غوارديولا يترك برشلونة في نهاية الموسم ومساعده فيلانوفا يخلفه

غوارديولا يترك برشلونة في نهاية الموسم ومساعده فيلانوفا يخلفه
الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:19

أعلن ساندرو روسل ٬رئيس نادي برشلونة الإسباني٬ اليوم الجمعة أن مدرب الفريق جوسيب غوارديولا سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي وبأن مساعده تيتو فيلانوفا سيستلم المنصب بعد رحيله.

وأعلن روسل الخبر في مؤتمر صحافي في ملعب “كامب نو” إلى جانب غوارديولا الذي أمضى أربعة مواسم مع الفريق الكاتالوني٬ وبحضور أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي في النادي ولاعبي الفريق الأول. وقال روسل “بناء على اقتراح من (المدير الرياضي أندوني) زوبيزاريتا٬ وافقت عليه إدارة النادي٬ أعلن لكم أن المدرب الجديد سيكون تيتو فيلانوفا”.

أما غوارديولا (41 سنة)٬ فاعتبر أن أربعة مواسم كمدرب هي بمثابة “دهر٬ لقد استنزفت وأنا بحاجة للطاقة. أردت إعلان القرار لعدم رغبتي باستمرار الارتباك… شكرا لعملكم محبتكم”.

وكان غوارديولا أبلغ لاعبي فريقه برحيله عن الفريق الكاتالوني نهاية الموسم الحالي٬ بحسب ما ذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية الواسعة الإطلاع. وبالنسبة للمرشحين للمنصب٬ أشارت صحيفة دايلي سبورت” أن الأبرز لقيادة برشلونة سيكون الفرنسي لوران بلان مدرب منتخب فرنسا الحالي٬ وارنستو فالفيردي مدرب أولمبياكوس اليوناني والأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب أتلتيك بلباو٬ لكن الخيار في النهاية وقع على المساعد فيلانوفا.

وأشرف غواريولا على الفريق الرديف لبرشلونة وقاده الى دوري الدرجة الثالثة٬ قبل أن يختاره الرئيس خوان لابورتا ليكون مدرب الفريق الأول خلفا للهولندي فرانك رايكارد اعتبارا من موسم 2008-2009.

وأثبت غوارديولا يوما بعد يوم أنه أفضل من خلف “معلمه” يوهان كرويف في تطبيق الكرة الشاملة التي اشتهر بها النادي الكاتالوني خلال حقبة الهولندي الطائر.

وكان كرويف الذي لعب أيضا مع برشلونة٬ أول من طبق أسلوب اللعب الشامل والتبادل السلس والمتواصل في النادي الكاتالوني الذي أطلق عليه مع المدرب الهولندي لقب “فريق الأحلام” بين 1988 و1996.

ونجح في السير على خطى مدربه السابق ومكتشفه كرويف٬ المدرب الوحيد الذي قاد النادي الكاتالوني إلى الفوز بلقب الدوري في ثلاث مناسبات على التوالي حين أحرزه أربع مرات متتالية من 1991 حتى 1994 عندما كان غوارديولا لاعبا في الفريق.

ودخل غوارديولا تاريخ القارة العجوز منذ موسمه الثاني كمدرب عندما فاز عام 2009 بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في مسيرته بعد أن توج بلقب هذه المسابقة عام 1992 كلاعب٬ ليصبح سادس من يفوز باللقب كلاعب وكمدرب٬ كما أصبح ثالث لاعب يحقق هذا الانجاز مع نفس الفريق بعد الإسباني ميغيل مونيوز (فاز كلاعب مع ريال مدريد عامي 1956 و1957 وكمدرب 1960 و1966)٬ والايطالي كارلو أنشيلوتي (فاز مع ميلانو كلاعب عامي 1989 و1990 وكمدرب عامي 2003 و2007).

وأصبح غوارديولا (38 سنة و129 يوما) حينها أصغر مدرب يحرز لقب المسابقة منذ 49 عاما٬ وثالث أصغر مدرب في تاريخها٬ إذ سبقه مونيوز الذي كان عمره 38 عاما و121 يوما عندما قاد ريال مدريد للفوز بنسخة عام 1960٬ في حين أن أصغر مدرب فاز باللقب على الاطلاق كان خوسيه فيالونغا بعمر 36 عاما و185 يوما عندما فاز ريال مدريد بنسخة 1956.

وتفوق غوارديولا حينها على المدرب العجوز أليكس فيرغوسون بعدما تغلب برشلونة في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد الانجليزي٬ وتمكن المدرب الشاب في تجديد تفوقه على السير الاسكتلندي (69 سنة) لأنه نجح في قيادة النادي الكاتالوني إلى لقب المسابقة الأوروبية للمرة الثانية خلال مشواره التدريبي بتغلبه في نهائي 2011 على “الشياطين الحمر”.

‫تعليقات الزوار

68
  • samir
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:41

    نريد جوسيب غوارديولا للمنتخب المغربي عاجلا

  • Ossama
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:47

    Gracias Pep por las maravillosas y sorprendentes 4 años! Los dos jugadores del Barça y aficionados de todo el mundo son muy agradecidos y orgullosos de ustedes. Nunca te olvidaré Guardiola! Sabemos que usted estará de regreso a casa otra vez

  • واحد السيد
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:50

    خصارة كبيرة للبارصا ف جوارديولا أعطى الكثير للنادي

  • Abdel
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:51

    bon courage guardiola tu été et tu reste le meilleur

  • marocain
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 13:33

    اود ان ارى غوارديولا مدربا بالمغرب \\\ ام المسؤولون غير مهتمين

  • واحد السيد
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 13:44

    برشلونة ليست غوارديولا ,, ولا أي أحد آخر ..إن كل لاعب في البارسا ,, مدرب بحد ذاته ,, والبارسا قادر على إحراز البطولات والألقاب ,, حتى وبدون مدرب بيب أو غيره ,, البارسا هو البارسا .. من الإبداع والإمتاع ,, والبطولات والألقاب ,,

  • SORBINO
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 13:55

    j'espère pep guardiola entraineur wydad de casablanca pourquoi pas question l'argent avec meilleur joueur de wac comme fattah frigui3a ,rami,houassi ou bien entraineur de RAJA avec meilleur joueur du monde salhi ,malcuit nous esperons

  • Karim
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:01

    غوارديولا اعطي للفريق اكثر من الألقاب و التتويج أعطاهم المعني الحقيقي لكرة قدم راقية و عالمية وحب لعبة الكرة يكفي ان يكون مدربك انه يفهم جيدا اللعبة و احد أساطيرها لكي تضاهيه و ترضيه هي معادلة إستفاد منها اللاعبون و. استفاد منها كل من يحبالبلوغرانا أنا اولهم نعم لجعل غوارديولا مدربا دائماً للبارسا علي شكل فيركسون الاسطورة

  • مغربي آصل يوناني
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:12

    بحال هاد المدرب لي يخسرو عليه الناس لفلوس ويجيبوه للمنتخب ،،

  • anas
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:12

    Quiero que no salga el mejor entrenador del mundo, oh Guardiola

  • barcaoui
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:16

    c'est vraiment un pert de plus pour le barca

  • kader
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:19

    انا في نظري وأتمنى أن يكون صائبا وهو نعطيهم أغلى وأحسن مدرب وكل شئ عنده سري حتى دخله لأنه كيخدم باش ما جاب الله عليها كان العقد ديالو سري المدرب كيريتس وممكن نخلصوه عام آخر هالعار غير يمشي.كوارديولا انهزم مع تشيلسي غضب وبغى يمشي فحالوا اما المدرب ديالنا دمو بارد واخا كحلها في افريقيا ماشي مشكل.كنرغبوك ها العار غير سير فحالك اخويا را نتا عدبتينا.

  • ُبرشلوني
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:19

    شكرا لك يا بيب يا أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم ، فعلت الكثير و حققت العديد من الألقاب في 4 سنوات فقط ، لم يستطع أي مدرب آخر أي حققهــا ، نشكرك يا بيب و أعرف أنك ستتخذ القرار السليم و الذي سيفيدك و يفيد الفريق و هو قرار رحيلك ..

  • غير دايز
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:25

    بحالا اسرئيل تركت الأراضي الفلسطينية , و فيقو من الغيبوبة اعريبان راه ماليكم والو لا في البارصة و لا الريال ة سيرو حرو سبتة و مليلية عاد شوفو الكرة ديال السبليون

  • محمد
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:32

    و حنا مالنا ؟
    سبانبا عدو للمغرب

  • Ayoub
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:40

    غوارديولا هرب …..غوارديولا هرب ..

  • rami sabir
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:46

    ا لطريق الى اكبر غلطة يعد رحيل المدرب الحالي لبرشلونة اكبر غلة في تاريخ النادي

  • issam
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:48

    ‎.. رحل أفضل مدرب في العالم .. من جعل فرق كبيرة أخرى تلعب أمام فريقه بـ 10 مدافعين .. وفاز بـ 13 بطولة في 4 مواسم .. رحل من أذل الفرق فى كل مكان … رحل من جعل كل فرق العالم تشتكى !!
    رحل من أذل الريال بالخمسة و الستة .. رحل من سحق الارسنال بالاربعة .. رحل من أذل الميلان بالثلاثة .. رحل من هزم البايرن بالاربعة .. رحل قاهر مانشستر يونايتد
    رحل من كان له الشرف فى زمنه الهزيمة امام البرسا بهدف او هدفين فقط !!
    رحل من جعل الميلانى يشجع الانتر و التشيلساوى يشجع الارسنال و البافارى يشجع المانيو و المدريدى يشجع جميع الاندية ،، فقط ليسقط البارسا !!
    رحل صانع التاريخ .. رحل من صنع فريق أسطورى يشهد له التاريخ على ذلك !!
    رحل الفيلسوف ،، رحل بيب جوارديولا 🙁

  • barcelonista
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:49

    Guardiola a tout donné nous pouvons pas éspérer beaucoup plus que cela, c'est vrais parfois il a fait des érreurs graves mais il reste un grand entraineur avec sa stratégie de jeu son comportement. maintenant il faut chercher l'alternatif , a mon avis le meilleur entraineur qui peut le substituer c'est "PELSA" entraineur de l'Atletico Bilbao sa stratégie de jouer est similaire avec celui de BARCELONE . en plus du nouveau entraineur, il faut ramener un latéral gauche, un défenseur central et un 9 comme Samuel étoo VISCA BARCAAAAAAAAAAAAA

  • من السمارة
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:50

    الان ستظهر حقيقة هذا المدرب العبقري و ( العالمي) لانه مع البارسا وجد فريق منسجم و مكون من طرف ريكارد الدي قدمه لبيب في طبق من دهب ليصنع به تاريخه واي مدرب كيف ما كان نوعه سيحقق نتائج باهرة مع هؤلاء اللاعبيين فلنتتظر كيف سيكون مستقبل بيب في عالم التدريب بدون ميسي و تشافي و انيستا و البارسا ؟؟؟؟؟

  • BarçaOui pur
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:59

    Il était un entraîneur compétent malheureusement , mais on doit surement pas oublier ce qu'il a pu faire pour son équipe durant les saisons précédentes , Tahia wa ta9dir

  • charif
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 15:07

    هذه اخبار زائفة ,من لم يعرف بارص او ريال لا حول ولا قوة الا بالله. هذه اخبار تقضي على تقافتنا و هويتنا لقد حطمتم شبابنا , ادرمتم النار في قلوب امالنا , واصبحنا بعيداجد البعد عن شباب يعطي و يصنع مستقبل هذا البلد العظيم .
    انا ارى في هذا البلد طاقة تريد ان تقدم الكثير لكن سلوككم الاعلامية تقف عائقا لتحقيق امالهم . بالله هل همنا هو فقط البارصا الريال , ان اسبانيا اول عدو لضرب تقافتنا ورموز ديننا بل البلد يحتقر كل المغاربة الواقف ضد وحدتنا الترابية مستغلا تلك الفجوة التي خلقت بيننا وبين اخوتنا العرب (الجزائر).
    لكن ملك البلاد محمد السادس يشيد و يبنى لكي يخرج هذه البلاد من التخلف والفقر والجهل والتهميش نحو بلد افضل .بالله كفوا عنا مشاكيل الاخرين وهيا نبنى مستقبل هذا البلد ,و حتوا هؤلاء الشباب اللذين يتناولن ثلاتة مخدرات خطيرة في ان واحد ,سواء في المقاهي او الشوارع وهي كالتالى:المخدرات نفسها,مخدرات البعد عن الدين,و اخيرا مخدرات البرصا والريال.بالله حتوهم للابتعاد عن الشهوات التي لا تفيد في شيء واوسائل متوفرة عندكم لو كانت لكم ارادة تابة وقوية.

  • salim
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 15:31

    c'est un non formidable pour une équipe salmane

  • akram rif nador
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 15:35

    نريد جوسيب غوارديولا للمنتخب المغربي عاجلا

  • xmen
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 15:36

    Guardiola partira au qatar pour rejoinder zinerdine zidane et pour preparer une equipe qui pourra affronter les meilleures selection mondiale ,bcp de joueur auront la nationalité qatari,les milliars de dollar sont la ,il faut juste des hommes comme Guardiola pour trouver des elites de foot;; la surprise c'est pour 2022;entre temps Guardiola aura carte blanche et aussi un salaire de roi quelque chose comme 100 million de dollar/an

  • Abdellah -Barcaoui-Dima
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 15:39

    Merci Guardiola ; L'entraiteur qui a changé notre vision de Foot bien sûr avec une équipe exceptionnelle (Messi + Xavi Iniesta + Abildal + Alves + Eto + Yaya Toure + Via + Boskis + Puyol + …..); Barca de Guardiola = Fourja + Titres (Jamis vu) Merci Guardioal et Merci Barca et Dima Barca

  • بارساوي ديكتاتور
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 15:55

    إفرحو ، إرقصو ، غنو ، … جلادكم ترك تدريب البارسا

  • عبدو
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:02

    فريق كبرشلونة ولو دربه محمد الخياري الممثل المعروف لفاز معه بالالقاب لان كوارديولا وجد المادة الخام الممتازة التي صنع منها فريق الاحلام ولو اتى لتدريب المغرب فانه سيخفق حتما لان المادة الخام وظروف الجامعة لا تسمح بمنتخب جيد منافس

  • mohamed307
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:09

    انا مشجع لفريق ريال مدريد لاكن صراحة gaurdiola اسطورة صنع فريق مثالي حصد خلال 4 سنوات 13 لقبا bon continuation

  • من القلعة
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:09

    الى الاخم من السمارة هل أداء ميسي مع ريكارد هو اداؤه مه بيب من احضر بوسكيتش كيتا الفيش بيكيه ماسكرانو بيدرو فيا اليكسيس كوينكا تيو.هل طريقة لعب ريكارد هي نفسها طريقة اداء الفريق مع بيب كفاكم من الكلام الفارغ والذي لا اساس له من الصحة.مدرب المان يونايتد السير اليكس والذي يسمى عبقري اعطيني اسم فريق اخر حققه معه الالقاب وكذلك مدرب الارسنال وفيما يخص ميسي تقولون وجد تشافي انيستا نعم وجده ولكنه وبدونهم لاعب كبير.توتي لاعب روما لاعب وكبير رغن انه لعب لروما وحدها وكذلك ديل بييروا والقائمة طويلة

  • ALI
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:11

    البعظ يخرج علينا بتعاليق من قبيل الكرة تلهينا عن تحرير سبتة ومليليه و كذا فلسطين ؛ التغرين المغربيين محتلين 4 قرون قبل ظهور الكرة وفلسطين قبل ظهور التلفاز

  • amine
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:11

    il a fait beaucoup de succes avec le barca et des que le barca a perdu le titre, il va demissioné….nous, on a une entraineur qui a un salire comme celui de barca et rael…276 million centomes, sa carriere est basé sur un titre avec hilal saudi, il a echoué dans une coupe d afrique avec des meilleurs jouerus marocains et en plus il se montre a la TV marocaine
    et nous fou de nos geules
    mais je blame pas gerits ni le gouvernemnt, c est notre peuple qui n est pas au niveau…

  • انس
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:15

    فريق برشلونة تالقه ليس مرده الى المدرب فقط والفريق الوطني فشله لن يصلحه المدرب فقط.

  • houssine
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:17

    pourquoi on donne pas Guérets à FCB pour qu'on épargne son salaire

  • mohammed
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:28

    بسراحة أنا مند صغري محب للفريق الكتلوني ولكن لاأهتم بالجلوس أمام الشاشة لمتابعة مبارات الفريق طوال 90 دقيقة حتى أشرف هدا المدرب على
    تدريب الفريق حين داك أصبحة مهلوسا على الفريق.
    إنه حقا لمدرب كبير,أعطى فريقا متجانس في جميع النواحي حتى في التواضع.
    الشكر الخاص لهدا المدرب واالعام لكل عناصر الفريق.

  • chab titou
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:28

    ا عطيك تفسيرا اعطيني تحليلا كوادر برشلونة ليس اللاعبين انما المدعمين للنادي هم ???هم اليهود كم من مرة زاروا تلابيب في قلب اسرائيل ومرة سال احد الصحافيين الاسرائيليين رونالدينو ::مارايك في الاسلام والمسليمين,فقال ذالك الجبان انا لااحبهم الاثنين وانا شخصيا اعرف رجل اعمال كبير اسباني والكل قد يعرفه داعما للبارصا وداعما للجبهة الذي يقودها عبد العزيز المراكشي <<<هادي ماشي الهضرة ديال الزنقة امولاي جمع راسك ابارصاوي ا معلم<<<راه هادشي منظم وموثق

  • samir
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:28

    سيبين لكم الاريخ ان كوارديولا ليس مدربا بل نجاحه يرجع الى لاعبي البارصا
    ادا لنرى مادا سيفعل في المستقبل و انا حينها سادكركم انشاء الله

  • combien vous avez d'argent
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:32

    pour ceux qui disent qui veulent Guarduela comme entraineur pour le Maroc, j'aime bien leur poser une question, avez-vous assez d'argent pour payer cet entraineur, ou bien vous allez dire c'est l'état qui va payer, si vous n'avez pas d'argent alors arreter de rêver, Guarduela est trés trés trés cher pour le MAROC, en plus il faut des joueurs au niveau de MESSI, le MAROC a-t-il ce genre de joueurs, alors je vous conseille de refléchir avant de dire n'importe proposition.

  • حزين على فراق بيب
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:34

    لن ننساك يا بيب غوارديولا يا أسطورة ، يا أفضل مدرب في العالم و يا قاهر مدريد.

  • mustapha
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:35

    ماشي المدرب جوارديولاهو لواعر البارسا هي لواعرة كمؤسسة رياضية
    من حيت التسير حيت يكون التسير بالتخصص والكفاءة
    من حيت اكتشاف المواهب وسقلها يتم بشروط علمية ورعاية تامة
    من حيت التمويل هناك متخصصون في مجال المركوتينغ
    من حيت شراء او بيع اللاعبين يتم تحت بقرار متخصصين في هدا المجال
    بخلاصة البارسا فريق يعمل يسير تحت اشراف مؤسسات متخصصة
    مشي غير كور وعطي للعور

  • mustapha
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:36

    ماشي المدرب جوارديولاهو لواعر البارسا هي لواعرة كمؤسسة رياضية
    من حيت التسير حيت يكون التسير بالتخصص والكفاءة
    من حيت اكتشاف المواهب وسقلها يتم بشروط علمية ورعاية تامة
    من حيت التمويل هناك متخصصون في مجال المركوتينغ
    من حيت شراء او بيع اللاعبين يتم تحت بقرار متخصصين في هدا المجال
    بخلاصة البارسا فريق يعمل يسير تحت اشراف مؤسسات متخصصة
    مشي غير كور وعطي للعور

  • mustapha
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:47

    ماشي المدرب جوارديولاهو لواعر البارسا هي لواعرة كمؤسسة رياضية
    من حيت التسير حيت يكون التسير بالتخصص والكفاءة
    من حيت اكتشاف المواهب وسقلها يتم بشروط علمية ورعاية تامة
    من حيت التمويل هناك متخصصون في مجال المركوتينغ
    من حيت شراء او بيع اللاعبين يتم تحت بقرار متخصصين في هدا المجال
    بخلاصة البارسا فريق يعمل يسير تحت اشراف مؤسسات متخصصة
    مشي غير كور وعطي للعور
    أنشر يا هسبريس ام أنكم تنشرون مايعجبكم ؟

  • sakor
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:50

    ما يهمني هو الوحدة الترابية والوطنية والدفاع عن المغرب والدين والاسلام وفلسطين…++محاربة لصوص المغرب والذين ينهبون خيرات البلاد.
    نحن دائما نشاهد برنامج هواة،ونرى حقيقة ملاعبنا.اما برشلونة والريال فنحن بعيدين كل البعد عن مستواهم ماديا او رياضيا او…..

  • BARCA2
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:54

    GUARDUELA EST UN STAR

  • مغاربي1
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:04

    شكراً للسيد غوارديولا،مع فزت مع البارصا بجميع الألقاب وسحقت أعداءك سحقاً ومرّغت أنف أعدائك في التراب،لقد روّضت أسود الملاعب واجتحت الأعداء في ميادينهم بخماسيات ورباعيات وكان الصمت والتقدير من شيمتك تقدّر مهارات غيرك وأسوء ما فيك يا غوارديولا أنّك عقدت نفسياً ذاك المتباهي بنفسه "مومورينيو".
    فشكراً على حسن خلقك ووفائك للجمهور ولكرة القدم.

  • bergamo
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:07

    نتمنى حظ سعيد لغواررديولا٠الفارح الأكبر هم الرياليين وخاصة فاشلهم مورينو(فاشل في لاعب كرة القدم عندما يقابل البارسا) لاكن أقول لهم إن رحل الثعبان فقد ترك سمه .فالمدرب الذي سيخلف غوارديولا أصلا مساعده في الفريق كما كانا معا في لمسيا.

  • AZIZ TOUNFITE
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:07

    في الحقيقة ارى انه من واجب المغاربة ان يشجعوا الفريق الوطني بالاضافة الى الاندية المغربية في مختلف الكؤوس الافريقية بالفعل ان غوارديولا مدرب كبير الا انني لا احب البارصا لانهم مدعمون من طرف اليهود

  • lmratab
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:09

    رحيل بيب كان واضح في اول الموسم ولكن البارصا قوية بمدرستها وشمولية لعبها ذهب كرويف وبقيت البارصا قوية ثم ريكارد تم كوارديولا والبارصا ستبقى قوية باي باي كوارديولا

  • aziz
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:43

    suite a mon suivi de votre presse chaque jour je trouve que t'es n'a pas parle des probleme de poubilation marocaine(travail, sante, l'emmeublement qui on tres tres chere et meme les banques et…….
    merci

  • امير
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:45

    الئ صاحب التعليق رقم 15 ,با ش اسبانيا عدوة للمغرب? ياك الحدود معها مفتوحة?وفي اسبانيا اكثر من مليونا2 عامل مغربي والعلاقات التجارية والاقتصادة والسياسية وغيرها ببن المغرب واسبانيا جد متطورة, واسبانيا هي عضو في الاتحاد الاوربي الذي اعطى للمغرب الوضع المتقدم …. العدو الحقيقي ديال المغرب هي الجزائر اللي كدعم ابلولزاريو اكتحتضنها

  • rachid
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:55

    هاد الناس كيستحقوا الاحترام.وخاصنا نتعلموا منهم واحد الحاجة هي تَحمُّل المسؤولية .شوف دابا هاد المدرب فربع سنين جاب 13 لقب ودابا فاش تقصى الفريق ديالو غادي فحالو .المدرب ديالنا شوهنا ومازال يخرج عينيه فينا تقول جاب الكاس والغريب الجامعة مسانداه .الحاصول الله يدير شي تياويل

  • حميدو
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:04

    هذه هي عزة النفس، والإحترافية الكبيرة لهذا المدرب، بمعنى أن رئيس النادي الكتالوني وضع له شيك على بياض من أجل البقاء ورغم ذلك رفض البقاء مع البرصا، أعطى الكثير والكثير لهذا الفريق كمدرب، ولكنه بين قوسين (أخفق لفترة وجيزة ورفض البقاء) وكل جمهور البرصا يطالبه بالبقاء، فماذا نقول عن مدرب المنتخب المغربي الذي قلنا له ارحل، ارحل، ورفض الرحيل، ووعدنا بالعطاء وبالكؤوس وبالفوز بها ولم يفي بوعوده.

  • lavallee
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:11

    C'est une décision courageuse mais nous voulant un entraineur marocain ou bien arabe comme ce gwardiola
    et pour quoi pas une equipe

  • amazighe zi paris
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:15

    البارصا فريق عالمي بدون اي مدرب ممكن امشي بعيد الخطاء الكبير ديال الفريق هو مللي سمح ف صامويل ايطو …

  • مغربي لست إسباني
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:42

    أفجعني وقض مضجعي هول التعليلاقات المطبلة والمزمرة اللتي تثني على فوز الفريق الإسباني ونجاح مدربه كما لو أن الأمر يتعلق بفتح عضيم أو إنجاز عبقري تكنولوجي مغربي أو على أضعف الإيمان فرحة لفوز فريق مغربي ونجاح مدرب وطني , يا جهلاء لا تنسوا أن الأمر يتعلق بإسبانيا اللتي لا زالت تحتل أراضينا في الشمال واللتي تدعم الإنفصاليين في الجنوب واللتي يعامل فيها أبناء وطننا كالكلاب , وأ قسم لن يختلف حالكم عن حالهم إن دهبتم هناك ستعاملون بنفس العنصرية والقسوة الأدمية حتى لو غيرتم أسمائكم إلى برشلونة وريا ل مدريد فإختشوا على أعراضكم إن كان لكم عرض

  • تيمو تمارة
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 19:43

    مدرب رائع حصد القاب مهمة للفريق، 13 لقبا لم يحصدها اي مدرب في ظرف أربع سنوات ، إنه نجم ونتمنى له مسيرة موفقة في حياته العملية والشخصية ، وبرشلونة ستبقى قوية مهما تغيرت الأجيال

  • sasahid
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 19:52

    todo el respecto del mundo a este ordenador el hermoso ha llevado barcelona lejos en su carerra desdecnd firmo barcelona como entrenador!!!suerte guardiola en tu carrera profesional…un saludo

  • HASSAN
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 20:05

    NOUS VOUS SOUHAITONS BON COURAGE GUARDIOLA,ET BONNE CHANCE,TU ES LE MEILLEUR ET TU LE RESTERAS POUR TOOUJOURS, VOUS NOUS AVEZ FAIT VIBRER TOUT AU LONG DE CES QUATRE ANNEES GRAND MERCI NOUS T'AIMONS BIEN

  • omari soussi
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 20:36

    خصارة كبيرة للبارصا ف جوارديولا أعطى الكثير للنادي

  • abou amine
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 21:45

    أنا أعتقد أن من صنع نجومية بيب كوارديولا هم نجومه السحرة ميسي وكزافي واينيستا والباقون ، فلو تقدم اي مدرب له خبرة متواضعة في لعبة كرة القدم لصنعوا منه نجما ساطعا في ميدان التدريب.

  • توفيق
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 21:54

    كرة القدم لعبتي المفضلة ولكن أتعجب لبعض الإخوان يستعملون كلمات كأننا في حرب.
    بالإضافة إلى إضفاء نوع من الكراهية في حب فريق أو ذاك؟
    أو تظنون هذا صواب؟
    حتى الإسبان أنفسهم وهم المعنيون أكثر منا بفرقهم يشجعون فرقهم بطريقة حضارية ويتقبلون الهزيمة.
    أما نحن إذا ذهبت إلى مقاهينا رى العجب العجاب.
    من حق أي واحد أن يختار فريقا له لكن مع احترام الذوق الآخر.
    أنا من المعجبين بفريق ريال المدريد لكن لا يعني هذا أني أنتقد أو أكره من كان برصاويا، فأنت أخي في كل شيء قبل الكرة وقبل الريال والبارسا.
    وأقول أن البارصا يمتع في الكرة ويستمتع معه المتفرج بحيث يلعب كرة راقية.
    بكل روح رياضية حقيقة كانت هذه السنوات، سنوات البارصا والمدرب بيب غوارديولا مدرب رائع.

  • Marruecos
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 22:12

    Vraiment un super entraîneur, je pense le premier à l’échelle mondiale, avec lui le foot c'est plus qu'un sport mais un Art. Je n'ai rien à voir avec le foot ball mais j'ai appris à aimer ce sport grâce à l'équipe de barça. j'ai écouté un morceau de l'interview de Guardiola, j'ai découvert un grand Monsieur humble et modeste. La vrai grandeur qui se mesure par le travail, le respect et la reconnaissance de l'autre et la modestie. Vraiment Guardiola vous êtes un grand Monsieur. BUENA SUERTE SENOR D'EL FOOT BALL

  • amal
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 23:25

    c bien donné pep a prouvé qu'il est fort comme entraineur et qu'il merite entrainer un club comme fcb

  • abdefattah el bouhali
    السبت 28 أبريل 2012 - 00:28

    moltes gracies pep el millor entrenador del barca ha demostrat que el barca el millor en el mon visca barca

  • sam
    السبت 28 أبريل 2012 - 04:58

    you did really great guardiolla in a very short period of time. Indeed, even those who do not like football still know your name very well, and with all regards we salute you. Good luck.
    I still wonder about you hespress, why you still write Real in small letters.
    Seriously, does it makes any difference ?? If none is made, then why leading to discrimination ?? Thank u !! and please publish !

  • سعيد عبيد
    السبت 28 أبريل 2012 - 06:59

    غوارديولا مانقدروش نحكمو عليه واش مدرب مزيان ولا لا حيت ما درب حتا فرقة عيانة و رجعها واعرة درب بارصا بميسي و شافي و انييستا و هاد اللعابة يقدرو يرجعو حتا ماندوزا مدرب عالمي
    مورا البارصا نشوفو غوارديولا شنو غايدير للفرقة لي غايمشي ليها
    الله ياخد الحق فكريستيانو شتت ليكم الشمل

  • eminem
    السبت 28 أبريل 2012 - 14:12

    برشلونة فريق اليهود لايحتاج الى مدرب لكي يحقق انتصارات فالاعبون هم من يصنع ذلك واتحدى كوارديولا ان يحقق ماحققه مع لبارسا مع فريق اخر كمورينو الدي تالق مع عدة اندية من بورتو الى تشيلسي الى انتر واخيرا مع الريال

  • aceta
    السبت 28 أبريل 2012 - 18:32

    c'est un grand joueur avant d'etre un excellent coach, c'est tt simplement PEP avec lui tt ls equips desirent predre avec 1 ou 2 but pour considerer cette defaitte comme victoire;e voila qui a inventé une nouvelle philo ds le foot

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة