جامعة الكُرة تَسْتقبِل 700 مُشارك في اليوم الوطني لكرة القدم

جامعة الكُرة تَسْتقبِل 700 مُشارك في اليوم الوطني لكرة القدم
الأحد 1 ماي 2016 - 05:00

تستقبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نهاية ماي الجاري أزيد من 700 مشارك في اليوم الوطني لكرة القدم، الذي تستعد لتنظيمه بحضور فعاليات كروية محلية وعالمية، في أفق عرض تصوراتها الجديدة وإستراتيجياتها للمرحلة المقبلة، بغية تطوير مستوى الرياضة في المغرب.

وكشف مصدر مطلع أن هذا “الحفل الكروي”، الذي أطلق عليه مسمى اليوم الوطني لكرة القدم، يأتي من أجل عرض خطة عمل الجهاز الوصي على اللعبة للسنوات المقبلة، وذلك بحضور شخصيات رياضية وازنة من إفريقيا والعالم، مشيرا في الآن ذاته إلى توجه الجامعة لدعوة الرئيس الجديد جياني إينفانتينو.

وإلى جانب ممثلي الأندية الوطنية وإداريي الجامعة والعاملين في إدارة المنتخبات الوطنية، يرتقب أن تشرك الجامعة فاعلين آخرين في الميدان مثل بعض الجمعيات الرياضية، ومسؤولين عن التسويق والإشهار، في أفق خلق فضاءات متنوعة خلال الحدث ذاته، تعالج مجموعة من المواضيع المرتبطة بكرة القدم المغربية.

وينتظر أن تعقد جامعة كرة القدم جمعها العام الاستثنائي في 30 من ماي الجاري، أي يوم واحد قبل “اليوم الوطني لكرة القدم”، من أجل المصادقة على مجموعة من التعديلات التي تهم انتخاب اللجان القضائية بدل تعيينها، ومجموعة من القوانين الأخرى، على أن تخرج الجامعة بخلاصات ترفع مباشرة إلى وزارة الشباب والرياضة.

وكانت مجموعة من اللجان الجامعية تجتمع بصفة أسبوعية طيلة الفترة الماضية من أجل الخروج بمشروع قانون ووضع نموذج تسييري للأندية الوطنية، تأهبا لتمكين الجمعيات الرياضية من خلق شركات رياضية تسهم في تطوير مستوى اللعبة بشكل عام.

وناقش المكتب المديري بدوره مجموعة من المقترحات التي تقدم بها مسؤولون عن الأندية الوطنية وأعضاء جامعيون، من بينها إمكانية الرفع أو التخفيض من عدد الأندية في البطولة الوطنية وخلق منافسة “السوبر” المغربي بين الفائزين بالدوري وكأس العرش.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

3
  • لحنين 75
    الأحد 1 ماي 2016 - 06:36

    السلام عليكم مرحبا بكل الدول المشاركة !! اياكم ثم اياكم ان تستقبلوا الجزائر ! يجب مقاطعة هده الدولة في كل الميادين والمجالات منها الثقافية ،السياسبة ، السياحية و الرياضية. .! رحمكم الله ! اللهم إني بلغت ! والسلام عليكم …

  • Abdou
    الأحد 1 ماي 2016 - 11:40

    ملاعب مغلقة تحت ذريعة اعادة تهيئتها وسط موسم كروي و كان من قرر و قرروا ذلك ينتمون الى كوكب اخر. فرق معاقبة بمنع جماهيرها حضور مبارياتها و حالات اخرى .
    و تتكلمون عن تنظيم يوم وطني لكرة القدم.
    نظموا اولا داخل المنزل الذي يكاد ينهار و بعد ذلك فكروا في شيء اخر.
    هذا هو المشكل في حد ذاته؛ الكل يتكلم عن مشكل الشغب في الملاعب و الكثير يتكلم بلغة الخشب و لا يريد تحمل مسؤولية قرارات شجاعة و فعالة تحل نهائيا هذا المشكل و تبني علاقة جديدة مع جماهير كرة القدم.

    انشروا من فضلكم

  • عبد العزيز
    الأحد 1 ماي 2016 - 19:11

    اتأسف على الطريقة التمييزية التي يدير بها لقجع الخزينة العامة للدولة وانشطة الجامعة ففي الأولى التي تهم الوطن والمغاربة والسلم الاجتماعي وتخلق الوحدة والاستقرار للمغاربة وتشرف الوطن فإن لقجع يدعي الأزمة وفي الثانية فإن الاموال يوزعها كما البحر مما يجعلني اتساءل مادا جني المغرب ولمدة عقود وهو يستضيف الدول ويكرم الوفود مادا استفاد؟ لاشيئ سوى تضييع المال العام وجعل الخصوم يضحكون علينا فمنطق لقجع عجيب وغريب ولايترقى إلى مستوى الحكامة الجيدة بل يرقى إلى مستوى سوء الحكامة وجهل فقه الأولويات واحتقار المغاربة واستغلال ضعفهم وجهلهم حيث من العار ان نخلق كل سنة أيام وشعارات خاوية لتدبير المال العام فالاحتراف مر عليه أكثر من أربع سنوات ومن دهب لمراحل الملاعب وأماكن الحصول على التداكر يتخيل نفسه في بادية 1960 بل على لقجع وحرام أن يضيع المال العام في امور تافهة وابسط الأشياء بالملاعب غير متوفرة فرجالات المغرب مع الاسف تساهم في تخلف المغرب دون أن تشعر بخطورة ماتقدم به .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين