملكاً ليمين الرجل فينفق عليها، ومثاله زواج المتعة. وقد يكون الرجل ملكاً ليمين المرأة فلا تطلب منه أي نفقة أو سكن ومثاله زواج المسيار. وقد يكون ملك يمين متبادل بينهما، ومثاله زواج (الفرند).

  • AMAZIGH
    السبت 8 دجنبر 2012 - 08:54

    Merci monsieur MEGRI, au moins votre déclaration a fait réagir des intégristes malades, pervers et schizophrènes qui veulent avoir 4 femmes à la fois, mais interdire à la femme de disposer de son corps comme elle le souhaite. Quelle tragédie!
    Contenu Mr MEGRI à secouer les mentalités arriérées et "dénudé les chimères" ( D'après le philosophe grec Diogène)

  • العلوي الإسماعيلي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 08:57

    هده تربية الخوارج
    لا دين ولا ملة
    ومن يتعاطي الخمر والزنا والغناء والرقص لابد من من الوصول إلى الإباحية في تعاطي الزنا وأعطاء حرية المخالطة وهدا دينهم
    أما الإسلام فيحرم الإختلاط والخلوة فأحرى السماح بالجنس والزنا
    فإدا سكت العلماء عن تكفير هدا الزاني فرحمة الله على الإسلام في دين محمد عليه الصلاة والسلام
    فأمثال هدا الفاسق لا يستحقون السماع لهم ولا لأغنياتهم ولا أفلامهم
    وهده الأسباب هي التي تحول دون زواج الشباب من فاسقات زانيات خوفا من الوقوع في ما لا يحمد عقباه
    فالإسلام حرم الزنا حرصا على الأنساب والأعراض
    وأنت تبيح لبناتك تعاطي الزنا وحرية التعامل وهي من الأسباب التي يحتاط منها شباب اليوم
    فلا غرابة من كونك تبيح المحرمات لأنك لا تقدر المسئولية العائلية ولا تحترم تعاليم الدين الإسلامي فسحقا لك ولتربيتك
    وما على بناتك إلا أن يحتاطوا ويعلنوا سخطهم على أقوالك حفظا على حياتهم ومستقبلهم وعرضهم
    فكل الخزي والعاتر لكل من استحل عرضه وصرح به على مرآى ومسمع من العالم

  • الحاج الهلالى
    السبت 8 دجنبر 2012 - 09:01

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اعجب فى ما قال لانه يفعل هذا فى افلامه القذرة فكيف سيبرب افعاله الا بمث هذا التصرف لاكن سؤالى الرئيسى هو
    الاخ ميكري ما الفرق بينك وبين الخنزير غير الشكل وعلى اي اساس قمت بتصريحات التالية ولا تقلى انك مسلم فقد كشفك الله ايها العلمانى ول تعلم انك فى بلد اسمه المغرب وصفاته فى الدستور و ملكا وشعبا ووطن اولا وقبل كل شئ بلد اسلامى اسلامى اسلامى فهل سمعت وفهمت…
    فان لم يكن يعجبك الامر غادر الى بلدان الغرب التى ستستقبلك وتفرح بمشروعك الخنزيرى
    اللهم لاتاخذنا بما فعله السفهاء منا يارب
    الحاج الهلالى

  • rami
    السبت 8 دجنبر 2012 - 09:14

    pourkoi les hommes sont libre de faire n importe koi……meme si il sont maries…..mais pas les filles…..ou femmes…….quelles egalites…..suis tous d acord avec migriiiiii…

  • bouhlal
    السبت 8 دجنبر 2012 - 09:26

    que dire de mr cest bien domage tu as salie tout ton travail pour rien

  • abdelfattah naoum
    السبت 8 دجنبر 2012 - 09:39

    اعتد ان ميكري قال انه يبيح لبناته التصرف بحرية تامة على صعيد امورهن الشخصية ، و هذا لا يعني مطلقا انه يدعوهن الى الميوعة او الانحلال او ماشابه ، يجب التفريق بين الامرين . بل ان الاساسي هو اشاعة قيم الحوار و التحليل العلمي للسلوكات مع الابناء و بعد ان يتخد الابن او البنت قراره يجب ان نحترمه.

  • abderrahmane
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:03

    هذا الشخص لايستحق كل هذا الاهتمام نسال الله ان يهدي ا بناءنا وازواجنا

  • مغربيه مسلمه
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:21

    الفكره هو أن الزنا حرام على كل مسلم بنات و أولاد… ركزوا على نصح أ أولادكم خصوصا الذكور لأنهم أصل المشكل…كفاكم لوما للبنات. إذاكنتم تبيحون للذكور كل شئ فتحملوا المسؤوليه والسلام.

  • ناصر الدين
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:30

    لا حول ولا قوة الا بالله الحمد لله لقد انكشف امر هؤلاء الذين ينتمون الى ما يسمى بالفن (العفن ) ماهم الا دعاة الفسق والفجور يريدون بتصريحاتهم هذه الشهرة لكنهم سيذكرون في مزبلة التاريخ ،ماذا قدموا لهذا الوطن مجرد افلام ساقطة وأغاني ماجنة ؟

  • عبد المجيد
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:31

    من اراد الشهرة ليبحث عنها خارج هذا الدين . أمثال هؤلاء هم الذين وصفهم اللله بالانعام بل همو أضل .وهذا المخلوق لا يستحق هذا الاهتمام , اما كلامه في هذا الاطار لن تقبله حتى سلة المهملات

  • mostafa
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:32

    je connais younes depuis les années 70, c'était un collègue du lycée omar à oujda, on se rencontrait souvent chez un ami dziri omar pour travailler les mathématiques, lui il venait à bicyclette de course avec sa guitare, il n'aimait pas les mathématiques et de temps en temps il nous chantait les disques de ses frères, sa soeur était à son début , aujourd'hui je suis étonné de ce gars peu cultivé de brandir la liberté sexuelle à ses filles, c'est un déshonneur impardonnable pour cet ingrat qui prétend être de souche oujdi , je lui demande de revenir à la raison

  • Abdel3adim
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:40

    قوله تعالى : { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }

  • agoulide
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:43

    كان بنات ميكري بن الوحيدات التي تسمح لهن ممارسة الجنس حتى قبل 18عاما ،علما ان الكثيريون يدفعون بناتهم نحو الفساد مقابل الماديات لا غير؛فليفعل ميكري ما اراد ولا دخل لفقيه اوغيره في حريته الشخصية بل على بدلا من ان يعطي دروسا للآخرين بل على الداعية الإسلامي الدكتور عبد الرحمان بوكيلي ان يتاكد من بناته قبل ان يستفز الآخرين علما انه كثيرا ما تقع مثل هاته الاشياء

  • ali
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:44

    لاالاه الا الله لقد خاب املنا فيك ايها الفنان المغربي اللهم لا نسالك رد القضاء ولاكن نسالك اللطف فيه

  • najatmonamour
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:45

    je dirai a notre grand artiste d'aller vite faire des analyses de l'ADN pour s'assurer que ces filles sont vraiment porteuses de ses genes.personnellement j'en doute.c'est vraiment horrible ce qu'il vient de dire si ce ne sont pas des rumeurs.c'est loin des principes de notre sainte religion.que migri ouvre le saint coran,il y trouvera une centaine de versts qui interdisent la prostitution.

  • chi wahad
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:54

    خير الكلام ما قل و دل ؛أقول لك يا هذا إن لم تستحي فافعل أو قل ما شئت ،لأن الحياء من الأخلاق

  • MAROCAIN JUSQU'AU BOUT
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:04

    Il faut toujours écouter les autres et respecter leurs opinions. Ils existent et ils ont droit de penser comme ils veulent. On est dans un pays musulman c'est vrai. Mais il ne faut pas oublier ni négliger les autres. Faites attention. Le Maroc va devant pour plus de démocratie et plus de liberté.

  • salah
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:09

    أصبح المنكر معروفا و المعروف منكرا ..صدقت يا رسول الله…و الله إنه اخر الزمان

  • سامي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:12

    بكل بساطة والامور يجب أن تفهم هكذا…
    مكري لا يتكلم هكذا… فهو يمثل تيار العلمانية اليساري جدا… وبذلك يعد متطرفا تقدميا.
    فإذا بين المسلمين متطرفين فإن بين اليساريين متطرفين كذلك. وهناك من هو هو في الوسط..
    متطرفوا الدين يقولون زوجوا البنت ولوصغيرة 13 سنة…ومتطرفةا اليسار العلمانيين يقولون اتركوا البنت تمارس الجنس..
    مكري قال السن 18 سنة..سن المراهقة…
    أظن أن مكري أخطأ…بحيث قبل أن تمارس ابنته الجنس خارج الزواج…وغدا سيقبل أن تمارس ابنته الجنس داخل الزوجية، فمن سيقبل بمصاهرته ياترى؟؟

    الافضل أن يسافر مع بناته لبلاد العم سام " السويد" حيث يمكن ممارسة الجنس بحرية، وحيث لا دين ولا يحزنون" ولا رب لهم. أما في بلاد المسلمين فهناك زواج …وهناك حرام وحلال وهناك إله وجنة ونار… فهل يفكر مكري في قبره قبل أن يفكر بين الرجلين.الله يهدي البعض…
    الفراخ في هذ الغابة أصبحت تطير الفرخ وراء الآخر…بسبب الضغط الجوي

  • Belge
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:14

    من أين لك هذا يا أخي، ألا تستحيِ مما تقول، يقول الرسول (ص) في حديثه الصحيح: { ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاقُّ لوالديه، والمرأة المترجِّلة، والديُّوث }. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • jamal
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:18

    سفط القناع وظهر القاع يا اخ يونس ………………لن تحترم بعد اليوم بعد هذا التصريح !!!!!!!!!!!!!!!

  • محمد
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:20

    هل هذا كل ما كسبته و راكمته من حياتك و تجاربك الفنية ؟؟؟؟؟ ان لا تصون اهلك و بيتك من الفواحش ؟؟؟؟ يــا فرحت اليهود بيكم.

  • أم هبة.
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:31

    أنا من عشاق فنك و الموهبة الدي حباك بها الله سبحانه وتعالى.
    لكن!!!. بهذا التصريح وللاسف فقد أبى عقلي أن يصدق، هل فعلا قصدت بقولك فلذات كبدك ؟؟؟.
    أرجو أن أخطئ الفهم، وأطلب من العلي أن يحفظ أ بناءنا آميييييين.

  • القرشي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:39

    المرجو من الأستاذ النهاري ان يصدر فتوى في هذا الفنان الذي فقد شعبيته امام الجمهور المغربي وعلى وزارة الأوقاف ان تحمي دين هذه الأمة من امثال هذا الشخص لان دين هذه الامة لا يسمح للعلاقات الجنسية الغير الشرعية ٍ‘ولاتتم الا بعد عقد نكاح ومن قام بها قبل العقد يرجم –

  • محسن
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:45

    باسم الله الرحمان الحيم .سبحان الله هؤلاء الناس يحصرون الحرية فقط في الجنس والانحلال الاخلاقي في حين ان الحرية هي اسمى من ذالك بكثير .فالشعوب تضحي بكل ماهو غالي عندها من اجل هذه الكلمة لان فيها انعتاقها وتحررها من كل ما يعرقل تقدمها ورقيها علىجل المستويات الاقتصادية والاجتاعية والسياسية …ولهاذا فلا يمكن ان نضحي بكل هذا من اجل شئ تافه.فصاحبنا صرح بهذا القول الا لحاجة في نفس يعقوب .وندعوا الله عز وجل الهداية للجميع والسلام.

  • حماد
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:46

    وهل تزني الحرة ??? قالتها بنت هند لرسول الله صلوات الله عليه اي حتى قبل الاسلام لم تكن المراة الحرة في الجاهلية لتزني,تعلموا الحرية الحقيقية!

  • ALI
    السبت 8 دجنبر 2012 - 11:51

    hippocrisie quand tu nous tiens. Tous les marocains ou presque sont d'accord pour permettre à leurs fils d'avoir des relations sexuelles avant mariage mais pas à leurs filles. Tous les marocains males meme les salafistes ont eu des relations avant mariage. Si Mr Megri avait parlé de son fils la pillule serait moins grave.
    Merci Mr Megri pour ton courage

  • سلفي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:00

    السلام عليكم ورحمة الله
    ايها المسلم الموحد بدون اسرد الادلة في كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يكفي ان ترجعوا الى اللغة العربية والى كتاب لسان العرب لابن منظور لتعرفوا معنى فنان بالعربية = لكم الجواب باذن الله .
    بعذ دلك احكموا على هدا الرجل ميكري اما اسم يونس فهو بريئ منه براءة الذئب من يوسف عليه السلام .
    فنان = حمار

  • simo
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:03

    Mes salutations à Mr Migri. C'est un avis d'artiste à respecter

  • yasser
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:04

    البر لا يبلى و الذنب لا يفنى و الديان لا يموت فان لم تستحيي فاعمل ما شئت يا ديوت
    قيل من الديوت يا رسول الله
    قال من يرضى الفاحشة في اهله

  • مُعلّق
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:10

    اللّهم إن هذا منكر.
    هذا الشخص و امثاله ممن لا غيرة لهم على أعراضهم هم من يدمر قيم المجتمع و أخلاقه.يحاولون تقليد الغرب لكن فقط في ما لا يرجى من وراءه نفع.في كل يوم يزيد عدد معتنقي الإسلام في الغرب و "مسلمونا" يخلون بمبادئ الدين.اللهم رُدَّ بنا إلى دينك ردّاً جميلا.اَمين.

  • حميدgoulmima
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:11

    و الله مافهامتوا السيد قال ابنتي بعد 18سنة حرة ترسم حياتها كيف حبت مهمتي انتهت بعد18السؤال كان هل تسمح لفتاتك خارج اطار الزوجية ضروري السيد اجاوب sport ولا تبارك الله اقول نخلي دار بوها او ان الحدائق فارغة والتعنيس ضرب ارقاما او تموت عادة سرية او التعليم الناقص او او وحاكم اهل السياسة كنا نتزوج15سنة اما الان 50سنة

  • عمر بلدي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:16

    لاحول ولاقوة الابالله كافر يبيح الجنس وينشر الفاحشة ويرضابها لبناته من اجل مادا؟ انا اقول لكم ….انما هدا من اجل نفسه ليعيش هو في الرديلة …..هدا الكافر هنا يخاطب بناته لايخاطبنا ……يحتهم على الزنا…….حتى ادا عمل في فلم اباحي لا يلقى منهم لوما ولا شتيمة اخر القصد هنا يحله لنفسه ولوعلئ حساب وشرف بناته ان لله وان اليه راجعون

  • ghalia
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:19

    السلام عليكم
    والله وبكل فخر اقول اني غيورة جدا وعندي من الغيرة ما يغرك هاذا الديوث . كترت الفتن والبلاوي لدرجه لا تصدق ولكن ان يفقد الغيرة وامام العلن ويتفوه بما لا يليق لا من ناحية العرف والشرع والاخلاق . سبحان الله فقد الحياء والغيرة والنخوة والمروءة كرجل وكأب . يحب ان تشيع الفاحشة بين المؤمنين فلا بارك الله فيه وفي امثاله سيبقى المجتمع المغربي محافظ ومتدين رغم أنف مدعي الحريه وروادها للحريه اصول ربما لايفهمون معنى الحريه فحصروها في الخبث والزنا والمثليه وما شبه . لله الحمدعلى نعمه الاسلام نقاء بالفطرة طهر وعفاف وخلق وحياء هاذا الديوث وأمثاله يعيشون البهيميه ويشيعون الفواحش فلا بارك الله فيهم مع ذالك نرجو لهم الهدايه .

  • خليجي ـ مكة الكرمة
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:20

    كنت مرفوع الرأس وأنا اشاهد هذه التعليقات من اخوتنا المغربيين وخاصة المغربيات والله انكم شريفات وعفيفات رغم انف كل من يلطخ سمعتكم يحق لي الفخر بالمغرب برجاله ونسائه بارك الله فيكم

  • issam
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:26

    ****إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ***قرا هادي مزيان ا مكري ..إن لم تستحيي ففعل ما تشاء…

  • عمري
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:26

    لقد تمّ نسيانه رغم محاولاته الظهور بشتى الوسائل والطرق مهما كانت لكن دون
    جدوى، وأحسّ بريحه الفاسدة في مزبلة النسيان التي ابتعد عنها كل متذوق للفنّ الحقيقي ، فازداد غمّاً ومرضاً، ففكّر وقدّر ثمّ فكّر وقدّر فقتل كيف قدر ثمّ عبس وبصرثم أدبر واستكبر وقال قول المنكر،فماذا يُنتَظر من كائن تساوى والخنزير في انعدام الغيرة؟

  • حقيق
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:31

    بكل صراحة المغاربة عامرين غير عياقة وبلا قياس ،كل واحد باغي يبين بلي راه مسلم ،علاش ما تكلمتوش على ذاك الشيخ الذي يبيح للزوج أن ينكح زوجته وهي ميت ،وللبنت أن تتزوج وهي في سن الثانية عشر ،لم تثيروا ظاهرة الدعارة التي تنخر جسد المجتمع المغربي لبنات في سن الزهور .في المدينة التي أسكن فيها تم ضبط العديد من أصحاب اللحي متلبسين بالزنى ومع فتيات صغيرات داخل السيارات .الرجلة غير فالهضرة.كلنا مغاربة وعارفين شكون هو المسلم من غير المسلم.الفنا ن يونس مكري حينما أبدى رأيه في الموضوع كان ذلك على هامش الفيلم الذي قام بتمثيله ،وكان واضحا ،ولم يكذب على أحد،شدد على تربية بناته أحسن تربية و أن يوجههم أحسن توجيه ،وبعد أن يبلغن سن الثمانية عشر يصرن قادرات على التمييز بين الصالح والطالح ،بين الصواب والخطأ،بين الخير والشر،فما هو العيب إذا في هذا الكلام؟ من منا يقدر على ضبط البنت مأة في المأة .شحال من الذين يدعون أنهم مسلمون خرجوا لهم بناتهم من الجنب،براكا من الفهامة الخاوية.لماذا لم تتكلموا عن ذلك الشيخ الذي أباح للبنت أن تكذب على والديها لتلتحق بجماعته،إوا أسيدي حلال عليكم تجي البنت عندكم وما عرفناها آش ك

  • karkaoui
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:35

    ربما هدا الفنان الدي يعتبرها المغاربة قدوة لم يوما واحدا الى المسجد للصلاة او يتصحف كلمة واحدة من القران الكريم اتق الله في بناتك

  • محمد ,
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:50

    نعرف أن كثير من التقاليد القديمة تم تجاوزها أننا في عصر القوانين الوضعية المسلطة على الرقاب و اننا في عهد مدونة تبيح للبنت ان تزوج نفسها ابتداءا من 18 السنة دونما استشارة والديها و هذا مباح قانونيا ,
    لكن الذي يجب الا يغفل عليه الجميع هي التربية الحسنة و التعليم لنتجاوز هذا المكروه .
    بقدر تعليم الولد و البنت معا سيزداد الوعي و الامثتال الى قيم المجتمع العليا و لن نجد مشاكل الا مع صناديق الجهل ومعه سنرجع الى الوراء نحو الحياة الحيوانية التي تقدس الجنس و تعيش بوحشية ,

  • khalid
    السبت 8 دجنبر 2012 - 12:51

    يقول مثل ايطالي ci sono tante maschi ma pochi uomini

  • ا للهم ان هذا منكر
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:01

    كلكم راع وكلم مسؤول عن رعيته. ماذا تقول لرب العالمين يوم الحساب .تب الى الله قبل ان تحاسب

  • mostapha
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:02

    آلله سبحانه وتعالى هو الذي خلق المرأة وهو الذي كرمها بالزواج ٬فأنت مخلوق دنئ بهذا القول،لايحق لك أن تتكلم عن المرأة ولو كانت إبنتك

  • عبدو
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:09

    بصدق الله يعز بعض الممثلين لي عطو الكثير الى هذا الوطن وبقو بعزهم ولكن من بحال هؤلاء ممثلين لي باش يتشهرو بواسطة مقولة المشهورة خالف تعرف واش ممثلين الشرفاء مثل البسطاوي يرضي باش يأسس شعبيته عن طريق الجنس او تصريح عيب والاصل في تمثيل و الحفاظ على الاصالة المغربية مع كيفية الاندماج مع العصر

  • غيور على دينه واهله
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:12

    الحديث: ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة: مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر في أهله الخبث. رواه أحمد.

  • mowatin 2012
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:17

    ما يتبين من تصريحه هو أن له غرض في ذالك ،ليس همه هو الحرية وإنما إظهار صورته للغير, أنا هكذا , ،فمن أجل تبرير غرضه صرح بذالك التصريح الفحش ،وعار علينا أن نسمع من بدوي جاهل لا يفقه شيء إلا الفساد وهذه مهنته من أجل كسب المال ،فهذه أصبحت ظاهرة كبيرة ، في العرب عامة ،

  • agadir
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:20

    اللهم ان هذا منكر ادا رضيته لبنتك فلترضاه لزوجتك و امك انت بهدا تخالف

  • Omar
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:45

    Il est à se demander si les citoyens morocains ont une quelconque notion de ce qu'on appelle les libertés individuelles. Vous avez vos convictions, il a les siennes.

  • بالفقيه - حد السوالم
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:54

    أحيي السيد يونس مكري على شجاعته في ابداء رأيه في مسألة الحرية الجنسية، و أحبذ ألا يزج ببناته في هذه المسالة، و أدعو الذين يتهجمون عليه أن ينظروا الى أنفسهم أولا : الم يسبق لهم أن مارسوا الجنس خارج اطار الزواج؟ معدل سن الزواج عند الجنسين في المغرب يتجاوز26 سنة، فأية حلول يراها المتهجمون عليه مناسبة؟ ان استنساخ حلول كانت سائدة منذ 15 قرنا يعتبر تفكيرا خارج التاريخ.

  • البطبوطي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:55

    اين هو التعليق البطبوطي انا ارد ت من يونش ان يمنحنا هاتف بناته لكي ا كو ن اول ا لفا تحنين لانه من العار ان يكل لحمنا غيرنا

  • khalid
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:22

    نتمنى أن تتقي الله في بناتك و عرضك رضيت بالزني لبناتك و سترضاه لزوجتك استغفر الله و عد الى رشدك.

  • ABDELJALIL HACHAM
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:25

    راك خرجتي على بناتك شكون ل باقي غادي اتزوج بهم

  • abdellatif
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:26

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيم.

  • kamal
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:35

    ماهوبعالم ولامفكر اوحتى فنان, اسرة الفن منه براء تصريحاته ثنم عن جهل كبير وانحلال بين , الانسان ابن بيئته اراد الشهرة فاشاع الفاحشة عن بيته, فنعم الاب ونعم الفن.

  • يوسف
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:39

    وا سسي يونس لا علاقة بين الزنا و الحرية و الحرية لها حدود والزنا ليكن في علمك انه ليس من حرية الرجل قبل المراءة و حتى انت ولا انا معك ليس لنا الاختيار في الزنا فهو حرام حرام حرام على عباد الله اما اذا كنت تعبد شئء آخر فالله اعلم و اليه المصير ومع ذلك ستبقى عبد لله و يميتك متى يشاء و يفعل بي و بك ما يشاء سبحانه. فأصلا لا وجود للحرية تحت عبادة رب العباد الذي خلقنا من ماء مهين،و ادعودك الى مراجعة سيرة النبي محمد صلى الله عليه و سلم( سيد البشر و صاحب الخلق العظيم) مع بناته و زوجاته حتى تفهم الحرية الحقيقية.

  • عامر
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:51

    امة ضحكت من نفاقها اﻷمم كل يعلم أن الجنس يمارس قبل حتى سن الرشد ولكن يتموقف صاحب الفكر النير ينعث بالديوتي والكافر سير ميكري الله ينصرك

  • عبدو الوجدي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 15:27

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة قد حرّم الله عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر الخبث في أهله)

  • يونس
    السبت 8 دجنبر 2012 - 18:00

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم " اللهم ان هذا منكر"

  • balahit
    السبت 8 دجنبر 2012 - 18:11

    أنت الأن تقارن بين الرجل و المرأة بل و تتكلم على الحريات الفردية وكأن الرجل قد إستوفى جميع حقوقه ولم تتيقى إلا المرأة التي هي بدورها يجي أن تنعم بحرياتها. و أيت حرية هذه؟ الحرية الجنسية….غريب
    وكأن للرجل الحق في ممارسة الجنس خارج الاطار الشرعي….أبدا
    تلك هي الزنا
    و ترضاها لبناتك؟

  • Nour
    السبت 8 دجنبر 2012 - 19:25

    I am really shocked of what's happening in our country. It’s really sad that it has become so easy for everyone to say whatever he/she wants in public without even thinking about the disastrous results to our society and the Moroccan youth. Who are those stupid people and what is all this rubbish they talk about? Those people who talk about “freedom” are totally lost, confused, ignorant and insane. They don’t know that everything has a limit, and if they go beyond that limit they will obviously stuck in a real deep dilemma.
    After all , why do we have to even listen or care about what they are saying, just ignore the ignorant, but be careful not to let them affect your children or even you the grown up people. La hawla wala qowata illa billah. Allhoma oltof bina wahdina oa3fo 3anna.

  • yassine
    السبت 8 دجنبر 2012 - 20:40

    nous les hommes on couche bien avec qui on veut,pk ca sera different pour les filles?fau arreter de faire des difference entre fille garcons car la religion n'a jamais dit ca,c'est la societe qui a decider tout ca

  • noufissa
    السبت 8 دجنبر 2012 - 21:06

    حسبنا الله ونعم الوكيل بدا الدين غريب وسينتهي غريب يحللون ما حرم الله ويحرمون ما احل الله

  • kadour
    السبت 8 دجنبر 2012 - 21:17

    n'oublier pas monsieur YOUNES S MIGRAI que le nom que vous portez,il n'appartient pas à vous seul ,c'est une grande famille de résistance,il faut un peu de respect à ce nom…vous êtes libre ,mais pas pour sacrifier de ce nom devant le peuple,mais dommage papa MIGRAI n'est pas entre nous…s'il était vous n'avez pas le courage de dire ce que vous dites ALLAH YARHAM WALID MIGRI,changer les sujets est pensés au vrais sujets

  • belfkih-had soualem
    السبت 8 دجنبر 2012 - 22:31

    أحيي السيد يونس مكري على شجاعته في إبداء رأيه في مسألة الحرية الجنسية، و أحبذ ألا يزج ببناته في هذه المسالة، و أدعو الذين يتهجمون عليه أن ينظروا إلى أنفسهم أولا : الم يسبق لهم أن مارسوا الجنس خارج إطار الزواج؟ معدل سن الزواج عند الجنسين في المغرب يتجاوز26 سنة، فأية حلول مناسبة يراها المتهجمون عليه ؟ إن استنساخ حلول كانت سائدة منذ 15 قرنا يعتبر تفكيرا خارج التاريخ.

  • أحمد
    السبت 8 دجنبر 2012 - 23:27

    فاجأتني يا رجل!
    كنت أحترمك، وأظنك على صورة أخرى غير هاته.
    سأحذف أغنيتين لك من هاتفي في هاته اللحظة، في هاته اللحظة نيت.

  • hassan Freiburg
    السبت 8 دجنبر 2012 - 23:37

    إدا كان كلامه صحيح فسوف يفاجئنا يوما ما أنه أصبح مثل جل الفنانين و مصممي الازياء في اروبا مزدوج الميل الجنسي Bisexual مثل joob , lagerfeld , …. مادام لا يرى هناك أي تعارض مع أصول و مبادئ الشريعة

    سؤال : ما المانع أن زوجتك يصبح عندها lover أو تتردد على
    Swing club …. لا حرام صوف يرد علينا صاحب الليل الطويل

    تزدود من التقوى فإنك لاتدري إدا جن ليل هل تعيش إلى الفجر ( الشافعي)

  • AHMED
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 00:10

    Je suis fan de ce chateur depuis mon jeune âge mais il s’est dévoilé et a déçu tous les Oujdis et les marocains par ses déclarations qui encouragent la débauche dans notre société, Il a prouvé qu’il ignore totalement les recommandations de notre grande religion qui a donné dignité et respect à la femme
    Ce genre d’homme qui se veut moderne est toujours branché vers certains pays d’Europe ennemies de notre religion et oublie que la vérité se trouve dans les versets du Coran et qui attirent aujourd’hui un nombre important de convertis lhamdoulillah
    Cet individu comme tant d’autres (AHRAR etc.) qui cherchent la célébrité au détriment de l’Islam sont à mettre à jamais dans la poubelle.

  • ابوالفرج
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 01:15

    ما يحيرني هو من خول لهؤلاء الجردان باعتبار انفسهم فنانين وخير دليل داك الفيلم اللااخلاقي الذي لم تتحرك اي جهة على محا سبة كل رعديد فاسق يشوه مبادئ الدين ويحرف ما نهى الله عنه

  • said lisboa
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 02:07

    يقول الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19].
    هذه الآية الكريمة اشتملت على ثلاثة أمور: الأمر الأول: تحريم إشاعة الفاحشة بين أهل الإيمان.
    والأمر الثاني: بيان عاقبةِ مَن أشاع الفاحشة في الذين آمنوا.
    والأمر الثالث: بيان صفةٍ مِن صفات الله تبارك وتعالى.

  • untel
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 19:20

    Je lis les articles mais les commentaires m'amusent encore plus. A les lire on dirait que seul Migri est hors du droit chemin alors que les autres sont tous de vrais braves musulmans!

  • zakia
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 22:40

    عيب على فنان عندو جمهور كبير بحالك يقول هاد المنكروالتحرر المايع حرام عليك الى رضيتي الذل لراسك سترو ماشي تفضحو وتطيح فاعيون الملايين لانه اللي بحالك هما لي ردو هاد البلاد هكا الله يرد بنا وصافي هادي علامة الساعة

  • فارس
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 22:49

    لاحول ولاقوة الابالله لاغرابة ان يصدر مثل هذا الكلام عن مثل هذا الشخص الغريب هو سكوت اهل الحق او اسكاتهم في الوقت الذي تفتح فيه المنابر لهؤلاء ويروج لترهاتهم وهذيانهم هذه غاية الوقاحة

  • سيمو المكناسي ماليزيا
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 22:50

    لقد جاء الإسلامُ مُتمِّماً لمكارمِ الأخلاق ، فجعل الغيرةَ من ركائزِ الإيمان ، بل جعلها علامة على قوّة الإيمان وفاقِدُها – أجاركم الله – هو الدّيوث . الذي يُقرُّ الخبثَ في أهله ، فالجنةُ عليه حرام
    عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ – تَبَارَكَ وَتَعَالَى – عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي

    الرجولة خصلة و نت معندكش هاد الخصلة يا الديوث، فرحان بهدرتك وبالشهرة، وهاد يرضيو عليك المخرجين العلمانيين والكفار و يعرضوا عليك تخدم معاهم، وتبان كمارتك فتلفزة، راك واعر وخلاص، خصك غير السمية والسنسلة، بعت دين أجدادك بدراهم معدودة. حسن عوان بناتك، درتلهم تنبر على ظهرهم و بعتي لحمك. بالتصريحات ديالك عطت راسك الحمرة يا الجاهل و خرجت من رحمة الله.
    سيمو المكناسي ماليزيا

  • المستعينة بالله هاجر
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 23:12

    مضحك ما قاله الرجل ، هل فكرت بعد في النتائج؟ نعم من حقك ان تقول و تفعل ما تشاء ان لم تلتزم بتعاليم الاسلام ، لكن ان مارست ابنتك الجنس قبل الزواج فيمكن ان تصبح حبلى و لا تدري من الاب ، يمكن ان ترمي ذلك الطفل في الطرق ، يمكن ان تصاب بالسيدا ، و يمكن ويمكن … هل ترضى ذلك لابنتك ، و اؤكد لك انه اي بنت تمارس الجنس خارج مؤسسة الزواج ، سوف تبقى على هذه الحال و لن تتزوج حتى تتوفى كذلك او يتزوجها زاني ، يا قوم جاءتني الغيرة مكانكم لكن ليس بيدي شيء افعله ؛ إلا الدعوة إلى الاسلام .(لو كان الرجال رجالا لكانت النساء نساء ا)

  • مغربي
    الإثنين 10 دجنبر 2012 - 11:48

    لا يجب الاستغراب لمثل هذه التصريحات فهي وغيرها تعتبر أحس جواز لتلقي الدعم المالي من الدول الغربية وهي أيضا تشكل وسيلة للتمكن من لقاء كسؤولين كبار في الحكومة كما حصل مع أحرار ونبي عيوش و صاحية مسرحية '' ديالي''.
    ومها يكن فياليتك لم تتكملم يا يونس. لقد أسأت لعائلتك التي كنا نقدرها. وربما أيضا أسأت لبناتك وجرحت شعورهن. فلا أحد أجبرك على الكلام.

  • hakim maroc
    الإثنين 10 دجنبر 2012 - 13:59

    اتدعو بناتك على ارتكاب المنكر والفاحشة ,لا حول ولا قوة الابالله

  • مصطفى
    الإثنين 10 دجنبر 2012 - 23:21

    باين أسي يونس أنك شرفت وخرفت أفكارك وبدات عندك ديك الشطحات الفكرية الخارجة على الطريق,ما خليتي للنصارى ما يقولو,هما اللي ماشيين على طريق الحرية الجنسية والشخصية من زمان,وخاصة من بعد الحروب اللي دازت عليهم والمحاين اللي عاشوها ,اما انت فما عشت حروب ما شفت محاين ,واقيلا بغيتي غير تبان بهاد التعليق المبهدل ديالك,اللى خلاك صغارتي فعيون عشاق ميكري حتى وليتي بحل النملة,وخا النملة كتعطينا درس مهم في الحياة,وأنت أشنو عطيتينا?قلة الحياء وذهاب المروءة,,,,فإن هم ذهبت أخلاقهم ,,,,,كمل من عندك

  • othmane 64
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 16:10

    إتق الله في نفسك وفي اولادك ستأل عنهم يوم القيامة

  • karim monir
    الجمعة 14 دجنبر 2012 - 20:47

    si lo deseas a tus hijas desealo a tu madre tambien , los fracasados se llaman artistas en este pais

  • Voisin
    الجمعة 11 يناير 2013 - 14:05

    je trouve que cet article manque de crédibilité , d'une part parce que je suis le voisin de Younes et je sais comment il se comporte avec SA FILLE,
    d'autre part il n'a pas deux filles, il a qu'une seule, d'ailleurs sa fille est très respectueuse , donc arrètez avec vos jugements de valeur, et franchement je suis déçu de voir ce genre de publication dans un tel journal éléctronique qui prétend être crédible et défenseur de liberté d'expression.

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات