24 ساعة
النشرة البريدية
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن اندماج أحزاب يسارية مع حزب الاتحاد الاشتراكي هو رد فعل على انسحاب حزب الاستقلال؟
- تتويج الريفي بإِكْسْ فَاكْتُورْ
- الريفي يعلن استمرارية تألق المغاربة ضمن البرامج الغنائية الشبابيّة
- هشام عبُّود: عبد العزيز بوتفليقة لم يعد يرأس الجزائر منذ سنوات
- علماء مغاربة يتهمون "زميلا" لهم بـ"سبِّ" الدين و"فساد" العقيدة
- بعد "برج فاس".."بيترا" تستثمر في طنجة وآكادير
- لورانس: مجريات "الربيع العربِي" أظهرت أنَّ الإسلام ليس هو الحل - (107)
- علماء مغاربة يتهمون "زميلا" لهم بـ"سبِّ" الدين و"فساد" العقيدة - (101)
- تتويج الريفي بإِكْسْ فَاكْتُورْ - (95)
- الريفي يعلن استمرارية تألق المغاربة ضمن البرامج الغنائية الشبابيّة - (79)
- الرحموني: حُكم معطلي "20 يوليوز" سيُنهي ملفا استُعمل انتهازيا - (68)
قيم هذا المقال
كُتّاب وآراء
نداء جديد من 20 فبراير
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 17:39
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس
تعليقات الزوّار (213)
4 -
مجد المغربى
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 18:08
الى جميع المدن المغربية يجب تلبية الدعوة من اجل حقوقنا وليس لاحد الحق فى اخد ما نملكه انتم ونحن من سوف يغير وينظف الفساد الذى نهب وسرق وهربة اموالنا وتركونا على جانب الحائط وفى البيوت نمدد ارجولنا ولا نملك شئ حتى اذا مرضنا الله وحد هو الذى يشفينا رغم انه هو اعطانا تلك الاموال الذى هربوها فلماذا لا نطالب بسترجاععا واستفادة منها نحن اصحاب الارض وليس هم
12 -
نور الدين صادق
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 18:32
هدرا وحدا لي تانوجهها لأصحاب الأرض المغربية ، هو عنداكوم طيحو في فخ (الحرية الوهمية) وإلا فغدي تستاغلكوم الجهات المعنية، وغدي تستعملكم كدروع بشرية للحماية و بياضق حربية ضضهم، خاصكم تعرفو أشنو هي الناتيجة ليباغينها توصلو ليها قبل النهوض بالمطالب الشخصية لأن المطلب الأول لي خاصنا نركزو عليه ك شعب هو سقوط الفساد الإداري الحكومي و المالي و العملي.
15 -
saadiya
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 18:46
بسم الله الرحمان الرحيم نحن عاملات النظافةو حراس الامن بمستشفى المحلي بسيدي بنور كانطالب الناس المسؤولين باش يتدخلو من اجل الاجور ديالنا لنصبوها لينا كل من المندوب والمقتصد وصاحب الشركة عملنا مدة 9 اشهر بدون ريال من ينصفنا لم نجد اي شخص يقف بجانبنا اقسم بالله العظيم لهادا واقع .لا نريد العمل في التبرج لدينا اطفال واش حنا مغاربة واحد كيتوشي 2 مليون طامع فينا حنا لكنشدو 500 درهم راه عيب اوعار حتى واحد مهدر علينا علما بان الخبار وصلات العامل او الباشا ديال المدينة كالنطالبو من هيسبريس توقف معانا جزاها الله الف خير
18 -
mohamed
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 18:52
الحدر ثم الحدر من 20 فيفي طريقة وتكتيك جديد لجلب الانظار فوالله لن يرتاح لهم بال حتى ينفدو ما وكلو به فاللهم احفظ بلادنا من الفتن ففي الايام الاخيرة بدا يتربص بها" ويكيليكس" الدي انكشف امره فوالله لم نعرف قيمة الامان حتى نشتاق اليه كما يشتاق اليه اخواننا في البلدان الاخرى
22 -
ALIJATE
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:07
لمادا ننكلمون دائما على الجانب الفارغ من الكاس هل بالنسبة لكم انه ليس هناك مشاريع كبرى اقيمت في المغرب في عهد الملك الشاب نصرالله .كونوا حزب وساعدونا في بناء هادا البلد الغظيم بدلا من هده النضرت الباءسة .ادا كنتم تشتكون بهده الطريقة فلا نكم تريدون رمي مشاكلكم على الاغنياء وعلى الغنى .
23 -
faysel
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:08
فالطوبيسات مكارفسين ودارو لينا طرام باش تبانو زوينين ماهذا التناقض أتريدي الطرام فابور ماذا تريدين في كل بقاع العالم التنقل العمومي غير مجاني والسبيطرات لي كيشدو الرشوة هم الممرضون والممرضات والأطباء المحلفون يزورون الشواهد ويبيعون في الأدوية فهم من الشعب والأساتذة إذا لم يقومو بواجبهم فهم من الشعب والمشاغبون بالأقسام من الشعب إذن هناك مسؤولية كبيرة على الشعب فالعيب فينا كذلك وهذا لا يعني أن المخزن بريئ فهو يسيرنا على حالنا كيفما تكونوا يولى عليكم وعلينا
24 -
ziko
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:09
أنا مفهمتش شي ناس عايشين فأوروبا وأمريكا وكيبقاو يعلقو فهسبريس ويحطو من قيمة حركة 20 فبراير ويقولو أنها عدوة الوطن وووو ، بحال عائشة صاحبة التعليق 14 عايشة في فرنسا وبركا علينا ديما لعام زين والمغرب زين ، ياك لمغرب زوين وديموقراطي إيوا علاش متعيشو فيه علاش كاتهاجرو وتعيشو نتوما وولادكم فأوربا ؟! يالاه جاوبو ؟!!
أودي نفعونا غير بسكات مني نتوما عايشين برا فبلدان الديموقراطة وخاليونا حنايا نقادو بلادنا !
أودي نفعونا غير بسكات مني نتوما عايشين برا فبلدان الديموقراطة وخاليونا حنايا نقادو بلادنا !
25 -
Une marocaine
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:13
Bonjour chers lecteurs,
on voit très bien le bas niveau de ces gens, il y en a qui ne savent meme pas parler, ex, al assassida au lieu d'al assatida
ces gens reclament des choses sans se rendre compte de la réalité des choses
et ce qui est vraiment grave c'est qu'ils se prédisent représenter le
peuple marocain
on voit très bien le bas niveau de ces gens, il y en a qui ne savent meme pas parler, ex, al assassida au lieu d'al assatida
ces gens reclament des choses sans se rendre compte de la réalité des choses
et ce qui est vraiment grave c'est qu'ils se prédisent représenter le
peuple marocain
26 -
marocaine-oslo
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:14
كلام في الصميم والله العضيم أنا إنسانة لا دخل لي بالسياسة ولا ب 20 فبراير ولا أعيش في المغرب ولكنني أعيش في حزن دائم بسبب حال شعبي الحبيب المغرب كلما أتصل ببعض صديقات الطفولة في حينا الشعبي حيت ولدت وكبرت لا أسمع أي كلام يفرح القلب .إحداهن تشتكي من مصاريف الدخول المدرسي ,والثانية من مرض إبنها بالحساسية بسبب الرطوبة في البيت ,وال3 غير متزوجة تعمل في مستشفى الحكومي أكثر من 3 سنوات بوعود الترسيم ب 750dr في الشهر من 6h صباحا الى 20h مساء في أي عرف وقانون كل هدا الضلم .و أخريات قصصهن من الافلام .كل هدا يحصل في بلد أمير الامؤمنين 7 أغنى رجل في العالم يحكم من بين أفقر الدول في العالم .هههههي مضحكة .بلد أجود فوسفاط في العالم ,بلد أغنى واجهتين بحريتين ,بلد جبال الدهب و الالماس التي لا يعرف الشعب عنها شئ ,و بلد و بلد ..
28 -
fdouli
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:16
dans ce video , il y'a une personne qui dise que 2010 c'est terminée, c'est que ce video est filmé ça fait lengtemps, d'autre part ils révendiques des choses qu'on a gagné dans notre pays, comme le tramway. c'est totalement incroyable la façon de penser de ce mouvement. Je ne réussi pas à comprendre, vous voulez qu'en reste sans téchnologie ou quoi? bizarre, je pense
30 -
ان معكم ولكن هناك حال اخر
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:19
نعم ان معكم ولكان هل الحال هي المظاهرة ومن يسمع فهم صمن بكم هناك حال وحد وهو ابغض الحلول وهو الانتخابة تكون نزهة ويكون الفوز بالاغلبي لحزب العدل والتنمية ان اقال رائ ولكن رائه .ان حزب العدل والتنمية هو الحال الوحيد المتابقى وعلين متابعته والوقف بجانبه ومرا قبته .حتى ان وقعة مظاهرة كبير سوف تقع فوضى كما وقع في مصر وتونس فنحن شعوب مكبوت وادا نفجر المكبوت فمن سيقفها الا الوزع الدين واين هو عند كثر من المغارب .عند وقع تزوير الانتخابة وعدم فوز العدل والتنمية بالاغلبية المطلق هناك سوف ياخرج كل المغارب وان وحد منهم ليس مظاهرة بل ثور حقيقي كما وقع في ليبيا فهي ثور حقيقي ومن القلب فقد ادهشتن وابكتني كيفا تعمل الثور ليبيون من تنظم واخلاق واخلاص ووعي ومسؤلي ادهشة العالم . اخوة المغارب عندن ملكن من الشعب والى الشعب ويجب ان نقف معها في الاصلاح وتحمل المسؤليتن فاليد الوحد لتسفق فهو الامال الوحد عندن ويجب الاننسا الوزع الدين فهو عماد الحياة و منهاج الصحيح بدون تعصب او انجرف فنحن امة وسط .عليكم ان تفهم ماقول ون تعوه جيدا وشكر لكل من وعها وفهيمها وشكرا المرجو النشر والتحليل الرئ والاخر
31 -
bandou
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:21
Vous avez vraiment raison, voilà bravo pour ces jeunes ils ont trouvé une bonne méthode pour communiquer et pour transmettre leurs messages, maintenant vos sorties auront une nouvelle trajectoire et un nouveau but, je vous encourage car l'intérêt touche la classe social la plus pauvre , bonne continuation.
32 -
CASAOUI DE PARIS
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:26
selon mon avis je repete selon mon avis : je suis contre ces gens là c'est des copieurs de therme du genre " baltajiya " des mots qu'on prononce jamais dans notre société Marocaine , et puis je tiens à vous signaler que je suis d'un quartier populaire de Casablanca , et tout je dis tout mes proches et mes amis sont contre vous ( j'espere que vous allez pas nous prendre pour des imbéciles lol) il suffit d'aller sur Youtube et voir combien vous récoltez de "pousse rouge " vous allez tout comprendre et vous allez pouvoir vous situer à l'echelle politique , si par exemple vous avez crier à tout ça avant la révolution en Tunisie et en Egypte ( et juste pour ameliorer notre niveau de vie au Maroc) croyez moi et soyez certains que ça aurait été plus crédible et vous aurez autour de vous beaucoup plus de monde , il suffit pas d'acheter un "kéhfi" et le mettre autour du cou pour dire je suis un militant ( le mot fétiche de ce mouvement) le Maroc se construit petit à petit HAMDOULLAH fo du calm
34 -
houssam
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:43
الغباء كل الغباء لهؤلاء الذين يصطادون في المياه العكرة ....أولا الموضوع إنتهى يوم خرج الشعب ليصوت بنعم على دستور وضعه النضام المغربي المتماسك بقيادة جلالة الملك أيضا هناك شيء أخر أن كل المغاربة فهمو اللعبة و إستوعبو الدرس و أجابوكم بالفعل و ليس القول كما تفعلون ....
37 -
Hassan
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:48
(( إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ )) الرعد : (11)
وهذا يعني أنه متى تأخر نصر الله عز وجل مع الحاجة الماسة إليه فإن هناك أسبابا في تأخره ولا شك ، ومن أهم هذه الأسباب :
أن الذين يبحثون عن التغيير لم يغيروا ما بأنفسهم بعد . وحينئذ يجب أن تتوجه الجهود إلى العمل الجاد في التغيير الذي يبدأ من داخل النفس ومن داخل الصف المسلم حتى يغير الله عز وجل ما بنا
نحن المغاربة ظالميين ، لا نرد الدين ، ولا نفي بالعهد ، و لانقيم الوزن بالقسط و٠٠٠٠٠٠٠٠
النجار إذا مسك العربون لن تراه مرة تانية ، الحداد يغش في عمله ، والجميع خذاع و منافق راه أحنا ماشي شعب راه أحنا مصيبة على الأرض ، و تريدون التغيييييير هههه ، منافقون ، أغلب من يعزفون على هذا الوتر وصوليون و بمجرد حصولهم على مايريدون ينكرون الجميع ، أما إذا حصلوا على وظائف فلن تأخدهم رحمة و لا شفقة بالعباد ؟
وهذا يعني أنه متى تأخر نصر الله عز وجل مع الحاجة الماسة إليه فإن هناك أسبابا في تأخره ولا شك ، ومن أهم هذه الأسباب :
أن الذين يبحثون عن التغيير لم يغيروا ما بأنفسهم بعد . وحينئذ يجب أن تتوجه الجهود إلى العمل الجاد في التغيير الذي يبدأ من داخل النفس ومن داخل الصف المسلم حتى يغير الله عز وجل ما بنا
نحن المغاربة ظالميين ، لا نرد الدين ، ولا نفي بالعهد ، و لانقيم الوزن بالقسط و٠٠٠٠٠٠٠٠
النجار إذا مسك العربون لن تراه مرة تانية ، الحداد يغش في عمله ، والجميع خذاع و منافق راه أحنا ماشي شعب راه أحنا مصيبة على الأرض ، و تريدون التغيييييير هههه ، منافقون ، أغلب من يعزفون على هذا الوتر وصوليون و بمجرد حصولهم على مايريدون ينكرون الجميع ، أما إذا حصلوا على وظائف فلن تأخدهم رحمة و لا شفقة بالعباد ؟
38 -
موحى
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:48
الشعـــــب يريــــد من يبدع الأفكار التي تخلق الثروات !!!ا
أما الشعارات التافهة والفارغة ما دجيب كرامة، وما تعمر القفة يا كتاب المفالات "النضالية" التافهة
ما فيدكمش باش تخلقو افكار وتبدعو الثروة ,,,, حتى البيتزا ما شبعتوها حتى جاتكم الفكرة ديالها من الخارج ... وبار على المقالات الشعبوية الغبية عامرة غير بالكلام البلشفي او الظلامي العدمي
أما الشعارات التافهة والفارغة ما دجيب كرامة، وما تعمر القفة يا كتاب المفالات "النضالية" التافهة
ما فيدكمش باش تخلقو افكار وتبدعو الثروة ,,,, حتى البيتزا ما شبعتوها حتى جاتكم الفكرة ديالها من الخارج ... وبار على المقالات الشعبوية الغبية عامرة غير بالكلام البلشفي او الظلامي العدمي
40 -
ابو العلاء
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 19:56
ههههههه واش تصالح النهج مع العدل والاحسان ام ان العدل والاحسان لا زالت تريد تشكيل حركة لوحدها !!!! هده دعوة ليحقد الفقراء على الاغنياء ههههه لمادا تصرون على تقسيم المجتمع الى فئات ارحموا اتباعكم من هده الخرجات فأظن ان ستة اشهر من الخرجات والارقام اتعبت الناس وقدموا برامج لحل المشاكل عوض البلابلا
41 -
maghribi
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:00
السلام عليكم اخواني و أخواتي المغاربة.
الصراحة لم أحضر في اجتماعات 20 فبراير ولافي مسيراتهم لبعض الأسبا ب الشخصية . لكن بعيدا عن كل من أراد أن يقدم صورة سيئة عن 20 فبراير وعن كل من أراد أن يقدم صورة جيدة لهدف أو للآخر..أليست مطالبهم مشروعة ؟ هل أنت راض عن مستشفياتنا ؟ عن تعليمنا ؟ عن محاكمنا ؟ اداراتنا العمومية ؟ ....ان كنت مغربيا تعيش بهدا البلد و أنت ابن الشعب فالاجابة لا لا لا لا....
فعلى المغاربة جميعا أن يخرجوا ضد المفسدين في بلدنا مدافعين على حقوقهم و كرامتهم التي تهان.ففي رأيي قد يختلف المغاربة في بعض الأمور لكن هده المطالب فهي مطالب كل المغاربة (ولاد الشعب).
سئمنا أن نعيش غرباء في وطننا
نريد العيش بكرامة=تعليم في المستوى+صحة+عدل+شغل+أجور تتناسب مع متطلبات العصر+...
___ الحق يأخد و لا يعطى ________
وطلبي الأخير فعلى جميع المغاربة أن يحدروا من بعض وسائل الاعلام المسيرة من بعض المفسدين والدين سيعملون على محاربة ولاد الشعب بشتى الطرق على محاربة المطالبين بحقوقهم في بلدهم ..
الصراحة لم أحضر في اجتماعات 20 فبراير ولافي مسيراتهم لبعض الأسبا ب الشخصية . لكن بعيدا عن كل من أراد أن يقدم صورة سيئة عن 20 فبراير وعن كل من أراد أن يقدم صورة جيدة لهدف أو للآخر..أليست مطالبهم مشروعة ؟ هل أنت راض عن مستشفياتنا ؟ عن تعليمنا ؟ عن محاكمنا ؟ اداراتنا العمومية ؟ ....ان كنت مغربيا تعيش بهدا البلد و أنت ابن الشعب فالاجابة لا لا لا لا....
فعلى المغاربة جميعا أن يخرجوا ضد المفسدين في بلدنا مدافعين على حقوقهم و كرامتهم التي تهان.ففي رأيي قد يختلف المغاربة في بعض الأمور لكن هده المطالب فهي مطالب كل المغاربة (ولاد الشعب).
سئمنا أن نعيش غرباء في وطننا
نريد العيش بكرامة=تعليم في المستوى+صحة+عدل+شغل+أجور تتناسب مع متطلبات العصر+...
___ الحق يأخد و لا يعطى ________
وطلبي الأخير فعلى جميع المغاربة أن يحدروا من بعض وسائل الاعلام المسيرة من بعض المفسدين والدين سيعملون على محاربة ولاد الشعب بشتى الطرق على محاربة المطالبين بحقوقهم في بلدهم ..
42 -
said
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:00
بالله عليكم هل 20 شهر 2 تخرج من اجل هده المطالب لا والله انها سكرات موت الحركة التي لم تستطع حشد الجماهير والسبب الشعب الحر الابي يعرف حيلهم والدليل انظرو الى شعارات المسيرة المخزن يطلع برا بالله عليكم من هو المخزن في نظركم كدلك عييتي ما تخطب باركا ما تكدب بالله عليكم لمن هدا الكلام ومع دلك تريدون الشعب ان يتفق معكم لاوالف لا لقد اصبحت 20 شهر 2 لعبة في يد العدل والاحسان لتزايد بها على النظام ونحن احرار المغرب نقول لكم بالصوت العالي لن تخدعونا بشعبويتكم لان الفساد موجود في الحركة انظروا حولكم والله اعرف رؤوس الحركة في مدينتي وهم في التعليم والصحة واقسم انهم من اكبر المفسدين الرشايوية وهم الان يزايدون من اجل ابنائهم اما المغرر بهم فهم مجرد دمى يقايضون بها المرجو النشر
44 -
yasser
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:04
personne ne peut nier ces choses la, la vrai question qui se pose c'est si ces demandes sont la vrai face de 20 FEV ? parce que souvent on parle de "laïcité", "droit des homos",des choses qui n'ont rien avoir avec la nature ni la situation du peuple marocain, il ne faut pas se laissé emporté par des gens qui nous mobilisent pour arrivé a leurs fin, des fins qui sont dictés par des organismes mondial secrets afin de detruire la societe marocaine musulmane de l'interieur.
47 -
لبيكم يا عشرينيون
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:12
سنلبي النداء ان شاء الله و شكرا لمناضلات و مناضلي 20فبراير المجيدة.استغرب كل الاستغراب لكل من هو كادح و مهمش و معطل و مشرد و مظلوم ومطرود و مفقر و جائع و مستعبد و مذلول و......كيف بهم يرضون على احوالهم.هل مات الاحساس فيهم ام ماذا?.
احيى الشعب السوري الذي ينادي " الموت ولا المذلة ".
احيى الشعب السوري الذي ينادي " الموت ولا المذلة ".
48 -
SALIM
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:15
Derrière ces jeunes hommes et femmes il ya des gens qui ont rien a foutre du peuple ,avec un agenda bien précis il cherche a créer le désordre avec des revendication que tous le monde sais ,la fille qui parle du tramway franchement même si en vas lui donner le ticket gratuitement il vont nous dire que le tramway passe que par les région hupé c du n'importe quoi faite gaffe mes amis avec la manipulation .
51 -
سلما
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:23
لاداعي لتغيير الوجوه, الاحرى ان تغيروا افكاركم و تتعلمون معنى الاصلاح والتغيير, وليس الكلام عن الغلاء معناه انكم ادركتم صلب الاشكال
بل معناه انكم لاتفهمون على الاطلاق ما يحذث بالبلد و بالعالم الذي لسنا بمنئ عنه , الاجدر بكم ان تدرسوا وتطالبوا بالعلم لكي تفهموا اسباب الغلاء وويلات الازمة الاقتصادية العالمية علكم تجدون الحلول الناجعة لبناء اقتصاد وطني قوي.
اما مدن الصفيح فهي من صنعكم طمعا في الاغتناء و الاحتكار, كم من مالك لبراكة واحدة يصبح بقدرة قادر مالك لبراريك , اظن ان موضوع مدن الصفيح رهين بمدى وعيكم وعفتكم.
وانت يا صغيرتي لا تخافي و اهدئي فالطرامواي سيكون مجانا في يوم من الايام لو توصلت الى تشغيله بلا شيء.
بل معناه انكم لاتفهمون على الاطلاق ما يحذث بالبلد و بالعالم الذي لسنا بمنئ عنه , الاجدر بكم ان تدرسوا وتطالبوا بالعلم لكي تفهموا اسباب الغلاء وويلات الازمة الاقتصادية العالمية علكم تجدون الحلول الناجعة لبناء اقتصاد وطني قوي.
اما مدن الصفيح فهي من صنعكم طمعا في الاغتناء و الاحتكار, كم من مالك لبراكة واحدة يصبح بقدرة قادر مالك لبراريك , اظن ان موضوع مدن الصفيح رهين بمدى وعيكم وعفتكم.
وانت يا صغيرتي لا تخافي و اهدئي فالطرامواي سيكون مجانا في يوم من الايام لو توصلت الى تشغيله بلا شيء.
55 -
امازيغي حر
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:39
نحن جميعا مع التغيير ونحب الوطن ونصبوا الى الا نعتاق من الفساد الدي فرض علينا و اكننا نر يد تغييرا جنبا الى جنب ملكنا الشاب الدي يريد الخير لشعبه فلنساعدجه على اجتثات المسجين يدا بيد فلنهبوا الى التغيير الجدري والله ان المغاربة لو اجتمعوا على كلمة الحق لزلزلوا المفشدين فلمادا التفرقة ان الا تحاد قوة وعليكم بتاوحدة لا جل بناء مغرب جديد خال من الرشوة و المحسوبية و الزبونية عاش المغرب حرا كريما تحت راية الملكية الدستوربة البرلمانية
56 -
مغربية من امريكا
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:43
قولوا الحمد الله على المغرب انا في امريكا 10 سنين وماقدرت نشري حتى دار في المغرب والعيشة في مريكان العافية شاعلة كلشي غالي عندنا الخبزة في امريكا ب 60 درهم مغربية ولي تتخدم به كتصرفه ومايقدكش وماكنقدرش ننزل المغرب كل سنة لانه التذاكر غالية والسفر مكلف الحرية والديمقراطية لي كتهدروا عليها مجرد وهم اجي امريكا وتشوف بنفسك كلامهم مجرد كلام للاستهلاك والضحك على الشعوب
57 -
راك تام
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 20:45
السلام عليم الا شفتو القدافي الاخوان شي بلاص عيطو ليا ولا تصلو بيا في البريد الالكتورني رات عاطين فيه مليار .7 الله يتوب عليكم اوك الاخوان خوكم راه طايب وبيطالي راه خارجت عليا تيرسي انا مكان سناش الحكومة ولا الدستور يدير شي حاجة انا عارف مكاين شاي منو واخة هكداك غادي نصوت معندنا منديرو خاصنا نخدمو على الحكومة حيت مساكن معندهومش وراكو عارفين مع الازمة في العالم راهم ضارو حتى هما والله غالب الطالب خدمو على الحكومة وسكتو بدون تهديدات اوكي الاخوان المغاربة يالله تهلو شكرا اكسبريس
60 -
مغربي غيور
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:02
كتهادرو على الفساد وحنا منين كنحلو عينينا وحنا فالفساد اللي بغا يغير يغير غير راسو ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم حنا كون كانت هاد الحركة شعبية 100% كون راه الشعب كلو معاها و لكن الحمد لله ان المغاربة شعب دكي ما كاينساقش مور العاطفة ديالو ديما كتلعبو على ديك الوتر ديال الفقر باش تنوضو فتنة فالبلاد و نسيتو ان اللي كيقسم الارزاق هو الله ماشي حد خور و ايلا عطاك ربي شي رزيق شكون اللي يزولو ليك نتوما بغيتوها فتنة باش تحققوا الاطماع ديالكم ولكن الشعب عاق بيكم و نــــــــــــــــــوضــــــــو
61 -
bachoura
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:02
أنا لاحظت المغاربة غير ألي ناض كلمة جوج كيتكلم على الحقوق وهو معارفش أعلاش كيتكلم. Bus موجودين فأي مكان taxis غير هم بأتمنة مناسبة للشعب وحتى grand taxi ب 2dh. وأنا شخصيا ما خليت فين سافرت البلدان والله ما كين المواصلات بهده الاتمنة. التعليم الحكومي أحسن تعليم أقرينا فيه أحسن أقراية وقارنة مع بزاااااف البلدان العربية أحنا من أحسن البلدان في مجال التعليم .وmax في القسم في بلادنا 35 تلميد.
62 -
bachoura
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:03
في مايخص الرشوة أنا حتى شي ممرضة أو موظف عامة مكايضربك على يديك باش تعطيه الفلوس أحنا ألي النهار أمطال كنضل أنبيض ونعطيو الفلوس ونرشيو حتى صاروا متعودين أحنا السباب أحنا ألي خصنا نتغير.
المغربي أبغا يأكل فابور يتسارا فابور أيخلصولو الكرا فابور أيلبسوه فابور يركب المواصلات فابور الخدمة أدق اعليه حتي الباب الدار .......إلي آخره منتقداوش.
أنتم شعب متناقض ماعارفش آش باغي.
كاين بزاف ديال الحرية في المغرب حتى الناس ضصر ممولفينش مساكن
Trop de liberté tue la liberté
المغربي أبغا يأكل فابور يتسارا فابور أيخلصولو الكرا فابور أيلبسوه فابور يركب المواصلات فابور الخدمة أدق اعليه حتي الباب الدار .......إلي آخره منتقداوش.
أنتم شعب متناقض ماعارفش آش باغي.
كاين بزاف ديال الحرية في المغرب حتى الناس ضصر ممولفينش مساكن
Trop de liberté tue la liberté
63 -
bachoura
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:04
أعلاش حتى واحد مكيتكلم على الأمن الشبه منعدم في المغرب صار الخوف و النهب والسرقة في الشوارع الشفارة فين ما مشيتي. أعلاش منتكلموش على الضسارة على البنات بكترة وبقلة الادب على ميمنعوش التحرش على البنات ويفرض pv على كل من تحرش بالمرأة.
أغلبية أصدقائي عرب كيفتاخر أكيعتز ببلدهم
مع أننا احسن منهم ولامرة أسمعت على مغربي سواء في المغرب أو خارج كيتكلم على بلد ولو بكلمة زوينة حتى قدام الغريب!!!
راه إلى متبدلتوش لا 20 ولا 200000 حملة غادي أتغير شي حاجة.
أغلبية أصدقائي عرب كيفتاخر أكيعتز ببلدهم
مع أننا احسن منهم ولامرة أسمعت على مغربي سواء في المغرب أو خارج كيتكلم على بلد ولو بكلمة زوينة حتى قدام الغريب!!!
راه إلى متبدلتوش لا 20 ولا 200000 حملة غادي أتغير شي حاجة.
64 -
adil de marrakech
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:04
tous ça c beau, mais ce ne sont pas les revendications des 20 fevrier, c'est les revendication de tout le monde, pour quoi ne pas intégrer la vie politique, les élections sont proches es ce que vous faites une change pour le changement des visages de cette politique marocaine de bas niveau???
je pose des questions à bcp de personnes pour savoir s'ils connaissent vraiment leurs pays mais non, et même des gens qui se disent d 20 Fev. es ce que vous avez un programme pour inspirer les parti politiques ou c juste cette vidéo est là pour parler des problèmes, ça tout le monde peut le faire, mais proposer des vrais programme de changement c ce qu'il nous faut aujourd'hui pas des titres du contenu, et du vrai. vous etes expert dans un domaine, alors donnez nous une idée de votre secteur d'activité, et là tout le monde suit.
baraka méne hadchi, c rien!!! là il faut agir, s'organiser pour le bien du pays et pour ça il faut parler et pas marcher... c mon point de vu. Merci de publier.
je pose des questions à bcp de personnes pour savoir s'ils connaissent vraiment leurs pays mais non, et même des gens qui se disent d 20 Fev. es ce que vous avez un programme pour inspirer les parti politiques ou c juste cette vidéo est là pour parler des problèmes, ça tout le monde peut le faire, mais proposer des vrais programme de changement c ce qu'il nous faut aujourd'hui pas des titres du contenu, et du vrai. vous etes expert dans un domaine, alors donnez nous une idée de votre secteur d'activité, et là tout le monde suit.
baraka méne hadchi, c rien!!! là il faut agir, s'organiser pour le bien du pays et pour ça il faut parler et pas marcher... c mon point de vu. Merci de publier.
65 -
محمد العيون
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:10
قسما بالله من يحب الملك والوطن عليه أن لا يشارك في هذا الوقت في أي مسيرة ، أوقفوا احتجاجاتكم حتى يتجنب وطننا أي سوء فهم او استغلال خاطئ لهم ، نعم نحب ملكنا ونحب وطننا لكن العقل العقل والحذر فأعدائنا كثر ولايجب ان نعطيهم اي فرصة خصوصا في هذا الوقت قد يتسللون للمسيرة ونصل إلى ما لايحمد عقباه - والحمدلله على نعمة الأمن والأمان.
فلنعمل جميعا من أجل أن تتضافر قوى الخير في المغرب لتحقيق تلك الأهداف السامية وكل عام والمغرب بخير تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله
فلنعمل جميعا من أجل أن تتضافر قوى الخير في المغرب لتحقيق تلك الأهداف السامية وكل عام والمغرب بخير تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله
67 -
nawal
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:14
أنا اقول ان كل شيء بيد الله عز وجل ،إنتظرنا طويلا أن تحقق احكومة وعدها بتشغيل الشباب لكن دون جدوى فهم يتقاضون اجورا خيالية لا يهمهم الشعب ولا الشباب لا يعلمون ان الطوفان حينما يفيض ياخد معه كل شيء.
الملك عزيز و في قلوبنا لكن ننشده الله ان لا يترك امرنا للحكومة بل نريده ان يتدخل شخصيا لمساعدة الشباب والطبقة العاملة فإننا والله محتاجين للشغل لإعانة عائلتا، انا واحدة من المجازين إشتغلت في عدة مادين لكن باجر زهيد ، لم يبقى لي صبر حينما ارى والدي مرضين و متقلين بديون الأبناك و لا أستطيع فعل شيء، إلى أين ساذهب ؟ يا ملكنا ليس لدينا ولا لضعفاء إلا الله وأنت فلا تتخلى عنـا،
الملك عزيز و في قلوبنا لكن ننشده الله ان لا يترك امرنا للحكومة بل نريده ان يتدخل شخصيا لمساعدة الشباب والطبقة العاملة فإننا والله محتاجين للشغل لإعانة عائلتا، انا واحدة من المجازين إشتغلت في عدة مادين لكن باجر زهيد ، لم يبقى لي صبر حينما ارى والدي مرضين و متقلين بديون الأبناك و لا أستطيع فعل شيء، إلى أين ساذهب ؟ يا ملكنا ليس لدينا ولا لضعفاء إلا الله وأنت فلا تتخلى عنـا،
68 -
abdelmajid
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:18
سيروا قلبو ليكم على شي خدمة و خليو البلاد في التيقار.الله ينصر سيدنا محمد السادس ملك الشعب بامتياز ملك الفقراء وملك التنمية بفضل تحركاته وتنقلاته عبر ربوع المملكة تحققت عدة مشاريع تنموية وة أخرى في طور الانجاز بامكانيات جد محدودة فالمغرب ليس هو ليبيا أو الجزائر.
إذا كنتم فعلا تريدون الخير لهذا البلد أدعوكم إلى الانخراط في الانتخابات ومراقبة نزاتها.
إذا كنتم فعلا تريدون الخير لهذا البلد أدعوكم إلى الانخراط في الانتخابات ومراقبة نزاتها.
71 -
ali
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:37
والله ثم والله مستعد للقتال، والتدريب على غرار دكاترة ليبيا ات شاء الله، حامل دكتوراه معطل، لكن ستتفرجوا ان شاء الله على المجرمين في أقرب وقت، وأعدكم بدلك بادن الله، هل يوجد أكبر ديكتاتور أكثر من القدافي بنفطه ولجانه الشعبية ووو. بوادر بادية ان شاء الله. يفتعلون الهراء مع العدالة والتنمية، واصلاح القضاء، وموقع مكاسب، هل هدا ما تتوفرون عليه للضحك علينا، كفى، قادمون بادن الله
72 -
خولة
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:41
هاد شي قولوه لمرة الاولى ملي كانت الوقت مازال سخونة، نتومة دغيا شطحتو و نطحتو دخلتو في شخص ملك المغرب مرة وحدة، قولو بغينا نقراو مزيان نعيشو مزيان نقصوا من اثمنة المواد الغذائية زيدو في الاجور، ماشي بديتو بغينا دستور جديد بغينا تغيير سياسي بغينا.....اوا ملي كانت عندكم مصداقية في الاول مستفدتيوش منها استغلوها غير هادوك لي وظفوكم ، مسحو بيكم المرحلة بحال كلينيكس...دابا دوماج الاغلبية ما مصدقاكمش رأي الاغلبية ماشي معاكمن الى ما عجبكمش المغرب شوفو شي بلاد خرى
73 -
moubarak
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:43
Pour la personne qui dit pourquoi vouz sortez pas les vendredi, je vais donner 2 raisons:
les autres pays sortent les vendredi car c'est un jour ferier chez eux.
deuxiement si tu manifetsent apres la prierre du vendredi tu risque de passer le restent de ta vie en prison:(tu fai la prierre et tu es contre le regime =teroriste, takfiriste, salafiste,maskoudlwalidiniste...., ]
les autres pays sortent les vendredi car c'est un jour ferier chez eux.
deuxiement si tu manifetsent apres la prierre du vendredi tu risque de passer le restent de ta vie en prison:(tu fai la prierre et tu es contre le regime =teroriste, takfiriste, salafiste,maskoudlwalidiniste...., ]
76 -
znazni
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:48
Yes we dont live in Morocco...but we are moroccans...the fact you want public transportation for free...show me a country where there is free public transportaion....also...Rachwa...is everywhere even in the most advanced democracies in the world....so please stop Bsing yourself...if hospital staff steal....you should hold them responsible ....now everthing is the government 's fault ...you guys want things for free...Education is free...Healthcare is free...whatelse do you want for free......the problem are those a t every level taking bribes Rachwa...so if you go to a hospital and they make you pay...go stand infront of that hospital and demand changes at that level...things start from the bottom...
78 -
اسفي المهمشة
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:54
سنكون في الموعد إن شاء الله معكم يا 20 فبراير حتى النخاع ونحن في خدمتكم وتحت أوامركم وليسقط المخزن زمن يواليه وليبسقط المندسين داخل صفحات الأنترنيت أصحاب 120ألف ريال شهريا وعملهم هو الأنترنيت والتصفح والتدخلات الكادبة وشهادات الزور مادا لو أنكم دافعتم عن الفقراء بهدا البلد والمحكورين والمأكولة والمهضومة حقوقهم لا تقولوا لي ليس هدا موجودا فإني لا أنتظر شهادات منكم وليس المغاربة غافلين عن يومياتهم وأنينهم وصرخاتهم الأليمة التي لاتجد أدانا صاغية ولا قلوبا رحيمة بقدر ما تجد كلابا مسعورة تنهش وتمص دمائهم فادهبوا بشهاداتكم إلى الجحيم فأنتم لستم منا ونحن لسنا منكم ولتعش 20 فبراير أحرار المغرب ومن والاهم من إخوان العدل والإحسان ورفاق النهج وغيرهم من خيرة شباب هدا الوطن هم السادة وهم القادة ونحن الجنود والأيام بيننا يا خونة الوطن والشعب
81 -
جمال
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:59
لا مكان لكم في الاوساط الشعبية الشعب يريد الاصلاح والسير بالمغرب الى التقدم والازدهار بالطبع بمحاربة المفسدين ناهبي المال العام .لا نريد الافكار الهدامة الداعية الى الفتن خدمة لاعداء الوحدة الترابية ....اننانحب ملكنا ونحب شعبنا ونحب وطننا .الشعب يريد الامن والامان في ظل الملكية .......
82 -
taoufik
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 21:59
Vous avez raison, si on met cette video en noir et blanc on dirait qu'on est dans les années 60 rien ne change, les prix sont en haute exponnentielle mais les salaires pour ceux qui ont un travaille reste figé pour une dizaine d'années , et c'est plus de 6 mois maintenant et rien n'as changé sur le terrain que des bla bla sur rtm et 2m, khouti lamgharba daf3o 3la ha9kom et bon courage
83 -
mohamed le marocain
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 22:03
كلام جميل لكن هذه الحركة المسماة 20 فبراير من وراءهان انا اقول لكم من، جماعة النهج و الاحسان، جماعة مكونة من اشخاص لا يعرفون الله ، و اخرين ابتعدوا عن الاسلام الحقيقي.
ادعوا المغاربة الغيورين على وطنهم بالحذر من اشخاص لا يريدون ببساطة الخير لهذا الوطن.
عاش الوطن و عاش الملك موحد الوطن.
المرجو نشر تعليقي يا هسبريس
ادعوا المغاربة الغيورين على وطنهم بالحذر من اشخاص لا يريدون ببساطة الخير لهذا الوطن.
عاش الوطن و عاش الملك موحد الوطن.
المرجو نشر تعليقي يا هسبريس
86 -
marocaine d'italie
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 22:17
reponse pour le 25:Allah al Watane al Malik c'est toujoure comme ca et le restera. pour la personne du 30 : mon frere on a le droit de dire notre avis on est des marocains meme si on est a l'etranger ; tu parle d'une facon nerveuse et ca se voit que tu est jalous, croit moi il n'y a pas de quoi! ici on se reveille a4h du matin pour travailler en froid et en neige,on ne dort pas jusqu'a 10h du matin et on se lamente sur notre sort, n'oublie pas une chose ''devise'' a mon frere!!!c'est grace a nous que l'economie du maroc bouge,alors on a le droit de parler ou non
88 -
houria
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 22:23
vous avez raison nos jeunes du 20 fevier mais le chemin est difficile et ca demande dcp de patience parce qu il ya des marocains qui trouve que le maroc est un paradis oui c est un paradis pour les voleurs qui nous ont vole nos chance de travailler de vivre avec dignite..... je vous felicite pour votre courage que dieu vous benisse et vous aide hnaya maakoum bonne chance
92 -
لسان الدين ابن الخطيب
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 22:53
لمادا لم يضمن لنا الدستور الجديد السكن كما تضمنه الدساتير فى الدول الاوربية ؟؟؟ولمادا لا تتدخل الدولة ببناء سكن اقتصادى وتكتريه للمواطنين اصحاب الدخل المحدود باثمان مناسبة عوض تركهم ضحية بايدى المضاربين الدين يطالبونهم بالنوار واثمان خيالية ؟؟؟؟؟اننا نعيش ازمة حقيقية فى مجال السكن وخصوصا الفقراء واصحاب الدخل المحدود .ارجو النشر .
95 -
marocaine
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 22:59
vive le peuple marocain. vive les marocains qui optent pour le changement. felicitation aux jeunes du 20 fevrier, qui malgre leurs jeunes ages militent pour un maroc meilleurs et pour la dignite des marocains. la mort aux corrompus aux oppotunistes et aux voleurs qui ne cessent de salir et detruire notre beaux pays koulna 20 fevrier nous optons tous pour un maroc qui prends en consideration les interets de tous les marocaina sans exeption.
98 -
ouadie
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 23:16
اريد أن أوجه خطابا لهؤلاء الفبرارييون.
يوم جاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لزيارة مصر بعد فوز باراك أوباما في الانتخابات قالت ’ حان الوقت لشرق أوسط جديد’ هذا ما يحدث الأن. و ليس ما نراه أنه ثورات الى الديمقراطية. لأننا لا يمكننا ان نتغير دون أن نتخلص من أنانيتنا التي نحيي بها و نكتفي من استغلال معاناة الاخريين لنحقق بها أهدافنا أو أهداف من يمولونا و يجندوننا.
و كما يقول الله تعالى في كتابه ان 'الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم'
فاحذروا أهل الفتن فان الفتنة أشد من القتل.
يوم جاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لزيارة مصر بعد فوز باراك أوباما في الانتخابات قالت ’ حان الوقت لشرق أوسط جديد’ هذا ما يحدث الأن. و ليس ما نراه أنه ثورات الى الديمقراطية. لأننا لا يمكننا ان نتغير دون أن نتخلص من أنانيتنا التي نحيي بها و نكتفي من استغلال معاناة الاخريين لنحقق بها أهدافنا أو أهداف من يمولونا و يجندوننا.
و كما يقول الله تعالى في كتابه ان 'الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم'
فاحذروا أهل الفتن فان الفتنة أشد من القتل.
99 -
aziz
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 23:18
راه انتما بغيتو كلشي يتبدل دغيا!! واش كتحلمو ولا، خاص الوقت،راه الملك من قبل مايولي ملك و هو بدى ف الاصلاحات،خاصنا نعاونوه باش نكمل الطريق لي بداها بوحدو،ماشي هو عطاكم الحرية و نتما تستاغلوها باش تفتنو الناس،اه،حنا كنا باغيين التغيير بخطوة بخطوة،فعلا مابغيناش نتسناو ف طوبسات او ف سبيطارات او نتسناو امبلانس ساعة او نبقاو بطاليين كانتسناو ف لحسنات،او نقضيو حاجة ادارية ف يومين،وبغينا نحاسبو كل واحد من دار لاباس،ونحاسبو المسؤول على الفساد ف كل شيئ،ولاكن خاص غي الوقت و ربي يمهل ولا يهمل،هذا الى كانت نيتكم صافية ي ولاد ل 20 اماناوينش التخرويض
103 -
marocain
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 23:32
salam alikom
Pour comentaires 14 et 31
tu as dit que tu vis en france ,et tu as fait une comparaison entre le maroc et la france ce qui est illogique
pour ne pas dire n'importe quoi il faut d'abord que tu sache le niveau de vie au maroc , le pouvoir d'achat etc...avant de commencer de dire des bêtises,et si le maroc t'interesse et tu le trouve parfait viens vivre avec nous à coté de ta famille...(comme di le proverbe marocain hata mouch mayahrab men dar l3ars)
donc c a toi de réviser un peu avant de participer.
pour comentaire 31 : si tu est marocaine o bent chaab tu sais que le taux de l'analphabétisme est + de 50% et ce niveau que tu le trouve "bas" c'est le fruit du l'éducation national=>l'état.
et je termine par dire :
"Les grands esprits discutent des idées; les esprits moyens discutent des événements; les petits esprits discutent des gens. dommage mais dans chaque pays au monde entier on trouve les stupides. "
Merci a l'équipe hespress
Pour comentaires 14 et 31
tu as dit que tu vis en france ,et tu as fait une comparaison entre le maroc et la france ce qui est illogique
pour ne pas dire n'importe quoi il faut d'abord que tu sache le niveau de vie au maroc , le pouvoir d'achat etc...avant de commencer de dire des bêtises,et si le maroc t'interesse et tu le trouve parfait viens vivre avec nous à coté de ta famille...(comme di le proverbe marocain hata mouch mayahrab men dar l3ars)
donc c a toi de réviser un peu avant de participer.
pour comentaire 31 : si tu est marocaine o bent chaab tu sais que le taux de l'analphabétisme est + de 50% et ce niveau que tu le trouve "bas" c'est le fruit du l'éducation national=>l'état.
et je termine par dire :
"Les grands esprits discutent des idées; les esprits moyens discutent des événements; les petits esprits discutent des gens. dommage mais dans chaque pays au monde entier on trouve les stupides. "
Merci a l'équipe hespress
106 -
the trut
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 23:53
مع أحترامي للجميع ماهو الفرق بين مغربي و صحراوي لماذا تحقت مطالب الشعب الصحراوي من مسكن و مساعدات مالية ورخاء في المعيشة ومجانية اما نحن حين خرج علينا الوزير الناصري في مقولته الشهيره مطالبً الشعب الصحراوي المشروعة فاليتقدموا وهادا لا يخص الباقي من الرعية ً او ليست لنا حقوق ؟ هل وزارتكم في خدمة الشعب ام ان الشعب في خدمة الوزارهل نحن مواطنون من الدرجة الثالتة لا نستحق تقديم المطالب الى اي بلد وحكومة محسوبون وتلقون باللوم على الشعب مغربي أو غير مغربي و ضلالي ومن السبب لقد نزعتم الجنسية لموطني الدرجة السفلى بايديكم
108 -
مغربي-بطالي-كاعي
الثلاثاء 06 شتنبر 2011 - 23:56
لا اعرف مادا يريدون!!! العالم كامل يتنقل بالحافلات المكتضة ليس المغرب فقط و ادا اردتم وسيلة نقل اخرى "فالله غالب هدا مكان فهاد الوقت" رغم انشاء الترامواي الدي حل مشكلة الرباط سلا و رغم كل جهود الدولة لا يرضون دائما يشتكون. و انتم من تقدمون الرشوة ليست الحكومة من تطلب منكم اعطاء الرشوة... هده محاولة لانعاش 20فبراير فقط بما ان كل محاولاتهم بائة بالفشل لان الشعب عاق و فاق و فهم مبتغى هده الحركة... و هؤلاء الناس المتحدثون في الفيديو لم يتكلمو من عندهم بل هم كالدمى المتحدثة يقرؤون المكتوب لهم فقط يستغلونهم و يعطوهم القليل من الدراهم.. و ادا كنتم تشتكون من المستشفيات فاحمدو الله انكم تدخلون ب40درهم فقط بدون ان يكون لكم تأمين"المغرب ليس اغنى بلد في العالم" و حتى الدول الاغنى مثل امريكا يعانون من مشكلة السكن لغلاء الايجار و كدلك التطبيب من لا يملك تامين يدفع ثمن خيالي بالمستشفيات الحكومية. شعبنا يريد كل شيء بالمجان و يريد سكن بدون ثمن و يريد الاكل و التمريض و التنقل بدون دفع ثمن.... ان لم تدفعو الثمن البخس فكيف سينشأون لكم كل هدا.. لا وجود لبلد في العالم فيه كل هده المتطلبات التي تطلبونها
109 -
dahmade houston tx
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 00:23
je suis tomber malade et je resides aux etats unisje vous jure sur la tete de ma mere que j,etais a lhopital pendant une semaine sans aucun resultat la facture et de 16000 dollars ensuite je suis entre au maroc j,ai rendu visite a un medecin a casablanca un professeure et apres 15 jours je suis devenu comme avant les depenses 2000dhs ajjabe 2000dhs 16000d0llars
112 -
khribgui mgard
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 00:59
on reclame des chose avec des paroles qui ne sert a rien ceux qu'ont quitte l'ecole est que c a cause du "rachoa" nn mais parce que lesmarocains ils ne savent que parler la moitiee ne savent meme pas lire etr ecrire et on veut le changement la revomution commance de nous meme avant c qui les infermiere a l'hopitale c nous c qui les medcin c nous ... et que dieu nos protegr
113 -
citoyen du nord
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 01:08
je remercie le mouvement 20fev pour son opinion et sa façon de dire non a la corruption au niveau de notre royaume, mais en même temps je pense que c est bien le moment d arrêter de manifester cela va être non pas pour oublier et se tolérer avec les corrupteur absolument pas c juste pour donner occasion a notre pays ainsi q à leur honnêtes responsables de réviser leur plans et pouvoir travailler en tranquillité car vraiment notre pays a besoin d une phase du calme et de stabilité pour franchir cet phase délicat.....car vraiment tous le monde a marre de ce qui s est passé et de ce qui se passe actuellement aux rues de notre pays.......
c était un conseil pour vous nos frères du 20 fev si vous voulez préserver votre beaux image auprès des citoyens sinon vous risquez de perdre le soutien de la rue et par tant le citoyen marocain erreur déjà commis par une grande parti des acteurs politique et sociaux dans ce pays.
allah ykhali bladna securité o yhefda men char fitan amin ya rab
c était un conseil pour vous nos frères du 20 fev si vous voulez préserver votre beaux image auprès des citoyens sinon vous risquez de perdre le soutien de la rue et par tant le citoyen marocain erreur déjà commis par une grande parti des acteurs politique et sociaux dans ce pays.
allah ykhali bladna securité o yhefda men char fitan amin ya rab
119 -
شعارنا - tengerois
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 01:48
لن ينفع لا دستور ممنوح ولا مسرحيات إنتخابية مفبركة بين المخزن وزمرته من أحزاب إدارية وزن الريشة في إيقاف مسيرة التغيير نحو ملكية برلمانية حقيقية يكون الشعب هو مصدر السلطات الوحيد مع تقديم رموز الفساد إلى العدالة أما هروب إلى الأمام فلن ينفعكم بل سيزدنا قوة وعزيمة للحاق بكم وإسقاطكم بضربة قاضية
121 -
nawfal
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 02:55
ces gens ont raison la damme qui vien de comenter sur le tramway et qui vit en france croyer vous qu'un francais vit de la méme maniére qu'un marocain notre pays est plein de misére et de pauvretté ce b'est pas comme le cas chez vous alors ne dites pas n'importe quoi et les autres qui disent que aichin bikhir fi maghrib compraez votre facon de vivre a un suedois ou norvégien et la vous allez bien comparer ce royaume avec un royaume comme la suéde
)
)
123 -
redamarocain1
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 03:35
لماذا لا تنادو بالخروج يوم الإثنين أو الثلاثاء.....لماذا يوم الأحد؟؟؟لأنكم تستغلون عطلة لتأجيج الشارع......من أجل خلق الفوضى..... ولماذا أصلا هذه المسيرة؟؟؟المطالب جلها تحقق .الشعب مغربي ليس مغفل حتى يجعل من أعداء الوطن ومن ملاحدة أعداء أدين ينطقون و يسيرون أفظل و أطيب خلق الله الشباب مغربي يُشْهد له بالذكاء والشعب مغربي معروف بالحكمة ياأهل النٍقْمة
125 -
ighir
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 06:04
1) كذب و نفاق عصابة فيفي التي تكن للوطن المغربي حقدا دفينا مند أزيد من سنة هو السبب في تشتيت شملهم و الحمد لله الذي آستجاب لأمناء و مخلصي الدين الإسلآمي و الوطن المغربي ،بالله عليكم كيف تحاولون تضليل الشعب لأجل آديولوجياتكم البغيضة و الضعيفة و التي من أجلها كنتم تقاتلون بعضكم البعض بالأمس في كل الجامعات و لآ يخفى على أحد كيف كنتم ماكرين مخادعين و بائسين و قانطين و كذابين لآ رحمة ولآ شعور آنساني في قلوبكم المقفولة. وكنتم تعلمون الطلبة الجدد الأبرياء كيف يكونوا كذلك و تلقنوهم اللازمة التي ترددون كالببغاء ( تحية نظالية عالية إلي كل......) كل حسب اديولوجيته (الخامجة) ذلك و السيف تحت ابطه ؟؟؟؟؟؟؟؟ بالله عليكم أي تغير سيأتي من أمتالكم سوى التغير نحو الخراب و الفقر و القتال بالسيوف في الشوارع عوض ساحات الجامعات؟؟؟؟
126 -
ighir
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 06:18
تتمة التعليق 2 كيف سمحت لكم عقولكم ان كانت فعلآ عقول أن تتفقو على غدر الشعب نعم و أنا استمعت إليكم تقولون أنكم ترفعون شعار( الشعب يريد إسقاط الفساد) حتى إدا كسبتم قاعدة قوية من الأبرياء تم ترفعون شعار(ألشعب يريد إسقاط النضام) ؟؟؟؟؟ أي نضال هدا؟؟ أية مبادئ ؟؟؟ أي تغير ؟؟؟ أليست هي الفتنة بعينهآ؟؟ أتريدون الأبرياء أن ينضموا إليكم بالقوة و بالمكر و الخداع؟؟ أم أنكم تستبلدون المواطنون و تعتبرون أنفسكم أعلم و أذكى ؟؟كلآ . فرجاءآ احترموا إرادة الشعب و كرامته .راك مغربي و أنا مغربي إوا بلآ متحاول التسمسر فيا الله يخليك ، متقولش ليا أنا بلطجي ديال النضام و منقول ليك أنت بلطجي ديال أعداء الوطن و المرتزقة .رجاءآ حنا مغاربة عندنآ ثقفتنآ و حضارتنا خلي عليك المصطلحات الدخيلة التي لآ يفهما الشعب.
127 -
ighir
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 06:20
تتمة التعليق 3 إدا سقط النضام في مصر فهذا لآ يعني أنه يجب إسقا كل الأنظمة في العالم ،نعم أنا أتفق مع الشعوب المقهورة التي اتفقت فيهآ الأغلبية بحرية على أن الحل هو إسقاط النضام كما وقع في مصر حيت أعلنت الأغلبية عن نيتهآ في آسقاط النضام دون نفاق أو تحايل فئة على الشعب و مند المهلة الأولة ، أما في المغرب فهنالك بعض الناس يريدون إسقاط النضام مند عهد محمد الخامس ولكن الشعب لايتفق معهم وله كامل الحرية أن يختارالعيش مع نضامه. لكن إشكالية هاؤلآء (الشواذ سياسيا )هو أنهم لن يرضو بأي نضام كان إلآ إدآ كان منهم أي أن يكون من اديولوجيتهم و تصورهم السياسي بمعنى أنهم لن يحترموا إرادة الشعب في أي حال من الأحوال لهدا فهده الفئة شاذة و تُعتبَر مرض غريب في جسم الشعب وجب مكافحتها قبل فوات الأوان.
128 -
Bent 7ellala
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 06:35
Moul lamli7 ba3 w ra7
vous parlez de lmaskine?? lmaskine au moins il dit lhamdoulah, ca m'etonne que vous l'ayez fait un jouer, parlez de vous et ne parler pas au nom de lmaskine, il vaut beaucoup plus que vous tous reunis ..
Les Marocains sont 9afzine et mtawrine, ils savent que vous suivre est une perte de temps .. Ce qu'on veut nous, c'est avancer pas reculer apres tout ce qu'on a fait!! QU'EST CE QUE VOUS AVEZ FAIT ?? VOUS
vous parlez de lmaskine?? lmaskine au moins il dit lhamdoulah, ca m'etonne que vous l'ayez fait un jouer, parlez de vous et ne parler pas au nom de lmaskine, il vaut beaucoup plus que vous tous reunis ..
Les Marocains sont 9afzine et mtawrine, ils savent que vous suivre est une perte de temps .. Ce qu'on veut nous, c'est avancer pas reculer apres tout ce qu'on a fait!! QU'EST CE QUE VOUS AVEZ FAIT ?? VOUS
129 -
بنت البلاد
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 06:48
مطاالبهم حق كل مغربي لكن حذار من الوقوع في وهم الحرية,الديمقراطية,هذه كلها اجندات غربية و بالاحرى يهوديه للتمكن من الدول الاسلاميه....نحن نريد دولة اسلامية تطبق الشريعه...لأن الاسلام هو الشئ الوحيد الذي يوفر لنا كل ما نتطلع عليه...لو بالفعل هذه الحركه يهمها المواطن المغربي و المغرب كان طالبو بدولة اسلاميه ماشي حرية و ديموقراطيه سيرو شوفو اصل كلمة ديموقراطيه منين جات...باغين حقوق المراه في الاسلام ماشي حقوق المراه الغربية نحن مسلمون و لسنا نصارى..باغين حقوق الطفل في الاسلام ماشي حقوق الطفل الغربي...بالعربية الفصحى نريد دولة اسلامية تطبق الشرع الاسلامي في كل شئ
130 -
كريمة
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 07:10
أول شئ سيروا غيروا فعايلكم و حشموا على عراضكم ماغاترتاحوا حتى تشوفوا عائلتكم و صحابكم كايموتوا قدامكم و تقولوا عليهم شهداء
اول شئ عرفوا دينكم و خافوا ربكم و قولوا الحمد لله على النعمة اللي نتوما فيها
ماكين لا 20 فبراير و لا غيرها الله يحفظ ملكنا و يخليه و يبارك في عمره
الله الوطن الملك
اول شئ عرفوا دينكم و خافوا ربكم و قولوا الحمد لله على النعمة اللي نتوما فيها
ماكين لا 20 فبراير و لا غيرها الله يحفظ ملكنا و يخليه و يبارك في عمره
الله الوطن الملك
132 -
yusuf
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 07:51
ca c'est des drois ou sont les obligation , ou est le patriorisme, l'amour de l'autres
vous avez signer des pacte avecl'algerie contre votre pays, vous vonder votre voix a 50dh voir 100dh au election. vous ne travailler meme pas 4h /jours. vous ete le seule peuple au monde qui ne s'aime pas.votre bla bla ne vaut rien vous critiquer tout pour rien , vous avez jamais dis HAMOLLAH
vous avez signer des pacte avecl'algerie contre votre pays, vous vonder votre voix a 50dh voir 100dh au election. vous ne travailler meme pas 4h /jours. vous ete le seule peuple au monde qui ne s'aime pas.votre bla bla ne vaut rien vous critiquer tout pour rien , vous avez jamais dis HAMOLLAH
133 -
g.a
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 08:12
vous avez des drôles de demandes!!!!! le changement doit passer par le citoyen s'il ne change pas rien ne change.
interdire les bakchichs ça doit être
. toi , moi et les autres marocains qui doivent régler ce problème
le logement c'est un problème de chez nous: une baraque saute et 3 prennent la place
interdire les bakchichs ça doit être
. toi , moi et les autres marocains qui doivent régler ce problème
le logement c'est un problème de chez nous: une baraque saute et 3 prennent la place
134 -
Gauss
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 08:16
أولا...وبالمختصر المفيد
الاعتصام ليس الحل,لماذا الخروج للشوارع رغم وجود البدائل
أحترم الحركة,لكن أعتقد أنه حان الوقت ان كانت تهدف الاصلاح فعلا
لتكون فعالة في المشهد السياسي وتنخرط أكثر..
المراقبة من بعيد والمطالبة بالتغيير...ومن سيقوم بالعمل ؟
اذا كثر كلام المرئ قل عمله...واذا ضعفت حجة المرء كثر كلامه
على الحركة أن تكون فعالة,,وعلى الشباب الالتفاف حول ملكهم..
ربما لأن بطانته ليست صالحة كما هو ..
الاعتصام ليس الحل,لماذا الخروج للشوارع رغم وجود البدائل
أحترم الحركة,لكن أعتقد أنه حان الوقت ان كانت تهدف الاصلاح فعلا
لتكون فعالة في المشهد السياسي وتنخرط أكثر..
المراقبة من بعيد والمطالبة بالتغيير...ومن سيقوم بالعمل ؟
اذا كثر كلام المرئ قل عمله...واذا ضعفت حجة المرء كثر كلامه
على الحركة أن تكون فعالة,,وعلى الشباب الالتفاف حول ملكهم..
ربما لأن بطانته ليست صالحة كما هو ..
138 -
Youssef
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 09:05
Salamoalikoum,
Ce n'est pas parce-qu’on est contre la corruption qu'on va sortir avec vous dimanche, ces gens la essayent de piéger les marocains pour atteindre leurs objectifs pas claires, c'est vrais qu'on a des objectifs en communs mais on va y arriver inchalah sous vous (monorité de 20fév...
Ce n'est pas parce-qu’on est contre la corruption qu'on va sortir avec vous dimanche, ces gens la essayent de piéger les marocains pour atteindre leurs objectifs pas claires, c'est vrais qu'on a des objectifs en communs mais on va y arriver inchalah sous vous (monorité de 20fév...
139 -
Brahim
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 09:06
Le peuple marocain doit changer ces mauvaises habitude: salté dans les rues # propriété á la maison, manifester contre la corruption et en même temps la pratiqué, moi je ne comprends pas tout cela. Il faut changer et il faut être résponsable; responsable de ce qu´on dit, de ce qu´on fait, de ce qu´on vois et de ce qu´on lie. Tous les marocaines veulent les droites ca c´est bien, mais avant d´avoir les droites il faut être résponsable de ces droites. Il faut aussi payer les impotes, ils faut parker just, il faut laisser la place propre, lorsqu´on l´quitte. Nous les marocaines on n´est pas éduquer sur la résponsabilité. Bien sûr on sait tous pourquoi; parce qu´on est tous née dans un climat de lA HRIF: ce lui qu´est résponsable sur une chose, c´est lui le premier qu´il la dértuite.
140 -
مغربي غيور
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 09:15
الشعوب كلها تتحرر من ربقة الإستعمارالجديد والخطير الذي يحكم بلداننا العربية وكلها ستغير حالها إلا شعبنا المغربي النائم ،الخانع ، المستسلم وبالتالي الفاشل.نحن نشبه بنو إسرائيل حينما أمرهم الله سبحانه وتعالى عن طريق سيدنا موسى عليه السلام بفتح مدينة أورشليم(القدس حاليا) ووعدهم سبحانه وتعالى بأنهم سينتصرون ومع ذالك أجابوه بقولهم الوارد في القرآن:" قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون " ولا أملك كمغربي غيور على بلده ومستقبل أمته إلا أن أقول لكم يا قومي أقعدوا مع القاعدين وناموا ولاتستيقظوا فما فاز إلا النُّوَّمُ.ياقومي إنكم مفتونون برغبتكم العيش في أمان .وهل يوجد أمان مصحوب بذل وهوان تالله إنكم في خوضكم تلعبون وتضحكون ولاتبكون وأنتم سامدون.
144 -
عائشة
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 10:03
الى تعليق رقم 30 زيكو من قال لك اننا نعيش في فرنسا بحرية وديمقراطية انتبه يآخي فانت من الشباب الكتير لادي يحلم باوروبا فلا تعتقد ان هناك ديمقراطية لانها لا توجد في العالم اصلا هناك مصالح واموال هده هي الديمقراطية ام الحرية فهي مقيدة بقانون صارم حتى ادا تعبت اواشتهيت الجلوس في مكان فلا يحق لك ممنوع الى في الاماكن المخصصة، تم يآخي لمادا هاد الحقد ادا كان حضورنا يزعجك فاطلب من هسبريس عدم نشر تعالقنا انت تطالب بالاصلاحات للاسف ابدء باصلاح نفسك وعقليتك شكرا هسبريس
145 -
aicha
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 10:21
pour le commentaire 112 c'est moi monsieur qui vous demande de venir vivre ici en france pour voir la vrai vie et comparais entre la france et le maroc vous croyez que c'est le paradis ici mais c'est l'enfer est ce que tu sais que nous on achette des vetement au maroc est ce que tu sais qu'on ramenne des légumes du maroc est ce que tu sais que les gens ici achette les vetement par soldes 2 fois dans l'année moi pas de poison frais que congelé meme l'es légumes congelé aussi tu sais le prix des haricots 50 dh le kilo est ce que tu sais que depuis 4an je travail pas et je touche 0euro et je paye des impot et ne croyé pas que l'assistance sociale va m'aider donc c'est mon mari qui paye mes impot et ces impot aussi voir sur internet pour etre sur donc monsieur nous aussi des marocaines et nous aimant notre pays et en prefere qu'il le pays le plus beau mais dans la paix et si vous détéstez les étrangers c'est pas notre faute c'est le destin etais commeça hamdoallah merci hespress
146 -
تازي
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 10:36
السلام عليكم
إخواني من سميتم أنفسكم الفبرايريون أرجوكم نحن مواطنون مغاربة كلنا نغار على وطننا ويجب علينا جميعا عند استيقاضنا من النوم أن نفكر ونسأل انفسنا مادا قدمنا لهدا الوطن الحبيب ونراجع تاريخنا وسنعرف كيف كنا أمس وكيف أصبحنا اليوم هل فقدنا شيء من تراثنا هل فقدنا شيء من ديننا هل تم اختراقنا من اطراف لا ندري عنها شيء هل نحن في الطريق الصحيح أم نحن تائهين وليست عندنا أهداف محددة تابعين الغرب في تقاليدهم لكي يرضى عنا إخواني اننا فقدنا تقاليدنا وأعرافنا وحشمتنا الصغير لا يحترم الكبير وانتشر العقوق والفساد في الخلاق المرجوا مراجعة الحساب وشكرا
إخواني من سميتم أنفسكم الفبرايريون أرجوكم نحن مواطنون مغاربة كلنا نغار على وطننا ويجب علينا جميعا عند استيقاضنا من النوم أن نفكر ونسأل انفسنا مادا قدمنا لهدا الوطن الحبيب ونراجع تاريخنا وسنعرف كيف كنا أمس وكيف أصبحنا اليوم هل فقدنا شيء من تراثنا هل فقدنا شيء من ديننا هل تم اختراقنا من اطراف لا ندري عنها شيء هل نحن في الطريق الصحيح أم نحن تائهين وليست عندنا أهداف محددة تابعين الغرب في تقاليدهم لكي يرضى عنا إخواني اننا فقدنا تقاليدنا وأعرافنا وحشمتنا الصغير لا يحترم الكبير وانتشر العقوق والفساد في الخلاق المرجوا مراجعة الحساب وشكرا
147 -
اسبوكس لكس آزاما
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 10:57
أ كبر استفزاز هو من يستفزنا في مشاعرنا ...في ملكنا في شعبنا في وطننا ... أليس كذلك ؟؟؟ التجريح في ملكنا لا نقبل به و لا نسكت عليه ...و معذرة أتمنى أن لا أكون أكثر وطنية من الغير و شكرا ... نجد الناس تتعلق فين اتفلق ... الكل "الضعفاء من الشعب يمتلكون 2 و حتى ثلاث "هاتف نقال" وووو...
149 -
القادري
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 11:50
سبحان الله! الذي يشكك في حركة ٢٠ فبراير. أنا لست واحدا منهم و لم أتشرف أن أكون منهم، لكن لولا الله ثم هذه الحركة لَما خطب فينا الملك بالتغيير.
أعطوا لكل ذي حق حقه. وحدوا صفوفكم و سيروا على بركة الله فأنتم رجال الغد و ما النصر إلا من عند الله. وفقنا الله و إياكم أجمعين لما فيه خير هذه البلاد العزيزة على قلوبنا جميعا. و حذار من الأنانية. اللي مستور وْعايش فوق السلك يشوف من حال اللي ما عندوش.و السلام ختام
أعطوا لكل ذي حق حقه. وحدوا صفوفكم و سيروا على بركة الله فأنتم رجال الغد و ما النصر إلا من عند الله. وفقنا الله و إياكم أجمعين لما فيه خير هذه البلاد العزيزة على قلوبنا جميعا. و حذار من الأنانية. اللي مستور وْعايش فوق السلك يشوف من حال اللي ما عندوش.و السلام ختام
151 -
sayf alarab
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 12:04
Rien de nouveau dans ces reclamations, meme ITIHAD DOSTOURI ET ATTAJAMOU3 AL WATANI LI ALA7RAR KAYGOLO HADCHI ,VOUS CROYEZ QUE ABASS EL FASSI NE DIT PAS LA MEME CHOSE , Le mvt 20 fevrier ne veut pas comprendre que le Maroc est exceptionel du fait que le terrain est déjà rempli par des militants politiques et syndicats ce qui implique : les reclamations theoriques vagues et emotionelles peuvent marcher dans des regime dictature ou le multipartisme est interdit et la culture de manifestation est abscente ce qui n est pas le cas chez nous, le mvt doit donner une vision claire et operationelle pour regler tout ces problèmes pour ce faire remarquer sinon ca sera que la reproduction des discours des partis politiques des paroles des paroles que des paroles
152 -
قبلي
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 12:24
حركة 20 فبراير حركة مائعة كباقي الحركات الوليدة التي لا نعرف عنها أي شيء، هياكلها و مواردها و اهدافها و منطلقاتها تبقى جد ضبابية و معتمة، تحاول اللعب على الوتر الاجتماعي الذي يعاني منه المغاربة لاستقطاب الفئات المقهورة من الناس، لكنها لا تجيب عن الوسائل التي من شأنها أن تحقق و تصلح بها ما تنتقده، ليس لها مشروع تنموي أو إصلاحي تقترحه بديلا للمشاكل الاجتماعية، لا يكفي المطالبة بتوفير عيش أفضل و لكن المهم تقديم حلول عملية تساهم في بناء مغرب أفضل و تنير لصاحب الشأن كيفية العمل و التخطيط، هذا عن المستوى الاجتماعي، فماذا عن المستوى السياسي؟ أتريد أن تقسم المغرب إلى إثنيات و عرقيات متصارعة على السلطة أو مطالبة باستقلال كل جهة من جهات مغربنا الحبيب الذي نعتز به، و ماذا عن الدين في علاقته بالناس و الدولة؟ ما دين الدولة الذي تريده هذه الحركة؟ أريد إجابة واحدة متفق حولها و واضحة، و ما مدى و حدود الحرية التي تنادي بها هذه الحركة، نريد تقييما واضحا للحرية التي تروجون لها، فمن مطالبكم أنكم تنادون بحرية الإفطار في رمضان، و الحرية الجنسية بالتشجيع على الشذوذ الجنسي، و من حريتكم زواج البنات باليهود..
153 -
ouchchar
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 12:54
يا رب يا رب أنلنا الأمنا إذا ارتحلنا وإذا أقمنا
يا رب واحفظ زرعنا وضرعنا واحفظ تجارنا ووفر جمعنا
واجعل بلادنا بلاد دين وراحة المحتاج والمسكين
واجعل لها بين البلاد صولة وحرمة ومنعة ودولة
وحرمة ومنعة ودولة وجعل من الستر الجميل حرزها
يا رب وافتح فتحك المبين لمن تولى واعز الدين
وانصره يا ذا الطول وانصر حزبه واملأ بما يرضيك عنه قلبه
الله الوطن الملك
الحمد الله على المغرب
يا رب واحفظ زرعنا وضرعنا واحفظ تجارنا ووفر جمعنا
واجعل بلادنا بلاد دين وراحة المحتاج والمسكين
واجعل لها بين البلاد صولة وحرمة ومنعة ودولة
وحرمة ومنعة ودولة وجعل من الستر الجميل حرزها
يا رب وافتح فتحك المبين لمن تولى واعز الدين
وانصره يا ذا الطول وانصر حزبه واملأ بما يرضيك عنه قلبه
الله الوطن الملك
الحمد الله على المغرب
156 -
pongloss
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 13:57
20 فبراير ا نتهت صلا حييتها , و الان يجب البحت عن بديل لهاته الحركة التي ا ثبتت مع الوقت ولاءها لشردمة من اليسارين المتحجرين و بعض الاسلامويين ....
نريد حراكا جديدا ووطنيا , يؤمن بمتطلبات الشعب المغربي يحمل العلم الوطني بدل اعلام الشؤم السوداء و اعلام التفرقة و التميز....تحية نضالية للشعب المغربي الحر...
نريد حراكا جديدا ووطنيا , يؤمن بمتطلبات الشعب المغربي يحمل العلم الوطني بدل اعلام الشؤم السوداء و اعلام التفرقة و التميز....تحية نضالية للشعب المغربي الحر...
157 -
مغربية للنخعاع
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 14:07
معظم المغاربة والمغربيات واكثرهم ، يحبون بلدهم وشعبهم وملكهم جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ، وأمير المؤمنين ، وولي عهده الامير مولاي الحسن ، والاسرة الملكية الشريفة حفظهم الله .
افتخر بمغربيتي وبوطني وبملكي محمد السادس ، واقول لكل مخرب ومخربة ، والذين يريدون تهديد امن واستقرار البلاد ، ابتعدوا عنا ،واتركونا نعيش في امن وسلام .
يعيش محمد السادس ، يعيش محمد السادس ، يعيش محمد السادس
الله الوطن الملك
افتخر بمغربيتي وبوطني وبملكي محمد السادس ، واقول لكل مخرب ومخربة ، والذين يريدون تهديد امن واستقرار البلاد ، ابتعدوا عنا ،واتركونا نعيش في امن وسلام .
يعيش محمد السادس ، يعيش محمد السادس ، يعيش محمد السادس
الله الوطن الملك
158 -
مواطن من الرباط
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 14:42
نتوما م شباب التغيير ما ولوا٠نتوما واحد المجموعة ديال الباسلين معقدين ٠بغيتوا ديرو لفو ضا في المغرب٠نوضوا جمعوا راسكم٠راه بسالتو٠عطاكم الملك الحرية ٠ونتوما الدسرو عليه٠بلادنا غزالة٠و عاش الملك٠و لي بغا التغيير يمشي ليبيا٠الله الوطن الملك٠دائما٠راه ماشي هاكدا الغيير٠التغيير غير بالحوار
161 -
fouzia
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 15:37
لقد انحدر هؤلاء إلى درجة 0 ، فلا تحليل واقعي ولا فهم حقيقي بالواقع المغربي. أنا أتساءل أين يوجد شباب يريدون:
1 الشغل بدون كفاءة؛
3 حرية بدون التزام؛
3 نقل بدون تعريفة؛
4 سكن بدون أداء؛
5 تجمهر بدون رخصة؛
6 إسلام بدون فرائض؛
7 مجتمع بدون دولة؛
8 مقعد برلماني بدون أهلية،
9 جريمة بدون عقاب،
10 أقلية تتكلم بإسم الأغلبية،
11 محاربة الفساد بالفساد؛
12 محاربة الاستبداد باسبداد.
إن وجدتم هذا البلد فانصحوا به أصحاب الفيديو.
1 الشغل بدون كفاءة؛
3 حرية بدون التزام؛
3 نقل بدون تعريفة؛
4 سكن بدون أداء؛
5 تجمهر بدون رخصة؛
6 إسلام بدون فرائض؛
7 مجتمع بدون دولة؛
8 مقعد برلماني بدون أهلية،
9 جريمة بدون عقاب،
10 أقلية تتكلم بإسم الأغلبية،
11 محاربة الفساد بالفساد؛
12 محاربة الاستبداد باسبداد.
إن وجدتم هذا البلد فانصحوا به أصحاب الفيديو.
162 -
Abou Aymane
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 15:49
لا يمكنني على الاطلاق ان اعطي لحركة 20 فبراير شيكا على بياض او تفويضا مطلقا لتمثيلي وأي مغربي، حر عاقل ، سيكون له نفس الموقف ،أخشى ما أخشاه هو الإنسياق وراء سراب لا لون له ولا طعم ولا رائحة ، من هؤلاء ؟ أعني ما هو توجههم ما هي أهدافهم من هو الشخص الذي يجمعهم وينسق بينهم؟ ماذا يريدون بالضبط؟ الديمقراطية كلمة فضفاضة وتبدأ بالشخص الذي يطرح فكرتها هل هو ديمقراطي في طرحها ؟ هل ياخذ بعين الإعتبار وجهات النظر المختلفة او ينفرد برأيه ويقرر الوقفات والمسيرات التي تأتي بنتيجة مباشرة وهي وضع المغرب في خانة الدول الواجب تجنبها وعدم الاستثمار بها نظرا للقلاقل التي تعصف بها ٠ ان التغيير آت لا محالة ولكن بالعقل والتروي وفي اطار من الاحترام المتبادل والنقاش البناء والابتعاد عن الميز العنصري والعرقي ......
166 -
anir ayaw
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 16:21
مشكل stareo ؟؟؟؟ هنا نتأكد ان الحركة بدأت تتزعزع اي علاقة لهذا المشكل بالمطالب الحقيقية ؟؟ العلاقة هي ان المواطن المغربي لا يعرف بعد معنى الدستور ومعنى المسؤولية بالمحاسبة ومعنى الحريات الشخصية لذا التجأ هؤلاء القوم الى اسلوب جديد وهي تبني قضايا الحي ومشاكل المقربين لكي تحقق اكبر عدد من المشاركين واثناء المسيرات ستظهر مطالب خفية وشعارات لا علاقة بهاته المشاكل ولو وصلوا للسلطة فستكون الكارثة الحقيقية المغرب مايزال بعيدا عن الدمقراطية الحقيقية ولكن نخاف ان نبتعد اكثر لو تبعنا من لايعرفون عن النظال الا اسمه
167 -
ziko
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 16:21
إلى صاحبة التعليق 153
لست بحاجة لتشرحي لي أنه ليست هناك ديموقراطية في العالم وأن هناك مصالح وأموال ..أنا أتفق معك و هذا نقاش أخر وعميق جدا ولا يهمنا الأن .. أنا أتحدث عن أساسيات الحياة والأشياء اللازم توفرها في بلد ما للعيش بكرامة .. لا تقولي لي أنك إذا ذهبت للمستشفى في فرنسا في حالة مستعجلة لا تجدين طبيبا وتبقين مرمية على الأرض ! لا تقولي لي أنه في فرنسا السجناء يغتصبون من طرف موظفي السجن ! لا تقولي لي أنه في فرنسا هناك أناس يعيشون في الجبال ولا يتوفرون على أدنى أساسيات العيش الكريم ولازال الأطفال يموتون من البرد ! .... أعتذر فمساحة التعليق التي تعطي هسبريس لا تكفي لذكر كل المشاكل .
أنت لا تعيشين في المغرب ولا تعايشين الشعب ومشاكله وفوق هذا تتحدثين وتقارنين المغرب بفرنسا وتتكالبين على من يريد إصلاح أحوال الناس !! ممكن أعتبرك سادية أنانية ..
لكن كما يقول المثل : لكرش شبعانا عمرها متحس بلكرش جيعانا
" عذرا أنت لا تعرفين مشاكل شعبي "
لست بحاجة لتشرحي لي أنه ليست هناك ديموقراطية في العالم وأن هناك مصالح وأموال ..أنا أتفق معك و هذا نقاش أخر وعميق جدا ولا يهمنا الأن .. أنا أتحدث عن أساسيات الحياة والأشياء اللازم توفرها في بلد ما للعيش بكرامة .. لا تقولي لي أنك إذا ذهبت للمستشفى في فرنسا في حالة مستعجلة لا تجدين طبيبا وتبقين مرمية على الأرض ! لا تقولي لي أنه في فرنسا السجناء يغتصبون من طرف موظفي السجن ! لا تقولي لي أنه في فرنسا هناك أناس يعيشون في الجبال ولا يتوفرون على أدنى أساسيات العيش الكريم ولازال الأطفال يموتون من البرد ! .... أعتذر فمساحة التعليق التي تعطي هسبريس لا تكفي لذكر كل المشاكل .
أنت لا تعيشين في المغرب ولا تعايشين الشعب ومشاكله وفوق هذا تتحدثين وتقارنين المغرب بفرنسا وتتكالبين على من يريد إصلاح أحوال الناس !! ممكن أعتبرك سادية أنانية ..
لكن كما يقول المثل : لكرش شبعانا عمرها متحس بلكرش جيعانا
" عذرا أنت لا تعرفين مشاكل شعبي "
168 -
ziko
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 16:38
هل ترضين بإنتهاك حرمات الناس و إجلاس الرجال على القراعي
إلى صاحبة التعليق 153 " تتمة ..."
في السجون و نهب أموال الشعب ؟! مدارس دون المستوى وتعليم ساقط ومتدني في القرن 21 ؟! أناس تسكن الكهوف ؟ قرى يموت فيها عشرات الاطفال بسبب البرد القارس ؟ حكومة و برلمان إمتصوا دم الشعب ؟ أناس يعيشون في قصور و أناس يعيشون في مراحيض عمومية ومكتوب في بطاقة عنوانهم السكني " مرحاض عمومي " ؟ مؤخرا المخزن إعتدي بالضرب والشتم بالألفاظ النابية على مسنات في أحد دواوير المغرب غير النافع ؟ .... إلخ
بالله عليك إذا كنتي ترضين بهذا لإخوانك المغاربة فإما إنك من عائلة أحد ناهبي أموال الشعب و من الطبقة المستفيدة و سنقول لك ويح لك إستعدي و من معك إلى إقتراب موعد محاكمتك و إما إنك تتعامين لكي تقنعي نفسك أن المغرب إستثناء من أمواج الربيع العربي وتريدين أن توهميني أن أوروبا ليست أحسن من المغرب و سأقول لك ذنب المغاربة المقهورين في رقبتك إلى يوم الدين ..
إلى صاحبة التعليق 153 " تتمة ..."
في السجون و نهب أموال الشعب ؟! مدارس دون المستوى وتعليم ساقط ومتدني في القرن 21 ؟! أناس تسكن الكهوف ؟ قرى يموت فيها عشرات الاطفال بسبب البرد القارس ؟ حكومة و برلمان إمتصوا دم الشعب ؟ أناس يعيشون في قصور و أناس يعيشون في مراحيض عمومية ومكتوب في بطاقة عنوانهم السكني " مرحاض عمومي " ؟ مؤخرا المخزن إعتدي بالضرب والشتم بالألفاظ النابية على مسنات في أحد دواوير المغرب غير النافع ؟ .... إلخ
بالله عليك إذا كنتي ترضين بهذا لإخوانك المغاربة فإما إنك من عائلة أحد ناهبي أموال الشعب و من الطبقة المستفيدة و سنقول لك ويح لك إستعدي و من معك إلى إقتراب موعد محاكمتك و إما إنك تتعامين لكي تقنعي نفسك أن المغرب إستثناء من أمواج الربيع العربي وتريدين أن توهميني أن أوروبا ليست أحسن من المغرب و سأقول لك ذنب المغاربة المقهورين في رقبتك إلى يوم الدين ..
170 -
CHAOUKI
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 16:48
rien n'a été fais qui touche directement les pauvres! tout les grands projets touchent la classe moyenne, ceux qui ont des voitures ( de bonnes voitures ), ceux qui ont des entreprises ...etc. il faut pensé a l'archi-pauvre!, ou bien l'écart est trop grand pour les voire !? si tu n'as pas d'argents, tu es mort au Maroc. et ça c'est un fait. alors ceux qui répondent par des critiques blessants je leur dis, essaye juste un jour de vivre sans argent sans aide, et tu va voir. tu ne peut rien faire alors la moindre des choses c'est de vous taire. la conclusion c'est que notre gouvernement fais semblant de travailler, et pas travailler dans son sence propre, juste hiére chez moi, 2 inspecteurs de police ont été arrêté par les gendarmes et ils ont tout le coffre d'UNE VOITURE DE LUXE pleins de drogue !!! ils ont des maisons.... SI TU ES INCAPABLE DE VOIR LA VÉRITÉ, VA REJOINDRE LES BREBIS, MOI J'AI MES YEUX, J'AI MON SERVEAU, ET JE SAIS SE QUI EST RAISONABLE.
171 -
عبد الله
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:03
تدكروا ايها الناس انكم سوف تموتون اجل ام عاجلا وسوف تحاسبنا على ما قمتم به من اجل نصرة الحق.
الى اولاءك الدين يقولون(العام زين) انكم سوف تحاسبون امام الله ان كان فعلا (العام زين) ام لا
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان..
البلاد غارقة في الفساد وتقولون العام زين
لا صحة لا تعليم ....
انتشار الفساد في البر والبحر
حسبنا الله ونعم الوكيل
الى اولاءك الدين يقولون(العام زين) انكم سوف تحاسبون امام الله ان كان فعلا (العام زين) ام لا
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان..
البلاد غارقة في الفساد وتقولون العام زين
لا صحة لا تعليم ....
انتشار الفساد في البر والبحر
حسبنا الله ونعم الوكيل
172 -
nabil
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:04
أقول للأبواق المخزنية الذين يطبلون ويزمرون للنظام، ويتحدثون عن أوج التنمية و التقدم، إدخلوا فقط أى مستشفى عمومي فى جميع أنحاء المغرب ،هذا هو وجهكم الحقيقي: صنف يموت على الرصيف و صنف مطروح على الارض يصرخ و يبكي والاخر يبيع دمه مقابل لقمة العيش لهذا نقول لا للحكرة والإقصاء شعارنا عدل و مساوات
174 -
Noureddine
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:06
أنا كمواطن لا أريد دستور أو زفت أو إنتخابات مزورة تأتي بنفس الوجوه الفاسدة الكئيبة وتمتيلية جديده أريد خفض الأسعار وضبط أسعار شقق السكن التي يتلاعب بها الشفارة ومحاسبة من سرقوا المليارات وكل من له ملف فساد وتطهير القضاء الفاسد هدا كل ما ننادي ولكن الواضح لا حياة لم تنادي
177 -
salina
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:10
حركة 20 فبراير زلزلت الوضع السياسي في المغرب وهذه حقيقة لن ينكرها إلا حاقد بل زخمها إشتد مع توالي المسيرات وصبحت القوة الشعبية الأولى تعبر عن مطالب الشعب الحقيقية في القطع مع الإستبداد والفساد مع توزيع ترواث البلاد بشكل عادل ودون تمييز ضمن عدالة إجتماعية تعم الجميع
178 -
مغربية
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:14
متظاهر يحكي وعاقل يسمع
قررت أن اتخلى عن موالاتي للنظام و اصبح من المتظاهرين ...
لتصبح بلادي مزدهرة كأفغانستان
متحدة كالسودان
شبعانة كالصومال
... ... خالية من المخدرات ككولومبيا
... ...بدون جرائم كالولايات المتحدة الامريكية
اقتصادها يغزو العالم كجيبوتي
صادقة كقطر
و ديموقراطية كالسعودية!......
قررت أن اتخلى عن موالاتي للنظام و اصبح من المتظاهرين ...
لتصبح بلادي مزدهرة كأفغانستان
متحدة كالسودان
شبعانة كالصومال
... ... خالية من المخدرات ككولومبيا
... ...بدون جرائم كالولايات المتحدة الامريكية
اقتصادها يغزو العالم كجيبوتي
صادقة كقطر
و ديموقراطية كالسعودية!......
179 -
الطاهر،ع
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:20
نحن المغاربه كما هو معروف سكان من الدرجه الثانيه،فالمغرب للمستثمرين الأجانب الذين استعبدونا بتحالف مع -المخزن-اللعين،و إلا كيف نفسر سكوت العالم عن مهزلة-الإستفتاء-المزوّرعلينا أن نقوم ب-ثورة مثل -مصر و تونس -حينئذ سييفر المخزن-الذي باعنا للسياح و باع شرفنا و كرامتنا...الثوره و التضحيه هو السبيل الوحيد لإسترجاع كرامتنا..فإلى الأمام يا أبطال 20-فبراير.
180 -
عيشة
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:21
الى التعليق 176 انت مخطئ انا اقيم في فرنسا سوى اربع سنوات واعرف بلدي جيدا احسن منك انتم لا مناضلين ولا حتى وزة لكم الحض جئتم في عهد الملك محمد السادس لو كنت فترة 80 وشفت نضالاتنا لبكيت بدل الدموع دم عندما ترى نحن الطلبة الكلاب تنهش لحمنا و 2 حلوف لا يعرف رحمة احمد الله اتيت في زمن تغير فيه المغرب والعقليات مع الاسف راك نية تعتقد لا توجد في السجون اغتصابات والتطبيب مجانا انظر الى من ينام في سيارة ومن ينام في خيمة اتمنى ان يحالفك الحظ وتاتي لترى الجنة في فرنسا للدكر مجازة في القانون بالفرنسية واشتغلت في التنضيف بالمستشفى بالرباط 500 درهم وضحينا كتيرة من اجل قوتنا الحمد لله ادن لا تسإلني عن بلدي لاني اعرفها احسن منك
182 -
Hamza
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:24
الدستور الممنوح لم يكن سوى ذر للرماد في العيون و محاولة بائسة للإلتفات على حراك شعبي تسانده كل مظاهر الفساد و الكساد لاينكر عاقل أن بلدنا الحبيب أصبح ضيعة واسعة لمافيا الجنرالات و أصدقاء المخزن و أن 20 فبراير و القوى الداعمة لها قد أشعلت شمعة في سراديب البؤس المظلمة
184 -
karim
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:36
نحن مع الشعب ولا سلطة فوقه...تسقط السلطة الواحدة و تعيش التعددية التي لا تستتني أحدا.
أريد أن أعرف هل الملك من حرر المغرب؟أم أن الآعلام المزيف يعتقد أن الشعب المغربي غبي؟
غالبا مايطغى اسم الملك على اسم الشعب أو حتى انه يزاح أمامه وكأنه هو من قاتل الآستعمار الغاشم بيديه في حين لا تذكر أسماء من كان لهم الفضل في تحرير المغرب (الشعب وأبناؤه)...لقد أصبحنا نعيش باسم الملك عوض اسم الله ثم عباده (الشعب) ...ثورة...تسقط من طغى وتجبر على الشعب.
أريد أن أعرف هل الملك من حرر المغرب؟أم أن الآعلام المزيف يعتقد أن الشعب المغربي غبي؟
غالبا مايطغى اسم الملك على اسم الشعب أو حتى انه يزاح أمامه وكأنه هو من قاتل الآستعمار الغاشم بيديه في حين لا تذكر أسماء من كان لهم الفضل في تحرير المغرب (الشعب وأبناؤه)...لقد أصبحنا نعيش باسم الملك عوض اسم الله ثم عباده (الشعب) ...ثورة...تسقط من طغى وتجبر على الشعب.
185 -
غريب و مستغرب
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:36
يريدون التغيير و الغش ساكن في قلب جل المغاربة
مثلهم كمثل من يريد أن يزيل البحر بنقله من مكانه إلى اليابسة فلا يستفيد من عمله هذا إلا التعب و ذلك أنهم يتصرفون بغير حكمة فيضعون الشيء في غير موضعه .
أما الطامة الكبرى أن هؤلاء اللذين ينادون باسم الإصلاح يفسدون و لا يصلحون و يخربون و لا يعمرون .
مثلهم كمثل من يريد أن يخلص مريضا من يد طبيبه الذي يعالجه بدعوى أنه يؤديه بشق بطنه و نسو أو تناسو أن الطبيب يشق بطنه ليعالجه لا ليؤديه و أنه لا سبيل لمعالجته إلا بذلك الشق .
و الحذر الحذر من قلب شيطان في جثمان انس يسمى 20 فبراير و الذي هو في الحقيقة جمعية مالي وكالين رمضان مجموعة من الملاحدة الكفرة يريدون أن يتحكموا في مصير هذا الشعب الضعيف .
مثلهم كمثل من يريد أن يزيل البحر بنقله من مكانه إلى اليابسة فلا يستفيد من عمله هذا إلا التعب و ذلك أنهم يتصرفون بغير حكمة فيضعون الشيء في غير موضعه .
أما الطامة الكبرى أن هؤلاء اللذين ينادون باسم الإصلاح يفسدون و لا يصلحون و يخربون و لا يعمرون .
مثلهم كمثل من يريد أن يخلص مريضا من يد طبيبه الذي يعالجه بدعوى أنه يؤديه بشق بطنه و نسو أو تناسو أن الطبيب يشق بطنه ليعالجه لا ليؤديه و أنه لا سبيل لمعالجته إلا بذلك الشق .
و الحذر الحذر من قلب شيطان في جثمان انس يسمى 20 فبراير و الذي هو في الحقيقة جمعية مالي وكالين رمضان مجموعة من الملاحدة الكفرة يريدون أن يتحكموا في مصير هذا الشعب الضعيف .
186 -
الغالي
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:37
المغرب يصنف ضمن مؤخرة الدول الفقيرة، ويستقر بحسب تقرير البنك الدولي مع غانا والاكوادور في شريحة الدول الدنيا، ب ستة وخمسين بالمائة من الأمية، وعشرة ملايين مغربي لايتجاوز دخلهم دولار ونصف دولار في اليوم،لهذا نقول لا لتجارة والإحتكار وتربح من مواد أساسية تمس الفقرء أما البرلمان والاحزاب ليسوا سوى مسرحية شكلية من صنع المخزن...لأجل كل هذا وغيره يطالب المغاربة بملكية تاريخية تسود ولاتحكم
187 -
jeune marocaine
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:41
تحياتي لأحرار هذا البلد " 20 فبراير " وويح للعملاء والمنبطحين الخانعين للنظام
first of all I really thank you my friend ,you're rifgt.i'm a Moroccan person I have 2 diplomas I did my best to find a job but in vain.I loveeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee 20 february mouvment.Merci mouvement 20 février
first of all I really thank you my friend ,you're rifgt.i'm a Moroccan person I have 2 diplomas I did my best to find a job but in vain.I loveeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee 20 february mouvment.Merci mouvement 20 février
189 -
جريئ
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 17:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بكل صراحة دائما أرى العديد من الفيديو التابعة لحركة 20 فبراير اتفرج على الفيديو تم اقوم بقرائة التعاليق و لا أعلق و لكن سوف اعلق هده المرة و اقول لكم :
الشعب المغربي خاصكم تفيقو راه الحركة طلباتهم و مطالبها في مصلحتكم و صالحكم و ليس لهم اي منفعة في كل ما يقومون به
و اريد ان اقول لمن يقول ( يأكلون رضمان او لا يأكلون كل شخص و سوف يحاسب من عنقه و الله يأمرنا كمسلمين ان لا نرسل نشرة الاسلام بقوة و ان نكون سلميين و لا يأمرنا ان نقوم بمحاسبة الناس على اتجاهاتهم الدينية )
الشيء التاني الاحظ الكتير يقول عاش الملك و من قال لك انهم ضدد الملك ؟
رغم انني ليس لي علاقة بالامر و لكن ادعم حركة 20 فبراير من بعيد
ففصلا من الاخوة راجعو انفسكم و فكرو في مستقبلكم
بعض النقط ;
1 لمن يقول الترامواي رخيص او زوين ( فين هوما فلوسو ؟ و المعطلين منين يجيبو فلوسو ؟ الفقراء منين يجيبو فلوسو ؟
2 لمن يتهم الفقراء بمشكل السكن ( و هو تفويت الاراضي و الشقق للاعيان و عائلاتهم على ظهر الفقراء ؟ )
في امان الله و حفضه
بكل صراحة دائما أرى العديد من الفيديو التابعة لحركة 20 فبراير اتفرج على الفيديو تم اقوم بقرائة التعاليق و لا أعلق و لكن سوف اعلق هده المرة و اقول لكم :
الشعب المغربي خاصكم تفيقو راه الحركة طلباتهم و مطالبها في مصلحتكم و صالحكم و ليس لهم اي منفعة في كل ما يقومون به
و اريد ان اقول لمن يقول ( يأكلون رضمان او لا يأكلون كل شخص و سوف يحاسب من عنقه و الله يأمرنا كمسلمين ان لا نرسل نشرة الاسلام بقوة و ان نكون سلميين و لا يأمرنا ان نقوم بمحاسبة الناس على اتجاهاتهم الدينية )
الشيء التاني الاحظ الكتير يقول عاش الملك و من قال لك انهم ضدد الملك ؟
رغم انني ليس لي علاقة بالامر و لكن ادعم حركة 20 فبراير من بعيد
ففصلا من الاخوة راجعو انفسكم و فكرو في مستقبلكم
بعض النقط ;
1 لمن يقول الترامواي رخيص او زوين ( فين هوما فلوسو ؟ و المعطلين منين يجيبو فلوسو ؟ الفقراء منين يجيبو فلوسو ؟
2 لمن يتهم الفقراء بمشكل السكن ( و هو تفويت الاراضي و الشقق للاعيان و عائلاتهم على ظهر الفقراء ؟ )
في امان الله و حفضه
192 -
مغربي انا.
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 18:04
بعد أن فشلت جميع خططهم في استحمار الشعب و الاستخفاف بذكائه, و بعد أن أصبحت مكشوفة للجميع, هاهي خطة شيطانية جديدة لكسب عطف الجماهير.. ما لا يدعو للشك أنه نداء جديد للفتن و زرع البلبلة و الفتك بأمن و استقرار هذا البلد الأمين.. كل الشعوب العالم بدون استثناء تطمح و تتطلع إلى ما هو أفضل و إلى الأحسن.. الحركة و لكسب عطف أبناء الشعب تلعب على الوتر الحساس تمهيدا لاستغلاله استغلالا سيئا يخدم مصالح الفئة القليلة.. الانتهازية و الخائنة.. الرشوة, المحسوبية, الجشع و كل أنواع الفساد موجودة في جميع بلدان العالم ( طبعا بنسب متفاوتة) المغرب ليس أسوأهم و طبعا ليس أفضلهم و إن كان هو الأفضل بين جيرانه.
بدتوها بالطوبيس يعلم الله عوتاني باش غدين تليوها.. تتبتونا زعما بهد لمطالب البديهية.. لتحقيق طموحاتكم و أحلام سيدكم ياسين.. منافقين..وكالين رمضان.. الشواد جنسيا.. الله ينعل لميحشم..
الاصلاح سيتحقق و الفساد سيحارب و لكن مع ملكنا محمد السادس ان شاء الله..
شعارنا الخالد: الله الوطن الملك.
عاااااااااااااااااااش ملكنا محمد السادس.
بدتوها بالطوبيس يعلم الله عوتاني باش غدين تليوها.. تتبتونا زعما بهد لمطالب البديهية.. لتحقيق طموحاتكم و أحلام سيدكم ياسين.. منافقين..وكالين رمضان.. الشواد جنسيا.. الله ينعل لميحشم..
الاصلاح سيتحقق و الفساد سيحارب و لكن مع ملكنا محمد السادس ان شاء الله..
شعارنا الخالد: الله الوطن الملك.
عاااااااااااااااااااش ملكنا محمد السادس.
193 -
ziko
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 18:15
إلى عيشة صاحبة التعليق 189
أنا لم أقل أن فرنسا جنة لذا من فضلك لا تقوليني ما لم أقل ، ثم أنا أناقش واقعا مغربيا محضا حيث تسود الحكرة والقهر والفساد بأبشع الأنواع والضحية الوحيد هو الشعب البسيط ! ولكنك لا زلت تصرين على تسويد صورة فرنسا وتغليط الرأي العام وكأنها ليست أحسن حالا من المغرب ! حسن بعيييدا عن فرنسا أو إثيوبيا أنا أتحدث عن مشاكل الشعب التي يلزمها حل عاجل وأتحدث عن الظلم والفقر المدقع وعن غلاء المعيشة وكل مايعانيه الشعب .. هيا إعطني حلا لهذه المشاكل وكفي عن التحدث عن فرنسا ! أتريدين أن نصمت عن الظلم ؟! .لا بديل عن التغيير الجذري الأن ، ولكل عهد أو زمن خصوصياته فعهد الرصاص والتلفاز بالأبيض والأسود في الثمانينات ليس هو عهد الفايسبوك وعهد إسقاط الأنظمة المستبدة وعهد تحرر الشباب العربي ورفضه للظلم والإستبداد . لابد من الإصلاح الأن وإلا سيصل المغرب لما وصلت له تونس ومصر وغيرها لا قدر الله وإن إستمرت الدولة في نهج سياسة اللامبالات معنا فلن نتوانى عن المطالبة بإسقاط النظام .
ولا تقولي عني " نية " ولا تطلقي أحكاما فارغة جائرة عني فأنت حتى لا تعرفينني ولا تعرفين من أكون !
أنا لم أقل أن فرنسا جنة لذا من فضلك لا تقوليني ما لم أقل ، ثم أنا أناقش واقعا مغربيا محضا حيث تسود الحكرة والقهر والفساد بأبشع الأنواع والضحية الوحيد هو الشعب البسيط ! ولكنك لا زلت تصرين على تسويد صورة فرنسا وتغليط الرأي العام وكأنها ليست أحسن حالا من المغرب ! حسن بعيييدا عن فرنسا أو إثيوبيا أنا أتحدث عن مشاكل الشعب التي يلزمها حل عاجل وأتحدث عن الظلم والفقر المدقع وعن غلاء المعيشة وكل مايعانيه الشعب .. هيا إعطني حلا لهذه المشاكل وكفي عن التحدث عن فرنسا ! أتريدين أن نصمت عن الظلم ؟! .لا بديل عن التغيير الجذري الأن ، ولكل عهد أو زمن خصوصياته فعهد الرصاص والتلفاز بالأبيض والأسود في الثمانينات ليس هو عهد الفايسبوك وعهد إسقاط الأنظمة المستبدة وعهد تحرر الشباب العربي ورفضه للظلم والإستبداد . لابد من الإصلاح الأن وإلا سيصل المغرب لما وصلت له تونس ومصر وغيرها لا قدر الله وإن إستمرت الدولة في نهج سياسة اللامبالات معنا فلن نتوانى عن المطالبة بإسقاط النظام .
ولا تقولي عني " نية " ولا تطلقي أحكاما فارغة جائرة عني فأنت حتى لا تعرفينني ولا تعرفين من أكون !
194 -
كل شئ يتحقق
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 18:50
فعلا هذا هو الزمن زمن الفتن الربيع العربي ههههههه بالأحرى الثوراث العربية لن تجد من يجمعها لا العدل و الإحسان لا التقنوقراطيين لا الإشتراكيين لا الدموقراطيين لا ال..........و ستبقى هكذا حروب قتل إلخ..و طبعا المواطن العربي الأعمى يصدق أن الديمقراطية آتية لا محالة و أن الحكومات الضالمة ستزول ههههه ستسقط أمريكا و ستحل محلها إسرائل القوة الآتية من أجل الحرب الأخيرة على الإسلام و معها ضهور المسيح الدجال .في يوم و اليوم كأسبوع والأسبوع ب30سنة بحسب زمننا .اللهم قنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و قنا فتنة المسيح الدجال قولوا آمين.
196 -
Habib
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 19:11
Nous du mouvement 09/Mars on va sortir le Dimanche prochain d'un lieu loin des gens du 20 Fevrier que mnous respectoms et par retour ils doivent nous respecter j'ai dit que nous allons sortir d'une facion emancipee disant a tout le monde que nous bien et bel endorsons le sysyteme en general.
197 -
اوتفراوت 01
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 19:28
كل الوجوه الواردة في الفيديو تتحدت عن : الطوبيس / الخطافة / الزيت / السكر / السبطارات ... يعني اشياء تافهة و السبب هو الخوف من مضياقات رجال الامن.
لكن يقول المثل : لي كتشطح مكتغطيش و جها.
احي الاسبان و السوريين وو ... الذين يعبرون بكل صراحة عن مطالب سياسية واضحة : رفض الاصلاحات الدستورية *اسبانيا* اسقاط النظام *سوريا*
ادا كنتم غير مقتنعين بما اتى به الدستور الجديد فقولها صراحة لكن : كم تمتلون ف 98% من المغاربة راضون به ..
واذا كنتم تريدون اسقاط الحكومة : فالحكومة سقطت و الانتخابات قريبة
واذا كنتم تريدون اسقاط الملكية : لتنصبوا الشيخ ياسين فهذا مستحيل لاننا كمغاربة لن نقبل غيرمحمد السادس ملكا؛
اما اذا كنتم تريدون اقرار الجمهورية فالتفتوا الى الجمهوريات العربية !! يا لها من ديمقراطية ؟؟!!!
مظاهرات 20 فبراير التى تستقطب 100 شخص في مدينة مليوية كالدار البيضاء دليل على شعبيتكم
Is tsnm ghilad mass n'na nghd orta??
لكن يقول المثل : لي كتشطح مكتغطيش و جها.
احي الاسبان و السوريين وو ... الذين يعبرون بكل صراحة عن مطالب سياسية واضحة : رفض الاصلاحات الدستورية *اسبانيا* اسقاط النظام *سوريا*
ادا كنتم غير مقتنعين بما اتى به الدستور الجديد فقولها صراحة لكن : كم تمتلون ف 98% من المغاربة راضون به ..
واذا كنتم تريدون اسقاط الحكومة : فالحكومة سقطت و الانتخابات قريبة
واذا كنتم تريدون اسقاط الملكية : لتنصبوا الشيخ ياسين فهذا مستحيل لاننا كمغاربة لن نقبل غيرمحمد السادس ملكا؛
اما اذا كنتم تريدون اقرار الجمهورية فالتفتوا الى الجمهوريات العربية !! يا لها من ديمقراطية ؟؟!!!
مظاهرات 20 فبراير التى تستقطب 100 شخص في مدينة مليوية كالدار البيضاء دليل على شعبيتكم
Is tsnm ghilad mass n'na nghd orta??
198 -
halim
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 19:43
Tout les marocains maintenant sont conscient de la verité du systémequi est entraint de s enrichir en volant le peuple sur tout les niveaux.la corruption,le probleme du logement et......c 'est l'arbre qui cache la foret.on sait maintenant que le roi veut travailler,mais c'est son entourage qui est pouri.donc le peuple marocain n' attend rien des elections prochaines puisque les tétes de la coruption sont là est tout les marocains les connaissent.continuez les jeunes vous allez grandir ,c'est sur . .
199 -
محمد
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 20:10
الإختلاف رحمة..بل حكمة إلهية قال تعالى *ولايزالون مختلفين إلا من رحم ربك، ولذلك خلقهم*صدق الله العظيم...أريد ان تزدهر بلادي ويطمئن شعبي ويبقى ملكي وديني فوق كل إعتبار.لنفرض أن الحكومة فاسدة وحتى الشعب فاسد أيضا وحركة 20فبراير التي تريد التغيير تتجمهر قبيل صلاة المغرب ويسمعون الآذان الله اأكبر الله أكبر ..ولا أحد منهم يجيب النداء للصلاة أو يوقف المظاهرة دقائق حتى تؤدى الصلاة..و20 فبراير يزعمون أنهم يصلحون وقد خالفوا دين الإسلام بكونهم يختلط رجالهم ونسائهم المتبرجات بزينة في كل تظاهرة..إياكم أن تنسوا أنفسكم ياشباب 20 فبراير الأعزاء..ولو سألتهم من منكم صلى الصبح في جماعة ماوجدت منهم إلا قليلا منهم..أصلحوا أنفسكم أولا ثم بيوتكم واسركم ثم مجتمعكم..واسألوا الله عزوجل أن يولي علينا خيارنا ولايول علينا شرارنا..وسلوا الله أن يحفظ مملكتنا وملكنا محمد السادس وأن يجعل له بطانة(حكومة ووزراء) صالحين أمناء مخلصين..وبهذا سننجح في دفع بلادنا نحو التقدم دون إراقة دم ولا فتنة مضلة ... والسلام .تحية طيبة لكم .من سيدي إفني المغرب
200 -
مغربى عاقل
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 20:40
اغلبية 20 فيفي هم عبارة عن اناس بعيدون عن رحمة الله من عبدة الشياطين يحبون الفتنة .تبحثون عن الديمقراطيةالزائفة .انضروا كيف اصبحت تونس تفشت البطالة والفقر وعدم الامن كدلك مصر والعراق .فعلا كثرة الحرية هي اللحلة لكم الفم .اغلبيتكم مكينودوش من فوق النت .فكيف ستبنون هدا المغرب كسلاء . اما شرفاء 20 فبرارير اللكانوا فعلا يبحثون عن الديمقراطية و مصلحة البلاد اصبحوا شباب 9مارس .
202 -
aicha
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 21:07
ربما يآخي لم تتح لي الفرصة لاقول لك اني كنت من هده الحركة الى غاية شهر رمضان عند حضورنا ندوة التي صدمت لما سمعت من الاخت زينب الغزاوي التي ضربت بعرض الحائط ديننا الاسلامي مرددة انها مغربية يعني لا تعترف بالله تعالى والفرنسيين يسفقون لها ويقبلونها تم وصفت ملكنا متل بن اعلي وتقول نحن حركة 20 فبراير المهم ليس التظاهر هو الحل سموا المفسدين باسمائهم في لافتة طويلة اما الملكية البرلمانية ستاتي وحدها الان المغرب ليس مستعدا لها هناك مشاكل جدرية وجب حلها لا تعطوا فرصة للاحزاب تنفرد بالحكم لان الاصلاحات سيضمنها سوى الملك عدرا ادا صدر مني كلام قبيح والله الموفق
204 -
moroki
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 21:28
سبحان الله, المغاربة اخذوا اخبث ما في الثورات العربية واقبح مصطلحاتها وتركوا اجمل ما فيها, فبينما يحمل الثوار التونسيون والمصريون والليبيون علم بلادهم ويعتزون به يحمل "الثوار" المغاربة الاعلام السوداء و الاعلام الصفراء التي لم يرها احد من قبل وبينما تنطلق مسيرات سوريا ومصر واليمن وليبيا من المساجد يوم الجمعة الذي تكون فيه الصلاة جامعة, ينطلق هؤلاء من المقاهي يوم الاحد... وبينما يكبر الليبيون وينادون الى الجهاد ينعق اصحابنا وكانهم قطيع ماشية, وبينما يستعمل الثوار العرب مصطلحات قوية ومعبرة لم ياخذ هؤلاء الا مصطلح البلطجة...
ثم يتساءلون كالبلداء: "لماذا لم تنجح مظاهراتنا كما حصل في تونس ومصر?"
ثم يتساءلون كالبلداء: "لماذا لم تنجح مظاهراتنا كما حصل في تونس ومصر?"
206 -
USA abdelkarim
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 21:48
آولدي نتوما ما يصلاحليكوم غا الخارج, ملي كاتكونوا فالمغرب كاتكونوا مفرعنيين وملي كاتمشيو لبلادات الناس كاتوليو كي الفريخات كاتقضيو بالليكاين وتحمدوا الله.
ولمخير فيكوم يورينا شي بلاد ما فيهاش هاد المشاكل للي كاتهضرو عليها, نتوما كاتفرجوا فالافلام وكاتيقوا بحال شي مكلخين.
وهادوك المعطلين وكان يقضيو نص داك الوقت اللي تايضيعو فالمظاهرات تايقلبوا على خدما وكان لقاوها...
آجيو للميريكان للي فيها الديمقراطية وشوفو المعطلين آش كايديروا, هنا الناس كايقضيو بالليكاين, واللي تخرج ومالقاش خدمة تيقضي باش ما كان يا بني يا ليڨرور ديال البيززا يا كورتيي على ما تايحن مولانا ويلقا خدمة مزيانة ولكن ماتلقاش شيواحد واقف حدا الكونڴريس داير اضراب على خدمى...
و سولوا هادوك اللي كانوا شوماج فالمغرب دايرين اضرابات وخرجاتليهوم قرعة ديال ميريكان شنو تايديروا مللي تايجيو لهنا, تايرجعوا كيف لقطيطات ما كاتبقا فيهم لا جبها ولا اعتصام, من النهار اللول تايبداو يخدموا فالريسطورات يغسلو اللواني ويسوڴو الطاكسي على قلبهم, ولو كان ڴلتيلهوم يسوڴوا الطاكسي فالمغرب وكان كلاوك...
ولمخير فيكوم يورينا شي بلاد ما فيهاش هاد المشاكل للي كاتهضرو عليها, نتوما كاتفرجوا فالافلام وكاتيقوا بحال شي مكلخين.
وهادوك المعطلين وكان يقضيو نص داك الوقت اللي تايضيعو فالمظاهرات تايقلبوا على خدما وكان لقاوها...
آجيو للميريكان للي فيها الديمقراطية وشوفو المعطلين آش كايديروا, هنا الناس كايقضيو بالليكاين, واللي تخرج ومالقاش خدمة تيقضي باش ما كان يا بني يا ليڨرور ديال البيززا يا كورتيي على ما تايحن مولانا ويلقا خدمة مزيانة ولكن ماتلقاش شيواحد واقف حدا الكونڴريس داير اضراب على خدمى...
و سولوا هادوك اللي كانوا شوماج فالمغرب دايرين اضرابات وخرجاتليهوم قرعة ديال ميريكان شنو تايديروا مللي تايجيو لهنا, تايرجعوا كيف لقطيطات ما كاتبقا فيهم لا جبها ولا اعتصام, من النهار اللول تايبداو يخدموا فالريسطورات يغسلو اللواني ويسوڴو الطاكسي على قلبهم, ولو كان ڴلتيلهوم يسوڴوا الطاكسي فالمغرب وكان كلاوك...
209 -
heloooo
الأربعاء 07 شتنبر 2011 - 23:49
i am here just reading the comments some make me sick others make me smile others make me happy and as a free moroccan i am waitn sunday to be with the oppressed ones and demonstrate for change i won't stay at home and wait for change to come to our doors 'i say' change just stay where you are it's us who will look for you.
212 -
مغربية تتوق الى العيش الكريم
السبت 10 شتنبر 2011 - 23:56
اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر
ما حصل في تونس و مصر وليبيا و اليمن و سوريا .. وما تعرفه امتنا الاسلامية من حراك هو فعلا قدر الله .. فلا بد اذن من استجابة القدر من اجل تغيير طالما حلمت به كل الشعوب العربية .. سئمنا من الصمت .. من الخوف.. من الذل.. من وجوه في بلدنا لم تتغير ولم تغير ..انتظرنا تغييرا فعليا من فوق .. ولكن جاء الدستور الكئيب ليبقي منهم فوق فوق و منهم تحت تحت .. ان الاوان لكي يغير منهم تحت .. معكم يا 20 فبراير
اذا المغرب اراد الحياة فلا بد ان يستجيب النداء (11 شتنبر)
ما حصل في تونس و مصر وليبيا و اليمن و سوريا .. وما تعرفه امتنا الاسلامية من حراك هو فعلا قدر الله .. فلا بد اذن من استجابة القدر من اجل تغيير طالما حلمت به كل الشعوب العربية .. سئمنا من الصمت .. من الخوف.. من الذل.. من وجوه في بلدنا لم تتغير ولم تغير ..انتظرنا تغييرا فعليا من فوق .. ولكن جاء الدستور الكئيب ليبقي منهم فوق فوق و منهم تحت تحت .. ان الاوان لكي يغير منهم تحت .. معكم يا 20 فبراير
اذا المغرب اراد الحياة فلا بد ان يستجيب النداء (11 شتنبر)
المجموع:
213
| عرض:
1 - 213
تعليق غير لائق