امرأة تشتم رجل أمن تثير غضب بنكيران في المجلس الحكومي

امرأة تشتم رجل أمن تثير غضب بنكيران في المجلس الحكومي
الجمعة 2 غشت 2013 - 10:30

بدا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران غاضبا خلال كلمة له في المجلس الحكومي المنعقد أمس الخميس، وهو يثير حادث شتم امرأة لرجل أمن قال إنه تم إبلاغه بها، مشددا على ضرورة احترام المواطنين لقانون السير.

وتوقف رئيس الحكومة كثيرا خلال كلمته عند واقعة إقدام سائقة خالفت قانون السير على شتم رجل أمن مع رفضها التوقف، منبها إلى أن ذلك مؤشر سلبي بحيث أنه يعكس عدم احترام قانون، حسب تعبير المتحدث.

ودعا بنكيران إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وعدم التساهل مع أي كان، مشددا على أن المسؤولين لهم الصلاحيات الكاملة للتصرف واتخاذ القرارات من أجل ضمان المساواة في إطار القانون.

إلى ذلك عبر رئيس الحكومة عن الأسف الشديد والقلق البالغ إزاء ظاهرة تنامي حوادث السير وخاصة المميتة منها في هذا شهر رمضان الفضيل وذلك بعد التفاؤل في بداية هذه السنة بالتراجع المقدر في هذه الظاهرة، منبها في هذا السياق إلى أنه بالرغم من الإجراءات المتخذة سواء تعلق الأمر بإصلاح الطرقات أو بتشديد العقوبات إلا أن العنصر البشري يظل حاسما في الوقاية من حوادث السير، قبل أن يوجه في كلمته نداءا للمواطنين والمواطنات من أجل الحرص على سلامتهم وسلامة المواطنين.

‫تعليقات الزوار

129
  • REBEL
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:49

    هدا ليس بجديد ويقع يوميا سيدي رئيس الحكومة ولكن اذا تعلق الامر بمواطن عادي فالعكس لانه هو الذي يهان ويشتم و يضرب ويلفق له التهم , عن اي قانون تتحدت سيدي رئيس الحكومة . قانون واحد يسود هذا البلد هو قانون الغاب .

  • la verite
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:50

    Bonjour
    Pour moi ce Monsieur n'a aucune influence ni pouvoir dans ce pays.
    Il est la le pauvre et ils en faont ce qu'ils veulent.
    C'est le bouc émissaire de ce pays
    pauvre ben kirane

  • مواطن غيور عن الاتحاد
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:51

    يجن ان يكون المواطنون سواسى امام القانون هذا ما يجب انيثير غضب بنكيران ولسي العكس لا زال العديد من المواطنين العزل والمغلوب على امرهم يتعرضون للابتزاز والاهانةاليومية ولا من يثير تظلماتهم الوطن اليوم يحتاج الى نقاش اخر في المجلس الحكومى في مستوى التحديات المطروحةعلى الحكومة وامام الوضع اللمحسود عليه الذى وصل اليه المغرب جراء السجالات العقيمة التى اصبحنا نشاهدها يوميا في البرلمان ونسمعها ونقراها على اعمدةالصحافة

  • تامدا بريس
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:53

    تتحدث عن ضرورة احترام المواطنين لقانون السير. بالمقابل هل يحترم رجال القانون المواطنين.

  • متتبع
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:54

    ثاني رئيس حكومة بعد المرحوم عبد الله ابراهيم يقوم بواجباته في ظروف صعبة .

  • ou es ta reaction
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:55

    بدا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران غاضبا خلال كلمة له في المجلس الحكومي المنعقد أمس الخميس، وهو يثير حادث شتم امرأة لرجل أمن قال إنه تم إبلاغه بها، مشددا على ضرورة احترام المواطنين لقانون السير.
    ودعا بنكيران إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وعدم التساهل مع أي كان، مشددا على أن المسؤولين لهم الصلاحيات الكاملة للتصرف واتخاذ القرارات من أجل ضمان المساواة في إطار القانون
    on aurait aime voir ta reaction et ton enervement suite a la liberation et le pardon offert gratuitement au pedophile qui a insulte tout les marocains sans exception y compris toi
    sbouAA alaa Chaeb et kherfaan devant les etrangers
    merci de publier hespress

  • nasr
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:57

    De quel droit t'es entrain de parler Mr. commence d'abord par l’immense catastrophe de libération du violeur des enfants et après on parle du respect de la loi. si cette loi n'est pas respecter par le roi lui même veut tu bien que les pauvres là respecte?.

  • نصر الله
    الجمعة 2 غشت 2013 - 10:58

    بنكيران يبدي رأيه في المخالفات لقانون السير ألا يعلم ان هناك من يخالفون قانون البشرية بعدم منحهم حق العمل و توفير الضروف للعيش الكريم,ألا يعلم أن هناك ماهو أخطر عند رفعه لمستوى العيش,و لكن لكونه لاينتمي للطبقة الفقيرة فمن المستحيل ان يعتبرها مخالفات,بنكيران الشخصية الفاشلة بامتياز………..

  • من حي الرحمة بسلا
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:00

    ارحل يا سيدي الوزير الى حي الرحمة بسلا لترى المنكر
    * الحشيش بالعلانية .
    * الطرق كلها خربت .
    * الكلاب تتجول بالأحياء.
    * غياب الانارة.
    هل كل هذه الاشياء تثلج الصدر يا سيدي الرئيس .

  • kamal
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:01

    شتم رجل أمن تثير غضبك يا بنكيران في المجلس الحكومي و اللإفراج عن مغتصب 11 ظفلا لم تثير غضبك .

  • ilyas
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:04

    Pendant que tous les Marocains sont choqués par la grâce royale du pédophile, les médias marocains et le premier ministre n'ont aucun avis sur le sujet
    !!!

  • said badr
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:04

    ان الشرطة والدرك لايحترمون المواطنين، ويتعاملون معهم باحتقار ، ويطبقون قانونهم الخاص بهم ، يفرقون بين المواطنين هدا من درجة
    واخر ين من اخريات، يسبون ويشتمون في المخافر والادارة والطرق ، ولايعيرونهم اهتماما ، اسندت لهم مهام اذلال الناس واحتقارهم وقتل العزة والكرامة ،يحمون من طرف القانون ولايساءلون ، لم نصوت على رئيس الحكومة ليدافع عن الظلم ويحمي الفساد ويدعم الديكتاتورية ، صوتت لحزب العدالة والتنمية بعد متابعتي لكثير من خطب بنكيران قبل توليه المسؤولية ، وهاهو اليوم ينقلب على كل اقواله وينحاز وينضم الى معسكر التحكم والقهر ، اتق الله وراجع اقوالك ساندناك ودعمناك لا لاجل ارجاع عجلة الحرية الى الوراء واطلاق ايدي المفسدين تبطش بالبسطاء وعامة الناس وتتعامل بازدواجية في المعايير وتصنيف المواطنين درجات وفئات وطبقات ، قلت ياسيد مامعناه ان المواطن المغربي احوج الى عزته وكرامته وحقه اكثر من حاجته الى الاكل والشرب ، ويستطيع العيش بالخبز واتاي معززا مكرما، فلم اليوم اطلقت الرصاص على كل دلك .
    يتعرض الناس يوميا للسب والشتم والظلم والقهر من طرف المسؤولين ولاتحرك ساكنا عار عار، اياكم والنشر

  • ام خليل
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:04

    السلام عليكم قد نفهم غضب رئيس الحكومة ولكن الا يدري او يسمع ما يفعله رجال الامن ورجال الدرك بالسائقين الم يسمع باستفزازاتهم واخذهم اموال الناس بالغصب رجال امنك ياسيدي والدركيون ايضا يحتاجون الى حملة تطهير جدرية بل قل الى حملة نسف .

  • بوردو
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:04

    السلام عليكم
    تكررت كثيرا مقولة "إذا كنت في المغرب فلا تستغرب" انه والله لجلي النفاق السياسي و العبث في قول الحق.لسنا ضد غضبتك يا أستاذ بن كيران في شاتمة شرطي المرور و يجب ردعها ولكن اين غضبة الحق في أمور تتعلق بكرامة الأطفال المغتصبين لقد استبيح أمر يعد من كليات الدين الخمسة وهو العرض. أنكم مسؤولون أمام الله قبل كل شئ.فاين كلمة الحق فالموضوع؟
    إن السياسة تفضح الرجال وبها يبتلي الله. "ودعا بنكيران إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وعدم التساهل مع أي كان، مشددا على أن المسؤولين لهم الصلاحيات الكاملة للتصرف واتخاذ القرارات من أجل ضمان المساواة في إطار القانون.فما موقفك يابن كيران من العفو عن المغتصب؟
    وجمعية ماتقيش ولادي" العفو حق ملكي!"
    عن أي حق تتكلمون؟ الحق لا ينتهك كرامة احد.

  • موول الكومونطاطير
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:07

    خـــير الكلام مـــا قـــل ودل [ حـرية التعبير ]
    ليس العيب أن تولد في المغرب بل العيب أن تعيش فيه
    بدأت أحس بكره بلدي
    لا تلوموني لأنني مللت رأيت إخوتي يعذبون يسجنون بسبب هيمنت السلطة على المواطن
    شعارات الدولة المغربية :
    الحرية للمجرم السجن للبريئ ?? فأي عدل هذا ؟؟
    المخترع يسجن المغتصب يطلق ?? فأي قضاء هذا
    دور القرآن تغلق مدارسه والبيران تفتح أبوابه ?? فأي وزارة أوقاف هذه
    لو كان الشعب متحدا ل غيرنا مجرى النهر لكن أكثرو الدعاء إلى الله هذا سلاح الشعب

  • ابو الزهراء
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:09

    1/ واقعة إقدام سائقة خالفت قانون السير على شتم رجل أمن مع رفضها التوقف،
    2/ العفو عن اسباني اغتصب 11 طفلا قاصرا بما فيهم ذكور واناث وصورهم.سبق وان حكمت عليه المحكمة ب:30 سنة.

    كلاهما مؤشر سلبي يعكس عدم احترام القانون .
    وكلاهما يجب ان يثيرا غضبنا جميعا كمغاربة .

  • عماد
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:09

    قانون السير و المخالفات تطبق فقط على البسطاء، واش فهمتيني ولا لا؟؟؟

  • abdou
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:13

    النهار اللي يطبق القانون على جميع المغاربة سواسية بدون تفريق مابين هاذا باه جادرمي ولا بوليسي ولا لابس الكسوة ديك النهار لاسي بن كيران ولا اي مواطن ها يتعصب ولا يبقا فيه الحال راه على هادش باش صوتوا لمغاربة على بن كيران والعدالة والتنمية و تحية لرجال الامن والدرك والقوات المساعدة والقوات المسلحة خاصة الي فلجدار الامني فالصحراء

  • laroui.s
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:15

    كل يوم نعيش الشتم من كل فئات الناس كشعب. الأسبقية للتفاهة والغناء ولأصحاب النفوذ. فين تكريم أولاد الشعب الذين أعزوا البلاد ولكن بدون ….

  • elkinani
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:17

    لا نريد كثرة الهضرة و الوعض و الاخلاق, نريد توقيف المعنية بالامر و تقديمها للقضاء, نرفض سياسة "يؤسفنا"..المواطن المغلوب هو من يشتكي و ليس رئيس الحكومة, نريد الافعال لا الاقوال

  • kamal
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:20

    عليك ان تعلم سيدي الرئيس المغرور ان الشرطي ما هو الا نصاب الطرقات يجني الملايين من الرمبوات ولكي تدرك دلك عليك ان تكون مواطنا عاديا وسترى مادا سيفعل بك داك الشرطي

  • حب الوطن من الإيمان
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:27

    التغيير أسي بنكيران راه ماشي بشفاوي و الكلام الخاوي ديال لحلايقية، التغيير هو الأفعال و الممارسات التي نلمسها على أرض الواقع كما أن الإحترام والكفاءة وحس المسؤولية و نكران الذات يجب أن يأتي من أعلى نقطة في الهرم نحو القاعدة و ليس العكس، لا تحتقروا الشباب المغربي و ٱعلموا أننا صابرين على كل هذا الذل لسبب واحد . حب الوطن .أما القيام بالثورة فهي أسهل من إعداد الفول المدمس، أنشري للتاريخ

  • TALIOUINE
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:28

    انت تدافع عن المؤسسة القمعية في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب عن المزيد من الاصلاحات .فعلا لا احد فوق القانون ولكن هنالك احدات الساعة التي يجب التعليق عليها وتنتظر تصريح حكومي ( مغتصب الاطفال مثلا)

  • phoenix
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:35

    بدا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران غاضبا خلال كلمة له في المجلس الحكومي المنعقد أمس الخميس، وهو يثير حادث شتم امرأة لرجل أمن قال إنه تم إبلاغه بها، مشددا على ضرورة احترام المواطنين لقانون السير.
    ليتك تغضب لاطلاق سراح مغتصب إغتصب و قضى 32 شهر من أصل 30 سنة .. المغتصب غادر البلاد بجواز سفر منتهي الصلاحية ..
    نوال (سنتين).. رقية (8 سنوات) .. السعدية (9 سنوات) .. سعاد (6 سنوات) .. عزيزة (6 سنوات) .. عمر (14 سنة) .. امال (6 سنوات) .. انتصار (6 سنوات) .. فاطمة (9 سنوات) .. كريمة (7 سنوات) .. ظُلموا مرتين : مرة باغتصابهم ومرة أخرى بإطلاق سراح مغتصبهم !

  • manal
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:36

    a t il dit quelque chose a propos lq liberation de l Espagnole pedophile qu as commit des crimes vachement grave envers nos enfants!?

  • akram
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:38

    غضبتم لشتم رجل امن و لم تغضبوا لاطلاق سراح البيدوليفي

  • madani
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:39

    بنكيران معارفش زعما البوليس ديالنا كيفاش داير
    انا كنحترم قانون السير او كاين شي مجرمين من البوليس خاصهم غي فاش يلهيو النهار او هد الشي معروف او بن كيران بغا يدير بلاصتو على حساب المواطنين .افيق السي بن كيران او تق الله راه حتى البوليس مكيحترموش المواطنين

  • سائق
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:40

    الهدف من وضع بوليس المرور أو الدرك هو الحصول على الغرامة أو الرشوة…و الدليل هو أنهم يختبئون بكاميراتهم تقريبا مثل رامبو و عندما تقوم بالمخالفة يخرج …يعني قتل اللي قتلتي و وقع اللي وقع و بعض المرات في أماكن لا خطر فيها …ما ينبغي هو أن تكون المراقبة قبل مكان الخطر و واضحة. المهم الموضوع معقد و لا يمكن اختزاله في حادثة،كم من واحد تم شتمه و هو يمشي على الأشرطة و كم من واحد شتمك و هو يقطع الطريق فين ما جاب الله ..أجي أسي بنكيران علاش أوروبا ما كاينش بوليس المرور أو بخير؟ياك الكاميرات كاينين ايوا هي كتحكم..عملتي مخالفة كتصورك او كتوصلك للدار وكون اللي بغيتي فهمتيني و لا لا..

  • simo
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:45

    ضمان المساواة في إطار القانون

    وقفوني على السمطة ،كيدوزو حداه بلا صمطة أو كايهدرو فتيليفون ماكايهدرش معاهم

  • errachidia
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:49

    بنكيران الله اهديك واش حنا ديما غير مع حوادث السير ,, الناس تتشوف شي حل ل هداك خينا دانيال ل اغتصب لنا ولادنا نتوما غير حوادث السير ,, واش الحكومة معندها غير حوادث السير ,, العلاج ديال هاد الافة هي تقادو انفاق او طرق سيارة اما المشكل ديال دانييل ربما مغاديش اكون عندو حل حيث تم اطلاق
    سراحه و هذا سيترك حقدا لدى المغاربة لان الكرامة هي اهم شيء في الانسان,, متى ستكون شخصيتنا قوية نقولو شوية لا لا لا منطلقوهش حيث الشعب محال اسامحني او مبقاتش ف القوة او العنف في فض المظاهرات ال سلمية التي تدافع عن الكرامة

  • عاشقة المغرب
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:49

    واتا هدر على الأهم نتا كاتشوف الحايحا نايضا على العفو و نتا كاتغرد خارج السرب ماتبقاش تضحك على راسك ايلا كان عندك قدرة على المواجهة و كنتي رئيس حكومة نيت و كانت عندك الشجاعة ديال قائد قول اللهم إن هذا منكر و وقف أمام الظلم أيا كان الظالم …. حسبي الله و نعم الوكيل في كل مسؤول على هاد الفضيحة من الصغير حتا الكبير حسبي الله و نعم الوكيل

  • ياسين المغربي
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:51

    تعاويد الشارفات. آش قضات لينا حنا امرأة تسب رجل الأمن. شحال من رجل أمن كايسب المواطنين شكون دوا معاهم. وذاك لي اغتصب 11 طفل مغربي ما أثارش غضبك أمعالي الوزير. ماعرفتش أنا هذ السيد آش كيخربق؟؟!! خدم خدمة احترافية وباراكا علينا من هذ الخبيرات ديال جداتنا

  • ahmed
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:51

    حتارمتي القانون نتا لي كتسمحو لمغتصب الاطفال عفا عليه الملك منعوه نتوما من الخروج وانتهى الامر اما سب في حق رجل امن الدولة كلها تقتات من سب وضرب واهانة المغاربة الله اعطينا وجهك

  • هشام
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:52

    لم اسمع قط ان حفيظة بنكيران ثارت من اجل مواطن تهدر كرامته في ردهات الادارة المغربية يوميا,و ثارت من اجل رجل امن خلال مجلس حكومي.لست مع خرق القانون و لكني ضد ازدواجية المعايير.

  • الواديني عبد الفتاح
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:55

    عن اي قانون تتحدث عن قانون الدرجة الاولى او الثانية في المغرب كل فئة لديها قانونها الخاص لنا قانوننا و لكم قانونكم و للاسف لا يطبق الا قانونكم اما نحن فلنا الله سبحانه

  • adil directo
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:56

    كون كانو لبوليس فالمغرب عندهم المصداقية وخدامين بنزاهة…..كون غا تسمع بوليسي تخاف واخا الخوف من الله….نقولو احترام لرجل القانون…..واش واحد غا كايجمع ف 10 دراهم و20 دراهم وغا تخاف منو….كايدي معاه شكارة ديال اوراق المخالفات…..كايصدق جايب الصرف……..واحد الحاجة ثانية هو ان البوليس الدرك الملكي فالمغرب حاسين براسهم…….وتهدر معاه بحال الا هادر مع شي مليونير ولا شي شخصية مهمة….كايهدر معاك غا من فوق النيف…..مشحال كانعرف انا من بوليسي حادي غا لحشيش والبيرة….والرشوة….البوليس فايسلندا ماكايهزو لا فردي لا والو….والامن مرتفع وكلشي كايحترمهم……كانو كايقولو البوليسي فيه 12 شاهد…….دابا مشهاد من بوليسي يشهد عليه كثر من 12 شاهد على انه ماشي نزيه……باختصار…الله يجيب شي جيل ديال المخزن بيه باش نبداو نتقدمو بهاذ الوطن…….راه في خطر

  • محمد
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:56

    اقول لسي بنكران ان بعض رجال اﻻمن يتعسفون على المواطنين يقوم باشاره الوقوف وهو يتكلم في الهاتف او يدخن سجارة او يوقف سيارة غي المدار
    اما عن حوادث السير فالطرك كارثية مثل طريق فاس تطوان عبر وزان ﻻ تليق ان تسمى ك
    طريق وطنية

  • المساواة
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:57

    ربماسلوك هذه المرأةيندرج في إطار التمييزالايجابي الذي منحه بنكيران للنساء في التعليم .حيث دللهم و دلعهم ففقدوا احترام القانون و الرجال.
    نتاج سياسة بنكيران
    الله يحفظ و صافي

  • bouchra
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:00

    فعلا هذه جريمة يعاقب عليها القانون ويلزم علىى جميع السائقين ااحترام قانون السير و اتخاذ الحيطة والحذر

  • ali
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:02

    حتى البوليس عندنا فمهم ما كيخرج منو غير السمن و العسل

  • كريم
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:04

    تسالاو ليه هادا مشكل المقاربة الأمنية أو ملي وقفو الدركي كان خصو يخلص الدعيرة بحالو بحال المواطنين مشي يعتدر كونو رئيس حكومة واش جميع المغاربة العاديين يمكن لهم أداء الدعير مقابل الإعتدار .
    هادي كانت غير السينما باش ميشرحش للمغاربا المشكل ديال داك المجرم لغطسب المغاربا مع العلم كان خاصو يتكلم على مراجعة مسطرة الاستفادة من العفو و من يرأس اللجنة و من يوقعها قبل الرفع الى الملك …. فخوان كارلوس سلم ملتمسا الى رئيس الحكومة في الموضوع امام كاميرات القنوات العمومية

  • lila
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:14

    صدق من قال العقول الصغيرة تناقش الناس وبنكيران اتبت انه مجرد طفل في الاول اشباح العفاريت والتماسيح واليوم يناقش داخل المجلس الحكومي موضوع لا يصب في موضوع الاجتماع

  • jalalmaz
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:14

    واش هذا رئيس حكومة ولا خطيب ,قبل الانتخابات ,أقمت الدنيا على محاربة الفساد ومحاكمة المفسدين ,و بعد الفوز قمت بتعيين باها كوزير دولة بدون سند قانوني ,تقول أنك لا يُمكنك إصلاح ما أفسدته الحكومات السابقة , فيجيبك الملك ,أن الحكومة الحالية ورثت إرثا سليما , فترد أنك سُررت على قامت به الحكومات السابقة من إنجازات .أقول لك :إن لم تستحي فافعل ما شئت.

  • hicham
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:14

    Je demande a monsieur rebbah d agir pour eliminer toutes les arbres au bord des routes nationales exemple SAFI MARRAKECH et SAFI ESSAOUIRA ,C'EST UN GEANT MURAILLE QUI PRESENTE UN DANGER IMMINENT QU 'EN CAS DE DERAILLEMENT D'UN VEHICULE LA MORT DEVIENT INEVITABLE et merci pour vos efforts

  • محمد بنرحو
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:17

    سيدي الزوير يجب أن لاتقلق و تنفعل قبل ان تعرف السبب الدي جعل تلك السيدة تسب رجل الامن …فاما أنه قام باستفزازها أو ابتزها .او انه أساء الادب معها .وهنا سيكون الشرطي هو المدنب .أوأنها زوجة أحد الشخصيات النافدة .وتعتبر نفسها فوق القانون .و هنا يجب محاسبها ومتابعتها قانونيا .تكون زوجة أو بنت من تكون .

  • سائق و راجل
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:17

    لما يتحدث المسؤولون عن السير وكأن ليس هناك راجين يعكرون صفو الحركة راخل المدن و يعكسون مدى تخلف و أمية هدا الشعب. يترك الرصيف و يسرح كالبهيمة في الطريق و إدالامسته سيارة أصبحت هده الاخيرة مخالفة للقانون و القانون يشجعه على دلك الى أن اصبحت الطريق من حق الراحلين والسيارات يسيرون في عشواءية تفاديا للمشاكل ناهيك على الحفر و انعدام الأمن ….
    باركة من الكدوب و التهرب من الواقع

  • عبدالرحيم شنكاو
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:21

    سبحان الله رئيس الحكومة حركه و اغضبه شتم امراة لرجل امن و لم يحركه و لم يثره عفو ملكي شمل حقير اسباني اغتصب 11 طفلة ..كيف ما تيقولوا لي حشموا ماتوا…

  • رزق
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:23

    " ضمان المساواة في إطار القانون."
    كلمة جميلة أيها الرئيس ولكن لا تطبقونها في مماراستكم سواء مع معطلي محضر يوليوز و التوظيفات السامية و و و

  • السعيد
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:24

    منذ متى يحترم القانون في البلاد؟
    وهل في إطلاق سراح مغتصب11 طفلا بريئا أي أدنى احترام للقانون؟؟؟؟؟؟
    " باراكا علينا طيبتونا بالهدرة الخاوية"

  • observer
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:24

    خصك تشوف اسي بن كيران معاناة رجال الامن
    في الطربق العمومية مع فلان او ولد او بنت فلان.
    وكان القانون كيطبق غير على لي ماعندو احد غير
    الله سبحانه.فغالبا ما نصادف حالات شرطي او دركي
    عند إيقافه لمخالف ،فيجيبه ماعرفتيش راسك مع من تتهضر…الله يلطف بهذه البلاد او صافي .

  • Baizel
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:25

    من المؤسف حقا اننا مازلنا نسمع ونشاهد مثل هذه السلوكات في بلد يدعي الدمقراطية و الحداثة و حقوق الانسان ووو فمثل هذه السيدة التي تعتبر نفسها فوق القانون كثار في بلادنا . هي تصرفات هاكدا لانها كتحس بكتافها سخان . ولكن مايجب ان يغضب رئيس الحكومة ليس فقط سلوك هذه السيدة و امثالها فقط و انما ما يقع على الطرقات من رشاوي و تساهل رجال الامن و رجال الدرك مع مخالفين لقانون السير مما زاد من عدد حوادث السير المميتة الل يلطف

  • farid
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:32

    إوى حتى تحترموا المغاربة بعدا في اطلاق سراح سفاح دانيال اه يازمن كاعي على هدا الحادث او ساكت على اعظم الكبائر حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Zak
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:38

    لم نسمع له ولو كلمة عن دانيال؟؟؟؟؟! اين انتم يا حكومة؟! بن كيران أنصحك ب الاستقالة ف بعد انكشاف نفاقك السياسي … خلي ليك تي حاجة زوينة … لا تضهر نفاقك الاجتماعي لأنك تقضي على عمل سنوات … لا تصبح انت و حربك كركوز المغرب

  • Ah Bon
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:42

    Ah bon Mr Benkirane,
    Et pourquoi vous ne parlez pas de la vidéo ou un policier avoue ouvertement qu'il doit laisser passer certain malgré qu'ils enfreignement la loi et retenir d'autres, et il y a la preuve et la vidéo elle est claire, et ici on vous a dit, que …
    wach ka tfella 3lina?

  • ba moha قل ألحق ولو كان مرا ..
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:43

    بسم الله ،،أحسنت يا بن كيران ،لكن هل أغضبك أطلاق سراح مغتصب 11 طفلا ،وما رأيك في العابث بحقوق الناس الذي أطلق صراحه ،
    قل ألحق ولو كان مرا ..

  • jassar
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:47

    ولم يبلغك ان الاسباني دانيال اغتصب 11 طفلا ملاكا وحكم عليه ب30 سنة سجنا قضى منها 30 شهرا وعاد الى دياره مع خوان كارلوس بعد ان شتم واهان شعبا باكمله
    الم يبلغك ان هده الشرطة نفسها ترمغ كرامة المغربي يوميا بالارض
    الم يبلغك ان الشرطة تهين وتكسر عظام المعطلين اصحاب الحق و تتحرش بالبنات والامهات العفيفات امام وحول البرلمان
    الم يبلغك شظف العيش اللي اصبحنا نعانيه في ظلكم

  • mlek
    الجمعة 2 غشت 2013 - 12:53

    غريب أمرك يا هذا ….. تنفعل بهذا القدر لحادث قد نعتبره اليوم عاديا بعد ان تتدخل جهات عليا بتهديد رجل الشرطة … ليقوم الأخير خوفا من فقدان مهنته بسحب شكايته و التنازل عن القضية …… تم لا تنفعل ولا يتحرك وجدانك ولسانك السليط بعد قرار العفو عن معتصب اطفال من جعلوك رئيسا للحكومة….. آه عفوا فأنت لست رئيس حكومة الشعب …. انت رئيس حكومة صاحب الجلالة. ايها الشبح يا عفريت زمانه… انت لا تتقن سوى الشطحات الآعلامية و لا تختلف في شيئ عما يقدمه الإعلام المغربي من فذيات و سكتوريات….. سقط القناع يا بنكيران يا اسوا رجل سياسة عرفه تاريخ المغرب الحديث و المعاصر فوالله لا تصلح ان تكون حتى بوابا في بيت الزعيم اليوسفي.

  • الفجر
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:10

    ويلي على سي بن كيران مسكين حاظي الشادة والفادة مابغاش اتكرفس ليه البوليسي واش ماكالوش ليك بلي راه واحد صبنيولية لي تكرفست عليه

  • ghadbane
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:17

    et à quoi ca nous avance que Benkirane soit ghadbane ? foutaises ! le peuple qui t'a élu là ou tu es, mon cher ami, a justement besoin que tu mettes un terme au comportement illégal des " costumés " de ce pays : flics, gendarmes, agents d'autorité, …. à revoir le foutu code de la route concocté par ce ministraillondu parti de l "istighlal", et j'en passe ! non pas à mettre le masque de l'indignation pour un flic insulté ! décidément il lui faut peu, à notre ministre pour bouder ! c certainement signe du vide dans lequel il se complait !!!

  • hamido
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:20

    كفى من الضحك على المغاربة لقد سقط القناع !!!!!!!!!!!!!

  • صحراوي لمتوني
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:23

    وتوقف رئيس الحكومة كثيرا خلال كلمته عند واقعة إقدام سائقة خالفت قانون السير على شتم رجل أمن مع رفضها التوقف، منبها إلى أن ذلك مؤشر سلبي بحيث أنه يعكس عدم احترام قانون، حسب تعبير المتحدث.

    المتحدث يا كاتب المقال هو رئيس الحكومة المنتخبة من طرف الشعب، فهو يمثل الشعب ورأيه من رأي الشعب…وعليه وجب عليك احترام قاعدة لكل مقام مقال، وأعط المتحدث (السيد بنكيران) صفته التي كسبها بعد اختياره من قبل صاحب الجلالة كرئيس للحكومة.
    كما وجبت الإشارة الى كون العديد من الصحافيين لا يحترمون السيد رئيس الحكومة كما هو معمول به في البلدان الراقية…مما يدفع بنا الى التساؤل عن الحياد الذي يجب ان يتمتع به الصحافي المحترف…
    فكفانا من صحافة الأسترزاق التي تخدم أجندات معينة…
    ان ما ذكرت سابقا لا يعني أني متفق مع السيد رئيس الحكومة في كل تدخلاته، إلا ان المتعارف عليه هو النقد البناء المبني على أسس الاحترام واللباقة…
    كما وجبت الإشارة على أني غير متحزب، بل مغربي ملكي حتى النخاع، وأؤمن بان اختيار بنكيران من قبل صاحب الجلالة كان موفقا.

  • Ajram
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:32

    Pourquoi devrais-je respecter un agent de police en disant que les ceintures de sécurité dans l'utilisation de la banquette arrière est interdite dans la ville. Pourquoi devrais-je respecter un flic qui me donne le choix de payer soit 50 dir. ou 700 dir. pour une violation. Vous devez respecter soi-même afin de gagner le respect des autres. Monsieur le Président, vous devez vous rappeler que ce pays a été gouverné par la torture, la violation des droits de l homme, l intimidation des citoyens. Est ce sont les policiers, les soldats et les tribunaux qui effectuent la tâche. Je dois vous rappeler qu'il ya une grande méfiance à l'égard des institutions étatiques est politiques qui sont inquiétantes. Le respect est un mot abstrait pour la plupart des gens. Vous avez entrepris une tâche que vous n'avez aucune idée de l'éventail

  • مواطن
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:35

    ماذا سا سيادة رئيس الحكومة عن الشتم و الألفاظ النابية التي ينذل لها الجبين الذي تتعرض له الأطر العليا من البنات خاصة من رجال الأمن والقوات المساعدة دون وجه حق وأمام رصيف السير أي لمتكن تلك الأطر تعرقل السير لماذا لا تفتح تحقيق بحجتك أنك تقول ان المواطنين و المسؤولون سواء امام القانون وهذا كلامكم يا سيدي الرئيس.فكفى نفاقا وديماغوجية.

  • غاضبة
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:36

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اثارت غضبك هده المراة التي لم تحترم القانون وووووووووووووووووووووووو لم يحرك فيك ساكنا دلك الخرق القانوني الدي اطلق سراح المغتصب دانيال

  • الحاج
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:37

    إلي كانو عندك وارقك كامللين أمكمولين أمحترم قانون السير حتي واحد ميهدر معك بلاكا فيها 60هو غادي100 خط متصل مدوبل هادشي راه بزاف

  • ezfdazazd
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:44

    مشددا على أن المسؤولين لهم الصلاحيات الكاملة للتصرف واتخاذ القرارات
    pour devenir riches à travers le vol légal via l'abus de pouvoir

    BENKIRANE va dormir chez ta maman le peuple marocain ne peut accepter vos abus même de langage

    Et je crois mr BENKIRANE que tu dois un peu au moins faire mieux de rester silencieux car le silence est sagesse

    Mr BENKIRANE veuillez bien pesez vos mots avant de les prononcer car tu es premier ministre
    قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم : لا خير فى قوم لا يتناصحون ولا خير فى قوم
    لا يقبلون النّصيحة

    ولا خير في قوم لا يتناصحون **

  • fayza
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:44

    اسباني يغتصب 11 طفل اصبح حر طليق يتير صمت بنكيران

  • منى من صفرو
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:45

    نادرا ما يشتم السائق رجل الامن و العكس صحيح.
    على ما يتبين ان شتمته فهي عندها شي ركيزة كبيرة و عريضة.
    على الكل احترام القانون.

  • Mr bezzatch
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:45

    امرأة تشتم رجل أمن تثير غضب بنكيران في المجلس الحكومي ؟ ماذا عن الإسباني مغتصب البراءة ألم يثر غضبه ب…..

  • Agadir 24
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:46

    شتم رجل أمن تثير غضبك يا بنكيران في المجلس الحكومي و اللإفراج عن مغتصب 11 ظفلا لم تثير غضبك . اصلاح الفساد في نظرك هو حماية رجال الشرطة والدرك من شتم المواطنين الذين قهروهم بالرشاوي

  • محمد الزبيري
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:50

    إذا كنت قد غضبت من امراة شتمت شرطي ونحن معك لأن حرمة رجل آمن واجبة كما أنه عليه أيضا أن يحترم المواطنين. فلماذا سكت ولم تظهر غضبك ممن عفى عن مجرم كبير اغتصب إحدى عشر طفلا قاصرا؟ من أشد جرما؟ لماذا لم تظهر غضبك من أجل كرامة المغاربة ونحن نعلم أنك غير راض لما نعرفه عنك والله المستعان
    اقتراح ينبغي تعديل الدستور في قضية العفو الملكي وغيرها من القضايا التي سكتت عنها الأحزاب والسلام

  • kharij al9anon
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:50

    au maroc il n existe pas la loi..il parait a ce niveau comme les pays d amerique du sud.(colombia,mexique..)la loi ici est controlée par la telecomande des riches..

  • جمال
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:55

    سيدي الوزير جميل أن يغضبك هذا لأن إحترام القانون واجب ولكن هل سمعت شكاويننا نحن أبناء المهجر عندما نمرغ ونهان علانية أمام أبنائنا وتحت أشعة الشمس الحارقة في ميناء طنجة حتى أنني أقلعت فكرة قضاء عطلتي في وطني ….كل هذا لا يهم ولكن أن تهان كرامة المغاربة بإطلاق سراح مغتصب فلاذت أكبادنا فهذا حرام ولا يجوز حتى للملك الذي تجاوز دوره ….

  • mowatn
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:58

    “البيدوفيليّ” الإسباني شتم واغتصب المغرب شعبا وحكومة و رحل

  • karim77
    الجمعة 2 غشت 2013 - 13:59

    le respect dois être irréversible et limitative ; monsieur ben kirane svp ne donne pas du feu vert aux criminels plutôt les polices et gendarmes …de faire ceux qu' il veulent contre ce pauvre peuple ; personnellement je me ss insulté par un sauvage inspecteur à casa à l occasion du président de la Sénégal ; tt simplement car j été parmis le spectacles qui veulent voir notre roi

  • Mo3alliq
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:01

    يبقى التنديد ظاهرة صوتية لا دلالة لها ما لم تتوفر ميكانيزمات التفعيل،فلا داعي للصراخ ، وكفى من النواح على المغلوبين على أمرهم "فسيكفيكهم الله وهوالسميع العليم"

  • جواد اومنضا
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:01

    بالفعل رجال الامن يعترضون للسب و الشتم في الكثير من الاحيان ، تحية عالية لكل رجال الامن و الدرك الملكي لانه لولا هؤلاء لاصبحت السيبة في البلاد ، لهدا اطلب من جميع المواطنين احترام هؤلاء و من يدعي ان رجال الامن و الدرك لا يحترمون المواطنين فاقول له لا و الف لا فبالعكس هؤلاء هم من يحترموننا و يخدموننا 24 ساعة على 24 ساعة .

  • mohamed
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:08

    غضب ابن كيران لشتم امرأة لرجل امن يسلام ولم يغضب علي الرجل اللدي اغتصب 11 قاصرا .وهو الآن طليق حر والله لو كان هنا في اسبانيا ما طلع من السجن ولو تدخل كل ملوك العرب .

  • Benaini - Oujda
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:08

    Mr Benkirane,

    Désole , on voit ça tous les jours. Notre société se durcit et se clochardise.

    Quand on voit a la télé comment se comportent les de députes, quand on entend le langage d un président de partie, quand la politique est exercée par des voyous, il est tout a fut normal que ces agissements négatifs pullulent.

    Elle est triste notre vie politique, elle vulgaire, elle est insultante.

    Que les parlementaires commencent par donner l exemple plus particulièrement ceux du PJD.

  • عبده
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:09

    أظن بأن السيد بن كيران لن يعي بصفته كرئيس للحكومة حتى تنتهي فترته.لا زال يتحدث و كأنه في حملة انتخابية، المواطنون يعرفون كل ما يحدث أو حتى ما سيحدث،.. كان المغرب سيعرف تطورات أحسن و أفضل لو إعتمدنا على الوزراء السابقين الذين لهم تجربة في السياسة أكثر من بعض الوزراء الحاليين في ضل الدستور الجديد و في ضل التغييرات التي كان يطمح لها المغاربة منذ أقل من سنتين…. بدل حكومة تعتمد على اسلوب التهديد و كلام الشارع الذي أصبحنا نسمعه كالتماسيح و العفاريت … فحتى التماسيح و العفاريت لها منافع لو أحسن التعامل معها… مع كامل احتراماتي لجميع الأحزاب.

  • ولد الرشيدية
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:12

    استشاط رئيس الحكومة عندما شتمت امراة رجل امن . لو علم كم يشتمه الناس يوميا.ماذا سيفعل . الحق اقول ان رجال الامن كيكونو رجالة غير على اصحاب السيارات .اما الاماكن التي يتعرض فيها المواطنين للارهاب فهم يحمونها

  • عبد الحق
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:15

    اين نحن من وعودكم بالاصلاح وبتر المفسدين اصبحت من المدافعين عن الباطل
    والناهين عن الحق انظر الى اقرانك بتركيا العدالة ولتنمية اسم على مسمى .تابع حلقات خواطر 9 لتعتبر وتتفكر .كلكم راع كلكم مسؤول عن رعيته

  • عزيز
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:17

    si cette loi n'est pas respecter par le roi lui même veut tu bien que les pauvres là respecte

  • rahmuni mounir
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:18

    monsieur benkirane cette police corrompu jusqu au coup qui tolere l ouverture de du cafe hassania sit au bd bordeau 24/24 drogue.prostitution.jeux.restaurant baguare.les voisins ne cesse de faire des reclamations c est le peuple qui est en colere

  • الزنبور
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:18

    يقول المغاربة : طاحت الصمعة علقوا الحجام.

  • سعيد
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:19

    انا بعد مبقى لي منقول, بارك من الكذب والنفاق على المواطنين راه الشعب عاق وفاق ولكن مزال مكلخ وهذا سرنا حنا.’…………زززززززززززززز

  • pollard
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:21

    Il est clair que notre beau pays ne connaît que la loi de la jungle la loi du plus fort du plus puissant. Certes, un certain Mrabe7 joueur du WAC se fait arrêter devant une barrière qui donne accès au palais en état d’ivresse avec une fille de joie. Dans sa voiture du whisky de qualité de la drogue forte COCAINE .Tout ces délits et notre gloire footballistique prosait en insultant les agent qui l’ont chopé. Toutes les forces de l’ordre présentes se sentaient outragés offensés mais étaient conscientes que MRAB7 saoul ne savait pas ce qu’il disait ni le danger qu’il encourrait. Habitués à ce genre de comportement, ils ont essayé de le raisonner alors que lui était sur de lui que rien ne lui arriverai est ce fut le cas puisque notre gloire ex international fut libéré sous caution 50000 dh payé par le WAC comme l’ont rapporté nos quotidien de fables.

  • SAID
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:27

    MR.Benkiran fait du cinéma même devant les ministres au lieu de discuter des grands dossiers économiques et politiques ;il fait de la démagogie en évoquant le cas de ce policier qui n'a qu'à faire son boulot et rédiger un pv d'opposition à sa fonction et porter plainte .alors qu'il y a des cas beaucoup plus grave dans ce pays.jamais je n'ai vu un chef de gouvernement comme benkiran qui se moque des marocains

  • انا
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:29

    اللي انقولك اسي بن كيران "والله الئ عيقتي بزاف ماكفاتكش دوخا اللي احنا فيها باغي تسالي معانا!!?حتئ من قضية اعفائ مغتصب الابريائ بغي دوخنا برجل الامن!والودوخا باااع راحنا. دخنا.غي قضي الغرض 

  • ifrani
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:36

    la police et lmkhzen en général aussi ne respecte pas les citoyens.notre pays et le pays où la raison est au coté du plus fort.c'est la règle.le reste c'est du blabla.

  • Mehdi
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:43

    لا يفلح السيد بنكيران و حكومته إلا في الحديث عن تافه الأمور، و يتشدق بإسم الشعب، فالحقيقة أن الشعب ينتظر منك موقفا في قضية العفو عن البيدوفيل مغتصب أبناء الشعب، و بالسكوت عن هذا الأمر تكون قد ضربت عرض الحائط لقب الإسلامي الذي تطلقونه على حزبكم، و قبلت بالفساد في أبشع تجلياته، فتأكد يا رئيس الحكومة و يا حكومة أن الشعب لن يعفو عنكم كما قبلتم العفو عن الوحش، و سيسحب ثقته منكم كما تراجعتم عن مساندة موقفه.

  • motao-1
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:44

    Finalement le mois de ramadan n'a pas été de tout repos pour Benkirane, il a eu des malheurs de tous les côtés; Accidents mortels, outrage à agent de police par une femme, outrage contre sa personne par le minable Chabat, la grâce royale accordé à un criminel pédophile espagnol. Tous ces malheurs lui ont été reprochés déloyalement . Je vous plaint Monsieur Benkirane, vous êtes un brave homme

  • المغربي السعيد
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:59

    هل هدا تملق أم مادا هل ترى معاناة المواطن مع رجال الأمن في الطرق و الكوميساريات ووووو ربما لم تستطع محاربة الفساد و الرشوة دورتيها تحزار و الله يخلينا فصباغتنا

  • Conducteur
    الجمعة 2 غشت 2013 - 15:02

    il faut voir l'autre coté le fait de respecter le code de la route et d'etre vexer par un policier vraiment un c est de la frustration mais il y a le jugement de DIEU

  • bjmoud
    الجمعة 2 غشت 2013 - 15:13

    المغرب بلد تسوده لديمقراطية عبد لله بن كيران صراحة من الشخصيات لوطنية الحية التي نرى فيها الوطنية الصادقة اقول لخصومه السياسيين دعوه يعمل فهو قريب دائما من المواطن يعمل مثل الملك له ارادة للقضاء على الفساد ويعرف هموم المواطنين.كل دول العالم فيها البطالة ولايمكن ان نشغل عاطل عن العمل بدون اجراء مبارة لاختبار قدراته لان ذلك من العبث يامعطلين وتناظلون امام لبرلمان للتوضيف المباشر فكم من معطل نجح في اقامة مشروع بسيط اضحى كبير فلا للتقاعس

  • صقر سايس
    الجمعة 2 غشت 2013 - 15:30

    السيد بنكيران لا يغضب إلا عندما يهان رجال الأمن أما إهانة الشعب المغربي يوميا في الإدارات وفي الطرقات وفي المستشفيات وفي المدارس وآخرها عبر العفو عن مغتصبي أطفالهم فالسيد بنكيران لا يغضبه ذلك

  • amine ya rabi amine
    الجمعة 2 غشت 2013 - 15:37

    تتحدث عن ضرورة احترام المواطنين لقانون السير.هل رجال الامن انفسهم يحترمون القانون ? لا لا لا . يركبون على سيارات ليست لها علاقة بالسلامة الطرقية والقانون :
    لايئدون الظراءب على السيارات la vignette
    la visite technique …
    الشرطة والدرك لايحترمون المواطنين، ويتعاملون معهم باحتقار هده سياسة… الغاية منها ابثزاز الرشوة

  • مواطن مغربي
    الجمعة 2 غشت 2013 - 15:40

    السؤال الذي يجب طرحه هو هل يخضع الوزراء و كبار المسؤولين لقانون مدونة السير و كيف سيكون تصرف السيد الوزير إذا أقدم شرطي على إيقاف موكبكم لأداء غرامة مالية لعدم احترامكم إشارات المرور ؟ فأنت الآن السيد الوزير لديك سائق و سيارة الخدمة التي لا تدفعون ثمن بنزينها بطبيعة الحال لأن الشعب المغربي يتكفل بأدائها عنكم و يتم تسهيل مروركم في الشوارع و هذا دليل عن بعدك عن هموم المواطن اليومية

  • Moroki
    الجمعة 2 غشت 2013 - 15:55

    بنكيران لازال يضن انه في المعارضة… يستنكر ويندد ويستغيث ويطالب… مسكين كان ليس له من الامر شيئ…

    يا استاذ بنكيران انك انت هو رئيس الحكومة! فماذا تراك فاعل؟

  • احمد
    الجمعة 2 غشت 2013 - 15:57

    ان ما يقع في المغرب من عدم احترام القوانين من طرف الناس وخصوصا قانون السير لشىء فضيح. وعليه اود ان اشير في هدا الصدد ان في الدول المتقدمة عندما يوقف الشرطي شخصا ما يقوم بادىء دي بدء بتنتقيط اسمه في المعلوماتيات ليعرف هل له سوابق ام لا فاد كان دو سوابق يطلب الشرطي التعزيزاتا لتفتيش سيارته وتفتيشه هو شخصيا فان لم يكن له سوابق فتسجل له مخالفة دون التكلم معه. وكل كلمة خرجت منه ستدون في محضر وسيحاسبه علي في الجلسة اما حالة السيدة التي قامت بشتم الشرطي فان التعزيزات التي سيقوم الشرطي الضحية بالنداء عليها للقبض لايداعها فب السجن.

  • mouden
    الجمعة 2 غشت 2013 - 16:07

    وتوقف رئيس الحكومة كثيرا خلال كلمته عند واقعة إقدام سائقة خالفت قانون السير على شتم رجل أمن مع رفضها التوقف، منبها إلى أن ذلك مؤشر سلبي بحيث أنه يعكس عدم احترام قانون، حسب تعبير المتحدث.
    مقتطف من مقال هسبريس بخصوص الاجتماع الوزاري حيث افتتح رئيس الحكومة اتلمجلس بهذا الحدث.ما اثارني هو الوقت الذي يضيع من اجل حالة معزولة.فكم من مرة يسب فيها البوليس المواطميم ولا من يحرك ساكنا.اليس من الاهم ان نناقش اوضاع البلاد والفوضى التي نعيشها منذ تولي العدالة والتنمية تسيير العديد من المدن.انتشر الباعة في كل مكان حتي على اسطح المنازل.كثرة الحوادث.زيادة في الرشوة .تفشي الاجرام.وما بقي كان اعظم.فلما هدر الوقت في حالة معزولة اذن؟

  • citoyen
    الجمعة 2 غشت 2013 - 16:14

    c'est simple pou commencer le policier victime de ce vilain geste n'a qu'porté plainte et Mr benkirane se chargera de suivie de l'affaire pour que justice sois faite et comme ca si benkirane donnera l'exemple au responsable c'est simple

  • ابوسفيان الجزء الاول
    الجمعة 2 غشت 2013 - 16:22

    في الدول المتقدمة رجال الامن هم اذاة لحماية المواطنين في مالهم وعرضهم وحرياثهم تكاذ تتجول في باريس لساعات ولا ترى شرطيآ طالبة في سيرتها تجاوزها شرطي دون احترام حق الاسبقة فاشبعتة سبآ ولم تؤاخد عن ذلك. في فرنسا يحاكم رجال شرطة بتهمة بما يعرف بdélit de faciese لانهم طلبوا من مواطنين الادلاء بهويتهم بناءا على لون بشرتهم.في فرنسا قامت الشرطة في اطار محاربة المخذرات بتسخير مخبرين وتزويدهم للمخدرات للاتجارفيها على اساس التموية للقبط على اباطرة هذه المخدرات. ورغم ان العملية أتت أكلها لكنها مخالفة للقانون الفرنسي. فعوقب رجال الامن من أجل ذلك(امافي المغرب…)في اسبانيا على سبيل المثال في احدى الشوارع وهو اكبر بكثير من شارع مرس السلطان تجد أمام كل زنقة او مرأب(كراج) الخط منفصل لاتاحة الفرصة لاصحاب السيارات الانعطاف يسارا.امافي شارع مرس السلطان فالخط بعدما كان منفصلا اصبح متصلا على مستوى الشارع على امتداد عشرات الامتار، مايتيح للدراجين الامنيين ابتزاز المواطنين في واضحة النهاركلما حاولوا الانعطاف يسارا.في فرنسا هناك ما يسمى la police de poliliceلحماية المواطنين من الشطط. في لبنان السائقون لا يح

  • lahmadat
    الجمعة 2 غشت 2013 - 16:30

    الم يبلغك ان هده الشرطة نفسها ترمغ كرامة المغربي يوميا بالارض
    الم يبلغك ان الشرطة تهين وتكسر عظام المعطلين اصحاب الحق و تتحرش بالبنات والامهات العفيفات امام وحول البرلمان
    الم يبلغك شظف العيش اللي اصبحنا نعانيه في ظلكم

  • bjmoud 2
    الجمعة 2 غشت 2013 - 16:45

    كل لاجهزة الامنية تحترم المواطنين وان كان هناك تجاوز فان المجتمع المدني والصحافة تنفجر على اثر تلك الحادثة فبعيدا عن العاطفة كنا موضوعيين لا متحيزين فقلق عبد الاله بن كيران منطقي وفي محله والواجب معاقبة هده السيدة الغيرالمحترمة اما قرار الملك باالعفو فلابد من احترام قرارات الملك لان عفوه عن دانييل ابيدوفيلي جاء وفقا لاسباب صحية لاصابته باالسرطان فتم ابعاده عن المملكة

  • حميدو
    الجمعة 2 غشت 2013 - 16:51

    غضب لرجل أمن ولم يغضب لاغتصاب كرامة المغاربة سبحان الله هذه هي علامة المنافقين لا غيرة لهم

  • ابو سفيان الجزء الثاني
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:02

    في لبنان السائقون لايحترمون الشارات الضوئية ولا التشوير مع ذلك حوادث اقل بكثير عما عليه الحال في بلادنا .لان هناك علاقة طيبة وتسامح واحترام متبادل بين المواطنين انفسهم وبين المواطنين والشرطة .فالشرطي في المغرب يبجل اصحاب النفود والسيارات الفارهة ويحتقر المواطن العادي .اذا ارتكبت مخالفة ولو بسيط يسرد عليك ترسانة من القوانين ويهددك بوضع سيارتك في المحجز واداء غرامة مالية مهمة. ولايكثرت منك اذا طلبت منه العذر. اما إذا تفظلت بإعطائه ورقة نقذية من فئة 100درهم فإنه يدعو لك بالشفاء وإن لم تكن مريضا. وبطريق السلامة و العافية وان لم تكن مسافراوالرزق الوفير ولو كنت غنيا والصلاح للابناءولو كنت فردا بدون ابناء الخ…انه الاستجذاء في ابهى حلله.هذا هو حال رجال مرورنا اصلحهم الله وان كانوا مفسدون

  • moha
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:09

    اسي بن كران كيف تغظب كل هادا الغظب على سيدة مغربية شتمت شرطي ,ولم تنطق كلمة واحدة بخسوس الاسباني الدي اغتصب اطفالنا وهو حر طليق ؟

  • محمد عدنان
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:16

    تبارك الله عليك اسي بنكيران ؟ بانتليك نتايا غير هاد لحالة الشاذة تعلق عليها ويطلعليك الدم واااباااااز وجهك صحيح السيد رئيس الحكومة, راه الحالات اللي كاينة او كتيرة بالفعل اواللي خاصها تقلقك هوما رجال الشرطة و الدرك اللي تايخافو مايحشمو ماني تالقاو شي مواطن بسيط تاحكروه ويتعداو عليه اومني تايلاقيهوم الله بشي واحد واااصل هداك هوا راجل مهوم تايواليو بحال الكلاب. هااااا العار السيد رئيس الحكومة إلا ما نتا تاحتارم راسك شويا او تخاليك من لخوا لخاوي ويلا كاين شي معقول واريه لينا واخا راحنا عرفنا بلي لمعقول بزاااااااااااف عليك..

  • أبو مريم
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:16

    فرق شاسع بين المسؤولين المغاربة ممن يريدون مصلحة الوطن وبين من لا يهمهم إلا أنفسهم أولادهم.
    هنيئا للسيد عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة المغربية على غيرته على موظف تابع لإحدى قطاعاته الحكومية.
    هيهات هيهات. لا مجال للمقارنة بين هذا الشخص الغيور وذاك المسؤول الذي تدخل في الواحد والعشرين من مايو عام 2010، من أجل إطلاق سراح ابنه، الذي كان قد ألقي عليه القبض من طرف رجل شرطة، بعد أن ضرب طبيبا بسكين أو ما يشبه ذلك، بعد حادثة سير وقعت بينه وبين هذا الطبيب أمام البرلمان في الرباط.

  • Anass De Fés
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:24

    إذا قلت شيئا ورد عليك أحدهم بالسباب والشتائم فاعلم أمورا ١- أنه عجز عن رد الحجة بالحجة ٢- أن حجتك أوجعته ٣- أنه يهديك من حسناته

  • kalid
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:37

    الشب وشتم اصبحة الميزة الغالبة لذا فيئة كبيرة من الشعب وعدم احترام القانون اما الاحترام والصبر والتضحية واحترام الاخر فهو شبه منعدم يجب احترام رجل السلطة لكي يحترم كذالك هو المواطن ولا يشعر بلاحباط ويصبح نقمة علي الصالح والطالح القانون فوق الجميع تحياتي

  • MIKI
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:41

    Paroles, paroles, que du bla bla et rien de concret, non mais vous parler à qui là ?
    À des gent du moyen age ou à des gent qui vivent au 21eme siècle ?
    Commencer par nettoyer le fond de la chose avant de parler des extra.
    Au Maroc quand l’argent parle, la loi se tait, oublient CHOUF WA SKOUT
    alors arrêter d’insulter notre intelligence

  • sabri
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:52

    هنا في عمالة بن مسيك سيدي عثمان الشرطة يمارسون الشطط في استعمال السلطة و يطاردون السيارات التي لم تخالف القانون وتجبرها على أداء المخالفة أو أداء الرشوة والحكومة هي التي أمرت بهادا لملئ الخزينة من بين الأمثلة على الشطط مطاردة الصقور للسيارات و ترك اللصوص والقانون لا يسمح لهم بتوقيف السيارات الا بإقامة الحواجز ووجود شرطي مرور بالحاجز الأمني اللهم هذا منكر
    ملاحظة هذا فقط في هذه العمالة
    أنشر من فضلك

  • jahjouka
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:54

    si je me trompe pas il ya trois mois à peu prés une espagnole a laéroport de marrakech a trainé la reputation de trois policiers dans la boue et les crapules essayaient de la calmer ils étaient ridicules jai bcp ricané de ces pourritures qui montrent leurs crocs juste aux marocains leurs compatriotes jai honte d etre marocain

  • med
    الجمعة 2 غشت 2013 - 17:59

    لمادا هدا الكدب على الشعب و من يريد الإصلاح يكون هو القدوة للشعب. عندما قامت زوجة وزير التجهيز بمخالفة قانون السير في مدينة القنيطرة بركن سيارتها في مكان مخالف و و جاء شرطي مع الدباناج و ثم جرها الى المستودع و بعد مجئ زوجة السيد الوزير و لم تجد سيارتها و ثم اخبارها من طرف حارس السيارات بأن دباناج سحبت السيارة للأنها وضعتها في مكان مخالف تحركت المكالنات الهاتفية و في وقت وجيز جدا ثم احضار السيارة مرفوقة باعتدارإإإإإإإإإإإإ
    لمادا يسي بنكيران لم تدرج هدا الحادت في اجتماع الوزارة؟؟؟؟؟؟؟؟
    أصعب شيء في الحيات هو النقاق و الكدب على الشعب بما هو تافه الشعب يريد عدم احتقاره بهده الأشياء التافهة

  • jamal
    الجمعة 2 غشت 2013 - 18:19

    من خلال التعاليق ..المغاربة لهم خصم هو رجل الا من ولو تغير…2/ وسيورثونه لاولا دهم ..و90 في المئة لا يحترمون قانون السير …وبمجرد توقيفهم يخرجون هاتفهم النقال ليتكلمو مع من ينقدهم…3/الشعب مكلخ بمعنى الكلمة ..والله لو احترمت القانون لتكلم معك شرطي ..4/بهده الا فكار سنقتل القانون ..وسانتضر علامات ناقص لهدا التعليق وخاصة من المتمردين ..العاصيين ..

  • مغربي
    الجمعة 2 غشت 2013 - 18:21

    نريد ان نرى غضبة هذا البنكيران من العفو عن مغتصب اطفال مغاربة ام انه لا يغضب الا لاتفه الاسباب.

  • عبد اللطيف المراكشي
    الجمعة 2 غشت 2013 - 18:23

    الله أكبر عنيترة آخر الزمان يغضب لأن امرأة شتمت شرطيا و الله أعلم إن كانت شتمته بالفعل أم هي محاولة تلفيقية من الشرطي لتغطية تحرشه بها أو مطالبتها بالقهيوة الرشوة بالعربية ، لم أكن أعرف أن عنيترة حليف التماسيح و العفاريت يغضب بل إنه أيضا يندد و يستنكر و بعد قليل سيتباكى و طابور مطبليه من خلفه على كرامة المواطن الشرطي التي أهدرت ، أين كانت هذه الغيرة يوم ذبح رجال الشرطة الحقيقيين و ليس لصوص السطوب و الضوء الأحمر في مناطقنا الصحراوية ، أخذتك الغيرة على شرطي لا نستبعد أنه كذب لما تورط و لم تأخذك أنت و حكومتك و طابورك الغيرة على 11 طفلا مغربيا بريئا تم اغتصابهم و استفاد المغتصب من العفو بعد سنة و نصف و هو المحكوم عليه بثلاثين سنة سجنا كما استفاد وزيرك في العدل من وسام ذل و عار على صدره بهذه المناسبة ، أفضل شيء تفعله هو الصمت فقد انكشفت أنت و من معك و فقدت كل مصداقية نقولها لك صريحة كفى من التهريج فأنت تصب الزيت على النار ، فلا قانون هنا و لا عدل و لا كرامة و لا عرض هي زريبة و كلنا فيها أغنام و الأمر لرب العالمين.

  • ahmed
    الجمعة 2 غشت 2013 - 19:03

    هدا ليس بجديد ويقع يوميا سيدي رئيس الحكومة ولكن اذا تعلق الامر بمواطن عادي فالعكس لانه هو الذي يهان ويشتم و يضرب ويلفق له التهم , عن اي قانون تتحدت سيدي رئيس الحكومة . قانون واحد يسود هذا البلد هو قانون الغاب .

  • marocain
    الجمعة 2 غشت 2013 - 19:24

    et le pedophile daniel a respecté les loi ?

  • سائق سيارة أجرة
    الجمعة 2 غشت 2013 - 20:38

    القانون فوق جميع الفقراء……….وما بقي معلوم لا يحتاج إلى ذكره

  • من ربوع دكالة
    الجمعة 2 غشت 2013 - 20:46

    أين هي سلاطة لسانك يا بوانو ؟
    أرى في صمتك عن إطلاق سراح السبليوني الخامج نوعا من الخوف و الرهبة ، فحاول على الأقل إبداء رأيك كما يبديه المغاربة ؟
    هرطقتك و ضجيجك صم آذاننا ، لكن للأسف في الأمور التافهة و التي لا قيمة لها،
    أما عند الجد فالصمت هو شعارك.

  • موسى شوكري
    الجمعة 2 غشت 2013 - 21:06

    وتحيا حكومة بن كيران عاش الملك

  • dalal
    الجمعة 2 غشت 2013 - 21:24

    رجل اسباني اغتصب 11 طفل مغربي يتير صمت بنكيران

  • الربيعي
    الجمعة 2 غشت 2013 - 22:12

    والافراج عن مغتصب 11 طفلا بالقنيطرة الاسباني دانيال ؟؟ ألم يثر غضبك أيها السيد الوزير ؟ أم انك انت الاخر لا تعلم بحيثيات الموضوع على غرار وزيرك في الاتصال ؟ هي اذا سياسة التعامل بوجهين اضعاف الضعيف وتقوية القوي حيث لا يستوي الكل أمام القانون … والفاهم يفهم.
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • الوردي عبد الفتاح
    السبت 3 غشت 2013 - 00:18

    المشكل الحاصل الان وبكثرة في وطننا العزيز هو فقداننا لبعض القيم كيف تحترم ذلك الموظف وهو ينتظر منك الحلاوة او الرشوة ويعرقل لك عدة متاعب ان لم تؤدي له واجب عمله كيف يمكنك ان تحترم من تسول ويقول لك الله غالب مازال مدبرت على راسي اليوم كيف يمكنك ان تحترم من يقول لك بين ليا او دهن السير يسير او دخلها وسط الوريقات وم تخافش او عطيها ليا فوق القصبة ولبغا يشوف يشوف ولا باس ان اديت له واجبا فرضه عليك ولا حيلة وبابخص الاثمان كيف سيظهر لك هذا الموظف ثانية وبجراته _ ستتخذه متسولا وستهينه وستنزل قيمته لديك حيث باع صورته الحقيقية كموظف لائق الى متسول جائع ضحى بميثاقه المهني والاخلاقي واصبح اسيرا لملذات كان بوده ان يتجاوز عليها كيف يمكنك ان تحترم استاذا يجبر تلامذته ان ارادوا النجاح ان يتابعوا دروس الدعم عنذه كيف يمكنك ان تحترم وانت بافعالك غير محترم حسبنا الله ونعم الوكيل الماديات طغت في كل شيىء ولم يبقى الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  • shakira163
    السبت 3 غشت 2013 - 02:02

    شتم رجل أمن تثير غضبك يا بنكيران في المجلس الحكومي و اللإفراج عن مغتصب 11 ظفلا لم تثير غضبك .

  • لام
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:37

    الكثير منا لا يفهم معنى تعسف رجال الامن فالمواطن عندما سرتكب مخالفة شير و يضبطه الدركي او الشرطي فيبدا بالتوسل و اغرائه بالمال فاذا رفض و اصر على تسجيل المخالفة فالمواطن يسمي هذا تعسفا و اعتداء و حكرة و شطط في استعمال السلطة الخ الخ الخ

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب